24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.09

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوارات | الكربوزي: الشيعةُ كُفّار .. ومُناصرو "الأسد" بعيدون عن الإسلام

الكربوزي: الشيعةُ كُفّار .. ومُناصرو "الأسد" بعيدون عن الإسلام

الكربوزي: الشيعةُ كُفّار .. ومُناصرو "الأسد" بعيدون عن الإسلام

لم يتردد محمد الكربوزي، الذي يطالب المغرب بتسليمه من بريطانيا على خلفية أحداث الدار البيضاء ومدريد، في تكفير الشيعة كونهم "خارج دائرة الإسلام" وأن الحرب الجارية حاليا في سوريا هي بين "نظام بشار الأسد المجرم وطائفته النصيرية وعموم الشيعة".

ووصف المحسوبين على أهل السنة والجماعة الذين يناصرون نظام بشار الأسد بأنهم "منحرفون وبعيدون عن الإسلام"، مضيفا في حوار حصري أجرته معه جريدة هسبريس الإلكترونية من العاصمة البريطانية لندن، بأن الجهاد في سوريا فرض عين على جميع المسلمين، وإذا ما أتيحت له الفرصة للذهاب إلى سوريا لن يتأخر عن الذهاب، لأن ذلك "شرف بالنسبة لي" يقول الكربوزي.

وهاجم الكربوزي رموز السلفية الذين تم الإفراج عنهم، لأنهم، حسب رأيه، نسوا أتباعهم في السجون وبدلوا من آرائهم ومواقفهم وفضلوا العمل الحزبي على الدعوة إلى الله ونصرة المستضعفين من السجناء الذين تم توريطهم بفتاوى من لدن هؤلاء الشيوخ.

كما كشف لجريدة هسبريس الإلكترونية، عن لقائه مع رجال المخابرات المغربية قبل أسابيع من أحداث الدار البيضاء وطلبوا منه أن يدخل للمغرب، غير أنه خاف على نفسه ولم يتواصل مع الجهة التي تعهدت له بالدخول للمغرب كونه بريئا، كما يقول.

واعتبر الكربوزي الحكومة المغربية الحالية والتي يقودها فصيل من الإسلاميين المغاربة "بعيدة عن الإسلام"، بل "أضرت بالدين الإسلامي" ووصفها بـ"فاشلة". كما أنه يأمل للدخول لبلده المغرب بشرط "أن يتغير الوضع القائم"، حسب رأيه.

(الجزء الأول)

محمد الكربوزي.. أنت من الناس الذين يدعون إلى نصرة المجاهدين في البوسنة والشيشان وأفغانستان.. أو هكذا أنت متهم؟

هذا الكلام فيه نوع من التسفيه، كيف لا أدعو إلى نصرة المستضعفين كما يحدث الآن في سوريا من قتل للأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ من لدن نظام طاغية وظالم، هذا يلزم الدول أن تنصر الأطفال الأبرياء، والحقيقة أن العالم كله قد تخلى عن الشعب السوري المظلوم، والأولى على المسلمين أن يدافعوا عن المظلومين في سوريا..

إذن أنت الآن تحرض على الذهاب إلى سوريا لمحاربة النظام السوري الذي يسحق شعبه حسب تعبيرك؟

أحرض، كيف أحرض.. هذا الكلام ينبغي أن نضعه بين قوسين، أنا أقول أي احد أراد أن يذهب إلى سوريا فليذهب وهذا أفضل له بأن يذهب لمساعدة إخوانه في سوريا، وهذا شيء بات مطلوبا..

ذهب الناس إلى سوريا وحصلت مآسي، ماتوا هناك وتركوا يتامى وأرامل .. هل تشجع هذه الأمور الفظيعة؟

والله يا أخي من راح إلى سوريا فهو ذهب إلى الجهاد في سبيل الله، لإغاثة الأرامل واليتامى والمحتاجين الذين يعدون بالملايين، ولأن من يذهب يعلم حجم الأجر عند الله، أما الأرامل واليتامى كما ذكرت أنت، فهذه سنة المسلمين عبر التاريخ في المغرب وفي أي مكان فلا بد للتضحية في سبيل نصرة المستضعفين والمضطهدين وعلى المسلمين أن يتضامنوا فيما بينهم ويسارعوا إلى مساعدتهم، فمن جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا كما هو معلوم، ومن خلف غازيا في أهله فقد غزا..

عمر الحدوشي وهو أحد الدعاة السلفية بالمغرب وقف ضد ذهاب الناس إلى سوريا لأنه الأحرى بهؤلاء أن يجاهدوا في أسرتهم، وأنت تعلم ذاك الصحابي الذي أراد أن يغزو مع رسول الله فسأله النبي عليه السلام قائلا: أحي والداك، فقال: بلى: فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: ففيهما فجاهد.. فموقف الحدوشي يبدو أنه صحيح بالرغم من أنه أثار حفيظة بعض السلفيين بالمغرب وخارجه في صفوف السلفيين..

الشيخ عمر الحدوشي يتناقض مع نفسه، فلما ذهب إلى مؤتمر مصر وحضر مع مجموعة من الشيوخ الذين دعوا للجهاد في سوريا، وخرجوا بكلام كون الجهاد فرض عين، ولما عاد إلى المغرب وبدأت الأمور تتغير أصبح الآن الجهاد فرض كفاية، وإذن الجهاد يكون في فرض الكفاية وليس في فرض العين كما أفتى العلماء في مصر وهو من ضمنهم، فعلى تلك الفتوى يلزم الطبيب والمعلم وعامل النظافة وعامة المسلمين أن يذهبوا للجهاد لنصرة إخوانهم، فأي جهاد لا بد أن يترك أولادا وأرامل وأيتاما، فالمسؤولية على عاتق المسلمين جميعا، وعلى عاتقه هو كشيخ يعرف الآيات القرآنية بخصوص الجهاد.

المفروض في الشيخ الحدوشي وغيره أن يدعموا هذه العوائل القليلة وهي في بلد آمن ليس كالأرامل والأيتام والمهجرين الذين يموتون بالبرد والجوع والقصف يوميا، فإن كان أحد ذهب للجهاد فلا بد لالآخرين أن يخلفوه في أبنائه وأسرته، فإن لم يتطوع المسلمون للجهاد فمن يجاهد يا ترى؟ تصور أن العدو هاجم البلد ماذا سيكون رد الفعل؟ هل نتخلف عن الجهاد بدعوى الضحايا من اليتامى والأرامل؟ وتأمل كيف أن النظام الإيراني يحشد أنصاره ومليشياته من كل العالم ليقتلوا الشعب السوري المسلم ونحن لازلنا نخوض هذا النقاش التنظيري البعيد عن الواقع والدين..

من هو العدو في سوريا؟

بشار الأسد وجيشه النظامي وطائفته كلها..

المسألة تبقى داخلية بين نظام سياسي مع شعبه..

المسألة بين الإسلام والكفر، وبين أهل السنة والشيعة..

هل الشيعة كفار؟

نعم كفار

إذن أنت تكفر الشيعة؟

نعم علماؤهم كفار، وأما الناس العاديون فيكفي أن تجلس معهم حتى يتبين لك أن منهجهم كفر وليس كمثل أهل السنة والجماعة، فالإيمان عند الشيعة يفرض أن تؤمن بالإمامية الإثناعشرية، وبمجرد أن تؤمن بالإمامة وتسب عمر رضي الله عنه وأبو بكر وعائشة رضي الله عنهم فأنت مؤمن وستدخل الجنة ولو لم تصل ولم تفعل أي شيء...

هناك أناس محسوبون على أهل السنة والجماعة يعتبرون أن ما يقع في سوريا هو مؤامرة على دولة تصنف ضمن محور المقاومة والممانعة

هذا كذب، اعطني لحظة تاريخية تصدى فيه بشار وأبوه إلى إسرائيل، هل أطلق رصاصة ضد إسرائيل لتحرير الجولان مثلا؟ بل إن إسرائيل ضربت داخل سوريا ولم يقم بشار برد فعل على الأقل، في مقابل ذلك يرى العالم كله كيف أن طائراته وصواريخه ومقاتلاته وأسلحته الكيماوية تدمر وتقتل في الشعب السوري، فهو عدو لشعبه وعدو لأهل السنة. هذا هو بشار الأسد ومعه طائفته النصيرية.

ما موقفك من أهل السنة والجماعة الذين يناصرون بشار الأسد؟

أعوذ بالله. هؤلاء بعيدون عن الإسلام..

هل هم كفار؟

سيكونون قريبا من الكفر إن هم يناصرون المرتدين في قتل المسلمين، كيف يمكن للمسلم أن يناصر شخصا يحارب الإسلام والمسلمين ويقتل شعبه، كيف يعقل تأييده؟ معناه أنت معه وفي صفه وحكمه هو حكمك، يقول الله تعالى: "وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" ويقول تعالى: "الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ" فالله سبحانه وتعالى حدد الجهاد والقتال في سبيل الله ضد الطاغوت، فهذه الآيات واضحات محكمات..

الملاحظ من خلال كلامك أنك تصدر عن فكر مؤسس، بمعنى آخر هل لك تنظيم معين يرفد من هذه الأفكار؟

ليست أفكارا أو تنظيما، بل هي عقيدة المسلمين..

أم أنك تعمل لوحدك؟

أنا رجل من المسلمين.

هل هي أفكار تتبناها أنت وحدك هنا في بريطانيا أم أنك تتقاسمها مع مجموعة من الأشخاص؟

هذا دين عامة المسلمين وليست أفكارا..

هل هنا في بريطانيا أشخاص يتبنون هذه الأفكار كما تتبناها أنت؟

والله الشعب المسلم كله يتبنى هذه العقيدة إلا المنحرفون..

والجالية هنا في بريطانيا؟

نعم يتبنون نفس الشيء.

كل الجالية الإسلامية في بريطانيا تتبنى مثل أفكارك؟

كل الناس الذين أعرفهم ضد الأسد ويكفرونه وطائفته وكل من يؤيده، بنفس الطريقة، بل حتى الناس الذين لا يصلون لهم نفس العقيدة، لأنك حين ترى مظاهر القتل والدمار في سوريا فلا بد للناس أن يتخذوا نفس المواقف بل حتى من لا يقرب الصلاة..

ألم تحاول أن تذهب إلى سوريا لقتال بشار الأسد ونظامه وطائفته النصيرية الكافرة كما تقول؟

أنا أحاول؟؟ كيف أحاول؟؟ لالا.

قصدي أنه إذا حصلت فرصة هل يمكن أن تسافر إلى سوريا للجهاد؟

يضحك.. هذا بيني وبين الله، هذا شيء آخر..

كيف؟

نعم هذا شرف لي..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (128)

1 - كبيدة الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:29
ماعندو تنظيم، ماعندو مجموعة، أو خدام غير بوحدو.
أو كيفاش مسلطة الأضواء عليه غير بوحدو من دون الخلق؟
زعما شكون بغا يكون؟ أوشنو هي قيمتو؟
2 - نسيم الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:40
الامر في سوريا غير مفهوم ابدا عكس المر في مصر فالشرعية اخذت من مرسي بالقوة لذلك يجب ان تعود
الامر في سوريا غير مفهوم كما قلت فانا ارى ان اسرائيل هي السبب في هذا كله لانها تمد السلاح لكلا الطرفين لكي تبقي الحروب بين المسلمين
يا امة الاسلام يجب ان لا ننسى عدونا الاكبر و هو اليهود و نجتنب هذه الصراعات الطائفية حتى نقضي عليهم
ارجو ان يكون رايي قد وصل
3 - Krimou El Ouajdi الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:41
Je suis vraiment désolé d'attirer l'attention du journaliste, auteur de cette article, qu'il faut éviter d'utiliser des photos qui laisse donner une mauvaise idée sur la personne qui fait l'objet du sujet. Vous jouez le même rôle des médias occidentaux qui exploitent des images des musulmans pour faire passer des messages mal saints. Je relève bien que ça ne fait pas partie de votre habitude dans la plus part des cas mais je me permets de vous faire constater cet état des choses. Je vous remercie de prendre cette remarque en compte. Je trouve qu'il s'agit d'une lourde responsabilité ne serait que devant sa propre conscience.
4 - صائد الجبناء الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:43
الطاهر التجكاني رئيس المجلس الإسلامي الأوروبي الأعلى الذي عينه الملك رئيسا لهذا المجلس سنة 2009 يقطن بأنفرس (بلجيكا) فبعد النعمة الملكية, الرجل لم يعد يرى له أثر منذ تعيينه والبلاد غارقة في الطائفية و المذهبية , هذا الرجل المنتمي لقبيلة غمارة عدا اللغة العربية فهو لا يتقن أية لغة أخرى و آخر ماسُمِع عنه أنه بذر خلال حفل عشاء واحد ما يناهز 15000 euro وهذا ما جره لمتابعة القضاء البلجيكي الذي يدقق في تفاصيل الأمور المالية خاصة في ظل الأزمة الإقتصادية الحالية ثم تبين بعد البحث الساري حتى اللحظة أنها أموال وزارة الأوقاف تم جلبها بطرق سرية إلى بلجيكا من صناديق سوداء في حين يعيش مغاربة هناك تحت وطء الفقر بالمغرب.المخابرات الإيرانية ذكية جدا فبتمويلها السخي استطاعت تشييع العديد من المغاربة بينما لازال الرجل متخفيا في جبنه و منشغلا بتنظيم الولائم.واأسفاه!
أكتب على غوغل:
بروكسل: فضائح مالية بالمجلس العلمي الأروبي تمس بسمعة المغرب
يتبع..
5 - ابو زرارة الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:48
عقيدة علماء الشيعة قديمهم ومعاصرهم هي تكفير مخالفيهم. قال المفيد في المسائل نقلا عن بحار الأنوار للمجلسي (23/391). "اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار". فالتكفير اصلا جاء منهم ولا يلام من يرد عليهم بالمثل.
6 - خادم الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:50
هذا وأمثاله أصبحوا يتلذذون بالقتل والدمار والتخريب كل كلامهم وفتواهم تحوم حول الدم والجنس والحقد والكراهية والله أستغرب كيف يدعي هؤلاء القتلة التكفيريون انتسابهم الى الاسلام والى رسول الله ص الذي جاء ليحيي النفوس ويخرج الناس من الجاهلية الى سعة الاسلام وأمنه ورحمته الاسلام دين سلم وسلام وألفة وتعارف بين البشرية جمعاء فضلا أن تكون بين المسلمين لكن هؤلاء التكفيريون خوارج العصر شوهوا صورة الاسلام وأصبح وللاسف الاسلام مرادفا للارهاب في كثير من المحطات.
هذا الجزار وأمثاله يعيشون في رغد العيش ويفتون للفقراء والمساكين بالذهاب الى الجحيم ان كان معتقدا بأن الجهاد فرض فلماذا لم يبادر هو وأولاده حتى يحجزوا مكانهم في الجنة.................مكانهم في النار وبئس المصير.
7 - يوسف الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:51
أتساءل لمادا يتم نشر رأي الكربوزي و امثاله بتفصيل في حين يتم تغييب الرأي المخالف ? فالمنطق العلمي يفرض طرح الرأيين معا و ترك الخيار مفتوح للوصول الى الحقيقة التي يتم تغييبها سواء عن قصد او بدون قصد . ففي رأيي اسماء الشيعة السنة العلمانية و غيرها اسماء سميتموها ما انزل الله بها من سلطان المسلم اخو المسلم و لو كان في آخر بقعة من الارض .
8 - محمد الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:53
واعتبر الكربوزي الحكومة المغربية الحالية والتي يقودها فصيل من الإسلاميين المغاربة "بعيدة عن الإسلام"، بل "أضرت بالدين الإسلامي"

الحكومة المغربية بقيلدة بن كيران اصبحت الان بعيدة عن الاسلام .والشعب المغربي بعيد عن الاسلام والشيعة ليسوا مسلمين وغيرهم وغيرهم.
من المسلم اذا؟هل انت فقط المسلم الوحيد؟
اتقوا الله في عباده .جاء الاسلام ليكثر من المؤمنين بالله ويزيدهم لا الى ان ينقصهم.مسلم يكفر مسلم حسبنا الله ونعم الوكيل
حين تكفرمن يشهد ان لا الاه الا الله وان محمدا رسول الله هل هذا يرضي الله ؟
لا حول ولا قوة الا بالله.اللهم اخرجنا من هذه الدنيا على خير واهد المسلمين على بعضهم البعض.
9 - Chasa الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:54
سي أحمو أنت رافضي لما تختبئ فكلامك واضح وأنت تكفر معاوية بطريقة ملتوية "هم في الواقع من مذهب معاوية الذي أشكك في أن يكون مؤمنا في أي وقت، و الدليل أنه ثار ضد علي وما أدراك ما علي "وهذا أول درجة من درجات الرفض.
فالروفض ٱلاثنى عشرية يكفرون أهل السنة لأنهم لا يقرون العصمة التي يدندنون هم عليها.
10 - أبو مصعب التطواني الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:55
اليهود هم اليهود قتلة الأنبياء وأعداء الإسلام أما الشيعة الرافضة أخزاهم الله فهم منافقون يستعملون أقنعة كثيرة ويتخفون تحت عباءة التقيه وخربوا كثيرا من الدول العربية - العراق والبحرين واليمن ولبنان والكويت وسوريا فوق هرم الخراب بسبب أحلام مرشد المجوس وأحلامه الوهمية في إحياء إمبراطورية كسرى البائدة ألا لعنة الله على الظالمين
11 - مول الدخان الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:58
الرجل يحث على "الجهاد" وهو لا يريد الذهاب إليه
هذا يسمى النفاق
أتمنى من السلطات المغربية ألا تسمح لمثل هؤلاء بالرجوع إلى المغرب
أرجو أن يبقو مع عفنهم الفكري بعيدا عنا
12 - mama الأربعاء 01 يناير 2014 - 23:59
الى صاحب التعليق الاول.
ومن تكون انت حتي تحكم بين علي و معاوية رضي الله عنهما آو كنت معهما. وليعلم الشيعة انهم ان سبُ . كفرنا.
13 - merrakchi الخميس 02 يناير 2014 - 00:02
سلاحه هو اللسان والافكار التخريبية والتكفيرية والتحريض للفتنة بين بني البشر
ما الذي يمنعه من الجهاد او لا يعرف الا التحريض على القتل وزج الشباب المغفل
لا اقول مغسول الدماغ بل الموسخ الدماغ لان غسل الشئ يجعله نضيفا
هذا يذكرني بحكاية كنا نضحك بروايتها عن امام مسجد بايت باعمران ابان حربهم مع الاسبان حيث كان يشجعهم على الجهاد وانه باب من ابواب الجنة بدون حساب
قالوا له ولمذا لا تجاهد معنا الا تريد دخول الجنة بغير حساب فاحرج الفقيه
ودخل في صفوف المجاهدين وما ان سقطت قديفة اسبانية حوله ونجا منها تراجع وهرب يقول الجنة عندها ثماني ابواب (اوهاد الباب بقاص منو)
14 - haytam الخميس 02 يناير 2014 - 00:16
السي الكربوزي يقول هدا و هو في برطانيا وهي ماهي عليه من معادات للاسلام وهي من زرعت اسرائيل في فلسطين يأكل و يلبس من منتوجاتها وهي البلد الكافرأهله بملة الاسلام . أنصحك بأن تجاهد في نفسك بأن تروضها و تنقيها من العدوان الدي تحمله اتجاه بني جلدتك و اتجاه مخلوقات الله .أما سوريا فلها رب يحميها سواء من تالنضام أو من على شاكلتك
15 - مغربي الخميس 02 يناير 2014 - 00:22
قال الإمام مالك في الروافض أنهم شر الخلق

وقال شيخ الإسلام إبن تيمية : الشيعة أشد كفرا من اليهود و النصارى ،،

و علماء أهل السنة ـ سلفيون و أشاعرة ، أجمعوا على تكفير من كفر أصحاب رسول الله و قال بتحريف القرآن ـ و الشعب المغربي السني المالكي يعرف حقيقة الشيعة بغات الفتنة ، المتعبدون في دينهم بزواج المتعة و يكفرون أهل السنة ، و يكفرون من لم يؤمن بولاية علي و من لم يقل بكفر أصحاب رسول الله و زوجاته أمنا عائشة و أمنا حفضة و أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان و خالد بن الوليد و غيرهم من أصحاب رسول الله عليهم صلوات الله و رضوانه عز وجل أجمعين ، فتقوا الله يا أيها الناس ، فإن كنتم لا تخافون على دينكم فخافوا على شرف بناتكم و زوجاتكم فالقوم يحلون الزواج بالمرأة المتزوجة و يحلون زواج المتعة الذي حرمه رسول الله ، القوم يتعبدون بقتل النواصب ، أي أنتم يا أهل السنة ، و لكم في سوريا و العراق الآن خير دليل يبيدونكم و يحصدونكم حصدا بالكماوي و البراميل ، نسأل الله النصر و التمكين لأهل الشام و العراق ، و الحوازي و الأبلاش ( دول سنية تستعمرها إيران ) ، و الله المستعان ، المرابطين يعرفون خبثهم الروافض
16 - mohammadine الخميس 02 يناير 2014 - 00:22
vraiment donner la parole à ce genre de creature releve du journalisme d'amateur
il parle des mecreant alors qui il vit ches eux
pourquoi n est il pas à qatar ou en arabie
on comprend pas pourquoi ces barbus se cachent chez les europeens et ils les insultent ?
17 - محمد الخميس 02 يناير 2014 - 00:23
من يلعن عائشة كافر
من يطعن في شرف رسول الله كافر
من يعتقد ان عليا مخلصه من النار كافر
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
18 - tarek de tanger الخميس 02 يناير 2014 - 00:25
على أي حال فما أراه الآن أن شيعة إيران أشرف من العرب من المحيط إلى الخليج
أما بخصوص الدين أنا لست من أهل الإختصاص كي أكفر شخص ما
و إن أرضنا إحكام العقل فمن يؤمن بمحمد صلى الله عليه و سلم و بالقرآن الكريم و بأركان الإيمان فهو ليس و حاشا أن يكون كافرا
19 - Hard talk الخميس 02 يناير 2014 - 00:35
Saoudi Arabia is spending huge amounts of money to fight Iran by all means ..not out of piety but rather because it feels threatened by the growing political power of Iran in the region .....Saoudi Arabia has always tried to influence politics by using money and oil..This isn't working anymore...more and more people see in Iran an upcoming power in the Islamic world and are willing to line behind for a potential better future for Muslims...This guy who is interviewed in this article is either a Saoudi agent or an act-alone dimwit.
20 - Deutschland الخميس 02 يناير 2014 - 00:42
ومن اين تشبعت حتى تكون متأكدا الى هذه الدرجة انك تدافع عن الفصيلة الدينية الصحيحة؟؟؟ فلو ولدت في ايران لكنت شيعيا!!
زيادتا على هذا، فالرسول يقول في احد الاحاذيث الصحيحة :
"ستفترق أمتي على نيِّف وسبعين (73)فرقة، كلها في الجنة إلا
واحدة"
فحضك ان تكون على حق هوا:1/73
21 - منير الخميس 02 يناير 2014 - 00:46
الشيعة الروافض كفار هم خطر كبير وحقيقي يهدد بلداننا الإسلامية جميعا يهدد ديننا وعقيدتنا الصحيحة هو ينكشف رويدا رويدا أخطر وأشد فتنة وفتكا مما يعمله اليهود الصهاينة، هو يتغلغل في بلداننا كما تنتشر النار في الهشيم، الشيعة الروافض ملاعين يسبون الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين ويزعمون بأن القرآن محرف وغير ذلك من السموم والمعاصي، هؤلاء يرعاهم ويساندهم مجوس ايران وروسيا واسرائيل وغيرهم من أعداء الإسلام بالمال والسلاح وبشتى أنواع الدعم، هؤلاء أهدتهم أمريكا العراق وهم الآن يعيثون فيه خرابا ويهتكون فيه أعراض المسلمين، أمثالهم استعمروا لبنان وانكشف وجه حزب الشيطان الذي يقتل الأبرياء بسوريا وكبار العلماء وهم في اليمن والبحرين أيضا وبل لهم وجود في السعودية كذلك، وما تطأ ارجلهم ببلد إلا وعاثوا فيه فسادا آجلا أم عاجلا، هم أشد خطرا وفتنة علينا من اي كافر، احذروا الشيعة الرافضة (هم كياجوج ومأجوج) واحفظوا أنفسكم وذويكم من قنواتهم الفضائية المدسوسة.
22 - في صورة مائير كهانا الخميس 02 يناير 2014 - 00:47
هذه أول مرة في حياتي أسمع فيها على لسان سني (والسنيون يختلفون كل حسب مصلحته المادية) يقول بأن الجهاد فرض عين، ولم يعد فرض كفاية.
يا سبحان الله الذي غضب على الذين لا يأخذون من كتابه إلا ما يساير أهواءهم. وهو الله القائل أيضا في ألد أعداء الإنسانية (ولا تزال تطلع على خائنة منهم)
سبحان الله أن جعلوا كتاب الله لعبا ولهوا، وفي ألا يطبق إلا كما تشتهيه رغبات ادعياء السنيين، وأن يصبح الجهاد فرضا سادسا في الإسلام، لكن فقط في تدمير بلد مسلم لا يساير نمط نظامه نهج الرجعيات العربية الخادمة لمصالح الإمبريالية، هذه الرجعيات التي حرفت دين الإسلام وأذلت كل مسلم على وجه الأرض، في تعاون علني مع أعداء الإسلام.

الجهاد صار اليوم فرضا عينا، ولكن ليس إلا في قتل مسلمي ليبيا وسوريا والعراق والسودان ومصر، وكل بلاد مسلم شعبها ولا يسير نظامها بحسب ما تراه الرجعيات الأعرابية الخائنة موافقا لمصالح الإمبريالية العالمية.

لست على دين فارس، ولكن لعنة الله علي إن أنا كنت على دين أهل سنة يعادون البشر و يزرعون الكراهية ويحرضون على تشويه الإسلام بشتى الوسائل
"كتب عليكم القتال وهو كره لكم" لكنه حلو في ذبح المسلمين لبعضهم.
23 - Abu Ali الخميس 02 يناير 2014 - 00:57
This man has spoken the truth we need more people like this who spreads the truth about the shia
24 - اسعد حمزة الخميس 02 يناير 2014 - 01:07
ليس غريبا على امتال هؤلاء ان يكفرو بجرة قلم
الشيعة 200 مليون ، تكفر 200 مليون من أنت ؟
تم ماهو الكفر ؟ اعتقد انْ لا علاقة للايمان بالمدهب الاتني عشري بالكفر لان الشيعة يعتقدون بوجود 12 معصوما الى جانب رسول الله اما السنة فيعتقدون بوجود ملايين المعصومين وليس غريبا عليهم ان يترضو عن علي وعن معاوية في نفس الوقت ( العدوين اللدودين )
اما عن سب الصحابة فليس كل الشيعة يفعلون هدا ، هده معلومة مغلوطة ..
الشيعة يؤمنون بالقرآن ولا يكفرون بحرف واحد منه ويؤمنون بالله وبالرسول وبالقدر وباليوم الآخر ، هده هي اصول الدين غير دلك فانت تكفر على هواك ، سيبقى التطاحن السني-الشيعي الغبي الى أبد الآبدين ما دام المجتمع ينتج من هؤلاء ..
25 - الحقيقة الخميس 02 يناير 2014 - 01:23
الى صاحب التعليق رقم 1 .ان كنت تجهل من هم الشيعة فعليك بدراسة معتقداتهم وفكرهم لتعرف حقدهم لاصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وكرههم لام المؤمنين عائشة رضية الله عنها وزكاها في مصحفه الشريف وبغضهم لاهل السنة .فان لم تكن تعرف فمالك ودمك وعرضك حلال عند الشيعة ان يستباح .
26 - حسن الخميس 02 يناير 2014 - 01:26
يا صاحب التعليق رقم 1 استعد بالله فالشيعة ليس بينهم و على رضي الله عنه شئ يذكر التشيع هو دين الشهوات و ما خفي اعظم و انصحك بعدم الاقتراب ممن يدعو الى الكفر الا اذا كنت منهم فانا اقول لك عد الى الطريق السوي و الله المستعان
27 - nabil الخميس 02 يناير 2014 - 01:28
1 - أوحمو
تأدب عندما تنطق باسم خال المؤمنين معاوية رضي الله عنه وكافة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..اما عن شيعة علي كرم الله وجهه لستم انتم يا معشر القبوريين بل نحن اهل السنة والجماعة شيعة لكل الخلفاء الراشدين وسيدهم وسيدنا خاتم النبيئين والصديقن محمد عليه الصلاه والسلام
اما الكربوزي هداه الله فليعلم ان من كفر مسلما فقد كفر لا تعمم في الشيعة فأغلبهم مغرر بهم ولا يعلمون ..فمثلك يا سيدي الكريم وجب عليه الجهاد في تنوير العقول واخراج الشيعة من المستنقع الذي هم فيه مستنقع المتعة وتفخيض الرضيعة والتطبير والدعاء لغير الله و و و و هذا هو الجهاد الحقيقي
28 - أبو مرسدس محب السيارات الكبيرة الخميس 02 يناير 2014 - 01:45
ولماذا لا تذهب أنت إلى سورية؟؟؟ أليس من باب الضحك على الذقون أن تقول بأنه لو اتيحت لك الفرصة لذهبت ونحن نعلم أن كل من إمتلك ثمن طائرة إلى تركيا ذهب هناك؟؟
لو لم يتدخل المتطرفون إلى سورية لتعجل النصر على يد أمريكا كما تعجل في ليبيا.
بشار ليس شيعيا، لو كان شيعيا لهدم المسجد الاموي.
29 - مسلم الخميس 02 يناير 2014 - 02:11
يا أوحمو ,,,
الشيعة ليسو مسلمين أصلا وقد تبرأ منهم علي ومجموعة من آل البيت الأطهار، وما إسمهم الرافضة إلا لأنهم رفضوا عليّا ابن الحسين بن أبي طالب وخرجوا عليه،،
أنا أتكلم عن الشيعة الذين هم أصل هذا الإسم، أما أزلامهم اليوم فليسوا سوى كراكيز معممين لا همَّ لهم إلا الخمس و المتعة وسب أمهات المؤمنين و الصحابة الكرام رضي الله عنهم وأرضاهم,,
ويسير على ملّتهم العمياء كل جاهل و حاطب ليل..
وأما تخريفك أنهم يؤمنون بأركان الإسلام فهذا من قبيل التقية لا غير، وإلا فشركهم يملأ قنواتهم الفضائية..
عموما فكلام الكربوزي أقرب للصواب حتى وإن كنت أختلف معه في بعض الأمور..
30 - Ait benhamou chakib الخميس 02 يناير 2014 - 02:27
milat al islam wadiha !. Al kafir est celui qui ne reconnait pas Allah avec clarte dans l' aveu . Al mouchrik al kafir est celui qui reconnait un autre dieu . Al mourtad est celui qui renie l' existence d' Allah apres l' avoir reconnu . La yajouz a tout mofti de depasser ses definitions wa ila sayoukhalif ahkam Allah .l' islam pousse ila al iman , et demarre apres achahada puis repose sur les 5 piliers . Le jihad ne se concoit que dans la ouma , et sous les directives du chef de l' etat , et qui est suppose etre un homme de sciences , civilise , et stratege. Ce qui se passe en syrie se definit en islam al baghi et non le jihad : 2 groupes musulmans se tuent . Que juge dieu ? : les chefs d' etat musulmans sont dans l' obligation de les reconcilier bimayahfad le sang , s' il n' y arrivent pas , ils imposent une solution , et si une partie tabghi sur terre , ils declarent officiellement la guerre a la force du baghi !. Bachar aurait quitte , mais les rois et le wali iranien ont interet !
31 - خ/*محمد الخميس 02 يناير 2014 - 02:34
تكفير المسلم والحكم عليه بالخروج من الاسلام امر عظيم وشيء كبير في دين الله وقد جاءت نصوص كثيرة تحذر من الاقدام عليه وتنفر المسلمين من التساهل فيه;و تعظم خطره وتشدد في شانه.
ان المسارعة في التكفير ليس من الامور التي يمدح بها الانسان ولا من الاعمال التي تدل على قوة الايمان والعلم;ولا من الاوصاف التي يدعى المسلم الى الانصاف بها ;وانما تدل على جهل الانسان وعدم تورعه*
التكفير حكم شرعي لا يحق ان يتكلم فيه الا من يحسن الكلام في الاحكام الشرعية ومسائلها الكبار ,لان التكفير تترتب عليه اثار عظيمة واعمال جليلة ; وما كان من جنس هذه المسائل فانه لايحق ان يلج فيها الا من امتلك الفقه في الدين والفهم له ;فانه كلما عظم المقصود عظمت مسائله واثاره وعظم الكلام فيه*
32 - Nadorif الخميس 02 يناير 2014 - 03:26
Salam

Voila l'exemple type d'un ignorant, ce genre de personne peut constituer un reel danger, comment il se permet de dire des choses pariels.

Moi je suis pour qu'on publie pas ce genre d'article puisque il ne sont pas constructif et ne sont pas basé sur rien
33 - زائر الخميس 02 يناير 2014 - 03:34
الشيعة بالنسبة للسنة كالبروتستان بالنسبة للكاتوليك.. إنهما متفقان دينيا و لكنهما مختلفان مذهبيا.. الشيعة مسلمون مثلهم مثل السنة و هذا من ينكره فهو ينكرعن نفسه أنه مسلم.. فكما هناك شيعة متطرفون نجد كذلك بين السنيين أشخاص متطرفين و مبالغين في التشدد..
34 - h.blal الخميس 02 يناير 2014 - 03:56
هؤلاء هم الكفار،اتباع معاوية القاتل للسيد علي رضي الله عنه،...أنظروا النفاق عندما سئل عن امكانية جهاده في سوريا قال هذا بيني و بين ربي(قبل ان يفطن ويستطرد...هذا شرف لي)كيف يكون امرك بينك وبين ربك؟وانا امري تفتيني فيه،بالله عليك الا تستحيي من الله وانت تفرض نفسك حاجبا بيننا وبينه؟من أعطاك الحق حتى تؤول لنا الاسلام حسب فهمك؟انت تكفر الشيعة وهم من خيرة المسلمين ناصروا الشرعية وبقوا على العهد منذ 14قرنا وما بدلوا تبديلا...صقور حزب الله اعطوكم درسا لا ينسى في سوريا ليس في الانتحار والتفجيرات وهي صفة الجبناء الانذال وانما في القتال......من الآن فصاعدا لن اسمح لأي ملتحي ان يفتيني في ديني...فانا ادرى به بايماني وعلاقتي بربي
35 - nassry الخميس 02 يناير 2014 - 04:26
ان من اتهم الشيعة بالكفر والزندقة فقد قال الحقيقة.يكفينا ان الشيعة يستغيثون بغير الله وهذا شرك.ويطعنون في شرف ازواج النبي الكريم.وهذا تطاول على النبي وسوء ادب.يبيحون رضاع الكبير ولم يعلموا ان الله قال .وفصاله في عامين.يبيحون الزنا ويسمونه زواج المتعة.وهذا تحليل لحرمات الله.الخلاصة الشيعة ليسوا مذهبا فقهيا ولا فرقة كلامية.بل دين اخر لا علاقة له بالاسلام وحزب اسسه الشيطان.احمد الله ان المغرب مازال سدا منيعا امام اطماع الشيعة.
36 - الحسين بن علي الخميس 02 يناير 2014 - 05:37
الشيعة في هذا العصر كفار. بعيدين عن الاسلام او بالاحرى تمجسو. دينهم سب الصحابة وزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، تحريف القرأن، الخمس، الامامة والمتعة،والعصمة، اللطم والحسينيات ... وكثير من الطوام التي تخرج من ملة الاسلام
37 - Salim merrouche الخميس 02 يناير 2014 - 06:11
ردا على تعليق الاخ وحتى يكون على بينة ولاء الشيعة لإيران اكثر من ولائهم لعلي نفسه فقتلة علي وأبناء علي هم شيعته انفسهم وحتى اثبت لك ولائهم لإيران مثلا حين تشاهد خطابات حسين نصر الله المتلفزة لا ترى أثرا لصور الرئيس اللبناني خلفه في حين ترى صور خامنئي والخميني بارزة للعيان وهذا ما يعتبر في الأعراف السياسية انتهاكا لسيادة دولة لبنان المعنوية ثم ان السؤال المطروح لماذا لا ينصر الشيعة في العالم النظام البحريني كما نصروا النظام السوري فهذا ان دلّ على شيء انما يدل على طائفيتهم وبذلك يمكن القول انهم غير مسلمين ففي الاسلام لا وجود للطائفية ثم يا أخي الدين الذي يقوم على المتعة و الخمس والتطبير والنياحة وزيارة المراقدد واللعن لا اظن انه منزل من عند سلطان
38 - صلاح الدين الخميس 02 يناير 2014 - 06:27
كلامه ليس غريبا ولا جديدا فالشيعة الذين يلعننون خير الخلق بعد النبي صلى الله عليه وسلم من الصحابة ويكفرونهم ويرمون أمنا عائشة بالفاحشة ويعبدون آل البيت من دون الله وغير هذا من الخزعبلات التي تكذب صريح القرءان
من أين لهم الإسلام وإن زعموه ورفعوا شعاره؟!
39 - حسن الخميس 02 يناير 2014 - 07:15
كثير من الجماعات المحسوبة على الاسلام سقطت الآن في مشكلة التكفير وخطر التكفير يكمن في اباحة دماء المسلمين بغير حق هذا الوهابي الذي حكم بكفر الشيعة بالجملة من اين له ذلك الشيعة فيهم الغلاة وهم الذين يسبون الصحابة وبعض امهات المومنين وهؤلاء قد كفروا بالقرآن الكريم ...ولكن فيهم المعتدلون الذين يكتفون بتفضيل علي على بقية الصحابة فهل نكفرهم كذلك ؟
وخطر التكفير ادى بالوهابية الى اباحة دماء كل من خالف مذهبم من المسلمين فالشيعة عندهم اخطر من اليهود والنصارى ,, والصوفية اخطر من المجوس عندهم ...وهذا مخالف لما روي عن علي حين سؤل عن الخوارج قال : هم اخواننا بغو علينا . فاين هذا مما نسمعه اليوم من تكفير المسلمين من غير دليل واخواننا في فلسطين هم الذين يستحقون النصرة اكثر من غيرهم .
40 - Aselm الخميس 02 يناير 2014 - 07:17
les wahabites preferent leurs amis sionistes aux autres musulmans .allah akbar combat allah akbar.
41 - omar taroudant الخميس 02 يناير 2014 - 07:27
اللهم صلي وسلم على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين وعلى ازواجه الطاهرات وعلى اصحابه اجمعين.لا ينبغي لاهل السنة ان يكفروا الشيعة ولا ينبغي للشيعة ان يسبوا الصحابة ويرموا ام المؤمنين عائشة.نحن مأمورن بعبادة الله واتباع نبيه وليس بسب المؤمنين وتكفيرهم.
42 - أبو معاوية الخميس 02 يناير 2014 - 07:35
بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أوحمو

قال أبو زرعة :" إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق "
وقال الإمام أحمد :" إذا رأيت الرجل يذكر أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بسوء فاتهمه على الإسلام "
قال الطحاوي : " ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحدهم ، ونبغض من يبغضهم وبغير الحق يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير ،وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان "
صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال لمعاوية :" اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به " .
ومعاوية لم يطالب الحكم ، فعن أبي مسلم الخولاني :" أنه دخل على معاوية فقال له : أنت تنازع علياً أأنت مثله ؟ فقال معاوية : لا والله إني لأعلم أن علياً أفضل وأحق ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قتل مظلوماً ؟ وأنا ابن عمه وأنا أطلب بدمه فأتوا علياً فقولوا له فليدفع إليّ قتلة عثمان وأُسلِّم له الأمور ، فَأَتوا عليا فكلموه فأبى عليهم ولم يدفع القتلة ".
وهذه الرواية إسنادها صحيح كما في تاريخ الإسلام للذهبي .
43 - mouhand الخميس 02 يناير 2014 - 07:36
Depuis la mort de prophète, il y a eu que des conflits, des guerres et luttes internes pour s’approprier le pouvoir
la communauté musulmane se gouverne que par des
dictatures

Quand je lis l'histoire musulmane, chaque décennie
il y a eu des guerres
44 - nabil الخميس 02 يناير 2014 - 07:38
لأوحمو 1
و هل قالك علي رضى الله عنه تؤمن بالإمامة وتسب عمر رضي الله عنه وأبو بكر وعائشة رضي الله عنهم هذا هو صلب الموضوع
ام عن معاوية فالله هو الذي يجازيه
وفي الاخير اقول لا تصدق كتب تاريخك الصفراء !!!!!!! وشكر
45 - مغربية خالصة الخميس 02 يناير 2014 - 08:22
تابع (انما المومنون اخوة فاصلحوا بين اخويكم) و لم يقل فانصروا فريقا على فريق او دعموا و ساعدوا جهة ضد جهة , و حتى داخل الاسرة الواحدة لا يجوز التحيز لفرد ضد آخر فكيف بامة الله وحده العليم بما في الصدور,و عندما يختلط الحابل بالنابل يضيع المعيار و يصعب التحقق ممن هو الظالم و من هو المظلوم , ادن لا يحق تسمية الانضمام الى جهة او الى اخرى في الحالة السورية جهادا, و بالتلي يكون ترك الاهل و الولد لاقدارهم و الدهاب من اجل القتال في سريا محض هراء و اعتداء و لا يسمى جهادا في سبيل الله ,و الدين يدعون الى انخراط المغاربة فيها يعد من صميم التحريض و التغرير و الدفع بالقاء النفس التهلكة و ترميل النساء و تيتيم الاطفال و ثكل الامهات, الا يكفي ما يعانيه مجتمعنا من نتائج وخيمة للتفكك الاسري و تخلي الآباء هن مسؤولياتهم الاسرية و ترك الاطفال لقدرهم في الازقة و الشوارع يفعل فيهم ما شاء؟؟ نداء الى كل الاشخاص الدين يظنون انهم بالمشاركة في النزاع السوري الداخلي مجاهدين ان يرعووا و يتفكروا قبل الاقدام على ما لا تحمد عقباه فاكبر جهاد هو جهاد النفس و الفقر و الجهل و اهمال الواجبات الوطنية و المجتمعية و الاسرية
46 - ابو سندس الخميس 02 يناير 2014 - 08:25
الهنا و احد و رسولنا و احد عليه الصلاة و السلام هو محد جامعة شامخة لكل مستقيم و على كرم الله وجهه بابها ليوم هذا لااعرف هل انا سني شيعي ام علوي ام حنبلي ام عربي ام ....مومن بالله و بكل الانبياء و بمحمد صلى الله عليه و سلم و باله و صحبه و هولاء الذين يفتون بغير علم شمالا و جنوبا هم الخارجون عن الدين لاعلم و لا دين لهم قوم تبع ابعدهم الله عنا و عن المسلمين .انا المسلم العربي في بلدي انا سني و في ارض الاسلام هناك انا شيعي و لحب على و اهل علي انا لهم شيعي بارضنا بالشام انا ناصري انا علوي و بديار اسلامية هناك ايضا انا حنبلي انا كل شبر عربي اسلامي لله يسجد و لنبيه محمد عليه السلام اطيع احترم غيري كما علمنا الحبيب و احترم فلكم و لنا رب واحد و رسول وا حد فكيف تكفرون من يشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله و انتم عن الدين ابعد .........
47 - hassanelaorf الخميس 02 يناير 2014 - 08:44
écouter ce qui il a ditوإذا ما أتيحت له الفرصة للذهاب إلى سوريا لن يتأخر عن الذهاب، لأن ذلك "شرف بالنسبة لي" يقول الكربوزي. mais monsieur vous avez cette apportinite d aller .la verite c est vous aimez la vie en grand bretonne <BILAD ALKOFAR> ces islamistes je n arrive jamais a les comprendre ...
48 - الغزو الخميس 02 يناير 2014 - 09:00
"فمن جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا كما هو معلوم، ومن خلف غازيا في أهله فقد غزا.."
الغزو، هذه هي الكلمة الصحيحة لما قام و يقوم به المسلمون منذ ضهور الإسلام
49 - كأني به مائير كهانا الخميس 02 يناير 2014 - 09:01
وكم يصدق فيهم قوله تعالى كما ورد بحق يهود الجزيرة العربية* قبل ما يزيد عن 14 قرن، مع اختلاف جوهري جد عملاق؛ ذلك بأن لليهود كتب التوراة والتلمود والمشناة والجمارى وملايين الشروح وشرح الشروح والتأويلات وإلى ما لا نهاية لها في تفسير التوراة، وكل تأويل وشرح لهم يأخذ طابع العصر ويعكس صورة حياة ونمط عيش اليهود في المجتمعات التي عاشوا بين ظهرانها. ولكنهم كلهم رغم اختلاف اتجاهاتهم وتنوع عدد فرقهم فإنهم عبر تاريخهم الطويل أجمعوا على تحريم قتل اليهودي لليهودي أو استعباده كيف ما كان الحال.
لكن هؤلاء القوم الذين تستروا واعتجروا بعباءة سنة إسلامية وصاروا يحرفون كل مستقيم وينفثون سمومهم باسم السنة، ويعادون كل من لم يمش على طريقتهم الظلامية الخاصة البعيدة كل البعد عن مبادئ وأخلاق الإسلام الحنيف وعن مثله العليا السمحة، فإنهم أحط قيمة وأوسخ عقلية وأقذر فكر وأخطر إيديولوجية وأضر بالإسلام من غلاة الشيعة أنفسهم الذين ألهوا علي بن أبي طالب وجاؤا بالموبقات والتزوير.

* كما جاء في سورة البقرة الآية 81-85 بحق يهود الجزيرة العربية.
50 - مسلم الخميس 02 يناير 2014 - 09:10
كلام في الصميم
اللهم انصر الاسلام و المسلمين
شكرا هيسبريس
51 - Amsterdan/Tanger الخميس 02 يناير 2014 - 09:17
ردا على التعليق رقم ١ ؛ أنا مقيم بأمستردام ولي اتصال بكثير من الشيعة العراقيين خصوصا بحكم العمل.وفي نقاشات مطولة معهم فعقيدتهم لا تقتصرفقط على خمسة أركان كما هو متعارف عليه بين المسلمين بل زادوا ركن الإمامة وهذا الركن في عقيدتهم هو الركن الأساسي بحيث من لا يؤمن بأحقية خلافة علي ـ ض ـ فهو كافر نجس مخلد في النار وهذا ثابت في كتب جل أئمتهم القدامى وثابت أيضا عند جل علمائهم المعاصرين أمثال السيستاني وغيرهم.إضافة إلى أن سب الخلفاء الراشدين وسب أم المؤمنين عائشة ـ ض ـ عندهم عبادة ، وأشياء غريبة أخرى لايسعني المقام أن أذكرها....
52 - m,qaddem الخميس 02 يناير 2014 - 09:25
اشكر في البداية السيد لشهب على كل الاسئلة التي طرحها على الكربوزي بالنيابة, ومن قلب كل متتبع عاقل. بريطنيا تاوي المتهمين بالارهاب وتشكو منه ولم تستوعب درس ابو حمزى المصري ومن معه!
53 - ayyachi الخميس 02 يناير 2014 - 10:50
إلى صاحب التعليق 17 القـــائل:

وقال شيخ الإسلام إبن تيمية : الشيعة أشد كفرا من اليهود و النصارى ،،

تــؤمنــون بابن تيميــة و تكفـــرون بالقــــرآن...
سبحــان الله... مـــا هــــو تعـــريف الإيمـــان يا ســـادة؟
54 - hamou الخميس 02 يناير 2014 - 11:04
الحقيقة واضحة وضوح الشمس,خلق الله تبارك وتعالى الانس والجن ليعبدوه ولا يشركو به شيئا وبعث الرسل واانبياء الا ليبلغوا طريقة العبادة للمخلوق ويتبتوا وجوده سبحانه وتعالى وبعدها يموتون وبعدها تبقى العلاقة بين الخالق والمخلوق مباشرة بالتقرب والاجتهاد.......الخ اما التناحرمن اجل اصحاب لانبياء هدا يموت من اجل هدا والاخر من اجل الاخر هدا من هدا الحزب وهدا من الاخر هدا سلفي وهدا حداثي وهدا لامنتمي هدا من اتباع علي وهدا من عمر كل دلك من وسوسة الشيطان الدي يمارس على الضعفاء سياسة فرق تسد هؤلاء ناس رحمهم الله علاقاتنا مباشرة بالله صبحانه وتعالى. فق .......
55 - mohamad الخميس 02 يناير 2014 - 11:26
سوريا كانة دولة مستقرة هادءة معززة مكرمة لاتتملق من دول النعاج ولا من اسيادهم في واشنطن فجاءو بالاوباش من كل اسقاع العالم بحجة الخراب العربي فمزقوا السلم الاهلي اهل سوريا كانوا منسجمين مع بعضهم لااحد يتكلم عن سنة او شيعة اونصيرية اودرزية يكفي ان سوريا مصنفة من محور الشر امتثال كوبا كورية الشمالية فنزويلا ايران حزب الله حماس الجهاد الاسلامي اما انت يا كربوزي فتنعم في لندن بمتاجيرها وملداتها وصخبها الى ان ياتيك نصيبك من جواري سوريا الكرامة لقد شاهدت سلفيا اردنيا يجيز لهم نكاح خمسون 50 امراة سورية وعندما كانة اسراءيل تقصف سوريا كانو المنافقين خوارج الزمان يكبرون حشركم الله مع امريكا وعبيدها وبواريجها وطماهوكها
56 - يونس الخميس 02 يناير 2014 - 11:44
اقرؤوا كتاب -لله ثم للتاريخ- لتعرفوا عقيدة الشيعة
57 - المقاومة الخميس 02 يناير 2014 - 11:52
سيعلن العالم قريبا إنتصار الشعب العربي و الرئيس العربي الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية على المشروع الأمريكو صهيوخليجي , و هو صاحب المقولة التاريخية : يا أشباه الرجال التي وجهها للحكام العرب المتأمريكين لهذه الأسباب لا يمكن للتكفيريين و الإرهابيين و الجيش الحر أن ينتصروا في سوريا .إستخدام المرتزقة الذين يقبضون من قطر و كافة المخابرات العالمية في معركة يدعون أنها إسلامية , و يضاف إلى ذلك أن المشرفين على الكتائب الأصولية جهلاء و تفهاء , لم يأخذوا من القرآن إلا رسمه .. كل هذه التجاوزات كفيلة بتحقق الإنتصار الكبير لسوريا قريبا و على يد الرئيس العربي الدكتور بشار الأسد ...
58 - maghrebi الخميس 02 يناير 2014 - 12:03
نعم الشيعة هم كفرة بل هم أشد كفرا ونجاسة من اليهود ولن تقوم للإسلام قائمة حتى يتم إجتتات آخر ابن المتعة منهم وإلى الروافض هنا أنتم عندكم التقية لأنكم كفرة ولا تعرفون إلا الضرب من الظهر ونحن أمة نقولها لكم صراحة ولى زمن التسامح فأنتم الروافض كفرة ومقاتلتكم تسبق مقاتلة اليهود لأن اليهود هم أشرف منهم دينا ومعتقدا
سمعتي يا أحمو الرافضي
59 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الخميس 02 يناير 2014 - 12:15
تأملوا الكلمات التي قالها الشاعر الفرزدق للحسين رضي الله عنه !

قال الشاعر الفرزدق - رحمه الله - :

لقيت الحسين بن علي بذات عرق وهو يريد الكوفة فقال لي - والقائل هو الحسين - :

ماترى أهل الكوفة صانعين ؟ معي حمل بعير من كتبهم !

قلت - والقائل هو الفرزدق - :
لا شئ !
يخذلونك !
لا تذهب إليهم !
فلم يطعني !

انتهى كلام الفرزدق وقد رواه ابن عساكر - رحمه الله - في تاريخ دمشق .

الفرزدق صاحب فراسة وكان يعرف طبيعة أهل العراق !

والفرزدق من الرواة - أيضاً - وروى عن أبي هريرة رضي الله عنه
وروى عن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما
وروى عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه
60 - المقاومة الخميس 02 يناير 2014 - 12:21
الوهابية فكراً وحركة تمثل العدو الأخطر على المسلمين والعالم، فأنها لا تقل سوءاً عن الكيان الصهيوني ، لما تبثه من أفكار وسلوكيات تحض على العنف والإرهاب والكراهية وسهولة التكفير ضد كل من يخالفهم في الرأي فهدا الفكريهدد الأمن والسلم في كافة دول العالم الإسلامي لما يبثه من أفكار إرهابية وإجرامية شديدة الخطورة، أفكار تدفع الشباب الإسلامي إلى تكفير وإرهاب المجتمع والحكام لأوهى الأسباب، فالعالم المعاصر لم يعان من تنظيم أو دعوة مثلما عانى من الوهابية سواء تمثلت في (القاعدة) أو في التنظيمات الإسلامية الأخرى فلولا المال السعودي لما انتشرت الوهابية ولولا النفاق الأمريكي لأمكن مقاومتها والقضاء عليها، ولكن أمريكا والسعودية تستفيدان من هذا الشذوذ الفكري المنتسب زوراً للإسلام والمسمى بالوهابية وذلك لإرهاب العالم تارة أو لابتزازه تارة أخرى.
61 - sabi الخميس 02 يناير 2014 - 12:28
إن مايقع في سوريا ليس بجهاد ونما هي فتنة علي مناصب وعلي خيرات هدا البلد هم إخوت يتقاتلون للوصول الي الحكم النار تنتظرهم ﻵنهم فتنوا وشردوا وهدموا كل شئ في طريقهم من أجل تحقيق الأهداف التي لا تمس ولا علاقة لها بلاسلام هم يردون الوصول الى الحكم ﻻ غير و لا يهمهم الشعب الدي فقد كل شىء ولن يستفيد ﻻ من حكم ﻷسد أو معارضة
62 - هل أتاك حديث الرفض والروافض ؟ الخميس 02 يناير 2014 - 12:37
ابن سبأ اليهودي أول من صنع دين الرافضة

وانقسم دين ابن سبأ ( فيما بعد ) إلى أديان كثيرة لا يحصيها إلا الله !
ومن أشهرها : الدين الإمامي الاثناعشري !

وبدأ ميلاد هذا الدين في ( عصر متأخر ) أي بعد موت الحسن العسكري في سنة 260 هجرية !

مات الحسن العسكري - رحمه الله - فتواطئ فريق من الدجاجلة على اختلاق أسطورة المهدي المولود في السرداب !
وقام الدين الاثنا عشري - برمته - على هذه الأسطورة !

ولقب هؤلاء الدجاجلة أنفسهم بسفراء المهدي !
وهم :
عثمان بن سعيد العمري
وولده محمد
والحسين بن روح النوبختي
وأبو الحسن علي بن محمد السمري !

وفي ( القرن الرابع ) ظهرت عصابة المفيد والكليني والطوسي والقمي وغيرهم فطوروا هذا الدين ( من جذوره ) وصنعوا له قواعد وحددوا معالمه وأضافوا إليه جملة من العقائد وألبسوه حلة جديدة !

ثم جاء ابن المطهر الحلي في ( القرن الثامن ) وخاض حملة الترقيع والتحسين دفعاً لتعيير ( المخالفين ) بعد أن أحرجوا الرافضة في قضية الأسانيد !

ثم جاء المجلسي وروافض ( العصر الصفوي ) فألبسوا هذا الدين حلة ( باطنية ) وسلكوا سبيل الغلو ( المحض التام الصريح ) ومازال التطوير مستمراً إلى اليوم !
63 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الخميس 02 يناير 2014 - 12:37
جولة في رياض أمير المؤمنين معاوية رضي الله عنه :

1- قال حميد بن عبد الرحمن : سمعت معاوية خطيباً يقول : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :(( من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين )) أخرجه البخاري

2- عن معاوية رضي الله عنه قال : (( إنكم لتصلون صلاة ، لقد صحبنا النبي صلى الله عليه وسلم فما رأيناه يصليها ، ولقد نهى عنهما يعني الركعتين بعد العصر )) أخرجه البخاري

3- عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف قال : سمعت معاوية بن أبي سفيان وهو جالس على المنبر ، أذن المؤذن قال الله أكبر الله أكبر ، قال معاوية الله أكبر الله أكبر ، قال أشهد أن لا إله إلا الله ، فقال معاوية وأنا ، فقال أشهد أن محمداً رسول الله ، فقال معاوية وأنا . فلما أن قضى التأذين قال : (( يا أيها الناس إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا المجلس حين أذن المؤذن يقول ما سمعتم مني من مقالتي )) أخرجه البخاري

4- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال :(( كنا نعطيها في زمان النبي صلى الله عليه وسلم صاعاً من طعام أو صاعاً من تمر أو صاعاً من شعير أو صاعاً من زبيب فلما جاء معاوية وجاءت السمراء قال أرى مداً من هذا يعدل مدين )) أخرجه البخاري
64 - nourE الخميس 02 يناير 2014 - 12:39
Ne dites pas n'importe quoi: on peut ne pas être d'accord avec Shiaa, mais pour autant on ne peut les accuser de "Kouffar". Ce sont évidemment des musulmans, comme nous. ya akhi attaki allah. Vous êtes omporté par votre propre bêtise. Allahoum inna hada mounkar.
65 - مسلم ذو خبرة في الدين الرافضي الخميس 02 يناير 2014 - 12:47
الرافضة أشد الخلق عداوة للقرآن ، والحقد الرافضي على القرآن ليس مقصوراً على التحريف ( اللفظي ) فقد أضافوا إليه تحريف التفسير وهو مانسميه التحريف ( المعنوي ) أو ( الباطني ) واخترع سادتهم وكبراؤهم تفاسير ( هزلية باطنية ) يسخر منها كل ذي فطرة سوية !

من قرأ تفاسيرهم فسيدرك ( إن كان عاقلاً ) أنها بهلوانيات !
وسيوقن بفطرته ( إن كان سوي الفطرة ) أن أصحاب هذه التفاسير أجانب عن القرآن ودخلاء على الإسلام

التفاسير ( الاثناعشرية ) تجمع بين التحريف الباطني - من جهة -
والاستهزاء بآل البيت - من جهة ثانية -
والهزل والتهريج - من جهة ثالثة -
والرطانة والانحطاط اللغوي - من جهة رابعة -
واستخفاف سادتهم وكبرائهم بعقول أفراخهم وعامتهم - من جهة خامسة -

ومن ذلك - على سبيل المثال -:
حرفوا تفسير قول الله جل وعلا : { إن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها }.

قال شيطانهم القمي :
((... البعوضة أمير المؤمنين عليه السلام )) !

المصدر : تفسير القمي
الجزء الأول
ص 48
منشورات مؤسسة الأعلى للمطبوعات
بيروت ، لبنان

هذا هو وزن علي - رضي الله عنه - في الميزان الرافضي !
وما أدراك ما الميزان الرافضي -!
66 - omar الخميس 02 يناير 2014 - 13:51
سقيفة ابن ساعدة هي سبب كل المشاكل اللتي حصلة وتحصل اليوم.عندماكانو الصحابة يتشاورون عن الخلافة كان علي والعباس منشغلون بدفن رسول الله وعندما انتهوا وجدواالناس نصبوا ابا بكر الصديق هل هاد هو العدل يكفي ان عمر ابن الخطاب قال انها فلتة اماالسيدة عاءشة فلقد حاربة علي وامرة بقتل نعثل فلقد كفر فدفن في مقابر اليهود اما معاوية فلقد حارب علي وقتل ابنه الحسن وترك الحسين ليزيد هنيا لكم بالقتلة
67 - كأني به مائير كهانا الخميس 02 يناير 2014 - 14:03
أحبذ النقاش الجاد المرتبط أساسا بموضوع النص أو بالخبر، إذا كان هدفنا هو الفهم أو التعلم أو تبادل الآراء وتصحيح المعلومات.
لكن أن يصبح موقع هسبريس عبارة عن ميقأة لتقيؤ ما حشيت به أدمغة ضحيا الفكر الوهابي الرجعي العميل المتخلف، كمن اتخذ من المواقع الإليكترونية الممولة سعوديا مرجعا ومعينا يغترف منه معلوماته، فإن ذلك ما لا نرغب فيه ولا نقبله. ونفس الأمر ينطبق على المعجبين بالمواقع الشيعية أو المتأثرين بالإيديولوجية الشيعية ذات الطابع الإيراني. كما هو الأمر بالنسبة للذي يجد في المخالفة لغيره طريق استفزاز يجزي به وقته ويمتع به نفسه المريضة.

لكن من موقفي الحيادي واعتمادا مني على النصوص والوقائع التاريخية وكذا مجمل الأحداث التي عشناها خلال قرن ولا زلنا نعيش نتائجها حاليا، فإنني أرى بأن الإيديولوجية والأفكار الوهابية السعودية هي الأشر على المسلمين أولا قبل خطر شرها على الإنسانية جمعاء.

والفكر الوهابي صنيعة إمبريالية الإنجليز هو بعيد كل البعد عن مبادئ الإسلام الحنيف، وقد اعتمدته الإمبريالية لصد المد الشيوعي.
المسلم الحق (مثل بن باديس) لا يعادي المصلح في الأرض حتى ولو كان المصلح شيوعيا.
68 - المحايد الخميس 02 يناير 2014 - 14:47
قبل البدء و الخوض في النقاش؛وذب التريث في إصدار اﻷحكام والتجرؤ على أهل اﻹختصاص.فالنقاش القاءم قذ آسال مدادا كثيرا وفصل فيه العلماء.والذي له عقل يمنطق اﻷشياء سوف يهتدي للصواب.فالإسلام لم يخالف المنطق ولا العقل في شيء.كيف نحاسبالصحابة عى اجتهأذتهم وكيف نعادي السنة على اتباعهم ونطعن في علماءهم مع آن مستشرقين آشأدوا بعلم الحديث وآلياته العلمية.والذي يقرآ بتآني سوف يتبين له الصدق من الكذب و يتبين له الصفي من المغشوش.
69 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الخميس 02 يناير 2014 - 14:54
إلى حسن 41

الكربوزي إخواني المنهج والعقيدة وليس سلفياً ولا وهابياً
ولايمت بصلة إلى السلفيين - لامن قريب ولا من بعيد -

وكذلك الزمزمي هو أشعري وليس سلفياً
ولايمت بصلة إلى السلفيين - لا من قريب ولا من بعيد -

وليس كل من حارب الرافضة يكون سلفياً

الروافض ليسوا مسلمين ، ولذلك يحاربهم السلفي وغير السلفي

وإلى nabil 29

أنا أخوك ، فدعني أخاطبك بصراحة وإني لك من الناصحين !

تعليقك فيه حق وباطل !
وأرجو أن لا تهرف بما لاتعرف !

أنا لا أحب الكربوزي - وأمثاله - وأنا لست على منهج الكربوزي ولكنه لم يخطأ عندما قال :(( إن هؤلاء ليسوا مسلمين )) وأرجو أن تدعو بالهداية لنفسك قبل أن تدعو لغيرك !

إياك إياك وتمييع الموقف من هؤلاء
ووالله مادخل علينا التشيع والرفض إلا بميوعتك وميوعة أمثالك !

وأما عبارة ( كرم الله وجهه ) فهذه عبارة دخيلة على الإسلام وجاءت إلينا من الرافضة بدون أن نشعر ، وإنا لله وإنا إليه راجعون !

أتدري من هو الذي يوصف بكرامة الوجه ؟
إنه الله رب العالمين !
أتدري ماذا نقول في دعاء دخول المساجد ؟
نقول :
أعوذ بالله العظيم وبوجهه ( الكريم ) وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم !
70 - الين الخميس 02 يناير 2014 - 15:33
الرجل لم يأتي بجديد إنما أفتى أهل العلم والفضل من علماء أهل السنة بكفرهم منذ زمان.
فقط يكفي من يقول بتحريف القرءان. الكفر والردة.
71 - mohammad الخميس 02 يناير 2014 - 15:37
ا لشيعه حكموا الدول العربيه لمده100 عام الفاطميون في شمال افريقا ,القرامطه في دول الخليج ,والاباظيه على مااتذكر
السؤال الذي يطرح نفسه ادا كان الشيعه كفارا يعنيي العرب كلهم كانوا كفارا لمده 100 عام
ادا كان المذهب الشيعي فاسد فلماذا يدرس في جامعه الازهر ومعترف به من علماء الازهر
لما تسال اي سلفي كم من مليون مسلم في العالم يقول لك مليار ونصف هو يحسب الشيعه (اكثر من 500 مليون دون ان يدري)
ا
اما هاد الكربوز اسم على مسمى وجهه يدل على الارهاب من بابه الواسع
لاحول ولاقوة الابالله
انا من وجده تشيعت والحمد لله تعرفت على المذهب الصحيح فقط من التلفزيون
احب العلامه الحيدري واتمنى ان اره قبل موتي.
ا
اتمنى من هسبرس الحبيبه ان تقدم فيديوهات عن ال محمد لان اخواننا المغاربه لايعرفون شئ عن اهل البيت
72 - wolf الخميس 02 يناير 2014 - 16:11
كل من لا يعرف حقيقة الشيعة ....ان يقرء كتاب احد اكبر علماءهم النوري الطبرسي "فصل الخطاب في اتبات تحريف كتاب رب الارباب" وهو كتاب يقر ان القران محرف ..كما قال اية الشيطان الخميني "ان رسول الله صلى الله عليه و سلم كان ترك للفتنة المسلمين لانه لميجعل الولاية و الخلافة لعلي رضي الله عنه ....ومن لا يفقه شيءا عن الروافض الكفرة فعليه ان يقرء كتب الكافي وهو كالبخاري عندنا حيت في روياة تجعل من علي رضي الله اله وتقول ان هو الدي" قسيم " يدخل الجنة و النار ...ومن اراد الحقيقة عن هؤلاء الشيعة الروافض المشركين بالله فل يقرء كتاب "لله تم للتاريخ" للحسين المسوي الدي ارتد عن دين الروافض الشيعة..الروافض او الاتنى عشرية او الامامية مند وفاة رسول الله و هم يكيدون للاسلام و هم نشطون في تحريف سنن رسول الله من اجل نصرة دين المتعة والخمس و التقية و الرجعة و ..و
73 - اسامة الخميس 02 يناير 2014 - 17:15
افيقوا أيها المغاربة الشيعة أخطر من اليهود على الإسلام احذروا المغاربة المتشيعين في بلجيكا المغلوب على أمرهم لأنهم أميين اكثرهم لا يعرف القرأة . التقية عند الشيعة يعني الكذب هو ركن أساسي من دينهم المجوسي أقروا شيء من كتبهم الخبيثة المعتمدة عندهم ( الكافي) (بحار الأنوار) وسترون العجب أقروا التاريخ صلاح الدين لم يقاتل اليهود حتى قاتل الشيعة الروافض وقضى عليهم.............
74 - الحائر حسن الخميس 02 يناير 2014 - 17:25
المصيبة الكبرى هي اننا نحب الكفار والمنافقين ونلتمس لهم الف عدر مهما فعلوا ونبكي عليهم مهما تطاولوا، ونهين كل من اقتص منهم ونطارده اينما رحل افيقوا قبل ان تكونوا من اصحاب الثور الابيض، ولكن لاحياة لمن تنادي فرغم الفقر والذل والمهانة نتمسك باهداب الكفار والمجرمين، هل انتم اكثر معرفة بالكفار من بني جلدتهم الدين تركوهم واعتنقوا الاسلام و لكن للاسف كاد الفقر ان يكون كفرا والنفاق ان يكون كفرا .... استمروا بمحبتهم و ايجاد العذر لهم ...
75 - إلى المعلقة الملقبة بمهمومة الخميس 02 يناير 2014 - 17:29
إلى مهمومة 74

سبحان الله !
أسلوبك هو أسلوبك من كانت تسمي نفسها : منال
ويبدو أنك تكتبين بعدة أسماء ، ولا أدري ما الفائدة ؟

وعلى كل حال فهذا لايهم القراء الكرام ولكني أردت أن أقف - ولو هنيهة - عند هذا الأمر !

وأما ابن سبأ فهو شخصية ثابتة في كتب الرافضة - أنفسهم -!

وقد أثبتنا هذه الشخصية ( قبل مدة ) ومن ( أمهات كتبكم ) وأحرجانكم ، وعجزتم عن الرد ولم تنبسوا ببنت شفة !

والعجب - كل العجب - أن شخصية ابن سبأ ثابتة على لسان أحد ( السفراء الأربعة ) الذين يقوم عليهم الدين الاثناعشري برمته

وأعني بكلامي السفير ( الثالث ) وهو : الحسين بن روح النوبختي !

وأما تحريف القرآن فسأختصر عليك الطريق بعبارة واحدة :
من قال بتحريف القرآن فهو كافر بالله العظيم
ومن شك في كفره فهو كافر بالله العظيم

وأما الروافض فيبذلون جهوداً عظيماً لإثبات أن القرآن محرف !
ولا أدي ماسر حقد الروافض على القرآن إلى هذا الحد !
ويكفي مافعله شيطانهم ( النوري الطبرسي ) حيث صنف كتاباً وسماه :

فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب !

وأما الشهيد عثمان ذو النورين - رضي الله عنه - فقد حط رحله في الجنة ولاعطر بعد عروس!
76 - علي الخميس 02 يناير 2014 - 17:40
أقروا التاريخ صلاح الدين لم يقاتل اليهود حتى قاتل الشيعة المجوس .الشيعة أخطر من شارون
77 - إلى المدعو أسعد حمزة الخميس 02 يناير 2014 - 17:44
إلى أسعد حمزة 26

لانقول بعصمة أحد سوى الرسل والأنبياء
ومن اعتقد عصمة إنسان بعد الرسل والأنبياء فهو كافر بالله العظيم

ونعم نترضى عن علي ومعاوية - رضي الله عنهما - ونعتقد أن الحق كان مع علي
ونكف عما شجر بين صحب رسول الله صلى الله عليه وسلم
ونعتقد أنهم اجتهدوا فمن أصاب فله أجران
ومن أخطأ منهم فله أجر واحد
وما أجمل هذا !

ورحم الله الإمام مالك حيث قال : (( كلنا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر )) يعني محمداً عليه الصلاة والسلام !

ثم عن أي قرآن تتحدث في تعليقك ؟

أتعني قرآن أهل السنة المحفوظ بين دفتي المصحف ( العثماني ) الذي جمعه عثمان الشهيد ذو النورين رضي الله عنه ؟

أم تعني قرآناً آخر يخفيه الخرافة ابن الحسن العسكري ؟

ألا تدري أن عربية القرآن مضبوطة بعربية الصحابي سعيد بن العاص الأموي - رضي الله عنه - لأنه أقرب الناس لهجة برسول الله صلى الله عليه وسلم !

هل تؤمن بهذا المصحف الذي يحمل اسم ( المصحف العثماني ) نسبة إلى صاحب الجمع الأخير وهو الإمام عثمان بن عفان الأموي رضي الله عنه !

هل تؤمن بهذا المصحف الذي ضبطوا عربيته بعربية صحابي من بني أمية سعيد بن العاص رضي الله عنه !
78 - مهمومة الخميس 02 يناير 2014 - 17:57
اجتماع السقيفة؛ سقيفة سعد بن عبادة، وليس السقيفة التي تعني سقف بناء ما

اللغز المحير في ذلك الاجتماع المشؤوم على الأمة، بحسب بعض المحللين للتاريخ الإسلامي، هو أن بني أمية بعد محاربتهم الشرسة للدعوة المحمدية، التي أنهت ثرائهم ونفوذهم وأفقدتهم جاههم وسلطتهم، فلم يكن لهم بد من الاستسلام، لكنهم ظلوا يتحينون الفرصة لاسترجاع هيبتهم وقوة جاههم التي سقطت منهم. وكان كثير من الصحابة يدركون ذلك، ولكنهم لا يخالفون الرسول فيما يراه تجاه بني أمية الذين وصفهم "بالطلقاء" لحظة استسلامهم له.
فعمر بن الخطاب في إسراعه بمبايعة الصديق تحث سقيفة سعد كان ذلك منه إجراءا احترازيا وسدا للطريق على بني أمية وعلى معاوية بالخصوص، لذا سارع بمبايعة أبي بكر وإلزام باقي الصحابة بذلك. وقد كان هدد عليا بضرب رقبته (لأضربن الذي فيه عيناك) إن لم يمتثل لأمره بشأن بيعة أبي بكر.
لقد كانت فعلة عمر تخوفا من فتنة قادمة لا محالة يكنها ويضمرها بنوا أمية. لكن ما تخوف منه عمر وقع فيه.
لذا يكره الشيعة عمرا ومعاوية وعائشة لأنهم خانوا وغدروا بعلي.
كرم الله وجه تقال لعلي وحده لأنه الوحيد الذي لم يكن سجد للأصنام من بين باقي الصحابة جميعا.
79 - غسان الحلبي. هل الشيعة مسلمون؟ الخميس 02 يناير 2014 - 18:27
الرجل ينطق بالحق فيما يتعلق بالنظام السوري و الإيراني...و في الشيعة عموما.
فشيعة اليوم أكفر من اليهود و النصارى مجتمعين. فما ادعى اليهود أو النصارى عقيدة إلا واعتقد الروافض الشعية عقيدة شرا منها.
و يزيد الروافض أنهم يُحلون دماء أهل السنة و أموالهم و أعراضهم و ما يحدث في سوريا أكبر دليل على ما أقول.
لقد آن للدول العربية و الإسلامية أن تحكم على كل من تشيع بالخيانة العظمى لأن الشيعي بمجرد تشيعه يصبح عبدا ذميما طائعا للكافر الكبير الولي الفقيه، و مستعد لتنفيذ أوامره في أية بقعة تواجد فيها.
لَأَنْ يتحول المسلم إلى دين اليهود أو النصارى أفضل ألف مرة من أن يتحول إلى دين الشيعة الوثني.
أحد الإخوة قبلي ذكر الشيخ التجكاني و نسي المرتد اللعين المسمى الفقيه الودراسي عندكم في بلجيكا، الذي استولى على مسجد المغاربة هو مسجد الرحمن و حوله إلى كنيس شيعي يرتاده أصحاب الديانة الرافضية و مع ذلك فالمغرب لم يتخذ أي إجراء رادع في حقه و حق أبنائه على رأسهم إسماعيل البطيوي الذي يجند بعض المغاربة كعملاء لإيران في طنجة، دون حسيب أو رقيب .
من يقرأ كتاب الكافي أو البحار لا يبقى عنده شك في كفر الشيعة الروافض.
80 - zing.ita الخميس 02 يناير 2014 - 18:27
من لم يسمع عن علماء الشيعة وعقيدتهم لا يخوض في الكلام في هدا الموضوع من فضلكم اخواني فالاسلام له اعداء شرسون منذ فجره اشد اعداءا الشيعة الروافض وتزايدت اعدائه عصرنا هدا من بوديين وهندوس وكثير لكن للعجب اشدهم اليوم هو نفسه الاول
81 - رد عن بعض الشيعة الفجرة الخميس 02 يناير 2014 - 18:59
1-قال محدث الشيعة في زمنه نعمة الله الجزائري : إنا لا نجتمع معهم - أي السنة -على إله ولا على نبي ولا على إمام وذلك أنهم يقولون أن ربهم الذي كان محمد نبيه وخليفته بعده أبو بكر - ونحن نقول لا نقول بذلك الرب ولا بذلك النبي بل نقول
إن الرب الذي خلق خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا - هذا قاله في الأنوار النعمانية في الجزء الثاني صفحة 278.
2-هل من دينهم بني على الزنى باسم المتعة و الربى باسم الخمس و الكدب باسم التقية ..نسميهم مسلمين؟؟
3-مر14 قرن و الشيعة لم يتجاوزوا 185 مليون نسمة في العالم و منهم 123 مليون من الامامية فقط لان حسب المدهب الامامي كل المداهب الاخرى من الشيعة كافرة و في المقابل السنة مليار و 456 مليون نسمة ...من هم على حق ابناء الزواج الشرعي ام ابناء المتعة؟؟
4-اتعجب للروافض الفجرة الكفرة كيف يهللون بتحريف كتاب الله و الله تبارك و تعلى قال "ان نزلنا الدكر و ان له لحافضون"...اتحدى اي رافضي ان يكفر من حرف او اقر بتحريف ( الثقل الأول ) كتاب الله
5-نحمد الله ان كتابه نزل بلسان عربي و نبيه عربي وبيته ببلاد ربي...وليس بالفارسية في النجف او قم فاتكان الشيعة
82 - mohammed الخميس 02 يناير 2014 - 19:38
يكفي ان بشار الاسد وايران الشيعية دعمو غزة السنية بالسلاح لمواجهة الصهاينة ويكفي ان السنة يقتلون الشيعة في العراق يفجرون الحسينيات ويخلفون المئات من القتلى ويكفي ان صدام قتل مليون شيعي في ايران لما غزاها بدون سبب ويكفي انه اباد الشيعة في العراق ويكفي ان القاعدة والنصرة وقاطعي الرؤوس السنة هذا شيء عادي فعمر حارب علي عليه السلام واخذ منه الخلافة التي اوصى له بها رسو الله وان عمر ضرب بنت رسول الله على بطنها واسقط جنينها المحسن عليه السلام حفيد رسول الله وتسبب بوفاتها في 6 اشهر بعد وفاة رسول الله ويكفي ان عائشة نزلت عليها آية في القرآن ''وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية ''لكم ان تتحققو لتجدو ان في حرب الجمل خرجت عائشة لمحاربة علي عليه السلام ويكفي انها آمرت بالقاء السهام على نعش الحسن لما قتل ورفضت ان يدفن الى جانب ابيه ويكفي انها سممت رسول الله ونسبت ذلك الى يهودية ويكفي انها سجدت شاكرة يوم قتل علي عليه السلام وانه آمرت بقتل عثمان بن عفان لما حرمها من ان ترث في رسول الله ويكفي انها هي وعمر و ابو بكر كانو مشغولون بامور الخلافة والتآمر على رسول الله وهو في فراش الموت
83 - مهمومة الخميس 02 يناير 2014 - 20:01
المغرب كان شيعيا وإيران كانت سنية
إن ما جعل المغاربة يتحولون من التشيع إلى التسنن، ويحول إيران من أتباع للسنة إلى غلاة في التشيع، لقادر على أن يعيد الكرة من جديد ليصبح المغاربة شيعة ويصير الإيرانيون سنيين مرة أخرى. (وللعلم فإن الشيعة المخلصين للدين الإسلامي لا يفرطون في شيء من السنة النبوية إطلاقا).
ثم إن من يصدق بما يشاع على الشيعة من أباطيل وكذب دون تمييز بين من هو شيعي مؤمن يعمل صالحا وبين منتسب للشيعة وهو ألد الخصام، فإنه حقيقة لا يعرف بأن كثير من المنتسبين لأهل السنة هم أشد عداوة للإسلام وللإنسانية وأشد سلبية من غلاة الشيعة، وبأن إدعاءهم سنيين ليس إلا للوصول لأهداف وغايات ومصالح شخصية، وقد اتخذوا من السنة مطية للوصول لتلك الأهداف وغطاء لتحقيق مآربهم الدنيوية.
شخصيا لا أفرق بين سني سلفي وشيعي مغال في تشيعه، سوى أن مغالاة الشيعي تكون ناجمة عن حقد موروث أو غضب ملقن. لكن السني السلفي غالبا ما يطغى على تدينه التحايل والخبث والدهاء المكر للوصول إلى أهدافه ولو بالتخلي عن مبدئه.
وهل يمكن موازاة طيبوبة وكياسة وذكاء ونضج وتسامح الشيعي العراقي بسلوك وأخلاق بعض السنيين السعوديين؟ أبدا!
84 - farid الخميس 02 يناير 2014 - 20:55
السلام عليكم

العلمانية هي الحل لهاذه البشرية لتسطع إبتسامتها المفقودة وغير هاذا الحل سنعيش تحت واطئة الكوارث و الجوع و العطش و الإ نفراديات و الإ تهاماتــ٫٫٫ ليل البشرية باق لآ محال فالقلوب لن تحيى إ لآ بدواءها٫٫٫ المرجو النشر
85 - اوباما الخميس 02 يناير 2014 - 20:57
اولا بادىء بدء اود التوجه بالشكر لكل من ساهم و يساهم في اثراء الرصيد المعرفي لدى القارىء و المتصفح على حد سواء رغم مؤاخذاتي على ارتباطات الموقع المشبوهة ...()..لقد تناول العقل الكلاسيكي عبر التاريخ تفسير النصوص و الاحداث بما ينسجم و المنظومة الرسمية في الجانب السياسي و المذهبي الان السلطة الرسمية المستبدة وكافة طاقمها من مثقفين وفقهاء وعلماءو مفكرين و اعلاميين و المتمذهبين كانوا يدعموا هذا الضرب من حالات اللا وعي ومن عمليات تدجين العقل و الواقع بغية المساهمة في اشاعة وجهات نظر معينة على انها حقائق مطلقة غير قابلة للنظر ناهيك عن رفضها ومن خلا ل هذا المنطلق تم توظيف الدين في السيطرة على رقاب الناس و ارزاقهم واجهاض ابدعاتهم الفكرية لكونها تخالف توجه السلطة السياسية الفاسدة المفسدة ...مع تحياتي
86 - adil الخميس 02 يناير 2014 - 22:06
je suis d accord avec tout ce qui il dit se monsieur est sur tout sur les chiites est se lui qui il croit pas il faut qui le verifier
87 - driss الخميس 02 يناير 2014 - 23:06
أتركوا الكل لله هو من يصنف سبحانه وقل لكم دينكم ولي ديني
88 - المختارالمختار:تكفيرمليار سني الخميس 02 يناير 2014 - 23:38
غريب أن يستغرب البعض لتكفير 200 مليون شيعي ،ولا يستغرب لتكفير الشيعة لأكثر من مليار سني بل ويستحلون أموالهم وأرواحهم وأعراضهم!!! صحيح أن لا أحد مخول لتكفير آخر لكن عندنا مقاييس ومحادير إن تجاوزها المسلم سقط في الكفر، ويمكننا أخذ واحدة منها والتي تعد من أخطر المحرمات المؤدية للكفروهو : الشرك بالله ،فهل مسموح للمسلم أن يتخذ إلاها غير الله ؟ الشيعة يؤمنون بذلك بل ويجهرون به ، وعلماؤهم لا يترددون في البوح بذلك على القنوات الفضائية والفيديوهات ،أليس اعتقادهم هذا بشرك وبالتالي هو خروج على شريعة الاسلام التي أتى به رسولنا (ص)؟ ألم يقل الهالك الخميني بأنه لا يعترف بالإلاه الذي أتى بمعاوية كحاكم ؟ ألم يقل بان النبي (ص) لم يتمم رسالته ، رغم أن الله أقر باتمام محمد (ص) لرسالته وأنه ارتضى الاسلام دينا للناس ؟! ولآخر أقول: هل الشيعة يشهدون حقا (أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله) وهم تلبيتهم تكون للحسين(ض) عوض الله ودعوتهم للحج الى كربلا لزيارة قبر الحسين (ض) عوض زيارة قبر جده؟ هذه مجرد عينة قليلة من التوجهات التي يرتكز عليها المذهب الشيعي فما حكمك عليهم ؟
89 - أوحمو الجمعة 03 يناير 2014 - 00:01
أغلب التعليقات الصادرة عن من يعتبرون أنفسهم سنة هي تعليقات يغلب عليها التشنج و السب و الترهيب و حتى التكفير، و أنا متأكد أن الكثير منهم لم يقرأوا التاريخ هم فقط يعيدون ما لقن لهم.
بعض الطقوس التي أرى الشيعة في التلفزة يمارسونها هي طقوس متخلفة و أحيانا همجية، و لكن ذلك لن يغير موقفي من معاوية
أنا احترم الخلفاء الراشدين خصوصا عمر الفاروق، و أنا لا أفهم إثارة بعض المواضيع بدون سبب كزوجات الرسول.
نحن نناقش مواضيع سياسية يا ناس فمعاوية تمرد على رابع الخلفاء الراشدين وهذه حقيقة، كما أن معاوية هو الذي أدخل نظام توارث السلطة إلى الدولة الإسلامية فدافعوا من معاوية إذن
بالنسبة لمقتل الخليفة عثمان فأغلب الناس لا يعرفون من قتله، لقد قتله صحابي هذه حقيقة ساطعة مهما كفرتم.
كما أن عائشة ( أم المؤمنين ) تمردت هي الأخرى على علي رفقة طلحة و الزبير.
الصراع الذي أفرز الشيعة و المرجئة و الخوارج و المعتزلة كان صراعا من أجل الحكم، إنما الدين الحنيف أقحم في مستنقع المصالح النتن.
و مازال المسلسل مستمر
أنظروا إلى سوريا وليبيا والله إن اسرائيل هي المستفيدة تضرب عدوها بعدوها
90 - المختارالمختار:الى محمد 72 الجمعة 03 يناير 2014 - 01:33
أظنك يا محمد أنت الذي لا تعرف شيء على آل البيت ! فآل البيت ماكانوا لعانين ولا مطبرين ولا من هواة الدماء ولا من أصحاب الفتن والدسيسة والكذب والنفاق!!! افتح عينك وحرر عقلك وتساءل ولو مع نفسك ، هل للمسلمين إلاه من غير الله ؟ هل للمسلمين نبي آخر بعد محمد (ص)؟ فالشيعة يؤمنون بأن لهم إلاه من البشرلا يموت ..أما عهد الفاطميين وبالرغم أنه كان في غير صالح الأمة الاسلامية فهو أهون كارثيا من عهد الشيعة اليوم ،شيعة زواج المتعة والتطبير والحسينيات المليئة بالرذيلة، يا محمد إن تكفير الجماعة الشيعية الامامية ليس من ابتداع اهل السنة بل هو حكم حكم به سيدنا علي(ض) على أتباعه من الشيعة يوم ألهوه فحرقهم حرقا،فهل سيدنا علي(ض)هو الآخر كان يتحامل على شيعته ؟ وبما أنك من أتباع العلامة الحيدري أزف اليك أنه القائل"بأن الموروث الشيعي هو خليط من التراث اليهودي والمجوسي" وبما أن المذهب الشيعي قد بني أساسا على كل ماهو موروث فهو إذن بعيد كل البعد على النقاء والصدق ولا يليق أن ننسبه لآل البيت , فما رأيك في قول عالمك الحيدري يامحمد ؟
91 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الجمعة 03 يناير 2014 - 02:21
إلى 85 مهمومة

ماكان المغرب رافضياً - قط -
والعجب أن تكرري هذا الدجل عشرات المرات
وكاد المريب أن يقول خذوني

وإلى أوحمو

الذين قتلوا الشهيد عثمان - رضي الله عنه - هم الذين كفروا علياً - رضي الله عنه - في يوم النهروان !

وأما التاريخ فأنا متخصص فيه - أصلاً - وأكثر التاريخ مزور ومحرف ويقوم على روايات الرافضة .

وإن كنت تريد معرفة التاريخ ( على حقيقته ) فدع عنك الأسانيد الضعيفة والموضوعة !
ودع عنك روايات أهل الأخبار !
وعليك بروايات ( أهل الحديث ) وماعدا ذلك فهو إفلاس !

وأما معاوية أمير المؤمنين فليس بحاجة إلى حبك وتغيير موقفك

وأما عائشة أم المؤمنين وطلحة والزبير - رضي الله عنهم - فهؤلاء الثلاثة كانوا متأولين
وهؤلاء الثلاثة من أفقه خلق الله
ومن أكبر علماء الصحابة
ومن الراسخين في العلم
ومن أهل الاجتهاد المطلق
وقد اجتهدوا فأخطئوا ولهم أجر واحد
واجتهد علي فأصاب وله أجران

وكذلك نقول:
أصاب الحسن في قضية معاوية ، وللحسن أجران
وأخطأ الحسين وابن الزبير بعد زهاء ( عشرين سنة ) وللحسين وابن الزبير أجر واحد .

وأما التشنج فوالله لا تراه إلا في تعليقات الرافضة بدليل أنهم يستعينون بالكذب
92 - athé الجمعة 03 يناير 2014 - 11:00
في نضري مشكل التطرف الإسلامي ليس متعلقا بالأشخاص فقط...المشكل في الإسلام بحد ذاته ،
و في نصوصه و لا أحد يملك الشجاعة لقول ذلك .. إنه إديولوجية شمولية لا تختلف عن الفاشية أو الشيوعية ... هناك مسلمون معتدلون ،و لكن ليس هناك إسلام معتدل
93 - هدية من عمر بن عبد العزيز الجمعة 03 يناير 2014 - 11:37
بسم الله والحمد لله

أتدري أيها القارئ المحترم أن عمر بن عبد العزيز رأى علياً ومعاوية - رضي الله عنهما - في المنام !
فماذا رأى عمر بن عبد العزيز ؟

عن عمر بن عبد العزيز قال :

رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وأبوبكر وعمر جالسان عنده ) فسلمت عليه وجلست !
فبينا أنا جالس إذ أتي ( بعلي ومعاوية ) فأدخلا بيتاً وأجيف عليهما الباب !
وأنا أنظرُ إليهما !
فما كان بأسرع أن خرج علي وهو يقول : قُضِيَ لي ورب الكعبة !
وما كان بأسرع أن خرج معاوية على إثره وهو يقول : غفر لي ورب الكعبة !
_____________________

رواه الإمام ابن أبي الدنيا في المنامات - واللفظ له -
ومحمد بن مروان السعيدي في المجالسة
ومن طريقهما ابن عساكر بسند رجاله ثقات !
94 - مهمومة الجمعة 03 يناير 2014 - 15:13
يرى بعض المتتبعين لتاريخ السلفية بأن ادعائها الانتماء للسنة والدفاع عنها، هو من قبيل مما قد سبقتهم إليه الفرق الشيعية الباطنية في مبدا التقية حين لم يجد أفرادها منفذا للفرار من تسلط بني أمية.
لكن يبقى دائما الفرق كبيرا بين من كان يخفي إيمانه بعقيدته للخوف على نفسه من بطش الأمويين (مثل أوائل الشيعة) وبين من يلبس الحق بالباطل ليضل الناس وليصل إلى أهداف دنيوية عابرة (مثل المعاويين، بدءا من عصر معاوية إلى عصر آل سعود).

هناك دلائل كثيرة تشير إلى أن المعاويين حرفوا التاريخ والأحاديث النبوية وأولوا النصوص القرآنية لمصلحتهم الخاصة أكثر بكثير مما فعله غلاة الشيعة ومما فعله المستشرقون معا.
ونكتفي من هذه الدلائل بإشارة عبد الله العروي إلى موقف المؤرخين العرب السنيين تجاه أمراء بني أمية الذين كانوا في نظرهم مجرد فساق وفجار، مع أن جيوشهم الغازية كانت قد وصلت إلى أبعد أصقاع عالم ذلك العصر لنشر عقيدتهم في الإسلام. (وملاحظة العروي هذه جاء بها ليثبت إخلاص وتقوى وورع المؤرخين العرب وحيادهم التام في تسجيل وقائع التاريخ وفي روايتها).

العلوم الحديثة برع فيها العراق وسوريا وايران، ففيما برع المعاويون؟
95 - المختارالمختار:الى مهمومة95 الجمعة 03 يناير 2014 - 16:26
يا مهمومة ! دون شك أن همك مع الجهل أو التجاهل جد عميق ،فعندما تتحامل على بني امية وتتفاخر بالسوريين ، فأنت بذلك تصفع نفسك ، فالشيعة يعتبرون أهل سوريا كفار بدعوى أنهم حفدة الأمويين ، وما قاله العروي أو غيره لا يسقط أهمية هؤلاء الحكام وخدماتهم الجليلة للإسلام ،بل هم أشرف وأصدق وأنبل من حكام التشيع الذين فتنوا المسلمين وذبحوهم بالعراق وسوريا واليمن ولبنان باسم الحسين (ض) وعلي(ض) وزينب(ض) وهم براء منهم, واذا كان العروي قد هاجم معاوية واتهمه بالفساد فهو لم يكفره وما استاء وتنكر لفتوحات الأمويين عبر التاريخ،لكن تاريخ الشيعة كله مسودا بالخيانة ولا تجد
قائدا منهم فتح أرضا أو نشر الاسلام مع أنهم يتشدقون بحب آل البيت ،وآل البيت منهم براء...أما حديثك على تحريف التاريخ والقرآن فهو مجرد هراء وتلبيس والعالم الشيعي الحيدري ضرب التشيع في مقتل حين أكد بأنه مبني على الموروث وموروث الشيعة طغت عليه روايات وموروث يهودي ومجوسي.
ولهذا يا مهمومة جاءت العقيدة الشيعية مطابقة لعقيدة اليهود والمجوس، آمل أن تتغلب على خوفك وأن تبحث في الأمر قطعا ستصل لحقيقة صادمة .
96 - أبـــو اللؤلؤ المجوسي الجمعة 03 يناير 2014 - 16:31
قام الجراد العربي بطمس كافة ثقافات الأمم الأخرى وسرقة تاريخها ونسبته إليهم زورا وبهتانا والعرب هم الامة الوحيدة التي لاتزال بدون تاريخ وثقافة وحضارة ولم تشارك في أي ركب حضاري بل كانت على الدوام عامل هدم لكل القيم الأصيلة والحضارات التي سبقتها والتاريخ مليء بالامثلة ومن كان على خلاف معي في هذه النقطة فما عليه إلا أن يشاهد مايحدث اليوم في سوريا والعراق وليبيا حيث يتم هدم الأضرحة والآثار التاريخية وحرق دور العبادة من الكنائس والحسينيات فقط لأنها ليست ثقافة جرادية بعيرية ولأنهم بلا حضارة ولاتاريخ فلا حرج من هدم كل مايمت لتلك الأقوام بصلة لقطع كل الصلات بين ماضيها ومستقبلها بحيث ستولد أجيال بعد مئات السنين ولاتجد أي دليل على أصولها سوى ثقافة شرب بول البعير ولواط الغلمان والزواج بالعشرات وبالتالي فحين تسأل احد يقول لك أنه عربي وهكذا وجد أباه وجده يفعلون وفي الحقيقة فإن الجراد العربي قام بهتك عرضه والسطو على تاريخه وتزويره بطمسه واستبداله بتاريخ كاذب كما حدث اليوم في شمال إفريقيا ومصر والعراق ولبنان التي لم تكن يوما عربية بعيرية.
97 - إبو معاويه الجمعة 03 يناير 2014 - 16:46
بسم الله الرحمن الرحيم

إلى 95

كتابات المستشرقين الحاقدين على الإسلام وتاريخه وحضارته. وخاصة دولة بني أمية التي أدخلت الإسلام بلادهم حتى كادت أن تدخل باريس من الغرب وحاصرت القسطنطينية وأخذت كثيرا من ملك الدولة البيزنطية من جهة الشرق
والروايات الشيعية الملفقة والموجودة في بعض كتب التاريخ . كتلك الروايات التي نقلها الطبري عن أبي مخنف ذلك الشيعي الكذاب وغيرها كثير .
وكيف لهم يجهلون قدر تلك الدولة العظيمة التي اتسعت رقعتها من الصين شرقا إلى جنوب فرنسا غربا ، كل هذا تحت خلافة واحدة تعلي كلمة التوحيد وتدافع عنه وتنشر الإسلام في كل مكان فإن كان لبعض خلفائها هنات ، فلا نقف عندها لنحلل ونعطي الأمر أكثر مما يستحق ، ونذهب نعمم ونقول للناس بأنهم كانوا ظالمين ومعتدين ، فهذا خطأ بين وخطب فادح .
98 - الدين تجـارة وعبادة الجمعة 03 يناير 2014 - 17:04
من الطبيعي جدا ان نرى ابناء الحزب الاموي _والذين هم ثمرة تلك السجرة الملعونة في القران والذين اتفق العام والخاص على انهم افسد والعن واقبح ما خلق الله على البسيطة واوطأالناس حسبا ونسبا كيف لا وهم ابناء ذلك اللعين معاوية بن ابي سفيان الذي لعنه اللهورسوله مرارا وتكرارا هو وابناؤه الذين عاثوا في ارض فساداد وافسادا _يدافعون عنتلك الشجرة الخبيثة اللئيمة التي اذات النبي وال النبي (ع) مرارا وتكرارا على مرالليالي والاعصار فراينا هذا المتحذلق المتملق المغربي أبو عشوشة المغربية يزعم ان معاوية ممن رضي الله عنه وانه الصالحين وان الشيعة افتروا على معاوية أم تعلم أيها الصرصور أنه ينتمي إلى الشجرة الملعونة وسماه رسول الله محمد (ص) بالفئة الباغية وحشرك الله مع من تحب أيها الزنديق
99 - المختارالمختار:الى مهمومة الجمعة 03 يناير 2014 - 17:08
المغرب كان ومازال شيعيا ،لكن تشيع المغاربة لا صلة له بتشيع ايران وما يسبح في فلكها،نحن شيعة آل البيت ونسير على هداهم ونتمسك بما تركوه لنا ،أما التشيع المصلحي والهادف الى تخريب ماجاء به العربي الأمي القريشي محمد(ص)والذي يكشر على أنيابه اليوم فلا صلة لنا به ،وعندما تتهم السلفي بالمكر والمخادعة فأنت بذلك تلبس ثوب الذئب للحمل وثوب الحمل للذئب وتقلب بذلك الوضعية حتى يبدو للغير وداعة الذئب و بالمقابل شراسة الحمل،وهذا أسلوب ممزوج بالتدليس وقلب الحقائق يا مهمومة ، أما اجترار المظلوميات الكاذبة التي ناح بها السلف الشيعي ومازال الخلف على النواح يسير،فلا تزيدكم الا سخرية واهانة ، فهل يعقل أن يسكت سيدنا علي (ض) عن الإمامة وهي أمر إلاهي والركن الأهم في الدين كما يعتقد الشيعة ؟ ولنفرض أن سيدنا علي (ض) قد صمت لأمر ما ،فلماذا تخلى الحسن(ض) عن الخلافة لمعاوية ؟! فبقليل من الجهد والتبصروالاطلاع ستجد وبكل سهولة
الحقيقة الضائعة من خلال كتب الشيعة ورواياتهم التي تتباين فيما بينها ليس
من مرجع ومرجع أو معمم ومعمم بل تتضارب فيما بين محتوى صفحة وصفحة بل ما بين محتوى خط وخط موالي اليه...
100 - سعيد الحيدري الجمعة 03 يناير 2014 - 17:18
سيدنا حجر بن عدي رضي الله عنه قتله سيدنا معارية رضي الله عنه.

وك واااااك.
101 - أبو معاوية الجمعة 03 يناير 2014 - 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم

من أمثلة مواقف الصحابة من أخطاء معاوية : ما ذكره المسور بن مخرمة رضي الله عنه وهو من صغار الصحابة أن معاوية قال له : يا مِسْوَر! ما فعل طعنُك على الأئمة؟ قال: دَعْنا من هذا وأحسن. قال: لا والله! لَتُكلِّمَنِّي بذات نَفسكَ بالذي تعيبُ عَلَيّ! قال مسور: فلم أترك شيئا أعيبُه عليه إلا بيّنت له. فقال: لا أبرأ من الذنبَ! فهل تَعُدُّ لنا يا مِسْوَر ما نَلِي من الإصلاح في أمر العامة -فإن الحسنة بعشر أمثالها- أم تعُدُّ الذنوبَ وتَترُكُ الإحسان؟! قال: ما نَذكرُ إلا الذنوب! قال معاوية: فإنّا نعترفُ لله بكل ذنب أذنبناه، فهل لك يا مسور ذنوب في خاصتك تخشى أن تهلكك إن لم تُغفر؟ قال: نعم! قال: فما يجعلك برجاء المغفرة أحقَّ مني؟! فوالله ما ألي من الإصلاح أكثرُ مما تَلي، ولكن والله لا أُخيَّر بين أمرين: بين الله وبين غيره؛ إلا اخترتُ الله على ما سواه، وإني لَعَلَى دينٍ يُقبَلُ فيه العمل؛ ويُجزى فيه بالحسنات؛ ويُجزى فيه بالذنوب؛ إلا أن يعفوَ اللهُ عنها. قال: فخَصَمَني!
قال عروة: فلم أسمَع المِسْوَر ذَكَرَ معاويةَ إلا صلّى عليه

وصححه عدد من العلماء .
102 - بني يعرب والجاهلية الجمعة 03 يناير 2014 - 22:25
كل ما كان يفعله العرب في الجاهليه ينتشر اليوم في بلاد المسلمين الذين استسلم معظمهم لأمريكا واسرائيل والمسلمون اليوم اذلاء في بلادهم لشرذمة حاكمة بأمر أمريكا ومهمة هؤلاء محاربة أي مقاومه ضد اسرائيل ومقاومة أي تقدم حضاري ممكن أن يجاري الغرب أو أي قوة, مثل ما يحصل في سوريا وتطويق ايران وسابقا غزه التي اشتروها بالمال حكام دول الخليج الفارسي.
لا مقارنه ولا فرق بين أبي لهب وحمد بن جاسم كلاهما شاربي خمر وفسق وفجور وكذلك باقي أمة العربان.
103 - مهمومة السبت 04 يناير 2014 - 00:41
يعرف المرء الباحث الجاد المحايد الحقيقة من استقرائه للأحداث والوقائع، ومن نتائج تجاربه المستنبطة من التحليل والتعليل لتلك الوقائع التاريخية.

هكذا توصل الباحثون في التاريخ الإسلامي إلى أن عبد الله بن سبإ شخصية وهمية كانت من صنع الأمويين. ومعنى ذلك أن الأمويين خلقوا هذه الشخصية الوهمية لتكون لهم شماعة يعلقون عليها أسباب خروج شيعة علي على طاعتهم. (لماذا الشيعة تحديدا؟ لأن الشيعة كانوا الأقوى لكونهم استظلوا بحماية الدوحة النبوية، وكان ذلك لهم بمثابة ورقة ضغط قوية بيدهم، وإن كانوا قد أغضبوا عليا نفسه) فغطرسة بني أموية لم تكن سببا في ظهور الشيعة وحدهم بل في فرق وأحزاب وطوائف أخرى كثيرة.

لقد كان المال سلاح بني أمية الفعال في شراء الضمائر و الذمم ( منهم الحسن بن علي الذي سماه أهل عصره "بمذل المؤمنين" حين كان باع ضميره لمعاوية مقابل المال والجواري. ولما دس له معاوية السم على يد حسناء منهن ومات مسموما قال معاوية حينئذ "إن لله جنودا من عسل".

كل الخلفاء الأربعة تم قتلهم غيلة، حتى عثمان اغتاله معاوية وطلب بعد ذلك بدمه من علي. أبو الغفاري قال بحقه الرسول الكريم (تقتلك الفئة الباغية).
104 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 00:50
أتدري أيها - القارئ المحترم - ماذا رأى الخليفة عمر بن عبد العزيز في المنام ؟

عن عمر بن عبد العزيز قال :

رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وأبوبكر وعمر جالسان عنده ) فسلمت عليه وجلست !

فبينا أنا جالس إذ أتي ( بعلي ومعاوية ) فأدخلا بيتاً وأجيف عليهما الباب !
وأنا أنظر إليهما !

فما كان بأسرع أن خرج علي وهو يقول : قضيَ لي ورب الكعبة !
وما كان بأسرع أن خرج معاوية على إثره وهو يقول : غفر لي ورب الكعبة !
_____________________

رواه الإمام ابن أبي الدنيا في المنامات - واللفظ له -
ومحمد بن مروان السعيدي في المجالسة
ومن طريقهما ابن عساكر بسند رجاله ثقات !
105 - المختارالمختار:الى المجوسي السبت 04 يناير 2014 - 01:18
نحن العرب جراد أخضرعاشق للطبيعة لكن الساسانيون المجوس هم جراد أحمر يعشق الدماء، والتاريخ يشهد بذلك وهولاكو مازالت جرائمه تذمي النفوس ، وخيانة آل المجوس هي تابثة عبر التاريخ و غذرهمملازم لطغاة العصور القديمة الحاقدين على أمة محمد(ص)..فهل تعلم أن أجدادك من الساسانيين والملاحذة قد أحرقوا أعظم الكتب العلمية والدينية العربية الإسلامية وسرقوا منها الكثير وبما فيها من علم ومعرفة تحضروا وتقدموا وهذه اعترافات علمائهم، ثم نسيت أن النبي(ص) الذي اختاره الله ليكون آخر نبي يدعو الى السلم والسلام والمحبة وهو عربي اللسان يا مجوسي ، وهذه حكمة الله نعتز بها نحن العرب أن أنزل القرآن بللغة العربية وذكر ذلك عدة مرات وأخبرنا فيه بما سيقوله المنافقون ..ولا أطنك إلا واحدا منهم، وأقولها مرة أخرى نحن نرضى بأن نكون جرادا نسعى في الأرض على هدى القرآن العربي اللسان وسنة محمد (ص)العربي القريشي الأمي الذي
وضع أسس الحضارة العالمية رغم أنف آل المجوس ،أما ما يحدث في سوريا والعراق ;واليمن فهو من صنع أصابع مجوسية ساسانية استعمارية حاقذة لقحها ابن سبأ بلقاح الكراهية والخبث ....
106 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 12:31
إلى مهمومة (هدهد سليمان سابقا) الشيعي،

شخصية ابن سبأ ثابتة في كتب قومك ، وعلى لسان علماء دينك ( الأوائل ) وليس ذنبي أن يكتم أهل العمائم الأصبهانية هذه الفضيحة .

الدين الاثناعشري يقوم - برمته - على سنة السفراء الأربعة وأقوال السفراء الأربعة وأحاديث السفراء الأربعة التي يروونها عن الخرافة ابن الحسن العسكري . والسفراء هم :
عثمان بن سعيد العمري
وولده محمد
والحسين بن روح النوبختي
وأبو الحسن علي بن محمد السمري

وقد ثبتت شخصية ابن سبأ على لسان السفير الثالث وهو ( الحسين بن روح النوبختي ) وقطعت جهيزة قول كل خطيب .

وأما الذي طعن الحسن - رضي الله عنه - في فخذه ولقبه بمذل المؤمنين فهو شيعي من أهل الكوفة وهو ( الجراح بن سنان الأسدي ) وقال للحسن : (( الله أكبر أشركت ياحسن كما أشرك أبوك من قبل . )) وقد ثبت هذا في :
1- كتاب ( الإرشاد ) للمفيد المتوفى في القرن الخامس
2- كتاب ( بحار الأنوار ) للمجلسي ، المتوفى في العصر الصفوي

أنا أعرف كتبكم وأقرأها وليس ذنبي أنك لا تقرئين منها صحفة واحدة
الذي طعن الحسن رضي الله عنه - في فخذه هو رافضي من أهل الكوفة واسمه ( الجراح بن سنان الأسدي ) وهذا ثابت في كتب الرافضة أنفسهم !
107 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 13:27
أتدري - أيها القارئ المحترم - كيف رد الشيعة على الحسن رضي الله عنه عندما بايع أخاه معاوية رضي الله عنه ؟

نظر بعضهم إلى بعض وقالوا : (( نظنه والله يريد أن يصالح معاوية ويسلم الأمر إليه )) ثم قالوا : (( كفر والله الرجل )) وأطلقوا على الحسن لقب ( مذل المؤمنين ) ثم جاء أحد الشيعة الكوفيين وهو ( الجراح بن سنان الأسدي ) وقال : (( الله أكبر لقد أشركت ياحسن كما أشرك أبوك من قبل )) ثم طعن الحسن رضي الله عنه في فخذه !
وهذا ثابت في كتب الشيعة - أولاً -
وثابت كتب الرافضة - ثانياً -
وثابت في كتبنا نحن - ثالثاً -

فمن كتب الشيعة - مثلاً -:
كتاب ( تاريخ اليعقوبي ) لليعقوبي
وكتاب (مروج الذهب ) للمسعودي

ومن كتب الرافضة الاثني عشرية - مثلاً -:
كتاب ( رجال الكشي ) للكشي
وكتاب ( الإرشاد ) للمفيد
وكتاب ( الاحتجاج ) للطبرسي
وكتاب ( بحار الأنوار ) للمجلسي

وغيرها وغيرها .....

وفي الجعبة الكثير - أيها القارئ المحترم - ولكن حسبك من القلادة ما أحاط العنق !

ورحم الله الشيخ أباعبد الرحمن محمد ناصر الدين ( الألباني ) حيث قال :

طالب الحق يكفيه دليل واحد !
وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل !
108 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 14:00
إلى مهمومة

الرافضة قتلة آل البيت وألد أعداء الدوحة النبوية ، ومن صور هذه العداوة على سبيل المثال :

أن الروافض يكرهون ( زينب ورقية وأم كلثوم ) بنات رسول الله صلى الله عليه وسلم

ويطعنون في ( العباس بن عبد المطلب ) أي عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويقدحون في عرضه ويكفرونه

ويطعنون في حبر الأمة وترجمان القرآن ( عبد الله بن عباس ) ويكفرونه ويلقبونه بالخائن

ويطعنون في ( عقيل بن أبي طالب ) أي شقيق ( علي بن أبي طالب ) ويكفرون عقيلاً لأنه وفد على معاوية في دمشق

وقدح أسلافهم في ( الحسن بن علي ) وكفروه
وقام أحدهم بطعن ( الحسن ) في فخذه ولقبوه بمذل المؤمنين

وقتل أسلافهم ( علي بن أبي طالب ) لأن ابن ملجم كان شيعياً ثم انضم إلى الخوارج

وكانت هذه أمثلة ( وليست حصراً ) وهي تخص صحابة آل البيت !

وأما آل البيت الذين ( ليسوا بصحابة ) فحدث ولا حرج ومن ذلك مثلاً :

قدحوا في عرض ( محمد ابن الحنفية ) واتهموه بشرب الخمر !

وطعنوا في ( جعفر بن علي الهادي ) وهو أخو ( الحسن العسكري ) أي ( عم المهدي المزعوم ) ولقبوه بجعفر الكذاب ، واتهموه بشرب الخمر لأنه فضح دينهم وأنكر شخصية المهدي

والقائمة طويلة !
109 - ghali السبت 04 يناير 2014 - 16:41
هنا فق يامن هو مستجير بمن يقولون عيس عليه السلام ابن الله وتسببو بإحتلال فلس الطين فماذا يقول الشرع بمن يستجير بهم
110 - Dib السبت 04 يناير 2014 - 17:20
Golf money talk...
Most of this people who call you to Jihad dont go to make Jihad. Because war is ugly and if you go to you will not return.
Now go ahead moroccan youth to fight the only dictator in the arab world Assad, anyway you are not more worth than that.
Qatar and KSA will pay a refundement for your death on the kings bank account.
111 - رشيد ا شباك السبت 04 يناير 2014 - 18:27
تحية للأخ الكربوزي علا كلمة الحق واسأل الله ان يكثر أمثاله وشكرا هسبريس
112 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 19:04
إلى من عنون تعليقه ب : الدين تجـارة وعبادة 99

الشجرة الملعونة هي شجرة الزقوم وليست شجرة بني أمية

وأما شجرة بني أمية فهي شجرة : عبد مناف
وشجرة بني هاشم كذلك هي شجرة : عبد مناف !

الرسول عليه الصلاة والسلام هو هاشمي ( منافي ) قرشي !
وعثمان بن عفان - مثلاً - هو أموي ( منافي ) قرشي !
وعلي بن أبي طالب - مثلاً - هو هاشمي ( منافي ) قرشي !

الهاشميون والأمويون هما بطن واحد في قريش وهو بطن : عبد مناف .
وأبو جهل كان يلقب الرسول عليه الصلاة والسلام بنبي عبد مناف !

قال الأخنس بن شريق لأبي جهل :

يا أبا الحكم ما رأيك فيما سمعت من محمد ( عليه الصلاة والسلام ) فقال أبو جهل للأخنس :

ماذا سمعت ؟
تنازعنا نحن وبنو ( عبد مناف ) الشرف !
أطعموا فأطعمنا
وحملوا فحملنا
وأعطوا فأعطينا
حتى إذا تجاثينا على الركب وكنا كفرسي رهان قالوا : منا نبي يأتيه الوحي من السماء !
فمتى ندرك هذه ؟
والله لا نؤمن به أبداً ولا نصدقه !
فقام عنه الأخنس وتركه
__________

انتهى الحوار

المصدر : السيرة النبوية لابن هشام / فصل أول من جهر بالقرآن / قصة استماع قريش إلى قراءة النبي صلى الله عليه وسلم
113 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 19:27
تنبيه للإخوة الكرام :

كتاب ( رجال الكشي ) الذي ذكرته في تعليقي 109 هو من أمهات كتب القوم ، واسمه الأصلي ( معرفة اختيار الرجال المعروف برجال الكشي ) ولكنه معروف بكتاب الكشي . وهذا الكتاب قد عبث به ( الطوسي ) وتصرف به وفق ( ذوقه ) وحذف منه أشياء لكي لايراها الناس . وعلى كل حال فالكتاب عليه كلام كثير وليس هذا محل بسطه ، وشكراً
114 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 19:58
كان عمار بن ياسر على موقف علي بن أبي طالب في فتنة الجمل وليس على موقف عائشة أم المؤمنين - رضي الله عن الجميع - ومع ذلك فقد شهد عمار لعائشة أم المؤمنين - عليها السلام - بأنها زوج محمد صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة !

عن أبي وائل شقيق بن سلمة الأسدي الكوفي قال :

لما بعث علي ( عماراً والحسن ) إلى الكوفة ليستنفرهم خطب عمار فقال :

إني لأعلم أنها ( زوجته في الدنيا والآخرة ) ولكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها !

أخرجه البخاري في صحيحه

_______________________

وعندما أوشكت أم المؤمنين على الموت جاء ابن عباس فقال :

يا أم المؤمنين تقدمين على فرط صدق على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى أبي بكر !

أخرجه البخاري في صحيحه عن القاسم بن محمد بن أبي بكر
_____________________________

وبعث الرسول صلى الله عليه وسلم عمرو بن العاص - رضي الله عنه - على جيش ذات السلاسل فقال عمرو لرسول الله صلى الله عليه وسلم :

أي الناس أحب إليك ؟
قال : عائشة !
قلت : من الرجال ؟
قال : أبوها !
قلت : ثم من ؟
قال عمر !
ثم قال عمرو بن العاص : فعد رجالاً فسكت مخافة أن يجعلني في آخرهم !

أخرجه البخاري في صحيحه
115 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 20:22
لقد شرع الله الصلاة الإبراهيمية بأكثر من صيغة
وشرع الله كثيراً من الطاعات بأكثر من صيغة
والمسلم لايداوم على صيغة واحدة
وإنما السنة أن يقول هذه الصيغة - تارة -
ويقول تلك الصيغة - تارة أخرة -

وفي هذا فوائد ومنها :
الإتيان بالسنة على جميع وجوهها
وحفظ السنة
ودفع الملل بتعدد هذه الصيغ

ومن هذه الصيغ أن نصلي على ( أمهات المؤمنين ) وقد ثبت هذا بأكثر من إسناد صحيح ، وهذه الأسانيد أخرجها ( البخاري ومسلم وغيرهما ) عن أبي حميد الساعدي عن الرسول صلى الله عليه وسلم

وهذه الصيغة تثبت على ( وجه اليقين ) أن أمهات المؤمنين من آل البيت !

وتثبت أن الصلاة على أمهات المؤمنين هي سنة نتقرب بها إلى الله !

عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه أنهم قالوا يا رسول الله كيف نصلي عليك ؟

فقال صلى الله عليه وسلم :

قولوا اللهم صل على محمد ( وأزواجه ) وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد ( وأزواجه ) وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد !
___________

أخرجه البخاري بإسنادين ( اثنين ) عن أبي حميد الساعدي

وأخرجه مسلم بزيادة كلمة ( على ) قبل أزواجه

وأخرجه مالك في الموطأ بلفظ البخاري ولكن بإسناد مالك
116 - مهمومة السبت 04 يناير 2014 - 22:57
رأينا كيف كان المال سلاحا فعالا في شراء الضمائر، علاوة على الاغتيالات والمؤامرات وتوجيه التهم المنكرة لمعارضي غطرسة الأمويين الذين قاموا بالتصفية الجسدية للخلفاء الأربعة (أبوبكر الصديق مات مسموما، عمر وعثمان وعلي قتلوا طعنا). والدلائل والمعطيات من مجريات الأحداث تشير إلى أن بني أمية كانوا، بدهائهم لإستعادة القوة والجاه الذي أفقدهم إياه الإسلام، كانوا يقتلون الميت ويسيرون في جنازته. لقد خططوا لكل شيء وهم حينها يتحينون فرصة وفاة الرسول الكريم، ولذا كان إسراع بن الخطاب في مبايعة الصديق وجثة النبي لم تبرد بعد؛ لإدراك ولمعرفة عمر بنوايا معاوية.

إذا كان الحديث النبوي صحيحا عندما أكد "بأن زوال السماء والأرض أهون عند الله من قتل امرئ مسلم" فكيف مصير وجزاء من قتل الخلفاء الأربعة وطوح بصحابة شهد لهم بالورع والتقوى، كما حرف الأحاديث والروايات، وطغى وتجبر وبالغ في العسف والتقتيل والتشريد في المسلمين من أجل الوصول للسلطة وتوريثها لبني أمية؟

هند آكلة الأكباد: هي أم معاوية وبنت عتبة وزوجة ابي سفيان كان اتهمها زوجها الأول بالزنا وبرأها عراف باليمن (المعاويون قديما وحديثا يؤكدون تبرئة الكاهن لهند)
117 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين السبت 04 يناير 2014 - 23:46
إلى مهمومة هدهد سليمان

منذ أيام تردد الاسطوانة - ذاتها - ولا تأتي بعلم ولاحجة ولا مصادر وتريد استحمارنا بأساطير الواقدي وهشام ابن السائب الكلبي وعفير - وما أدراك ما عفير - وميمون بن مهران و أبي مخنف لوط بن يحيى والأصفهاني وغيرهم من الدجاجلة ووضاعي الأحاديث .

كل كلامك عبارة عن ( فعل فلان كذا وكذا ، وفعلت فلانة كذا وكذا ) وتتكلم بلا إسناد .
ورحم الله علماء أهل السنة الأقحاح حيث قالوا :
لولا الإسناد لقال من شاء ماشاء .

عجباً لمن يتوسل بالأسانيد الضعيفة والموضوعة وكأنها موجودة في صحيح البخاري أو صحيح مسلم !

وأما أبو بكر رضي الله عنه فمات موتة عادية
وأما عمر وعثمان وعلي فماتوا قتلاً
وأما هند فلم تأكل الأكباد وأتحداك أن تثبتي هذا بسند صحيح

وأما حديث ( لزوال السماء والأرض أهون عند الله من قتل امرئ مسلم ) فهذا حديث أخرجه أهل السنة فلماذا تستدل بأحاديثنا ؟
هذا التعليق موجه لهدهد سليمان الذي يختبئ تحت عباءة مهمومة الإسم المستعار ويمارس التقية التي عودتناعليه الكتائب الإلكترونية الشيعية ,,,,,
118 - احمد الدزاير الأحد 05 يناير 2014 - 13:40
يضحك.. هذا بيني وبين الله، هذا شيء آخر..ماذا تعني شيء اخر يا مفتى بريطانيا ? وهل سوريا في المريخ ....قل خيرا او اصمت.
119 - عبد الكبير الأحد 05 يناير 2014 - 22:00
الى صاحب التعليق59 عجبا الشيعة أكثر كفرا من اليهود وغيرهم. قمة الجهل بالقران . ان لم نقل ان القناعة الناطقة بمثل هدا القول مبنية على أقوال من يسمون أنفسهم علماء. ويتلقفها الجهلاء .كما يقول تعالى (..اتخدوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله ) اللعبة سيدي الكريم صراعبين نهجين .نهج العزة. ونهج الانبطاح...
120 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 06 يناير 2014 - 01:36
إلى عبد المهدي 120

لو كنت تعبد الكبير - سبحانه - لما أخذتك الغيرة على من يعبدون 12 مخلوقاً مع الكبير !

ومادمت تتمسح - كذباً - بهذا القرآن السني الذي جمعه عثمان بن عفان رضي الله عنه فلتسمع ماذا قال الله في القرآن !

قال الله تعالى : { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا } فلماذا تقف عند كلمة { اليهود } ولا تقرأ عبارة { والذين أشركوا } ؟

أنت كمن يقرأ { فويل للمصلين } ثم يقف !

قال الله : { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا } والرافضة من الذين أشركوا .

وكذا النصيرية والقاديانية والبهائية والدروز والسيخ والهندوس والبوذيون وكفار قريش وغيرهم .... فكل هؤلاء من الذين أشركوا .

أديان الشرك كثيرة ( ولا يحصيها إلا الله ) وقد نزل القرآن بلسان عربي مبين وبلاغة القرآن تقتضي أن يحصر الله أديان الشرك الكثيرة بعبارة جامعة فقال : { والذين أشركوا }.

وقد عطف عداوة ( الذين أشركوا ) على عداوة ( اليهود ) عطفاً يقتضي المساواة في شدة العداوة فعطف ( بالواو ) ولم يعطف ( بثم ) حيث قال { والذين } ولم يقل { ثم الذين } والعطف بالواو يقتضي التسوية والمقارنة
121 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 06 يناير 2014 - 10:41
إلى صائد الجبناء 4

أشكرك على نقل هذه الأخبار
وثمة من سيتصرف إن شاء الله
وفي المستقبل القريب - إن شاء الله -

وإلى الإخوة الكرام :

17 محمد
21 منير
26 حسن
29 مسلم
36 الحسين بن علي
38 صلاح الدين
50 مسلم
58 maghrebi
70 الين
72 wolf
74 اسامة
77 علي
80 غسان الحلبي. هل الشيعة مسلمون؟

الحمد لله !
لقد صار الناس يعلمون ( علم اليقين ) أن الروافض ليسوا مسلمين
وقد ولى عصر التقية وأميط اللثام عن الوجه الرافضي القبيح
والله يرعاكم
122 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 06 يناير 2014 - 17:24
إلى 71 mohammad

الحيدري لايحسن - حتى - تلاوة آية الكرسي
وسبحان ربي ما أشد حقد الرافضة على القرآن .

الحيدري يعتنق 3 أديان - معاً -:

1- الدين الباطني الاثناعشري
2- الدين العرفاني ، والذي ورثه من الفلاسفة
3- الدين الحلولي الاتحادي ، والذي ورثه من سيد الملاحدة ( محيي الدين ابن عربي ) وابن عربي هو الذي شتم رب العالمين فقال :

وما الكلب والخنزير إلا إلهنا ، وما الرب إلا راهب في كنيسة

- تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً -

وأما الدولة العبيدية المسماة كذباً ( الفاطمية ) فقد قامت بالقوة والإكراه وحكمت العرب بالإجبار كما يحكم اليهود فلسطين
وجل العرب لم يعتنقوا دين الدولة العبيدية فلماذا تطالبنا بتكفير العرب ؟

الدين الإسماعيلي كان دين الدولة ( فقط ) وليس دين الشعوب المقهورة

وأما القرامطة فحسبك أنهم حاربوا الله في قلب المسجد الحرام ، وسرقوا الحجر الأسود في عام 317 وأخذوه إلى البحرين ، وسفكوا دماء الحجيج ، وردموا زمزم بالقتلى ، وقال أميرهم أبو طاهر سليمان بن حسن القرمطي :
أنـا باللـه وباللـه أنـا ، يخلق الخلق وأفنيهم أنا !

وأما الإباضية فليسوا شيعة ولا روافض
123 - مهمومة الاثنين 06 يناير 2014 - 18:24
أعجب لهذ السخاء في النشر لعبقريات الإخ وانجية مع تجاوزهم البعيد لآداب الحوار في مناقشة المواضيع المعروضة على رواد الموقع. وكما هو ديدن الإخ وانجية فإنهم يخرجون بعيدا لما لا صلة له بالموضوع، ولا لإبداء الرأي فيه. ولكن همهم الأوحد هو تقيؤ ما حشيت به أدمغتهم من الفكر الوهابي الممول سعوديا.

ويوم تنكرت الإمبريالية لخدامها وعملائها الذين جندتهم في إيقاف المد الشيوعي، كما حتمت عليها مصالحها، لم تجد تبريرا لغزو بلاد المسلمين إلا بتوجيه تهمة الإرهاب لكل المسلمين، بعد استخدامها لهؤلاء الإخ وانجية الذين لعبوا الدور الفعال في تشويه الإسلام وتقديم خدمة كبيرة لأعدائه.

وحين تعلن السعودية بأنها مستعدة للتحالف المباشر مع إسرائيل لضرب إيران، فإنها بحاجة لأبواقها كما فعلت سابقا في ضرب العراق وليبيا والسودان وسوريا؛ وهكذا إلى ألا يبقى على وجه الأرض لا شيعي ولا سني ولا عربي. وقد رأينا العدد الهائل من الشباب المسلم الذي ارتد عن الإسلام وتنكر للعروبة، وكان منهم ذلك بسبب الفتن التي تشجع عليها الرجعيات الدينية في تواطؤ مفضوح مع ألد أعداء الأمتين العربية والإسلامية.
المرجو نشر تعليقي.
124 - مهمومة الثلاثاء 07 يناير 2014 - 13:57
لم يبق له إلا أن يضم "ع. البحرية" لدفتر الحالة المرضية العقلية له -لا المدنية - مادام يستدل على براءة معاوية بحلم في المنام لعمر بن عبد العزيز. وعليه أن يضيف "ع.قنديشة" الجنية التي أوحت له بأن (مهمومة) هي (هدهد سليمان) تارة، و(منال) تارة أخرى.

وإنني لعلى يقين تام بأنه صنيعة المتسعودين أو ضحية لهم. وردي عليه لن يكون إلا من باب التنبيه: يا "الدكتور الورياغل" سابقا إني لست في مستواك! يا منعدم العقل والحياء والأدب والضمير.

وإذا كان هدف أسياده المستفيدين من جهله هو الدفاع عن الإسلام، وليس في نشر إيديولوجية دينية رجعية باسم الدين الإسلامي، كرست فقط التخلف والجهل والتقوقع والتحجر والتبعية، فله أن يسأل نفسه هذا السؤال:
(لماذا كونوا مني كلب حراسة وليس فتى عقل ودراية ودراسة وفراسة؟)

يستحيل عليهم استساغة فكرة علي بن أبي طالب الذي عرف في المعاويين الخبث والتزوير والنفاق والخدائع فألزم الرواة بعقل الخبر لا بروايته فقال: (اعقلوا الخبر إذا سمعتموه عقل دراية لا عقل رواية، فإن رواة الحديث كثير ولكن رعاته قليل).

ردي هذا للتوضيح فقط، حتى ولو كان لكل فعل رد فعل يساويه؛ فأنا لست من طينة لخوانجية.
125 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأربعاء 08 يناير 2014 - 11:15
أقول للمرة الرابعة :

لست الورياغلي ولست دكتوراً
وأبرأ إلى الله من الورياغلي والإخوان المسلمين

وأكرر هذا خشية أن تذهب تعليقاتي الثلاثة السابقة إلى سلة المهملات
وقد جعلتها مختصرة ولم أخالف القانون .

وأما اتهام العبد الضعيف بعدم العقل والحياء والأدب والضمير و..... إلى آخره

فأقول : (( رمتني بدائها وانسلت )) وعجباً لمن يقلب الموازين ليبرئ نفسه الصغيرة ، ورحم الله الأندلسي حيث قال :

إن الروافض شر من وطئ الحصى ، من كل إنس ناطق أو جان

وأضف إلى هذا أن القارئ المحترم يستطيع أن يقرأ التعليق المعنون ب : الدين تجـارة وعبادة 99

ثم يقرأ كيف رددت عليه في تعليقي رقم 113 ويرى البون الشاسع بين أخلاقكم وأخلاق خصومكم !

وهذا فضلاً عن التعليق الذي يصفني بكلب الحراسة ومع ذلك فلم أشتمه بكلمة واحدة وإنما ذببت عن نفسي فقط !

لاتنه عن خلق وتأتي مثله ، عار عليك إذا فعلت عظيم !

وأما العقيدة السلفية التي تسمونها كذباً ( الوهابية ) فهي عقيدة القاضي عياض والشاطبي والأدارسة المالكيين - ومالك كان سلفي العقيدة - وهي أيضاً عقيدة المولى سليمان العلوي ، فهل كان هؤلاء ممولين سعوديا !
والمرجو نشر تعليقي .
126 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأربعاء 08 يناير 2014 - 13:53
إلى الإخوة القراء المحترمين

تعرفون أن أرقام التعليقات قد تتغير ( أحياناً ) وقد تغيرت أرقام التعليقات المذكورة في كلامي - أعلاه - وسأوضحها لكم :

1- تعليقي 107 وقد تغير رقمه ، ولن أحيلكم على رقمه الجديد لأنه قد يتغير مرة أخرى ، وكنت أقصد التعليق الذي قلت فيه مايلي :

(( شخصية ابن سبأ ثابتة في كتب قومك ، وعلى لسان علماء دينك ( الأوائل ) وليس ذنبي أن يكتم أهل العمائم الأصبهانية هذه الفضيحة .... إلى آخره )).

2- تعليقي 118 وقد تغير رقمه ، ولن أحيلكم على رقمه الجديد للسبب - ذاته - وكنت أقصد التعليق الذي قلت فيه مايلي :

(( منذ أيام تردد الاسطوانة - ذاتها - ولا تأتي بعلم ولاحجة ولا مصادر وتريد استحمارنا بأساطير الواقدي وهشام ابن السائب الكلبي وعفير ....إلى آخره)).

3- التعليق 99 والمعنون ب: ( الدين تجـارة وعبادة ) وقد تغير رقمه ، وتستطيعون أن تجدوه

4- تعليقي 113 وقد تغير رقمه وكنت أعني التعليق الذي تكلمت فيه عن حوار الأخنس بن شريق مع أبي جهل

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
127 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأربعاء 08 يناير 2014 - 14:39
وأما القول الذي ينسبه صاحب نهج البلاغة - كذباً - إلى علي رضي الله عنه حيث يزعم أنه قال : (( اعقلوا الخبر إذا سمعتموه عقل دراية لا عقل رواية ..... إلى آخره )) فهذا ليس كلام علي وقد دحضت هذه الفرية المنسوبة كذباً إلى علي ، ولكن تعليقي ذهب إلى سلة المهملات .

وحسبك - أيها القارئ المحترم - أن صاحب نهج البلاغة كان يأتي بكلام ( الجاحظ المتعزلي ) فينسبه إلى علي

وتارة يسرق من كتب أهل السنة كلاماً قاله علي - فعلاً -

وتارة يسرق من كتب أهل السنة أحاديث نبوية صحيحة الإسناد ، فينسبها إلى علي

وتارة يأتي بمثل قالته العرب فينسبه إلى علي

وتارة يأتي بكلام للشافعي أو سفيان الثوري أو غيرهما فينسبه إلى علي رضي الله عنه .

وأما قصة عمر بن عبد العزيز فقد ذكرتها على سبيل ( الاستئناس ) وليس على سبيل (الاستدلال ) ونحن لا نأخذ ديننا من المنامات .

وأما مناقب معاوية رضي الله عنه فقد ذكرتها في تعليق خاص ، وقد ذهب إلى سلة المهملات أيضاً

وحسبك - أيها القارئ المحترم - أن معاوية صحابي بإجماع أهل العلم ( وأعني الصحبة الشرعية وليست اللغوية ) وهذا أهم شئ !

وتأتي - بعد ذلك - فضائل متعددة ولعلي أذكرها في تعليق مستقل
128 - المختارالمختار: ياسيدتي ! الجمعة 10 يناير 2014 - 12:59
يا سيدتي مهمومة! عندما تتحدثين عن الامبريالية فأنت على صواب ،لكن لا يجب أن تسقطي من حساباتك أبشع الامبرياليات: الشيوعية والمجوسية ، وما تلومين عليه من سميتيهم بأتباعامريكا وتتهمينهم به هو أكيد يتطابق ويتماهى مع فعل غيرهم من دعاة المقاومة والثورية والقومية ،إذن، "لا أملس في القنافيذ"وعن غزو الدول الاسلامية والعربية فهو من توضيب واخراج وتنفيذ أعداء الاسلام فعلا، من غربيين ومجوسيين ولا أدل على ذلك هي تصريحات كبار قادة فارس"بأن لولاهم ما سقطت افغانستان والعراق" وهذه اعترافات لا تترك مجالا لكائن من كان انكاره ، والتحالف هذا كان قائما منذ الأزل ما بين المجوس والنصارى ومازال الى يومنا هذا، ويكفيني كدليل أن ايران قد لجأت للتسلح من اسرائيل في حربها ضد العراق، واليوم في قلب الشام نجد اليد الدموية المجوسية تقتل الأطفال والنساء تحت حماية قيصرية فاشية باغضة للعرب والمسلمين وصمت مفضوح للامبريالية الغربية ، والقول بأن السعودية قالت بأنها مستعدة للتحالف مع اسرائيل لضرب ايران هوكذب مفضوح ولو كانت تفكر بهذا المنطق ما تخلت عن كرسيها المؤقت باكبر محفل دولي احتجاجا على ما يقع بفلسطين وسوريا غيرهما .
المجموع: 128 | عرض: 1 - 128

التعليقات مغلقة على هذا المقال