إسبانيا لا تنوي التراجع عن تثبيت الأسلاك الشائكة حول مليلية

إسبانيا لا تنوي التراجع عن تثبيت الأسلاك الشائكة حول مليلية
السبت 23 نونبر 2013 - 10:05

كشف تقرير لوزارة الداخيلة الإسبانية، أن مدريد “لا تنوي إطلاقا سحب” الأسلاك الشائكة ، التي تبثت مؤخرا على السياج المحيط بمليلية المحتلة للحيلولة دون اقتحامات مكثفة للمهاجرين السريين.

ورغم الانتقادات التي وجهتها العديد من منظمات حقوق الإنسان والأحزاب السياسية المعارضة، وفي مقدمتها الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أنه “ليست هناك أي نية لتعليق هذا الإجراء”.

وأوضحت الوزارة في تقرير تقني “شامل”، وجه لرئيس الحكومة ماريانو راخوي وأوردت وسائل الإعلام المحلية خلاصاته، أن تتثبيت هذه الأسلاك الشائكة ، والذي انطلق في أكتوبر الماضي وسينتهي في غضون الأسابيع المقبلة، يهم “ثلاثة مناطق حساسة” على السياج المحيط بالثغر المحتل مليلية.

وفي غضون ذلك وصف زعيم حزب اسباني معارض الأسلاك الشائكة الحاد، بكونها عبارة عن “نظام وقائي لا إنساني”، بسبب الشفرات القاطعة التي تشكل هذه الأسلاك.

وأردف رئيس الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، ألفريدو بيريز روبالكابا، في تصريحات صحفية، يوم الجمعة، بأن حزبه يعتبر أن الشفرات القاطعة التي ثبتتها إسبانيا لوقف محاولات تسلل المهاجرين السريين من إفريقيا جنوب الصحراء إلى اسبانيا، غير لائقة إنسانيا.

وذكر روبالكابا، في هذا الصدد، بأنه كان قد “رفض” هذا الاقتراح حين كان وزيرا للداخلية، لأنه اعتبر أن مثل هذا الإجراء “نظام حماية ووقاية لا إنساني”.

ويعتزم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني طرح قضية الأسلاك الشائكة القاطعة أمام لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، فيما طالبت المعارضة الإسبانية في مذكرة تقدمت بها لمجلس النواب بـ”السحب الفوري” لهذه الأسلاك الشائكة، التي أثارت غضب المنظمات الدولية.

وفي هذا الإطار، أعلنت منظمة العفو الدولية عن “انشغالها العميق” بهذا الموضوع، مؤكدة أن “تعامل الحكومة الإسبانية مع ضغط الهجرة يبتعد عن احترام حقوق الأشخاص الذين يحاولون الدخول إلى هذا البلد الإيبيري”.

‫تعليقات الزوار

7
  • algerino
    السبت 23 نونبر 2013 - 11:10

    qu'allez vous faire maintenant contre cet ocuupant? j'espere que vous allez vous inspirer d'autres révolutions et libérez vos terres au lieu d'attaquer un pays frere et musulman et faire enrichir israel.

  • رضا جزايري
    السبت 23 نونبر 2013 - 13:55

    في الاتحاد قوة .
    يا مغاربة اعلموا انه مع كل ما يقال عن الجزائريين من اشاعات و كذب و نعتنا باابناء فرنسا، إلاّ انه اذا ما قرر المغرب خوض حرب ضد الاسبان لاسترجاع سبتة و ميلية ، سوف ترون ان معظم الشباب الجزائري قد انظم الى صفوفكم ! و انا واحد منهم باذن الله لو اتحدنا و كنا يدا واحدة!
    انا من خلال تصفحي لمواقع دردشة بين العرب لاحظت ان المشرق يجهلون اي شيء عن المغرب العربي بسبب النغلاق بينهم. فكفانا تهجما نحن الجزائر و المغرب على بعضنا البعض . لازم نبنوا وحدة ترابية و نكونوا اخوة ! و اعلموا ان السعب لا يكترث لمشكل الصحراء غ .
    اكرر نحن معكم لو تودون خوض حرب لاسترجاع سبتة و ميلية من قلب ! سلام و الكل يتقي الله في الاخير اميركا و الغرب و الروس همهم بيع السلاح لنا لنقتل بعضنا و خلاص !

  • نينو
    السبت 23 نونبر 2013 - 16:04

    على المغرب ان يبني سياجا مكهرب يقابله وبناء خندق عرضه 800meterوعمقه 20meterاضافة الى سياج مكهرب علوه12meterوكلا السياج والخندق يكونان على طول الحدود الاسبانية والجزائرية والموريتانية لحماية التراب الوطني من المهربين والارهاب والشفارة والمهاجرين المدفوع بهم نحو المغرب وممارسة حملات تمشيطية بالمروحيات والشاحنات العسكرية على طول هذه الخنادق والسياج مع زرع كاميرات في هذه الخنادق وايصالها بمحطات للمراقبة وتسليح المواطنين لردع الشفارة والمرتزقة بالعنف المفرط ولهزم الظالمين

  • encore moi
    السبت 23 نونبر 2013 - 16:10

    حسنا فعلت الحكومة الإسبانية بإقامتها حواجز لمنع تسلل الأفارقة إليها وحماية مليلية أيضا ستصبح مدينة إفريقية إذا تساهلوا معهم وليجني مسيروا المغرب ثمار قصر نظرهم إسبانيا تحمي وطنها وإيطاليا تحمي سواحلها بترك قوارب المهاجرين يغرقون حتى يخافوا ومسيروا المغرب وطنوهم ببلدنا يرغموننا على تقبل بؤساء إفريقيا وكأننا ينقصنا بؤساء وعاطلين أفارقة يجيدون الأكل والجنس والنصب والجريمة إذا لم يجدوا ما يأكلون سيحرقون المغرب وإسألوا رجال الأمن الإيطاليين عنهم حين يثورون بأجسامهم القوية لا أحد مضطر لتقبل هؤلاء الإتكاليين ببلده ليعيدوهم لبلدانهم ويقيموا صورا بجنوب موريطانيا يمنع تسللهم وإحتلال بلدان الغير

  • مغربي حر
    السبت 23 نونبر 2013 - 17:20

    اسبانيا تحمي حدودها من وراء البحار و نحن نفتحها لكل من هب و دب !!!
    لا حول و لا قوة الا بالله .
    اللهم ان هذا منكر

  • Marocain
    السبت 23 نونبر 2013 - 18:06

    Je te remercie pour tout ce que tu as écrit,et je t´´assure Mon Frére que les deux peuples sont unies pour toujour malgrée les malentendus des politiciens des deux pays,en doit combattre nous les peuples pour que nous soyons plus unies que jamais,car c´´est comme ca qu´´ont vas construire notre future ensemble inchallah,je ne peus jamais insulté un frere Algerien car je m´´insulte moi méme,soit sur mon Frere que la majorité du peuple marocains pensent comme moi,et je suit sur aussi que la Majorié du peuples Algérien et avec moi

  • عامر المغربي
    السبت 23 نونبر 2013 - 18:19

    ردا عن رسالة رضى الجزائري.
    أشكرك اﻷخ رضى عن رسالتك التي تهدف الى توحيد المغرب العربي. فهدا هو هدفنا كلنا نحن المغاربة، انه في يوم من اﻷيام نستيقظ عن خبر بإلغاء جميع الحدود التي تفرق بيننا نحن المسلمون. بينما الغرب الغرب يتحدون فيما بينهم من اجل السيطرة والهيمنة على العالم اﻹسلامي. ولهدا آن اﻷوان لنتحد نحن بدورنا ونشكن قوة واحدة متكاملة فيما بيننا والمضي قدما نحو اﻷمام.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز