24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ‪مهندسون ينتقدون ضعف الدعم المقرر ضد كورونا‬ (5.00)

  2. المعارضة في زمن "كورونا" (5.00)

  3. سلطات اسطنبول تدفنُ جثّة مهاجر مغربي مقتول برصاص "اليونان" (5.00)

  4. مبادرة لنقل المرضى مجانا (5.00)

  5. عندما عمّ الطاعون بوادي المغرب .. خلاء الأمصار وغلاء الأسعار (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | كتائب القسّام تدعو إلى انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل

كتائب القسّام تدعو إلى انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل

كتائب القسّام تدعو إلى انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل

دعا أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى إعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة ضد "الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "القسام مستعدة للمواجهة المقبلة مع الجيش الإسرائيلي".

وقال أبو عبيدة في حديث لوكالة الأناضول التركية إن "كتائب القسام تدعو إلى انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال في الضفة الغربية والقدس لأن الاحتلال يستغل الظروف القائمة بمحيط فلسطين، ويستغل المفاوضات العبثية من أجل تصفية القضية الفلسطينية وتثبيت وقائع جديدة على الأرض من خلال زيادة الاستيطان وتهويد القدس"، مؤكدا على أن "كتائب عز الدين القسام ستكون في قلب الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي؛ إن وقعت".

وأضاف المتحدث باسم الجناح المسلح لحركة "حماس" أن "كتائب القسام لديها هموم كبيرة تجاه القضية الفلسطينية وهي في حالة عمل دائمة واستعداد دائم للمعركة الكبرى التي ستخوضها المقاومة للتصدي للاحتلال الصهيوني وتحرير فلسطين".

وفي السياق ذاته، أوضح أبو عبيدة أن العروض والمناورات العسكرية التي نفذتها كتائب القسام في أنحاء قطاع غزة منذ مطلع شهر سبتمبر/أيلول الجاري تهدف إلى "إيصال رسالة قوة إلى العدو الإسرائيلي أن المقاومة في قطاع غزة لا زالت حاضرة وبقوة وسيكون لها كلمة من أجل قضية الأقصى والقدس وفلسطين".

ونظمت كتائب الشهيد عز الدين القسام سبعة عروض عسكرية في مختلف مدن قطاع غزة منذ مطلع الشهر الجاري، أحدها نظمته شمال القطاع بالاشتراك مع تسعة فصائل فلسطينية، وآخرها كان يوم السبت الماضي غرب مدينة غزة.

ويرى مراقبون للشأن الفلسطيني أن الهدف من العروض العسكرية لكتائب القسام والأجهزة الأمنية لحكومة غزة، هو إيصال رسائل إلى أطراف داخلية وخارجية بينها إسرائيل ومصر، تؤكد فيها حركة حماس أنها لا زالت قوية رغم أحداث مصر (إغلاق الجيش المصري الأنفاق بين رفح المصرية بشبه جزيرة سيناء، شمال شرق البلاد، وقطاع غزة تزامنا مع عملية عسكرية موسعة يقوم بها في سيناء لمطاردة "إرهابيين").

وشدد أبو عبيدة على أن كتائب القسام في حالة دائمة من الاعداد والاستعداد وستكون جاهزة للرد بقوة والتصدي لأي عدوان إسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن "العمليات التي تنفذها المقاومة في الضفة الغربية ضد جنود الجيش الإسرائيلي تثبت أن الشعب الفلسطيني حي وقادر على أن يفجر الانتفاضة والمواجهة ضد الاحتلال في أي وقت يرى فيه أن قضيته تضيع".

وعلى صعيد ثان، قال المتحدث العسكري باسم كتائب القسام: إن "أكبر مستفيد من أي صدام عربي عربي هو إسرائيل التي تزرع الفتنة بين الشعوب العربية والإسلامية وهي المسؤول الأول عما يجري في المحيط العربي من صراع داخلي ومحاولة لإقحام قطاع غزة والمقاومة في الصراع الدائر في مصر"، مضيفا أن "المقاومة الفلسطينية في غزة ليست طرفا في أي صراع عربي، وبوصلتها موجهة دائماً باتجاه القدس وفلسطين، ولن نقع في فخ المعارك الجانبية الذي يحاول العدو الصهيوني إيقاعنا فيه".

ولفت إلى أن "الاتهامات التي توجهها بعض وسائل الإعلام المصرية حول علاقة كتائب القسام بالأحداث الأمنية والعسكرية في سيناء هي مجرد فبركات إعلامية وأمنية، فلا علاقة للكتائب بما يجري في سيناء"،حسب قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - تومرت الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:12
و كالعادة سيذهبون للاختباء في المناطق السكنية كما في حرب 2009 و سيؤدي الشعب الفلسطيني بغزة الثمن...اما اسرائيل فستختبر الاسلحة التي منحتها الولايات المتحدة الامريكية اياها
2 - hlal الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:16
أوضاع عربان ظللت على الدين لا يعيشون إلا بالتبرعات فاردوا أن تطفو (قضيتهم) لتمطر السماء التبرعات
3 - jamal souirri الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:23
ا لله الله,لم نعد نتيق فيكم يا حماس وكتائبها ,بعدما دخلتم ضذ من كانا يحميكم في حرب ضذ الدولة السورية,بعدم سلمت قطر الملايين و جواز سفر قطري لرئيسكم مشعل الخائن ,والان بعد تخلي قطر عنكم وسحب الجنسية القطرية من مشعل ,تريدون ان تلعبوا با ذمغتنا,
هيا لكل من يقتل الان في سوريا هاهي ابواب الجهاد الحقيقي مفتوحة في فلسطين ,ام ان اسياذكم لا يرغبون في ذالك لتفادي غضب ماما اسرائل وبابا امريكا.
ارجوا النشر يا هسبريس ولكي كل الشكر من مغربي كح
4 - مغربي أومي الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:26
تحية إجلال و إكرام لكل الفصائل الفلسطينية الحرة .. مبادرة من كتائب القسام الذي ما لبت و إن لفقو لها تهم بقتل الجنود المصريين و دعم الإخوان المسلمين .. وفقكم الله .. وفلسطين حرة أبية ..

رسالة لكل الدول التي تشتري أسلحة بأموال لا تقدر بثمن وشعوبها فقيرة ، رسالة لكل من يشتري سلاح من أجل أخيه في الإسلام ..
5 - sarah الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:31
L'on ne peut fouler aux pieds les principes et fondements des droits des peuples et dénier la Justice des Hommes, en permettant la spoliation des droits inaliénables d'un peuple et sa souveraineté et assister à son génocide durant plus de ans, pour ensuite non seulement laisser impuni l'auteur criminel et lui accorder en récompense ,une prime. La Palestine doit être rendue entièrement à son peuple qui l'habite depuis la nuit des temps avant même l'émergence de toute religion. Les auteurs et responsables directement ou indirectement doivent être poursuivis et jugés par un Tribunal intègre et indépendant international et les colons étrangers venus des pays étrangers retourner dans leur pays d'origine. L'entité sioniste crée artificiellement de toutes pièces illégalement et illégitimement doit disparaître définitivement.
6 - moslim hassan الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:33
اللهم انصر الاسلام والمسلمين.قلوبنا معكم يا إخوة.
7 - sami الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:47
vous voulez des aides , vous avez besoin des subventions; vous voulez que les femmes et enfants meurent;on est fatigué de vous il faut résoudre vos problèmes sa a trop duré et jamais vous allez vaincre israel,trouvez une issue et arretez ces guerres
8 - مربي من أمريكا الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:54
اللهم انصر إخوتنا في فلسطين وفي جميع بقاع العالم وحرر المسجد الأقصى من الصهاينة الغاصبين وحرر كل فلسطين على يد المجاهدين المخلصين. لقد ضاع أملنا في ما يسمى دول الممانعة والتي برهنت أنها مذهبية بامتياز وتستغل فلسطين لمآربها، وضاع أملنا في الدول العربية المتخاذلة وفي الجيوش العربية العلمانية التي أنشئت لقمع شعبها والدفاع عن أنظمة دكتاتورية علمانية. وأملنا الوحيد في الله وفي مقاومة فلسطين الصامدة رغم الحصار والمكائد من الإخوة الأعداء.
9 - noureddine esp الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:57
الإخوان نحن نحس بما تحسونه به ولكن كما يقولون الله غالب اما انتفاضة تالثة كما تقولون قد تكون انتفاضة فاشلة وقد تكون ضربة قاضية لحماس وحلفائها وتكون النتيجة لاشيء سوى دمار فلسطين وقتل عدد كبير من الضحايا وتخريب البنية التحتية لفلسطين ولا نتيجة وانتم تعرفون اسرائيل جيدا لما دا قلت انتفاضة فاشلة لأن الظروف التي يعيشها الشرق الأوسط الأن لا تسمح بدلك لا انتفاضة او حتى مظاهرة ادا قدر الله وحدتت انتفاضة سيكون آلمستفيد بشار والسيسي وحزب الله وفلسطين غاتاكل العصا ليلا ونهارا وحتى واحد مآيجيب ليها اخبار الله ايدير ليفها الخير وصافي هدا رأيى الخاص وشكرا
10 - driss الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:03
premierement. SI TU VEUX LA PAIX PREPARE LA GUERRE .Mais malheureusement vous n'avez aucun moyen pour faire face a cette armee iseaelienne super bien equipée et parfaitement bien preparer ;Votre vrai problemes c'est que vous etes completement diviser ,sans aucun objectif commun et chacun de vous ne pense qu' a ces interet votre obejectif pour une 3éme intifada c'est pour sensibiliser le monde arabo musulman et recevoir des aides pour gonfler vos compte a l'etranger comme l'habitude et on recommence tout les 5 ans sans aucun resultat ,encore et des morts pour rien VOTRE CAUSE N'A PLUS DE SENS ET LE MONDE EST EN CRISE DEMERDEZ-VOUS
11 - abd allah الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:40
dieu est tjs avec vous bon courage
le victoire pour vous
12 - STOP MENSONGES الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:43
Pour détourner le regard de la révolution syrienne qui est la première révolution athentique populaire et arab 000 ans
13 - oussa naki الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:08
الله يعينكم على ضرب الكلاب الضالة فرآساء العرب تراهم يندثرون واحد تلوى الآخر..وسدد خطواكم وجعلكم قدوة حسنة آمين يارب العالمين 
14 - زكرياء الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:14
اللهم انصرهم على عدوهم و عدونا
15 - ضد الارهاب الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:09
هده الجماعات الارهابية - مايسمى حركة حماس - تهدد امن و استقرار المنطقة يجب اجتثاتها فهي مسلحة و خارجة عن القوانين الدولية المتعلقة بالحرب و السلم لدالك فنحن كمغاربة احرار ندعوا الى مواجهة هده الاخطار - مكان لتجنيد الارهابيين المغاربة - بالصرامة و الجدية اللازمتيين
16 - Amazigh الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:21
Azul.Salam.Shaloom
L'etat d'israeil est un etat tres puissant est demoucratique .
17 - أبو عبد الله الرسلاني _ الرياض الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:22
إلى الأخ المكناسي
المسلم من القوم يستحب نعته أنه من بني إسرائيل أما الكافر منهم فيستحب القول له أنه من اليهود وإلا النسب فهم جميعهم من بني إسرائيل (يعقوب عليه السلام) اللهم إلا إن دخل معهم أقوام آخرين من غير العرق الإسرائيلي في اليهودية فهم ليسوا إسرائيليين نسبا ؛ أما عن الانتفاضة التي يحفز ويحشد لها فنصيحتي عدم فعلها فإن لم يكن لها هناك اعداد فلا تذهب بنا السذاجة لمهلكة جديدة فهناك نساء وأطفال وشيوخ فلابد من الإعداد الإيماني والمادي ولابد أيضا من ترسانة عسكرية كبيرة فأنت تواجه كيان صهيوني قوي عسكريا ودوليا ومن خلفه أيضا أبناء عمومته من الأمريكان والاوروبيين وغيرهم الذين يتلاعبون اليوم بمنظتمي دوليتين مجلس الأمن والأمم المتحدة فلابد من الإعداد كما أمرنا الله بذلك في كتابه الكريم بسورة الأنفال بقوله : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وءاخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون...
18 - الناجوري الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:24
تفكرتم فلسطين والانتفاضة الان بعد فقدتم السلطة في مصر اما لما كان مرسي فانكم نسيتوموها بل و جعلتوه بطلا حين توسط بيكم وبين اسرائيل . بعد ان بعتم من منحكم السلاح ونقله اليكم و دربكم بعتم ايران وحزب الله و سوريا من اجل ريالات قطر. فانظروا هل قطر ستدعمكم و لوبقطعة سلاح واحدة من التي ترسلها لسوريا.
هل تضنون ان اله سينصر المنافقين امثالكم و ناكري الجميل بائعي الاوطان بل سيكون مصيركم الهزيمة امام اسرائيل الي سيسلطها الله للانتقام منكم . فلسطين لن تتحرر الى ان يضهر فيها رجالا لا يخافون الا الله مخلصين له الدين
غير منافقين يقاتلون في سبيل الله مقبلين غير مدبرين . النصر للاوفياء و العار لمتخادلين .
19 - Abderrahim M الخميس 26 شتنبر 2013 - 23:28
إلى الأمام يا قهري العدو إلى الأمام يا ناصري الأقصى إلى الأمام يا رافعي روؤس الفلسطنيين بصنعكم صواريخ تقهرون بها العدو لولاكم لما بقت فلسطين ولإنهار الحلم العربي فمزيداً من المقاومة و الصمود لأن ما أخد بالقوة لا يسترد إلى بالقوة
20 - مغربي الخميس 26 شتنبر 2013 - 23:39
مهزلة حماس أنها تحرس حدود اسرائيل، و تحاربها بالشعارات الرنانة، و أقامت إمارتها الاسلامية في غزة، وتتهرب من مبادرات الرئيس الفلسطيني لتوحيد الفلسطينيين، و خسرت مصر لمشاركتها في الدفاع عن الاخوان المسلمين بقتل الجنود المصريين في سيناء، و تتباكى على الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة و تتاجر بآلام وجوع شعبها لأغراض سياسية و لتبقى في الحكم، و في نفس الوقت تساهم مع اسرائيل في إدامة الحصار على شعبها.
كانت حماس تطلق الشعارات النارية على اسرائيل بانها ستفتح باب الجهاد و جهنم و ما تحمله ألفاظ العنف و القتل من اللامعنى، و الآن و هي في الحكم تعض على الكرسي لئلا يسحب منها و الان حدود اسرائيل آمنة مطمئنة ، أما الجهاد فتحول عند رفقائهم في تونس الى جهاد المناكحة فيرسلون بناتهم للجهاد ب...، و لا حول و لا قوة الا بالله.
فمبروك لحماس و لإخوانهم في تونس بهذا الجهاد.
21 - ولد الريصاني الجمعة 27 شتنبر 2013 - 00:12
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا ًمجندة جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق. فقال ابن حوالة خر لي يا رسول الله، إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غدركم فإن الله توكل لي بالشام وأهله.
جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق !
بمجرد سماع الحديث ماذا يتبادر إلى ذهنكم ؟
22 - خيبر الجمعة 27 شتنبر 2013 - 00:33
كلمات مبعتره تجد نفسك مخنوقا تريد أن تعبر و تجسد ما بداخلك و لكن لا يقوى العقل و القلب و اللسان بتحرير هذا الشعور. نصركم الله على أعداء الله و رسوله و تبقى طائفة من أمتي منصورين على الحق كما قال ص
23 - مصطفى ازعوم الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:14
ان الزمن العربي لا يسير بتاتا لكن الشعوب ملت الحالة
و بدات تدرك ان العيب في القيادة و هكذا عندما شخصت
الامة نواة المشكلة طلعت النخب و لصقت الاخفاقات
على العدو الخارجي . هذا حال الزعامة العربية كانت
قومية اوحداثية او اسلامية يقطف ثمار البلاد لنفسها
وتدعي ان النكوص مرده العدو الخارجي .
24 - أبو يزيد المغربي الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:47
الحمد لله وحده ةالصلاة والسلام على من لانبي بعده أما بعد فمن واجب النصح للمسلمين حكاما ومحكومين ولكتاب الله ولرسوله الأمين صلى الله عليه وآله وسلم , فأعرف أن هذا الكلام لن يعجب الكثير فأقول وبالله التوفيق حركة حماس أو الجناح السياسي لحركة الإخوان المفلسين(المسلمين زورا)حركة إخوانية خارجية تجمع بين الصوفي والسني والأشعري والرافضي والمعتزلي والجهمي والبهائي والنصراني ,انطلاقا من قاعدتها الذهبية التي وضعها لها المؤسس حسن البنا وهي نجتمع ونتوافق فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ,وهي حركة بدعية حزبية حذر منها المشايخ الأجلاء كالشيخ الألباني وابن باز والعثيمين والشيخ مقبل الوادعي والشيخ ربيع بن هادي المدخلي والشيخ زيد المدخلي رحم الله ميتهم وأصلح حيهم .
وهذه الحركة لم تجني على الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة سوى الخراب والدمار فمن جهة قتل وتعذيب للمعارضين لفكرها من الإخوة السلفيين والمعارضين من حركة فتح , وحركة حماس كما يعرف الجميع ترفع شعار الاسلام وشعار الله غايتنا والرسول قدوتنا والقرآن دستورنا لكن لانجد لهذا الشعار وجها مسلموسا على أرض الواقع من تطبيق لشرع الله .
25 - للبيت رب يحميه الجمعة 27 شتنبر 2013 - 13:39
امام تقاعسنا وذلتنا وهواننا على اسرائيل.
الى الامام يا قسام لك منا الف تحية
فصبرا صبرا يا قسام >> غداة غد لنا النصر


سامحونا ايها الاخوة في فلسطين ،فارحام نساء العرب والمسلمين لم تلد بعد من يعينكم على تحمل مشاق الدفاع عن الاسلام والمسلمين

نعيب زماننا والعيب فينا >>> وما لزماننا عيب سوانا
نهجوا الزمان .... >>> ولو نطقالزمان لهجانا
26 - erra الجمعة 27 شتنبر 2013 - 13:43
تانخافوا بسبب الحماق او الوسواس لي فهاد لارهابيين تكون حرب تالثة ضد غزة من طرف إسرائيل منين إلاقدر الله اوكانت هاد الحرب الفليسطينين غادي إسيفطو ريسهوم لجهنام...
27 - الله غالب على امره الجمعة 27 شتنبر 2013 - 14:09
تحية لابطال فلسطين المجاهدين الاحرار ومن يقول عنهم ارهابيين فمتى كان الدفاع عن الوطن ارهاب? هؤلاء الرجال صمدوا سنين بدون دعم حقيقي امام أكبر القوى العسكرية في العالم فمادا قدمتم لهم غير الوصف بالارهاب, أرى الكثير من الردود تدل اما عن جهل بعض الاخوة وكثرة الاستماع لوسائل الاعلام الامريكية والفرنسية ,ادا كانت حماس وفصائل المقاومة ارهابيين فمادا سنسمي دولة الوهم الاسرائيلية ,وأرى كدلك انه هناك بعض الردود من رجال المخابرات والتجسس على الشعب, الدين يصطادون الاشخاص في المواقع الالكترونية ,ان تنصروا الله ينصركم,والسلام عليكم
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

التعليقات مغلقة على هذا المقال