بوتفليقة يغيب للمرة الثانية عن الاحتفال بالعيد في الجزائر

بوتفليقة يغيب للمرة الثانية عن الاحتفال بالعيد في الجزائر
الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 17:00

غاب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة للمرة الثانية على التوالي عن الاحتفال الرسمي بالعيد الذي اعتاد حضوره منذ اعتلائه الحكم العام 1999 بالمسجد الكبير بالعاصمة رفقة كبار مسؤولي الدولة وذلك على خلفية الوعكة الصحية التي تعرض لها نهاية أبريل الماضي من السنة الجارية.

وناب رئيسا غرفتي البرلمان الجزائري عبد القادر بن صالح، ومحمد العربي ولد خليفة، إلى جانب الوزير الأول عبد المالك سلال، عن رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة، في الاحتفال الرسمي وصلاة عيد الأضحى بالجامع الكبير بالعاصمة والذي شارك فيه أعضاء من الحكومة وسفراء دول عربية وإسلامية بالجزائر.

وتعد هذه المرة الثانية التي يغيب فيها بوتفليقة عن الاحتفال بالجامع الكبير منذ وصوله الحكم عام 1999 حيث سبق أن غاب عن احتفال عيد الفطر الماضي وذلك بسبب وجوده في فترة نقاهة بعد تعرضه لوعكة صحية نهاية إبريل الماضي.

ورغم أنه استانف نشاطه الرسمي فور عودته من فرنسا، منتصف يوليو الماضي في شكل اجتماعات مع كبار مسؤولي الدولة وأعضاء الحكومة وكذا ضيوف أجانب إلا أن الرئيس بوتفليقة الذي يبدو أنه لا يقوى على السير مازال لم يظهر في نشاط رسمي يتطلب تنقلات أو جهدا بدنيا كبيرا.

وعاد بوتفليقة منتصف يوليو الماضي من فرنسا، بعد رحلة علاج دامت أكثر من شهرين ونصف، وقال بيان رسمي إنه سيكمل فترة التأهيل الوظيفي بالجزائر، فيما أكدت وسائل إعلام فرنسية أنه عاد على كرسي متحرك، وهو غير قادر على الحركة.

واكتفت رئاسة الجمهورية بالجزائر بمناسبة عيد الأضحى بنشر بيان تؤكد فيه أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بعث برقيات تهنئة لملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية عبر لهم فيها عن تهانيه الخالصة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ومتمنيا لشعوبهم مزيدا من النماء والرفاهية”.

وعلى صعيد آخر ركز خطيب الجامع الكبير بالجزائر في صلاة العيد على “التحذير من مخططات ضرب وحدة الشعوب العربية وبث الفتنة في هذه الدول خدمة لاعداء الأمة”.

كما تحدث في حضور كبار مسؤولي الدولة خلال هذه الخطبة الرسمية عما اسماها التحديات التي تواجهها الامة الاسلامية في “أمنها واستقرارها بآياد خارجية وداخلية بسبب التركيز على السلبيات التي تعد من عوامل الفرقة والتشرذم”.

وفي هذا السياق يرى الإمام أن تحقيق وحدة المسلمين تتطلب بالاساس “منح حقوق الناس المهضومة بعيدا عن المحاباة وبناء اقتصاد على أسس علمية متينة وتعبئة كافة الامكانيات المادية لتحقيق الاكتفاء الذاتي إلى جانب الابتعاد عن السلبيات المدمرة لوحدة الأمة”.

وبمناسبة العيد أعلنت مصالح الامن الجزائرية من شرطة ودرك وطني (قوات أمنية) عن مخطط متكامل لتأمين احتفالات العيد لضمان سلامة المواطنين خلال هذه المناسبة.

وتضمن المخطط إجراءات للتواجد الأمني والانتشار في الميدان وكذا تأمين لمحيط التجمعات السكانية واستمرارية الخدمة لكل الوحدات الإقليمية ووحدات أمن الطرقات ووحدات أمن التدخل عبر مداخل المدن وأهم الطرق السريعة وكل طرق المواصلات بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية خلال أيام العيد وتأمين القطاعات ومحطات نقل المسافرين حسب بيان لهذه الاجهزة الامنية.

‫تعليقات الزوار

25
  • abdellatif
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 17:18

    Il est la ou il n'est pas la c'est la meme chose, il n'a jamais en realite gouverne, ce sont la junte militaire des harkis qui gouvernent l'Algerie

  • bichri mohammed
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 17:45

    Il est malade,laissez le tranquille.On sait depuis très longtemps que le pays est dirigé par des généraux corrompus et le jour"J" ne va pas tarder Ils auront des comptes à rendre au peuple algérien quand celui-ci se réveillera.

  • حسن
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 17:54

    السياسة في عهد الخلافاء الراشدين كان اساسها الصدق واداء الامانة.
    اما في عهدنا اصبحت ترتكز على الكذب والخيانة لذا اصبح من اللازم ان يقدم اي مسؤول تقدم به العمر استقالته ويتقي ربه ويقوم بحجة او عمرة على الاقل حتى لا يلقى ربه خالي الوفاض بدون اي حسنة وحينها سوف يحتل الرتبة الاخيرة المؤدية الى صقر.

  • جزائري
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 17:55

    عيدكم مباركم الفتنة ملعونة كل عام و انتم بخير

  • ouidad
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 18:04

    الله يشفيه ويعافيه وكذلك جميع المسلمين وتحية عطرة لاخوتنا في الجزائر وعيد مبارك سعيد
    وداد من وجدة

  • Bouchareb
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 18:20

    Je souhaite mabrouk laid a tes mes frères Algerriens et je souhaite au président le repot complet ..mais je ne crois pas qu' il va gouverner une autre fois

  • bichri mohammed
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 18:54

    Au n 2.C'est la presse algérienne qui nous provoque par des articles qui touchent notre dignité.On ne baissera pas les bras..C'est compris

  • almajdoube
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 19:08

    نشكركم على قلقكم على رئيسنا وعلى بلدنا الجزائر وناكد لكم لا داعي للقلق لان الجزائر باقية ببوتفليقة او بغيره .وتحيا الجزائر برجالها وجيشها الشعبي الله يحفظو وقويه على العديان

  • Mohamed Mohamadi
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 20:05

    On souhaite un prompt rétablissement à Monsieur Le Président Bouteflika
    A Mr Hamid Bassou de Montreal-2, que vous soyez Algérien Marocain ou autre, ne jouez pas l'ignorant mais si c'est le cas vous êtes un pauvre type à plaindre. En effet, les Marocains n'ont pour l'Algérie et les Algériens qu'une grande fraternité car il s'agit du même peuple sous-développé. Mais les Marocains en veulent aux soit-disant "généraux" inhumains sanguinaires et irresponsables. Surtout le groupe d'Oujda. Autant le peuple marocain les

  • benhrizi mehdi
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 20:05

    nous n avons pas de haine envers nos freres algeriens que nous aimons et respectons dans le contexte de l islame et le bon voisinage .
    mais nous detestons les harkis de pere en fils qui dirigent l algerie
    .ils nous ont créés le probleme du sahara marocain.
    visiter pour savoir pourquoi nous detestons les gouvernants algeriens
    http://www.youtube.le maroc et son sahara histoire du maroc bernard lugan.
    merci hespress de publier

  • ali safiani
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 20:13

    Bouteflika a un seul objectif non pas celui de servir son pays mais de .creer des ennuis au peuple marocain sur la question du sahara.une fois atteint il capitulera

  • marocain
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 21:19

    Au commentaire n2 si tu ne sais pas que lslgerie essaie de tous ces moyens de deviser notre pay il ya 38 ans et qelle mene une guerre minable contre nous alors oubien tu nes pas marocain ou tu vie sur une autre planette.merci

  • EL BOUSAIDI
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 21:48

    اللهم لا شماتة.
    اللهم اجمع شمل المسلمين.
    و شكرا لصاحب التعليق رقم:2

  • alal l9alda
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 22:30

    الله يشفيه وعيدكم مبارك سعيد متمنياتنا الخير والنماء لاشقائنا في الجزائر وكل الامة الاسلامية

  • to marocain
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 23:07

    يااخي..اضحكتني كثيرا الا تعلم ان معلقين يعلقون انهم مغاربة وفي الحقيقة هم ببلد الجنرالات ربماانت لاتطلع على الجرائد العربية, الاتعلم ان هناك معلقين من بلد الجوار يعلقون ويشتمون المغرب والمغاربة وينصرون بوتفليقة وهم ليسوا بمغاربة وانما يتمنون ان يتحولوالى مغاربة الا تعلم ان اقلام مخابراتهم معنا؟؟؟؟ على العموم عيد مبارك لكل المغاربة ولكل المسلمين

  • alka
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 23:37

    la démocratie moderne est que chaque président ne quitte le pouvoir jusqu'a la mort, il faut qu'il reste lasek fi al kourssi

  • بومدييني
    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 23:43

    نشكركم على قلقكم على رئيسنا وعلى بلدنا الجزائر وناكد لكم لا داعي للقلق لان الجزائر باقية ببوتفليقة او بغيره .وتحيا الجزائر برجالها وجيشها الشعبي الله يحفظو وقويه على العديان

  • Med
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 00:17

    The Good Father…
    عيدكم مبارك و كل عام و انتم بخير يا خوتنا في المغرب…

  • دزيري
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 00:37

    ركز خطيب الجامع الكبير بالجزائر في صلاة العيد على "التحذير من مخططات ضرب وحدة الشعوب العربية وبث الفتنة في هذه الدول خدمة لاعداء الأمة".

    كما تحدث في حضور كبار مسؤولي الدولة خلال هذه الخطبة الرسمية عما اسماها التحديات التي تواجهها الامة الاسلامية في "أمنها واستقرارها بآياد خارجية وداخلية بسبب التركيز على السلبيات التي تعد من عوامل الفرقة والتشرذم".

  • Papillon d'agadir
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 02:37

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى ، وبركاته. إلى فخامة الرئيس الجزائري العربي المغاربي السيد عبد العزيز بوتفليقة. آما بعد. تحية أخوية إلى كل الجزائريون الأحرار، من وهران موطن الشهداء الأبرار،الى مغنية وتلمسان ورجالها المسلمين الأخيار. نتمنى من الله العزيز الحكيم،فالق الحب ،الشافي
    من كل سقم،السميع العليم،أن يدخل هذا العيد المبارك السعيد على كل الشعب الجزائري ،بالرقي والإزهار، وعلى فخامة الرئيس بالشفاء العاجل وعودته سالما غانما بإذن الله. رجاء واحد أطلبه من فخامتكم،نحن شعوب جمعنا التاريخ، وجمعتنا اللغة والدين اليقين. جمعتنا العادات كالحبل المتين،وفرقتناالحدود بين دموع العودة والحنين. لقد حان الأوان لتتضامن ،ونبني مستقبلا زاهرا مليء بالتحدي والأمل،لاجيال متعطشة إلى العلم والإبداع، إلى الابتكار والإختراع،كفى من الخبت والدسائس،ولنفتح عالما جديدا بلا حدود.

  • maha
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 09:14

    بعيدا عن الديبلوماسية التي من المفروض أن تكون ابنة سفير الجزائر في فرنسا قد تربت عليها ، قامت هذه الأخيرة بإهانة بعض رجال الأمن، والعربدة في الشارع في محاولة منها للتغطية على المخالفة المرورية التي ارتكبتها بمدار الطرق القريب من محطة القطار بمنطقة جيليز مراكش.

    و وفق يومية المساء لعدد الغد ، فإن ابنة السفير الجزائري بالديار الفرنسية "آمال"، لم تتقبل توقيفها من قبل شرطي مرور بمراكش، ومطالبتها بتسليمه الأوراق الخاصة بالسيارة التي اكترتها من إحدى وكالات تأجير السيارات.

    و تابعت نفس اليومية أنها رفضت في البداية تسليم أوراق السيارة لشرطي المرور، ومحاولة إظهار بأنها تنتمي لأسرة نافذة، لكن الشرطي أصر على تسليمه الأوراق الخاصة بالسيارة.hV

  • رضى الوجدي
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 09:54

    الى الجزائري رقم 9.
    الجزائر ليس لها عدو خارجي و انما اعدائها يوجدون بداخلها.
    افهمت يا المجدوب ام اوضح لك اكثر.

  • الجزائر
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 10:39

    ا لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته. اولا, نهني اخواننا في المغرب الشقيق بهذا العيد الاضحى. اقول لكم و الله العضيم و على ما اقوله شهيد في هذا اليوم المبارك ان الجزائر بخير اكثر من زمان مضى بكثير. بدون مبالغة, البلد تغيرت بشكل رهيب مديا و معنويا و هذا من فضل الله. اتمنى من السياسيين المغاربة ان ينظر لبعيد المدى و نطوي معا صفحات الماضي و نستفيد معا من خيرات هذا البلد حتى نتقدم الى الامام, لان المستفيد هو الشعب.

  • sarah
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:12

    Les milliards de dollars placés par Bouteflika, auprès des fonds et banques américaines, banques privées dirigées par les sionistes judéo-chrétiens Américains, qui financent les constructions des colonies sionistes dans les territoires Palestiniens.

    Là vous mettez le doigt sur la plaie ouverte que chaque algérien conscient en ressent la douleur dans sa chaire tout en constatant qu'il est impuissant pour changer les motifs de cette stupidité. Merci.

  • amazigh
    الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 21:50

    بوتفليقة دمية الجنيرالات لما كان في صحة جيدة!!!أما الآن فأصبح فاقدا وعيه على جميع المستويات، لايهمنا لا هو ولا الجزائر لأن هذا البلد لا ولن يأتي منه إلا الشر والحقد؟ أرجو من الإخوان إغلاق موضوع الدولة التي شعبها يبجل في الجنيرالات الذين اغتصبوا كرامة الجزائريين وسرقوا أموالهم حيث أصبح المرتزقة في تندوف هم من يتحكم في ميزانية الذل والعار والجزائريون يأكلون في الزبالة؟؟؟؟؟؟

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش