24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. البُراق .. قصة قطار مغربي جديد يسير بـ320 كيلومترا في الساعة (5.00)

قيم هذا المقال

3.18

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوارات | أبو أنس: هذه تداريبنا "الجهادية" في سوريا .. وجهاد النكاح كِذبة

أبو أنس: هذه تداريبنا "الجهادية" في سوريا .. وجهاد النكاح كِذبة

أبو أنس: هذه تداريبنا "الجهادية" في سوريا .. وجهاد النكاح كِذبة

في الجزء الثاني ضمن حوار مطول ومثير، يستمر الشاب المغربي أشرف جويد، الملقب بأبي أنس الأندلسي، في إثارة حيثيات تواجده بجبهات القتال في سوريا، متحدثا لهسبريس عن الأجواء "الجهادية" التي يعيشها منذ تواجده لأزيد من 3 أشهر في أراضٍ تزداد اشتعالا يوماً بعد يوم بنار الاقتتال الداخلي، كاشفاً عن التحاق المئات من المغاربة، بينهم "شباب من مراكش ينتمي لتيار دور القرآن والمغراوي الذي يرى بعدم النفير للشام".

أشرف، ابن مدينة المضيق والذي اختار أخيرا رفقة مغاربة ما أسماه "اعتزال الفتنة" الحاصلة في سوريا بين الفصائل الإسلامية المقاتلة، يتحدث في هذا الجزء من الحوار عن نوعية الأسلحة التي يحملها وأشكال التداريب التي تلقاها فور احتضانه من "حركة أحرار الشام الإسلامية"، مشددا على أن زواج النكاح، المُرَوَّجة إعلاميا على المقاتلين الإسلاميين هناك، هي "صنيعة الإعلام الكاذب للنظام وبعض الحاقدين على الجهاد".

هل كان هناك اعتراض من طرف أهلك على هجرتك لسوريا ؟

لم أخبر أهلي من الأصل لعدم وجوب ذلك شرعا، وعدم ورود أي نصوص في الموضوع خاصة أنه جهاد دفع. ولا يشترط فيه إذن وهذا رأي إمامنا مالك رضي الله عنه و باقي فقهاء المالكية كالإمام القرطبي رحمه الله الذي فصل في هذا الباب.

لكن طبعا أهلي صدموا بعد تأكدهم من نفيري للشام و حزنوا، وكنت أشد حزنا لفراقهم لكن نداء الله و إخواننا أحق أن يلبى، فقد قال الله تعالى: "إن إستنصروكم في الدين فعليكم النصر"، وقد استنصرنا إخواننا الشاميون فأتينا لنصرتهم.. فإن بكت أمي فقد بكيت ملايين الأمهات المسلمات و ما أمي حفظها الله إلا واحدة منهن و أسأل الله أن يجمعني و أهلي في جناته.

إلى أي فصيل قتالي انضممت حين دخلوك لسوريا ؟ وما موقعك فيه؟

لحد الآن لا زلت عنصرا في حركة أحرار الشام الإسلامية، لكني أفكر في الالتحاق بحركة شام الإسلام المغربية.

كنت أشتغل في السابق عسكريا بمنطقة ريف اللاذقية، قبل أن انتقل للعمل الأمني بين ريفي حلب وحماة، وكذا أشتغل في إلقاء الدروس والمواعظ وأحيانا خطب الجمعة ومحو الأمية لصالح بعض الإخوة.

هل التقيت بمغاربة هناك؟ وكم عددهم ومن أي مناطق مغربية جاؤوا؟

الحمد لله التقيت مغاربة كثر، خاصة في ريف اللاذقية حيث يتواجدون بكثرة، ويبلغ عددنا هنا بالمئات و لله الحمد..

المغاربة هنا سمعتهم طيبة، سواء بين الفصائل الجهادية أو بين عموم المدنيين، وخاصة حركة شام الإسلام.. ويمتاز الوجود المغربي في الشام بتنوع من حيث الأصول فهنا شباب المضيق والفنيدق وتطوان وطنجة والناظور والعرائش ووزان وسلا والدار البيضاء وفاس ومكناس.. و من مدن و مناطق أخرى، إضافة إلى أبناء الجالية في الخارج.. كما أني التقيت شبابا من مراكش معقل دور القرآن وتيار المغراوي الذي يرى بعدم النفير للشام.

هل يتقاسمون نفس الأدوار القتالية؟

الحمد لله المغاربة يتبوؤون مناصب قيادية في حركة شام الإسلام التي أميرها نفسه مغربي (الشيخ أبو أحمد المهاجر حفظه الله)، و كذا في الدولة (داعش) للمغاربة دور أساسي سواء في التسيير أو الأداء العسكري القتالي.

ما دورك بالضبط وما نوع الأسلحة التي تحمل؟

كما أسلفت لك، أنا أشتغل في القطاع الأمني والدعوي، حيث يستلم كل مقاتل في الأحرار بعد تخرجه من المعسكر والدورة الشرعية بندقية قتال من نوع "كلاشينكوف" وأغلبها من صنع روسي أو صيني، و5 مخازن، كل مخزن يحوي 30 طلقة و قنبلتين يدويتين وجعبة عسكرية؛ وهذه الأسلحة تتبع للكتيبة، وأنا شخصيا أتوفر على سلاح خاص عبارة عن مسدس تركي الصنع وقنبلتين فراغيتين (ناتو) وسكين.

كيف تلقّيتم التداريب وكم طالت المدة؟

التدريب يبدأ صباحا بكلمة للمدرب يتلوها مَسير بين الغابات والجبال والوديان لساعتين، تتخلله بعض تكتيكات الانتشار والاقتحام والزحف منبطحا والتسلل، ثم نعود بعدها للمقر ورفع شعارات حماسية قبل تناول الفطور والاستراحة ثم درس نظري على السلاح و درس شرعي في فقه الجهاد، كنت أتكفل بإلقائه وفي المساء درس تطبيقي، لقد تلقينا تدريبا على بنادق الكلاشينكوف ورشاشات (pks) و قاذف (rpj7) والقنابل اليدوية والمسدسات.

صف لنا برنامجك "الجهادي" اليومي الحالي؟

الآن أنا في خلوة بعد المشاكل التي تقع بين الإخوة، إذ قررت رفقة شباب مغاربة معي في الكتيبة اعتزال الفتنة وعدم الوقوف ضد أي طرف، كما أفكر في الالتحاق بحركة شام الإسلام كما أسلفت لك أو بجبهة النصرة لأهل الشام، و أصدرنا في ذلك بيانا مفصلا.

برنامجي يشمل أيضا خوض دورات تدريبية أكثر للاستفادة من الجهاد الشامي من حيث التكوين الإيديولوجي والعسكري الفني، كما نفكر رفقة بعض الإخوة في الانتقال للبنان والالتحاق بجبهة النصرة هناك، فلنا مع حزب اللات و الرافضة لائحة حساب طويلة ثأرا لشهداء القصير وريف دمشق خاصة الغوطة الشرقية.

ماذا عن جهاد النكاح ؟ هل صحيح ما قيل عنكم؟

جهاد النكاح صنيعة الإعلام الكاذب للنظام و بعض الحاقدين على الجهاد في الشام، وآخر ما طالعنا به المجرم وليد المعلم في مؤتمر جنيف اتهام المجاهدين بـ"زنا المحارم"، فهذه الأكاذيب لم تعد تنطلي على أحد ولا يصدقها إلا الأغبياء والمغفلين.

فكل فصائل المجاهدين تيسّر الزواج لأعضائها وتعطيهم منازل ومنح شهرية للمتزوجين ومساعدات غذائية.

فمن سيقع في الحرام بعد أن يسر الله لنا الحلال؟ ثم شرعا يجمع شيوخ أهل السنة على تحريمه فكيف سيقع المجاهدون فيه وأشهد الله أنهم يتجنبون حتى المسائل الخلافية و يتورعون إبتغاء ما عند الله .

يجب تسليط الأضواء في الحقيقة على الزنا عند الرافضة تحت غطاء (زواج المتعة) و كذا الدعارة المنتشرة في بلاد المسلمين دون حسيب ولا رقيب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (109)

1 - الوطن و الأقربين أولى الاثنين 03 فبراير 2014 - 01:48
هؤلاء ليسوا بمجاهدين...لأن القتل والضغط على الزناد أسهل من الدراسة و التفكير والعمل... حيث يلجأ إليه ضعاف النفوس و المعاقين ذهنيا و الذين ليس لديهم القدرة على التعايش مع الوجود بقذارته و جماله ويحاولون بيأس أن يتميزوا و يعطوا قيمة لحياتهم من خلال تبني قضايا غيرهم و الالتزام بها... وعندهم كذلك خلل في الأولويات لأن الوطن و الأقربين أولى في جميع الأعمال والأفعال. ففي الحديث الصحيح:أ بو بكرة نفيع بن الحارث المحدث:( البخاري)
- ذهبت لأنصر هذا الرجل ، فلقيني أبو بكرة ، فقال : أين تريد ؟ قلت : أنصر هذا الرجل ، قال : ارجع ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ) . قلت : يا رسول الله ، هذا القاتل ، فما بال المقتول ؟ قال : ( إنه كان حريصا على قتل صاحبه ) الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6875
2 - PureMinded الاثنين 03 فبراير 2014 - 01:51
نموذج ممن غرر بهم و ضحية للجهل و سوء التربية، لي مربي و ولد عائلة لا يرمي بنفسه في صراع لا يعنيه من بعيد و لا من قريب و يقع على 6000 كيلومتر من محل سكناه.

"لحد الآن لا زلت عنصرا في حركة أحرار الشام الإسلامية، لكني أفكر في الالتحاق بحركة شام الإسلام المغربية."

لا اعرف ان كان هذا جهادا ام سوقا لانتقال المقاتلين!

اتمنى لك الانتقال ل بايرن حلب راه الاجرة مرتفعة هناك.
3 - المختار السوسي الاثنين 03 فبراير 2014 - 01:55
من شروط الجهاد رضا الوالدين .و موافقة ولي امر المسلمين . و عدم قتل الناس الابرياء من الاطفال و الشجر و الشيوخ .

هل هذا ما تفعله السيارات المفخخة العمياء ؟؟

اما ماتفعله الان ليس سوى تغذية الفتنة .

الشرق مقبل على فتنة عظيمة ستمتد لسنوات .و كل سنة تنسيك مخاطر السنة السابقة . لقوله صلى الله عليه و سلم (الفتنة ها هنا الفتنة ها هنا من حيث يطلع قرن الشيطان أو قال قرن الشمس ). اي من المشرق .

وستكون الفتن في الشرق الاوسط كقطع الليل المظلم .

كما ان مصر ستدخل مرحلة الفقر المائي و الجفاف الشديد . و الحروب القادمة هي حروب المياه . قال رسول صلى الله عليه و سلم (« إِذَا مَنَعَتْ اَلْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا , وَمَنَعَتْ اَلشَّامُ مُدَيْهَا, وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهًا وَدِينَارَهَا,)

اضافة الى ما سيحصل من انتشار الامراض كالطاعون الذي سيهلك الكثير من الناس

عن أم سلمة رضي الله عنها زوج النبي قالت: استيقظ رسول الله ليلة فزعًا يقول: سبحان الله! ماذا أنزل الله من الخزائن؟! وماذا أنزل من الفتن؟! من يوقظ صواحب الحجرات

من الخزائن هي النفط و الذهب و الفتن هي القتل و الهرج.
4 - ادم الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:04
سوريا اهلها يفرون نازحون لكل البلاد وانتم تذهبون للجهاد اى جهاد ياهذا فالجهاد ضد اليهود فى فلسطين وليس فى سوريا اتجاهد وتقتل مسلمين ولماذا تذهب الى بلاد الشام وبلادكم ايضا تحتاج لجهاد مثل جهادكم فاولا بلادكم للاسف الحكومات المسؤله عن هؤلاء ستحاسب امام الله لانحراف فكر هؤلاء وخروجهم ففى المغرب ممكن ان يجاهد كما يفعل فى سوريا يعلم ويعطى دروسا بل ويحرر المغرب من الاستعمار فما تفعلونه حرام وتدعمكم امريكا وقطر واسرائيل لتقتلوا جنود مسلمون دمرتم سوريا بدعم اليهود لكم والله ستحاسبون على ماتفعلون لانكم خرجتم عن الاسلام الصحيح فلو نظرت الى ابوك اومك فهم تحتاجون من يجاهد عليهم وليس فى سوريا ففى المغرب يوميا يدخلون اهل سوريا بالاف رجال وشباب فلماذا يفرون من الدفاع عن ارضهم فانا لو كنت سورى لقتلت مثلكم لانكم مرتزقه تنالون رواتبكم من الامريكان لتقتلوا وتدمروا جيش سوريا وقد نجح اليهود فعلا فى تدمير سوريا بامثالكم الله يلعنكم ويلعن كل من شوه الاسلام وكل من قتل نفس بغير حق من الواجب حكومه المغرب حبسك وعقابك
5 - Zin Benjamin الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:08
now, i totally support al Assad, iranians has the benefit of interfering now since foreigners are fighting in syria, syria is NOT your country, u should look at ur country first before going there to get Wahhabis money, so please don't cry when the strong iranian wonderful army interfere and beat the hell ouf of you terrorists
6 - اليونسي الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:21
يسمى جهاد النكاح وليس زواج النكاح للتدكير فقط
7 - وزاتي الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:25
قصة افغنستان تعاد الان امام اعيننا يا عالم ...عندما قال مئات من مختلف جهات المغرب التحقوا بصفوف الجهاد يعني ان المستقبل الامني للمغرب على كف عفريت وان شرارة هدا الجهاد ستطال المغرب عبر عمليات ارهابية ...لان الجهاد اصبح حرفة يتعيش بها هؤلاء الشباب وان ما يسوقه من احاديث ترغب في الجهاد ما هو الا غطاء للاسترزاق والا لمادا لايقع مثل هدا النفير في فلسطين .....لان الجهاد في فلسطين ثمنه الجنة فقط ولا تتبعه دولارات الخليج
8 - حسن الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:25
لماذا لم يذهب اي مغربي لمساندت اخواننا الفلسطينيين ضد اليهود؟ فهاذا في نظري هو الجهاد وليس قتال اخوانك في الدين. في اي سورة من القرأن أو حديث سحيح ذكر فيه ان القتال بين مسلم ومسلم آخر هو جهاد؟؟؟
9 - مغربي الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:36
عن أي جهاد يتحدث هذا المغرر به.فﻻ جهاد بين المسلمين إﻻ الجهاد اﻷكبر.والقرآن الكريم واضح في حل الخﻻفات التي تنشب
بين الطوائف المؤمنة.الصلح أوﻻ ثم قتال الفئة الباغية في حالة فشل محاوﻻت الصلح.
10 - الرازي الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:42
و من المخدرات ما يقتل. و هذا مثل حي على التخدير الديني.
كيف تصبح مدمن على مخدر. تأخذ الجرعة الاولى وعادة يشجعك عليها شخص. وهذا الشخص غالبا لا يريد لك الخير ويريد بيع بضاعته. ثم يشجعك على الجرعة الثانية لتكون بعدها قد استسلمت له و لبضاعته المخدرة. و بعد فترة يتركك لتجد نفسك لا تستطيع الاستغناء عن المخدرالذي ابتلاك به و تصبح مدمن. و مع الوقت تتيقن أن المخدر قد يهدد حياتك و لكن لا تستطيع تركه. و بعد ذلك تواجه كل من يحاول ان يبعدك عنه وستجد كل وسيلة مبررة للوصول الى المخدر. لتكون بعد ذلك عبدا له. هذا هو حالنا عندما نكون مدمنين ويأخذ الادمان حيزا كبيرا في حياتنا.
و عندما يتيقن الشخص الذي كان سببا في إدمانك بعدم قدرتك على التخلص من الإدمان يدخلك إلى العصابة المروجة للمخدر. فتصبح عضوا يدافع على مصالح العصابة و مستعد للموت في سبيلها و أنت مقتنع بأن ما تفعله هو الطريق الأصح.
11 - najm الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:48
أن هدا الشاب المسكين المدعو أبوأنس هو ضحية لفتاوي غربية بألسنة أسلامية . وسوريا حاليا أصبخت حلبة لصراع المشاريع الدولية والأقيمية والوطنية والرابح الأول هي أسرائيل وعليه ان السيد أبو أنس هو في أخر المطاف أداة في يد الصهيونية والمشروع القطري السعودي الأمريكي في المنطقة. وهل من يشرد أطفال سوريا وشيوخه مجاهد ؟ وهل من يصعف الدراع الأيمن للمقاومة مجاهد ؟ أن ما عجزت عنه أسرائيل ينجز بأمثال أبو أنس المغسول الدماغ . أنه الفكر الوهابي التكفيري الدي لا علاقة لا بالأسلام ولا بثقافة المغاربة المبنية على التسامح. كما أن جهاد النكاح يمارسونه هؤلاء المرضى والدليل شريط فيديو لأحد التونسيين الدين قاتلوافي صفوف هؤلاء القتلة ولكن في الأخير أكتضف أنه محرد لعبة في يد الكبار فرجع ألى دويه.
12 - memo الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:53
عد لولديك ولعائلتك فوجودك بقرب أمك وطاعتهاجنة, الاتفكر في الخزن الذي سببته لها بفراقك؟ طاعة الوالدين من طاعة الله,كيف لرجال سوريين يفرون بجلودهم ويتشبتون بالحياة ويفضلون الهروب وشباب المغرب يجاهد لاجلهم وعندما تهدأ الاوضاع يعودون لاترجاع املاكهم واملاك من فتلوا ويعود المغربي بارجل مقطوعة ومعوق وحينها يعود لامه التى قال عنها ان حزنت هناك الملايين من الامهات السوريات من يحزن,في هذه الحالة وجب على الامهات السوريات التكفل به مادام فضل مسح دموعهن على دموع والدته ثم ومافائدة هذا الجهاد ؟؟وسوف يخلف بشار زنديق مثله,هو الان يستقر بالخارج وينعم بالدفء والثروات وحينما ينهي المجاهدون مهمهم ويعودوا لبلدانهم بكراسي متحركة الرئيس الجديد من طينة بشار يستولي على الحكم وعلى الشعب...
13 - VIVE LE ROI الاثنين 03 فبراير 2014 - 03:09
ces gens la ne croit a rien croyez moi ce sont juste des terroristes et la plus grande que notre pays peut faire c'est de les recevoir car ce sont une grande menace , et si notre pays ne les emprisonne pas ca sera trop tard
merci hespress
14 - محي الدين بن عربي الأندلسي الاثنين 03 فبراير 2014 - 03:20
اللهم أرح بلاد المغرب الحبيب و أرض سوريا الأبية ، سوريا الرئيس القائد بشار الأسد من هؤلاء الوهابيين التلفيين التكفييرين الذين حيثما حلوا حل الخراب و الدمار و التقتيل
اللهم انك تعلم أنهم الداء العضال فانتقم من كل تلفي حمل السلاح في وجه المسلمين
15 - سلطان الاثنين 03 فبراير 2014 - 03:25
بارك الله فيك يا ابن المغرب، ووجودكم في أرض سوريا هو مطلب في حين انتشار العصابات الارهابية التابعة لحزب اللات ولإيران الصفوية وكتائب النظام الطاغية، وجودكم فرض عليهم أمر واقع أن سوريا لن تكون عراق أخرى ليتسلمها الإيرانيون على طبق من ذهب ويعيثوا فيها فسادًا وقتلًا وتشريدًا، وانضمامك لجبهة النصرة أو أحد فصائل الجيش الحر هو أخير لك من التوجه إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، هذا دليل على أن الحدود المصطنعة بين الدول لا يمكن أن تغلب تقارب القلوب بين المسلمين فهذا ابن المغرب وذاك ابن العراق وذلك ابن السعودية ومصر وتونس وسوريا كلهم في صف واحد ذد اعداء الدين والسلام على شاكلة ايران الصفوية وحزب اللات الإرهابي الذي يروج هو والدولة الصفوية التي تدعمه لشعارات "الموت لأمريكا الموت لإسرائيل" ثم يبادرون بعد حفلة الشعارات هذه لقتل ما تبقى من المسلمين في سوريا والعراق ولبنان!! هزلت ورب الكعبة!
16 - ام مكلومة الاثنين 03 فبراير 2014 - 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسال الله ان يحميك يا بني ويرزقك السعادة في الدنيا واللاخرة , ان القلب ليفرح بامثالكم وكم اتمنى ان يتقبل مني الله ولداي ويجعلهم من الشهداء عندما يكبران.
وصيتي اليك يا بني ان تبر امك ولم بكلمة طيبة ,اجبر بخاطرها بالهاتف وسترى تيسير امورك بفضل الله .
اللهم يسر اموركم واحفظكم من كل سوء.
17 - موحــى أطلس الاثنين 03 فبراير 2014 - 03:36
واضـــــــــــــــــح أن هذا الشاب مقتنع بما يفعله، ونسأل الله عز وجل أن يزفه عاجلا والى حور العين التي تنتظره في الجنة، وأن يحقق أمآله ويرزقه الشهادة وأن لا يعود إلى المغرب إلا وهو رفات.
18 - hammouda_69 الاثنين 03 فبراير 2014 - 03:46
في القدس حي المغاربة ، الذين أبقاهم صلاح الدين الأيوبي لحماية فلسطين و لمعرفته بصلابتهم في ساحة الوغى ، نسأل الله أن يعز الإسلام و المسلمين و أن ينصرهم على أعداء الدين ، و أن يعيننا على تحرير جميع بلاد المسلمين و خصوصا فلسطين ، و أن يجتث كل حاكم ظالم .
إن تنصروا الله ينصركم و يتبت أقدامكم .
على كل مسلم تحري سلطان العلم ( و العمل ) فهو مفتاح كل نصر .
19 - إسقاط الجنسية الاثنين 03 فبراير 2014 - 03:55
ااين علماء؟ اين فهماتكم؟!!
ما رايكم في شبابنا مدنيين يصبحون ملشيات حرب؟

بما ان مشاركة في ارض الحرب و قتال له تأتير نفسي سيكلوجي سلوكي اولا تم انه عمل مشاركة في قتل من طرف ناس هواة ليس لهم علاقة بمهنة الجندية. وحيت يستحيل ادماجهم في المجتمع المغربي, وبما ان توجههم للحرب في مناطق حرب بمحظ ارادتهم عليهم تحمل تبعات دلك:

- يجب علي الدولة المغربية إسقاط الجنسية علي كل مغربي دخل لسوريا
ليشارك في قتال , لانهم اولا ليسو عسكرين وليسو في مهمة رسمية.
وانهم ارتكبو خروقات يعاقب عليها القانون المدني و العسكري.

شكرا.
20 - حنان الصحراوية الاثنين 03 فبراير 2014 - 04:01
ابو انس لو كنت تخاف الله تعالى لجاهدت في الاسبان في سبته ومليليه ولو كنت تخاف الله فعلا كان لزمت رجل امك اولم تسمع حديث الرسول صل الله عليه وسلم, فرجاءا كفاكم نفاقا تعالى وجاهد في البوليساريو لماذا لم تغير على بلدك؟ الامور واضحة جدا وسيأتيكم يوم ستندمون على ما فعلتموه , هنا عندنا سوريين هربو ولم يجاهدو في بلدهم؟؟؟ انتم بهذه الطريقة تساندون بشار المجرم. خلاصة القول حرام ما تفعلوه وهو خارج الاسلام لكن للاسف الجهل ذبح الناس وبالاخص الفاشلين من امتنا. بدل ان تنشغلو بالدين والعلم ها انتم كل فاشل يحمل بندقية ويقتل ولا يعلم هل هو على حق ام لا, اللهم افرجها على امة حبيبك محمد صل الله عليه وسلم واللهم ارزقها العقل
21 - بلاك هاوك !! كاليفورنيا الاثنين 03 فبراير 2014 - 04:27
بغيت غا نفهم انا !! واش قاطعي ثمنالاف مايل باش تجاهدو في ارض لستم على دراية من امرها !! لا جزم لكم من الباغي و من المظلوم !! من حائك كل هذه الرواية !! يا أمة ضحكت من جهلها الامم ! ان كنت مجاهدا فابدء بنفسك !! فبأقاربك و احبابك !! حتى اذا ارتأيتم الجنت كانت لكم زمرا !! ام انكم انانيون ؟؟ أمراكش هذه اتي غادرتموها بغية الاصلاح!! أتُعد من امثال مكة المكرّمة في اخلاقها !! ام هي خوف من المخزن !! و بحثا عن ارض السيبا !! يدعون ان يأخد الله الحق من المخزن !! و يسافرون لأخد حق السوريين من بشار !! تالله انها فقط لجهل و بحث عن ارض بلا احكام لتفريغ المكبوت !! اقول قولي هذا و اعتذر ان كنت مخطأ !! فأرجو بعض الإيضاحات و شكرا
22 - PROMOROCCAN الاثنين 03 فبراير 2014 - 04:37
.. يجب تسليط الأضواء في الحقيقة على الزنا عند الرافضة تحت غطاء (زواج المتعة) و كذا الدعارة المنتشرة في بلاد المسلمين دون حسيب ولا رقيب..

انا مع المسلمين ضد الكفار..و لكن شكون هوما الكفار..حيت اوي كاين و كاين..

كاين مسلمين يتعاملوا بالكفر , و كاين كفار يتعاملوا بالاسلام...

الحاصول مافهمتش و مابغيتش نفهم...نعرف ربي و النبي و من غيرهما لاوجود..

راهم الصمايم هد ليام..."زيت سلاحك و خليه قريب ...لكلاش فالبرد تاتبلوكالو لعمارة باليل ايلا كان لفزك.."

لله يعطيك الي بغيتي.... او يرجعك لدويك سالما طليقا لا يسجنك احد..

ربي معاك ياوليد المضيق..يا مغربي

ارهابي او علماني !!? بلا متفرع مخك, غي مغربي ...هو و انت و نحن
23 - mounir الاثنين 03 فبراير 2014 - 04:39
الجيش الحر يقاتل داعش وداعش تقاتل النصرة والنصرة تقاتل جند الشام وجند الشام تقاتل جند الاسلام هكدا خططت لكم المخابرات الصهيونية لتجاهدو ضد انفسكم قصد تقسيمكم لعدة دويلات انتم خرفان هدا العصر الاولى بالجهاد ان يكون ضد اسرائيل وهي خلفكم فالصهاينة يديرونكم عن بعد تطبيقا للجيل الرابع من الجروب
24 - مول القوالب الاثنين 03 فبراير 2014 - 05:15
للأسف وقعتم في فخ
وتمت عملية غسل أدمغتكم
بنجاح %100 للأسف...
نواياكم للشهادة في سبيل
الواحد الأحد صادقة والله أعلم
لكن ما يدور في سوريا
من حسابات القوى العالمية
إنه مخطط صهيوني لتجميع
مجاهدي العالم لتتم تصفيتهم
في سوريا ومن أطال الله عمره
وبقي حي بعد إنتهاء الحرب
الأهلية سيتم إعتقاله وتعذيبه
والآلة الإعلامية الصهيوعربية
التي تسميهم حاليا بالمجاهدين
ستغير إسمهم بعد إنتهاء الحرب
إلى إرهابيين تكفيريين...
الجهاد الحقيقي هو أن تجاهد
في رعاية والديك وأولادك
وتساعد المقربين منك
وتجاهد في الفقر
وما أدراك ما الفقر...
أما أن يقاتل المسلم
أخاه المسلم فما سمعنا
بهذا الجهاد من قبل
إن أردتم الجهاد الصحيح %100
إذهبو لفلسطين للجهاد في
اليهود الصهاينة وحرروا فلسطين
والقدس المسجد الأقصى...
أم أنكم أسودا مع بعظكم البعض
ونعاج مع إسرائيل...
25 - امين الاثنين 03 فبراير 2014 - 05:20
رباه ما نوع هادا الجهاد لمادا لا يجاهدون في تحرير فلسطين و الجولان من اليهود

الافضل ان يموتوا هناك احسن من ان يعودوا و يكملوا جهادهم فينا
26 - mohamed الاثنين 03 فبراير 2014 - 05:44
بغيتي تجاهد وسير جاهد غير فبلادك هي الاولى سبته ومليليه هادي غير حداك تماك حدا دارك لاش ماشي لبلاده الناس قتل كافر حسن ماتقتل مسلم ولاكفرتو چاع الناس. لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم من هاد التيار الامي الذي لا يكاد يفقه قولا. وا كثرتو يا خويا كثرتوا...
27 - yassin الاثنين 03 فبراير 2014 - 05:53
Macha llah, quel grand courage
28 - khaledtop الاثنين 03 فبراير 2014 - 07:51
لا حولة ولاقوة الا بالله
في الوقت الدي يهرب السوريون تاركين بلادهم ويريدون الاستقرار في المغرب
بعد طردهم من الجزائر(يدهب المغاربةالى بلاد تفريخ الطائفية والغلو)
هل هؤ لاء المغاربة هم اولى بتحرير سوريا ام ابناء سوريا فقط
اعتقد ان السوريين ادكياء اوقدو النار في بلادهم وخرجو منها ثم طلبو من السدج الدهاب للجهاد ليحررو لهم بلادهم
عن اي جهاد ماهو الا التناحر بين الجماعات التكفيرية فيما بينها
كل منهم بحزبهم فرحون) داعش انصار السنة انصار الشام وكل من هب ودب من طوئف العراق ولبنان وايران( ان هي الا اسماء سميتموها انتم واتباعكم)
اسالو هولاء السدج كم كافرا قتلو؟امريكيا؟فرنسيا؟صينيا؟بوديا؟
الجواب قتل بعضهم البعض باسلحة العدو
يا امة ضحكت من اجهلها الامم
29 - Abdo الاثنين 03 فبراير 2014 - 07:54
نصركم الله وأعانكم يا خير أجناد الأرض ويا خير أهل الأرض ، أنتم فخر هذه الأمة، لبيتم نداء ربكم للجهاد و ضحيتم بأنفسكم وأموالكم وأهليكم من أجل إخوانكم وأعراض أخواتكم بعدما خذلهم
العالم ومايسمون بحكامنا العملاء...
30 - Samawi الاثنين 03 فبراير 2014 - 08:01
لقد خربتم بلاد الشام و قتلتم الناس بإسم الدين و هو بريء منكم انتم و شيوخ الجهل و الجزيرة و قطر
اهل تفتخر بداعش و بتقتيل الناس و دبحهم كالخرفان و تختبؤون وسط الناس فيموتوا بسببكم لمادا لا تخرجوون من المدن و تحاربوا وجها لوجه من عساكر الاسد
لقد امتلئت سوريا بقطاع الطرق و المجرمين من كل العالم كل المعتوهين وجدوا فرصتهم لاشباع غريزتهم في قتل الناس و التنكيل بهم دون وجع الضمير لانهم اخدوا الضوء الاخضر من شيوخ التكفير
31 - les syriens s'enfuient الاثنين 03 فبراير 2014 - 08:40
Moi je vois que les syriens fuient leurs pays et vous vous y aller , une fois que la guerre est finie , les syriens reviennent dans leurs et vous, vous serez évacuées, sinon vous aurez le même sort que les marocains en Irak, l'exécution.
Pour quoi vous ne donnez pas des leçons en jihad aux syriens qui fuient leurs pays comme ça ils retournent défendre leurs pays eux même , au lieu de venir prendre vos placesici au Maroc
32 - من تطوان الاثنين 03 فبراير 2014 - 08:42
كلام جميل كلام معقول مقدرش أقول حاجة عنه! ايوا الله ينصرهم على الرافضة أبناء الحرام ويرجعهم لبلدهم سالمين. سبحان الله حتى محارب جهادي لانه من تطوان كيعرف يهدر ! كلام موزون المحاور أيضاً ذكي طرح اهم الأسئلة البسيطة!
33 - strlocker الاثنين 03 فبراير 2014 - 08:48
أي جهاد هذا الطائفية و التسبب في خراب دولة . لقد شوهت بلدك بغبائك ان تتبع دعات على ابواب جهنم .عندما قطفت غزة...؟ لم يت.. آخ اي شيء يقع من خراب او من فتن ترجحون سببه إلى اسرائيل او الشيعة او هذا وذاك كان الكل يعتبر لكم ويصهرون الليالي لكي يحاربونكم، مع العلم ان المسلمين ليس كلهم يحاربون عوظ اخرين .... اين الجهاد في عائلتك، دراستك، .؟ ام ان جهادكم يعني الدم ....و و و
يا الله جنبن الفتن و ارزقنا السلام في العالم.
من يقتل هم الأبرياء دوما
34 - معلق الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:03
شباب يتركون بلادهم واموالهم واهلهم ويدهبون للجهاد في سوريا ....سؤالي لهؤلاء كيف يعقل ان تسافر للجهاد في سوريا في نزاع بين طائفتين مسلمتين وتترك بلدك الدي لا تزال اجزاء منه تحت وطأة المستعمر الاسباني؟ او انكم تعشقون الفوضى اينما حلت ...اعلم انه ادا اشتدت الفتنة وقتل المسلم اخاه المسلم فالقاتل والمقتول في النار المطلوب في سوريا ليس الجهاد وانما الاصلاح بين اخواننا
35 - الكرتون الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:06
هذا يشكل خطر كبير جدا على المغرب يبدأ في سوريا و ينتهي في أخر المطاف بالمغرب عندما ترجع هذه الأقلية الإرهابية إلى المغرب ستحاول تشكيل حركة إرهابية الأن فكرة الجهاد تصبح في دهن الشاب عقدة نفسية ... أرجعو إلى بلادكم و لا تطيعو الله بالمعصية .
36 - omar الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:06
هؤلاء خطر على البلاد والعباد . فعلى الدولة ان تبدل ما في وسعها لمنعهم من الرجوع الى هذا البلد مطلقا . كما ندعو بشار الاسد ان يقضي عليهم جميعا . هؤلاء وجوه الفتنة والفوضى , العقلاء لايهرعون الى الحروب بل يجاهدون في منعها واحلال السلام والامن والاستقرار . هؤلاء دخلوا بلدا من غير بلدهم ليعثوا فيه فسادا يجب القضاء عليهم .
37 - ahmed الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:27
السلام عليكم

"وان السعيد لمن جنب الفتن"

لا يمكن القول ان ما يحدث في سوريا هو جهاد، لانه قتال بين فصائل اسلامية متناحرة، أغلبيتها ليست مستقلة.

والاولي بالشاب المغربي الاهتمام بوالديه وأسرته فذلك الجهاد الاكبر، أما السوريون فلا يحتاجون لأجانب حتي يسقطوا النظام.
38 - ali الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:34
أنا أسأله سآل واحد فلسطين كم عام وهي محتلة من قبل الصهاينة فلماذا لم تذهب للجهاد أم الجهاد مصالح وماديات
39 - brahim الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:36
الآن أنا في خلوة بعد المشاكل التي تقع بين الإخوة، إذ قررت رفقة شباب مغاربة معي في الكتيبة اعتزال الفتنة وعدم الوقوف ضد أي طرف، كما أفكر في الالتحاق بحركة شام الإسلام كما أسلفت لك أو بجبهة النصرة لأهل الشام، و أصدرنا في ذلك بيانا مفصلا.شوف ارجع الى جانب امك انتم تريدون الشهرة بقتل المسلمين,من قال لك انك على حق,دمرتم سوريا بفتاوي القرضاوي,تتمنى الحور العين بفرضياتك الزاءفة كان بالاحرى ان تجاهد في عاءلتك و جيرانك,اظن انك مشحون كالبطارية,مستواك منحط,راجع نفسك,ان عدت سجن سلا في اتظارك.
40 - arifi belgique الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:36
اجوبة في منتهى الروعة ـ هؤلاء رموز الافتخار والعزة والشهامة والقدوة والتأسي ،الاخلاص والصدق
41 - ich-bin-med الاثنين 03 فبراير 2014 - 09:39
احد جيراني ترك زوجته ولها ابناء وسافر للجهاد
هنا نسأل انفسنا لماذا يفعل هؤلاء الناس هذا باقاربهم ؟
الجواب هو انهم يعتقدون انهم بموتهم في الجهاد سوف يشفعون ل 70 من اقاربهم اي انه مقابل الجنة لا مشكل ان كانت الزوجة تعاني كل حياتها او الابناء كذلك
لكن المشكل هل فعلا هناك شيئ اسمه الشفاعة ؟
في القران يبين لنا الله انه كل واحد ياتيه يوم القيامة فردا ويحاسب على اعماله حسابا دريا ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره...كما يخبرنا الله ان النبي بنفسه لن يستطيع ان ينقد من يستحق النار افانت تنقد من في النار-الزمر19- كما ان اكد لنا الله كذلك ان عيسى بشر لكن المسيحيون يعتقدون انه شفيعهم
حسب فهم المجاهدين فيكفيني ان اربي ابني مند الصغر على ان مشروعه هو الذهاب للجهاد واملا دماغه بالحور العين وجنة النعي الخ هنا اخرجت مشروع ربح الجنة ل70 شخص من العائلة يمكنهم ان يفعلو ما يشاؤون من جرائم فمصيرهم الجنة وهذا متناقض مع العدل الالهي المبني على الحساب الفردي لكل شيء قمت به ما دمت حيا .اما بعد الموت فلا شيء يكتب عليه عكس الروايات التي تقول ان هناك صدقات جاريات
انا غني ابني مسجد واحصل على مشروع حسنات بعد الموت
42 - مسلم الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:31
لكم الله يا أخي، عندما يقوم المرء بالجهاد الشرعي يسمى إرهابيا لكن عندما تقوم دولة بالإرهاب تسمى مدافعة عن نفسها.
لقد كثر الدجل و الدجالون و هذه من علامات الساعة.
43 - khaledtop الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:39
حولة ولاقوة الا بالله
في الوقت الدي يهرب السوريون تاركين بلادهم ويريدون الاستقرار في المغرب
بعد طردهم من الجزائر(يدهب المغاربةالى بلاد تفريخ الطائفية والغلو)
هل هؤ لاء المغاربة هم اولى بتحرير سوريا ام ابناء سوريا فقط
اعتقد ان السوريين ادكياء اوقدو النار في بلادهم وخرجو منها ثم طلبو من السدج الدهاب للجهاد ليحررو لهم بلادهم
عن اي جهاد ماهو الا التناحر بين الجماعات التكفيرية فيما بينها
كل منهم بحزبهم فرحون) داعش انصار السنة انصار الشام وكل من هب ودب من طوئف العراق ولبنان وايران( ان هي الا اسماء سميتموها انتم واتباعكم)
اسالو هولاء السدج كم كافرا قتلو؟امريكيا؟فرنسيا؟صينيا؟بوديا؟
الجواب قتل بعضهم البعض باسلحة العدو
يا امة ضحكت من اجهلها الامم
44 - أمازيغي الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:45
أتعجب كيف ستكون قلوب هؤلاء الناس ، أغلبهم تخلى عن أهله و أولاده ليبحث عن الوهم ، الجهاد = الجنة بلا فيزا
45 - mjid الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:46
l islam arrive et ça ça fait peur au mouffssidine et les laic incha allah 1 million d homme comme toi et le maroc sera nettoye de haut jusqu en bas
46 - مغربي ؟ الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:54
القضية قضية السوريين وحدهم... وليس قضية جهاد، وما أستغرب له هو الألقاب التي يلقبونها، والأعلام التي تتشابه وأغطية اليهود الأسود مكتوب بالأبيض، ولحي الرهبان ....، هؤلاء الناس هم المسلمون الخاضعون لنظام السمع والطاعة للمرشد، والمجتمع الآخر ليس بمسلم حسب أطروحة بابا الإخوان حسن البنا.
ولكن الغريب في الأمر لم تصدر فتاوى بعدم جواز الصلاة فيما يدعونه مساجد العلمانيين، لأن تفكير البنا مبني على الكراهية والتكفير وقتل النفس واختراع والاجتهاد في وسائل التدمير والخراب...
والغريب في الأمر كذلك أن مايسمى بالخلافة الإسلامية ظهرت بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، ولمخربي الآثار أن النبي صلى الله عليه وسلم عايش الأهرام ولم يفتي بهدمها لا هو ولا النبي يوسف عليه السلام.
وفي الأخير هل هؤلاء الناس هم وطنيون قوميون أو إسلاميون.
47 - SAAD الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:56
راك ما فاهم والو أخويا‘ دارو ليك غسل الدماغ. آش بينك أبين سوريا؟
48 - amina الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:00
moi je suis contre de passer ça car il y a des jeunes inocents qui vont essayer de faire comme lui surtout qui n ont pas un niveau culturel lui il es t en tain de faire une betise ne lui donner pas l occasion d influencer les autres c est mon avis;;;
49 - عبدو الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:03
لا اعتقد ان الالتحاق بجبهة سوريا الشام امرا منطقي وشرعي لان الاقطار الاسلامية كلها ليست محررة من قبطة الطغاة فكيف تنتقل من قطر غير محرر لقطر غير محرر وكما نقول بالعامية خلاه ممتود ومشى يعزي في محمود هذه ليست دعوة لحمل السلاح في المغرب ولكن الجهاد انواع وابواب منها جهاد الكلمة والتظاهر السلمي وقول كلمة الحق في وجه الظلمة فالجهاد هو استفراغ الجهد من اجل دين الله ومن اجل الله سبحاننه وتعالى وبهذا التعريف نستشف ان الجهاد ليس بالضرورة سلاح وقتال وبنادق كما ان الانظمة العربية كلها متشابهة في جوهرها الاستبدادي القمعي التسلطي
50 - karim الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:03
لقد أجهدت نفسك للجهاد عن المشروع الصهيوأمريكي . الجهاد في فيلسطين ..هلاكك في سوريا خير من رجوعك الى المغرب ايها الارهابي.
51 - هشام الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:06
قال صلى الله عليه و سلم بعد معركة أحد عدنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر.قيل و ما الجهاد الأكبر يا رسول الله.قال محاربة النفس أو جهاد النفس.يجب أن نربي شعورنا قبل أن نربي شعرنا أو نغطيه.قالت أمنا عائشة رضي الله عنها كان خلقه القرآن.الإيمان نطق باللسان و تصديق بالقلب و عمل بالأركان أو الجوارح.أي يجب أن نتعامل بروح الدين و أخلاقه في معاملاتنا دين الرحمة و الرآفة ،دين الصدق ....
52 - Lhbil الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:12
هل يعلم هذا المجاهد انَّه يخدم مصالح الغرب و يزيد في تقهقر امتِّه?
هل يعرف من دفع ثمن المسدس التركي و القنبلتين الفراغيتين الذين بحوزته?
هل يعي فعلا دور الجهاد و الرباط في الرد على اعداء الاسلام و المسلمين و من هم هؤلاء الاعداء?
من يدفع لهؤلاء رواتب و مصاريف زواج و....و لماذا?
اسءلة اتمنّى ان يجد لها اجابات كلُّ من ذهب لسوريا بنيَّة الدفاع عن المستضعفين, لانها في نظري المعركة الخطأ و المؤمن لا يلذغ من الجحر مرتين, و المجاهدين لذغو في الثمانينات و التسعينات و في العقدين الاخيرين ولم يفيقو بعد...ادعو الله ان يرحم امواتنا ويهدي احياءنا
53 - محسن الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:22
يأخي العزيز هل تعرف معنى الجهاذ[الجهاذ هو دخول دولة يهودية أو مسيحية أو غيرها تريد تخريب وتشتيت المقدسات الإسلامية وتخريب الشعوب الإسلامية أعطيك ميثال فليسطين يجوز فيها الجهاد ضد العدوان الصهيوني.خلاصة القول أنت تدافع عن معارضة سورية وليس منظمة جهادية عندما تنتهي منك سترسلك إلى بلدك .الكلام طويل وأتمنى أن تعرف بحق أمك تريد أن تدخل الجنة الجنة كانت قريبة منك [الجنة تحث أقدام الأمهات[.
54 - maroccain الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:37
يا ريت لو السلطات المغربية تفعل كما فعلت السلطات البريطانية من تجريد كل من دهب لسوريا من الجنسية ومنع دخولهم للاراضي المغربية مرة تانية ، لانهم يشكلون خطرا على امن البلاد ....
55 - Abdou - الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:41
عار عليك! أنت الشاب الذي ستكون له مهنة أفضل لنفسه ولعائلته. يتم التلاعب وغسل الدماغ لك وإساءة تفسيرالحديث الشريف إليك الذي يليق 1400 سنة مضت. ارمي كلاشينكوف، عد إلى المنزل وافعل الخير بطرق أخرى للسوريين الذين لا يريدون الوضع أكثر تعقيدا ولا الحرب التي لن تحل شيئا بل زادت الطين بلة. 2014 حل النزاعات بالحوار. أنا أشعر بالأسف من أجلك لأنك مثلي مسلم ومغربي. إذهب وإستيقظ أخي العزيز!
56 - العيون الجنوبية الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:42
إنّ الجهاد عبـادةٌ وفريضةٌ *** الله أوجب فعلهـا إيجابا
لكنّها بشرائط وضوابط *** في فقهنا حتـى تكون صوابا
يُفتي به أهل اجتهاد شريعة *** لا تسأل المُتحمّس الصخّابا
فعليك بالعلماء والزم غرزهم *** تُفلح ولن تخشى بذاك عتابا[3]

ثمّ هل لنا أن نطرح على قادة الإخوان المُسلمين نفس السؤال ؟!
هل لنا أن نقول لماذا لا تذهبون أنتم للقتال والجهاد في سبيل الله ؟!
ولماذا لا تُرسلون أبنائكم ليُفجّروا أنفسهم في فلسطين والعراق ؟!
ألستُم تقولون بأنّ هذا جائز ؟!
ألستم تُسمّون من يُفجّرُ نفسه بالشهيد[4] ؟!
فلماذا تحرمون أنفسكم وأبنائكم من بلوغ درجة الشهداء ؟!
أهانت الجنّة عندكم إلى هذا الحدّ أم اتّخذتم عند الرحمن عهدا ؟!

لماذا لا يُرسلُ الشيخ القرضاويُ ابنهُ عبد الرحمن إلى الجهاد في فلسطين ؟!
لماذا نراهُ يتنقل من بلد إلى آخر ويلبس أحسن الثياب الأوروبية ويضع أحسن العطور الفرنسية ؟!
57 - مجد الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:00
هذا أسميه فتنة و فساد ليس جهادا ، أأقتل أخي المسلم بإسم الجهاد ؟!!! وحتى لو كان نصرانيا أو يهوديا أو غير ذلك فلا يحل لي أن أقتله إلا بالحق ، وعندنا ولي أمرنا ملك المغرب أعزه الله هو من سيعطي أمره كي لا تكون فتنة أخطر ، وفي سوريا لا أرى إلا قتالا بين المسلمين أنفسهم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، فأقول لأخي صاحب الصورة إرجع إلى أهلك و اعبد الله كما أمرك و الجهاد هو جهاد النفس و الشياطين ، ولا تأذي ولو حيوان فما بالك بالنفس التي خلقها الله جل وعلا،
58 - خالد الدنمارك الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:12
أرجو من هيسبريس أن تنشر الرآي الاخر كذلك! نحن أهل السنة والجماعة لا نريد نصيحة من أي صوفي أو شيعي أو ملحد!! والرجل هنا قد أجتهد وحسابه على الله وإننا نضنه قد أصاب الصواب وسوريا هي بوابة فلسطين! مسأل الله له الإخلاص والتبات.
59 - مسلم الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:13
جاء في الصحيح
- ذهبت لأنصر هذا الرجل ، فلقيني أبو بكرة ، فقال : أين تريد ؟ قلت : أنصر هذا الرجل ، قال : ارجع ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ) . قلت : يا رسول الله ، هذا القاتل ، فما بال المقتول ؟ قال : ( إنه كان حريصا على قتل صاحبه ) الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6875
wach l jihad kaykon ri mabin l mslilmin wa7d kay9tl wa7d
لا حول ولا قوة إلا بالله
60 - amin الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:35
اولا لا يجب الخوظ في هذا الموظوع لمن لا يعرف فقه الجهاد.ربما الاخ على حق ,ربها لا .لكن على الاقل يجب ان نثمن ان قلبه حي ,و يحاول ارظائ الله بحسب نيته ,اما الجهاد في سبثة ومليلية فهو غير جائز لان المغرب ليس بلد اسلامي يطبق ما انزل الله, والله اعلم ,اللهم انصرالاسلام و المسلمين .المرجو النشر
61 - amar الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:43
salam i would like to tell to all moroccan take the examples from the history,which tell no more help ,no more stupid behavours.the example is in algeria and it s not so much fart this history.when they got there freedom ,now they have our land they creat problem for us in sahara aw zid aw zid .for me no help at anyone onyly my beloved land morcco .ufff we forget quickely show me which arabic country does not speak badely about ours moroccan sisters.all they tell whores so what jihat what shit what brotherhood.for me brotherhood is my moroccan people and no more .publish hepress and i thank u for ever
62 - مصطفى: رسالة عاجلة للمعلقين : الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:45
التكلم في أحكام الجهاد من أولويات العلماء الكبار
ومن المعلوم أن حركة زحف المجاهدين الى بلاد الشام من مختلف البلادان كان وراء البيان الذي وقعه أزيد من 140 عالم من آنحاء العلم في مصر وتلاه الداعية محمد حسان ولهم من الادلة والبراهين ما يشفي صدور قوم مومنين وخاصة عند دخول حزب الشيطان اللبناني الشيعي والمجزرة التى فعلوها في مدينة لقصير المتاخمة للحدود اللبنانية
كما أحذر إخواني المعلقين من الوقوع في غيبة هؤلاء الشباب ونكتفي بالدعاء لهم بالقبول والله من وراء القصد
قال تعالى ( الذين قالوا لإخوانهم وقعدوا لو أطاعونا ما قتلوا قل فادرءوا عن أنفسكم الموت إن كنتم صادقين ) فلنحذر جميعا من فتنة المنافقين المتخادلين
63 - stop الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:59
أَقْبَلَ رَجُلٌ إِلَى نَبِيِّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ أُبَايِعُكَ عَلَى الْهِجْرَةِ وَالْجِهَادِ أَبْتَغِي الْأَجْرَ مِنْ اللَّهِ قَالَ فَهَلْ مِنْ وَالِدَيْكَ أَحَدٌ حَيٌّ قَالَ نَعَمْ بَلْ كِلَاهُمَا قَالَ فَتَبْتَغِي الْأَجْرَ مِنْ اللَّهِ قَالَ نَعَمْ قَالَ فَارْجِعْ إِلَى وَالِدَيْكَ فَأَحْسِنْ صُحْبَتَهُمَا
- إذ قررت رفقة شباب مغاربة معي في الكتيبة اعتزال الفتنة وعدم الوقوف ضد أي طرف- قال
فكيف أنك لم تعتزل الفتنة منذ البداية وهي الاقتتال بين المسلمين من هو على الحق ومن هو على الباطل لايعلمه إلا الله سبحانه وتعالى دون تمسيخ أو تزييف من اعلام الطرفين. تشريد قتل تجويع .وخير مثال أفغانستان-العراق-مصر .....
64 - ابراهيم الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:09
انسان دهب لسوريا ليُقتل هناك لايبتغي لا مال ولااي شيء مادا انتم فاعلون من اجل الانسانية ؟ بشار قتل مئات الاف من البشر وتتحدثون عن مسلم ؟ يا اخوان كل العالم سكت والله هولاء رجال
65 - أخوكم في الوطن الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:09
هدا الشاب ضحية الخدع الفقهية المنحرفة التي لا أصل لها الا في دين التجهيل والمكر والله لقد اقشعر بدني من عدد المغفلين الدين زج بهم في أتون هده الحرب القدرة التي لا قبل لنا بها لا من قريب ولا من بعيد وانما هو الجهل بعينه ....أين هي تربية الناشئة تربية صالحة تنفع المجتمع......
أين أنتم يا من تتشدقون بالعلم من هده المصيبة التي أتت على شبابنا من حيث يدرون أو لا يدرون؟
والكلام موجه الى علماء آخر الزمان أصحاب المظاهر'
ان أبناءنا في خطريتهددهم هدا المارد في كل حين
أين هي محاضراتكم ومواعظكم في أقصى الشرق؟
واش مابقاوش فيكم وليدات المغرب؟
واش دمنا رخيص حتى لهده الدرجة؟
شباب غير محصن يا لها من مصيبة تطل علينا من هدا الشرق اللعين
أنشروا ولكم مني جزيل الشكر
66 - داعش الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:12
الذي نخافه حقيقة هو ان ينتمي شبابنا الى تنظيم داعش الذي يحمل فكرا تكفيريا فبعض الشباب يندفعون بالعواطف ولا علم عندهم مما يجعلهم يكونون لعبة في ايد مخابرات النظام او القاعدة فلديهم غلو في تكفير المسلمين
67 - kam الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:12
the finniest thing is about his pride of the moroccan amir!!! really in what century are you?? ...jihad for you is to go back to morocco , find a job support your family and parents and work hard on developping your country...this is the highest level of brainwashing and ignorance of your religion and what is right from wrong..
68 - abdou الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:22
la question qu'on doit se poser devant une telle situation c'est pourquoi ces jeunes qui au lieu d'aller se battre pour une cause qui n'est pas la leur, ils auraient mieux fait de servir leur pays. surement , ces jeunes vivent dans le désespoir ce qui fait d'eux une proie facile aux mains des djihadistes obscurantistes qui conscients ou pas servent les intérêts americano sioniste en participant à la destruction d'un peuple frère. Il faut que les autorités marocaines prennent conscience du danger que représentent ces fanatiques pour le Maroc une fois la guerre finie
69 - HAMID الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:25
تعليق على الرقم 20 لحنان الصحراوية: و هل الاسبان حاليا في سبتة و مليلية يقوم باغتصاب النساء المتزوجات على "المصحف" امام اطفالهن و ازواجهن؟ هل الاسبان في سبتة و مليلية يقومون بذبح اطفال في عمر الزهور و رمي جتثهم في القمامة.. هل الاسبان في مليلية يقومون برمي مئات البراميل المتفجرة على احياء يقطنها اناس عزل اطفال و شيوخ و نساء ؟؟ هل يقومون بحصار و تجويع مدن باكملها شهورا و شهورا .. ما تقولينه يا اختي حق يراد به باطل ، اكان نفاقا ام جهلا من نفسك..
70 - bassahaanass الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:30
انا مايجري في سوريا الان هو فتنة بسسب الجهل والامية والفقر والمأمرات الخارجية والداخلية و و و و و و و …، فأصبح كل واحد لديه سياسة القتل والحسابات الشخصية، فاختلط الحابل بالنابل.
اللهم احقن دماء المسلمين، وجنبنا الفتن، وجعل بلدنا المغرب وبلاد المسلمين امنة مطمئنة امين يارب العالمين،
والسلام.
71 - أخوكم في الوطن الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:31
حسب المقال العدد قد ارتفع الى أكثر من 700 ارهابي يتقنون حمل السلاح والله ان هؤلاء يشكلون خطرا على أمن بلادنا وبالتالي يشتكون ويتماوتون من شدة آلام المؤخرات التي هي جزاء بما قدمت أيديهم والجزاء من جنس العمل.
شكرا على النشر هسبريس
72 - عبدالله الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:51
تبارك الله على الفهايمية
بسرعة كتقولو الأمن جيال مغرب في خطر وكاين ليكيقول الجهاد في سبتة ومليلية
والله جهلاء واغبياء
إتهامات مجانية وتحاليل غبية
الراجل مشا إجاهد والله ليمطالع على النية ديالو علم الله اشنو كاديرو نتوما وباركين كتنتقدو فالشاب
73 - محمد الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:51
لقد نسيتم قول الله عز و جل جاهدو بأموالكم و أنفسكم ، تخيلوا معي ان ذبح أولادكم واخرجتم من دياركم و استبيح نساءكم فكيف لكم ان تقعدوا ، اما نحن في بلدنا المغرب فهنا مثل سوريا بكيفية اخرى فقد ذبح أولادنا بالقرقوبي واخرجنا من ديارنا بسبب القروض الربوية اما نساءنا فقد زعزعوا دورها بالجمعيات العلمانية والله المستعان عما يصفون.
74 - muslim الاثنين 03 فبراير 2014 - 13:58
قبل ان تطالبوه بتحرير فلسطين ،طالبوا الجحوش العربية بتحريرها بحيت لا تجيد الا القمع وحماية الطغاة.الان اصبح الجهاديون مجرمين سبحان الله ،بينما القتل اللدي يمارسه بشار والرافضة فهو دفاع عن النفس،تدعون انكم مسلمن والإسلام منكم براء ،شعب النفاق بامتياز
75 - marocain libre الاثنين 03 فبراير 2014 - 14:14
السلام عليكم.
أقول بكل اختصار أن الجهاد الحقيقي والأولوي قبل كل جهاد هو الجهاد ضد الصهاينة في فلسطين- أما أن ترفع السلاح في وجه أخيك المسلم في سوريا أو أي منطقة أخرى فهدا جزاؤه النار كما قال الرسول الكريم محمد (ص) "....فالقاتل والمقتول في النار...." الحديث. بغض النظر عن كون بشار وزبانيته من الشيعة أو النصيرية أو أي حزب آخر. المهم أنهم يقولون "لا اله الا الله - محمد رسول الله" - الجهاد الحقيقي والضروري والأولوي في فلسطين. فلمادا لا نرى قادة الدول العربية أو القادة في الدول الغربية يتحمسون لإرسال المجاهدين للجهاد في فلسطين ويرسلونهم الى سوريا بل ويسهلون لهم السبل لأجل دلك. من هنا نستنتج أن الهدف ليس هو نصرة الإسلام والمسلمين والمستضعفين في الأرض بقدر ما هو ضرب المسلمين بالمسلمين ثم إنهاكهم في حروب طاحنة لإضعافهم وبعد دلك الإجهاز على ثروتهم وبلدانهم. الا تفهمون يا أيها الناس إن كان لكم عقول الم يئن الوقت بعد لتنهضو من رقادكم فلقد عاتت الدئاب فسادا ولا زالت في حماكم. أفيقوا يا مسلمين أفيقوا يا مسلمين أفيقوا يا مسلمين.
76 - المقاومة الاثنين 03 فبراير 2014 - 14:40
الارهابي بوش قال من ليس معنها فهو مع الارهاب واليوم نقول من ليس مع النظام السوري فهو مع الارهاب فالارهاب سينقلب على داعميه والدليل ما وقع بعد افغانستان في الثمانينات ومن يلعب بالنار سيحرق اصابعه.
77 - متصفح الاثنين 03 فبراير 2014 - 14:57
الصراع في سوريا لا يعني المغاربة لأنهم بعيدون كل البعد عن دلك البلد وحتى بعيدون كل البعد عن دلك العرب العربي الصرف والمتشعب والمتناتر غير السوي المشكل يعني بالدرجة الأولى الدول المجاورة وكدلك السوريين بأنفسهم الدين لا يفهم بعضهم البعض هم غير منظمين في عقر دولتهم مادا ننتضر منهم كرد الجميل هل ننتظر ادا خمدت النار لديهم أن يشعلوهل عندنا ليردو لنا الجميل نحن نحب الاستقرار والأمن قد نستغني عن الأكل والشرب مقابل السلم والأمن فهو كل شيئ ادا انعدم السلم والأمن فقد انعدمت الحياة هؤلاء الدين يعتقدون أن دلك جهاد فهو الرمي بأنفسهم الى الهلاك لأنه أصلا ليست هناك تكافؤ القوة قوة دولة بسلاحها في مواجهة الكلاشينكوف ليست متوازنة ان بشار يريد فقط أن يستمر الحرب لو أراد لما حسم الأمر بسرعة لأن لديه قوة سيقضي بها على أولائك المجاهدين
78 - youssrimoha الاثنين 03 فبراير 2014 - 15:15
السوريين ياتوا خوفا نين والمغاربة يسمحوا فالامها ت وولادهم لاحولة ولاقوة الا باله
79 - المجاهد الاثنين 03 فبراير 2014 - 15:15
أنا بكل صراحة بدأت في التفكير بالتوجه الئ الشام لكن بعد أن أفارق والدي ان لم توافني المنية قبلهم فهم وحدهم سبب بقائي هنا
فما عسانا نفعل في هذه البلاد شباب معطل لا زواج لا عمل أيامنا تمضي في فراغ علئ الأقل سنساعد إخوانا في الدين
80 - aziz الاثنين 03 فبراير 2014 - 15:37
الكل هنا يعبر عن رأيه وهواه دون أدنى علم شرعي بل انا اجزم ان كل من كتب وابدى رأيه عن الموضوع لا يحفظ من القران جزئين منه عجيب امركم والله
ونصيحتي لكل من علق على الموضوع ان يصمت مرة اخرى خير له من ان يتكلم

الصمت في زمان الفتن خير من الكلام
81 - moslimyou الاثنين 03 فبراير 2014 - 15:47
لا حول ولا قوة الا بالله عن اي جهاد يتحدثون اصلا متى كان الجهاد هو قتل المسلم اخاه لا حول ولا قوة الا بالله الجهاد له شروط كثيرة في دين الله وليس في دين الجماعات المتحزبة الارهابية. الدين واضح فمن حار في امره فاليعرض نفسه على كتاب الله وسنة رسول الله صل الله عليه وسلم
82 - امي الاثنين 03 فبراير 2014 - 15:57
يامن تدعي انكم تجاهدون في سوريا ..جهاد النكاح كدبة لفقها النضام ...ماد تقول في الشيخ السلفي الاردني العجلوني الدي اجاز نكاح50 امراة لكل فرد ....انتم لستم سوى مرتزقة ووحوش كاسرة وتكفيريون وقاطع الرؤوس ومفجر القبور ...ادا كنتم جهاديين فلماد تقوم اسراءيل بعلاجكم في مستشفياتها
83 - moufa الاثنين 03 فبراير 2014 - 16:08
الحمد لله على تفهم المغاربة على أن هذا ليس جهدا وإنما قتلا للنفس و
84 - mustafa الاثنين 03 فبراير 2014 - 16:09
عد الى اهلك و والدتك يا أبو أنس فالجهاد فيهما اولى من الجهاد في سوريا وغيرها ... اولم يسبق لك ان سمعت بهذا الحديث الصحيح : حدثنا وكيع قال ثنا مسعر وسفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن أبي العباس المكي عن عبد الله بن عمرو قال : جاء رجل يستأذن النبي صلى الله عليه وسلم في الجهاد فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أحي والداك ؟ قال : نعم ، قال : ففيهما فجاهد .
ايضا حدثنا محمد بن فضيل عن الأعمش عن سالم عن كريب قال : جاءت امرأة إلى ابن عباس وابنها يريد الغزو وأمه تكره له ، فقال له ابن عباس : أطع والدتك واجلس عندها .
وكما قلت فوالدتك حزينة جدا فارجع لها وافرحها برجوعك يارعاك الله ... والله المستعان .
85 - موحى الاثنين 03 فبراير 2014 - 16:10
هناك تعليقات للشيعة كثيرة للتضليل الحقيقة في العالم العربي بل هي حرب اعلامية
اذا رايته يطعن في علماء اهل السنة ويمدح علماء الشيعة فاعلم انه شيعي
اذا رايته يصف اهل السنة بالتكفريين والوهابين اي موحدين ويشرك بالله فاعلم انه شيعي
اذا رايته يطعنون في عرض النبي صل الله عليه وسلم واصحابه ويجيز زواج المتعة ولا يحرم ما حرم الله فاعلم انه شيعي
الخ
86 - moslim الاثنين 03 فبراير 2014 - 16:35
ما لا افهمه هو كيف اجتمع هؤلاء العلماء سريعا للبث في قضية سوريا (دولة مسلمة);وءاعلانهم الجهاد في زمن قيااسي,,,,,???????.في حين تعاني فلسطين للءزيد من 60 سنةمن الا حتلال الصهيوني(دولة كافرة);ولم ينطق لا علماء ولا داعية حسان ولا مجاهدين بوجوب الجهاد ضد الصهاينة,,??????????????????.
87 - sarah الاثنين 03 فبراير 2014 - 17:12
Pendant que les musulmans s'entre déchirent, il y a au moins les Russes qui creusent des abrits atomiques à plus de 200 mètres sous terre;
Est-ce un hasard ?
88 - مريم الاثنين 03 فبراير 2014 - 17:40
قرأت جل التعليقات و أحزنني أن المغاربة يضعون رؤوسهم في الرمال و يلوون الأحاديث لتفسير عدم وجوب الجهاد، فالجهاد ليس قطع رؤوس، إنما هو دفاع عن المسلمين، و الذين يقولون إن طائفتان مؤمنتان اقتتلتا الى آخر الحديث، أقول له طائفة الطاغية استباحت دماء المسلمين و أعراضهم و أرواحهم أطفالا و نساءا و شيوخا، و رفضوا إلا أن يبيدون كل من قال كفى للظلم، فهل نقف للتفرج و انتظار مساعدة أمريكا و الأمم المتحدة؟ ما هذا الجبن و الخوف الذي أمرض قلوبكم؟ انظروا إلى حالكم تعيشون و كل همكم الأكل و الشرب و العمل و النوم و التوالد و طغاتكم يفعلون بكم ما شاؤوا، و كل ما تجيدونه هو الصياح و التنديد ثم تنسون، كيف لا و الملاهي كثيرة! فهم يعلمون أنهم لو تركوكم لتركزوا على قيم الدين الصحيحة لأصبحت سلطتهم عليكم في خطر فاتبعوا سياسة الغرب بتخدير العقول و التفرقة. قلوب مليئة بالخوف و تحاول تشريع جبنها و انتقاد من هزم نفسه و خوفه و تقدم للجهاد في سبيل الله لنصرة الدين و المسلمين.
89 - محمد الاثنين 03 فبراير 2014 - 17:40
بسم الله انا قرأت جميع التعليق والله اكثر المعلقين لفي غفلت عن دينهم اولا الحرب في سورية ليس بين المسلمين هده طائفة نصيرية وشيعية تقتل من اجل رفع رأس الطاغوت وفساد في الارض .
هدا جهاد وجب على كل مسلم عقل يعرف ما له وماعليه
نحن في اخر الزمان اقرب من الفتن الكبرى انا اضن ان لو نزل علينا عسى ابن مريم لقتله بعد المتمسلمين لنصرة رئساء وملوك دولهم .
سيسألكم الله حتى على موقفكم .
90 - lhous الاثنين 03 فبراير 2014 - 17:50
السلام على من إتبع الهدى
كل الذي يردون على أن الجهاد بسوريا باطل لم يعرفوا قط نواقض الوضوء فما بالك بموضوع الجهاد
تبا لمن يقول ببطلان الجهاد بسوريا وهناك يذبح الاطفال وتستحيى النساء والنبي صلى الله عليه وسلم أعلن الجهاد من أجل إمرأة كشفت عورتها
تبا لمن يقول أن النظام السوري مسلم وشعارهم الاله إلا بشار ومتى كان الشيوعيون مسلمون
وتبا لمن يحصر الجهاد في فلسطين فقط والنبي صلى الله عليه وسلم ما جاهد أبدا لاسترجاع الاقصى ولا أبو بكر فلماذا لم يقم من يقول بهذا بالجهاد بفلسطين
لو سكت من لايعلم لقل الخلاف
أرجوا النشر
91 - مغربي اصيل الاثنين 03 فبراير 2014 - 17:52
سبحان الله معظم المعلقين ينتقدون هذا الشاب اتسائل لو سافرت راقصة مغربية لتبيع لحمها في فنادق الخليج بثمن بخس ولتبيع الكرامة المغربية للخليجين فهل سيكون هذا النقد العارم عليها ..
هذا الشاب له قناعة بالخروج لسوريا فما دخلكم بينه وبين نفسه ولو افترضنا ان خروجه للشام كان خطأ فهو على الاقل انجز شيئا في حياته وترك بصمة قولو لي انتم ماذا قدمتم وماذ انجزتم لا تتكلمون الا على مظاهر الحياة ... ثم من قال لكم ان ما يحدث في سوريا ليس جهاد

لو حدث ما يقع في سوريا للمغرب حفظه الله _ الن تنتظرو النصرة والنجدة من غيركم ؟؟؟

مالكم كيف تحكمون ؟؟ ان السورين اخوتنا بني جلدتنا ودمنا ومصيرهم مصيرنا ووجب على كل مسلم حر ابي ان ينجدهم ويغيثهم من براثين بشار المجرم _ تتكلمون عن فتاوى العلماء ساخرين منها هل درستم شيئا في اصول الفقه يسمى " الإجماع " وقد اجمع كل علماء الامة على وجوب الجهاد في سوريا ام ان كل من هب ودب ينتقد علمائنا الكرام ؟؟ احمدو الله على انكم في نعمة الامن والرخاء ...
92 - اسماعيل الاثنين 03 فبراير 2014 - 18:10
يا أسود اللهِ في كلِ الدنــى كبّروا فالنـصر و والفـتحُ لـــنا
أبشروا خــلافة العِزّ دنـــــت سيسود كلُ شبرٍ شرعنـــا
93 - مغربي من بريطانيا الاثنين 03 فبراير 2014 - 18:19
انا اعيش مع سوريين اكراد نتكلم حول سوريا دائما يقول لي ... نحن لا نريد اي مساعدة من احد ... لم نعد ندري اي سنقاتل هل النظام ام داعش ... وهو كان في السابق مع العسكر السوري لكنه هرب الى بريطانيا ... الشعب السوري لا يريد داعش يقول لي بالجملة 'ادهبو حرروا بلدانكم اولا'
والسلام
94 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 03 فبراير 2014 - 18:40
إلى امي 82

هذا الأردني ضال شيطان وليس سلفياً - أيها الدجاجلة -

والسلفيون هم الذين فضحوا هذا الجرذ الأردني الخبيث المدسوس .

وأما جهاد النكاح فليس إلا حلقة في سلسلة الكذب الرافضي ، وسبحان الذي خلق الكذب فأعطى تسعة أعشاره للرافضة !

وأما المقاتلون في سوريا فليسوا سلفيين
ولكن ماسر خوفكم من هؤلاء الناس إلى هذا الحد ؟

سبحان الذي يقذف الرعب في قلوب الرافضة الجبناء الأصاغر !

والمضحك هو الكتائب الرافضية ( الالكترونية ) التي تأتي للتعليق في هذه المواضيع !

هؤلاء عصابة ( واحدة ) ويعرف بعضهم بعضاً ويحرصون على 3 أمور :

1- يحرصون على ( تكثير تعليقاتهم ) على سبيل الإشهار للرافضة . وجل هؤلاء عراقيون وروافض من الشرق الأوسط ، وزد عليهم الخونة المستبصلين في بلجيكا

2- يحرصون على تكثير التنقيطات ( الإيجابية ) لدعم تعليقاتهم

3- يحصرصون على تكثير التنقطيات ( السلبية ) ضد تعليقات خصومهم

وأقول لهؤلاء الأجانب الدخلاء المدسوسين :

اللعبة مكشوفة ، ولن ينفعكم حتى لو جلبتم ملايين الروافض من الشرق الأوسط !

نحن في موقع مغربي ولسنا في موقع عراقي أو إيراني ، ولن تنفعكم هذه الأساليب الماكرة الخبيثة
95 - الاندلسي الاثنين 03 فبراير 2014 - 19:04
عن اي خلافة تتحدثون عن خلافة الشيطان ..هل كان رسول الله رسول الانسانية يقطع الرؤوس ويحرق البشر ..وينبش القبور ...لالالالالالالالالالالا والله ثم والله لن تفلحوا ولو سيطرتم على العالم باسره لانكم ضالين
96 - tantan الاثنين 03 فبراير 2014 - 19:28
اللهم يسر اموركم واحفظكم من كل سوء
97 - hamada الاثنين 03 فبراير 2014 - 19:29
يجب علينا نحن المسلمين ان نقرأ تاريخ الاسلام فأكثر المغاربة عندما يسمعون كلمة الصفويين-الشيعة-الوهابيين-السنة-النواصب لا يعلمون مادا تعني وهادا طبيعي لأننا اشغلتنا الدنيا عن الدين .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
تفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا واحدة)). قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: ((ما أنا عليه وأصحابي))

وتعد الفرقة الشيعية أكثر الفرق ضلالة ومؤسس هدا المدهب هو بن سبأ اليهودي وقد قامت اكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان ماليزيا بحظر المذهب الشيعي.
بينم فرقة أهل السنة والجماعة فهو الفرقة الأكثر أنتشارا و يبلغ عدده مليار و 300 مليون تقريبا .
أما ما يحدث في سوريا فهو صراع طائفي(فرق) أما نظام بشار فهو ينتمي الى الطائفة الشيعية(النصيريين حيث ان الشيعة متفرقون الى 6 فرق او أكثر والله أعلم )
عندما نتحدث عن القدس نقول صلاح الدين الأيوبي والدي لايعلمه الكثير أن صلاح الدين لم يحرر القدس من الصليبيين حتى قضى على دولة الفاطميين (وهم من المدهب الشيعي)
لدلك يجب علينا ان نقرأ تاريخنا نحن المسلمين .
98 - ahmed الاثنين 03 فبراير 2014 - 19:39
ا لحمد لله الدي اوجد من بيننا هؤلاء الاسود والله العضيم انتم فخر لهده الامة اما من يصفكم بالارهابيين فهو جاهل نحن احرار في ارض الله من هب لنصرة المسلمين المستضعفين فهدا واجب شرعي نسال الله لكم النصر او الشهادة
99 - hamada الاثنين 03 فبراير 2014 - 20:02
يجب علينا نحن المسلمين ان نقرأ تاريخ الاسلام فأكثر المغاربة عندما يسمعون كلمة الصفويين-الشيعة-الوهابيين-السنة-النواصب لا يعلمون مادا تعني وهادا طبيعي لأننا اشغلتنا الدنيا عن الدين .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
تفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم في النار إلا واحدة)). قالوا: من هي يا رسول الله؟ قال: ((ما أنا عليه وأصحابي))

وتعد الفرقة الشيعية أكثر الفرق ضلالة ومؤسس هدا المدهب هو بن سبأ اليهودي وقد قامت اكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان ماليزيا بحظر المذهب الشيعي.
بينم فرقة أهل السنة والجماعة فهو الفرقة الأكثر أنتشارا و يبلغ عدده مليار و 300 مليون تقريبا .
أما ما يحدث في سوريا فهو صراع طائفي(فرق) أما نظام بشار فهو ينتمي الى الطائفة الشيعية(النصيريين حيث ان الشيعة متفرقون الى 6 فرق او أكثر والله أعلم )
عندما نتحدث عن القدس نقول صلاح الدين الأيوبي والدي لايعلمه الكثير أن صلاح الدين لم يحرر القدس من الصليبيين حتى قضى على دولة الفاطميين (وهم من المدهب الشيعي)
لدلك يجب علينا ان نقرأ تاريخنا نحن المسلمين .
أرجو النشر
100 - mohamed boudraa tanjer الاثنين 03 فبراير 2014 - 20:02
نحن معشر المسلمين الاسلام عندنا هي معاشرة انساء وركوب السيارات فخمة وحساب في البنك وسفر الى بقاع العالم واكل وشرك واسم العربي محمد اواحمد اما إسلام الحقىقى لانعرفه ونسمع عنه بصحف وكتب اما تطبيق فلا ٠بعض انا يخودون في حديت اواقوال غيرمأهلين لمناقشتها تراهم يحدتون ويفتون ويجزون اشياء لايعلمون حقيقتها سؤال مطروح لهؤلاء بمادا اوصان الله ورسوله ومامعني الاسلام لغت وإسطلاح فحقيقة نقول لهم انوم ومتابعة مسلسلات مكسيكية وتركية ومصرية وهندية وهليودية بقنوات روتناوعلى شاكلتها اولا لكم بخوض بامور الدين
101 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 03 فبراير 2014 - 21:09
إلى 11 najm

الشباب الذاهب إلى سوريا هو شباب خشن ويتسم بالبأس والرجولة والشجاعة ، ولو أن رافضياً لقي هؤلاء الشباب فقد تتجمد الدماء في عروق الرافضي ، لأن الرافضي ماهو إلا امرأة تلطم في عاشوراء ، ولاتحسن هذه المرأة إلا الصراخ في القنوات الفضائية .

ومع ذلك فأنا لست على منهج الشباب الذاهب إلى سوريا
وهؤلاء الشباب ليسوا سلفيين - أيها الدجاجلة -

هؤلاء الشباب على عقيدة ( سفر الحوالي وأسامة ابن لادن وسيد قطب ) وليسوا على العقيدة السلفية وبينهم وبين السلفيين خلاف عظيم ولاسيما في قضية الجهاد ، وبيعة ولي الأمر ، وما يتبع ذلك

وأما السلفية فهي دين الله وليس اسمها الوهابية .

السلفيون أتباع محمد بن عبد الله - صلى الله عليه وسلم - وليسوا أتباع محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله -

والمضحك هو تعليقات الرافضة الذين ينصرون تعليقاتهم بأحاديث ( البخاري ومسلم ) ورحم الله البخاري ومسلم فلولاهما ماعرفتم هذه الأحاديث !

والعجب كل العجب أن يرقص هؤلاء الدجاجلة على أنغام القدس وفلسطين !

القدس حقيرة في عيون الرافضة وليست مقدسة عندهم ( أصلاً ) ويفضلون عليها كربلاء الخبيثة ، وأشهد أن الرافضة أكذب من وطئ الحصى
102 - zig.italy الاثنين 03 فبراير 2014 - 21:21
الى الجهل الدين يلوحون بالجهاد في فلسطين هل رايتم بلد في العالم بلد محصن كله اصوار واسلاك مكهربة اصلها عنصرية وعدة امتار منها ببرلين الالمانية قامت الدنيا والعالم كله حتى ازالوه وعلى فلسطين والفلسطينيين الضعفاء تركوه واغمضوا اعينهم عنه تلبية للشيطان الاكبر امريكا واخيرا يجب على كل مسلم حقيقي وليس منافق كما اصبح سائدا ان يدركوا جيدا انها صحوة وتربية اجيال والاستعداد المستقبلي للعدو االصهيوني والرافضي معا وسبق لسيد البشرية عليه الصلاة والسلام ان فر مكرها من اعز ارض له ومسقط راسه وعد لها عدا وبعد جاء الفتح فهده الصحوة جهادية موجة للصهاينة كما سماها سيد الشهداء عصرنا هدا الدكتور عبدالله عزام رائد الجهاد الافغاني تقبله الله من الشهداء منذ خمسة وعشرين سنة