24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5113:3517:1020:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. نصائح ذهبية للتحكم في استعمال الهواتف الذكية (5.00)

  2. بعد 10 سنوات من الرئاسة .. لقجع يتخلى عن تسيير نهضة بركان (5.00)

  3. تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بعمالة سلا (5.00)

  4. "أزمة الشقق" تخفض عمليات اقتناء المنعشين العقاريين للأراضي (5.00)

  5. دراسة دولية تضع المغرب في قائمة "أكثر البلدان الملوثة للهواء" (5.00)

قيم هذا المقال

2.41

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | صحيفة أمريكية تكشف خطة تقسيم 5 دولٍ عربيَّة إلى 14 دُويلةً

صحيفة أمريكية تكشف خطة تقسيم 5 دولٍ عربيَّة إلى 14 دُويلةً

صحيفة أمريكية تكشف خطة تقسيم  5 دولٍ عربيَّة إلى 14 دُويلةً

لا زالتْ تبعاتُ "الربيع العربِي" تنذِرُ بالكثير، وفقَ ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكيَّة"، التِي تحدثت عن إمكانيَّة إعادة رسمِ الخريطة السياسيَّة في بلدان الحراك، بصورة تفضِي إلى تقسيمهَا إلى عدَّة دوليَات، فِي أعقابِ ما عرفته من انقسَام، حُيَال حكَّامهَا الجدد، وهشاشة توافقهم على من خلفوهم.

بدءً بسوريا، توقعت "نيُويورك تايمز"، أن تنقسمُ البلاد التي تحولت ثورة أهلها السلميَّة المطالبة بالحريَّة لحربٍ أهليَّة، إلى ثلاث دولٍ، بسبب الصراع المذهبِي والدينِي؛ واحدةٌ منها للطائفة العلويَّة التي حكمت البلاد لعقود، وينتمِي إليها بشَّار الأسد، حيث رجحت الصحيفة أنْ ينشئَ العلويُّون دولتهم فِي الساحل السورِي على المتوسط، إلى جانب دولة للأكراد تمتدُّ لتلتئمَ بكردستان العرَاق، على أن ينضمَّ سنَّة سوريَا إلى المحافظات السنيَّة في العراق، لتشكيل دولة "سنستان".

أمَّا العراق الذِي يعانِي سلفًا، من نعرات طائفيَّة حادة غذَّاها الغزو الأمريكي، فمن المرجح، وفق الصحيفة الأمريكيَّة، أنْ يتحدَّ شماله مع شمال سوريَا، في دولة "الأكراد"، على أن يذهبَ الوسط "السنِي" إلى الوحدة مع سنة سوريَا، فيما سيبقى جنوب البلاد للشيعة.

وبشأن ليبيَا، فتوقعتْ "نيويورك تايمز" أنْ تدفع بها النعرات القبليَّة إلى الانقسام إلى 3 دوليات، واحدة في الشمال الغربِي للبلاد، عاصمتها طرابلس، وأخرى في الشرق تتبعُ لبنغازِي، زيادة على دولة "فزان"، التابعة لسبها، التِي عرفت بولائهَا للقذافِي، خلال ثورة 17 فبراير ضد نظام القذافِي.

أمَّا اليمن الذِي يُعانِي الفقر والانقسام، فمن المرجح حسب الصحيفة ذاتها، أنْ يصبح يَمَنَيْن، يمنٌ شمالِي، وآخر جنوبِي، على أنْ تتجزأَ السعوديَّة بدورها، بسبب المذهبيَّة والقبليَّة، إلى خمس دوليات، "وهابستان" في الوسط، وأخرَى في الغرب تضمُّ مكة والمدينة وجدة، ودويلة في الجنوب، وأخرى في الشرق مع الدمام، إلى جانب دويلَة أخرَى في الشمَال.

يما يرجحُ أنْ يصبح اليمن بأكمله أو جنوبه على الأقل جزءً من السعوديَّة، التِي تعتمدُ تجارتها بالكامل تقريبًا على البحر، حيث إنَّ من شأنِ إيجاد منفذٍ على بحر العرب أن يقلل الاعتماد الكامل على مضيق هرمز، التي تخشى السعودية من قدرة إيران على الاستيلاء عليه وحرمَان دول الخليج من عبوره.

ورأى محللو الدراسة بأن التفتت وسلسلة الانقسامات الناجمة عن النزاعات والخلافات الإثنية والطائفية، سيعيد رسم خريطة الشرق الأوسط من جديد في صورة أكثر مأساوية منذ معاهدة "سايكس بيكو" في عام 1916 .

وجدير بالذكر أن هذا التقسيم الذي ذكرته جريدة نيويورك تايمز نقلا عن مركز دراسات تابع لها، قد استثنى الجزائر من الدول المعرضة للتقسيم بالرغم من الصراعات والنزاعات التي تهز تركيبتها المهددة بالانقسام والانشطار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (100)

1 - MOHAMMED BERKANIE الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:13
I think it is wrong analysis, cos according to my information it will be more than 20
2 - mohamed الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:16
what about one country of all arabian people do you think about that because for USA it's a big problme for her
3 - سعودي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:18
لااعتقد بمصداقيه جريدة نيويورك نيوز لانها تبث اخبار غير مؤكده وتسبق الاحداث والله يحفظ بلادنا العربيه من شر امريكا والغرب
4 - Goultine الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:21
كلشي واضح او باين الكل يساند ما يسمى بالجيش الحر في سوريا مع العلم انها ممولة من طرف امريكا للاطاحة بالنظام....انا مرتاح من جهة لان الحرب العالمية القادمة ما هي الا بداية نهاية الظلم و العدوان لانه بعدها كل المسلمين سيكونون يدا واحدة تحت قيادة رجل واحد اخبرنا به النبي صلى الله عليه و سلام وسيأتي بعدها النبي عيسى ليخلص العالم ان شاء الله
5 - hicham الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:21
توقعاتْ "نيويورك تايمز أم صحيفة خرافستان
6 - العسكري الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:22
ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

انما هي فتنة فاعتصموا بحبل جميعا و لا تفرقوا و اعلموا أن يد الله مع الجماعة

وأن الله لا يهدي كيد الجائنين
7 - Homine الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:24
اللهم من أراد بالإسلام و المسلمين شرا فرد كيده في نحره
8 - incolore الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:25
هذا المخطط كان واضحا منذ التدخل في السودان والذي ادى الى تقسيمه (سني ومسيحي);ينتهزون الاديمقراطية الدول العربية +الفوارق الطبقية الشاسعة(ش سكن القصور وكجكاج فالفقر...)+نعرات عرقية + اختلاف الاديان والمذهب في البلد الواحد+...طبيعي اشتعال الوضع;والسؤال لم لا تقسم دول اجنبية تعيش تقريبا نفس الوضع:(جنوب امريكا...)او ان الامر يسهل فقط في الدول التي تدعي ا ن دينها هو الاسلام...والاسلام بريئ منهم.
9 - طالب الخلافة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:25
بعد أن إستطاعت أمريكا النيل من الثورة في سوريا وليبيا مصر ظنت أنها نجحت في تغيير مسار هذه الثوراث لكن الثورة السورية فاجأتها حيث إستعصت عليها إبتداءا من الإئتلاف الوطني بكل نسخه مرورا بالمجلس العسكري مروروا بالبعثاث المساومة على السلاح كل هذه الامور لم تنجح للسيطرة على الثورة في سوريا بعد أن أعلن الثوار في سوريا أن مطلبهم الخلافة الإسلامية ولا شيء غير الخلافة تأتي الآن أمريكا وتسرب هذه الخريطة على أساس أن لا تتثور البدلدان الأخرى وكأن لسان حالها تقول لهم لو ثرثم سيكون مصريكم التفكك والتشردم .ونسيت ان سايكس وبيكوا شردنا وقسما قبل هذا بسنوات وأن ثورة الشام ستعيد توحيد الأمة الإسلامية كلها فهل يعقل أمريكا هكذا تسرب شيء مثل هذا وان تعلن خطتها هكذا على الملأ ؟؟
الموضوع هو تخويف للدول التي لم تقم فيها ثوراث كالسودان والجزائر والمغرب ودول الخليج .
فالتقرير يستنثي الجزائر وكل الدول التي لم تفم فيها الثوراث في دليل واضح أن الرسالة لم سيقوم بثورة سيكون مصيره التقسيم .
لهذا الثورات اليت يجب أن تقام يبجب أن يكون شعارها الإسلام وان تتحود تحت مظلة الإسلام
10 - محمد سالم الصحراوي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:26
نعم نحن نعاني من التسلط والطغيان والاستبداد وووو ولكن القادم كارثي في ظل عدم وجود قوى أو قوة وطنية تمثل الشعب هنا وهناك فالتنظيم السياسي المسؤول لم يعد موجود اليوم في هذا الوطن العربي الامازيغي الصحراوي الكردي وووو. وما هو قائم الآن: الطغاة وهم الحكام اللاوطنيين اللاشعبيين اللاديموقراطيين والغلاة وهم القوى الظلامية الفاشية والغزاة الذين يدقون الابواب؛ هذا هو حالنا. السبب في نظري هو أن البنية التقليدية التي تحالفت يوما ما مع الحاكم المستبد الذي كان عميلا للرسمال الامبيريالي هما المسؤلان التاريخيان الرئيسيان وينضاف إليهم مسؤول مرحلي يتجلى في القوى الاصلاحية والمحافظة هنا وهناك التي تحالفت وتأمرت في مراحل التغيير السلس الداخلي. اليوم لا يوجد سوى العبث؛ الطائفية والعشائرية والقبلية والمذهبية والاثنية: النزوع المضاوي اللعين. اما بخصوص الخريطة التي تبشر بالتقسيم فهي غير جديدة ما عليكم سوى وضع: الوثيقة الصهيونية لتقسيم الامة وسترون أكثر من هذا : سترون التحضير لحرب بين الامازيغ والعرب في المستقبل البعيد في شمال افريقيا أما ما قيل عن ليبيا وسوريا والعراق والسودان فموضوع في الخطة المتوسطة .
11 - noureddine toulon الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:26
c sa l’objective des américain et des juifes. tous les payés arabes sont concerné
12 - محمد نبيل غالي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:28
لموضوع لم يبدأ اليوم قد سبق في ستينات القرن الماضي أن صدرت وثيقة من البيت الأبيض وهي موضوع رهن إشارة العموم في الأرشيف الأمريكي وسبق لحسنين هيكل أن عرضها، تتحدث عن محاول تقسيم العالم العربي لستين دويلة، وأعتقد أن هذه اخطة المذكورة هنا جزء من الخطة العامة، فالسودان بعد تقسيمه عن الجنوب مهدد بالإنقسام على مستو كردان ودارفور، كما أن مصر هي الأخرى معرضة للتقسيم ولا ننسى الجزائر المعرضة للتقسيم لثلاث دول بينها القبائل والمغرب هو الأخر لثلاث دول بينها الصحراء ولبنان لثلاثة دول مسيحية وجنوب شيعية وسنية بالوسط كما سبق وتم تقسيم غزة عن الضفة سياسيا بعدما قسمت جغرافيا.. مت يستيقظ هذا الغبي العربي
13 - ناصح امين الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:30
هذه المخططات مكشوفة منذ وقت طويل و هي عندهم وحي موحى به لابد ان يقع و لكن الجهال المسلمون اضل من الانعام فالانعام تقاد قهرا للمذبح كي تذبح فيه اما هؤلاء فيذهبون طواعية و بارجلهم للمذبح الماسوصهيوني الذي اقيم هم و لمن اراد ان يعرف ان هذا حذر منه العلماء لكن من يسمع؟؟ فاذهبوا في يوتوب و اكتبوا الماسونية و الثورات الشيخ رسلان و ستخرج لكم خطبة من روائع الخطب القاها الشيخ حفظه الله ايام خروج المصريين على مبارك محاولا ايقاظ الغافلين الذين تبعوا دعاة الشر و الفتنة اولياء الشيطان الذين يظنهم الجهال اولياء لله و حاشى ان يكون المبتدع صاحب الهوى وليا لله بل هو حرب على الاسلام و ان ادعوا الاسلامية و ما اكثرهم حتى اصبح اهل السنة غرباء قلة وسط اهل الهوى و البدع.
و انصحك اخي ان لا تتكاسل عن سماع تلك الخطبة فهي من اروع ما ستسمع ان شاء الله
14 - youneskabad الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:30
قوس الحدود الأكثر تشابكاً و فوضوية في العالم يكمن في إفريقية و الشرق الأوسط, و إنّ هذه الحدود تعمل على إثارة الحروب و الموت في هذه المنطقة من العالم, و لذلك يجب تغييرها و إعادة رسمها لإعطاء الأقليات المذهبية أو القومية و الإثنية حقوقها المسلوبة
إنّ الحدود الحالية رسمتها كل من بريطانيا و فرنسا بشكل عشوائي في القرن التاسع عشر هي حدود غير عادلة.
15 - ابنادم الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:31
هو سعي معروف لامريكا لم تطلق الشرق الاوسط الجديد اعتباطا وعندما لم ينجح بوش في ولاية جديدة تم سؤاله هل فشلت سياستك اجاب لايمكن ان نجيب على هذا السؤال الا بعد عقود من الزمن امريكا لاتلعب كل شيئ مدروس ويتم على نار هادئة لتشتعل في بلدان اخرى بالاضافة انها ضد الاسلام وتحاول ان تضرب عمقه باظهار اطياف ومرجعيات دينية مختلفة والقبلية التي احتواها الاسلام لكن مع الاسف خرج من صلب المسلمين من يدعمهم بوعيه او دونه
16 - محمد من فاس الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:31
للاسف هذه هي السياسة التي تنهجها امريكا و اسرائيل { فرق تسد} وهي الى حد الان ناجحة في تقسم العرب والمسلمين مستغلة العصبية المذهبية ، في نيسان منا لقول الرسول الكريم { ليس منا من دعى الى عصبية }
17 - azedine lantir الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:34
ا نه التفكير الصهيوني العميق لانهم عندما يخططون لشيئ لايستعجلوه بل ينتظرون مهما طال الزمن حتى وان وصل الامر لتسعون سنة المهم هو ان يصلوا لنتيجة عكس ماهو معمول عند العرب اصحاب البترو دولار اللدين لايهم سوى الذهاب لاشهر المدن عالميا في الفساد و تضييع الوقت والاموال في اشياء ليست بل الاولوية ولن نقول التافهة ككرة القدم احتراما لجمهورها
اليهود يعلمون ان بقاء بعض الدول بمساحتها الشاسعة كالسعودية على حالها يشكل تهديدا على المدى البعيد نظرا لما ستصل اليه من حيت عدد السكان اما بالنسبة للمغرب والجزائر فتقسيمهم الى دويلات ليست سوى مسالة وقت ليس الا وحتى تلك الدولات الصغيرة ستنشق عنها دويلات اخرى فعلى سبيل المتال لنفترض ان الصحراء استقلت وهدا من المستحيلات على الاقل في الوقت الراهن فهل ستبقى دولة متحدة لا اضن دلك لان الصحراء تتواجد بها عدة قيائل فالقبائل المتواجدة بالعيون ليست هي الموجودة في الداخلة وهدا هو بيت القصيد
المهم هو ان نبدا التفكير الان بتوحيد الصفوف والاستغلال الجيد للاموال في العلم والمخابرات .......... وتجنب الفتن المفتعلة بين بعض الدول فيما بينها وتجاوز النظرة الضيقة لحل المشاكل
18 - Nectar الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:34
ويمكرون ويمكر الله, و الله خير الماكرين
19 - BOUCHAIB USA الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:35
طبعا
وبناءً على هذا المعطى ، ولكي يعيش الكل في سلام.
فإنني أقترح الإعتراف بالجمهورية العربية الشعبية الصحراوية ، على أن تكون حدودها كالتالي:
الحدود الشرقية : جمهورية ليبيا
الحدود الغربية : المملكة المغربية
الحدود الجنوبية : جمهورية مالي
الحدود الشمالية : دولة تمازغا التي تشمل القباءل والتي تكون حدودها كالآتي :
الحدود الشرقية : جمهورية ليبيا
الحدود الغربية : المملكة المغربية
الحدود الجنوبية : الجمهورية العربية الشعبية الصحراوية
الحدود الشمالية : دُوَيْلَة الجزائر الشقيقة (بوضع السكون على حرف الشين)

وبهاذا لن تكون أية مضايقات لأي مواطن و من أي مواطن .
كل واحد يختار الدولة التي يود الإنتماء إليها .
وهكذا ستكون الشقيقة الجزائر الدولة المناضلة من أجل الدفاع عن حقوق الشعوب
و صاحبة القلب الكبير .. قُلْتُ ستكون قد مكنت الأشقاء الصحراويين من أرض صحراء لا تستغل
وستساعدهم ونحن كذالك سوف نقدم لهم يد العون ، وسوف نُيَسِّرُ لهم إجراأت الحصول على التأشيرة لدخول المغرب
20 - مغربي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:36
استثنى الجزائر من هته الانقسامات لأنها تدعم الانفصاليين أينما حلوا و ارتحلوا، لا اعلم لماذا لا تدعم المخابرات المغربية انفصال دويلة القبايل عن الجزائر ، و اسقلال الجنوب ليلتحق بدولة أزواد ، لماذا لا يدعم المغرب المطالب الانفصالية في الجزائر تحت سياسة محاربة الخبث بالأخبث . اما المخابرات المغربية جد سرية في تحركاتها و تقوم بعمل جيد ، او ناعسة بحال باقي الأجهزة في بلادنا العزيزة
21 - hada kolo الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:41
c connu depuis longtemps au commencement de l'Etat d'Israel.le probleme qui reste quand le tour aux pays du maghreb.ça viendra .puisque les pays colonisés auparavant sont toujours réstés des agences aux colinisateurs.par faiblesse ou par gout de garder le pouvoir(lequel pouvoir est toujours mis en cause par quelques chantages ....)BREF/UN CHEF D'ETAT ou AUTRE QUI as peur de son peuple ne peut que subir les chantages des soit disant super puissance.a méditer.SI je n'ai pas raison !critiquez moi.
22 - samir الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:41
الجزائر لن يتم تقسيمها لانها البقرة الحلوب للغرب وشعبه تم ترويضه في العشرية السوداء
23 - علي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:46
مخططات التقسيم المذهبي و العرقي موجودة منذ زمن .وما الخريف العربي الا بداية لتنفيذ المخطط ,ما لم ترجع هذه الامة التائهة الى دينها الصحيح,وتترك التبعية والهرولة نحو الغرب فستشهد مزيدا من انهيار الانظمة والاقتتال الطائفي .فبعد انهيار الخلافة العثمانية قسم الغرب بلاد المسلمين الى اقطارمختلفة الاعراق والان جاء دور التقسيم المذهبي الطائفي والسلام
24 - محمد الكتري اسناد باحث وكاتب الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:48
مااوافق عليه التايمز هوان فكرة التقسيم واردة حقا ولكن في دهنية اعداء الامة العربية والاسلامية اما على مستوى الواقع فالفكرة لااساس لها من الصحة بل تعتبر كديماغوجيا الغرض منها التشويش على الثورات العربية والنيل منها
وكنت اتمنى ان اطلع على النص كاملا في الجريدة المدكورة حتى احلله من الناحية المستقبلية ولكن من خلال الشدرات التي اوردتها هسبريس فالمعطيات
الموضوعية للبلدان التي سيقع فيها التقسيم غير مقنعة من الناحية التاريخية
والسياسية والاقتصادية فلوضع سيناريو مقنع في الدراسات المستقبلية لابد من تقديم المعطيات الضرورية وتحليلها فلا يكفي دكر الاكراد في العراق وسوريا ليتم التقسيم ولادكر السنة في هدا البلد العربي او داك
ان معاهدة سايكس بيكو لايمكن ان تكرر لان عقلية العربي في الفترة الاستعمارية ليست هي الان فالوعي للشعوب العربية قد تطور كثيرا وليس من السهل خلق صراع مفتعل بين العرب وغيرهم من الاقوام الدين يعيشون بينهم
فالليبي هو الليبي واليمني هو اليمني والسعودي هو كدلك فالعربي انثروبوجيا
متشبت بهويته وعاداته وتقاليده وثقافته ولم تنجع العولمة اعتى غول راسمالي على زعزعته فكيف بالثورات يكون دلك
25 - انت الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:51
ناموا فما فاز إلا النواموا عنداك تفيقوا غادي تخلعواااا بزاف را نيويورك تايمز صافي وراتنا شنو تدير مريكان معجبها البلان ديال الخريطة العربية وبغات تزيد شي بيبان وشراجم لانها تجرب الدخول من النافذة في حالة الطوارئ ومن الباب في حالة الطوارئة وبما انه اصبح الكل مؤنث فهي تفكر حاليا في الاستغناء عن النافذة لان نيويورك تايمز قريبا ستنشر خبرا يؤكد على انقراض ما يستدعي الدخول تسللا من النافدة قال الشاعر قبل قرنين: تنبهوا واستفيقوا أيها العرب فقد طما الخطب حتى غاصت الركب... آه آه آه على النوم فاق العرب الدب الآسيوي في سباته الشتوي
26 - abdou الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:54
ظهر الحق! الى قالوها , يديروها . لك الله يا امة العرب
27 - newhorizon الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:58
طريقة ذكية من الامريكان ومن اعلامهم لاشعال فتيل الصراعات العرقية والعقائدية وهي مرحلة مخطط لها ما بعد الربيع العربي لتقزيم دول المنطقة حتى يتسنى للصهاينة بسط نفوذهم على المنطقة بكاملها.
28 - طالب الخلافة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 00:59
في مشاركتي التي في رقم أوردت هذا
بعد أن إستطاعت أمريكا النيل من الثورة في سوريا وليبيا مصر
الصحيح هو التالي
بعد أن إستطاعت أمريكا النيل من الثورة في تونس وليبيا مصر

تونس وليس سوريا لأن بالي كان منشغل بالذي حصل اليوم في سوريا لهذا بقت كلمت سوريا في بالي وأنا أكتب لكن عموم المووضع يبين أن سوريا هي الثورة التي لم تقدر أمريكا النيل منها
29 - ام عمر الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:00
هذه هي نتائج الاستبداد و الفساد
30 - Achraf otmane الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:01
من الغباء ما يضحك ، اوباما يدعم الجيش الحر ؟ اوباما لم يلجئ الى مجلس الامن عندما اراد ان يطيح بالقذافي ... فلماذا يبقي على بشار عدو اسرائيل كما تدعون ؟ امريكا لا تنتظر رأيا من روسيا اوغيرها حتى تتخد القرار ، لطلما غردت خارج السرب ...
31 - sidi ifni الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:02
5 دويلات
1 الريف
2 المغرب من العرئش حثى مراكش
3 سوس
4 ايت بعمران
5 الصحراء
الله يكون فعونا
لان الملكية عبر التاريخ اساس الاتحاد
مدامت الملكية فلا خوف على هذا الوطن
32 - dadda الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:03
العرب مصابون بالبارانويا لأنهم بعجزهم عن تذبير شؤونهم وتأسيس دول يتهمون الآخر بأنه المسوؤول لذلك بدل العمل والإجتهاد للخروج من المأزق والفشل تجدهم يبتكرون مصطلحات لهذا الآخر الذي يحملونه المسؤولية ومن بين هذه المصطلحات نجد المأسونية والصهيونية وكيفونيم والتماسيح والعفاريت والتنويريين والشياطين والعين
لماذا نجحت آلبرازيل والسنغفورة وتوركيا والهند؟ الجواب هو أن الديموقراطية هي مفتاح النجاح
33 - الكوكبي حسن باحث الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:08
كل ماتقدمه مكاتب الدراسات في الغرب ممكن أن يكون صائبا فالعالم العربي والإسلامي بفظل غياب الحرية والعدالة الإجتماعية وإستمرار الحكم الفردي وإنعدام إستقلال القضاء وتكافئ الفرص ومعنى هذا إستمرار النعرات الدينية واللغوية والمناطقية إلى حد المطالبة بالإنفصال كما هو في السودان واليمن والبحريين المغرب الإمارات ومصروالعراق والسعودية وأفغانستان تركيا فلسطين .الضفة وغزة والباقي على الجرار وسوف تكون كوارث على مجتمعات كانت إلى الأمس القريب نعتبرها متسامحة على كل المستويات هذا إن لم تتحرك أنظمة الحكم بتقديم إصلاحات حقيقية ترضي النخبة وطموحات شباب الطبقة الثالثة المشروعة داخل هذه المجتمعات التي تحقق كرامتها وحريتها بالمعنى االعميق للمصطلح
34 - محمد المهدي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:08
السبب في كل هذا هو تديين الدولة . لو كانت الدول العربية علمانية سيكون لجميع الطوائف حقوقها و لن تكون نزاعات بين المذاهب و الاديان . اعلم ان رايي مرفوض لان امريكا رسخت في عقولكم ان قوتكم في تدين دولكم لان ذلك يخدم مصالحها في تقسيمكم. قوة الدولة في وحدتها حول هويتها الوطنية لا الدينية.
35 - le sage الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:21
Non et Non, les Etats Unis veulent de la Démocratie pour nous, ils sont l'axe du Bien, ils sont le courronement de l'esprit de l'historicité et le modèle le plus abouti de la modernité. alors SVP ne dites pas n'importe quoi. la solution est de les suivre tel qu'un initié qui imite sans poser des questions son maître.
36 - ولد الريصاني الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:25
أبشرو فرغم الحروب المتتالية على المسلمين فقد بدأ المارد السني بالإستيقاض
والبشرى قادمة من أرض الشام إن شاء الله
37 - m.mhimdat الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:32
sa indique la faibless de l'usa .surtou apres les tres grand unions islamic au SHAMe le noyau du noveau grand pys islamic inchalah. Com notre prophete sala lah alih wa salam a deja dit.
38 - المهاجر الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:37
هذا ما يتمنون ولن يكون لهم بإذن الله، انتهى زمن التقسيمات لقد مات سايكس وبيكو والآن نعيش زمن الإعتصام بحبل الله والتجمع على كلمة التوحيد.
39 - kmbes الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:42
parmi les causes de cette division probable c est le manque du dialogue et le respect envers tout le peuple.les arabes en générale sont connu par la .
marginalisation de leur frère
40 - سلام الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:58
هذه هي الحرب على الاسلام مذا تنتضرون من إسرائيل و أمريكا تسهيلات على حكم القادم لإسرائيل بدلا من هيكل امريكا ستحكم العالم اسرائيل عما قريب هده علامة ساعة الكبرى....
41 - Ayman الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:01
لاحظت ان معظم الدول االمعرظة للانقسام هي الدول التي فيها العديد من الأجناس و الثقافات لكنها تعمل بقوانين اسلامية مما يثير غضب الاخرين الشيئ الذي يجعلهم يطالبون بالاستقلال و بهذا يظهر فضل العلمانية و التي تبقى دائماً هي الحل لدول عربية كلبنان و العراق و سوريا و مصر و غيرها من البلدان العربية
42 - باعمراني الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:15
جريدة نيويورك تايمز هي أول من ينشر في العالم خريطة المغرب بالحدود الجديدة مع الجزائر والصحراء الغربية بعد أن كانت خرائط العالم يرسم الخريطة بنقط جنوبا لعدم وجود حدود.
43 - Amghar الاثنين 30 شتنبر 2013 - 02:39
أمريكا همها هو الثروة ، أينما كانت لفلوس ستجد أمريكا ، هذه هي العقلية الأمريكية ، أما ما تدعيه الصحيفة فهي خرافات لا غير.
44 - سوسى الاثنين 30 شتنبر 2013 - 03:08
حدارى ثم حدارى من التعصب العرقى والمدهبى وحاولو ان تتجنبو نصنيف انفسكم الى اى قوم ومدهب والافخار به وانما قولو انا مسلم لتتجنبوا الاصطدام بينكم وحاولو ان تحترموا انفسكم اكثر والصبر وقبول الاخر مهما كانت افكاره ولاتحرمو احدا حقه فالتقسيم لايخدمكم ابداوحرام فى الاسلام ويغدى العدواة والكراهية وتكونون غنيمة وعبيد للاخرين وتعيشون فى شدة وانا اظن ان هنالك من يريد تدمير الاسلام والعالم الاسلامى ويسخرون العلم لدلك كالعلم النفسي مثلا وعلوم اخرى ويحاولون دلك سرا بقراءت افكاركم ويستغلون انغلاق الافكار على اتجاه واحد فحدارى ثم حدارى ان تصدق كل ما تقراؤنه وما تسمعونه فالكثير من الاكاديب تستغل لفتنة ولاحداف وحاولو ان لاتردوا الاساءة بالاساءة فدلك يؤجج الحقد ويسلم منك الناس والله لقد استفدت الكثير من الدروس فى الواقع الحالى واريد ان اموت بريئا من اى حمل ولئن مددت يدك لتقتلنى ماانا بباسط اليك يدى لاقتلك
45 - fati الاثنين 30 شتنبر 2013 - 03:24
الدول الغربية تحاول تخويفنا من الثورات لكي يزول الاسلام في الدول العربية لكن الاسلام قادم من دارهم حتى اصبحنا نراهم اكثر اسلاما من العرب اللذين لم يتبق لهم منه سوى الاسم.
46 - noran الاثنين 30 شتنبر 2013 - 03:53
the last analysis said that USA will disapear from the world because of hurricans,thunami earthquek, economic crisis , civil war , hunger ,and epedimi .America has a lot of horrible days are comming
allah yahfad .
47 - فرنهااايت الاثنين 30 شتنبر 2013 - 04:08
على كل شعب أن يتعايش ويتآلف ويتحد ويوحد الكلمه والصف من أجل حماية وطنه من المكر والخبث الامريكي ,, وماذكر ليس بصحيح وأنما حروف مكتوبه في صحف , ولكن الحذر واقف فأمريكا تعطي لتأخذ وتعطي تنفذ مخططات للماسونيه العالميه والله أعلم.. اللهم بلغنا اللهم فاشهد ..
48 - sab الاثنين 30 شتنبر 2013 - 05:29
من المسلم به والمعروف ان الدوام لله وان لايبقى سوى وجه الله, لذلك من وجهة نظرى ان التقسيم الحديث المنشور اعلاه هوالذى يجب ان يكون قبل وقت طويل فى ظل الحكومات العربية الحالية حيث فشلها الذريع فى ادارة شؤنها السياسية والاقتصادبة والامنية بسبب انغماسها شهواتها و تحقيق مصالحاها الشخصية ونسوا ان هناك شعوب تتطلع الى الافضل وقد ادى هذا الى تفشى البطاله والانفلات الامنى والانحدار الاقتصادى مما زاد فى نسبة الفقر وانتشار الجريمة وازدياد البطالة وارتفاع نسب التضخم. ومن الواضح ان اكبر المستفيدين من التقسيم اعلاه هم ابناء الجزيرة العربية حيث ستتوزع الثروة بين المناطق وستزدهر التجارة وتنتهى البطالة واحتكار الامراء للخدمات العامة والمصالح التجارية واستغلال نفوذعم الشخصى كما ستستقر اسعار الاراضى والبيوت بعد استعادتها من قراصنة الاراضى الحاليين وستخفض نسبة التضخم وسيعود الامن والامان الى المناطق العربية وسينعم المواطن العربى برغد العيش وسيستعيد كرامته وموقعه بيت الامم كمواطن مشارك فى بناء وطنه دون قيود او استبداد
49 - amazigh الاثنين 30 شتنبر 2013 - 05:37
Libya est un pays arabe ??????????????????????????????????????
50 - zineb الاثنين 30 شتنبر 2013 - 05:55
هذا ليس بجديد علينا ولسنا أغبياء فهذه سياسة أمريكا وإسرائيل
سياسة فرق تسد ةلا يحتاج لا لدراسة أمريكية او غيرها،إنه واضح منذ زمان.
السياسة وسخه ولا يفهمها إلا أصحابها الوسخين
وأكثر ما يرهب إسرائيل هو كلمة الإسلام والجهاد فكل مجاهد مدافع على وطنه ودينهم انا هنا أتكلم عن سوريا فلسطين والعراق طبعا السنين إرهابيا
يا عالم يا كسلمييين يا سنين فيقوا فإيران عميل لأمريكا وأمريكاتخدم مصالح الإسرائيلية، لا تغتروا بقضيو تخصيب اليورنيوم والغزعبلات كل هدا ليحجيبو عنا الرؤيا علاقاتهم مع بعض ومصالحهم مشتركه
51 - ali الاثنين 30 شتنبر 2013 - 07:00
عقدة نظرية المؤامرة.....لا تصدقوا كل ما يقال على الانترنت....امريكا لا تنام بسبب دول متخلفة ينخرها الفقر و الجهل.؟؟؟؟؟
52 - marocain الاثنين 30 شتنبر 2013 - 07:56
Et vous avez oublie le Maroc et L'Algérie

Le Maroc qui serait partagé à son tour en 3 parties
Le Sahara
le Rif République
le petit Maroc Monarchique qui va compter sur la danse des singes à Marakeche

L'Algérie qui serait partagé en 3 parties
la Kabylie République
l'Algérie régime militaire
les Twaregues
53 - الدلو الاثنين 30 شتنبر 2013 - 07:58
التقسيم استثنى الدول التي لها علاقات جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية علاقات تستفيد منها أمريكا بالدرجة الأولى رغم أن هذه الدول تعاني من مشاكل تجعلها مرشحة بالدرجة الأولى للتقسيم .
54 - المراجع الاثنين 30 شتنبر 2013 - 08:25
بسم الله
نعم هذه الخرائط حقيقية و قد تم الكشف عنها سنة 2006 التي كانت سنة بداية هذه المخططات بضرب حزب الله الهدف كان إبعاد حزب الله عن الحدود السورية وإضعافه لتنطلق الثورة السورية من الحدود اللبنانية عوض الحدود الاردنية و لكي يمنعو جزب الله من التدخل لصالح دولة سورية
نعم هناك خرائط كثيرة وكل الدول العربية مقسمة في هذه الخرائط حتى المغرب والسبب في اختلاف الخرائط لانها تتعرض للتجديد حسب المستجدات اوالتفاهمات الجديدة فبريطانيا تروج لخرائط تختلف عن الخرائط التي تروجها امريكا او فرنسا والسبب الآخر هوان هذه الخرائط تعبرعن مراحل مختلفة و سيتم تطبيقها بالتدرج فهذه الخرائط ظهرت اولا في مقرات قيادات الناتو في افغانستان حيث يبدوان جنرالات الدول الغربية اتخذو منها مكانا للتفاوض والتفاهم على سايكس بيكو جديدة و لتحميس الدول المترددة و إغراء الدول المنسحبة من مهمة الناتو هناك للبقاء في افغانستان ومن طبيعة الحال تم طبخ الثورات العربية و خصوصا السورية سنة 2006 حيث تم إيفاد شباب عربي لاولى دورات التدريب على الثورات على يد عملاء صرب و إسرائيليين فهذه الخرائط كانت سرية لسنين طويلة منذ السبعينات
55 - ibnlwalid الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:03
حتى دول الخليج لن تسلم خريطة التقسيم منها السعودية والإمارات..وهاذا ما يدل على طغيان أمريكا وإسرائيل وحلفائهما..لكن الله هو الأقوى ستفنى ببطئ بإذن الله بالأعاصير والرياح والغرق
56 - bougaa الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:20
please what about morrocco they will divide it to 3 part inshellah
57 - chevalier الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:28
فالحقيقة تلك امانيهم وهم يشعلون الفتنة في كل الدول الاسلامية والعربية مستغلين العامل الاقتصادي المتدهور في هده الدول لكن بسياسة التكافل والتضامن الديني والاجتماعي والاقتصادي و... يمكن هزم هده الاماني الشريرة والحاقدة والحاسدة. على الجيوش المقاتلة في الدول الاسلامية والعربية التدريب و التسلح من روسيا باسلحة متطورة ومن جميع الدول الصديقة التي لا تريد تقسيمنا والقضاء عليها والتوجه فورا نحو تطوير صناعة السلاح المحلية والتعبئة العائمة لان دالك شيء مصيري واقتناء غواصات ومضادات الطائرات فالصورة واضحة
58 - الناسوتي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:28
كيف لا تصدق، ألا تعلم بمخطط الشرق الأوسط الكبير؟ حسب هذا المخطط فالسعودية ستقسم إلى ثلاث دويلات.
الجديد في الخبر هو تقسيمها إلى خمسة.
المخطط بدأ بالعراق، ثم السودان والدور آتي على الباقي، حسب مخطط الشرق الأوسط الكبير فقط الأردن ستسلم من التجزئة بل وستضاف لها بعض الأراضي.
لا تكن ساذجا
59 - h'mida feralleur الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:32
دائما الجزائر تخرج كشعرة من العجين فعنذا قيام ثورة في تونس أستبشرنا خيرا و قلنا الجزائر ستكون ثاني دولة الربيع العربي ثم جائت مصر ثم قلنا الجزائر ثالت دولة الربيع العربي ثم جاء المغرب في أول ثورة الربيع العربي في تاريخه ثم جائت ليبيا و أحداث الطائرات الجزائرية والمرتزقة وشرخ الذي أصاب النظام القذافي ثم جاء اليمن ثم البحرين و الآن سورية منذ 2 عامين ولم يسقط النظام بل أسترجع كل المدن أو أغلب المدن الذي سقطت في يد الجيش السوري الحر ٫ وأنا الآن عرفت لماذا لا تقوم ثورة في الجزائر ؟ لأن الشعب هو حامي جنرالات وليس جنرالات حامين النظام فالمصيبة في عقلية و عقدة في تركيبة هذا الشعب الجزائري الذي يعاكس جميع الشعوب العربية أنظروا إلى تعليقاتهم في جميع المواقع خاصة في الجزيرة و العربية لتأخدوا نبدة منهم ولن يستطيعوا تقسيم الجزائر بهذه العقلية
60 - mohammed hifad الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:35
Ils ont oublié l'Algérie et le Maroc qui ne constituent pas , de toute évidence , une exception comme le laisse croire ses dirigeants respectifs.
61 - عزوز الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:36
وجدير بالذكر أن هذا التقسيم الذي ذكرته جريدة نيويورك تايمز نقلا عن مركز دراسات تابع لها، قد استثنى الجزائر من الدول المعرضة للتقسيم بالرغم من الصراعات والنزاعات التي تهز تركيبتها المهددة بالانقسام والانشطار.
ليش دخلت الجزائر في مقالك التافه يا تافه. موت بغيظك. حسد حتى في التقارير الغربية.
62 - المرابط الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:47
الانفصال سيبدأ من الجزاءر المدعمة للانفصال هذا واقع لايمكن الهروب منه ليشمل باقي المناطق لتتغير المنطقة وسيكون النظام الجزاءري المدعم للانفصال على حق في تقرير المصيرات لتصبح المنطقة عبارة عن دويلات ومزبلة لأوروبا
63 - waled tnin chtouka الاثنين 30 شتنبر 2013 - 09:54
للعلم فاسم الوثيقة: وثيقة لويس برنار وقد اعلنت 1983
64 - rifi walakin amazighi الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:20
لماذا ﻻ يوجد مخطط إسﻻمي لتقسيم أمريكا؟ إن كنتم سذج و مغفلون و ضعفاء لهاذه الدرجة لتستطيع أمريكا تقسيمكم، فلومو أنفسكم ليس أمريكا. هل هي أمريكا من صنعت المذاهب و أﻷقليات؟ السنه و الشيعه في حرب مع بعضهم البعض منذ 1400 سنه. حين لم يكون هناك أمريكا و ﻻ مزمبيق.
65 - yassin الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:22
Les dirigeants de ces pays ont toujours pratiqué le principe de : diviser pour mieux gouverner. Ils n'ont jamais milité pour la cohesion sociale au sein de leur sociétés.
66 - حسن الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:36
الغرب هدفه ،من قديم الزمان، القضاء على الامة العربية القلب النابض للامة الاسلامية، وغرس العلمانيين وزرع الفتن والنعرات الطائفية، وتجزيئ المجزء وضرب كل محاولة للوحدة اعتمادا على انظمة خاضعة وتراعي مصالحها،والذين يصبحون رجالا في التصدي لاخوانهم وقتل عشيرتهم واخوانهم، وهذا يخالف المنهج الاسلامي حيث قال تعالى عز وجل " اذلة على المومنين اعزة على الكافرين" المرجو من الاخوان العرب ان يتفطنوا :قال تعالى عز وجل" هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدوني".فنحن اخوة رغم الحدود المسطنعة ومحاولة الايقاع بين الشعوب من طرف الحكام واسيادهم.
67 - amahrouch الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:36
Les arabes sont de nature divisés.Leur goùt pour la vie tribale ne les a jamais quitté.La fédératuon ou confédération,"connait pas"!Les arabes oppriment ceux qui ne le sont pas.exemple:le Soudan qui a marginalisé son Sud et le Darfour récolte ce qu il a semé.Entre eux-meme,les arabes sont divisés(sunnites et chiites).Puisqu ils sont divérgeants,vaut mieux se séparer mais les arabes demandent toujours l impossible:l union dans la division!Je leur conseille des Etats-Tribu et encore
68 - راضية سعدون الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:41
(قد استثنى الجزائر من الدول المعرضة للتقسيم بالرغم من الصراعات والنزاعات التي تهز تركيبتها المهددة بالانقسام والانشطار. )
==============
من يعرف تركيبة الجزائر،وموازين القوى فيها يعرف لماذا استثنيت الجزائر،
وشمال إفريقيا بإستثناء ليبيا كله متماسك،وفي البسعودية لا قلق الا من منطقة
واحدة بها غالبية شيعية مهضومة حقوقها بصورة مؤلمة،وحتى هذه الشريحة
من الشعب السعودي إذا أعطيت بعضا من الحقوق فلن تفكر في العصيان .
ما يروج عن الجزائر هو من باب التشويش،بفعل الفرنسيين،واليهود،
والحركى الذين خرجوا منها غداة استقلالها،وما زالو الى اليوم يروجون
فكرة تقسيمها،وحتى فكرة إستقلال القبائل فكرة مضللة لأن القبائل ليست
لديهم هذه الرغبة الا لدى من عملوا تحت لواء فرنسا إبان الثورة وعددهم
قليل ولا يشكلون الا ظاهرة صوتية لا أكثر ولا أقل،أما ما يقال عن التوارق
ليس صحيحا،ولا وجود له الا عند توارق من أصول مالي،والنيجر،ومن
هنا الحديث تركيبة متصارعة،ومتنازعة، مهددة بالإنقسام،والإنشطار ضرب
من سراب الوهم،يروجه الإعلام الذي طرد أصحابه من الجزائر المستقلة
أي الأقدام السوداء les pieds noir ، من جهل شيئ ضلله .
69 - mehdi الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:50
الأن تكتبون و تهللون لانها نشرة في نيوك تايمز. فمن لا يعلم فاليراجع خطة الصهيوني
بيرنارد ليويس، انه منظر السياسة الخارجة الامريكية للثلاث عقود الاخرة.
1.لقد بدأ المارد الاسلامي في التململ.
2.الصناعة الثقيلة وخصوصا العسكرية منها ممنوعة علي العرب.
3. يجب علينا اي امريكا ان نعيد تقسيم هاته الدول لدويلات مذهبية و عرقية(سايكس بيكو2)...............

افيقوووووووووووووووو
70 - amine83 الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:52
صاحب التعليق 4 انت محق
لمزيد من البيان و التبيين المرجو القاء نظرة عن محاظرات الشيخ عمران حسين على يوتوب
71 - زكرياء الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:58
إنها أشراط الساعة و إن نصر الله لقريب
72 - musulman الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:00
Diviser pour régner. C'est la politique pour laisser les musulman sans defense et déshorienté pour pouvoir attaquer et tuer comme ils veulent
73 - خالد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:12
اعتقد ان هذه الخطط من الارشيف الامريكي وبالمناسبة فالمفكر المغربي المقر ابو زيد قد تكلم في هذا الموضوع في محاضرة له منذ سنة 2000 حيث تسعى اميريكا ومن يدور في فلكها الى تقسيم دول العالم الاسلامي الى دويلات صغيرة وطائفية من المحيط الهندي الى المحيط الاطلسي .
74 - ياسين الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:15
لا يعلم الغيب إلا الله، هذه الجريدة الأمريكية تحاول خلق الفتنة بيننا نحن العرب ، سيأتي اليوم القريب وستفتقد إلى القلم إن شاء الله
75 - marrueccos الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:19
" وهابستان " و " سنستان " وكأننا في إقليم الباشتون الموزع بين الهند وأفغانستان وباكستان !
كما نشرت الصحيفة ذاتها خريطة تقسيم أمريكا إلى 50 دولة وكندا إلى ثلاث دول والبرازيل إلى دولتين وستنضم الشيلي إلى البيرو وستتكتل فنزويلا مع دولة إيفو مورالس وسينضم إلى التكتل " كوريا " وشطر من كولومبيا لتقوم دولة الهنود الحمر الكبرى رافعة شعار توحيد الأمريكيتين وستدعمها الصين والهند وإيران وستلتزم روسيا الحياد ولن ينفعها بعد أن تستفيق ساكنة سيبيريا من سباتها وتعلن قيام حلف مع تاتارستان والشيشان وكازاخستان وداڭستان للقضاء على الروس نهائيا وهم اليوم أقلية منهكة في طور التلاشي ولن يوقف إنحدارها المميت عشرات " بوتين " وستعلن بريطانيا وفرنسا وإسبانيا الحرب على التكتلات الجديدة لتدخل أفريقيا الحرب إلى جانب الشعوب الأصيلة وستلتحق بها تايلاند والفلبين وكوريا الشمالية وأندونيسيا في حين ستتحالف كوريا الجنوبية مع اليابان إلى جانب أوربا لتدخل البشرية حربا عالمية ثالثة حقيقية ! لتستكمل شروط نزول السيد المسيح بعد أن أكملت إسرائيل بناء هيكلها لإستقباله !!!!!!
76 - rifi walakin amazighi الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:40
حين أقرء تعليقات مثل 4 - Goultine وأرى التنقيط عليها أفهم لماذا أصبحنا لعبه في يد الغرب.
77 - كل شيئ ممكن في العرب الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:51
ليست هناك دولة واحدة غير إسلامية في العالم فيها نعرات كالعرب ،لأن حكام العرب دكتاتورين وقمعيين وقتلة لشعوبهم مما يدفع بالشعوب إلى التخلص منهم وبأي طريقة ولو كانت بمساعدت الصهاينة أعداء أمة محمد صلوات الله عليه،الإستقرار يأتي من التواضع للحكام وتقسيم التروات والمناصب لا لإهانة الشعوب كما يحصل في جلها رغم الغناء والمال الفائض،أتمنى أن لا يحصل التخطيط الصهيوني بلوبها الأمركي والغربي لإضعاف العرب والإستولاء على خيراتهم وربما ستبقى المنطقة الخليجية والشرق الأوسط نارا شاعلة بلاى نهاية،أتمنى أن يدرك حكام العرب مافاتهم من تخلف وتناتر وإقصاء لحوار جاد وصريح لحل مشاكلهم بينهم دون تدخل أي عدو يزرع الفتنة والتفرقة،عليهم أن يأخدو من ملك المغرب العبرة والمتل الأعلى الدي يقود سيارته بنفسه وفي مملكته بين شعبه الدي يتلاهف عنه وبدون برتوكولات،من تواضع لله رفعه.
78 - layla الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:27
العرب يقسمون بعضهم البعض لوحدهم بسبب طائفيتهم و تعصبهم و كل يحاول أن يجعل مجتمعا بأكمله يمشي حسب رؤيته و تبعيون كذلك شخلاها واحدالأخ العرب كقطيع الغنم لا يستطعون العيش بعيدين عن بعضهم البعض إذا خرج أحدهم يبدا يبعبع على خوتو و في نفس الوقت حين يجتمع بإخوانه ينطحون بعضهم البعض عذرا للتشبيه لكن حالهم عجيب !!!!!!
79 - amahrouch الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:30
C est normal que l Amérique cherche à nous diviser comme elle a travaillé pour démembrer l URSS.Heureusement que l Occident ne nous impose pas sa religion.Ils savent bien que nous musulmans,si nous parvenons à diriger le monde,on leur prendra tous leurs acquis et on leur imposera l islam.Jadis nous avions fait ça!Malgré notre faiblesse, nous continuons à brandir à leur égard la menace d islamisation en les qualifiant d infidèles et de mécréants.L objectivité nous manque atrocement
80 - ahmed الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:37
LES U S A NE L'ONT PAS VOLE COMME DISENT NOS ANCETRES RAHIMAHOUM ALLAH FARRIK TASSOUD!!!
81 - المنصف الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:42
تبدا الاحتجاجات في الدول العربية برفع الاسعار, والتجار يقولون سبب ذلك هو غلاء البترول. ولكن ,لانسال انفسنا: من يتحكم في رفع سعر البترول? .اليست امريكا ?خصوصا بعد سيطرتها على بترول العراق وليبيا ,اضافة الى مالديها في امريكا اللاتينية .انهم يضحكون علينا بثورة الربيع العربي التي ما هي الا فتنة الربيع العبري .فاليهود وحدهم الذين يعيشون ربيعا لانهم كل يوم يحتلون كيلومترات من فلسطين ,ويبنون المستوطنات ,اما العرب فيخربون ما بنوه في قرون .ولم نعد نسمع عن فلسطين, بل انشغلنا بمصر,وسوريا, وليبيا, والعراق ,وتونس ,واليمن, والسودان, والبحرين, وكان العرب كلاب منشغلة في مرمدة العظام تمصمصها,غا فلة عما يقع حولها.
82 - غير دايز الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:49
وما الغريب في الامر ادا اصبحت 5 دول 14 دولة..... وقد كانت هناك دولة واحدة واصبحت اكثر من 30 دولة؟؟
83 - عابر سبيل الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:09
جميل جدا أن تتقسم أشباه الدول إلى دويلات لا تسمن ولا تغني من جوع لكي تثبت بالدليل والبرهان أننا لازلنا نعيش في القرون الوسطى بينما العالم المتحضر يبحث عن امكانية تشكيل أقطاب وتحالفات اقتصادية يضرب لها ألف حساب في السر والعلن.اللهم زد وبارك
84 - alha9 الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:15
fait attention car ils veulent divisé le maroc aussi pour trois payées ( arabe , tamazaight et polysarion) donc soiyez uni, pls ne tombe pas dans leur piege
85 - khaledtop الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:17
التقسيم الوارد هو
العراق 3 (شيعة.سنة.اكراد)
اليمن2 (جنوب شمال)
سوريا (علويين بشار...سنة المعارضة)
السودان4 (كردفان.دارفور.شمال.جنوب)
مصر2 (شمال السيسى.جنوب الاخوان)
ليبيا3 (طرابلس .بنغازي. البدويين الغرب)
لبنان 3 (سنةو شيعة.نصارى)
مرحبا بكم بالتشكيلة للفرق المشاركة في كاس العالم لكرة الارض
الدفاع.........
الهجوم.........
الحراسة.......
حكم المقابلة..الامم المتحدة
86 - observateur1 الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:13
partout ou ils mettent le pied les usa et l occident sement la pagaille la division le terrorisme le sous développement.les exemples de l irak et du soudan doivent faire réfléchire plus d un de nos dirigeants dans le monde arabo musulman.
87 - aziz Boumasmoud الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:23
Cette analyse est purement impodsible car elle entraînera le retour à la colonisation impérialiste de nouveau.Ceci est inadmissible politiquement ds la scène internationale car il pourraît donner les étincelles d'une 3ème guerre mondiale.
88 - AVENIR الاثنين 30 شتنبر 2013 - 16:33
.....الفكر الظلامي الرجعي ورقة في يد الإمبريالية الأمريكية و الصهيونية العالمية طوعتها حسب مصالحها و رهانتها الخاسرة على مايبدو ..داخل سوريا و خارجها.... من الصعب أن تفهم تلك البهائم البشرية المعنية ذلك... فهي لازلت في مرحلة البهيمية ...لكن الأمر بات مفضوحا كما لم يكن عليه الأمر يوما... وعجلة التاريخ التي تسير هي الأخرى بسرعة لم يعهدها كفيل أن يعجل تفجير التناقضات داخل هذا الفكر العدمي ليرجع به إلى منطلقه الأول اللذي به يحدق إلى التاريخ أي ـ الصفرــ ثم بعد ذالك ينهار الرهان الإمبريالي على هذه الورقة لترمى بعد ذالك إلى مزبلة التاريخ... دعونا إذن نطرح السؤال التالي: ماذا بعد ذالك؟
89 - mohammed الاثنين 30 شتنبر 2013 - 17:01
كل التقسيمات أو الإنقسامات التي توقعها صاحب التقرير بنيت على أساس عرقي أو ديني أو مذهبي,فأذا كان الأمر كذلك ألا يحق لكل منتسب لإحدى هاته التشكيلات أن يطالب بدولة له في ربوع العالم بمن فيها أوربا وأمريكا (فيهما عرب,ومسلمين سنة,ومسلمين شيعة,وهناك سود وبيض وولايات غنية تتحمل أعباء زائدة مكلفة وولايات فقيرة لا تقوى حتى على أداء موظفيها وهي بالتالي عالة على الولايات الغنية و..و..و)وهل بالإنقسام ستتحسن الأوضاع المعيشية أم ستسوء أكثر في الدويلات المستحدثة والفقيرة أصلا.التوقع أو الحلم الذي يتمناه صاحبه هو فقط لوضع سياج آمن ممن يسمونهم المعتدلين حول إسرائيل وإبعاد المتشددين أو الذين يجاهرون بالعداء لها أقصى ما يمكن عنها ليس أكثر دون مراعاة لما قد يحدث ذلك من أضرار
90 - البليد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 17:05
وضع سؤال لماذا التقرير لم يشير إلى الجزاءر لان النظام الجزاءري يمسك قنبلة ملغومة "البول زاريو" لما تنفجر ستخلق دويلات في المنطقة وحتى صراعات وحروب .لان المعطيات الجديدة تشير إلى ذلك بحكم الربيع العربي
91 - Mystèr Smail Kàstro.O الاثنين 30 شتنبر 2013 - 18:50
كل هذه التفاهات و هذه التقسيمات مخطط لها من القدم ألقوا نظرة على مخطط لويس برنارد لتقسيم العالم الإسلامي
92 - abderrahmane الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:00
و كل هذا يتم ب و من خلال خوارج العصر و من دخل في دعوتهم.
93 - Kira89 الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:27
Ce qui a été dit par ce journal a été déjà invoqué, d'une façon similaire, par Bernard LUIS. Et pour ceux parle de la democracie des états units dans leur commentaire et qui sont influancé par la propagande americaine, laissez moi vous dire de revenir dans l'histoire de ce pays lors de la 2eme guerre mondiale et la guerre froide. Que peut-on dire d'un pays qui a mis ces propres citoyens d'origine japonais dans des camps de détention parce que le Japon été leur ennemi lors de la 2eme guerre. Que peut-on dire d'un pays où la partie communiste a été affaibli sans leur permettre de prendre de force politique et celà depuis la guerre froide jusqu'à maintenant, sans oublier le racisme dans les années 60s et 70s. Tous ça pour vous dire que leur democracie n'est décoré que par leur media.
94 - المعتز الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:28
سيقع ما لا يكون في الحسبان ان اهملنا ديننا . وقد اخبرنا به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بان سستداعى عليكم الامم كما تتداعى الاكلة الى قصعتها .
والدين ما اقصد ليس هو الطوائف . وانما التمسك بكتاب الله وسنة رسوله وهي المحجة البيضاء التي لا يزيغ عنها الا هالك . بلا فلسفة بلا حتا حاجة كولشي واضح وضوح الشمس . سفينة نجاة المسلمين وقوتهم ووحدتهم هي التمسك بالمحجة البيضاء.
95 - مغربي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 20:52
جريدة ''نيو يورك تايمز '' تنشر امانيها و اماني امريكا و اسرائيل ,اصمدوا يا عرب و يا مسلمين انهم يستفزونكم انهم يحاولون برمجتكم بان التقسيم ات لا محالة .
نقول لهم خسئتم و خسات امانيكم ,وان هذه المؤامرات لن تزيدنا الا ايمانا بقوتنا و ببلادنا وقادرون على مواجهة مخططاتكم حتى و ان اذى ذالك الى موتنا جميعا
96 - بنحمو الاثنين 30 شتنبر 2013 - 22:26
"وجدير بالذكر أن هذا التقسيم الذي ذكرته جريدة نيويورك تايمز نقلا عن مركز دراسات تابع لها،" هو في طريق التنفيد فعلا منذ غزو العراق.لم تخرج أمريكا من العراق إلا بعد أن قسمته إلى بلاد العرب و بلاد كردستان, العرب تفرقوا بين سني و شيعي و اليوم فقط وقعت 15 إنفجارا في بغداد و النواحي بإسم الدين و الجهاد أدى إلى 200 قتيل في يوم واحد.
وقع التنفيد فعلا بما أنهم وصلوا إلى تقسيم السودان و دائما بإسم الدين, السودان التي كان تعتبر خزان إفريقيا في الإنتاج الغدائي, تعاني اليوم كل مصائب الجوع و الفقر.
وقع التنفيد فعلا في سوريا حيث تنشط 13 جماعة "مجاهدة", كل منها يقتل و ينهب و يسلب ما قدر عليه, زائد الجيش " الحر" الذي كل حريته بيد الغرب هي من تفتي عليه ما يجب عمله.
التنفيد وقع فعلا في ليبيا حيث الجماعات و القبائل و العشائر تتطاحن فيما بينها...
اللهم يا ربي لطفك, و أحفظ هذا البلد الأمين و عباده.
97 - abdou الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 11:23
ا لله اكبر ماهذا الهراء ان الدول العربية منقسمة اصلا مع نفسها بين فكر مغترب وفكر اصولي متحجر واخر غائب الوحدة هي وحدة التوجه في خدمة الوطن لزدهاره ومنافسة الدول العضمى
98 - أمازيغي الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 12:02
العرب لا حضارة لهم.

تاريخهم عبارة عن حروب قبلية تافهة. وهم لا يعرفون معنى الدولة ولا معنى المؤسسات.

انظروا إلى السعودية وقطر وعمان والإمارات والبحرين. كل هذه الدول تدار بمنطق قبلي عشائري متخلف لا علاقة له بهذا العصر.

الأمويون والعباسيون حضارتان سريانيتان آشوريتان. لا علاقة لهما بالعرب إلا بالإسم والديانة.

المذهب الشيعي مذهب آشوري ظهر في العراق.

المذهب السني مذهب سرياني أموي ظهر في سوريا.

الإسلام الحالي تطور في العراق وسوريا.

العرب أهل صحراء وقفار.

تقسيمهم إلى دويلات قبلية أحسن لهم وسيحمي العالم من دينهم الإرهابي الجهادي الوهابي.

الأمازيغ والأقباط والأوروبيون والأكراد والسريان والإغريق أهل زراعة وحضارة عريقة أقدم من العرب بآلاف السنين.

العرب لا يعرفون حتى ما هي الفلاحة لأن أرضهم رمال وأحجار وقفار.

وهذه اللغة العربية التي أكتب بها طورها السريان والآشوريون في سوريا والعراق.
99 - mghribya الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 15:00
اتمنى ان يحقق الشعب الكردي مبتغاه لانه عانى الكثير و التاريخ يشهد
100 - أحمد حيمود الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 15:38
اليوم و بعد الخريف العربي أصبحت ألمؤامرة واضحة للجميع، والهيمنة الصهيوإنجيلية في طريقها لتحقيق إهدافها و خريطة طريقها المنشودة على الدول العربية المجاورة و بعدها سياتي الدور على الدول المغاربية و قد قاموا بذلك مند أيام ألإستعمار الفرنسي الإسباني على المغرب الأقصى تاركا ورائه مخلفات ثقافية و فكرية و قنابل موقوتة بين حدود ألأشقاء و مطامع و هيمنة حتى يبقى ألإستعمار ألإقتصادي الغربي مجتت على فكر المغاربيين و هذا ما حصل في هذا الزمان. تفكيك و حدة أراضي المغرب و منح ألإستقلال الذاتي لسكان مغاربة في أرض مغربية حكمت محكمة لاهاي الدولية بمغربيتها منذ سنين . لكن دولة جارة و لنا معها حدود و نسب و تاريخ تآمرت مع ألأعداء التقسميين و هم معرفون يلعبون بالبيض و الحجر. لا يريدون للمنطقة المغاربية أن تقوم و تتحد و تقوى و تزدهر. لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تدخل في ملتهم,
المجموع: 100 | عرض: 1 - 100

التعليقات مغلقة على هذا المقال