24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2906:1713:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. باحث يتهم الحكومة بالتقشف في الشغل وتجاهل الريع (5.00)

  2. نقابات ترفض تأجيل زيادة الأجور وتطالب "الباطرونا" بتنفيذ الاتفاق (5.00)

  3. مراكز "امتحان الباك" تفتح أبوابها لآلاف المترشحين (5.00)

  4. ‬دعاوى قضائية تنتظر مدارس خاصة بسبب مسْك "شهادات المغادرة" (5.00)

  5. نشطاء يطلقون حملات افتراضية لإعادة فتح المساجد في المغرب (4.67)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوارات | الكيلاني: لمْ أسئ إلى الشعب المغربي .. والغاضبُون "حقهم علي"

الكيلاني: لمْ أسئ إلى الشعب المغربي .. والغاضبُون "حقهم علي"

الكيلاني: لمْ أسئ إلى الشعب المغربي .. والغاضبُون "حقهم علي"

أبدت الإعلاميَّة المصريَّة، وفاء الكيلانِي، استغرابها ممَّا اعتبرتهُ تأويلًا مغرضًا لسؤالٍ طرحتهُ على الممثلة، سميَّة الخشاب، حول ما إذَا كانتْ تخشَى أنْ "يسحر لها أحدهم في إفريقيا أوْ المغرب"، قائلةً إنَّ الصيغة التي طرح بها كانت اعتباطيَّة ولمْ تقصد أيَّ إساءة للشعب المغربِي.

الكيلانِي قالتْ في دردشةٍ مع هسبريس إنَّه استاءتْ من حجمُ السباب الذِي بلغها عبر مواقع التواصل الاجتماعِي، مردفةً أنَّها لوْ كانت تدرِي باحتمال ضعيف لتأويل سؤالها على نحو ما حصل، ما كانتْ لتطرحه.

أتيت على ذكر المغرب، مؤخرًا، فِي إحدى حلقات برنامج "الحكم"، في معرضِ سؤال لضيفتك، عمَّا إذَا كانتْ تخشى منْ ذهاب شخصٍ ما إلى إفريقيا والمغرب، لسحر لها، ألا تعتقدِين أنَّ سؤالكَ أساء بصورة كبيرة إلى المغرب؟

الحقيقةُ أننِي فوجئتُ بمدَى سوء الفهم الذِي أعقب سؤُالِي للممثلة سميَّة الخشاب، حين استفسرتها، بناءً على ما وثقتهُ عن مسيرتها، عمَّا إذَا كانتْ تخشى من السحر، أوْ أنَّها تتوجس من ذهاب شخص إلى المغرب من أجل عمل سحر، لقدْ أتيتُ على ذكر المغرب بصورة اعتباطيَّة، فكما كان بإمكانِي أنْ أقول الذهاب إلى شيخ في مصر، التي تحدثتُ غير ما مرة عن مشاكلها، أتيتُ على ذكر المغرب، استنادًا إلى ما جمعتهُ من معلومات عن الممثلة..لا أكثر.

لكنْ ما العلاقة بين المغرب والسحر، حتى يجيء مقرونًا بأعمال الشعوذة؟

حين نتحدثُ عنْ أمرٍ ما قدْ يكون سلبيًّا في دولةٍ ما لا يعنِي أننَا ننتقصُ من قيمة البلد في المجمل، لقدْ أثرت في البرنامج نفسه مثلا "موضوع التحرش الجنسي مع رانيا يوسف في ميدان التحرير، ولا أعتقدُ أننِي كنتُ بصدد الإساءة إلى بلدِي مصر.

ما الذِي بلغك منْ ردُود الفعل المغربيَّة عقب بثِّ الحلقة؟

لقدْ تلقيتُ وابلًا من السباب والشتم، لمْ أكن أتوقعه، وذاك أمرٌ يحزنني بشدَّة، لأننِي أجزمُ بأنَّ عددًا كبيرًا منْ شرعُوا في سبِي على مواقع التواصل الاجتماعِي، لمْ يطلعُوا على مضمُون الفيديُو، أوْ أنه نقل لهم بكثير من التحريف، حتى اعتقدُوا أنَّه من الممكن أنْ أكون قدْ أسأت للشعب المغربِي الذِي أكنُّ له كلَّ الاحترام.

بيد أنني لم أغضب من الشعب المغربي، فأنا أقدرُ وعيه، وكون سؤالي صور لهُ على أنَّه إساءةٌ متعمدَة. أمَّا أنَا فأقفُ على مسافةٍ واحدة من جميع البلدان العربيَّة وأحترمهَا تمام الاحترام.

طيب، لوْ قدِّرَ أنْ تعيدي الحلقة، هلْ كنت لتطرحِي السؤال بتلك الصيغة، ما دُمت تعتبيرنه عاديًّا؟

لا بطبيعة الحال، ولوْ فعلت، سأكون متعنتة تعنتًا لا لزوم له. لوْ أنِّي دريت باحتمال واحد في المائة لتأويل سؤالِي بتلك الطريقة، ما كنت لأطرحه. ثمَّ إنني أشتغل في تلفزيُون محترم، لا يمكن أنْ يسمح بتمرير إساءة. وللأمانة، فقدْ وجهتُ تحيَّة إلى الشعب المغربي قبل أسبوعين من إثارة الجدل حول السؤَال.

قبلَ سؤالك في برنامج "الحكم"، كانتْ هناك سلسلة من الإساءات إلى المغرب من قبل شخصيَّات فنيَّة وإعلاميَّة، مثل تلك التِي صدرتْ عن الصحافية أماني الخياط..هل تعتقدين أنَّ ورود سؤالك في السياق الحالِي، زاد من تأجيج الغضب؟

بالنظر إلى عيشي خارج مصر، وإقامتِي منذُ فترة في لبنان، لمْ يحصل أنْ تابعتُ تلك التصريحات، لكن ما إنْ بدأت تفاعلات سؤالِي، حتى تلقيتُ رسائل إلكترونيَّة تعرضُ عليَّ الجدل الذي سبقَ أنْ احتدم في أكثر من مرة، وهو أمر مؤسفٌ.

ما رؤيتك لمنسوب المهنيَّة في الإعلام المصرِي، إزاء كلِّ ما يعتملُ في مشهده؟

الإعلام حيثما كان فيه الغثُّ والسمين، ولأننا نعيشُ عصر انفتاح، فأنا أرى أنَّ الفوضى أوجدتْ مكانًا، وما يهمنِي أنْ أؤكد عليه هو أننِي لمْ أقصد التجريح ولا الإساءة إلى المغرب، و"اللي زعلانْ منِّي" أقول له "حقَّك علي".

هلْ تريدين توجيه كلمة أخيرة إلى المغاربة؟

لمْ أر من المغرب سوى كل الود، وأنا أكنُّ احترامًا بالغًا لثقافته، وأتمنى لأبنائه سنةً سعيدة، يرفلُون فيها الاستقرار، لأنه شعب لا يستحق إلا مَا هوَ طيب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (127)

1 - juba II الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:33
غي الي بغا يتشهر تايعاير في المغرب وشعبه وي اعتذر اوحنا بالزربة نقبلوا الاعتذار خص اتحاسبوا على اقوالهم لي تادفعها الاديولوجية السيسيوية الانقلابية
2 - Amazigh الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:33
ﻻ تهتموا كثيرا بالمصريين فقد اصبمحوا كﻻبا بﻻ اسنان بعد ان سحب البساط من تحت اقدامهم من طرف المغاربة
3 - عبدالكريم الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:37
اعتذارك غير مقبول عليك الرجوع الى معهد الصحافة
4 - المهدي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:41
سواء أسأت او لم تسيئي فالأمر سيان ، قلناها من قبل : الاعلام المصري وفئة من الفنانين رفع عنهم القلم ، والتمادي في التعرض للمغرب يكشف المزيد من عورات هؤلاء الذين استفاقوا فجأة على حقيقة انهم في ذيل القائمة مقارنة بأمم قطعت أشواطا في البناء والتقدم بعدما خدرتهم أناهم المتضخمة لعقود وهم في البؤس غارقين بينما الآخرون يشقون طريقهم ، مصر المسكينة أصبحت تتقاذفها أيادي هواة يسيؤون الى العمالقة الذين غادروا دون ان يظهر لهم بديل في مصر اليوم ، بعدما كانت قدوة في الأخلاق ، ، قبل اي شيء ، أصبحت رائدة في قلة الأدب والإساءة للآخرين ففقدت للأسف احترامها ، مصر اليوم تعاني ضحالة فكرية وأزمة أخلاق غير مسبوقة وتبدو في حاجة لوقفة تأمل لترى أين كانت وكيف أصبحت ، دعائي لمصر بالشفاء.
5 - Nabilov الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:41
كل من يريد ان يشهر نفسه ايجيب سيرة المغرب على لسانو انا لم يسبق لي ان رأيت هذه المذيعة ولا اعرفها وربما اكتشفت ان برنامج من برامجها لا يهرفه المغاربة مما دفعها الى التشهير المجاني بالمغرب

الفقصة بلغت اوجها ا الحكومات ديال والو اننا نريد اعلام مغربي قوي وماشي الخروطو
6 - rasheed الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:41
لايؤمن بالسحر الا المختلون عقليا.
7 - ولد حميدو الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:41
ادا تبعنا القيل و القال فلن نتوقف من الكتابة و يعلم الله مادا يقال في السر
المهم كل واحد يهتم بنفسه و لا يهمه الاخرون فعندما تصلي فتفعل دلك لربك
8 - لمياء السماوي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:42
يتطاولون علينا ثم يقول لك انا مستغرب, انا لي مستغربة كون مصر بلد السحر والخيانة الزوجية والسجون والمصائب السوداء التي اتى ذكرها في القران وقيلت عن مصر لا المغرب الذي صدر لكم علم علمائه من القاض عياض الى الامام السهيلي كما ان اسم ام الدنيا انما اطلقه عليكم المغرب الرحالة ابن بطوطه, والازهر انما بناه لكم المغاربة فهذا هو المغرب ما تم تصديره لنا من مصر الغرائب
9 - فريد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:43
هل السحر و الشعوذة يوجد بالمغرب ولا يوجد في مصر ونحن نشاهد الافلام المصرية تجسد الكثير من هذه الظاهرة ثم تعالي كيف عرفت الشعودة في المغرب و افريقيا هل جربت ذالك فانا اظن من يعرف المشعوديين و الدجال اكيد انه منهما او يتعاطى مع ما يفعلونه
10 - khalid k town الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:44
سيري عاودلهوم ,الإعلاميين ديال آخر الزمان ,امسحي فينا رجليك و قولي لينا اسمحولي ولكن احنا لطلعنا الشان لبوجعران نستاهلو اكثر
11 - Hasna الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:45
اللي سمعهوم كيتكلوا على المغرب يقول واش هوما عايشين ف السويد. الله يجيب لينا شي صلاح الدين يجمعنا وصافي.
12 - أمغار الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:46
غير دخلي أبنت الناس البيجيدي والشعب كلو غدي اسمح لك واعتبرك مواطنة صالحة وكلشي غدي اصوط عليك باللايك . عفا الله عما سلف
13 - Marocain fier الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:47
نحن شعب مسالم لكن لا نتقبل ايت اسات لبلدنا الحبيب لكن ما دمتي قدمتي العتدار ف المسامح كريم
14 - khalidovish الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:47
قولوا ما شئتم فأموالنا ستجلب الينا كما يجلب العسل الذباب.قولوا،فالكلاب تنبح و السحاب يسير.قولوا فلن تضرونا قيد انملة،فنحن شحب راااااااق و وااااااااع وعظيم.شعارنا :الله الوطن الملك.
15 - Moroccan x4 الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:48
اقسم بالله انكم صحافة تريدون شعب ديوتي بارد
تريدون قتل احساس زرعه الله في قلوبنا و هو الغيرة
فقبل ان تنشرو اعتدارها كان عليكم نشر الاسائة بالفيديو اولا
اينكم يا من تدعون الاخوة مع العرب و هل الرب امر بالسكوت عن الاسائة
الى متى سنبقى شعب مدلول الله يعفو علينا
انشرو ان كانت لكم مصداقية و كفا من سياسة تغربيل فالصحيفة لا تعكس وجهة نظر شعب باكمله وهدا ما سترونه انشاء الله في الانتخابات المقبلة
16 - مسلمة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:51
اين هو الاعتذار؟ اسلوب متعالي جدا؟ اذا كنت فعلا لا تقصدين
فماذا سيكلفك تقديم اعتذار واضح لتثبتي حسن نيتك؟.... ثم تقول انها خارج مصر و لم تتابع ما حدث!! كيف تدعي انك اعلامية ولا تتابعين ما يحصل في المجتهع العربي؟ وكيف ان الاخبار لم تصلك ووحنا بفضل وسائل التواصل اصبحنا نعيش في قرية!
17 - جنات الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:52
ماعليش هانتي خديتي سبان مزياان وانا واحدة منهم لحتاش زدتو فيه بزاف وحنا لي ضسرناكم بسكوتنا .او لي بغات تبيان راسها تدكر المغرب
18 - Ziryab الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:53
عوض الإهتمام بما يقوله الغير عنا، يجب الاهتمام خصوصا بهذه الظاهرة، بإلقاء الضوء عليها و إحاطة الناس بالجوانب السلبية التي تتركها على الذين يتعاطون لها.
المثل يقول ليس هناك نار بدون دخان. ما عليك إلا الذهاب للأسواق القديمة لترى بعض الدكاكين تبيع أنواعا من الأعشاب الغريبة و الحيوانات المجففة و الطلاسيم و تعرف إقبآلا كبيرا.
و الغريب في الأمر، أن لا أحد يتساءل عن غياب السلطة و وزارة الصحة لحماية المواطنين من مواد تشكل خطرا حقيقيا على صحة مستهلكيها، كما تعطي منظرا بشعا تذكرنا بالقبائل الوثـنية البدائية في الأدغال.
أكررها دائما : نحن لا نعير أي اهتمام لمظهر التخلف إلا عندما ينشرها الإعلام الأجنبي. فنغضب عندما نرى وجهنا في المرآة و لا نغضب لوجود سبب هذه الإهانات.
فلو مثلا لم تنقل التلفزيونات الأجنبية فضيحة ملعب الرباط لما شاهدنا كل هذه الهالات من ردود الأفعال علما أن هناك ملاعب شهدت و تشهد أسوأ مما شاهدناه و لا يؤثر ذلك فينا. الشوهة لا نحس بها إلا عندما يراها الآخرون
لهذا أشجع الاجانب لتصويرنا ما دام إعلامنا و ضمائرنا نائـمة
19 - grad student الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:53
وا سيري عاودي لراسك.را السحر داير حالة فبلادك.شوفي راسك او بلادك اشنو واقع فيها .
20 - rachid الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:54
this is very old school strategy these egyptians use nowadays. Today insult and tomorrow apologize .I am pretty sure , there are other people behind them who tell them to use these kind of languages to provoke us but dont worry we know who we are / I would really love to see our actors and actresses and journalists provoke egyptians by making all kinds of acts to distort them
21 - عبد الرفيع شفق الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:55
الشعب المغربي شعب كريم ومن شيمه التسامح وسعة الصدر والشعب المصري بل العربي كله كذلك ومادمت اعتذرت فالاعتذار لا ينقص من قيمتك سنة سعيدة لكل القراً
22 - عبدالاله العروي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:57
لا اعرف سر هذه الهجمات الإعلامية المسعورة التي كل مرة يخرج بها الاعلام المصري في حق المغاربة ومقدسات المملكة هل هي فقط زلة لسان من بعض الاعلاميين والله اني اشك في الأمر بل هي هجمات مدفوعة و ممولة من لوبيات و منظمات معادية للوحدة الترابية للمملكة واقصد في كلامي الانفصاليين المدعومين من البترودولار الجزائري اقول للاخوة المصريين كفي ثم كفي بالسب والقذف في مقدسات الوطن وفي نساءنا وامهاتنا فا صبرنا قد نفذ وقد اعدر من اندر وحينها لن تلومن غير انفسكم
23 - ahmed الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:58
أولا أطلب من إخواني المغاربة أن لا يتطاولو على الشعب المصري الشقيق لأنه بريئ تماما من تصرفات بعض الصحافيين الذين لا نعرف أهدافهم من وراء الإساءة للمغرب والمغاربة كل مرة ولأن الشعب المصري شعب طيب وأصيل وعلى خُلق ولا يجب أن نحمله كل مرة أخطاء غيره
وثانيا أقول لوفاء الكيلاني هناك دراسة تقول بأن العرب ينفقون 5ملايير دولار سنويا على السحر والشعوذة يعني لا يخلو بلد عربي من تعاطي السحر والشعوذة وإلا لما وصل الإنفاق عليه كل هذه الدرجة من التبذير
وثالثا السحر ظهر أول مرة بالشرق العربي وبالضبط ببابل بالعراق التي كانت مملوءة عن آخرها بالكهنة والسحرة ثم تواجد كذلك بزمن فرعون وموسى بمصر وبعهد سيدنا سليمان والاسرائيليين هم أكثر الامم التي اشتغلت بالسحر أما نحن بالمغرب فلا يوجد عندنا سحرة بل يوجد عندنا من يسترزق بالسحر أي يضحك على الناس ببعض الأحجبة والتحصينات بمقابل مادي كبير لكن بدون فائدة ويوجد من بين هؤلاء النصابين من هم من جنسيات ثانية سودانيين ولبنانيين وغيرهم يتعاطون الشعوذة ببلادنا
وأخيرا نقول لوفاء الكيلاني اعتذارك مقبول لكن نرجو أن لا تكرريها
24 - Romario الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:58
Il aurait suffi qu'elle présente tout simplement des excuses au lieu de renier et tordre l'évidence. J'ai vu l'extrait vidéo de cette lamentable personne
25 - عمر من ﻻهاي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 17:59
النظام المصري الحالي هو تتمة لنظام جمال واخواته، ولهذا ﻻ بد ان يكون ضد المغرب كما كان في ستينيات وسبعنيات القرن الماضي ، حاولو قلب النظام في المغرب كما وقفوا إلى جانب الجزائر ضدّ بلدنا، لهذا ليس بغريب إن عبؤو الاعﻻم ضدنا
26 - مجرد نصيحة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:00
هده مجرد عادة اعتادت عليها الصحافة المصرية والتي تبت بالملموس أنها صحافة هاوية واقﻻم مرتزقة تعمل تحت تعليمات من يدفع اكتر ، فقد اعتادت على سب المغرب تم اﻻعتدار بدعوى عدم القصد .ومن هنا أوجه السؤال التالي إلى الصحافة المصرية هل ﻻ توجد أي دولة فوق الكرة اﻻرضية اﻻ المغرب ؟ واﻻ أليست أرض مصر هي منبع السحر والسحرة ومند عهد الفراعنة ؟ تم أليست مصر هي من صدرت لنا أنواع الرقص الماجن والمسمى بالشرقي ؟ أما التدخين والشيشا والخمرة وعلب الرقص بكل أنواعه فاحيل اﻻخوة المصريين على اﻻفﻻم القديمة ومند الخمسينات .أتمنى من الصحافة المصرية أن تتصف بشئ من المهنية وان تتعلم أبجديات اﻻداب الصحفية من الصحفيين المغاربة والدين اعتبرهم متاﻻ للمهنية الصحيحة .واﻻ فرحمة الله على هده المهنة الشريفة في أرض مصر . كما أدعوكم إلى اخد العبرة من أبناء المغرب ولكن حداري فمن دق الباب سيجد الجواب وليس كل مرة تسلم الجرة.....
27 - ابو فراس الهمداني الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:02
كما يقال وسخ الدار يبقى فالدار نحن المعنيون بهده الطلاسيم وليس غيرنا ولكن لنحطم هدا التالوت السحري ونتحدت بكل موضوعية اليس السحر في بلادنا يدر اموالا طائلة؟؟لن تجد مدينة او قرية إلا وفيها المشعودون والسحرة والكهان واتحدى اي واحد ان يقول العكس ولكي لا احرج بعض الاماكن اقول والله تم والله لهناك من السحرة من راكم اموالا طائلة من السحر وهناك من يأتيه الخليجيون ومغربة المهجر لفعل السحر فلا ندفن رؤسنا تحت الرمل ونتشدق بان مغربنا ليس فيه السحرة ومن هدا المنبر اقول لن يفلح الساحر من حيت اتى إلا بقدرة قادر وهو على بطلانه لقدير.
28 - chokri الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:03
السلام الى اخواننا في مصر الراقية العظيمة. كفانا احزان في الكلمات من الواجب علينا ان نكون مسؤولين في كل منبر نتحدت منه والا نخلط الاوراق. باختصار الشعب المغربي شعب طيب ونحن نحترم كل الشعوب و بالاخص الشعب المصري الناضج المرجو انتم المسؤولون كنو قدوة للاخرين حتى لا تكون هناك قراءة خاطءة عن الشعوب و شكرا...
29 - الصحافة تفضح/ الدمراوي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:04
ليس هناك دخان بدون نار الصحافيين جلهم يبحثون عن المميز لاستقطاب الجماهير التى تتبع برامجهم او كتابتهم هذا الصحافي كأنه ينتقد مجتمع ما او قضية من قضايا العصر الى(ماغمضنا عينينا داخل البلاد على الواقع )
في الخارج ( مفضوحين ًمشهورين بالسحر والشعوذة )ونساءنا يعرفن بأنهم يمتهن الدعارة بسهولة وهذه الاشياء شائعة علينا في المشرق والعالم الاخر وحتى مدينة مراكش أصبحت ذات صيت للسياحة الجنسية عند الأوربيين . هي ظواهر اجتماعية في كل المجتمعات ولكن الناس تحاول ان تعتني بما هو اهم لقطع الطريق عن الاشياء التي تسيء اليهم اما نحن في المغرب حكام و محكومين يتحملون المسؤولية. عزة النفس وكرامة الانسان من القيم والمباديء اذا على العباد مراجعة نفسها وما سولت لها
30 - rachid الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:06
في كل مرة يقولون عنا سحرة و مشعودون و شواذ و نساؤنا داعرات و...
ويرجعون في اليوم الموالي للإعتذار والتبرئ مماقالوه، والقول ب أننا لم نقصد قول كذا و كذا, ونحن في المغرب نقول اللهم كثر حسادنا
لك الله يا مصر من هؤلاء المتحولين وفك الله أسر رئيسك
31 - مصري الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:06
غصبا عنك المغرب و أهله يستحقون الاحترام. اشهد انك أخطأت في حق هذا البلد الكريم
32 - ahmed. الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:06
ذكر القرآن الكريم سحرتكم قبل ألآف السنين؛ فأنتم في السحر ٱولون؛ فلماذا للمغرب في كل صغيرة وكبيرة أنتم ذاكرون.
سنة سعيدة
33 - Omar الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:08
هذه المذيعة المصرية الغبية تقول أنها تقيم بلبنان ولاتعلم مسلسل الإهانات للمغرب من طرف بعض الفنانين والصحفيين في بلدها مصر., هل لبنان يوجد ماوراء الطبيعة أو يعيش في القرن 12 للميلاد?ألا يوجد أنترنت ويوتوب هناك? وفوق هذا كلمة السحر سلبية واقترانها بالمغرب لايمكن تفسيره إلا بالإساءة.
نحن لانريد أزمة دبلوماسية مع أشقاءنا في مصر ولكن هاذ الشي بزاف.
34 - محمد الجهني الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:09
لم أسمع ولم أرى أسوأ ولا أكثر بذاءة من الإعلام المصري ومنذ أن عرفنا دولة اسمها مصر وهي تسيئ للدول العربية حكاماً وشعوباً في إعلامها عبر مجموعة من الإعلاميين والفنانيين المصابين بتضخم الأنا فقولوا لي دولة عربية واحدة لم يطالها سبهم وشتمهم تركيزهم منذ أشهر على المغرب وقبل قد شتموا الجزائر والسعودية والكويت وليبيا وقطر والإمارات وسوريا ولبنان وفلسطين
35 - أسلوب حوار؟؟ -Boutsila الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:10
Azul

ليست هناك جرأة للإعتراف بأن المغرب مقترن بالشعوذة في ذهن هذه الصحفية، وإلا لما طرحت السؤال بتلك الطريقة. دائما يتم البحث عن المبررات: لا راه غا ما فهمتونيش!! وكأن الإنسان العربي لا يخطيء، بل يوحى إليه.

مجرد تذاكي منها أن تشير إلى القول بأنه:(كان بإمكانِي أنْ أقول الذهاب إلى شيخ في مصر)، أو أن تتحدث عن الإساءة إلى مصر بذكر "التحرش الجنسي" في ميدان التحرير...أو القول بأنها تعيش خارج مصر ولا علم لها بما حصل من الخياط أو شعبان، وردود الأفعال المغربية. هذا استحمار للشعب المغربي في عصر الأنترنيت والفضائيات ووسائل الإتصال، مع العلم بأنها إعلامية فوق كل هذا وذلك.

لسنا شعب مصر يا "بنت أيت الكيلاني"، ولسنا شعبا من الشعوب العربية التي تكن لها الإحترام على قدم المساواة كما قلتِ. نحن شعب أذكى مما تظنين.

"حقك علي" هذا ناتج عن حجم السباب والعنف اللفظي غير المنتظر الذي جلبته على نفسها.

وإن كنت أنا شخصيا ضد هذا الأسلوب، إلا أن هذا لا يمنع من القول بأنه هو الأسلوب الذي يفهمه العرب جيدا، إلى جانب أسلوب القوة طبعا.

Boutsila
36 - Laam الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:13
إذا تحدث السفيه فأجبه بالسكوت
37 - حسن الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:16
ليس سوء الفهم عند المغاربة بل سوء النية عند بعض الإعلاميين المصريين
38 - hicham Belgique الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:20
نحن نعلم أيها المتملقون أنهم يدفعون لكم و نعلم أيضا من يقوم بذالك,لذا من يطعنك من الخلف فاعلم أنك في المقدمة٠٠٠
39 - nouna الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:21
لفراعنة المصريين اول من سحر في العالم ... اصلا انتي قليلة اصل ... انتي دينك لي هو الاسلام و ماعملتلوش اعتبار و روحتي تزوجتي واحد مسيحي (طوني مخاييل) زواج مدني ... ونتي عارفة حق المعرفة ان زواجك منو باطل و يعتبر زنا و اولادك ولاد حرام ... وعندنا اية في القرآن الكريم (لن ترضى عليك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم) انتي يا حتكوني دخلتي للمسيحية يا حتكوني ملحدة اما الاسلام برئ منكي .... و مع العلم ان ابوكي كان امام جامع في ليبيا... لعنة الله عليك ليوم الدين يا فاسقة ... امثالك لازم يستحيو ...
40 - ali terrass الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:22
لكن ماجدوى كلامك هذا بعد أن مررت رسالتك وتلقاها ملايين العرب ، كون الذهاب إلى المغرب يعني الذهاب إلى بلاد السحر على حد تعبيرك القذر ، هل سنكون دائما متأهبين للرد عيلكم أيها المصريين ، لقد مللنا من عنجهيتم المريضة ، وبتنا بعيدين عنكم إلى أحد أنه لم يعد ياتينا منكم سوى الأسوء ...

ياوفاء الكيلاني كلامك عن المغرب هو نفسه كلام وائل الأبراشي ، ومحمد الغيطي ، وأماني الخياط ، ويوسف شعبان والقائمة تطول ، فأنت لست الأولى ولا الأخيرة من المصريين من يتطاول على المغرب والمغاربة ، ولهذا سأضيفك إلى القائمة على قناتي في Youtube لتتبوئي مكانتك بين أنذال الإعلام المصري الفاسد ، وصدقني أيامك على MBC معدودة إن شاء الله ، ومهما حاولت من توهيم وتقديم الإعتذار ... أقول لك لقد فات الأوان ، والمغاربة لن ينسوها لك هذه المرة ...
41 - salah الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:22
الاعلام الغربي يوحد الدول الغربية و يجعل علاقاتهم طيبة, اما الاعلام العربي عموما و مصر و الخليج خصوصا, يسعو الى تشتيت الدول العربية و تحطيم المملكة المغربية, لكن المغرب سيبقى في حناجرهم حتى يرث الله الارض و ما عليها VIVE LE MAROC
42 - احمد ازرو المغرب الحبيب الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:22
السلام عليكم.
القول ما قاله تعالى :
لله ما في السماوات و الأرض ، و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخوفه يحاسبكم به الله ، فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء ، و الله على كل شيء قدير.(سورة البقرة).
و السلام عليكم.
مغربي حتى النخاع.
43 - chliha الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:24
لماد ايتها المسماة المديعة في القناة المسماة المحترمة,لمادا لم تدكري اي بلد اخر من البلدان العربية بدل المغرب...؟هدا الورود والحضور المتكرر للمملكة المغربية على افواه هده الكائنات الممسوخة المسماة المديعات,وهؤلاء المرضى المسمون ممثلين وفنانين,حضور المغرب في افواه وتصورات هؤلاء يدل على ان هدا البلد في الطريق الصحيح قيادة وشعبا,ويدل كدلك على ان حسادنا كثيرون,,,,اللهم احفظ هدا البلد من كيد الكائدين وسحر ودجل وخبث السفهاء...امين والسلام.
44 - alal l9alda الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:24
ا لمغرب ابو الدنيا اخد الريادة من ام الدنيا مصر رجعت للوراء عدة سنين والمغرب اصبح منافسا لها لكونه تطور تطور غير عادي اصبح ينافس الدول الاوروبية في كل المجالات ومصر تريد ان تبقى القلب النابض للعرب وافريقيا يحلمون وهذه الخراجات الاعلامية ضد المغرب دليل لحسدهم لنا وعدم تقبلهم المغرب اصبح اقوى من مصر في كل المجالات والى الامام والكفاح مستمر وعاش الشعب المغربي القوي
45 - amagous الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:28
Je suis doublement bléssé en tant que marocain et en tant qu'Amazigh.Les egyptiens nous ont attaqués en 1963 dans la guerre des sables et nous on les remercie et ont glorifie leurs artistes et leurs journalistes.ON importe meme des programmes scolaires te c'est pour cela que notre école forment des imbeciles.
46 - مغربية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:29
مرة سمعت احسن جواب من فتاة مغربية، عن سؤال السحر في المغرب،
سالنا عربي قائلا: اسمع ان المغرب بلد السحر، قبل ان استنفر افكاري و اشحد سكاكيني و اجهز كلاشينكوفي للرد، وجدت صديقتي بكل تلقائية وجدية ترد عليه نعم نحن بلد السحر، و يوجد عندنا من امهر السحرة وسحرتنا خطيرين لا يشق لهم غبار،
ضحكنا جميعا، لاحظت في وجه السائل ان بدا التقدير و الاحترام اكثر مما كان، و ضحكت لما رايت،
تزوج هدا الشاب الفتاة، و يحبها حبا لا مثيل له، حتى لو لم تسحر له، فهو نفسيا سيكون مستسلما لنتيجة السحر حتى قبل ان يقع، لانه مقتنع ان الشخص الدي امامه مئة بالمئة يعرف السحر،
و ردو بالكم قد يسالك احدهم: سمعت ان المغرب بلد السحر، قد يكون الهدف من السؤال انه يريد مساعدة في امر ما، يغضب ان قلت له لا يوجد عندنا سحر، و يفرح ان قلت له نعم فيه، في هده الحالة اعطه انطباع انك تستطيع ان تساعده، حتى يحكي ليك المشكل، قولو محشمتيش تريد الشرك بالله، انا انسان مؤمن و لا استطيع ان افعل هاته الاشياء، اعطه محاضرة ف الاخلاق، او استغله خد منه مالا، و خربش ليه شي تخربيشة، الى مصدقليهش داشكي قولو مدرتيش النية هههه، هدشي ميستاهلو،
47 - KHALID الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:30
الاعلام الانقلابي يكوي ويبخ السحر والشعوذة بنص القرآن من مصر؛ اما المغرب بلاد حملة القران الكريم بشهادة الدول العربية والإسلامية؛ ردع الشعب المغربي باطيافه عبر الفيسبوك وتويتر والجرائد الإلكترونية هي السبب احترامك ان اقول لبنات وأولاد الكراطي المغرب ليس قطر
48 - sarita الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:30
اعتذرات حيت خافت يطردوهاا من ام بي سي كما حصل مع القبيحة للخياط هادي بعداا جميلة ومشهورة ربما لم تقصد مااقالت عادي بزاف دلمعلقات جاتهم لغيرة لانها جميلة هاد المذيعة
49 - zakaria الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:34
السحر والشعوذة موجودين في كل دول العالم لكن المغرب رائد في هذا المجال وهو أكثرها تداولا وممارسة لانغطي الشمس بالغربال.
50 - كراط غاضب الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:34
وا سيري عاودي لراسك.را السحر داير حالة فبلادك المصرية
51 - khalid derect الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:38
لقد اصبحت مصر في السنوات الاخيرة من بين الدول الفاشلة في جميع المجاﻻت فقد توقف بها قطار التطور منذ سنوات طويلة عكس المغرب الدي يعرف حركية كبيرة في جميع القطاعات ولهذا نرى مثل هذه المخلوقات اليائسة تحاول تشويه صورة المغرب عن قصد .
52 - lhoussine الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:39
Les enemies du maroc ne sont pas loin de chez nous ils innonde le monde politique et le showbiz avec les dollards du gaz et du petrole,depuis uncertain temps lAlgerie n'acesser d'acheter les politiciens est le monde du showbiz egyptiens
53 - lhoussine الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:39
Les enemies du maroc ne sont pas loin de chez nous ils innonde le monde politique et le showbiz avec les dollards du gaz et du petrole,depuis uncertain temps lAlgerie n'acesser d'acheter les politiciens est le monde du showbiz egyptiens
54 - لعريسي محمد الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:41
بارك المغاربة، لقد اكتشفوا فينا نقطة الضعف، وصاروا كل مرة يلقون بكلام سافه ليغضبونا ونبدأ بالرد عليهم بكلام متير للغضب وهم يضحكون علينا ويقولون كم المغاربة أغبياء. فاتركوهم يقولون ما يشاؤون وبعدها يعلمون بأننا ادكياء.
55 - bouchaib redad الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:43
C'est culturel chez nous, accueillir l'étranger avec les bras grands ouverts ça fait partie de notre générosité, hospitalité et savoir vivre de notre culture millénaire seulement l'autre que ce soit un clochard occidental ,indien d'Arabie ou fils de circoncisée d'Egypte le prend comme une faiblesse pour eux on se rabaisse parce qu'on est pauvre et sans dignité, cette fausse interprétation leur crée un faux sentiment de supériorité et a partir de la ils se permettent de nous humilier, insulter et manquer de respect , peut être qu'on doit les traiter a leurs juste valeur "si ils en ont bien évidemment " et j'en doute. Alors arrêtez d'inviter n'importe qui chez nous et gardons notre savoir vivre pour nos compatriotes, l'étranger reste étranger a notre savoir vivre
56 - Mokawama Paris الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:44
Je vais te dire te dire une chose que au Maroc y'a pas de ce que vous croyez. Le Maroc c'est la bonne cuisine ,c'est la bonne hospitalité , c'est les grands cœur . Seulement chez vous et mien orient les femmes sont des bêtes et ne savent cuisiner que le ris et les poulets, c'est pour cela que leur hommes les quittent et se marient a des marocaines. Le Maroc et les marocaines sont assez chers pour vous salles race
57 - Ayoub الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:47
ذبور زن على خراب عش
هذا كلام مصري
الكلام مع الجاهل بلا زرواطة كتحشم
هذا كلام مغربي
حلل و ناقش
58 - youness الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:48
لاحرى بك ان تنتقدي الدعارة،السحر في بلادك و الفساد و الإنحلال الاخلاقي و التحرش الجماعي الذي يغزو شوارع مصر...الاولى بك ان تتكلمي عن الدعارة الراقية في فنادق الغردقة و شرم الشيخ و البحر الاحمر و الساحل الشمالي، الاحرى بك ان تتحدثي عن ارتباط إسم مصر بالرقص الشرقي المائع و الذي يكشف كل جسم المراة فالراقصة هي عاهرة بالدرجة الاولى و ليست مرشدة دينية.... ان ياتي النقد من مغربي فهو مفهوم...لكن ان ياتي من شخص بلده يغرق في الفساد و الدعارة و القتل و الفوضى و يعطينا دروسا في الاخلاق فهو غير مقبول... ناخذ الدروس ممهن هم ارقى منا و اكثر تحضرا و ليس ممن هم ارذل منا و اكثر تخلفا ! ففاقد الشيء لا يعطيه
59 - كمال الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 18:56
بكال بساطة المصريين ما مصروطش ليهم كيفاش المغرب تطور عليهم ....هداكشي علاش ولينا كنلاحضو بزاف هاد الأيام إساأت للمغرب و فقط من مصريين ...المصريين أنا كنعرفهم و كنعيش معاهم و بحكم احتكاكي بهم هم يبالغون في كل شيء حتى في الترحيب متملقين و منافقين بشكل غريب و عند راسهم هم أفضل الشعوب العربية
60 - arrozami الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:02
الفائدة ليست في اعتدار وتبقى في مكانها. يجب على مسؤول قناة ام ب س التدخل ونقلها من هذه القناة المحترمة كما فعل صاحب قناة أن تيفي المصرية السيد نجيب سويرس مع الإعلامية أماني الخياط عندما تطاولت على المغرب. وهاذا هو الإعتذار
61 - مغربي صحراوي فرنسا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:05
المغرب بلد السحر و السحرة هذا ما تقصده الكيلاني لكن تعالي ايتها الانسانه لاعرفك سحر المغرب و المغاربة
سحر بلاد المغرب يكمن في جمال الطبيعة الخلابة والجبال العالية والوديان الجارية على مدار السنة
سحر الصحراء الغنية بالرمال الذهبية و الشمس الدافئة
المغرب يسحر السائح بالمحيط من طنجة إلى لكويرة و المتوسط من طنجة كذلك إلى السعيدية
و دعوني احدثكم عن سحر المغاربة فهم معروفون بكرمهم للضيف و مساعدتهم للمحتاج وعابر السبيل يسحرونك بتنوع الثقافة امازيغ و عرب على قلب رجل واحد لهجات مختلفة توحدنا راية واحدة و الدين الواحد
ملك سحر شعبه بالمحبة و العمل من اجل ازدهار بلد من لا شئ
بالله عليكم ايوجد اعظم من هذا السحر لا والله
اما السحر الذي تقصده الكيلاني فقد ولى عهده ولم يعد له مكان بين المغاربة اليوم لانه اصبح منا وفينا المثقفون الواعون بدينهم و دنياهم
62 - yahya الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:18
إن كل من هب ودب يتجرأ على المغاربة أقول لهم إننا لا نعير إعتبار لإعتذارلدولة شارك في دستورها الراقصات وبائعات الهوى كما أن أفلامهم خير دليل على سمعتهم
63 - مغربية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:27
هل فعلا وفاء الكيلاني درست الجغرافيا ام انها لا تفقه شيئا فيها وكيف لها بالاعلام؟ في اي قارة توجد مصر يا مثقفة ؟ اليست في شمال شرق افريقيا ام ان معلوماتي خاطئة ؟ثانيا مصر هي مهد السحر والسحرة والشعودة وكل انماط التخلف التي لا توجد في المغرب ويكفيكم افلامكم ومسلسلاتكم تفضح واقعكم المتخلف"البيضة والحجر""الخالة نوسة""اﻻنس والجن""التعويدة".... اﻻفلام لا يمكنها ان تتكلم عن اشياء ﻻ توجد في الواقع هدا هو واقعكم .من تحسب نفسها الكيلاني حتى تسيئ الى المغاربة بهده الطريقة ومن يهتم لكم حتى يسحر لكم ؟انت تدعين الانفتاح والثقافة وكل برامجك تافهة تطرحين على ضيوفك اسئلة غاية في الغباء والجهل .اهتم لحال بلدك المتردي و المتخلف اولى بك. اما نحن فلا نعيرك لا انت ولا ملايين امثالك اي اهتمام.نعم المغرب "ساحر" بجماله ،بتقدمه ،برقي شعبه وادبهم ،بثقافته المتنوعة برجالاته العضام بنسائه اللواتي شكلن لكن "عقدة" عبر التاريخ اما السحر اﻻخر فلا نعرفه وانتم ادرى به لانكم شعب متخلف حتى النخاع.المرجو النشر
64 - شلح ضد القشرة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:29
كنت فعلا من المعجبين بالبرامج التي تقدمها وفاء الكيلاني في القنوات التلفزية المختلفة التي مرت منها. وبعد الآن والإساءة المقصودة للمغرب ، أقسمت ألا أشاهد أية حلقة من برنامجها أو برامجها المستقبلية كما قررت أن ألقن هذا لأسرتي وعسرتي . على الكيلاني أن تضرب المثل في السفالة ببلدها دون الذهاب بعيدا والتهجم على بلدان أخرى . إذا أرادت الكيلاني أن تبين للمشاهدين عن معرفتها بخبايا الأمور فعليها أن تعلم أن من يتعاطى لما يسمى بالسحر يستغل السدج مثلها لربح المال لا غير وهذا موجود في كل المجتمعات . إخرسي.......من الآن أنت بالنسبة إلي غير موجودة ولا تساوين أي شيء
65 - Boualimeister الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:32
بعد السلام
هل يجرؤ احد من هاته الحتالة ويتشجع ويقولها لنا بصراحة لماذا يتعاملون معنا هكذا نحن نقدرهم ونحترمهم ونكرمهم وهم يطعنوننا من الخلف ماهو السبب وماهو سر كل هذه الهجمات العالم كله تفرج على مسرحيتكم المكشوفة وماوصلتم اليه نتمنى لكم المزيد
66 - أبو عبدالله الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:35
يجب أن تتحمل الجهات المسؤولة من وزارات الاعلام والثقافة والخارجية مسؤولياتها ضد من يهرف بما لايعرف عن هذا البلد الشريف، ويلزم أن تقوم السفارات المغربية بواجبها لردع كل من يتجرأ على سب هذا البلد أو إهانة أهله، أما سكوتهم وسكوتنا فإنه يقوي الأنذال علينا.
67 - إلى ابو فراس الهمداني الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:37
بالله عليك واش عندك مخ ولا عجينة؟؟نحن حين ننتقد تصرف هذه الصحفية فليس لأننا ننكر وجود السحر والشعوذة ببلادنا كما هو موجود بكل البلاد العربية وحتى غير العربية منها ونفس الشئ بالنسبة للدعارة وكل أنواع الفساد الأخرى لكننا حين ننتقد فننتقد تدخل هؤلاء الصحافيين بشؤوننا الداخلية التي لا تعني أحدا غيرنا ولا يحق لأي صحفي أن يتكلم في خصوصيات غيره تماما مثل الصحافة المغربية فلم أرى يوما صحفيا مغربيا يتكلم عن الشعوذة والدعارة ببلد عربي ليس لأن مجتمعاتهم ملائكية ولا يوجد بها فساد بل لأننا شعب لا يحشر انفه فيما لا يعنيه مثلما نرفض أن يحشر غيرنا أنفه فيما يعنينا وهذا هو السبب الذي يجعل المغاربة يثورون كل مرة ضد هؤلاء الحشريين أيا كانت جنسياتهم ومن قال لك بأننا ندفن رؤوسنا تحت الرمل؟؟يكفيك أن تتابع القنوات والمواقع المغربية لترى كم مرة تطرقو فيها لمثل هذه المشاكل الاجتماعية وناقشها المغاربة بكل صراحة وموضوعية لكن أن يأتي أجنبي ليتكلم عن مشاكلنا نيابة عنا وطبعا قصده من وراء ذلك ليس النقاش بموضوعية وإيجاد الحل للمشكلة وإنما هدفه الاساءة للمغرب والمغاربة وهذا سبب سخط المغاربة على أمثال هذه الصحفية
68 - ouadie الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:40
حيث حنا عارفين بالمرض اللي عندنا كيطلعنا دم مين كايعايرونا بيه
69 - ع لهلالي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:49
عليك ان تعلمي ان المثل المغربي يقول ( البصقة ان خرجت من الفم لن تعود اليه ، أي الى الفم ) وارجو من المسؤولين أن يضيفوا اسمك الى نظيراتك اللأئي لا يستحقن ان تطأ اقدامهن بلدنا استقبالا ، لأنهن غير متخلقات والمثل الآخر يقول ( من خفي عنك أصله فانظر فعله أو اسمع قوله .)
70 - azzaz الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:53
La magie est une force chez les arabes et les juif
71 - samir93 الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:55
'''بيد أنني لم أغضب من الشعب المغربي، فأنا أقدرُ وعيه'''' ماذا تعني بقولها هذه الشمطاء
72 - مروان الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 19:55
جميلة و حلوة
حتى نحن نتغزل في المصريات
73 - olina الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:04
كلهم تيقولوا هكدا يعايرو من بعد يعتدروا اعتدار اصفر
شنو معناه .انا نعاير فيك و نلوث سمعتك حتى تصل لاكبر عدد من الناس ومن بعد نعتدر شنو معنا .نفاق يعني .انا اللي فهمتو .غار اللي يحب يشهر برنامجو او يشهر نفسوا يسب ويعاير فالبلدان وفالناس حتى ينال مرادو من الشهرة من بعد يعتدر لانو خلاص قضى الغرض زالى جا يتحاسبو معاه يقول ليهم راني اعتدرت .اسلوب والله مبتدل
كيما هاديك اللي طلقات على روحها انها ماتت ومن بعد انتشرت حكايتها في كاع المواقع من بعد خرج زوجها بتصريح انو زوجتو حية .ياخي شنو هدا راكوم تضحكوا على الناس .وتعملو ارواحكم ادكياء
راكوم اكبر اغبياء لانو ببساطة تفقد فيكم الثقة
74 - جزائرية أولا ومغاربية ثانيا الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:04
انا ما نستغربش خرجات الاعلاميين المصريين وحنا المغاربيين مانعرفش كي نبانولهم
خاوتي المغاربة ماعندكم علاه تزعفو سبقناكم ليها هوما تجرؤو سبّو حتى الشهداء اللي هوما احياء عند ربهم يرزقون سخروا كل ابواق الفتنة والساسة وزعما المثقفين والفنانين وحتى اولاد مبارك لشتم الجزائرين وعلاش على جال جلد منفوخ استغل لاغراض سياسية صدقوني كنا ندعو عليهم الصغير قبل الكبير في كل صلاة ماشافو لااخوة ولا تاريخ مشترك ولا علاقات سياسية كانت على أعلى مستوىفي هذاك الوقت بصح ربي كبير وبعد عامين مصر مابقاتش مصر
والغريب العجيب بعد الثورة نفس الاشخاص حلفو اليمين انو ماشتموش الجزائر وجهم صحيح ونساو بلي كاين حاجة اسمها يوتيوب وأنا شخصيا مانسامحهمش الى يوم الدين ومايحلاوش في قلبي خلاص
75 - Dali الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:06
ربما لم تخطء نعم الشعوذة والدعارة من اقدم الحرف في غالب المجتمعات ولكن لنكن صرحاء انها الحقيقة نحن لنا مشعودين محترفين خارج المغرب اي محترف ومجرد سماعهم مشعود مغربي يعمل بشكل جيد طلق زوج حمق والدليل على نجاحنا في الشعوذة هو كثرة الحماق الله يستر ...يا اخواني ان النقد لمجرد النقد خطا كبير ولا بد من سءال المغاربة الدين يعيشون في تلك الأوطان ...اننا متفوقين في الشعوذة والدعارة واكبر كسكس ًطاجين وشرب الشاي ...اي اننا واعرين في الخاويات وشكرا ...
76 - OUJDI GOOD الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:10
الاعمال التلفزيونية و السينمائية هي تعمل على تشويه سمعة المغرب
77 - ayoub الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:23
المغرب أكبر بكثير من أن يبدي اهتمامه لشيء تافه من شخص أكتر تفاهة..
78 - youness الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:35
غير كاتكابرو شان لبوجعران ولي مايسواش راه غير صداع الراس، راه لي بغا يقول شي حاجة غير يقولها راه حنا عارفين بأن مصر شعب الجيعانيين هما أكبر شعب فيه المصائيب..مصر هي أكبر دولة فيها السحر والشعودة والدعارة والخناث والجميع كايعرف هادشي

أوبلاما تبقاو تصدعو لينا ريوسنا
79 - sarihh الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:38
يتطاولون علينا بالسحر و الشعوذة وهم أسياد الشعوذة والتخلف هناك عقدة مغربية في نفوسهم المريضة . اعتذار مرفوض بين قوسين ( هداك الاعتذار غير كوليه ).
80 - mbareke الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:39
لا تهتموا وأعرضوا عنهم فهم يرددون ما يملى عليهم بواسطة السماعة الملصقة إلى أذنهم ،لذى تجدهم ينكرون ما قالوا ويعتذرون ، نحن شعب كجميع شعوب العالم ،بيننا يعيش الصالح والطالح ،وفي مصر أيضا وقد سبقونا في كل كل شيئ خاصة السحر والشعوذة يكفي عدُّ مألفاتهم ومقارنتها مع عدد كتبنا في هذ ا الخبث ،ولنرى أفلامهم كي نعرف عن الدعارة ومقدار تفشيها عندهم .هم يعيروننا بأمراضهم وهم يعلمون ذلك.
81 - حسين الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:44
هذه الصحافية تعكس واقع مصر اليوم المتخلف ثقافيا واخلاقيا ، فالعقول الصغيرة تناقش التفاهات وتبحث في القمامات وعورات الناس،ايننا نحن مصر نجيب محفوظ وطه حسين وام كلثوم و والمنفلوطي و...... فطاحلة في العلم والادب والفن ورفعة وعزة في النفس ، ويمكن القول على قدر اهل العزم تاتي العزائم وعلى قدر الكرام تاتي المكارم ،
82 - Yaaaaaaaadriss الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 20:59
نستاهلوا اكثر ،احْنا اللي في هرجانات الذل الي نسميها فنية او سينمائية نستضيفهم ونمنحهم أموال دافعي الضرائب فاللهم انتقم من السفهاء
83 - MOLAYOSSF الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:01
كل هذه التصرفات العقيمة للإعلام المصري جاءت حنقا وضدا لما حدث لفنانتهم المتبرجة أثناء مهرجان الغناء بالمغرب ،والذي عرف صفير الجمهور لمناصرة السيسي وعدوة الشرعية .
84 - مومو الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:02
علينا محاربة الشعوذة والمشعودين وعدم التهاون في ذلك وتشديد العقوبة عليهم لقد اصبحنا مما لا يدعو للشك اضحوكة الشعوب حتى المتخلف منها يجب محاوبة هولاء الدجالين المنتشرين بيننا في القرى والاحياء الحضرية والذي يعملون في منتهى الحرية والامان
85 - asulil الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:04
من رمضان الي فات او هاد الناس نازليين سبان و اهانات من فيلم تفاحة ادم الي استهزؤو بالامازيغ'البربر دول" كيما قالو للممتل شعبان 80 في المية حنا يهود و هدا من بعد ما كرمناه ممتلة سوسن بدر الي كرمناها و مشاة عند البوليزاريو تدعمهم و زيد كيخسرو علينا اسف مقصدناش و لكن السؤال علاش هاد الاهانات كتعاود الجواب بسيط معندناش مسؤوليين كيغيرو على بلادهم واش اعباد لله مكرمين و معيطيين للممتل الي هاننا في تفاحة ادم في مراكش كون كانو عندنا الرجال و لله ميحط رجلييه فالبلاد شوفو عا الجزائر و خا مكنحملهومش رجال و لله ما يحط شي مصري سب الجزائر رجله فيها
86 - mehdi الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:18
الاعلام المصري مبق عندوفش اهدر غير الا ساء على المغرب والمغاربة
87 - al_mohajire الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:19
مساء الخير جميعا
اخواني المصريين و بحكم معاشرتي لهم مهنيا و اجتماعيا ليس لهم سوى اللسان الطويل ونحن المغاربة يجب ان تختلط من هذا الشعب الذي يحسد بلدنا الغالي فكل مرة حد يتكلم على المغرب.
نحمد الله هذا يعني ان بلدنا و الحمد لله متوجه الى الامام وهم الحاقدين علينا فيجب ان لا نعطيهم أكتر ما يستحقو يكفيهم ما يعانون اما نحن يجب ان نساهم في بناء وطننا و نفدي جلالة الملك و نهجه الناجح في تسيير البلاد
88 - عمو الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:26
Just talk about your dirty country, corruption, and your Egyptian god:sissi:before u talk about morocco idiot, free Israel , slave Egypt.
89 - عبد الكريم الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:29
الشعب المصري شعب متخلف وفقير ورائحته كريهة لأنه لا يستحم؛؛ هذا ما حكاه لي صديق قام بزيارة مصر في زيارة سياحية وعندما تتجول في شوارع مصر تعتقد أنك في البنغلاديش
90 - Abdel الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:31
وا سيري الله ينعل طيييييييط يا بنت طييييييط كون فيك الخير كون عشتي في بلادك يا طييييييط
(عذرا إخواني و أخواتي المغاربة عن الطيييط )
91 - حسن ازوغ الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:31
"حبيبي نائما" هو فيلم مصري تمت سرقته سنة 2008 و اقتباسه حرفيا من فيلم أمريكي Shallow Hal، لجاك بلاك (2001)، في الفيلم الأصلي يتم تغيير نظرة البطل للأنثى من نظرة سطحية إلى تأمل في عمق المرأة عبر عملية التنويم المغناطيسي، أما النسخة المصرية فاعتمدت في ذلك على تناول البطل لكأس عصير يحتوي على السحر... ربما هذا المثال وحده كاف لمعرفة ثقافة السحر و الشعودة السائدة في بلد عبيد السيسي.
92 - محمد الدرقاوي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:32
ولماذا أتى المغرب على لسانك وانت أحط من ان يتم التلفظ بأشرف الاوطان ؟
لماذا لم تتذكري بلدك الذي منه خرج اكبر السحرة وانت حفيدة عبد الرحمن الطوخي
اشرف المصريين لا يساوي اي مغربي واقرا التاريخ قبل ان تشرفي على اي برنامج قبل ان يزيغ منك اللسان حتى لا يكون مصيره القطع
93 - sawsane الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:49
les marocains aiment le peuple du nil mais deteste le peuple du ouadi.
94 - لرقم76 Dali الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 21:59
بل قصدك لنكن منافقين وليس لنكن صرحاء فأنت أيها الدخيل علينا تحدثنا عن واقعنا المغربي وكأننا نجهله وننتظر من أجنبي مثلك أن يعرفنا عليه!!أن تقول أن بالمغرب يوجد مشعوذين فهذا لا يعني تبرئة باقي الدول العربية لأن بكل دولة عربية يوجد الاف المشعوذين ويكفي أنهم يصرفون 5ملايير دولار سنويا على ذلك وأن تتكلم عن الدعارة عندنا فلا يعني ذلك بأن باقي الدول العربية منعدمة فيها الدعارة أبدا فكل الدول العربية تغرق من رأسها إلى أخمص قدميها في الفساد والمنكر لكن كلهم ينكرون ذلك وكلهم يتهمون الآخر بالفساد وكأنهم شعب الله المختار!!وهذا لأنهم شعوب منافقة للنخاع يخافون من نظرة الخلق إليهم ولا يخافون من نظرة الخالق الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عنهم وهذا هو الفرق بيننا وبين العرب نحن لاتهمنا لومة لائم نُعري واقعنا ونكشف عن مشاكلنا بدون أي قيود بل الكثير منا إعلاما شعبا نضخم أرقام الفساد عندنا لدرجة أن من سيسمع أو يقرء ما يكتبه المغاربة عن بلادهم سيعتقد بأنه أفسد بلد بالعالم لكن لما نقارن واقع بلادنا بأي بلد من بلدانكم سنجده أطهر منهم بكثير نحن نكشف عن مشاكلنا لنصل للحلول وأنتم تخفونها لتزداد تعقيدا فهمت يا دخيل؟
95 - راصد المغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:08
حتى لا اطيل الكلام في هذا الموضوع الذي يتكرر بصيغ متعددة و سيتكرر ما دام السيسي فرعونا جديدا لمصر التي ادمنت العيش تحت الإقامة الجبرية في وطنها و تنتقل من حضن طاغية إلى آخر و اذكر مديعة السخرة و عبدة العبد من دون الله بما جاء على لسان الإمام الشافعي رحمه الله و هو الذي قال مخاطبا السفهاء :
يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ^^ فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا
يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلماً ^^ كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا
و أذكرها كذلك بحكمة عربية قديمة تقول : كل قدح بما فيه ينضح .
96 - anouar الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:12
السلام عليكم
اليس من المنصف ان نسمي الاشياء بمسمياتها اليس ببلدي يقال عنه من سحر وشعوذة الى الفساد والمواخير تم الى السياحة الجنسية والخيانة وزنى المحارم وووو
لماذا دائما نحاول ان نغطي الشمس بالغربال او نغرس رؤوسنا في الرمل كالنعامة ولماذا تاخذنا الحمية على اشياء موجودة في بلادنا وهي في كثير من الاحيان مدعومة من رجال الدولة والبلاد الملكي يرسل لهم هبات في كل مواسم اليس موسم علي بفاس تصرف عليه اموال وموسم عين عودة شراكة ووومرورا بعبد الرحمن بالدار البيضاء الذي قامت الجماعة ببناء قنطرة لتسهيل الولوج اليه من اجل ماذا اليس السحر
سؤال الى كل من يعلق عن مثل هذه المواضيع ان حل بك او باحد افراد عائلة سوء الا تقول ان هناك سحر او عين ضدي وفي كثير من الحالات تتجه الا الفقيه ...اتقول الله في انفسكم تم دافعوا عن الوطن وسمعته التي نحن جزء من تدهور صورته....ماهذا النفاق الجماعي الذي نحن فيه
97 - anyone الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:28
شوف أ هسبريس، هذه اللُعبة قديمة جداً، إهانة شعب ونفخ كل أنواح الحقد والإستهزاء و إغتنام الفرصة أمام وسائل الإعلام ثم بعد كُل هذا القُبح يأتي وقت النفاق ، أووووووه ياإلهي لم أقصد!، بارك من لقولب أيتها الشيطانة!
98 - كنزة الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:31
يجب وضع حد لهاته المهزلة الي حق براسو اعاير المغرب و مصر هي المشهورة بالدجل و ضرب الكف و الفنجان و الرقص الفاضح يجب قطع العلاقة التجارية مع مصر لحين رد الاعتبار الى االمغرب . لان الاهانة مقصودة و بتعليمات عليا الحسد حتى ابوسو الايادي .
99 - ادريس المغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:36
اللهم كثر حسادنا من هدا البلد المصري الجائع .المغرب لا يمثل العرب الخائن بل يمثل شعبه العظيم بملكه الرائع المغرب كبير عليكم.ايها الشعب الاحمق
100 - ادريس المغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:36
اللهم كثر حسادنا من هدا البلد المصري الجائع .المغرب لا يمثل العرب الخائن بل يمثل شعبه العظيم بملكه الرائع المغرب كبير عليكم.ايها الشعب الاحمق
101 - temoin neutre الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:37
What the hell who is this killani? j'etais le premier a applaudir l'arrivee en masse des journaux electroniques comme le votre.Mais arretez de nous apporter sur des gens qui n'ont aucune valeur,Si ces gens denigrent ou aiment le Maroc et les marocains c'est leurs problemes ,il ne faut pas faire une souris un elephantPersonne ne connait ces gens les marocains ont d'autres chats a foueter que de donner d'importances a des minables.
102 - يحيى الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 22:58
ايتها الضعيفة المليئة بالضغينة ان المغرب ليس هو بلد السحر بل الفراعنة الذين تفتخرون بالانتساب اليهم رغم انهم اعداء الله.
مصركم هي من امر بنو اسراءيل للتوجه اليها لياكلوامن فومها وعدسهاحتى سخط الله عليهم و اغرقهم كجدهم فرعون في يم الفول المدمس او المدنس.
مصركم بلاد فيها نهر يتيم لا حول لكم به و لا قوة فاثيوبيا بحول الله ستبني سدا ، ،بينما في المغرب فانهارنا عديدة و سدودنا مليئة منبعها مغربي و مصبها مغربي فالله علم في قلوبنا خيرا
في المغرب لنا طوال التاريخ جنود اشاوس ربحوا بتوفيق من الله و نصره فمن ينصر الله ينصره العديد من المعارك ربما لا تعرفينها كالزلافة و انوال وواد المخازن و حرب الرمال بل وقمنا بمسيرةخضراء مظفرةعكس مسيرتكم للجياع و حرب وحيدةفي اكتوبر اوهمتمونا بانكم انتصرتم فيها بينما و لكثرة الخونة فيكم حاربتم الشاذلي من كان يناور.
ولقلة عدد الاحرف المتبقية لي لكتابة التعليق اعرفك بالمغرب ان كنت جاهلة :
فالمغرب هو منبت الاحرار
مشرق الانوار
منتدى السؤدد و حماه
...ارجعي لكلمات نشيدنا الوطني لتعرفي ذلك.
واقول لمن تسول له نفسه الحديث بسوء عن المغرب ،القافلة اسير و الكلاب تنبح ...
103 - ahmed ibrahimi الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:03
نحن شباب المغرب نحب بلدنا بكل جنون ولن نسمح لأحد أن يصفه ببلد الشعودة والدعارة الشر موجود والخير موجود ولن ينتصر الشر على الخير مهما فعلتم ومازال المغرب فيه الرجال والنساء الطاهرات نحن دائما ننتصر للحق وأنتي ليس لكي الحق لكي تتكلمي على بلدي بهذه الصفة لا تعبثوا معنا مجددا تجاوزتم حدودكم نحن نحب مصرأم الدنيا وأهلاها اعلموا يا إعلام الفسق لا مكان لكم في مصر أيامكم معدودة ونصر قادم إن شاء الله
104 - aziz toma الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:10
لا يومن بالسحر والشعودة في عصرنا هذا الا غبي’ ودكر اسم شخص او بلد نحترمه مقرونا بصفة مدمومه مرتبط بمدئ ايمان الشخص بالتعاليم الدينية والاخلاق’ لكن مادمتي قد اعتدرت فاعتدارك مقبول , واقول لبني وطني ان قبول الاعتدار من شيم الكرماء .
105 - يوبا 1 الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:31
وصف شامل و وجيز لمصر و المصريين:"ارضهم ذهب و نساؤهم لعب ورجالهم مع من غلب يجمعهم الطبل و تفرقهم العصی" انتهی___☆♡
106 - مولع الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:37
حين أساءت أماني الخياط للمغرب أصبحت أكثر شهرة و ثراء و زادت قيمتها في بورصة القنوات الفضائية المصرية بإيعاز من سلطات الانقلاب المصرية و نفس النهج سلكه مجموعة كبيرة من الصحافيين المصريين المغمورين و كذلك المتمرسين من أجل اكتساب الشهرة و لو على حساب كرامة المغاربة.الأمر له جدور سياسية و من ضمنها استقرار المغرب و تطلعاته التنموية الناجحة في ظل حكومة يقودها حزب إسلامي.
107 - مـــوحـــى الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:38
انك لا تعرفين المغرب ؛ ياريت مصر كانت كالمغرب الشامخ الذي هزم الفراعنة وصد العثمانيين ؛وأذل البرتغاليين ثم الإسبان؛ثم الفرنسيين ـ فالمغاربة أسود وأسياد ،متواضعون في تعاملهم ؛ منفتحون على العالم ؛غيورون على بلادهم ؛ محبون لملوكِهم ؛محافظون على دينهم ؛صادقون في قولهم ؛صامدون فى حروبهم ؛صابرون عند غضبهم ؛يتكفلون بكل إفريقي وعربي و أروبي هاجربلده بحثا عن العيش الكريم ـ المغاربة متضامنون مع أشقائهم الغزَّاويون المحاصرين من مصر السيسية التي فقدت موازين الحق والإنسانية والأخلاق بعد غَدْرها لِمناضلها مورسي ـأما السيسي عميل مبارك والصهيونية والمسيحيون الناقضون للعهد والعلمانيون الخبيثون والمتجسسون،انقلبوا عن الشرعية و كوَّنوا دويلة تزج بأبناءها الأحرار في السجون وتقتلهم بدون رحمة وتجوعهم بدون شفقةـ ليست هذه مصرالمصريين !
108 - mamati الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:45
لا والف لاولن نقبل منكم اي اعتذار فقد كثرت الاساءة والاعتذار كل مرة اصبح مهينا اكثر من الاساءةنفسها فهذا استخفاف بفكر وعقل اسيادكم المغاربة انتظروا الردودقريبا العين بالعين والبادىء اظلم
109 - مغربي الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:49
أقول لكل من يتطاول على الشعب المصري الشقيق لا تنه عن خُلق وتأتي بمثله عار عليك إذا فعلت عظيم
إذا كنا لم نقبل بما قالته هذه الصحفية عن بلادنا فكيف نقبل بأن نقوم بالمثل مع الشعب المصري الشقيق ؟؟ فما دخله هو ؟؟ وما علاقته بما تفوهت به هذه الصحفية أو غيرها ممن أساءو لنا ؟؟؟ فهل تقبلون بأن تشتمو وتشتم بلادكم بسبب خطأ صحفي أو فنان مغربي ؟؟ طبعا لا أحد فينا سيقبل بذلك فإذن توقفو عن التطاول على الشعب المصري الشقيق الذي تجمعه بنا أشياء كثيرة بالماضي والحاضر والمستقبل ولا نقبل بأن يُساء له كل مرة بذنب غيره
وأقول للفتانين الذين ينتظرون مثل هذه الفرص لنفث سمومهم كل مرة بيننا وبين شعب عربي اتقو الله في أنفسكم وحاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبو حينها لا ينفع الندم
110 - سامية الأربعاء 31 دجنبر 2014 - 23:58
اعتذارك غير مقبول.لاننا سامحناكم كثيييير على تجريحكم لشعب المغرب والمؤمن ﻻ يلدغ من جحره مرتين.تسامحنا في الاول كان بسبب طيبتنا وليس سداجة
111 - مغربية حرة الخميس 01 يناير 2015 - 00:06
السلام عليكم أنا بغيت غنعرف علاش كتضربكم النفس غِفاش بغيتو مني كتشوفو الفساد والإجرام مكتبانوش ودابا مال المصريين مالنا معندناش الشوافات تادرب مخطاوه ولي تاقا الله لمكيمشيش عندهم مالنا شكون فينا لمصطوهش بالسحور كل واحد وكجاتو نعلو الشيطان ورا حنا شوهنا وكتقتلنا الغيرة مكرهناش كلشي يتقاد بلاما نتسناو لهضر فيناحنا خاصنانتبدلو
112 - jahardame الخميس 01 يناير 2015 - 00:11
اعلمي ان سحر المغرب فتح عليك ابواب جهنم ومن الصعب ان توصديها إﻻ باعتدار لكل المغاربة و المغربيات واننا نتظر هذا منك في اقرب وقت وتعالي الي المغرب لتري اين يتجلى سحرهم في المعاملة الحسنة والطيبة في الترحاب الذي نستقبل به ضيوفنا الكرام هنا تري و تشعرين بسحر المغرب.
113 - ahmed الخميس 01 يناير 2015 - 00:32
رد على رقم86 asulil
تعليقك كله مغالطات أولا سوسن بدر لا مشات عند البوليزاريو ولا دعمتهم بل هذه كذبة من صحافتكم الجزائرية اللي كذبت عليها والحمد لله هي مشات للسفارة المغربية بمصر وأنكرت كل ما نسب إليها وثانيا يوسف شعبان لم يقل بأن 80% من الشعب المغربي يهود وثالثا مسؤولينا لو اهتمو للقيل والقال لما وجدو وقت لخدمة البلد وسكوتهم لا يعني بأن ما عندهمش غيرة على البلاد كما قلت وإنما يترفعون عن الصغائر لأن إذا ردو وآخرين ردو فسيصبح مسؤولينا بنظرنا تافهين ولذلك الشعب قايم بواجبه وزيادة وبدون تدخل أي مسؤول أجبرنا كل من أساء لنا بأن يعتذر واللي ما اعتذر خليناه لقوات الردع تعمل معه الواجب ورابعا الفنانين المصريين مازالو يزورون الجزائر رغم أن المشكل الذي حصل كان مشكل كبير جدا ولو زاد شوية كان سيصل إلى درجة قطيعة ديبلوماسية ورغم كل ذلك لم يقدم الاخوة المصريين أي اعتذار كما فعلو معنا ويفعلون كل مرة رغم أن المشكل صغير فهل تعلم أن بسبب ما قالته هذه الصحفية تقدم عدد من الصحفيين المصريين بشكوى للنقابة المصرية لفتح تحقيق معها؟؟فماذا يعني لك كل هذا؟؟رجولتنا لا تقارن برجولتكم والتاريخ شاهد على ذلك
114 - مغربي الخميس 01 يناير 2015 - 00:42
عليك بالوضوء قبل نطق كلمة المغرب.
115 - مريم من ورزازات الخميس 01 يناير 2015 - 01:56
إلا المغرب سيدتي الفاضلة لا يمكن أن تتحدثين عن بلد مثل المغرب و أنت تجهلين ثقافته و مستوى وعي شعبه و لقد ورد في حوارك مع هسبريس أنك سمعت عن الممثلة سمية الخشاب وعلاقتها السحر و ذكرت المغرب ومن الواجب و بحكم موقعك كسيدة إعلامية من المفروض أن تحترم نفسها و تحترم القناة التي شغلتها و أن لا تتلفظ اعتباطيا و تتطاول على شعوب محترمة لها وزنها كالمغرب المسؤولية كبيرة عليك كإعلامية و لا مجال للإعتباطية في عملك لكن ربما هو الغرور الذي يصيب الكثير من الفنانين الذين نعتوا المغرب نعوتات هي تنطبق عليهم كما يقول المثل العربي " رمتني بدائها و انسلت " و بلهجتنا المغربية " عيبك آهنية رديتيه ليا " ورغم كل هذا فنحن شعب متسامح يا مديعتنا لكن للسماحة و للصبر حدود نذكركم فقط
116 - عائشة الخميس 01 يناير 2015 - 11:58
سيدتي سألخص لك المغرب شعبا و وطنا نحن شعب لا نرضى بالذل حبنا لديننا ووطننا و ملكنا لا يقاس و من تخطى هذه الحدود سيهاجم بالمثل.
بعلمنا لا نكن لكم أية كراهية فلماذا تكرهون المغرب إلى هذا الحد...
117 - عايدة الخميس 01 يناير 2015 - 14:12
كلمتي اوجهها الى اخواني المغاربة و ليس للحساد و ال؟؟؟؟؟؟؟؟
يا اخواني هؤلاء الناس لم يجدوا ما يقولونه عن المغرب فهو ماض في تالقه و تقدمه و انجازاته و استقراره و هدا بشهادة منضمات و جمعيات حقوقية و مثقفين و كتاب عالميين, فاخدوا يفبركون كلمة السحر و الشعودة و الدعارة ليستفزوننا و نخرج عن شعورنا لنرد عليهم لكي يشتهروا على حسابنا فلهدا ارجو منكم اخواني ان لن تردوا على هؤلاء السفهاء لان السفية ينطق بما فيه, و كل مرة تقرأو فيها مثل هده المزعبلات تجاهلها و سترون انهم لن يكتبوا مرة اخرى لانهم سيعلمون انهم لن يجدوا من يعبرهم او بالاحرى من يبعبرهم و هدا هو اخر الكلام و شكرا
118 - مليكة الخميس 01 يناير 2015 - 16:03
لاافهم لماذا بعض المصريين لااقول جلهم بل بعضهم لايحلى الا بالرص كالزيتون يقولون عنا كلام سيء وعندما يحاسبون يتراجعون وينكرون ماقالوه من قبل اليست لهم عقول يفكرون بها قبل بدا الاساءة ام انهم يرمون الكلام جزافا وينتظرون رد الفعل .ثم من هي وفاء الكيلاني انسانة لاتحترم نفسها ولا ضيفها حتى اسئلتها جوفاء تتدخل في خصوصية الناس حتى تقدم برنامجها .كل اسئلتها احراج للجالس امامها برنامج تافه وصاحبته اتفه منه .اما بخصوص السحر فالفراعنة لهم باع طويل فيه مثل ماجاء في القران يوم ان القى موسى عليه السلام عصاه لماذا لم تعطي المثل ببلدها
119 - lmia الخميس 01 يناير 2015 - 16:30
لو ماكان عندها جمهور كبير ماكانت هاد البلبلة و لكن المغاربه يتابعون كل شيء يعرض على كل القنوات و عندنا حب الاستطلاع و بالتالي ما فوتناش هاد سكوب... هادي إعلاميه تطلع في قناة كبيرة و عندها نسبة المشاهدين عالية في المغرب... هي غلطات و لازم تعتذر...خسرت و القناة خسرت
120 - يوسف طامس الخميس 01 يناير 2015 - 21:06
لماذا الانكار..نعم يوجد سحر وشعوذة في المغرب وبشكل مهول والا لما اشتهر بالظاهرة بين العرب فلا يوجد دخان بدون نار لذلك عندما تكون هناك ظاهرة سلبية اول حافز لمعالجتها هو الاعتراف بها..ولا يغرنكم حمية بعض الموسطاشات لانكار الامر لانهن هن المسؤولات عن هذه الصورة اولا يمارسنها في الواقع وينكرنها في الافتراضي ناهيك عن باقي الممارسات الموسطاشية..نعم السحر منتشر في كل البلدان العربية وفي مصر بالتحديد هناك ساحر مشهور على النيت وزبنائه كثر من المغربيات للاسف وياتون الى هنا لتمثيل دور البراءة والعفة..اذن كما قلت السحر منتشر في كل الدول العربية لكن الظاهرة مستفحلة عندنا يجب الاعتراف بالامر..
اما هذه المدعوة الكيلاني تناولها للامر بتلك الطريقة يعتبر اساءة عن قصد او غير قصد لانها تكرس لصورة نمطية سلبية عن المغرب واعتذارها لا ينفع في شيء خصوصا بتلك الكيفية المتعجرفة.
121 - zilali الجمعة 02 يناير 2015 - 18:41
منحن صغار كنا نتغنا باغاني مصرية رائعة وافلام اروع حتى ان النشيد الوطني المصري حفظناه ولم نكن نهتم بالسياسة .كان انطباعنا هو ان الاخوة المصريين يفرحون كالمغاربة لابسط الاشياء وغضبون للمساس بالوطن ونقمون على المعتدي وكنا نثق في سياسات عبد الناصر......
مالذي تغير اليوم .نحن بلد مسالم علماني غير معلن نحترم اليهودي والنصراني والمسيحي وووو......
ومصر كالمغرب فيها علماء فيها لصوص فيها دعارة فيها ما تشتهيه الانفس مثل اغلب المجتمعات المتخلفة ...
فالتقو الله في المغرب يا من يشير الينا بالاصابع فربما سوف تكسر كل اصبع اشارت الى مغربنا الحبيب بالسوء......