خبير مصري: "السيسي" رئيسا عام 2014

خبير مصري: "السيسي" رئيسا عام 2014
الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 06:05

توقع علاء عز الدين، الرئيس السابق لمركز الدراسات الاستراتيجية بالجيش المصري والمقرب من المؤسسة العسكرية، أن يكون الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الحالي رئيسا للجمهورية، وذلك على الرغم من عدم رغبته في ذلك، في وقت بدأت فيه وسائل إعلام مصرية تتحدث عن أن السيسي اتخذ بالفعل قراره بالترشح لرئاسة البلاد في الانتخابات المزمعة العام المقبل.

وقال عز الدين في مقابلة خاصة مع وكالة الأناضول التركية، أن الفريق السيسي لا يرغب في السلطة، لكنه سيضطر في النهاية إلى الرضوخ للمطلب الشعبي الذي يطالبه بذلك.

وقلل من تأثير المسيرات المناهضة للفريق السيسي، واصفا إياهم بـ “الأقلية ” أمام جموع الشعب التي تطالب به رئيسا للجمهورية.

‫تعليقات الزوار

12
  • محمد
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 06:27

    حتى لو اصبح السيسي رئيساً ، فرعون نفسه كان في اعلى السلطة لكن نهايته الخزي والعار الى يوم القيامة ،وجهنم وبئس القرار…
    أقول لهذا الفرعون الجديد أن نهايتك ستكتب بشكل مغاير من التعذيب والتنكيل في الدنيا والآخرة ، والنار مثواك وبئس المصير .
    دم اسماء ودماء الشهداء في كل ميادين ستبقى وصمة عار في جبينك اين حليت وارتحلت .

  • badr
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 06:56

    و هذا ما كان يخطط له من الاول و بهذا يتم افشال الثورة في مصر و رجوع الجيش عميل الصهاينة الى الحكم من جديد…و المصريين راحت عليهم 😉

  • عبدو المراكشي
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 07:26

    اذا كان كلامك صحيح فهذا يعني ان سكان مصر اكثر من سكان الصين الشعبية بالله عليك على من تكذب يا صديقي اصعب شئ في الوجود هو ان يتمادى الانسان في الكذب على نفسه الى ان يترسخ ذلك الكذب في مخيلته فيصبح بالنسبة له حقيقة ثابتة فيدافع عنه باستماتة كبيرة اتق الله وتذكر في كل لحظة يوم العرض عليه

  • ربما هي الحقيقة
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 09:27

    (أن الفريق السيسي لا يرغب في ‏‎ ‎السلطة، لكنه سيضطر في النهاية إلى الرضوخ للمطلب الشعبي الذي يطالبه بذالك) ما هذا الهراء وهذا الكلام الفارغ الذي لا أساس له من الصحة، فالسيسي همه الوحيد هو المنصب، ولو كانت تهمه مصلحة بلاده لما قاد هذا الانقلاب على رئيس أبان عن عزمه والتضحية بالغالي والنفيس من أجل بلده ووطنه

  • شاهدة على العصر
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 10:03

    عجباتني هاد ان السيسي لا يرغب في السلطة ولكنه سيظطر للرضوخ لرغبة الشعب .. اصلا السيسي مستميت على الحكم و طمعه في الحكم هو من شجعه على الانقلاب وان كان هناك من يرغب فالسيسي رئيسا فهم شلة الفساد والعهر واصحاب المصالح الخارجية

    ان اصبح السيسي رئيسا فمصر ستشهد ايام سوداء على يده

  • الكرماط
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 10:28

    كفاكم استخفافا بعقول الشعوب العربية وخاصة الشعب المصري , ايعقل لكائن عسكري مستبد مجرم قاتل سفاح ان يحكم احرار مصر , مصر منارة الامة العربية؟ ايسمح أهالي شهداء رابعة و النهضة وكل من له ضمير حي ان يكون هذا الطاغية الذي مازالت يداه تسيلان بدم الشهداء الزكية قائدا لهذ الامة العظيمة ؟
    والله ان نور الحرية لقريب سيصطع في وجه الخونة.

  • صفـــــــــوح
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 11:08

    كدب فصدق نفسه..هل هو غباء أم استغباء للناس.. وكأننا لا ننتمي لهدا الكوكب.. من يصدق بأن السيسي الدي قام بالإنقلاب، بأمر من أمريكا وحلفائها حتى من المسلمين، لا يرغب في السلطة فهو يستغفل الناس.. في هده الدنيا لا بقاء إلا للأقوى وقد وعت أمريكا هدا جيدا ففرضت طاعتها على الشعوب بالقوة رغم أننا لا نريد أن نعترف.. وهي التي تتحكم في كل العالم أحب من أحب وكره من كره.. بل أمريكا هي عدوة الشعوب وموقدة الحروب، يفسر دلك امتلاكها للسلاح القاتل وتحريمه على غيرها.. ونحن العرب لا نطيعها حبا في دمقراطيتها بل خوفا على ضياع جاهنا وملكنا مع أننا نعي جيدا أنها العدو.. ولا يصدق دمقراطية أمريكا إلا المغفل .. لكن أين الحل؟. الحل الوحيد هو أن تسعى الشعوب المظلومة لتوصيل معاناتها للمجتمع الأمريكي من جمعيات مدنية وحقوقية حتى تقف على حقيقة أننا شعب لا نريد إلا أن نعيش بسلام ..عندها لن تستطيع حكوماتها تغليط الرأي العام وتبرير التدخلات الغير مبررة ومساندة الانقلابات العسكرية ..
    أتظنون أن السيسي هو مبدع فكرة الانقلاب من نفسه ؟ وهل باستطاعته أن يتحدى أمريكا وهو الدي رأى بأم عينيه ما وقع للعراق افغانستان وغيرهما…

  • kamal
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 16:12

    هكدا تم إفشال تورة مصرية
    تخلف أي دولة في عالم سببه حكم العسكري
    لهدا العرب في مأخرة العالم

  • الخبيثات للخبيثين
    الأربعاء 18 دجنبر 2013 - 17:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الخبيثات للخبيثين إذا كان شرذمة السيسي الخبيثات فهن للخبيث الخائن العميل لبني صهيون لقد قالها جهارا السيسي ابن اليهودية لا يجوز أن يحكم الدولة
    والكلام طويل وعريض
    —————-
    الغيور على دينه وبلده / ميضار

  • الحقيقة ساطعة كالشمس!!
    الجمعة 20 دجنبر 2013 - 16:36

    هده هي الحقيقة التي لا غبار عليها احب من احب وكره لانها اصبحت معروفة لدى الجميع ولا ينكرها بالطبع الا بعض المتاسلمين وعبيد الاخوان فقط!!

    تعليقي هدا موجه للذين يريدون استغباء واستحمار القراء لكنهم لم يستطيعوا؟
    نظرا لأن الناس أذكياء وتفهم جيدا أنه لو كان الإخوان على حق وعلى صواب لو ارجعوهم ثمانين مليون من الشعب المصري إلى الحكم في ظرف ساعة واحدة.

    لماد لا نرى في الشوارع المصرية إلا بضعة عشرات أو مئات من الأشخاص فقظ من مريدي الجماعة هم الذين لا زالوا يطالبون بعودة مرسي! بينما الملايين من المصريين كما يراهم الجميع ''مامسوقين ليه نهائيا '' و هدا اكبر دليل حتى للذين يعانون من البلادة والسذاحة وقلة الفهم والاستيعاب!!

  • ben seman
    الجمعة 20 دجنبر 2013 - 17:07

    لا اعجب ان يقول السيسي ويقول عسكريوه ومساندوه ولكن العجب ان تميلوا كل الميل لصالحه باذاعة هكذا خبر وتتركون ما يموج حقا في مصر اعرف ان خط هذه الجريدة انقلب منذ امد لكن لا اعلم كم تتقاضون لتسريب هذه الترهات واعلم ان العديد من المنابر تادى لها بالعملة الصعبة من دماء المصريين وانتم تدخلوننا من الباب الخلفية لمشكل مفتوح وبحدة لكل الاحتمالات .واقول لكم وباسم كل متتبع حر لن يبقى العسكر في الحكم وستحاكم شذمة الانقلابيين .فافيقوا وشدوا على الجانب الصحيح من المعادلة والا فان التاريخ سيلعنكم بمساهماتكم التي تاخر نهضة الامم. المعادلة كبيرة ستحكم العالم الاسلامي لعقود فنتمنى ان يختار الكل المصير المشرف للاجيال القادمة. وكل عام وانتم في ربيع

  • مرسي رماه الشعب لمزبلة التاريخ
    الجمعة 20 دجنبر 2013 - 18:30

    إدا كنتم مسلمين حقيقيين ويهمكم امر الشعب المصري بالفعل كما تدعون؟ فلمادا لم نراكم تتضامنون مع ازيد من ثلاثين مليون من المسلمين المصريين الذين خرجوا في معظم المدن المصرية ضد جماعة الإخوان في ثورة عارمة يوم 30 يونيو يطالبون برحيل مرسي والإخوان من الحكم؟ ام ان حبكم الاعمى للاخوان المفلسين قد اعمى بصيرتكم على الحقيقة. لأنكم تعتبرون الإخوان هم المسلمين فقط وباقي المصريين كفار؟!!

    لو كان الإخوان يمثلون الإسلام الحق لو يَسّر الله طريقهم إلى الخير بطبيعة الحال؟ ولما أنزل عليهم الفشل والهزائم وكراهية الشعب لهم بسرعة وتلك الثورة العظيمة والمدوية؟

    تبا لكم! الشعب المصري (قادْ بْشغلوا) وهو من ثار على حسني مبارك يوم 25 يناير وثار ايضا على الإخوان ومحمد مرسي يوم 30 يونيو وسيبقى يثور دائما حتى يجد الرئيس المناسب له.

    الشعب المصري قد قال كلمته إدن، وهو وحده الدي له الصلاحية في التغيير بالطبع؟ والشعب المغربي بدوره يحترم اختيارات الشعوب ، أما أنتم فإلا شرذمة قليلة من المتأسلمين تغردون لوحدكم خارج السرب؟

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش