ارتفاع حصيلة تفجير محيط سفارة إيران ببيروت إلى 32 قتيلا

ارتفاع حصيلة تفجير محيط سفارة إيران ببيروت إلى 32 قتيلا
الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:00

أعلن القضاء العسكري اللبناني أن انتحاريين نفذا التفجيرين اللذان استهدفا صباح اليوم الثلاثاء محيط السفارة الايرانية في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله الرئيسي، ما أدى لمقتل 32 شخصا، بينهم المستشار الثقافي في السفارة ابراهيم الانصاري، وجرح 147 آخرين.

وأوضح مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، أن الانفجار الأول نفذه انتحاري على دراجة نارية، والانفجار الثاني نفذه سائق سيارة فجر نفسه أيضا بعد إطلاق النار عليه من جانب حراس السفارة الإيرانية الذين قتل ثلاثة منهم.

وكلّف صقر، الذي تفقد مكان الانفجار، مديرية المخابرات في الجيش والشرطة العسكرية والأدلة الجنائية إجراء التحقيقات الأولية ومسح الأضرار، وكشف ملابسات الانفجارين.

وقال مصدر أمني لبناني ان الانفجارين أديا لمقتل ما يزيد عن 32 شخص وجرح حوالي 147.. وأشار المصدر الأمني إلى أن الانفجارين وقعا بفارق زمني لا يتعدى الدقيقة قرب السفارة الايرانية في منطقة بئر حسن التي تضم مباني سكنية، حيث يقيم عدد من الدبلوماسيين الايرانيين، ومكاتب لعدة محطات تلفزيونية مناصرة لحزب الله والنظام السوري، مثل محطة المنار التابعة للحزب وتلفزيون الميادين.

وأعلن السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي مقتل الملحق الثقافي الإيراني في الانفجارين قرب مقر السفارة.. واتهم “عملاء الكيان الصهيوني” بالوقوف وراء الانفجار، مشددا على أن “العمليات الارهابية ستزيدنا ثباتا وتثبت أحقية نهجنا في نصرة أصحاب الحق في العالم”.

وألحق الانفجاران، اضرار مادية كبيرة بالمباني السكنية المجاورة فيما اشتعلت النيران في عدد من السيارات وشوهدت جثث مفحمة على الأرض.. فيما أدان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ما اسماه بـ”العمل الارهابي الجبان”، واضعا اياه في خانة توتير الأوضاع في لبنان وإستخدام الساحة اللبنانية لتوجيه الرسائل السياسية في هذا الاتجاه أو ذاك.

واعتبر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل في تصريح من مكان الانفجارين أن الانفجار “عمل إرهابي كبير ومجرم وهو جزء من معركة الارهاب مع اللبنانيين”، مؤكدا استنفار المستشفيات لاستقبال الشهداء والجرحى.

واتهم النائب عن حزب الله علي عمار “بعض العرب وبخلفية إسرائيلية بحتة، بإطلاق هذا الوحش الارهابي استهدف المدنيين”.. وأدان مفتي الجمهورية الشيخ محمد قباني الانفجارين، واصفا ايّاهما بـ”العمل الارهابي”.

وأبدى قباني خشيته من “اتساع رقعة الاستهداف والتفجير وحوادث القتل؛ لإشعال نيران الفتن والقتل بين المسلمين سنة وشيعة، وادخال لبنان في صراعات المنطقة بشكل مدمر”.. أمّا في طرابلس، بشمال لبنان حيث الأكثرية السنية، تم العمد لإطلاق مفرقعات نارية تزامنا مع شيوع خبر الانفجار، فيما الأهالي تهافتوا على مدارس المدينة لاصطحاب أولادهم مع تسجيل حركة تراجع كبيرة في الحركة في شوارع المدينة.

من جهة أخرى، أقدم أحد قياديي “تنظيم القاعدة” في لبنان على إعلان مسؤولية انتمائه عن التفجيرين الذين سجّلا اليوم في محيط السفارة الإيرانية بالضاحية الجنوبية لبيروت، وأتى ذلك من خلال “تغريدة” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ووقع انفجاران في الضاحية الجنوبية لبيروت في غشت الماضي، الأول في منطقة بئر العبد، أدّى إلى سقوط عدد من الجرحى، والآخر في منطقة الرويس راح ضحيته 30 قتيلا ومئات الجرحى.. وبعد الانفجار الثاني، اتخذ حزب الله سلسلة إجراءات أمنية مشددة على الداخلين والخارجين من الضاحية الجنوبية، وأقام حواجز تفتيش أمنية عند كل مداخل الضاحية؛ تخوفا من دخول سيارات مفخخة إلى المنطقة، وهو ما فسر من المنتقدين بان الحزب ينتهج سياسة “الأمن الذاتي”.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

50
  • Medito AntiShia
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:10

    هذا ما جناه الحزب على نفسه من الخراب والدمار للبنان .. حزب الله وجد ليفسد الأمن على الناس في لبنان وسوريا

  • مغربي ملحد
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:11

    لبنان كان من البلدان القليلة في الشرق الأوسط لي فيها شويا ديال ألدو و الحريات ، لاكن لن تفلت من قبضة ديانة التعايش و السامح …

  • ايوب
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:17

    الفتنة نائمة. لعن الله و رسوله (ص) من أيقضها، لكن مل يحزّ في قلبي هو أن العرب عْلَ سْبَّ، خاصهم غير علاش باش يبداو إتناحرُ بيناتهم.

  • ISSAM SADDIKI
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:18

    il faut absolument Arreter ce crocodile de IRAN CHIÄA car déja ce qu'ils prétendent sur les ASSAHABAS que DIEU les glorifient : sensuite n'oubliez pas qu'ils étaient Tous avec les Sionistes (je dis bien sionistes) je ne parle pas d'ISraêl qui sont des Juifs respectables : donc ces iraniens qui n'ont pas céssé de Nous Humilier et de nous Bombarder avec les Sionistes : maintenant ASSEZ on vous a laisser Jouer il faut les Arreter : c'est pour cette raison que HOLLANDE PRésident Brave de France est en ISRAEL car si les Americains Dmocrates qui nous ont creer des ennuis ces drniers temps veulent Negocier avec IRAN car ils Veulent Son petrole et sa Richesse en Contrebalance de la SAOUDIE je peux vous certifier Chers americains qu'il n'y pas que vous on a les Français et les PAys Arabes Sunnites vive le MAroc et Vive les Sunnistes

  • anas163
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:27

    ما نراه ونسمعه اليوم في الدول العربية إلا نتيجة السياسات الحاكمة الفاشلة .انظروا كيف استنفرت كل قوى لبنان للإدانة الحادت ولا احد ادان ما يقع لإخواننا في سوريا .فمادام يد حزب الله وإيران ممدودة إلى الخارج وتتدخل في الشؤون الخارجية للدول والشعوب لن ترى إلا الاسوء فالأسوء.هم يريدون إشعال الفتنة بين الطوائف واهل السنة مسالمين ولكن لن يفرطوا في عقيدتهم مهما كلف الثمن

  • farid
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:31

    هذه هي نتيجة تدخل حزب الله في سوريا يحمي الاخر وغفل نفسه يجب ان يعلم حزب… ان القناع انكشف … شبعنا من كلام المقاومة والبطولة… وتحت الطاولة العاملة ،الخيانة،والتبعية لطهران
    الآن المقاومة في عقر اصحاب البطولة و…. ما أنتم فاعلون ياحزب… خربتوا البلاد والعباد
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • mouhamed
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:38

    كفاكم قتل في المسلمين ياارهابين ياعملاء بنو صهيون تدعون ألاسلام ولستو بمسلمين لو رجال متقتلوش الابرياء

  • أحمد الرواس
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:45

    أرادتها إيران حربا طائفية رغم تحذير الجميع، إيران تشعر بغطرسة قوتها مستغلة تخاذل الدول العربية و اشتغالها بخلق الفتن لبعضهم البعض في مصر و اليمن و غيرهما، ودخلت بكل قوتها الطائفية، و مرتزقتها المجرمين إلى سوريا، لكن هذه الفتنة لن تنته إلا بانحسار حزب الضاحية و انكماش إيران داخل حدودها، و من يدري لعل المعركة لن تخمد إلا باندثار دولة الملالي الخبيثة. لأن التاريخ علمنا أن كل المغامرات الحمقاء التي طالت الأمة الإسلامية سواء من طرف بعض الطوائف المارقة من الدين مثل الشيعة الرافضة الصفويين، أو من الأعداء الآخرين قد كان مصيرها الفشل الذريع.
    الآن بدأت نيران تلك الفتنة التي أشعلوها ضد شعب مسالم في سوريا تحرق جلابيهم.
    على إيران و مؤيدوها أن يعوا أن حفنة من الشباب المطارد من كل مكان قد استطاع أن يطرد جيوش الاحتلال من العراق الذي تآمرت إيران فيه مع الغزاة. و بعد مرور أكثر من 10 سنوات لم يطب للرافضة المتعاونين مع الاحتلال المقام في العراق و قد تحولت حياتهم إلى جحيم.
    هذا في العراق الذي تقريبا نصف سكانه من الشيعة فكيف بسوريا التي أكثر من 82 في المأئو منهم سنة؟
    جنت على أهلها براقش

  • الهبييييل
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:55

    ما هذا الخراب؟؟؟؟؟؟

    ماهذا الدمار؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا سفك دماء الأبرياء.؟؟؟؟؟

    ماهذا الترويع في عالمنا الأسلآمي والعربي دون غيرها؟؟؟؟؟.

    كفاكم ايها القتلة المفسدزن!!!!! كيف ستلقوا ربكم ؟؟؟؟

    اذاكانت لكم حسابات مع رؤوس من امثالكم فعليكم بتصفيتها معهم من غير

    ضحايا من الأبرياء .!!!!

    الهلع في تونس وفي ليبيا وفي مصر وفي اليمن وفي السودان وفي سوريا

    وفي لبنان. مما حجب اهوال القدس وغزة وفلسطين ككل. وماخفي اأعظم.

    اللهم احفظ هذا الوطن المغربي مما يدبر له من طرف الأعداء.

    وأغث أمة حبيبك عليه الصلاة والسلام فانك تعلم ماحل بها وليس لها من دونك

    كاشفة . يالله سبحانك ياحفيظ يالطيف الطف بنا فيما جرت به المقادير.يارب.

  • العسكري
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:08

    هذه ضريبة نصر الشيطان الذي اقحم ملشياته وشبيحته لقتل السوريين وتسبب في الخراب والدمار للابرياء في مدينة القصير اغتصبوا ونهبوا واحرقوا وقتلوا وأهلكوا الحرث والنسل
    الجزاء من جنس العمل
    المزيد المزيد من العمليات النوعية لضغظ على هؤلاء المجرمين الشيعة الروافض
    فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما عتدى عليكم

  • marocaine
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:11

    " اللهم قنا من حرب الفتن والتطرف "
    – فما احوج العالم الى السلم والسلام- .

  • farid
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:17

    انا اتفق تماما مع صاحب التعليق رقم 4، الشيعة ديانة لا تمت للاسلام بصلة، عاشت السنة و عاش اهل السنة، ، انشري يا هسبريس

  • مروان
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:18

    كمغربي مقيم ببيروت سأظل مع كل لبناني يبني هذا الوطن الجريح، لن تثنيانا تهديداتهم و تقتيلهم للأبرياء عن حب هدا الوطن.

  • soni
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:22

    عندما غير حزب <…..> بوصلة تحرير القدس من اسراءيل الى تحرير سورية من اهل السنة من دبح وتقتيل وتهجير بي امر من ايران لي اكتمال هلال شيعي من لبنان مرورا بي سورية ويمن البحرين والعراق وهدا الحزب يجني ان دمار وخراب على شعب لبناني :::::ارجو نشر

  • المقاومة
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:31

    المخطط المعادي يلفظ أنفاسه في سوريا والمنطقة والقرار السعودي الإسرائيلي بتنفيذ هذا النوع من الجرائم ناتج عن الإفلاس والعجز منذ انكسار قرار العدوان على سوريا الذي أفسح المجال أمام تحول نوعي كبير في ميزان القوى ولا تملك لا السعودية ولا إسرائيل سبيلا إلى إنقاذ المخطط المعادي من مأزقه فالتحولات الدولية والإقليمية تتراكم لمصلحة محور المقاومة والوضع الميداني في سوريا يتغير وقد ولى زمن الغطرسة العدوانية الإسرائيلية بفعل منظومة الردع التي تمتلكها كتلة المقاومة والتي أرغمت المعتدي الأميركي على الانكسار والتسليم بسقوط الهيمنة الأحادية إلى غير رجعة .

  • Nizar
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:34

    الشيعة يعملون بمصلحة مملكة الصهاينة…وواجبهم القضاء على الاسلام وهنالك يؤسسون معبدهم الناري الذي قضى عليه التوحيد…
    والحرب بدات تتزايد يوما بعد يوم…
    علينا ان نربح الروم الى جانبنا, ولكن كما يظهر, الغرب ميال لايران ونلاحظ هذا من تصريحات اوباما الكراكيز…
    اه احتراماتي لسيد الرئيس, الورقة الاخيرة في الصحراء…

    ربما يكون المستحين بعد 36 سنة…

    من يقول ان المسلمين يتقاتلون, فاجيبوه ان الشيعة ليسوا بمسلمين وحاشى ان يتقاتل المسلمون, اما اسد فهو مسلم ولاهم ويحكم عليه مثلهم…

    ومن من الشيعة اراد ان يتوب ليتبرا من الخميني الشيطان محرف القران…

  • كفاية ارهاب
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:47

    بس كفاية قتل ابرياء لمتى وتفجير سفارة ايرانية يشكك الوضع ياخي الناس مالها دخل في تصفية الحسابات اللي عنده اي مشكلة مع القيادات الناس العزل مالهم دخل حتى يقتللون كفوا هدي العمليات التي كللنا منها اتقوا الله طفشنا من هدي العمليات في باكستان في العراق في لبنان وفي ليبيا وفي سوريا وفي فلسطين وفي تونس والسودان وافغانستان واليمن مللنا منها وتستخدم ضد اناس مالهم اي علاقة لامن قريب ولامن بعيد

  • المقاومة
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:57

    من الواضح جيدا ان الانفجار قرب السفارة الايرانية في بيروت تفوح منه رائحة البترو دولار وهناك دول محددة في المنطقة كالسعودية ودول الخليج والكيان الاسرائيلي تريد ان تعمم سياسة الارهاب في المنطقة وما حصل عمل ارهابي منظم تقف خلفه دوائر عربية وغربية.اما القاعدة اصبح واضحا جدا انها اداة في يد المخابرات السعودية والصهيونية .

  • حكيم الحكمة
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 15:57

    من خلال نقاشي مع الروافض في الإنترنت اتضح لي أن هؤلاء الخنازير, أبناء المتعة أو بالأحرى الزنا المقنع وشاربي بول أصحاب العمائم بل وااكلي غائطهم بدعوى أن يشفي من كل داء والأكثر أباحو للعمائم اغتصاب الأطفال بدعوى أن اغتصابهم من قبل أصحاب العمائم يمثل شرفا لهم, لا يستحقون الحياة بيننا أو أو لقب مسلم. فهم لا يعيرون أدنى حرمة للحرمات ولا للنساء ولا حتى للأطفال. والمؤكد أنهم لو انفردو بسني والله سيقتلوه دون أدنى شك. لكنهم حين المواجهة يمارسون التقية ويخفون شيعيتهم ولا يقدرون على المواجهة المباشرة. فهم يستحقون شيئا واحدا وهو الموت لأنهم لو وجدوا القوة لأبادوا السنة جميعا, بل الأكثر من ذلك فهم يحقدون على بلدنا الحبيب المغرب لأنهم لم يجدوا لهم موطئ قدم فيه. وأشكر جلالة الملك و الديبلوماسية المغربية على يقضتها و قطعها للعلاقات باكرا مع عبيد أايات الشيطان. إضافة إلى تدميرهم للعراق و سوريا ولبنان. الموت لشاربي البول وأاكلي الغائط الموت ثم الموت لهم. انشري يا هسبرس.

  • هل الإسلام دين رحمة؟
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:11

    لا ندري أية نعمة في تلك الفتنة التي أشعلها الإسلام منذ 1400 عاماً، والناس ما زالت تتذابح حتى الآن من أجل بضعة بدو تقاتلوا على المال والسلطة والنسوان، وراح ضحيتها عشرات الملايين من الضحايا، ونزفت لأجلها شلالات من الدماء ما زالت روائحها المقززة تفوح من كل كتب التاريخ القميئة السوداء المرصوفة على رفوف مكتباتهم، ويلقمونها لأطفالهم في مدارسهم منذ الصغر، من أجل نزوات وشهوات "سلفهم الصالح" في إشعال الحروب ونشر الكراهية والدمار. وأية نعمة تلك التي جعلت شعوب هذه المناطق فتاتاً بشرية طائفية متكارهة متباعدة متباغضة متصارعة منذ فجر التاريخ وحتى الأزل، ولا يبدو أن الحب والتسامح والتعايش سيسود بينها في الأمد القريب، ولا القادم من القرون والسنين.
    أية نعمة في أوطان تعيش على براميل من البارود وفوهات من البراكين المحتقنة بالغيظ المكظوم، واللؤم المكنون، والحقد الموروث؟

    أية نعمة في لصوص وجلادين وقتلة محترفين تسلطوا على رقاب العباد والبلاد ينهبون، وينهبون، وينهبون، ولا يكلون ولا يملون، ولا يشبعون ويبدو أن الله لن يقضي معهم أمراً كان مفعولاً؟

  • مغربي مْنوّر
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:29

    مهما فجروا وذبحوا و نحروا وتأمروا مع سيدتهم إسرائيل ؛ الوهابيون التكفيرون لن يستطيعوا إيقاف صحوة الأمة بريادة محور المقاومة..

  • تاج
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:29

    إيران ليست بجمهورية إسلامية إنما هي دولة مجوسية (الديانة المجوسية هي عبادة النار التي هي أصل إبليس والعياذ بالله) . أنظروا إلى الرمز الذي يتوسط العلم الإيراني والذي هو عبارة عن عمود تعتليه ألسنة النيران محاط بأقواس وهو الرمز المجوسي للدولة الساسانية ولا يزال هذا الرمز موجودا في متاحف هندية منقوشا على بقايا أحجار أركيولوجية تعود لأزيد من 1800 سنة. وادعاء كون الثورة الإيرانية هي إسلامية هو فقط ديماغوجية بهدف تشييع العالم العربي وابتلاع أراضيه كما فعلوا بالعراق وسوريا ولبنان بغرض أن تتوسع إيران وتسترجع أمجاد الإمراطورية الفارسية التي قضى عليها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه مما جعلهم يحقدون على الخليفة عمر ويكرهونه كرها شديدا إلى يومنا هذا بل لقد جعلوا لقاتله أبي لؤلؤة المجوسي مزارا في إحدى المدن الإيرانية لا يزالون يحجون إليه ويستبركون منه إلى يومنا هذا. تذكروا جيدا أن الرمز المجوسي على العلم الإيراني له دلالة خطيرة فلا تنخدعوا فيما يدعيه شيعة إيران ومن يواليهم من إسلام وعداوة لإسرائيل. والله إنهم كاذبون.

  • فقه الاولويات
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:31

    لا ترى في العالم الغربي كله موت قط واحد ظلما ، والمسلمون العرب يتقل بعضهم بعضا ظلما ، المسلمون العرب يلعن بعضهم بعضا ظلما ، المسلمون العرب يسب بعضهم بعضا ظلما ، المسلمون العرب يكره بعضهم بعضا ظلما والمسلمون العرب يتمنوا أن يفني بعضهم بعضا ظلما
    ايها العرب المسلمون لقد أسأتم إلى النبي صلى الله عليه وسلم وجعلتم الاوروبيون ينظرون إلينا على أننا سفاكي الدماء
    لو لم أعرف الإسلام الغير المحرف لتنصرت

  • بنحمو
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:48

    ما أعلمه و بشهادة علماء أجلاء أن السنة و الشيعة مسلمين. فمن أين أتى كل هذا الحقد و هذه التفرقة حتى يتهم الشيعة بأنهم من أنصار الصهيونية. الغريب أن اليوم كل من خالف أهل السنة يسمى صهيونيا و لو كان مسلما, و هذا ما نراه في الوطن الواحد: في مصر مثلا ينعث جيشها بأنه من الموالين للصهيونية و في دول أخرى كل جمعية وطنية مدنية ليست على خط فقهاء السنة ينعتون بأنهم مارقين و صهيونيين.
    أتسائل كم من شيعي لقي نحبه في هذا الإنفجار و كم من سني, بما أن الإنفجار كانت له آثار لما هو بجانب السفارة ؟
    ثم أتساءل هل بالإنفجارات ستحل مشاكل العرب فيما بينهم و بين علاقتهم بإيران ؟
    بسوريا إثنى عشر جماعة إسلامية كل منها لها علمها و خطها السياسي,تستعمل سلاحها ضد الجيش النطامي و كل من يوليه من المدنيين. هل حل المشكل سوري؟ لحد الآن و بعد أكثر من سنتين الأسد لا زال قابعا في كرسه.
    لقد أصبح الدين الإسلامي وسيلة للتفريق و الفتنة بعدما كان يوحد. متى سنرى خير أمة أخرجت للناس ؟ و متى سنرى على أرض الواقع أن الإسلام دين سلام و محبة ؟
    صدقت إحدى اللبنانيات لما علقت على الحدث فكتبت:" ربو العقول قبل اللحية"

  • احمد
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:53

    ا للهم نسال اللطف . هل العرب و المسلمون وصلو الى طريق مسدود? اللهم احفظ هدا الوطن من شر ما خلقت.
    يجب علينا نحن المغاربة ان لا نتهاون على حرس بلدنا. وان نتعاون على دالك.
    كلنا ندرك ان اعداءنا سيحاولون ان يفسدو ما نستمتع به في وطننا. اللهم نسالك اللطف.

  • سني مغربي
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 17:03

    الحمد لله و حده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده و بعد فإن هذا العمل الجبان ليس من لاسلام في شيء و لا ما يقوم به تنظيم القاعدة و لا ما تقوله و تعمل به الشيعة الروافض الذين على الصحيح أنهم رفضوا الاسلام و لا شيء غيره و مع ذلك لا يجيز الاسلام الحنيف هذا التدمير ضد أي أحد و لو كانوا يهودا و نحمده سبحانه ان جعلنا من اتباع هذه العقيدة و الدين الحنيف الخاتم و نساله أن يحفظ بلادنا و بلاد الاسلام عامة بحفظ جل و على و أقول أخيرا لصابح التعليق مغربية بصح نيت عليك بالبحث عن و الدراسة قبل ان تكتبي مجموعة من الأكاذيب و المغالطات لديننا و تدعمين الشيعة الذين أقرب لهم دين المجوس و اليهود و النصارى من الاسلام الحنيف و تتعصبين لهم بجهل ناصحا لك و لغيرك ممن اغتر بالفضائيات الكاذبة و خاصة الشيعية و لا يعلموا أن التقية و هي الكذب المحض هو دين الشيعة بل يقول علمائهم الضالين المضلين أن من لم يعتقد بالتقية فلا دين له لذلك أنصحكم لله أن تقرؤوا ما دونه علماء السنة و المالكية على وجه الخصوص في ما يخص الشيعة الروافض .
    أسال الله ربي الأعلى أن يعلمنا ديننا الذي هو عصمة امرنا و يوفقنا للعمل بما تعلمنا آمين

  • Ouazzani
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 17:16

    Arrêtons cette mascarade , qui va avec l'orientation juifs s’entre tuer entre chiites et les saunas , je crois qu'ils sont tous des musulmans , ils croient en dieu et son prophète sidna mohamed , je crois aussi que le reste n'est que des futilités , qu'ils peuvent les surmonter intelligemment sans avoir recours aux attentats suicides , qui tuent généralement que les innocents , comme c'est le cas aujourd'hui

  • مغربي
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 17:42

    السعودية وراء خراب العالم العربي، السعودية وراء كل مشاكل الإسلام والمسلمين، السعودية سرطان متعفن..

  • لا للارهاب
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 17:43

    – تساؤلات –
    هل الاسلام دين ارهاب ؟؟
    من يقوم بنشر الارهاب باسم الاسلام ؟؟
    هل هؤلاء الارهابيون مسلمون ؟؟
    لمصلحة من ينفذ هذا الارهاب بقتل المسلمين والابرياء وتخريب الممتلكات وتدمير مقدرات الاوطان الاسلامية وزرع الفتنة بين المسلمين ؟؟
    لماذا لا يوجه الارهاب والجهاد ضد اسرائيل والصهاينة المحتلين لأرض فلسطين والعرب ؟؟
    هل الجهاديون والارهابيون اصبحو يخدمون من اجل امن اسرائيل والصهاينة ؟؟
    هل الانظمة الداعمة للارهاب والمفرخة للارهابيين في بلاد المسلمين تخدم الاسلام ام تخدم الصهاينة ؟؟
    هل الداعين للارهاب مع الاسلام ام ضد الاسلام ؟؟
    اذا كانوا ضد الاسلام فهل هم مسلمون ؟؟

  • ahmad
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 18:25

    كفاكم قتل المسلمين ياارهابيين لماذا لاتدهبو للجهاد في القدس الاسلام بريء منكم الى يوم القيامة.

  • lila
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 18:54

    Quad on met la religion à toutes les sauces, il ne fau pas s' etonner à avoir comme resultat une dhiaré aigue, lassez la religion tranqule, cestune affaire personelle. Chacun est libre de ses croyances, et arreter de fourrer Dieu partout, et vous verrez que le monde ira beaucoup meux.

  • Truthseeker
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 19:30

    من الغباء الإعتقاد بأن مجموعات إرهابية هي المخطط و المنفد لهذه الأعمال، هذا التفجير رسالة واضحة لإيران من إسائيل الغاضبة من مفاوضات القوى الغربية مع إيران حول ملفها النووي، مؤخرا قرأت أن السعودية أبرمت إتفاقا سريا مع إسرائيل تخول من خلاله لإسرائيل مجالها الجوي لضرب إيران في حال توصل الغرب لتسوية لا ترضي إسرائيل و الرياض؟ سؤالي الوحيد متى يكف المسلمون عن قتل بعضهم البعض؟ متى سنجتمع كأمة واحدة و نحارب عدونا؟ إسرائيل و الغرب تخططان و نحن بغبائنا نحقق لهم أهدافهم المنشودة دون أن يحتاجو لتحريك و لو جندي واحد أو الة عسكرية على بلداننا. الفتنة الطائفية أشعلتها إسرائيل و حلفائها من أجل إضعاف و تشتيت الشعوب و الجيوش العربية. ما يقع في سوريا ما هو إلا البداية الأتي أعظم. هناك خارطة لشرق أوسط و مغرب عربي جديد، من المستفيد من كل هذا؟ بالطبع المشروع الإسرائيلي "إسرائيل العظمى". الوقت حرج للغاية، يجب ان نتوحد أكثر من أي وقت مضى.

  • abou marwane
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 19:35

    كيفما كان موقف الشيعة فالاسلام لايجيز قتل النفس وترويع السكان,
    فهل الذين قتلوا كلهم من حزب الله الشيعي? ولماذا نحمل هذا الحزب ما لا يطيقه في المشكل السوري; فالذين اشعلوا الحرب هم مرتزقة جاءت بهم دول البترودولار لتكسير عنفوان الدولة السورية, فانا احي الجيش السوري على ما يقوم به للقضاء على الفئة الطاغية.
    سني من المغرب

  • حزين
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 19:56

    سبحان الله هدا شيعي نقتلوه منين جبتو هاد الحق كل واحد حق في الديانة ديالو علاش هاد الكره كامل ضد الشيعة و فين النصارى و اليهود أنا عندي أصحابي نصارى و شيعة في بريطانيا و كنتلاقار عادي معمري دخلت في حد لمهم لواحد يبين أن المسلم ليس بإرهابي و لكن من خلال هادشي ليكنشوفو في العالم العربي الإسلام يعني الإرهاب و هادشي سبابو الصهاينة و السعودية يا ربي ترحمهم و توسع عليهم

  • مهاجر الى الابد
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 20:00

    اغلب التعليقات تنم عن الجهل الشديد للاسف الشديد وللاسف انهم يعيشون ببلد متمدن وقريب جدا من الحظارة الاوربية. مهما كان الاختلاف فانها جريمة بكل المعايير مثلما يحدث يوميا في العراق وسوريا من تقتيل للمدنيين على يد اناس همج رعاع ينعقون مع كل ناعق. الى بعض المعلقين اتسال ماذا اعجبكم من هذا الفكر الاجرامي الذي يبيح القتل وليس لهم ثقافة غير ثقافة الموت هذا بالاضافة الى ان كبار علماء هذا الفكر لايومنون بالعلم والتحضر حيث ان كبير مفكريهم يقول ان من يقول بان الانسان صعد الى القمر فانه كفر والاخر يقول حرام ان تقول بان الارض كروية بل انها مسطحة والاخر يقول ان افضل علاج للامراض هو بول البعير حيث الغى الطب كله والعديد من الخرافات وهم بذلك يحثون المسلمين على الجهل حتى يصبحون لعبة يحركوهم مثلما يريدون وهذا مايحصل الان

  • مهاجر الى الابد
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 20:26

    هنالك سوال مهم وارجوا الاجابة عليه من الذين يويدون الجماعات المسلحة بسوريا ويعتبروها دفاع عن الاسلام , لماذا تتقاتل المجموعات المسلحة فيما بينها حيث يكاد البعض ان ينسى لماذا جاء الى سوريا ولماذا يقاتل حيث النصرة وداعش والجيش الحر والكتائب المتعددة تتقاتل فيما بينها وجميعها مجموعات سنية متشددة ويفترض لها نفس العقيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الحر
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 21:43

    للاخ المحترم صاحب التعليق رقم 22
    للاسف كلامك ليس منطقي و لا علمي و لا واقعي كلام بدون ادلة .
    اكتب على محرك من محركات البحث علم ايران و ادخل الى موقع ويكيبيديا، الموسوعة الحرة.لترى تفاصيل علم ايران .
    المرجو من الاخوة المعلقين ان يتركوا العاطفة جانبا و يتكلموا بعلمية كي يستفيد الجميع .
    و شكرا .

  • لا عقل من يقتل البري ء
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 21:46

    (" تفترق أمتي على ثلاث سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة )من قام بهدا الانفجار لا شك انه في النار.حرام قتل الابرياء ولو كانوا كافرين .فمابالك ان كانوا مسلمين.في النار في النار في النار من قتل الابرياء كيفما كانت جنسيتهم.لعنة الله على الارهابيين الذين يقتلون الابرياء بدم بارد .حسبنا الله ونعم الوكيل على من ينوي قتل الابرياء.كما قال عليه السلام ليس لهم عقول.لاحول ولا قوة الا بالله

  • محسن الجوهاري
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 22:17

    هده هي نتيجة تدخل حزب الله في الحرب في سوريا لاكن وللأسف الإسلام بريء من مثل هده التفجيرات الإرهابية وأن من يفعل مثل هده الأفعال الإرهابية ليس مسلما لأن ديننا الحنيف أوصى على التسامح والسلام وعدم الغدر

  • jebilo
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 22:18

    العقلية ا لعربية لا زالت تصدق ,بان هناك قاعدة,غير تلك التي يفبركها الاعلام الغربي التحكم في مصادر الخبر والتابع للمخابرات الامريكية والاءسرائلية ومعها الدول الغربية .
    ا
    القاعدة اذن منتوج استعماري لا جدال فيه:بدءا من مسرحية بن لادن واستعمار افغانستان والعراق وما يشهده الوطن العربي من فتنة حتى اصبحت الدول العربية ساحة خصبة تتصارع المخبرات الاجنبية داخل الاجهزة الحكومية !!!!

  • mohamed
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 22:29

    سبب هذه الدماء هو النظام السوري وحلفائه إيران وحزب الله الذين لم يعرفوا كيف يقرؤا تطلعات الشعب السوري نحو الحرية والديمقراطية

  • frifra
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 22:48

    كل من ادعى القوة يموت بالضعف و ما يقع في لبنان مجرد حسابات و لمادا لم يرسل حزب الله مقاتليه الى الجولان ام انه اختصاصي في قتل المسلمين طبعا لن يقدر سوى على حرب العصابات مثلما فعل في لبنان ضد اسرائيل اما في سوريا فقد اخذ مكان الجيش السوري و ان الله يمهل و لا يهمل

  • abdellah
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 23:31

    لا سني ولا شيعي، لامسيحي لايهودي، … كلنا بشر. فرِفْقا بنا يا هذا رِفْقا.

  • سعيد الحيدري
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 00:05

    قال سبحانه وتعالى= ( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنْ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمْ الْغَافِلُونَ) صدق الله العظيم.

    ادا قرأتم وفهمتم هده الآية سيعلم الكثير من كتاب الردود أنهم أضل من الأنعام أي البهائم.

    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم.

  • MOHA RAISS
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 00:57

    سفير ايران كان رده عظيما على العملية ومعبرا وسياسيا اي لايمكن ان يقوم بهدا العمل الا اسراءيل فعلا من قام بالعمل هو مجرم عند جميع الاطياف و الديانات – ادا كان من صنع القاعدة فالطامة اعضم سنوجه نحن السنة ايضا بوصلتنا تجاه ايران وحز ب الله لانه لم يعرف عنهم ان قاموا بمثل هده الاعمال الا ضد اسراءيل ومن يكفر الشيعة فهو يساهم في نخر الدين و اظعافه فهم متمسكون به اكثر من امراء الشرق الدين يكنون العداء للشيعة اكثر من اليهود والنصارى لسبب بسيط يعرفه الجاهل والطفل الصغير السبب ايها الاخوة ان الشيعة وحتى الاسلام في مرجعيته السياسية لايقبل الملوك ولا السلاطين ولا الامراء بل يقبل بقول الرسول صلى الله عليه وسلم امركم شورى بينكم فالملك لله والحكم لاصلح الامة – لهدا السبب تحارب السعودية ايران وتحالفت مع اسراءيل لضربها فمتى سنصبح امة اسلامية واحد ة كماكنا زمن الرسول الحبيب والخلفاء الراشدين اليكم اوجه هده الرسالة ايها المتاسلمون الكفرة عبدة الدولار

  • maghribi
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 01:47

    لا ترهبنا الإنفجارات ولا التهديدات ولا
    الكلمات نحن قوم نعشق الشهادة ونمشي لنصل إليها …إن القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة

  • tata
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 08:30

    Tarpley, journaliste états-unien, s’est exprimé lors de la conférence Axis for Peace sur les formes modernes d’ingérence, en particulier sur l’exploitation de la menace terroriste. « On ne peut pas comprendre la politique actuelle des États-Unis si l’on mésestime la portée réelle du 11 septembre. Les attentats du 11 septembre ont été un coup d’État. La guerre contre le terrorisme est basée sur un mythe et est devenue une religion d’État obligatoire depuis ces évènements. La seule façon de lutter contre les néo-conservateurs est de détruire ce mythe. L’ouverture d’une commission de vérité comme celle de Russell après la guerre du Vietnam pourrait contribuer à le détruire. » Webster Tarpley, a notamment publié une enquête sur la manipulation des Brigades rouges par la Loge P2 et l’assassinat d’Aldo Moro, une biographie non autorisée de George Bush père, et plus récemment une analyse des méthodes utilisées pour perpétrer les attentats du 11 septembre 2001.

  • الفكرالوهابي المسموم
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 12:34

    الجميع بات يعرف ان ما يجري اليوم من فظاعات في سوريا والعراق وافغانستان والصومال وتونس وليبيا واليمن وباقي بلاد المسلمين هي بسبب القاعدة والفكر الوهابي المنبوذ ، الذي يستمد طاقته من دولارات البترول وفتاوى اصحاب الرؤوس المتخلفة ، وبدعم استخباراتي صهيوني استكباري ، وهي الان في طريقها لاجتياح لبنان ، وهذا الفكر كالوباء القاتل لا يميز بين من يقتل ، لذا فإن الجهة او الجهات التي يجب ان تتصدى له ، هم اللبنانيون جميعا ، وعليهم الا ينخدعوا بالفكرة المسمومة ، فكرة ان الصراع في لبنان هو بين السنة والشيعة ، فهذه المزاعم يتم ترويجها من قبل بندر و زبانيته في لبنان ، والا اين هم الشيعة في تونس او في في ليبيا او في الصومال ، حيث تفتك القاعدة الوهابية بالمسلمين السنة هناك وتذبحهم من الوريد الى الوريد ، كما ان القتال الدموي وقطع الرؤوس بين المجموعات القاعدية الوهابية في سوريا على المغانم والمناصب ليس علينا ببعيد ، لان الوهابية ببساطة ليست مذهبا اسلاميا ، فحقيقة الصراع ، وعلى خلاف ما يروج بندر و الوهابية المقيته ، هو صراع بين ابناء الامة الاصلاء من العرب والمسلمين من السنة والشيعة .

  • le qatar divise
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 13:33

    les obscurantistes islamistes sunites et chiites tels ceux des pays du golf,sont des dictatures antidémocratiques ,l'islam pour eux n'est qu'un moyen à utiliser pour rester éternellement au pouvoir pour exploiter les gens en leur promettant le paradis s'ils sont obéissants au pouvoir,
    la propagande anti israel de 60 ans est périmée et ne tient plus pour occuper les pauvres,alors il y a un ennemi tout indiqué le dictateur sanguinaire Assad , alors le qatar saute sur l'occasion pour donner des armes et de l'argent aux islamistes sunites pour combattre Assad tétu comme il est ,Assad détruit la syrie ,c'est ce que cherche le qatar pour diviser les pays arabes en morceaux comparables au qatar,,
    le qatar protégé par les usa et la france ,obéit à leurs politiques ;diviser pour régner !
    les généraux d'alger eux aussi utilisent le polizbel contre l'intégrité territoriale de notre pays, la réponse efficace à ces rentiers de généraux ,c'est la démocratie à renforcer au maroc !

  • ابن بطوطة
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 13:45

    لا نريدها لايران ولا لغيرها وليكن في علم ايران انها ليست مرغوب فيها لا في لبنان ولا في غيرها وهدا الانفجار ما هو الا رد فعل على تدخلها في شؤون البلاد والعباد

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات