24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مرسي من داخل قفص الاتهام: أنا الرئيس الشرعي..ويسقط حكم العسكر

مرسي من داخل قفص الاتهام: أنا الرئيس الشرعي..ويسقط حكم العسكر

مرسي من داخل قفص الاتهام: أنا الرئيس الشرعي..ويسقط حكم العسكر

جدد الرئيس المعزول محمد مرسي من داخل قفص الاتهام اليوم الاثنين تأكيده على أنه "الرئيس الشرعي للبلاد"، في الوقت الذي ذكر فيه التليفزيون المصري أن محكمة جنايات القاهرة قررت تأجيل محاكمة الرئيس المعزول مرسي إلى جلسة الثامن من يناير المقبل.

ومن داخل قفص الاتهام نقلت وكالة الأناضول التركية عن مرسي مخاطبا قاضيه في الجزء الأول من جلسة محاكمته اليوم "أنا الدكتور محمد مرسي العياط الرئيس الشرعي المنتخب لهذه البلاد، وأنا محبوس بسبب الانقلاب، وموجود في هذا المكان قسرا وبالقوة، وهذا يمثل جريمة"، مضيفا "أقول للجميع إن ما يحدث الآن هو غطاء للانقلاب العسكري، وأحذر الجميع من تبعاته، وأربأ بالقضاء المصري العظيم أن يكون يوما غطاء للانقلاب العسكري الهدام الخائن المجرم قانونا".

وكان مرسي قد ظهر في قفص الاتهام وهو يرتدي سترة ذات لون أزرق داكن، وبنطالا من نفس اللون، وقميصا أبيض، ومضى الرئيس المعزول قائلا للقاضي "لا مصالحة مع من يقتلون الشعب المصري كل يوم"، كما رفع شعار "رمز رابعة العدوية"، والتف حوله باقي المتهمين وهتفوا جميعا "يسقط حكم العسكر".

وفي سياق متصل ذكرت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين، أن الرئيس المعزول امتلأت عيناه بالدموع في قفص الاتهام داخل قاعة المحكمة، بمجرد رؤية محمد البلتاجي القيادي بالجماعة والمحبوس على ذمة القضية ذاتها، مضيفة أن مرسي، "واسى" البلتاجي في مقتل ابنته أسماء خلال فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، قائلا "لا تحزن يا أخي..أسماء في الجنة".

وفي غضون ذلك ذكرت مصادر أمنية أن أجهزة أمنية مصرية "سيادية" قررت نقل مرسي إلى أحد السجون لتنفيذ فترة الحبس الاحتياطي، بدلا من احتجازه في مكان غير معلوم منذ عزله في شهر يوليو الماضي، بحسب مصادر أمنية وقضائية.

ولم يحدد من جهته القاضي أحمد صبري رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر محاكمة مرسي، المكان الذي سينقل له الرئيس المعزول لتنفيذ فترة الحبس الاحتياطي حتى الجلسة القادمة، مكتفيا بإعلان موعد الجلسة الثانية في 8 يناير المقبل.

وفور انتهاء الجلسة، قالت مصادر امنية رفيعة المستوى للصحفيين ردا على اسفتساراتهم إن مرسي سينقل إلى سجن طرة (جنوبي القاهرة)، إلا أن مصادر أمنية وقضائية قالت للصحفيين لاحقا إن الطائرة المروحية التي أقلت مرسي من مقر المحاكمة في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة) لم تهبط في سجن طرة، مرجحة نقله إلى سجن برج العرب، غربي الإسكندرية (شمال)، وهو ما أكدته مصادر أمنية رفيعة لمراسل الاناضول.

ويواجه مرسي مع 14 متهما آخرين من قيادات بالإخوان المسلمين ومسؤولين سابقين بالرئاسة، إبان فترة حكمه، تسع تهم، بينها التحريض على قتل وإصابة ثلاثة محتجين معارضين له أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - ياسر الاثنين 04 نونبر 2013 - 13:31
الانقلابيون في ورطة ، فالسيد مرسي لم تزده الامور الاخيرة الا اصرارا ، و لا اظنه سيرضخ لاوامر القضاء الفاسد الذي ساهم في الانقلاب ، اظن ان الامور ان استمرت عل هذا الشكل سيفكرون في طريقة لتصفيته او نفيه بعيدا ،
2 - med الاثنين 04 نونبر 2013 - 13:33
أشعر باقتراب نهاية الإنقلاب الدموي
3 - HIBAT الاثنين 04 نونبر 2013 - 13:35
كنت الرئيس الشرعي و سقط حكم الاخوان
4 - ntux الاثنين 04 نونبر 2013 - 13:50
محاكمتكم تذكرني بمحاكمة صدام رحمة الله عليه.
الله معكم و الأيام ستثبت ذلك.
الشعب المصري تعود على حياة العبيد والذل. شعب لا يستحق هذا الرجل الطيب الذي كان يريد مصر كبيرة بمعنى الكلمة.
5 - بونوار عبلة الاثنين 04 نونبر 2013 - 13:51
مع احترامنا للرئيس مرسي كشخص، فاننا مع ذلك نلومه على "هباله" و "تابوهالت" (مثل بنكيران الذي يظن ان الدولة هي "اهبل تربح") و على خذلانه لمطالب الشعب المصري الحقيقية من شغل و سكن و كرامة و رقي و تقدم و صناعات الخ عوض ذلك شار بالشعب المصري في متاهات لاهوتية ميتافيزيقية و سفسطاءات بيزنطية لن تحل ابدا و لا تظيف شيئا للواقع المصري بل العكس اذت الى هروب رؤوس الاموال و رجال الاعمال و الصناعات و اصحاب السياحة و السياح و تخويف للطبقة الوسطى المتمدنة العصرية المثقفة و المتعلمة - فكان كان من ازمة اقتصادية مالية اجتماعية و التي زادت استفحالا و تدهورا بالاظافة الى تغيير دور مصر في المنطقة و الاخلال الاخرق بميزان القوى هناك و التهديد بشن حرب على ايرتيريا و السقوط السهل في الفخ المنصوب من طرف قوى معادية و الاستبداد و صياغة دستور بليد و سجن مصر في دائرة جماعية خرافية اقصائية متطرفة و بيع الوطن المصري (جعل سيناء وطن للغزاويين و هو مخطط صهيوني) و عدم السماع للجيش و الاجهزة و النقابات و الاحزاب و المنظمات المدنية و التنسيق مع الجماعات الارهابية و تشجيعها و احتضانها الخ- لكن لا يجب الزج به في السجن
6 - Samia الاثنين 04 نونبر 2013 - 13:53
This is a strong statement

All the Best,

This is the courage when you are in the right side of history, while the criminals will be put in the garbage
7 - najm الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:05
وما الفرق بين حكم العسكر والحكم باسم الدين أن لم اقل أن الحكم باسم الدين تارخيا كان أفضع وأبشع من حكم العسكر . وحتى حكم العسكر أن لم يتلبس لبوس الدين فلا يمكن أن يسود . وعليه يشكل الفكر الديني خطرا على السياسة كتدبير للشأن العام .
8 - Ali الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:15
Je suis contre l'idéologie des frères musulmans depuis toujours.Mais le peuple leur a donné la majorité de 52% en Egypte, donc je dois accepter ce vrdict et travailler pour les prochaines échéances. Aux USA,en France,en G Bretagne....le président peut être élu avec une différence de 1%,l'adversaire le félicite et travaille pour l'avenir.François Mitterrand a commencé à affronter depuis les années 60 De Gaule,Pompidou, V G D'Estein ....et en 1981,il est élu et réélu en 1988.De Gaule a traversé une vague de tempêtes d'événements(mai 1968) et on l'a pas emprisonné. Bush, Sarcosi avaient la côte effritée et ils n'ont pas été emprisonnés ni même écartés.Ils ont terminé leur mandat. L'Egypte qu'on croyait la locomotive de la démocratie dans le monde Arabe,nous fait reculer.Avec ça nous manquons de crédibilité et de dignité. Aux bonnes volontés de trouver une solution aux problèmes de la démocratie ds le mde Arabe pour pouvoir un jour nous unifier comme les USA,L'UE......
9 - عبدالصمد الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:24
اليوم أثبت السيد الرئيس الأستاذ الدكتور المهندس محمد مرسي،أنه رجل في زمان قل فيه الرجال،وقف أمام المحكمة الانقلابية بثبات الأبطال،مدافعا عن حقه و حق وطنه المغتصب من طرف سلطات الاحتلال الانقلابية الدموية..

سيادة الرئيس أصبحت رمزا و قائدا،و ان كل حليم ليقف أمام صمودك حيران.
10 - ابن ارفود مغربي وافتخر الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:30
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ساهم في زعزعة استقرار دولة اسلامية شقيقة يجمعنا دم واحد وقومية واحدة وعروبة واحدة ودين واحد...حسبنا الله ونعم الوكيل في من خلق الفتنة وفرق الامة وشتت الناس في مصر...حسبنا الله ونعم الوكيل في من قام بالانقلاب ومن دعمهم من داخل مصر وخارجه فرجع بالمصريين عشرات السنين الى الوراء بعدما كانت على بداية الطريق الصحيح بعد ازالة مبارك...حسبنا الله ونعم الوكيل في من ازال الشرعية التي جاءت بها صناديق الاقتراع...لكن ابشر الجميع انه لكل ظلم ولكل جبار ولكل ظالم نهاية...وان بعد العسر يسرا...وبعد الهم فرج ان شاء الله...لكن التساؤل الذي اطرحه ولعل غيري يطرحه هو...اين علماء الامة واين الدعاة واين اهل الفتوى والدين ...اين الشيخ محمود المصري واين محمد حسان وحسين يعقوب وعمرو خالد...عرفناهم في القنوات من خلال دروسهم النظرية ...فهل هكذا تكون الدعوة وهكذا يكون الدعاة...عندما حان وقت الجد اختفيتم وخرست السنتكم ...ام انكم خائفون وانتم تعلمون ان كلمة الحق واجب وتدخل الجنة...هل انتم متواطؤون مع العسكر...هل تخافون على حياتكم...هل كنتم تمثلون على الامة من خلال القنوات رياءا وشهرة لكم
11 - Tindin الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:34
الصمود لأخينا مرسي فهو يعتبر قدوة لكل قائد غيور على الأمة جمعاء نطلب من الكل مساندة هذا البطل الغيور على ديننا الإسلامي الحنيف .
12 - Hassane الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:35
vive Mr mourssi Allah est avec vous ..
13 - hicham الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:39
يا اخوان الثباث على الحق هو اكبر تحدي يواجه الانسان .حكم العسكر لم يستطع تنكيس راس الاخوان
14 - ملاحظ الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:42
العرب ليسو أهلا للديموقراطية ... لم أرى في حياتي رئيس منتخب من الشعب يتم عزله بداعي أنه ليس أهلا للرئاسة .
15 - MustafaL3od الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:45
Bon contunuation monsieur Morsi tu as donne une bonne image pour le vrai muslim qui reste tjr avec son droit meme que tous le monde contre lui je te respect bcp et tu va rester bien respcter de ma part
16 - زكرياء الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:47
اللهم انصر الاسلام والمسلمين في كل مكان اللهم انصر عبدك الضعيف محمد مرسي اللهم ارنا عجائب قدرتك في الضالمين اللهم عجل بالنصر فوالله انا متشوقون لهذه الساعة امييييييييييييين يا رب.
17 - رشيد الاثنين 04 نونبر 2013 - 14:54
ليس انقلاب و لكن شرعية لا تخن مصر مرتين فمن يدفعونك أزفت ساعتهم والشعب قال كلمته و الجيش دوره الحيلولة دون الفوضى ولا ناقة له و لا جمل فانت و من معك كنت تريد ان تتغول على أكثرية الشعب التي لا حول لها و لا قوة و خذ العبرة ممن كانوا ضد بشار المجرم وانقلبوا غادرين فلا تعطي الفرصة لمن يتربص بالأمة ولا تأخذك العزة بالنفس فتخسر دنيا و أخرة و خذ العبرة في ما وقع ليلة مبايعة الخليفة الراشدين الخامس عبد العزيز (ض) عندما رفض احد أعمامه او بني عمومته مبايعته فقال لهم احد الحكماء خير لكم ان تكونوا اخر المبايعين من ان تكونوا اول المعارضين فاعتبر خير لك.
18 - جبلي حر الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:00
الدكتور مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر وذلك باعتراف العالم الذي أقر بانتخاب مرسي في انتخابات ديمقراطية وشفافة لآول مرة في تاريخ مصر .
ولكن الذين غاضهم ذلك وهم الانقلابيين كان لهن رأي اخر في 03/07/2013 وكلفوا العسكر بعزله بالقوة أمام مرآى ومسمع من العالمين لمتخلف والمتقدم على السواء .وهم ا؟لآن يرسمون خارطة طريق مصر نحو الديمقراطية والتنمية .ولاندري حقيقة ماهو مفهوم الديمقراطية والتنمية عند العسكر .كل واحد واحسابو غير الله يلطف وصافي واللهم ان هذا منكر
19 - lahsen الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:03
انت يا دكتور الرئيس الشرعي لم تقل الا الحق
هنيئا لك بقول كلمة الحق امام الطغاة
20 - teghmart non الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:20
الزعيم الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي
بعد ما فعتله اليوم في المحاكمة
تحية وتقدير من كل الاحرار لك علي صمودك في وجه الخونه والانقلابيين
21 - المهدي الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:21
اللهم اهد أمة نبيك حكاما و محكومين آمين
22 - منى من صفرو الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:21
من يحاكم أو يساند محاكمة رئيس منتخب فهو فاسد العقيدة السياسية، لذا فقد ابان السيد مرسي عن نزاهته و في نفس الوقت هو من حاكم الانقلاب في المحكمة و فضحه.
23 - karim elmes الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:22
الرئيس مرسي اليوم اثبت للعالم أجمع صموده وثباته امام سلطات الانقلاب والشعب المصري زاد إصراره وتمسكه بالشرعيه ولم ولن يفرط في الشرعيه مهما حدث من بطش الانقلاب . رئيسه البرازيل :" على العالم ان يخجل غدا ، واى مدعى ديموقراطيه فليصمت غداا ، ونحن نرى رئيسا شرعيا يحاكمه جنرلات دم "
24 - سندس علاءالدين الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:25
الله ينصرك يا دكتور مرسي،اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل المسلمين،كلنا معك
25 - Najib. Nabih الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:26
C désolant de voir un président élu dans la prison et des soldats qui tuent le peuple gouvernent et jugent des innocents
26 - Abdelamid الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:30
الى الاخت عبلة بونوار

تعليقك لا يختلف عن ما يروجه السيسي وامثاله لتبرير انقلاب ال سعود.
27 - محب للحق الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:44
تحية واجلال لكل من ضحى فى سبيل الحق وضد الاستبداد في اي مكان من الارض
28 - العبادي الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:49
ايمان صبر عزيمة ونظافة اليد كل هدا جعل الرئيس مرسي يظهر بطل وكأنه في مؤتمر سيلقي كلمة وأن تصريحاته كانت قوية أمام المحكمة الباطلة كما أنه جلس مع أربعة من المحامين لمدة نصف ساعة وكلفهم بابلاغ سلامه للشعب وأنه صامد ضد الإنقلاب الفاشي
29 - FOUAD الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:49
N'OUBLIE PAD DOCTEUR QUE LA MAJORITE EST AVEC VOUS PARCEQUE LE PEUPLE EGYPTIEN A VOTE POUR VOUS DEMOCRATEMENT CEQUE REPRESENTE UN DANGER POUR LES CORRUPTEURS
30 - najm الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:55
من خلال أغلب التعليقات يستنتج القارئ أن هناك أزمة في العقل العربي المسلم الذي يسيطر عليه التقليد والعاطفة ورفض كل ما هو جديد وغير مألوف . وفي اعتقادي هذا هو مربط الفرس في تخلفنا . وببساطة شديدة أقول واطرح السؤال الآتي . ألا يشكل الفكر السائد في المجتمعات العربية الأسلامية السبب الرئيسي في تخلفنا ؟
31 - المصطفى ب الاثنين 04 نونبر 2013 - 15:57
في الوقت الذي كنا نعتقد أن أم الدنيا ستكون مثالا في العالم العربي لتطبيق الديمقراطية,حين جرت انتخابات واستفتاءات شهد لها الكل بالنزاهة,هاهم العسكر والمفسدون ينقلبون على أمهم’ليعيدوا مجد الفراعنة والعبيد ,ويصنعون لنفسهم صنما يعبدونه ويقدسونه,وينبطحوا عبيدا له مهللين ومبجلين,والله لاندري عقلية اخواننا المصريين ,مصر الثقافة والأدب والتاريخ؟انني لست لااخوانيا ولاخوانجيا,ولكنني أومن بالقيمة الانسانية لمفهوم الديمقراطية التي بها نهضت اوروبا وامريكا.لم انقلبتم على رجل انتخبه الشعب؟لم شطبتم على دستور صوت عليه الشعب؟لم رجعتم بهذه الأمة للوراء.نعم ان الاسلاميين لاتجربة لهم في الحكم مثل اسلاميينا في المغرب.لكن لابد ان تحترم صناديق الاقتراع وتبقى الديمقراطية سبيلا ومنهجا في السياسة,اعتقد ان الدكتور مرسي الرجل الطيب سوف لن يعود للحكم,وعلى العسكر والاخوان ان يعترفوا بأخطائهم وأن تكون مصالحة وطنية في مصر,وإلا فان مصيرا مظلما ينتظر المصريين التي لانريد لها الا الخير, مصر تحتاج لجميع ابنائها نريد ان تكون مصر زعيمة العرب في الاقتصاد والرقي والسلم والحرب ولكن أيضا في الديمقراطية,فارحموا عزيز قوم ذل..
32 - said amazigh الاثنين 04 نونبر 2013 - 16:03
ايوا هذا هو الموقف الرجولي ماشي بحال بن كيران د المغرب قلب الكار مع الديبار.. كون هدى الله هاد مرسي اجي اعطيدروس في الثبات على المبدا للسياسيين دياولنا مساكن. ويلا ماقبلوهش انا كنقتارحو مدرب للمنتخب د المغرب ادير فيهوم النفس اش ظهر ليكوم ؟؟
33 - الزاكوري الاثنين 04 نونبر 2013 - 16:06
مند تولي السيد مرسي الرئاسة والانقلابيون المباراكيون يتربصون الفرص للاطاحة بالمنتخب الدكتور مرسي .والله ان الشعب المصري لايستحقك فانت اعلا منهم فهم يحنون الى فرعون او النمرود .صبر اوب استنجد به وسجن يوسف نكران.انت الاعلى لانهم لايفقهون .فل يحكمهم السيسي .مندمتى والعسكريفقهون السياسة ؟
34 - نادية الجبلي الاثنين 04 نونبر 2013 - 16:12
مرسي طوال سنة حكمه حافظ على دماء المصريين حتى من شتموه و الانقلاب الغير قانوني اللي باع فيه السيسي دماء المسلمين لاخواله بني صهيون و لمصالح الامارات و اللي قتل فيه اكثر من 5000 مسلم اصبح بجحا مكشوفا للعالم الشيء الذي ابان كل الاباطيل التي اتهم بها الاخوان الذين كرهناهم لمدة طويلة خصوصا انهم اثبتو انهم مسالمون مثقفون دكاترة و اصحاب السيسي ليسوا الا فنانون اصحاب كاس و رقص و مجون هزلت ايام نرى فيها منقلب قاتل مجرم يحاكم رئيسا شرعيا كان همه العزة و المضي قدما بمصر
35 - hajar الاثنين 04 نونبر 2013 - 16:39
كنت وستبقى اللرئيس الشرعي,معكم الله
36 - hassan goldman الاثنين 04 نونبر 2013 - 16:48
لما أراد نظام العبد الخاسر تنفيد حكم الاعدام في الشهيد سيد قطب رحمه الله صاحب أعظم تفسير للقرآن الكريم في القرن 20 جاءه أحد الوعاظ الرسميين يذكره بالشهادة فقال له الشهيد مبتسما "هذه الكلمة -لا اله الا الله-أنتم تعيشون بها ونحن نستشهد بها. ومد عنقه الشريف النحيف الى حبل المشنقة مبتسما ابتسامة من رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام يبشره بالجنة وقتل وكل الأمة في حاجة الى علمه.أليس هو القائل "أعمالنا دمى لا تسري فيها الحياة ال بدمائنا"والله ذكرتنا محاكمة مرسي بمحاكمات الستينات."ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".الغرب و أتباعه يخافون من" اعادة الشخصية الجهادية الىى قيادة الأمة واعادة القيم الايمانية الاحسانية الى سلوكها."لكن سنة الله اقتضت أن ينتصر الحق و أصحاب الحق في كل منازلة للباطل وجنوده.
37 - جمال الاثنين 04 نونبر 2013 - 16:51
سبحان الله الآن أصبح مرسي رئيسا شرعيّا وطيّبا ومحافظا على مصر و المصريين؟؟؟ ألم يستحوذ على السّلطة وخطّ دستورا رجعيّا يجعل منه فرعون زمانه؟؟ ألم يرهن مصر لكبير الجماعة "بديع"؟؟ ألم يؤكّد ولأمريكا تبعيّته، ولإسرائيل "سلميّته"؟؟ ألم يخن شباب 25 يناير وشرع في اعتقالهم وقتلهم (سيقول أحد "السّذج" لم يكن يعلم، فأقول المصيبة إذن أعظم)؟؟؟ ألم يستقوي بالوهابيين من السّلفيين؟؟؟ أعزّائي العاطفيين، التّابعيين، أسرى الدّعاية الدّينيّة، والأحزاب المتأسلمة، لا نار من دون دخان... إنّ العسكر استغلوا أخطاء الإخوان وعنجهيّتهم للاستيلاء على السّلطة، ولولا غضب الشّعب من مرسي وإخوانه لما تجرّأ السّيسي وجنوده على سرقة الحكم... فليسقط حكم العسكر، وليسقط حكم الإخوان "القروسطي" "الطوطاليّ". وفي الأخير أطرح سؤالا مركّبا: لماذا نجح العسكر في الانقلاب على مرسي؟؟؟ وفشل جنرالات فينزويلا، بتدخّل أمريكيّ وإشراف مباشر، في الانقلاب على شافيز؟؟؟ عناصر الإجابة: لأنّ معظم الشّعب تخلّى عن مرسيّ الدّيكتاتور، بل خرجوا ضدّه في ثورة تصحيحيّة، فاستغلّ العسكر ذلك، واستولوا على الحكم قبل اكتمال أهداف الثّورة وإفراز قيادات ثوريّة.
38 - souhail الاثنين 04 نونبر 2013 - 16:56
ان المؤسسة العسكرية تعودت تواجدها في قمة الهرم السلطوي من ايام جمال عبد الناصر وانور السادات وحسني مبارك وصولا الى السيسي ولن ترضى باي حزب منتخب غير عسكري وكان من السهل الانقلاب على مرسي وحزبه بدءا بتدييق الخناق على الاقتصاد واتهامهم بارهاب ووووو. مع مباركة الانقلاب والمساهمة من بعض الدول العربية والاجنبية. وكان انقلاب جمال عبد الناصر الا حد كبير منطقيا حتى ولو كان ضد الاخون لكن انقلاب السيسي جريمة نكراء
39 - احمد الرازي الاثنين 04 نونبر 2013 - 17:02
إلى صاحب التعليق رقم 17 المسمى رشيد والله ما أنت برشيد فمن يقلب الحقائق وأعمته الكراهية والحقد لا يستطيع أن يكون رشيدا بل الاجدر أن يسمى ضال يا أخي إذا كنت تؤمن بالديمقراطية فهناك صناديق الاقتراع وهذه هي التي جعلت الدكتور مرسي رئيسا وليس شيئا اخر ويوم تنتهي مدة انتدابه سخروا كل قواكم وأزيحوه بواسطة هذه الصناديق وليس بالانقلاب العسكري فإلى حد الساعة الدكتور محمد مرسي هو الرئس الشرعي المنتخب أما غيره فهو غاصب للسلطة مصيره مزبلة التاريخ
40 - Souad الاثنين 04 نونبر 2013 - 17:15
Si les égyptiens t'ont élu c parce qu'ils n'avaient pas le choix, soit toi, soit Chafik. la majorité ne voulait pas Chafik et tu es élu président. Seulement, tu n'as rien fait pour l'égypte, au contraire, tu allais la conduire au désastre ; ces personnes qui t'ont élu ne veulent plus de toi, car tu es pire que tous les présidents passés. En plus, si tu aimais vraiment ton pays et pas ton groupe, tu te serais eclipsé sans dégat, mais non, tu es une vraie GLUE, RABBINA YAKHDOUK
41 - مصري وافتخر الاثنين 04 نونبر 2013 - 17:24
سنبقي إن شاء الله معك حراس للشرعية وحماية لصوتنا الذي اقترعنا بة في صندوق الانتخابات.... معك حتي ان قتلونا .. لان الفكرة لا تمـــــــــــــــــــــــــــــــــوت.
42 - احدى الحسنين. الاثنين 04 نونبر 2013 - 17:43
أخشي ما أخشاه عليك يابطل ان يكون مصيرك كمصير الرئيس الجزائرى

بوضياف رحمه الله.

ولكن انت دائما رابح ما دمت متمسك بالله وبمنهج الحبيب عليه الصلاة والسلام

فلك احدى الحسنيين.

اللهم انصر انصارك.
43 - محمد طه الاثنين 04 نونبر 2013 - 17:54
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا واجنبنا اتباعه.
اريد ان اعرف من الظام السفاك الدكتور مرسي أم السيسي الدي قتل اللآلاف من أفراد الشعب المصري وما زال يسفك في دماء الأبرياء يوميا بدون محاسبة ، ماهدا الظلم وما هدا القانون ؟
اللهم الطف يارب...
44 - زائر الاثنين 04 نونبر 2013 - 18:25
وما هذا بغريب عن التاريخ،لا تنتظر الكثير من امة فوضت قتل اناس ذنبهم ان قالو لا اله الا الله. فما يحدث الآن لمرسي يذكرني بما حدث للشهيد سيد قطب، فانت و من معك قاب قوسين او ادنى من نيل الشهادة ان شاء الله.
45 - كمال حسن الاثنين 04 نونبر 2013 - 18:35
منذ متى كان العسكر سياسيون فهم لا يعرفو سوى الحديد و البارود و من أجرم في حق الشعب غير وزارة الدخلية و الفلول و الى الشامتين في الاخوان تذكرو من يخلق المشاكل بين المغرب و الجزائر يشعل الحرب أليس العسكر
46 - مغربي و أفتخر الاثنين 04 نونبر 2013 - 18:41
الحمد لله و سلام على عباده الذين اصطفا،
إخواني المسلمين في جميع بقاع العالم ، أنا لا أعلم لماذا تختزلون هذا الدين العظيم في جماعات و في ثلة من الأفراد ؟ و لا أعلم لماذا أيضاً تتدخلون في شأن داخلي لبلد شقيق له تاريخه و له أشخاصه لا لشيئ الا أن زمرة ممن يتاجرون بالدين الإسلامي الحنيف !
كذلك لا أعلم لماذا من يساندون جماعة الاخوان يربطون مساندتهم لهم بالإسلام و الاسلام منهم براء ؟
أقول لجميع المغاربة لديكم ما هو أهم من البكاء على مرسي فاحذروا أن تتدخلو في ما لا يعنيكم تحت غطاء الدفاع عن الاسلام !
وأقول للسيد مرسي لا تتناسى أنت و جماعتك أن من أعطاك الشرعية خرج بالملايين لينزعها عنك !!
و جماعة الاخوان كما يتاجرون بالدين يتاجرون بالشعب المصري و كذا بأبنائهم خدمة للجماعة و أهدافها السياسية ..
اللهم أعز الإسلام و المسلمين
47 - hassan الاثنين 04 نونبر 2013 - 18:46
bon courage morssi. Tu est un vrai president et tu le merite.......que dieu te protege !!!
Que les sionistes et les americains et les israelinnes aient à l'enfer
48 - اصيوان الاثنين 04 نونبر 2013 - 19:29
(لا تحزن يا أخي .. اسماء في الجنة) ويقول الخرافيون النصابة المحتالون بان الله وحده يعلم الغيب فكيف يا ترى يرى الفار من السجن ليعود اليه بان الخرافية بنت الخرافي في الجنة فكبيرهم محمد نفسه لم يكن يوما متأكدا من مصيره على يد ربه. انتهى امر جماعة الأخوان المجرمين كما انتهى معهم كل من يركب على الدين وسط شعوب مجهلة مفقرة لتبوء كراسي المسؤولية من اجل استغلال اخينا الأنسان.وللمغيبين اقول انكم هدف عقلاء ابناء القرن الواحد والعشرين انهم لكم بالمرصاد .لا مصالحة مع الذين لايعترفون بحدود الوطن ويجعلون وطنهم حيثما وجد خرافي مثلهم يقول بالجهاد ويردد و قتال الذين لا يومنون حتى يومنوا اويؤدوا الجزية عن يد وهم صاغرون. ان شرعة حقوق الأنسان هو سلاح ابن القرن 21 والغذ لناضره قريب.
49 - خلل الاثنين 04 نونبر 2013 - 19:39
ان العيش في اسبانيا بالنسبة للمهاجرين المغاربة عيش كريم احسن بكثير من عيشهم في وطنهم الاصلي الذي تفتقر فيه ادنى شروط الكرامة وبهاذا وجب الشكر و التذكير
50 - ادم الاثنين 04 نونبر 2013 - 19:53
من فاز فى انتخابات مصر هو شفيق وقد تم تهديد لجنه اعلان النتيجه بان مصر ستحترق ان اعلنوا شفيق ناجح وبسرعه اجتمع المجلس العسكرى ووضعوا خطه لاظهار حقيقه الاخوان لكل مصر وتم اعلان مرسى ناجح وتمت مراقبته اما الكل وللاسف اظهر ولاؤه لاسرائيل وامريكا وايران بالاخوان جماعه شيعيه ماسونيه ليس هدفهم الاسلام ولن تجدوا حافظ واحد للقرءان بين صفوف الاخوان ولن تجدوا دارس واحد فى الازهر بين صفوف الاخوان فهدفهم تشييع مصر وتسليم سيناء لاسرائيل وحلايب وشلاتين تم التنازل عنهم للسودان هل يعقل ان مصريا يوافق على بناء سد فى اثيوبيا لمنه المياه عن مصر افيقوا يااغبياء فانتم حقا لاتفهمون ولاتعلمون عن مصرنا شئ التفتوا الى مشاكل المغرب والتنصير فى بلادكم لقد تم تنصير الالاف من مسلمون المغرب وتقولون انكم مسلمون بل قولوا على انفسكم متمسلمون كحال اسلام مرسى والاخوان فقد دمروا مصر فى عام واحد حكم ولو كانوا هدفهم الاسلام لكان الله نصرهم ولكن الله حافظ مصر كما وعد بحفظه للقرءان وجيش مصر من اولاد مصر والسيسى مسلم متدين يحفظ كل القرءان ولايوجد فى مصر عسكر فالعسكر فى بلادكم ولكن المصريون خير جنود الارض كما قال عنهم رسولنا
51 - hamid الاثنين 04 نونبر 2013 - 19:57
صراحتا السيد مرسي هو الرئيس الشرعي المحاكمة غير عادلة حشومة عليكم المصريين ضلمتم هذا السيد‎ ‎
52 - العبد الاثنين 04 نونبر 2013 - 20:39
ان ماهم الامركان والصهاينه وحزب مبارك الحاقد وكل من ايد هؤلاء فهو منهم الاءسلام الاءسلام الاءسلام فمن يبتغي غير الاءسلام دينا فلن يقبل منه وهوفي الاءخرة من الخاسرين
53 - ali almagribi الاثنين 04 نونبر 2013 - 20:41
Je ne suis pas avec ceux qui utilisent là religion pour des fins politiques mais je suis contre le putsch militaire qui peut menacer chaque président relu laïc ou islamiste à l avenir donc personne ne croit à larmee égyptien pour installer là démocratie c est contre nature
54 - الفشتالي الاثنين 04 نونبر 2013 - 20:57
سبق لي ان التقيت بمصري في ألمانيا من أنصار الانقلاب وقال لي ان الدكتور مرسي منع
المايوهات على الشواطئ وتدهورت السياحة
والله هذا ليس بانقلاب سياسي فقط وإنما هو انقلاب عقدي هذا والله اتباع للكفر يوشك ان يودي بأصحابه الى جهنم
55 - مغربي الاثنين 04 نونبر 2013 - 23:39
لا ادري منذ متى اصبح العسكر يفهمون في السياسة
56 - إخوان إيران الثلاثاء 05 نونبر 2013 - 03:48
مرسي أراد مكافأة حزب الات انتهك سيادة الدولة المصرية ودخل مصر وعاث فيها فساداً وخراباً وفتح السجون بمباركة إخوان إيران المسلمين وليكافئ مرسي إيران أعاد معهم العلاقات وفتح لهم مصر على مصراعيها ليعيدوا سيناريوا سورياولبنان والعراق..!!!!على الأقل كان عليه الإنتظار حتى تنتهي إيران وحزب الشيطان والحرس الثوري من الذبح والمجازر في سوريا بعد ذلك يعقد الصفقة المشؤومة!!!ليس على هذا صوت عليك المصريون لا لفتح مصر للأفاعي السوداء!!!!ولكن الله سلم وسبحان الله أحداث سوريا أسقطت الأقنعة عن الكثيرين
ويمكرون ويمكر الله وقوة مصر في قوة جيشها ولاعزاء للغثائيين وإخوان إيران
57 - محب لمصر الشقيقة الثلاثاء 05 نونبر 2013 - 08:19
هذا الانقلاب عفوا هذا الفلم بدا الاعداد له من اول يوم انتخب الدكتور مرسي رئيساً لمصر الحبيبة فريق العمل ضم امريكا العقل المدبر الكيان الصهيوني المساندة والتأييد التمويل بعض الدول البترولية تنفيذ الخطة فرعون زمانه السيسي وفريقه مبروك تستحقون الأوسكار هذه السنة بامتياز. لك الله يا مصر
58 - القلوشي الثلاثاء 05 نونبر 2013 - 12:21
لم يكن الفاسدون والطواغيت لتترك هذا الرجل يستكمل بناء مصر ، وأطاحوا به حتى لا تفتضح ملفاتهم ، كما أن الأمريكان والصهاينة لم يكونوا ليتركوه وشأنه .
ومع ذلك فالله غالب على أمره ، ويستفيق الشعب المصري من ألاعيب الخائنين ، وسيحاسب القتلة والانقلابيون حسابا شديدا على فعلهم .
كتب الله لأغلبن أنا ورسلي.
الإسلام سينتصر ، وشريعة الله ستحكم ، فهذه إرادة الجبار .
59 - عبد القادر-المغرب- الثلاثاء 05 نونبر 2013 - 13:25
من الاخطاء التي الوم عليها مرسي انه لم يحاكم كل الفلول امام محاكم ثورية ، لم يعدم قتلة الثوار لم يطهر الداخلية لم يقض على البلطجية لم يطهر الاعلام لم يطهر القضاء و قبلها وبعدها ربما لم يلمس المغلوبين من الفقراء على الحد الادنى من شرط الحياة ....................فالنتيجة كانت معروفة انقلاب او اغتيال ان لم ينجح الانقلاب
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

التعليقات مغلقة على هذا المقال