24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  3. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

  4. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  5. الحكومة الإسبانية تطلب تنظيما مشتركا مع المغرب لمونديال 2030 (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوارات | هاكرز مغاربة: رفضنا مبايعة "داعش" .. وأمريكا تطلب رؤوسنا

هاكرز مغاربة: رفضنا مبايعة "داعش" .. وأمريكا تطلب رؤوسنا

هاكرز مغاربة: رفضنا مبايعة "داعش" .. وأمريكا تطلب رؤوسنا

يطلقون على أنفسهم "الاتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي"، وهم "هاكرز" مغاربة متخصصون في ضرب المواقع الحكومية لبعض الدول الأجنبية. طلب تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام المعروف إعلاميا بـ"داعش" خدماتهم..

وبالرغم من أنهم يشددون على عدم انتمائهم إلى أي تنظيم، فإن هؤلاء "القراصنة" لا يخفون الدفاع عن الإسلام ضد من يصفونهم بمحور الشر في العالم.

"الهاكرز" رفضوا مقابلتنا لدواع أمنية؛ غير أنهم آثروا، بعد هجمة إلكترونية قاموا بها ضد واشنطن ليصبحوا مطلوبين لدى الاستخبارات الأمريكية، فتح علبة أسرارهم لهسبريس، وإجراء الحوار التالي:

في الثلاثة أيام الماضية، قمتم بضرب عدد من المواقع الحكومية الأمريكية، هل من الممكن أن تحدثونا عن هذه العملية؟

ليس هذا بجديد عن المجموعة، فدائما نوجه ضربات إلكترونية إلى أمريكا، إذ إن معركتنا الإلكترونية تكون في الغالب بشكل مستمر ضد سداسي الشر الممثل في: الكيان الصهيوني، أمريكا، بريطانيا، فرنسا، روسيا، وإيران. إن هذه الضربات تكون في الغالب ذات طابع سريّ، وأحيانا نعلن عن ضربات إلكترونية في صفحتنا على الفايسبوك كما فعلنا في الهجمة الأخيرة ضد المواقع الحكومية الأمريكية، التي كان مخططا لها منذ شهرين وجرى، ولله الحمد، تنفيذها بالشكل المناسب.

ولماذا اخترتم الزعيم الكوري الشمالي ودافعتم عنه؟

بالنسبة إلينا أي دولة أو تنظيم لا يعترف بالكيان الصهيوني ويعادي أمريكا، نحن نتعاطف معه. مؤخرا، بعث قراصنة أمريكيون بتهديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي باختراق مواقع كورية قريبا، ونحن قمنا بالرد عليهم بطريقة خاصة، وهي تحميل رسالة على واجهة الموقع عليها صورة الزعيم الكوري، نقول فيها إن أي هجوم إلكتروني يستهدف كوريا الشمالية سوف نرد عليه.

هذه السلسلة من الاختراقات دفعت الشرطة الأمريكية ومكاتب الاستخبارات في عدد من الولايات إلى الدخول على الخط، وفتحت تحقيقا في الموضوع، هل تقدرون خطورة هذه العمليات؟

أكيد أن الهجمة الأخيرة دفعت مكاتب الاستخبارات الأمريكية إلى الدخول على الخط، وهذا شيء متوقع وليس جديدا؛ ففي سنة 2014، قامت المجموعة باختراق مواقع البحرية الأمريكية، وهو ما دفع الأدمرال "Richard Gurnon" إلى توجيه المخابرات الأمريكية إلى القبض على المجموعة. ونحن لا نخاف أحدا سوى الله سبحانه، كما أننا مستمرون دائما في عملنا، ونشعر دائما بالراحة فيما نقوم به؛ لأن عملنا يزعج أمريكا التي تصرف أموالا كثيرة سنويا من أجل حماية مواقعها الحساسة ولكن بدون جدوى، فهي دائما بالنسبة إلينا هدف سهل جدا.

ما هي رسالتكم من خلال اختراق مواقع تابعة لهذه الجهة أو تلك؟

رسالتنا تختلف من دولة إلى أخرى، وكل قضية لها رسالة خاصة بها؛ لكن باختصار أينما وجد الظلم وجب محاربته، وهذا هو شعار المجموعة.

صنفتكم وسائل إعلام فرنسية أمريكية وإيطالية في خانة المجموعات الناشطة إلكترونيا التابعة لـ"داعش"، إلى أي حد صحيحة هذه الاتهامات؟

الإعلام الدولي جعل من المجرم بطلا، ومن المظلومين إرهابيين. ومن ثم، فليس غريبا أن يتهم المجموعة بأن لها علاقة مع الدولة الإسلامية (داعش)؛ فمرة يقول إنها مجموعة موالية لإيران، ومرة يقول إنه لدينا علاقة مع كوريا الشمالية، وإن اخترقنا من أجل الصحراء المغربية مواقع حكومية جزائرية أو مواقع تابعة للبوليزاريو أو قمنا باختراق مواقع إسبانية من أجل الأراضي المغربية المحتلة من لدن الإسبان، يخرج الإعلام الدولي بتهمة أننا تابعون للمخابرات المغربية.

لا ننكر أنه كانت تصلنا رسائل من عناصر الدولة الإسلامية لمبايعتهم وتوجيه ضربات باسم "داعش" وتزويدهم بالخبرة التي تتمتع بها عناصر المجموعة. كما كانت تصلنا رسائل من فرنسا وأمريكا وإسرائيل للعمل معهم ضد مصالح المسلمين، والمقابل كان هو توفير سكن لنا في تلك الدول والحصول على أموال مغرية شهريا.

طبعا، رفضنا ونرفض أن نكون تابعين لأي تنظيم أو أي حزب أو جهة، ونرفض أن نعمل لصالح أمريكا أو إسرائيل أو أية دولة عدوة للإسلام، ولا تهمنا الإغراءات المالية؛ لأن هدف المجموعة هو الدفاع عن الإسلام وعن الوطن وعن المظلومين، وهذا ما نسعى إليه بدون مقابل.

لكن كيف تفسرون إطلاق اسم "الاتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي"؟

اسم المجموعة يعبر عن توجهها ويعبر عن وضعها أيضا؛ فنحن اتحاد للقراصنة المغاربة، إذ إن داخل مجموعتنا من كان يعمل بمفرده في هذا المجال منذ سنة 2001، كما أن آخرين بدؤوا بين سنتي 2003 و2005. كنا نتواصل في الفضاء الافتراضي، وقررنا الالتئام تحت اسم واحد يعبر عن انتماء المجموعة وعن توجهنا جميعا، ونحن جميعا مغاربة مسلمون.

ما دمنا نتحدث عن "اتحادكم"، هل يمكنكم أن تقدموا للقارئ صورة عن أفراده؟ وما هي القضية التي يخدمونها بالضبط عبر النشاط الافتراضي؟

عناصر المجموعة شباب عاديون لهم غيرة على وطنهم وعلى دينهم، أغلب عناصر "الاتحاد" يعيشون حاليا خارج المغرب، بيننا من يعمل وهناك من يدرس، ونتفق جميعا على تخصيص الوقت كل يوم لنتواصل فيما بيننا من أجل التنسيق في أي هجوم إلكتروني مفترض، وقضيتنا جميعا هي الدفاع عن الإسلام وعن الوطن.

ما هي أبرز العمليات التي قمتم بها، خلال السنين الأخيرة؟

اختصاص المجموعة بالدرجة الأولى هو اختراق المواقع الحكومية والعسكرية والأخرى ذات الأهمية الاقتصادية، وهذا ليس في متناول الجميع؛ لأن هذه المواقع تتمتع بحماية قوية، ويصعب على العديد من عناصر المجموعة الوصول إليها. لهذا، تكون أي ضربة نوجهها قاسية جدا، على اعتبار أن العديد من الدول تصرف أموالا طائلة لتعزيز الحماية في مواقعها الحكومية، التي تحتوي داخلها على معطيات حساسة.

لكن ممكن أن نقول إن أبرز عملية قمنا بها هي اختراق لواء جولاني، أحد أقوى العناصر العسكرية في الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة، بحيث تمكنت المجموعة من اختراق أزيد من 50 جنديا إسرائيليا في هذا اللواء العسكري، وقمنا بتزويد كتائب القسام بتلك المعطيات. والمفاجأة السارة كانت من أداء هذه الأخيرة، بحيث قامت بأسر أحد الجنود الإسرائيليين في لواء جولاني؛ وهو الجندي الذي حصلنا على معطياته ضمن المعلومات التي توصلنا إليها. أحد المواقع الإخبارية الإسرائيلية نشر حينها مقالا مفصلا عن مساهمة مجموعة "الاتحاد الإلكتروني الإسلامي المغربي" في إلحاق الضرر الإلكتروني بإسرائيل خلال عدوانها الأخير على غزة.

هل سبق أن اخترقتم مواقع حكومية مغربية؟

المواقع المغربية يشهد الله أننا لا نريد أن نخترقها، لأنه من المحزن أن نخترق مواقع حكومية تابعة لوطننا؛ بل نبطل أي هجوم إلكتروني على المواقع الحكومية المغربية، وكم من مرة قمنا بمراسلة المسؤولين عنها من أجل تزويدهم بطرق رفع مستوى حمايتها. وقد اضطررنا لاختراقها سابقا من أجل إيصال رسالتنا.. فمثلا قمنا، منذ شهرين، بضرب مواقع حكومية مغربية تضامنا مع مطالب سكان الريف؛ لكننا آثرنا عدم تخريب معطيات الموقع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - عبد الحفيظ الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:18
الشاب المغربي لديه قوة على التعلم والبحث والإبتكار...لذالك وجب الإهتمام به وتمويله ماديا ومعنويا وحمايته عسكريا من كل المغريات الخارجية.
2 - مصطفى تامسلمت الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:21
تحية وتقدير لكم وفقكم االله .شباب في المستوى هكذا يكون المغاربة الرجال
3 - abdo الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:22
اتمنى التوفيق للاتحاد الالكتروني الاسلامي المغربي و ارجو من هؤلاء الشباب مساعدة اخواننا في الريف و ذلك عن طريق نشر الحقيقة بجميع الوسائل الالكترونية داخل و خارج المغرب
4 - ali الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:24
Il faut rajouter un pays à votre liste messieurs c l'Algérie c le pire ennemi du maroc et merci à vous .vous l'armée d'intelligence artificiels merci
5 - mo mo الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:25
صعب على الانسان ان يفكر ويبدع ويبني،ولكن من السهل عليه ان يخرب ويدمر مابناه الاخرون في وقت وجيز
6 - يوسف الاندلس الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:40
والله رجال وأبطال نعتز بكم ونفتخر بكم في غربتنا
رسالتكم سامية وغير متناهية الأجر
اللهم احميهم من كل شر يارب
7 - ملاحظ تربوي الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:42
كل بلد له كتائبه الإليكترونية تخدم او تهدم مصالحه،فلنختار نحن الانسب لمستقبل بلدنا الحبيب و ذلك بوضع مصلحة الوطن هي العليا قبل كل شيء!!!!
8 - wiwi الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:46
au lieu d'utiliser vos connaissances pour faire du bien de construire de produire quelque chose qui peut aider votre pays et l'humanité vous détruisez ce que les autres ont mis du temps à battir , las arabes ne savent que détruire malheureusement.
9 - مشجع الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:46
إخواني أحيي وطنيتكم وهذا الميدان الذي تناضلون فيه فأنتم أدرى ااناس به وغالبت شعبكم لا يدري فيه شئا وهو سلاح اخترتم الدفاع على مبادأ الأمة فأنتم مسؤولون أمام الله لكن حمايت الوطن فرض فالله الله في وطنكم
10 - issam الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:55
الهاكرز ديال روسيا و الصين كا يضربو قواعد بيانات شركات صناعة الاسلحة و الطائرات و قواعد بيانات الاستخبارات و النازا و الابناك و كا يطلعو البورصة و يهبطوها، و هادو كا يضربو ليا مواقع الانترنت و حسابات فيسبوك، و قال ليك باغين يحاربو ميريكان !!! تررررررررر يا مالي ترررررررررررررررر !!
11 - الزمر الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 12:02
السلام، ما دمتم تدعون الدفاع على الوطن، لمدا هدا الغياب بنسبة إلى القضية الوطنية وأعداء القضية الوطنية. واخيرها جنوب افريقيا والسفينة المحتجزة.
12 - مغربي الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 12:34
انهم يريدون اغراءهم بالمال ليتم القبض عليهم ومحاكمتهم باسم الارهاب
هؤولاء مغاربة مسلمون اولا يدافعون عن وحدة المغرب الترابية وثانيا يواجهون اعداء الاسلام وفقكم الله لما هو خير للبلاد والاسلام. المغرب عزيز علينا ونحن بالمرصاد للخونة.
13 - Kamal الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 12:38
....
لمادا لا تسخروا هده المهارات في حماية الأمن الإلكتروني للمؤسسات المغربية؟
14 - مصطفى ك. الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 13:02
ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم تحية لكل مخلص للإسلام والمسلمين وغيور على حرمة المغرب والمغاربة
15 - اخطر البرامج الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 13:38
البرامج بين الافتراضي و التطبيقي ،،
16 - Hicham الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 13:39
je suis pas d accord avec tout ca ca reste pour des criminels.
17 - مجاهد الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 14:01
ولكن لمادا تعادون ايران فهي ﻻتعترف باسرائيل وموقفها واضح وانتم تعادون كل من ينتصر ﻻسرائيل ولمادا ﻻتعادون السعودية وقطر فهما على عﻻقة جيدة باسرائيل؟فمن انتم؟
18 - Chiguer الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 14:19
احسنتم في عدم الكشف عن هويتكم فعندما تكشفون سيكون المخزن اول من يبيعكم الى الاستخبارات الامريكية مقابل 50 دولار اذا دعت الضرورة.
19 - عزيز الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 14:20
السلام عليكم
حبذا تغيير إسم الإسلام وتكون رسالة كونية وتخدم الإنسان كم من شعوب غير إسلامية مضلومة
لتكون مهمتهم تدافع عن شعوب العالم وتجد تعاطف العالم
20 - لعم الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 14:49
السلام عليكم اخواني المغاربة
إن كان ذا لك حقيقي و مظبوط فالمرجو منكم أن لا تمسوا هاذا البلد الأمين وتعاطفوا مع المواطنين وأن نكون غيورين عن وطننا لان تحيط بنا أعداء و لماذا لم تخترقوا أسرار من يعدينا والسلام
21 - mohcine q'r الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 15:56
السلام عليكم ورحمة الله يا مشرفي هذا البلد الامين نحن نفتخر بكم و دعو الله مخلصين ان يوفقكم لكل ما هو فيه خير لكم و للبلاد ف مجالكم مجال صعب و ارجوكم لا تسمعو لاحد يتفشخر عليكم بالكلام و كانه استاذ التكنولوجيا و هو في حياته كلها بالكاد عرف ان التكنولوجيا معقدة
جزاكم الله الف خير ف نحن نفتخر بكم من معي ضع لايك
22 - ملاحظ مغربي واقعي الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 16:33
والله من يسمع هولاء النماذج الذين يسمون انفسهم " بالهاكرز الاسلامي "يتكلمون عن الضربات التي تتلاقها أمريكا وفرنسا وإسرائيل وإيران سيخال اليه انهم ضربوا ليهم واقيلا..كل القواعد العسكرية التي تنطلق منها الطاءرات وأحرقوها عن اخرها، ودمروا لهم كل المنصات الصاروخية وحطموا لهم كل المختبرات العلمية والتكنولوجية.
الشيء الدي نجم عنه تدمير اقتصاداتهم وتجويع شعوبهم ههههه!!! مع العلم ان هاته الدول نراها جميعا تتقدم يوما بعد يوم في كل المجالات..اقتصاديا وعسكريا وتكنولوجيا ..بينما دولنا العربية والاسلامية تقبع في الموخرة كما هو معروف، وتتقهقر من سيّء الى اسوء وكانهم يعيشون في العصور الجاهلية وليس في القرن الواحد والعشرين؟!
يا أمة ضحكت من جهلها الامم.!!
23 - fillali hollande الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 16:57
que LE BON GRAND DIEU soit avec vous,en avant,il toujours aider votre pays le maroc contre les ennemis,du maroc qui veulent lui faire du mal,soyez vigilant et utils pour votre patrie,vive le maroc vive les genies marocains
24 - ارخميدس الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 17:15
اريد ان تعلموني كيف احصل على الارقام الستة في اللوطو السبت المقبل راني بغيت نربح الله اخليكم
25 - بوتغرومت الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 17:41
ماذا عن جرائم كوريا الشمالية ضد شعبها؟؟؟
أما المواقع الحكومية فهي تقدم خدمات للمسلمين وغير المسلمين.. وبالتالي فانتم تعطلون مصالح اشخاص ابرياء لا ذنب لهم.
أما الكيان الصهيوني فقد وجد بالقوة ولن يزول بغير قوة.
براكا من التخربيق
26 - شهرزان الساجعة الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 18:25
لبسالة و اللعب مع لكبار خايب كل من تهاجمونهم و باسم المغرب و باسم الاسلاح عندهم اسلحة لا يمكن تخيلها فكيف تدخلوننا في حرب ما قادرين حتى على ربعها هدا لا يتعدى ان يكون ارهابا اسلاميا بطريقة داعش وصلت بهم الحماقة لمساندة اكبر ديكتاتور و مجنون في عصرنا الحالي غير على وجه الشعب ديالو لي كيعاني الامرين حشموا ام هو اصرار على تشويه الاسلام و تشويه المغرب باي طريقة كانت المهم هو لعب دور تلبطولة و لا استبعد تكونو كتخدمو مع البيحيدي ..
27 - لباتول في بلاد العجائب الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 18:49
أغلب عناصر "الاتحاد" يعيشون حاليا خارج المغرب.. و تهاجمون الخارج من اطعمكم من جوع و اواكم من خوف و في نفس الوقت تتسببون في احراج للمغرب مع دول لسنا اهلا لمواجهتها و ايضا تضرون بمصالح مواطنين لا دخل لهم في السياسة تتسببون في تعطيل المستشفيات و تدمير ملفات المرضى اما الشركات الكبرى فبا احبائي هناك شيء اسمه لكلاود و اكيد جمبع معلوماتهم محفوظة ما هدا الغباء بالله عليكم لاجندة من تعملون قطر ام السعودية فكما نرى لا تهاجمون هاته الدول التي تعتبر من اكبر رؤوس افعى الشر في عصرنا بل تساندون رئيس كوريا دون اهتمام بشعبه المظلوم ... الخوف كل الخوف من انكم تتحدثون باسم بلدنا و ديننا و تهاجمون دول نحن في امس الحاجة لدعمهم و اخر ما ينقصنا ان ننعت بدولة إرهابية لستم سياسيين لتحشروا انفسكم في شؤون لا تفهمونها و لو كنتم ضد داعش لفضحتم مخططاتهم و لكن الظاهر انتم مساندين لها طالما لم تحدروا احدا منها علما ان مسلمين ماتو فيها لا تنخدعوا يا مغاربة الحية داعش تحاول تغيير مخططاتها لدخول المغرب .
28 - شرطي ببريطانيا الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 19:57
للأسف من الجهل ان يتكلم أشخاص لا يفقهون شيء في المجال !!هل تعلم ان مجموعة الاتحاد الإلكتروني الاسلامي المغربي اخترقت و عطلت مواقع الخطوط الجوية البريطانية و المقال من اشهر المصادر في العالم وهو الغارديان الذي نشر ان الخسائر كانت بثلاث ملايير بسبب الاختراق!!! وهل تعلم ان المجموعة مبحوث عليها دوليا منذ ازيد 8 سنوات ولم يستطعوا ان يقبضون عليهم ...لهذا الجاهل في هذا الميدان عليه ان يخرس ولا يتهم الناس بأشياء من الخيال
29 - لحسين الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 20:09
البحث

نتمنى لكم الهداية وان تبتكروا لأمتكم.... وادخلوا باب التكنلوجيا ...سبب تخلف العرب والمسلمين ...أما تدمير كلما يشيده الإنسان
فهذه طريقة قطاع الطرق و المرتزقة
الهدم اسهل من البناء... أما الاسلام فلا حاجة له بكم فقد بلغت الرسالة فمن أمن فلنفسه ومن كفر فلنفسه ولا تزر وازرة وزر أخرى.... أما ضعف الدول الإسلامية لن يحل بمجرد طيشكم فيحتاج الكثير من نكران الدات...
30 - صحفي بالجزيرة الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 20:17
المتابع لهذه المجموعة يعلم انها اخترقت من اجل الصحراء المغرلية مواقع جزائرية ومواقع جنوب افريقيا و عدة مواقع لدول لا تعترف بالصحراء المغربية ..و المتابع ايضا للمجموعة يعلم انهم اخترقوا اسبانيا من اجل سبتة و مليلة ..اما من اجل الاسلام فالمجموعة اخترقت مواقع عسكرية و اقتصادية في بورما و اخترقت ابناك بورما تضامنا مع المستضعفين في بورما ..و اخترقت المجموعة ايضا روسيا و امريكيا و فرنسا و بريطانيا و ايران و السعودية و ومصر و مواقع نظام بشار الاسد..المجموعة عالميا معروفة و هي مبحوث عليها دوليا ..لهذا من ينقص من حجم المجموعة و هؤلاء الشاب يكون فقط جاهل بهذا الميدان
31 - اعبيبو الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 20:45
ذاك هو الخطا الذي ارتكبتمونه, داعش ابتكار الامريكيين وكان عليكم تؤدوا الولاء له. هههههه
32 - Trump الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 20:53
Et pourquoi ne luter pas contre les voleurs dargent des marocans????
33 - احمد الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 21:06
فليحيا شباب المغرب المحارب للظلم الناشر للعدالة
34 - جبران الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 23:32
قرأت بعض التعليقات التي تنم عن جهل مروع في ميدان لا يفهم فيه سوى من يعرف لغة الحاسوب و دهاليزه المتعددة. الدول المتقدمة أعدت منذ سنين وحدات عسكرية تشتغل في هذا الميدان الحساس و كثير من التطبيقات و البرامج و الحواسيب استخدمتها الجيوش الغربية قبل أن يتم التخلي عنها للاستعمال المدني، و من يملك قوة عسكرية إلكترونية بمقدوره تعطيل و تشريد دولة بكاملها. الجهال يعتقدون بأن الأمر يقتصر فقط على استخدام برامج لاختراق المواقع لتخريبها. هذا سهل و لكن الأهم هو أن تخترق حواسيب معينة و تسحب معطياتها التي قد تكون مشفرة و عليك فك شيفرتها و هذا يحتاج لحواسيب و برامج قوية لا تتوفر سوى لوكالات الأمن القومي. أما الجائزة الكبرى فتحصل عليها عندما يكون لديك قنبلة إلكترومغناطيسية تقوم بحرق وحدات التخزين و باي باي المعلومات المخزنة و تعطيل أنظمة التحكم و المراقبة التي تستخدمها الطائرات مثلا و وحدات إنتاج الطاقة و الأبناك إلخ ... لهذا أشجع إخوتي المغاربة على العمل في هذا الإتجاه، لأن امتلاكنا لهذه التقنية يجعل بين أيدينا سلاح ردع أقوى من القنبلة النووية.
35 - Ay Oub الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 01:01
هاذا الهجمات كلها شرف مع اني ادعوهم دائما لفضح الفاسدين في بلادنا مع اننا نعرف من هم لاكن الرد يكون دائما لا نريد لبلادنا مصيرا مظلما يرجعنا لسنوات الحكرة و المذلة مع اننا مازلنا فيها بسبب مسؤولين شياطين و عفاريت كما قال السيد بنكيران من قبل .
36 - marroqui الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 01:23
لماذا لا توجهون جزء من معارككم الالكنرونبة ضد الجزائر التي تقوم حرب دبلوماسية و غيرها على المملكة.
37 - نوميديا الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 03:33
عجيب امركم جيراننا الاعزاء ... الكل يصرخ على هؤلاء الشباب المراهق ( هاجموا الجزائر... هاجموا الجزائر ) و كاننا في لعبة Playstation !!!
فلتكونو صريحين مع انفسكم و اجيبوني من صميم قلبكم ( هل كنتم ستحبون الجزائر و تنسونها لو لم تكن قضية الصحراء ؟؟ )
الجواب الحقيقي هو ((( لا ))) لان سبب الحقد على الجزائر ليس الصحراء القاحلة و ليس السياسة . انها طبيعة متجذرة تجعل الادنى يكره الافضل و الضعيف يحقد على القوي و العبد يضمر الشر للحر انها الطبيعة البشرية السيئة و لن تتغير و نحن ندرك ذلك و لهذا اغلقنا الحدود و ستضل هكذا حتى يوم ينطق البارود و عندها سيسكت الثرثار و يختبئ الهاكرز و يندم من كان يشتم .
انشر هسبريس العزيزة حفظك الله
38 - Badr الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 08:17
Je ne suis pas avec les US, mais prendre La défense de la Corée du Nord, c de la folie.
C un des pire pays du monde, son président est un assassin qui a tué non pas seulement chacun qui a un autre avis mais aussi sa tante, son oncle et il n'y a pas longtemps son frère - c un malade qui veut régner.
La population vie dans la famine, la plupart n'a jamais vu une banane de sa vie et le président se permet tout ce qu'il veut.
Il continue à améliorer son arsenal nucléaire et le teste non loin du Japon et la Corée du Sud.
Dans ses prisons, beaucoup de gens innocents qui voulaient s'enfuyiez du pays, des femmes enceintes, des enfants... ils seront torturés jusqu'à la mort.
Pourquoi aider un tel président???
39 - هواجس الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 11:34
نحن في حاجة الى من يخترق ، الامية والجهل والفقر والمرض والهشاشة والفساد و...و...وليس الى من يخترق المنظومة الاليكترونية لاسرائيل وامريكا وفرنسا و...و...الحواسب التي تستعملونها في المعركة من صنعهم ...كما تقولون ، الاعلام يجعل من المظلوم ارهابيا ومن المجرم بطلا و...وهذه القاعدة تنسحب عليكم ايضا ، الاعلام الغربي جعل منكم ابطالا تخضون معارك في عالم"وهمي" فتنتصرون وتحتفلون ، وعلى الارض يهزمكم الفقر والامية والتخلف والاقتتال و...ورغم كل هذا ، مادمتم اوفياء لوطنكم فهذا يُحسب لكم...لكن ليس مستبعدا ان تصبحوا يوما اعداء له بالنظر الى طبيعة مرجعيتكم ، الاسلام ، بطبعه ، لا يعترف بحدود الجغرافيا فانتم لا تهاجمون داعش لانها مسلمة ، رغم ظلمها ، متى اُتيحت لكم الفرصة ستنقلبون على ابناء جلدتكم...
40 - دبور ولد كبور الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 15:53
ليكن في علم الجميع الاختراق بجميع اشكاله هو سلاح قديم مع بداية الماسونية...أما اليوم أصبح ضرورة للصد والاستباق..وعلى حكوماتنا العربية أن يوظفو مثل هذه الطاقات للصالح العام وليس دفاعا عن مصالحهم وأن يحدو حدوى الصين مثلا التي أنشأت جيشا إلكترونيا محصنا من الداخل وإعطاء فرصة للشباب على الإبداع والابتكار والإنتاج وعدم الاعتماد كليا على تكنولوجيا العالم. الآن في الصين جميع المواقع الإلكترونية والتواصلية محلية ويمنع تداول اي مواقع خارجية أو إباحية ويعاقب القانون على ذالك.
أما عندنا فالمصيبة أعظم. إذا هم ف حاجة لك رفعوك وإن خافوا منك دفنوك.!! ومن أجل مصالحهم باعوك..!!
41 - مول الكلامونيط الخميس 13 يوليوز 2017 - 13:40
يتحدث البعض عن أن أمريكا لديها جيش للاختراق، و هذا صحيح، مثلا تسريبات Shadow Brokers كشفت عن مجموعة من أنظمة الاختراق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكي، و منها ثغرة EternalBlue التي استغلها بعض القراصنة في هجومات الفدية الأخيرة.
لكن ما يتناساه البعض، هو أن أمريكا لا تحتاج لجيش اختراق، لأنها هي من تبيعنا أنظمة التشغيل مغلقة المصدر، أي أن لا أحد يستطيع قراءة ما يفعله windows بالضبط، و بالتالي لا يمكن أن نعرف إن كان يحتوي على باب خلفي، يسمح لهم أن يخترقوا أي جهاز بضغطة زر واحدة. بالطبع لن يستعملوا ذلك الباب الخلفي ضدك صديقي المتصفح فأنت لست مهما بما يكفي، لكن أغلب إن لم نقل كل الوزارات و أجهزة الدولة المغربية تستعمل windows، و مسؤولو الدولة و صناع القرار لديهم windows على حواسيبهم الشخصية. بينما تقوم أغلب الدول القوية باستعمال نظام مفتوح المصدر يستطيعون الولوج لأسطره البرمجية و معرفة ما يفعل بدقة، و قد يعدلون عليه حسب الحاجة.
42 - الذئاب الجياع الثلاثاء 18 يوليوز 2017 - 07:59
لو أرادت أمريكا القبض عليكم وتصفيتكم لفعلت في ربع ثانية أنتم عملاء قوة خارجية صهونية مشارعها فثنة العرب والمسلمين وأغلبكم لا دين له اشارة واضحة لعداوتهم للوطن وخدمة اصدقاء البوليزاريوا ورفاقهم """"وقد اضطررنا لاختراقها سابقا من أجل إيصال رسالتنا""" المواقع المغربية يشهد الله أننا لا نريد أن نخترقها""""فمثلا قمنا، منذ شهرين، بضرب مواقع حكومية مغربية تضامنا مع مطالب سكان الريف""" ومطالب سكان الريف هو الإنفصال ورفع علم الجمهورية الريفية لن ينجح مشروع بوليزاريوا في الصحراء ولن ينجح في الريف المغاربة ليس لهم مثيل في حماية وحدة ترابهم تتعبون أنفسكم، الله الوطن الملك دائما وأبدا.
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.