24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  2. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  3. إبداعات خلف قضبان السجون تحطّ الرّحال بمتحف "بنك المغرب" (5.00)

  4. أسلحة "حروب ناعمة جديدة" تحتدم بين واشنطن وموسكو وبكين (5.00)

  5. المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | القرضاوي طلّق زوجته الثانية خلال الحج

القرضاوي طلّق زوجته الثانية خلال الحج

القرضاوي طلّق زوجته الثانية خلال الحج

ذكرت تقارير صحافية أمس، أن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي، طلق زوجته الثانية أسماء بن قادة، بعد زواج دام 15 عاما، ما أثار جدلا وجلب على الشيخ عواصف من التجريح والتلميح غير المريح، كما فتح بابا واسعا لصحف استهدفته، خصوصا بعد أزمة تصريحاته عن الشيعة.

وفي هذا السياق، طرحت صحيفة "الدستور" الخاصة تساؤلات عدة، من بينها: "هل أراد القرضاوي أن ينتزع من بين أيدي منتقديه أحد أهم أوراق الهجوم والتطاول عليه، فقام بتطليق زوجته الجزائرية الأصل، أم أن الحياة بما تحمله من مفاجآت غير سارة، أجبرت الرجل على مفارقة المرأة التي شغف بها حبا قبل نحو 15 عاما؟".

وحسب الصحيفة، فإن القرضاوي طلق زوجته أسماء(الصورة) "طلاقا بائنا، بينما كان يؤدي مناسك الحج في المشاعر المقدسة". واعتبرت "ان خبر الطلاق على هذا النحو، مثّل للكثيرين صدمة، بينما اعتبره البعض نهاية سعيدة لزواج مثير للجدل، طالما كان مادة خصبة، لكل من أراد توجيه سهام النقد الى الرجل عبرها".

وتابعت: "السيدة أسماء لم تكن مجرد امرأة عابرة في حياة القرضاوي - المزدهرة فكريا وسياسيا واعلاميا - كما لم تكن اسما مجهولا بالنسبة الى خصوم الشيخ"، لكن يبدو أن الزوجة "الثانية لم تقتنع فقط بكونها حرم القرضاوي، فراحت تصبغ على نفسها دورا أكبر ومؤثرا في حياته".

وكانت السيدة أسماء، صرحت في وقت سابق لصحيفة "الخبر" الجزائرية، بأنها تعيش مع الشيخ (82 عاما) الأهداف نفسها، وقالت نصا: "نتقاسم الواجبات نفسها... نعيش استراتيجيتنا معا، ونعمل على تحقيقها، ونحترق لأجلها معا، وبكل بساطة،ان كان الشيخ عاكفا على الكتابة، أعيش معه بكل قواي".

وكانت أسماء، الحاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اعتلت منذ ارتباطها بالقرضاوي، مناصب عدة، وانضوت تحت راية تنظيمات كبيرة في العالمين العربي والاسلامي، من بينها، مجلس أمناء النساء المسلمات، ومجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قبل أن تنتقل للعمل كمنتجة برامج في قناة "الجزيرة" القطرية.

غير أن أسماء تعرضت لاتهامات عدة اخيرا، من بينها تحريض القرضاوي على إطلاق تصريحاته التي اتهم فيها الشيعة بمحاولة "تشييع" السنة في الوطن العربي، فهل طلق القرضاوي زوجته الثانية حقا، أم أنها اشاعات يطلقها خصومه لإحراجه بين الحين والآخر؟.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - نوميديا الجمعة 12 دجنبر 2008 - 09:52
ما هذه الاخبار يا هيسبريس هل اصبحت مصدر لاخبار الحمامات المغربية ؟ ماذا سنستفيد نحن من كون القرضاوي طلق زوجته ام لا
2 - ابراهبم أمزيان م/م العباسي الجمعة 12 دجنبر 2008 - 09:54
دعواالناس و شؤونهم ان الشيخ القرضاوي مثله مثل سائر الناس انسان له مشاعر و له ...... وهوفي الوقت نفسه علامة يحاول الخصوم من صفه و اعدائه ان يوجهوا سهامهم نحوه فضلا عن كون المسالة شخصية وقبل هذا وذاك يحب تحري الخبر اليقين قيل اذاعته او نشره و لا يتسرع الانسان كما تفعل قناة 2 m حين تنشر بعض الاخبار ضد بعض الصحفيين او بعض رجال التعليم و لا تعتذر حين يلزم الامر
ان شيخنا القرضاوي له وزنه و معاول الحقد ستنكسر لان نهش لحوم الناس لايدوم .و خبر دون مرجع و لا تاكيد يبقى تلفيقا و تدنيسا لسمعة الرحل.اتقوا الله و احذروا ما تقولون
3 - سلام الجمعة 12 دجنبر 2008 - 09:56
أش داكم:
ياك مرتو أوطلقها واش هو الأول ولا الآخر.
ياك دار حاجة حلال مرتكبش منكر أش حرق شطاطتكم.
4 - sami الجمعة 12 دجنبر 2008 - 09:58
فهل طلق القرضاوي زوجته الثانية حقا، أم أنها اشاعات يطلقها خصومه لإحراجه بين الحين والآخر؟.
نتوما معندكوم الخبر الصحيح أمبرزتينابالاخبار ديال الزنقة.إوا عولنا على هسبريس قالاخبار.بقا ليكم غير تجيبوا امعلومات من الشمكارا ديال الكيران أديروهم فالموقع.
5 - idrissi الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:00
الله اعلم هل هدا الخبر صحيح ام لا ان يطلق القرضاوي او يبقي هده المرأة على ذمته مادا سيتغير في هده الأمة العربيةالمغلوبة على امرها اطفالنا تموت جوعا في غزة وامهاتهم يأكلن علف البهائم وكوادر الشعب الفلسيني تصفى واحدة وراء الأخرىفكيف لخبر تطليق القرضاوي لزوجته ان يهز شعرة من مشاعرنا
6 - أبا جعفر الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:02
اتركوا القرضاوي بسلام لا تتدخلوا في خياته الشخصية لو كان جل العلماء مثله لاصبح المسلمون في الطليعة لان فكره متنور لا يفهمه متكبر أو متجاهل و القرضاوي لم يقل باطل في يوم من الايام انما هو مجتهد و مسلو حضاري بمعنى البكلمة حياك الله ياشيخ...........
7 - شيعي وبخير... الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:04
سنحان الله .
بعد فضيحة ابنه عبدالرحمان الدي اهتدى الى مذهب ال البيت -الشيعة-عليم السلامهاهي زوجته تهجره.
قصة فرعون مع زوجتهالتي اسلمت و مع موسى عليه السلام تتكرر مع هذا الشيخ الممسوخ.
هذه عبرة لمن اراد التطاول على ال بيت رسول الله وشيعتهم الابرارو زرع الفتن بين المسلمين.
8 - مواطنة من الشعب الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:06
و ما العجب؟ القرضاوي مثل الفريك ما يحبش شريك!!! مع أن زوجته الثانية جميلة و قرأت أنها على درجة عالية من الثقافة و الوعي و الدين و الإلتزام. لكن ما العمل؟ الرجل طلق، و أبغض الحلال عند الله هو الطلاق. هي شابة و ستتزوج من هو في مثل سنهايا شيخنا الفاضل!!!
9 - قيتارة الحب الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:08
on devrai pas se méller de sa vie privée je trouve ça redécule comme news
10 - مسعودة أوشفون الجزائرية الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:10
نحن لا نستغتغرب تدخل أعداء الإسلام سواء من الداخل أو الخارج في تشويه صورة علمائنا الأجلاء و لنفترض أن شيخنا طلق زوجته فهذا حياته الخاصة، و أتمنى أن هذا الخبر غير صحيح.
11 - اقبوج محمد الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:12
-السلام عليكم كماقال شيخ الازهر للشيخ القرضاوي (اكلتها لحماورميتهاعضما)يا شيخ ما منعك ان تعطيها حق الانجاب وما يمنعك ان تعطيها بقية حقوقها وتكف عنك السنة الناس وعلي بقية العلماء المسلمين وتكون قد ارضيت ربك وهدا هو لب الموضوع وهكدا تبقي اخلق العلماء فدوة حسنه لمن تبعهم باحسان
12 - بلاغت الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:14
سلام عليكم
همه ميروند حج با ميمنت ازدواج كنند
شيخ شما رفته طلاق بده؟!!!
13 - ابراهيم الثيجاني الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:16
الطلاق خلال سواء صح الخبر ام لا
14 - رضى الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:18
أدخل في سوق راسك واهتم بمشاكلك الشخصية وبارك من الحضية
15 - Sara/Maroc الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:20
C'est sa vie privée, qu'il se marie ou qu'il divorce ce sont ses affaires
16 - عطيل الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:22
يجب احترام العلامة الكبير.....
ان سكان مكة ادرى بشعابها
17 - جامع قبو الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:24
بسم الله الرحمن الرحيم قالرسول الله صلى الله عليه وسلم :« يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيما قلبه لا تتبعوا عورات المسلمين، فإن من تتبع عورات المسلمين تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته فضح الله في عقر داره» نسأل الله نعالى أن يكون الحديث رادعا لمن ينهشون أعراض الناس - وخاصة العلماء منهم - فالزواج والطلاق حياة خاصة بالإنسان، وله فيها أحوال لا يعلم عنها الناس شيئا، فلا يجوز لأحد انتهكها شرعا ولا عقلا ولا قانونا.
18 - د عبو مول الديطاي الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:26
اتقواالله في السنتكم يا متسولو الشهرة عليكم من الله ما تستحقون ان كان صحيحا الخبر فالامر جد عادي فهو لم يرتكب كبيرة بطلاقه هذا فهو قام بشرع الله وحتى ان اخطأ فهو مجرد انسان يخطي ويصيب لكن ما فائدة خبر مثل هذا.......
الخبر منقول حرفيا من جريدة الرأي .واعتقد انكم منحتم فرصة لتلاميذ الغرب من العلمانيين الحاقدين على الاسلام والروافض للسب والقذف في حق عالم من علماء السنة يشهد له القاصي والداني بسعة علمه وفضله على المسلمين
19 - مواطن الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:28
بادئ ذي بدأ اوجه عتابا لمحرر هسبريس لعدم ادراج تعليق لي بالفرنسية بخصوص الاستفاء الذي نظمته الجريدة الالكترونية المحبوبة لارد على بعض الذين يتهمون رواد الانترنيت عامة بالجهلة مع انهم يرتكبون في تعاليقهم اخطاء املائية ولغوية فادحة تستدعي ارسالهم الى مقاعد الدراسة بالابتدائي من فضلكم. اما بشأن الموضوع اعلاه فادعو القراء التزام حدود الله في التعليق لاننا لا نعلم حيثيات القضية التي تهم الحياةالزوجية الخاصة لشخصين كل ما يمكن لفظه هو ان الطلاق ابغض الحلال عند الله وكما قيل وستبدي لك الايام ما كنت جاهلا يعني بالمصرية مالناش دعوى ........
20 - المرحوم الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:30
إلى كاتب الموضوع :
محمد البنهاوي من القاهرة
ختمت موضوعك بالسؤال التالي :
فهل طلق القرضاوي زوجته الثانية حقا، أم أنها اشاعات يطلقها خصومه لإحراجه بين الحين والآخر؟.
إذن فأنت غير متأكد من الخبر .فلماذا تنشر كلام غير متيقن منه .؟؟؟
ما غرضك من هذا النشر ؟
ما هدفك ؟؟؟
هل عملك هذا انتصارا لله أم تريد تشويه الشيخ العالم الرباني يوسف القرضاوي حفظه الله ؟
وحتى إن كان الخبر صحيحا .هل الطلاق حرام في الإسلام ؟
الطلاق يكون حلا عندما تستحيل المعاشرة بالمعروف بين الزوجين .
ولا أظن أنك أفقه من الشيخ المتسامح المعتدل يوسف القرضاوي حفظه الله ,لكي تنبهه إلى ما يفعل !
فإنه من أهل مكة الذين هم أدرى بشعابها .
وكذلك زوجه كما جاء في الموضوع إنها مثقفة وتعرف الدين لا تحتاج إليك لترها دينها !
فلهذا أقول لك .اعلم أن من يتتبع عورات المسلمين لا محالة سيكشف الله عورته .
ومن يريد لأخيه المسلم الهلاك سيصيبه الهلاك .
أبشر ياصاحب الموضوع سيتشتت بيتك في قريب وستطلق زوجتك .لأنك لا تحب الخير للمسلمين بل تنشر مواضيع لا فائدة منها ّ!!
ماذا تستفيد الأمة الإسلامية من موضوعك هذا ؟؟؟
فقط تريد أن تشوه صورة العالم الفاضل حفظه الله .
وعللا حسب نيتك ستؤجر إن شاء الله .
وقديما درسنا لما كنا أطفال :
من حفر حفرة لأخيه سيسقط فيها !!!
كان عليك أن تكتب على فلسطين المغصوبة التي طلقها حكام العرب الخونة وانحازوا وتزوجوا بضرتها )إسرائيل!!)
كان عليك أن تكتب على حكام العرب الذين طلقوا الإسلام والقرآن ويركعون للبيت الأبيض وللصهاينة !!!
هذا هو الطلاق المفيد .
أما فلان طلق فلانة أو فلانة طلقت فلان .هذا مما يزيد في تلهية الأمة الإسلامية عن مهمتها في مقاومة الطواغيت الظالمين .
وأنت ممن يعملون لصالح الصهاينة بموضوعك هذا .
(إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم .لكل امرء منهم ما اكتسب من الإثم,,,)
(إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم..)
(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة..)
فلهذا أدعوك للتتوب إلى مولاك قبل أن يحصدك الموت .واشتغل بما يهمك في آخرتك بدل أن تخوض في أعراض الناس .
والحمد لله رب العالمين.
21 - خالد الرحماني الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:32
يوسف القرضاوي رجل مثل كل الرجال في العالم.ولايجوز لنا التدخل في حياته الشخصية. ويوسف القرضاوي يظل عالم مسلم محترم.
22 - بنكرارة الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:34
ما العيب في طلاق الشيخ القرضاوي لزوجته ، هذه مسائل شخصية خاصة لا علاقة لها بمكانة الرجل الفكرية و الأدبية.
الغريب في اعلامنا العربي هو وقوف اصحابه احيانا عند ويل للمصلين ...
23 - ملاحظ الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:36
الى المكنى #جامع قبو#
ماهكذا تورد الأحاديث يا أخي فلا يجوز لك اطلاقا الإستشهاد بما لا تحفظ وليس هذا ما تستحقه سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام فالأمي قبل العالم يعرف ان ما اوردته ليس بكلام عربي صحيح بله ان يكون حديثا.
ولعل نفس الملاحظة اوجهها الى كاتب الموضوع مع زيادة اتهامه بسوء النية والقصد والدليل على ما اقول هو تعمده اخفاء حقيقة المقال كونه مجرد اشاعة، الى اخر سطر، والله سيجازي كل هماز افاك اثيم بما يستحق.
24 - moslim+ الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:38
فهل طلق القرضاوي زوجته الثانية حقا، أم أنها اشاعات يطلقها خصومه لإحراجه بين الحين والآخر؟.
تأكد من الخبر قبل نشره أولا تانيا حتى و إن طلقها أين المشكل ؟؟ فالطلاق حلال و وضع كحل أخير لإنهاء زواج لم يقدر له النجاح
25 - لاتجازوا حدودكم يا... الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:40
من حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه،لكل إنسان حياته الخاصة مهما كان
إتقوا الله فإن لحوم العلاماء مسمومة
26 - محب الله - القاهرة الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:42
أخي الكريم حيّاك الله وحيّا أهل المغرب الكرام...كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى....الموضوع يتحدث عن شيء خاص بحياة فضيلة الشيخ القرضاوي، أسأل الله أن يصلح الحال بينه وبين زوجته....لماذا يا أخي انهلت علينا سباً وقذفاً؟؟ ألسنا أخوتك ويحرم عليك سبنا أو هتك أعراضنا؟؟... الم نكن متفرقين ومتنافرين حتى وحدنا الإسلام تحت راية اهدنا الصراط المستقيم؟؟ تعالى أخي الكريم – أعزك الله - إلى مصر وشاهد أحوال ممن أطلقت عليهم لسانك بالسب والإهانة، ستجد الأغلبية مطحونة تعيش بين رحى الظلم السياسي وشظف العيش، وستقتلع من مخك كل هذه الأفكار الخاطئة....هل تقبل أن أقول أنا كلمة واحدة - مثل ما قلت أنت - عن المغرب؟؟.... نحن نعرف أنّ كل شعب به الصالح والطالح....فلا تضطرني، أنا أو غيري، للرد عليك بنفس الأسلوب، فتزداد الكراهية ونزداد بعدا وتنافراً....شكرا لكم وأستغفر الله إن كنت تجاوزت
27 - طير الهدد الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:44
اتقوا الله واتركوا شيخنا الفاضل في حاله
28 - quelqu un الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:46
إيوا بعدا دبر ليها في الجزيرة عضة فالفكرون ولا يمشي فالت
الله يختم بخير:d
29 - مؤمن الطاق الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:48
خبر مهم لينا حنا البركاك ولكن نتسناو حتى نتأكدو من الخبر عاش نبرككو مزيان
30 - الجلخة الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:50
محمد البنهاوي من القاهرة
لا غرابة في هذا المقال ما دام
كاتبه من القاهرة فاغلب سكان
القاهرة يكنون حقدا لعلماهم
خاصة اذا كانوا مسلمين فماذا
تنتظرون بمن يفتخر بانتسابه لفرعون وبانهم من احفاد الفراعنةقبح الله خبرك ومقالتك
ياحفيد اخناتون ورمسيس ورع
وخوفو وكيلوباترة اللتي باعت

31 - ALMAHBOUL الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:52
الله يحفظ الشيخ القرضاوي ويطيل بعمره يارب
صج ناس ماعندها شغل
تزوج الشيخ
طلق الشيخ
هذي حياته الخاصة
32 - بوشويكة الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:54
كل مايهمنا من الشيخ الفاضل القرضاوي هو علمه أما حياته الخاصة فلا حق لأحد التدخل فيها.
33 - بوعمر الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:56
لا تكتب يا اخي عن خصوصيات الناس حتى تتاكدوهذا من اخلاق المهنة
34 - ربيع الجمعة 12 دجنبر 2008 - 10:58
وا هيسبريس و الله يهديكم ملي انتما باقي ما مأكدين من الخبر واش صحيح و لا باطل علاش كتكتبونا الاخبار المشكوك فيها احنا زعما عوالين عليكم تجيبونا الاخبار ملي تكون ما فيها شك و انتما وليتو كتخربقوا علينا.
35 - مغربي بالتاكيذ الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:00
الكاتب لاشك انه فاسق لما انهى موضوعه بسؤال عريض يريد من القراء افادته
الا يصدق عليه قوله تعالى لدا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا....
هسبريس تنشر لمجرد لعب البو كير جاءت هي هديك ما جاتش ما عليهش
36 - طنجاوي الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:02
حفظ الله لنا الشيخ الجليل وابعد السنة السوء من المتسولين والاقلام الماجورة...والشعب المصري هوشعب الرجال والمناضلين يضم بين ضلوعه مجموعة من المنافقين المرتزقين ...بارك الله في عمر الشيخ.......
37 - خديجة المغربية الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:04
و احنا مالنا خليو عليكم الشيخ فالتيقار و خليو الناس فالتيقار..عندنا بزاف د القضايا نهضرو عليها .. ولا غنبقاو تابعين الهضرة فعباد الله .. مقدتكمش اخبار الفنانين و الاشاعات اللي قاتلينا بيها و خا احنا مكتهمناش حياتهم نهائيا ..
لاحول و لا وقة الا بالله
38 - عبد ضعيف الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:06
وهل الطلاق حلرام
دخوال الصحة
لاحول ولا قوة الا بالله
39 - assafo الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:08
الخبر لا يهمنا
ما دخلنا نحن بحياة القرضاوي ............لا نعرف عنه اي شيء لدينا سي الحسن هو فقيهنا في المسجد ونساله ..... ويصلي بنا الخ ...
لسنا بحاجة الى القرضاوي اوالسنجابي ... او الزهروي او حتى مصعــــــــــب الزرقـــــــاوي
40 - الدكالي الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:10
وأنت مالك ياأخي ؟ يعني بالمغربي (( أش حرق شطاطك )) إن تزوج الشيخ فهذا شأنهمامعاهو وزوجه ، وإن طلق فهذا شأنهما معا ، وللعلم موضوع زواج الشيخ تدخلت فيه أيادي عنصرية مثل كاتب المقال وجعلوها معركة بين الشمال والجنوب ، وبين المشرق والمغرب ، ولقد شاركت في هذه المعركة في عدة مواقع بحكم معرفتي من بعيد بالشيخ الجليل وأهله ، ولقد قرأت مقالات فيها إشارات وتلميحات وأحياناتصريحات يشم من خلالها العنصرية البغيضة التي نهى لإسلام عنها (( أقول لك ياصاحب المقال ، وأقسم أن أمثالك هم من ساهم في ( تبويز ) هذا الزواج ،
41 - الزئبقة السوداء الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:12
لا افهم ما الفائدة التي سنجيهامن ايراد مثل هدا الخبرحتى لو كان صحيحافمابالك لوكان مجرداشاعة.ارجوا احترام الحريات الشخصيةللاخرين.فمابالك لوكانت شخصية مقدرة مثل الفقيه القرضاوي حفظه الله و نفعنا بعلمه.
42 - عزيز الريـــــفي الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:14
انا في انضر الى هذا المقال انه كلام فارغ الشيخ القرضاوي طلق زوجته كلام ليس له طعم ولا معنى لأ هذا شأ نه وهو المسؤل عن ذلك يأ خي الكاتب دع عنك ما لا يعنيك أتريد ان تشوه صورة الشيخ المحترم جزاه الله عنا وعن المسلمين خيراً . ياصاحب المقال انضر على ما تكتب ودع عنك شيخ الإسلا م اكتب على امثالك كا شنودة وغيره من رهبان الكنائس أنني أعلم علم اليقين انك من أقباط مصر الـتعسة التي تعطي الحرية للأ قباط وترمى بالإخوان المسلمين وراء قضبان السجون . ولا تحسبنّ الله غافلاً عما يعملُ الضالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار صدق الله العظيم
43 - الجلالي محمد الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:16
والله العظيم احترامنا لهذا الرجل المسلم لا يمكن لاحد ان يتدخل في حياته الشخصية.والقاعد الثانية ان الزوجة والزوج عامة لا يمكن لاحد معرفة مشاكهم الا هم بانفسهم.
واحترامنا للجميع وكل واحد له الحق في الانفصال اذا دعى الامر لذلك باحترام الكامل للجانبين.اما ما قراناه في النص الله اعلم على الاحوال....الخ..نتمنى ان يكون خيرا لا شرا.....
44 - Servant of Allah الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:18
إتقوا الله عباد الله، لم يبقى لكم سوى الشيخ القرضاوي العارف بالله، ان تتجسسو وتستخبرو عليه حتى في أحواله الشخصية. إتقو الله في العلماء...
45 - jalal الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:20
يجب على شيخناالقرضاوى ان يفهم فقط انهااذا كانت لاتعنينا حياته الخاصة ان يفعل بها ما يشاء فانه ليس من حقه ان يتدخل في حياتنا الخاصة ليفتي فيها او يحرم او يحلل ما شاء من سلوكات لاتخصه بل تخصنا.كيف لشيخنا ان يتدخل في حياة الآخرين و هو عاجز على حل مشاكله الخاصة. اتمنى ان يكون هدا الطلاق درسا يوضح لشيخنا لمادا الغرب ابعد رجال الدين عن قضايا الإنسان الخاصة.
46 - نورالدين الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:22
أشارك رأي كاتب هذا الرد
يا بنهاوي من القاهرة
لا غرابة في هذا المقال ما دام
كاتبه من القاهرة فاغلب سكان
القاهرة يكنون حقدا لعلماهم
خاصة اذا كانوا مسلمين فماذا
تنتظرون بمن يفتخر بانتسابه لفرعون وبانهم من احفاد الفراعنةقبح الله خبرك ومقالتك
ياحفيد اخناتون ورمسيس ورع
وخوفو وكيلوباترة اللتي باعت
47 - فؤاد الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:24
اقول يااخواتي اتركوا العالم لعلمه والشيخ الفاضل لشانه اتنتقدون علماءكم ومصلحي ابنائكم ولولاهم ماانتم عليه كما انتم ولولا فضل الله على هذه الامة ورحمته بهالحق بفتح اللام وتشديد الراء عليناقوله تعالى )(والذين كفروا يتمتعون وياكلون كما تاكل الانعام والنار مثوى لهم)صدق الله العظيم. انتبهوا الى مهودي ومنصري اولادكم وبناتكم مقابل مال زهيد حترموا علماءكم فانهم على حق انظر اليهم وهم يبجلون احبارهم ورهبانهم وهم على باطل.فكيف بنا نحن يتجرؤ البعض بدافع عصبية الجهل ويسمي الشيخ الجليل القرداوي والله حرام عليك تقدح بفحش في ورثة الانبياء واعلم ان هذاالقول ستحاسب عليه.ويبدو لي يامن سميت نفسك عطيل اظنك اصبت في تسمية نفسك بهذا الاسم فهو اسم على مسمى.
48 - ابو حذيفة العمر الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:26
ما هذا الاستهتار واحد فيكم يستهتر بشيخ جليل مثل الشيخ القرضاوي والثاني يقدسه لغاية انو يعبده وكأن الشيخ ما يغلط
يا اخواني كونوا عقلانيين ووسطيين انا لا اتكلم فقط عن هذا الموضوع وانما اتحدث عن جميع اركان حياتنا مش معنى انو شيخ اخطئ في فتوى او قال كلام ما يعجبني او انه عايش في بلد مش عاجبني او انه تزوج من امرأة وزوجته من بلد مش عاجبني هذا يعني اني اكره الشيخ او االف عن الشيخ كتب وسطور مثل ما نحن جالسون الان ونؤلف
الشيخ هذا ومعظم شويخ امتنا الاسلامية بغض النظر عن توجهاتهم ما لم يكونوا يكفرون بكتاب الله والسنة النبوية يجب ان يحترموا غصبا عن عين اكبر واحد شاء ام ابى لأن لحومهم مسمومة جزاكم الله خير سدوا هالمواضيع
49 - أبو هلالية الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:28
لخصوصيات ابن آدم حرمة وخصوصية ،فلماذا ينبش المغرضون في صفحاتها ،ألا يستحيي هؤلاء وهم يخوضون في حياة الآخرين التي هي في ملكهم هم فقط.
إن طلقها فله دواعيه ،وإن لم يفعل فلا تتعدى إشاعة ليس إلا .
لكن أين المصداقية في نقل الخبر ؟
أم أن الصحافة باتت وسيلة للتحطيم والهدم ؟والطلاق وإن تم لم تتزلزل آكادير ،الشيخ القرضاوي واحد من يا أيها الناس .أم أن الزواج والطلاق وباقي أمور الحياة حل لكم وحرام عليه .إتقوا الله في أنفسكم وفي باقي خلق الله ، وليهتم كل واحد بما يهمه ولا شأن لكم بالآخرين .
50 - اسلام الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:30
الشيخ الدي يفتي للناس بالوجوب و المستخب و الخلال و الخرام يقع في شر اعماله هدا اقل ما يعاقب به انسان يتلاعب بالدين و يتلون و يتبدل في فتاويه كيفما يشاء ان لم تستحي فافعل ما شئت 82 عام لم تعلمه شيئ كيف يسمح لنفسه ان يكون من العلماء المفتين . من يقرا سيرته الداتية يشبهها بقصة قيس و ليلى او روميو و جولييت الان فهمت لمادا لم يتزوجا ؟ كل هدا
51 - مواطن من المريخ الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:32
يمكن طلبت من يكتر من الفياياغرا و الراجل ما يقدر .... يفكر في الحبة السودة و لعسل - مسكينة خسرت الميرات - ملاين الملاين
52 - hassaneur الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:34
السلام عليكم اخواني الكرام.موضوع القرضاوي طلق زوجته ام لا هدا شانه وحياته الخاصة.الا ان صاحب المقال يجب ان يتاكد من صحة الخبر حتى لا تلوكه الالسن .وندهب حتى نحن القراء خاصة المغاربة ضحية هده الترهات.ونقدم الثكر الجزيل لصاحب او صاحبة التعليق الملقب بهواري بومدين .فهداالكلام ندخله ضمن مايشمله معنى 'ادا نطق السفيه فخير اجابته السكوت'نحن المغاربةنتحاشى خدش 'شرف'اخوانناالجزائريين تاركين للتاريخ حق تصنف الشريف من الوضيع والشرعي من اللقيط والاصيل من الخليط والحر من المزيف.فاينكم يا عثمانييي و يافرنصيص لتقولوا الحقيقة لدوي العقول السادجة و المريضة.واخيرا نقول 'لبيتومن الزاج ميضربش الناس بالحجر'
53 - غيور الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:36
’’’يا ايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا..
اتقوا الله في عباد الله, إن كنتم تملكون ذرة من الإيمان
54 - محمود مازوزي الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:38
الشيخ القرضاوي شيخ جليل نحبه كثيرا أفضاله على العالم الإسلامي كبيرة لاتعد ولاتحصى ومهما فعل أوسيفعل نبقى نحبه مسألة الطلاق مسألة شخصية تخصه وحده وليس من حق أي كان من كان التدخل فيها هو يعرف أكثر منا ولانزكي على الله أحدا.نتمنى له طول العمر والصحة والعافية.
55 - Zahrae al jazayeria hobi li الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:40
ةعجيب تعليقك السخيف ،شيخناالفاضل هو الوحيد الذي يقول كلمة الحق في إسرائيل وحكام العرب واتقي الله في علماء الذي أحبهم الله ففقههم في ا
لدين. فاشتغلي بنفسك ولا تحكمي فيما ليس لك به علم
56 - مغربية متكبرة الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:42
زوجة القرضاوي جزائرية ه لهدافهمت سبب تواجدهالدائم بالجزائر هههههههه و شكر الصحافة الجزائرية له حتى انهم يعتبرونه شيخهعم المفضل
الان يا ترى لما قطع الحبل الدي يربطه بالجزائر هل سيحبونه كما في السابق ام انهم سينشرون عليه سمومهم و حقدهم لاننهم اي الجزائريون معروفون بتغيير الجاكيطا بين ليلة و ضحاها
57 - souzen الجمعة 12 دجنبر 2008 - 11:44
أنت لست قادر على تعدد الزوجات و راحت امرأة في عز شبابها ضحيتك أم أنت محتال احتلت عليها بستار الدين من أجل المتعة ثم ترميها دون نفقة أو ميراث أو أدنى الحقوق
مند متى صار حلالا الاستمتاع بامرأة لفترة دون الهدف الاسمى من الزواج و هو الذرية الصالحة
لقد أرجعتمونا الى الجاهلية (زواج المتعة)
58 - ام لقمان الخميس 07 يوليوز 2011 - 03:32
عليناان نأخذ من العلماء العلم ولسنابأوصياء على حياتهم الشخصية
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

التعليقات مغلقة على هذا المقال