بوزلماط: دولة نووّية تُريد الاستفادة من قدراتي في اكتشاف البترول

بوزلماط: دولة نووّية تُريد الاستفادة من قدراتي في اكتشاف البترول
الإثنين 9 يناير 2012 - 01:44

عمر بوزلماط، مغربي من مواليد قرية إنحناحن الواقعة في تخوم سلسلة جبال الريف شمال المغرب. درس في جامعة محمد الخامس بالرباط قبل أن ينخرط في صفوف جهاز الدرك الملكي لمدة 23 سنة، حيث عمل ضمن خلايا الدرك الحربي بالجنوب المغربي، قبل أن ينتهي مشواره المهني في سلك الدرك على خلفية تصريحاته للصحافة سنة 2007 عن اكتشافه لأكبر حقل بترولي في العالم بالمياه الأطلسية المغربية.

في هذا الحوار مع “هسبريس” يعيد عمر بوزلماط تبيان براهينه حول قدرته على اكتشاف حقول النفط، ويسترجع كرونولوجيا اكتشافه لقوته الخارقة في ذلك.

لو بدأنا حوارنا عن النفط المغربي الغير مكتشف إلى حد الآن، وعدنا قليلا لما أثير حول بترول تالسينت، ماذا يمكنك أن تقول لنا في هذا السياق؟

لقد سبق أن قلت في مراسلة سرية وجهتها إلى الجهات العليا بالمغرب سنة 2007 أن أرض “تالسينت” لم تكن حبلى بالنفط طوال حياتها الجيولوجية، ومنذ مئات الملايين من السنين، وقلت أيضا أن ملك البلاد لم يرتكب أي خطأ على الإطلاق أثناء إعلانه عن وجود البترول في تالسينت لأنه أظهر حينها نية حسنة اتجاه شعبه، غير أن من أخبروه باكتشافات “تالسنيت” كانوا بصدد تنفيذ مخطط دنيء وحبك سيناريو تضليلي من إخراج مدير شركة (لون ستار انيرجي) وبتواطؤ مع مغاربة نافذين وأجانب دخلاء، والطامة الكبرى أن لا أحد فيهم تم مسه بالسوء..

تتحدث باستمرار على أن لك قدرة “معينة” ساعدتك لاكتشاف أكبر حقل بترول في العالم بالمياه الأطلسية المغربية، ما حقيقة كل تصريحاتك الصحفية التي تتحدث عن هذا الاكتشاف المذهل الذي يمكنه أن يقلب الواقع الاقتصادي لدولة فقيرة طاقيا مثل المغرب؟

دعني هنا أولا أخبرك أن الدولة المغربية فوتت عليها فرصة ذهبية لا تُعوض بعدم اهتمامها لما سبق أن صرحت به بخصوص هذا الاكتشاف، الخاضع لتقنيات ومناهج ومواد خضعت لتجارب في عمق الصحاري واتجاه أعالي البحار. واليوم، بعد أن أغلقت الدولة المغربية باب الاهتمام باكتشافي النفطي هذا يمكنني أن أقول لك أن حواري هذا معكم في “هسبريس” هو بمثابة رثاء على حدث كان سيشكل عصب مصلحة كبرى للبلاد، غير أني قررت إغلاق هذا الباب في وجه المسؤولين المغاربة لأفتحه في وجوه القوى الغربية العظمى بالواضح. هكذا، ربما قد يتدفق النفط بالمغرب من خلال وضعية قانونية لا تتعارض مع العقد التي تجيز حصة 75/100 التي منحتها الدولة المغربية للشركات الأجنبية، ولكن تحت سلطة أجنبية بالطبع، فآنذاك فماذا ستعني نسبة 25/100 المتبقية للمغرب؟ خصوصا إذا خصمنا نسبة 10/100 التي غالبا ما تكون هي نسبة تداعيات انعدام الشفافية في الأوطان المتخلفة، حينها ستبقى حصة 15/100.. وهي نسبة ضئيلة قياسا بما عرضته على المسؤولين المغاربة لو اهتموا باكتشافي.

وسأفصح لـ”هسبريس” ولأول مرة عن أن دولة نووية قام مسؤولوها بالاتصال بي مؤخرا للاستفادة من قدراتي الاستراتيجية الفائقة في الاكتشافات البترولية بالمباشر وعن بعد، وهذا الاتصال جاء بأمر شخصي من رئيس هذه الدولة كما تم إخباري رسميا بذلك، غير أني، وبصدق، غير متحمس لخدمة غير وطني الذي ضاعت فيه كرامتي وتكسرت بفعل كل ما أشيع عني.

كيف توصلت إلى أنك قادر على اكتشاف حقول البترول وبالكيفية التي تتحدث عنها؟

كان ذلك عرضيا وبمحض الصدفة، ولم يكن في يوم من الأيام ضمن مادة تملأ مخيلتي، ولا فكرت في دراسة مرتبطة بالجيولوجيا، ولا كنت أعرف أن شخصا يمكن أن يتحدى التكنولوجيا العصرية المنقبة عن النفط، بل كان قدرا حتميا طارئا، حينما تنبهت بأن لي موهبة غريبة استوطنت جسمي، وتتمثل في اكتشاف المياه الباطنية باستعمال اليدين فقط ودون اللجوء إلى أية أداة، وكان ذلك خلال سنة 1998 بمدينة اليوسفية، فأخضعت هذه الموهبة للتجربة، لأفاجأ بأن النتائج المحصل عليها مذهلة ولا تخرج عن نسبة نجاح متمثلة في 100/100. غير أني أهملت هذه الموهبة بحكم أنني أعمل في جهاز حساس (الدرك الملكي) وكما ليست ذي جدوى نفعية آنذاك، خصوصا واني اعتبرت هذه الموهبة عادية وأشبه بمن يتفنن في إتقان لعبة معقدة فقط. لكن التغيير الذي حصل في حياتي كان إبّان انتقالي من مدينة مهدية الشاطئ إلى مدينة الراشيدية، وبالتحديد عند اختراقي لمنطقة تمحضيت بجبال الأطلس ليلا على متن سيارتي، فبينما كنت أقوم من حين لآخر بإجراء عملية تنقيب عن المياه، وفي وضعية سير بالسيارة، حينها اجتازتني شاحنة محملة بالبنزين، ويدي في تلك الآونة في وضعية تنقيب، وعوض أن تكتشف يدي المياه الباطنية، أطلقت العنان لإشارة مكهربة قوية بمجرد أن استوت شاحنة صهريجية محملة بالبنزين بموازاتي، عندها استغربت لهذه الإشارة ومن ثم تلتها شاحنة ثانية وثالثة تباعا، وكلها كانت محملة بالوقود، وهنا راودتني الشكوك في احتمالية توفري على موهبة اكتشاف النفط، فتوجهت مباشرة إلى أول محطة بنزين حيث كنت مرتبكا إزاء ظاهرة محتملة لن تحمل في طياتها فوق هذه الأرض الإفريقية سوى المعاناة والأخطار.

وبمجرد مروري فوق خزان المحطة البنزينية التحت أرضي، حتى انطلقت إشارة مكهربة، وكانت نفس النتيجة التي حصلت بموازاة شاحنات صهريج المحملة بالوقود والغاز، ومن ثم كررت العملية فوق أكثر من 20 محطة بنزين، لأدرك بعدها أنني أتوفر على موهبة اكتشاف البترول 100/100 ولا جدال في هذا ولا أحد يستطيع التحدي، وهو ما فتح شهيتي للإطلاع بطريقة مكثفة على عالم الجيولوجيا النفطية والجيوفيزياء والهيدرولوجيا وطرق الاستكشاف والبحث عن النفط من طرف الشركات النفطية، والبحث في شأن الظاهرة الغريبة، لتزداد مفاجئتي عند إطلاعي على أن الظاهرة التي أعيشها تعتبر علمية خالصة.

على ماذا اعتمدت للتوصل إلى أن ظاهرة اكتشافك للنفط تعتبر علمية خالصة؟

لقد قمت بالنبش في الظاهرة طويلا، ومن ثم توصلت لاحقا أن الظاهرة علمية، وباعتراف أشهر علماء الكون، ونسرد منهم العالم الفيزيائي الفرنسي [إيف روكار] الذي يعتبر أب القنبلة الذرية أو الهيدروجينية الفرنسية، والذي يظهر في الصورة ماسكا بكأس وفي مرمى واضح لعدسة المصور بمنطقة صحراوية جزائرية أثناء فترة استراحة من جراء تجربة قنبلة ذرية [أُنظر الصورة أسفله]

وهو من العلماء اللذين رسموا خريطة فرنسا النووية، من خلال اعتماده على علماء الأحياء أثناء دراسته لظاهرة القوة المغناطيسية لدى الإنسان على مدار 30 سنة، اعتمد فيها على نتائج أبحاث علمية لعلماء أشداء وذائعي الصيت عالميا، كأمثال:

1. جوزيف كيرشفينك – أمريكي – مدير الأبحاث بمؤسسة كاليفورنيا للتيكنولوجيا

2. جيمس ل. كولد وهو عالم أحياء بجامعة برانسينتون – الأمريكية

3. روبين باكر وهو عالم أحياء – جامعة مانشيستر – الانجليزية

4. لويس كلود فانسون وهو عالم فرنسي

5. هيبير فروهليش وهو عالم ألماني المولد وذو جنسية انجليزية من أصول يهودية عريقة

وحيث أشار الفيزيائي الفرنسي [إيف روكار ] أنه تتبع بدقة وميدانيا أنشطة “الموهوبين في مجال الاكتشافات الباطنية للمياه أثناء أبحاثه وتم التثبت بقوتهم، التي تعتبر حقيقية لا غبار عليها قطعيا، وكما أشار أن قدرة هؤلاء قد تم التثبت منها قبل اكتشاف الماء بالمباشر،وحيث يستطيعون اكتشاف حتى – فرق الجهد المغناطيسي ]La différence du Potentiel Magnétique] .

وأشار “إيف روكار” أن المجالات الكهرومغناطيسية تعتبر مولدات للطاقة، والطاقة هي القوة الحيوية التي تحرك الكواكب والالكترونات وكذا الخلايا، وقد أشار أنه يتوجب تكريم عالمين هما ” لويس كلود فانسن” الفرنسي الجنسية وصاحب “جائزة نوبل ” فروهليش” الألماني المولد والانجليزي الجنسية، اللذين اكتشفا ووضحا الخصائص الكهربية والكهرومغناطيسية للخلايا وكيف يحدث المجال المغناطيسي في الخلايا، ومن ثم اكتشاف عالم الأحياء الأمريكي “كيرشفينك” لمادة مغناطيسية في دماغ الإنسان وتلاه عالم الأحياء الانجليزي “باكر” والذي اثبت ذلك ميدانيا ومن ثم عالم الأحياء الأمريكي “جيمس كولد” الذي أثبت ذلك بدوره وهنا يطرح “إيف روكار” سؤالا: كيف تشكون إذن أن يكون الإنسان كهربيا ومغناطيسيا، والمختصون في فيزياء علم الأحياء يثبتون ذلك؟

طالما أنك تستطيع إرسال أمواج كهرومغناطيسية عن بعد ومن ثم تستقبل الرد عن اكتشاف محتمل على مسافات المئات من الكيلومترات وربما الآلاف وفي عمق المحيط وتحت أحشاء سطحه، فهل هناك من عالم يفيد بذلك ويعترف بوضوح علميا بما تتحدث عنه؟

نعم، لقد أفاد العالم الفيزيائي (إيف روكار) ثم وثق ذلك رسميا، بأن الإنسان يمكن أن يلعب دور اللاقط الهوائي مرسل ومستقبل للأمواج المغناطيسية. أي أن 1/10 من الأشخاص يمكنهم التقاط ذبذبات على قياس 1/5000 من المجال المغناطيسي للأرض، وكما أشار في شأن أبحاثه أيضا أن الأشخاص الموهوبين يمكنهم استمالة مجالا مغناطيسيا يساوي 100 مرة مجال الأرض، وهذه النتائج التي توصل إليها عالما نوويا، واثبت ذلك، قد سحبت البساط من تحت اللذين اعتبروا قضيتي ضربا من الخيال، وكما وضعوها في خانة المستحيل، وكما يضيفون في تعاليقهم أنه من المستحيل أن يرسل شخص ما أمواجا عن بُعد ومن ثم يستقبل ردودا عن بُعد، واليوم ها هو جواب أشهر علماء الكون يفنذ ما يقولون علميا، وكما يمكن إجراء بحث سريع عبر الانترنت للتقصي في جديتها.

دعني أطرح عليك هذا السؤال المبسط، هل يمكن لأي شخص عادي أن يصبح مكتشفا للمياه والبترول؟

فعلا، لقد أشار العالم الفيزيائي “إيف روكار” قائلا: رغم أننا نتوفر جميعا على بلورات مغناطيسية وسليسيوم (أو السيلكون) ولكنها ليست بالتساوي في الكمية، فهناك من يتوفر على كمية ” مغنتيت أكسيد الحديد الأسود” أكثر من المتوسط وهذه الفئة هي التي تلتقط أو تصدر الأمواج المغناطيسية. فأما فيما يخص مجال المياه، فهي من الأمور الواردة وأما في مجال البترول، فالأمور جد معقدة ومتأرجحة إلى المستحيل، لماذا؟ لأن عمر بوزلماط اكتشف أشياء ومواد سرية تستعمل في المجالات الآتية: مراوغة المجالات المغناطيسية المنتشرة فوق الأرض، كتيار كهربائي، معادن، سدود، بحار، خزانات وقود لوسائل المواصلات..الخ استهداف خصيصا الحرارة الجوفية المرتبطة بحقول النفط، استهداف الضغط، تقنيات معرفة التدرج الحراري، وتقنيات قياس سُمك الصهارة الباطنية والطبقة المولدة للنفط، وطبقة المياه المتواجد تحت طبقة النفط ومن ثم طبقة النفط، وتقنيات فصل بين طبقة النفط وطبقة الغاز التي تعلوه، وتقنية فحص الغطاء الجيولوجي للحقول النفطية والغازية، وتقنيات فرق الجهد المغناطيسي لتحديد امتداد النفط وسمكها قصد رسم نقطة الحفر اتجاه عمقها بالمباشر، وتقنيات تحديد الشقوق عبر غطاء الخزانات النفطية، ومن ثم تقنيات سرعة الأمواج من نقطة مركزة إلى أكثر من 18.000 كلم/الساعة، وتقنيات توجيه الأمواج في كل الاتجاهات، وتقنيات إرسال الأمواج بزاوية 180 درجة اتساعا، وتقنيات توجيه الأمواج في باطن الأرض من الأسفل إلى الأعلى بسرعة فائقة وذات حساسية جد عالية وفي زاوية 360 درجة أثناء عملية دراسة النظام الجيولوجي النفطي بالمباشر.

هل يمكن أن تضيف أية معلومات علمية أثبتت أن الإنسان يحتوي على مادة مغناطيسية؟

نعم يمكن الإشارة أنه حديثا، أي خلال سنة 2010 و 2011 ظهرت على القنوات التلفزية العالمية وبعض الصحف المشهورة ” كالدايلي ميل البريطانية” وعلى مواقع الفيديوهات العالمية مثل ” يوتيوب و”دايلي موشن ” ….الخ أو القنوات التلفزية بالانترنت على سبيل المثال “طفل مغناطيسي” من كرواتيا تلتصق بجسمه قطع النقود التي يتم قذفها عن بعد وكذا أواني المطبخ. (أنظر الفيديو أسفله).

كما ظهر شخص آخر من ماليزيا تلتصق بجسمه أواني حديدية ثقيلة ولا تسقط أرضا، وخضع جسمه لقياس المجال المغناطيسي أو الكهربي، وحيث صرح الخبير بأن الآلة لا تقرأ هذا الصنف من المجال المغناطيسي.

وكما يمكن العثور على عدة أشخاص مغناطيسيين وبنقرة واحدة، مع وضع كلمة “الطفل المغناطيسي أو بالفرنسية الإنسان المغناطيسي، في نافذة محرك “غوغل” أو “ياهو” أو محركات البحث العديدة وقد تعثرون على ما يثبت بالملموس ما أشار إليه خبراء علوم الأحياء سابقا، وما أشار إليه الفيزيائي المقتدر على ضوء أبحاثه التي كللت بنجاح ساحق، ومما قد يثبت جليا بالصوت والصورة أن جسم الإنسان يحتوي على مادة مغناطيسية ملموسة وثابتة.

وكما أكتشف أثناء تجاربه وأبحاثه الميدانية أن تدرجا للمجال المغناطيسي للأرض يلعب دورا في إحساس الشخص بمكان وجود الماء وتبعا لاختلاف المجال المغناطيسي في أماكن تنعدم فيه المياه وأماكن تزخر بهذه المادة الحيوية. وبعد دراسات “أيف روكار” تبعه باحثون علميون في مجال الفيزياء الحديثة واثبتوا ما توصل إليه ” إيف روكار” بلا رجعة. وبهذا يجعل حدا نهائيا للمتطفلين على الظاهرة ممارسة أو تحليلا دون كفاح وركوب غمار سفينة الأبحاث، التي كانت تفزع الكثير مخافة السقوط في الوهم، وخاصة بعد بناء سرح المجد العلمي. ورغم نهايته البيولوجية وتوقف عطاءاته العلمية، فما زالت أبحاثه وأنشطته تجذب الملايين، لكون نتائج أبحاثه عبارة عن بحار لا تنفذ، فما زالت العقلية البشرية إلى حدود الساعة لم تستوعب كنوزه العلمية بعد. وبعدما شطب على الخطوط الوهمية التي طبعت الظاهرة منذ زمن، ورسم خطوطها العلمية، والتي كانت وما زالت تؤرق القارئ لأول وهلة، وخاصة من يفتقد لسعة الذاكرة.

وللتذكير فإن نتائج الأبحاث والدراسات التي أجراها هذا “الفيزيائي المقتدر” والذي صنف مبادئ هذه القوة بفائقة وليست بخارقة، قد سحب البساط أيضا من تحت أرجل اللذين يعتبرون الظاهرة إما “بالوهم” وينظرون إلى الشخص على أنه يسبح في عالم من الغموض والهذيان، أو يلبسونها طابعا دينيا، ومن ثم يفتون في شروط القوة الخارقة بتحفيز اجتهاداتهم، ومن ثم يضعون مقاربات، ومن ثم النبش والتشكيك في صفاوة وصدقية تحلي صاحب القوة المستكشفة “بسلوك الأولياء الصالحين” في زمن قطع مع عصر المعجزات والخوارق منذ عهود غابرة، ومن ثم قد يومئون إلى الشخص بالمجنون.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

122
  • الفاروق
    الإثنين 9 يناير 2012 - 02:17

    الشاف عمر عمل في شاطئ مهدية بالقنيطرة وكان مثالا للدركي الشجاع والمثالي وكان أيضا محبوب من جميع ساكنة شاطئ المهدية

  • naruto2680
    الإثنين 9 يناير 2012 - 02:53

    كلام بوزلماط صحيح . هناك أشخاص عندهم القدرة على تحديد أماكن تواجد المياه الجوفية و قد شاهدت برنامج على ديسكوفري شانل عن هذا الموضوع أعتقد أنه كان في عمان حيث الصحاري القاحلة و رجال البدو هناك متمرسين و يعرفون كيف و أين يجدون المياه الباطنية و يستخرجونها . أما من الناحية العلمية فهو ممكن في ميكانيك الكم فالطبيعة المادية التي تكون هذا العالم تمتلك صورتين جسيمية و موجية . الصورة الجسمية و هي التي تكون محددة بالموقع و الزمن و طبيعتها الموجية و هي التي تكون موجودة في كل زمان و مكان خلال جميع الكون قد يبدو لكم هذا التفسير بعض الشيء فلسفي أو جنون صدقوني ميكانيك الكم كلها تقريبا هكذا جنون في جنون لكن للأسف التجربة أتبتتها و يجب أن نتقبلها كما هي بجنونها كمثلا تجربة الشق المزدوج إبحثون عنها في اليوتوب لتفهموا ما أقصد إبحثوا عن عبارة "ميكانيكا الكم : تجربة الشق المزدوج مترجم " إضغطوا على cc للحصول على ترجمة عربية حتى تفهموا الموضوع

  • berkani-znassni
    الإثنين 9 يناير 2012 - 02:55

    تقول في النص ` اجتازتني شاحنة محملة بالبنزين، ويدي في تلك الآونة في وضعية تنقيب، وعوض أن تكتشف يدي المياه الباطنية، أطلقت العنان لإشارة مكهربة قوية“،،،
    — و السؤال هو كيف ليدك أن تلتقط إشارة البنزين الموجود في الشاحنة ولم تلتقط إشارة البنزين الموجود عندك في سيارتك التي كنت تقودها حينها ؟؟؟؟؟!!!!

  • brahim
    الإثنين 9 يناير 2012 - 03:15

    من الافضل لو انشات شركة خاصة للتنقيب عن النفط
    وبذالك تصبح من مليارديرات العالم وتبرهن للمكذبين انك فعلا لديك قوى خارقة وانا ذاك يمكنك الحصول على ترخيص البحث عن النفط في المغرب بشروطك .
    اما بخصوص النفط في المغرب فكلنا نؤمن انه موجود اذ لا يعقل ان يتوفر النفط على طول ااصحراء من مصر الى ليبيا انتهاءا بالجزائر ثم يقفز فوق المغرب ليكمل طريقه في اعماق المحيط الاطلسي . المشكلة تكمن في انه لو تم الاعلان عن اكتشافه ستقوم الدول الغربية و على راسها امريكا بلي يد المغرب مستعملتا ورقة الصحراء المغربية فاما ان نردخ لضغوطاتهم ونقتصم الكعكة اونقتصم الصحراء مع البوليزاريو

  • zouhair
    الإثنين 9 يناير 2012 - 03:22

    إذا صدقناك فيجب أن نصدق أيضا مكي الصخيرات فهو أيضا يقول أنه له قوة خارقة و إلا سنكون منافقين إنتهازيين طماعيين فمعروف عنا أننا كمغاربة ننتظر يوم إستخراج البترول لنخرج من براثين التبعية و الفقر و بحديثك هذا ستجد بعض المغاربة سيطالبون بك كوزير للطاقة لا لشيء فقط لطمعهم رغم أن كلامك يحتمل الصدق و التدليس شخصيا كل من صدقك و كذب مكي الصخيرات أعتبره طماع

  • naruto2680
    الإثنين 9 يناير 2012 - 03:26

    في ميكانيك الكم هذا الأمر ممكن لأنها أتبت أن للجسم شكلين . شكل جسمي و شكل موجي . أن يبعث الجسم موجات أو يتلقى موجات أو يتحول الى موجات كل شيء ممكن في ميكانيك الكم و تجربة الشق المزدوج أتبتت ذلك و موجودة على اليوتوب لم يريد فهمها

  • ammar
    الإثنين 9 يناير 2012 - 03:43

    اللي بغيت نفهم هو اشنو غادي يخسرو الى جربو معاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    دولة لا تحب من يفيدها و تعشق بل و تموت في من يسرقها و يملا الحسابات في الخارج

  • Amina Benrabeh
    الإثنين 9 يناير 2012 - 04:01

    انا اصدقك لانى لدي خالي ايضا يكتشف المياه تحت الارض و كل من يريد ان يحفر بئر يتصل به ليمشي فوق الارض وتبدأ يده بلارتعاش بقوة ,انا مرة رأيته ولله شئ مخيف.
    و نتمنى من لله اذا كان البترول يشتت شملنا و وحدتنا و يذخلنا في حروب و فتنة مثل العراق و ليبيا و لجزائر وووو …لله يبعدو علينا ما عندنا ما نديرو بيه.

  • فدوى عمران جيولوجية
    الإثنين 9 يناير 2012 - 04:04

    استوعب يمن يسمي نفسه في رقم 2 ب REZK فسمي نفسك بالزلط أحسن ZELT

    استغرب لهذا الشخص الذي عاود كلمة *الدجل* دون أن يعطي أي شروح , سأقول لك والله أنت هو الدجال الحقيقي , فالقضية محاطة بحقائق علمية وفيديو وعلماء …وتقول الدجل ؟ حسبي الله ونعم الوكيل , فأمثال هؤلاء البلاطجة , هم اللذين جعلوا أبناء الوطن يحرقون أنفسهم بحثا عن لقمة عيش

  • الحجاج الثقفي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 04:29

    رد على تعليق : 4 – berkani-znassni

    تعليقك ممتاز , ولكن سبق أن طرحت هذا السؤال سابقا على الدركي في موقعه وعبر تعليق في موقعه petroleonline.unblog.fr , وحيث توصلت بجوابه كما يلي : إن كمية خزان السيارة ضئيلة جدا مقارنتها بالأطنان التي تحملها الشاحنة , فالكمية الهائلة تخلق مجالا ميغناطيسيا قويا جدا , وخزان محطات البنزين يحتوي على عدة أطنان من النفط . وأثناء تطور قدراته الفائقة استطاع تذليل عقبات اختراق المدينة بالأمواج الكهروميغناطيسية , والتي تحتضن خزانات وقود وسائل المواصلات بالمدينة وقد أشار إلى هذا في حواره هذا.راجع السؤال الذي يشير , هل يمكن لأي شخص أن يصبح مكتشفا للبترول ؟ ستجد هذا الجواب ****عمر بوزلماط اكتشف أشياء ومواد سرية تستعمل في المجالات الآتية: مراوغة المجالات المغناطيسية المنتشرة فوق الأرض، كتيار كهربائي، معادن، سدود، بحار، خزانات وقود لوسائل المواصلات..الخ

  • دومو لإلياس القنيطرة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 04:43

    أعرف جيدا الشاف عمر الدركي بالمهدية سابقا , كان خير الرجال ومحبوب في المهدية بكاملها ,وكل من كان يخاف من مزاجات الدرك بالمركز , ينصحك الناس بالإستفسار عن الشاف عمر ,ما كانش عندو الكبرياء تماما و أكبر متواضع اللي شت فحياتي , وأتمنى أن اراه لوجه الله لأنه عزيز جدا جدا.أما فيما يخص النفط , فلو لم يكن يعرف جيدا أنه قادر على التحدى لما دخل هذا المجال , ولكنه نيته حسنة لإنقاذ الشعب من الفقر , وما كان يظن أن الخونه يوجد في اليمين والشمال والخلف والأمام , لا حول ولا قوة إل بالله

  • Samir
    الإثنين 9 يناير 2012 - 05:00

    Tout d'abord, quand le monsieur parlait des bombes françaises, il faudra préciser que la bombe atomique est une chose, la bombe H (Hydrogène) en est une autre !!! Deuxièmement, les vidéos que vous avez ajouté, parlant des caractéristiques magnétiques du corps de l'enfant Croate n'a aucun rapport à ce que prétend ce Monsieur !!! Ça aurait été plus cohérent de dire que cet enfant pourra détecter des matériaux ferromagnétiques (Fer, Cuivre, Plomb …) mais pas les fluides. On sait tous qu'il y a des phénomènes paranormaux inexplicables, mais si c’était juste psychologique dans le cas de notre cher ex-gendarme : Sachant qu'il y a du pétrole dans des citernes et des pompes, il a l'impression que son corps détecte cette matière. Une manière de vérifier est d’enterrer du pétrole dans une région inconnue et demander au monsieur de le trouver, là, ça sera un phénomène à étudier. P.S : Pourquoi Shell, Exxon ou Total n'emploient pas des personnes pareilles?

  • khalid nador
    الإثنين 9 يناير 2012 - 06:05

    moi aussi je suis plus que certains que le petrole existe vraiment au desert marocains puisque sur toute la bande partant diran golf libye algeries puis cela saute le maroc et reprend dans le golf du mexique …c<est une ligne geographique de la meme latitude sur terre et partout ya du petrole except le maroc…je pense que Hassan II a voulu attendre de resoudre les problemes avec les algeriens avant d<entamer l<exploitation puisque sa decouverte dans une zone de conflit fera arriver les puissance mondiale et cela sortera du controle du pays et pourra devenir un veritable danger pour notre stabilitee au lieu d<apporter du bien

  • younes
    الإثنين 9 يناير 2012 - 06:17

    لو كان هذا الباحث غربي لقامت له هالة إعلامية عضيمة ولعرض على المختصين وعرض طرحه للتجربة .
    ولكن للأسف إنه مغربي دو شعر أسود وعينان بنيتان
    أيها الباحت واصل وإصبر وقوي إيمانك بالله
    علم الطاقة موجود وبعض العلماء يقولون أن في جسم الإنسان طاقة كافية لإنارة بلدة .
    واصل عملك وبحوثك العلم يثبت بالبراهين والأدلة والتجارب العلم غير محدود ولاتهتم بالمفشلين .واصل

  • بنكيران نوفل فاس
    الإثنين 9 يناير 2012 - 06:23

    إلى السيد – زوهير
    لا أتفق معك يا السي زوهير …..علاش ؟ لأن المكي يتكلم أسطوانة واحدة ويقول يستطيع مداواة جل الأمراض وتارة يقول بأن كائنات فضائية صغيرة من كواكب أخرى تمده بالطاقة …؟؟؟؟ أو زيز أوزيد , ولكن الدركي له خبرة 23 سنة و كان مختصا في الأبحاث ,كان ضابطا للشرطة القضائية ,وأخيرا , فالتحقق من قدراته أسهل من شرب الماء , فهو يكتشف الحقول النفطية التي هي في طور الإستغلال عن بعد , يعني يمكن التحقق من قدراته دون ضياع دولار واحد , ومن ثم فقد وضح أن القضية علمية ,إذن مرحبا أن يكون وزيرا للنفط , سنصفق له إذا تدفق النفط , وسنحرق قواعد الديموقراطية وتركه وزيرا للنفط مدى الحياة ….يا الله جبدو لينا البترول ..
    -هل اطلعت على العدد 122 بتاريخ 7 يونيو جريدة المشعل , يمكنك وضع في نافذة كوكل * دركي مغربي يكتشف أكبر حقل بترول* انذاك ستجد الحوار في عدة مواقع , ستجد الحقائق الدامغة مرسومة -1-صرح باكتشاف بترول تندرارة ومن ثم قال بأنه غير تجاري , وكان صحيحا- صرح بوجود حقلين في مياه البحر في الشمال وقال غير تجاريين ,فثبتت صحته -قال اكتشاف بترول ساحل الرباط وإنه غير ذا جدوى تجارية ,فثبت صحته

  • ندير السماوي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 06:35

    مطرب الحي لايطرب
    المشكل انك لست بعالم
    هات برهانك

  • سلوى بنت الشاطئ مهندسة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 07:46

    دون لف ولا دوران , رغم أنني مهندسة في مجال الجيولوجيا النفطية , عملت سابقا بالظهران السعودية ومع شركة شلامبرجر , فقضية الدركي المغربي عمر بوزلماط و هي ظاهرة علمية وأشرت إليها في عدة تعاليق عبر الشبكة العنكبوتية , فهذا المغربي له طاقة متفوقة على التيكنولوجيا النفطية , وقد نجح في تذليل عقبات اكتشاف النظام البترولي بالمباشر , وهو ما جعله يكسب الريادة . وحتى يفهم القارئ , أطرح سؤالا : ما معنى النظام النفطي الجيولوجي ؟ هو وجود صخور أم في باطن الأرض + تواجدها في عمق يضمن لها حرارة مفرطة + يجب أن يتكون النفط بفعل الضغط والحرارة والتفاعل الكيميائي+ يجب أن يرحل النفط إلى الأعلى وإلى المصايد أو الفخاخ النفطية + يجب أن ايكون هناك حاجزا جيولوجيا, عبارة عن غطاء كاتم غير نفاذي+ يجب أن يكون الخزان ذات مسامية حتى يتجمع فيه النفط , وكل هذا يساوي = النظام النفطي الجيولوجي , لأنه لا يمكن أن يكون هناك نفطا دون أن يكون هذا النظام الجيولوجي .والسؤال هو:هل تكتشف العلوم هذا النظام النفطي ؟ لا ..أبدا ,فالعلوم تكتشف مجرد التكوينات الباطنية, فراغات..تجويفات. ولكن الدركي بوزلماط يكتشف النظام بأكمله

  • مغربي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 07:53

    كم من دول ابتليت بالذهب الأسود فأصبح وبالا عليها !

  • Samir
    الإثنين 9 يناير 2012 - 08:36

    السلام عليكم
    انا ايظا تحدث معي حالات كنت في اول الامر اعتبرها عادية لكن تكرارها جعلني اتيقن من انها غريبة و تحدث معي من ثلاثةالى ستة مرات في اليوم
    فكلما لمست الة تشتغل بالكهرباء الا و تعرضت لصعقة كهرباء في بعض الاحيان اثير انتباه الموجودين بقربي بتلك الحركةاللا ارادية، لكن هذه الحالة لا تتكرر في نفس الوقت لكن بعد مدة بين ثلاثة و اربعة ساعات و هذا يؤثر حتى على نومي حيث اقوم بحركة لا ارادية على شكل اهتزاز يوقضني من نومي .
    لا ادري ان كان هذا له علاقة مع حادثة وقعت في صغري حيث تعرضت لصعقة كهربائية بقوة 380 volt.
    كما انني يمكنني لمس الكهرباء مباشرة واصلاح اي شئ كهربائي دون الحاجة لقطع الكهرباء و اصدقائي يعرفون هذا و يتجنبونني و من باب المزحة اقوم بلمس الكهرباء بيد و اضع اليد الاخرى على احدهم فيصاب بصعقة كهربائية.
    فهل يمكن ان اكون انا ايضا خبير كهرباء ههههههههه

  • علي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 09:08

    ما قلته صحيح. انا بدوري لدي قدرة خارقة.استطيع قياس محيط الكرة الارضية و سرعة دورانها حول نفسها دونما حاجة لاي و سيلة. و اتحدى سكان المعمور وعلمائها و حتى خبراء و كالة الفضاء الامريكية ان يقوموا بنفس الفعل .مع العلم انني معلم و حاصل على الاجازة في علم الاجتماع مند 20 سنة.
    سر احتفظ به لنفسي الى ان ياتي الوقت المناسب لاعلانه. طريقة جد سهلة لاى يعرفها الا ابني البالغ من العمر 15 سنة.
    لما شرحت له الطريقة دهش من قدرتي العقلية.
    استطيع اثبات كدلك ان الارض هي التي تدور حول نفسها و حول الشمس دونما حاجة الى منظار جاليلي و كوبرنيك و محطات الرصد الدولية و الاقمار الصناعية.
    Bravo بوزلماط و الى الامام.

  • أيمن من الامارات المتحدة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 09:19

    لنعطي هذا الرجل فرصة ليبرهن على قدراته ، ان نجح يجازا بسخاء و يكون بدلك قد ساهم بعون الله في تحويل هده البلاد الى دولة غنية بالفعل ، اما اذا فشل حينها كل من سيعاود الدعابة سيعاقب بوجب زرع الفتنة في البلاد . و على كل حال ليس لدينا ما نخسره .

  • ما عارف والو
    الإثنين 9 يناير 2012 - 09:41

    لا اقول لك الا ما قال الله تعالى على لسان مؤمن ءال فرعون
    ( وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم وإن يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب ) .

  • نمازيغ
    الإثنين 9 يناير 2012 - 09:54

    الى 4 – berkani-znassni
    الى ربما لان اتجاه اياديه كانت موجهة في اتجاه الشاحنة وليس الى خزان سيارته كما ان عملية الاكتشاف تكون في اللحضات التي يوجه فيها يديه الى مكان معين و الله اعلم و قول غير علله يكون عندو الحق و تقاد الحالة

  • OMI
    الإثنين 9 يناير 2012 - 09:54

    Je viens de voir un reportage le vendredi soir sur la 1 belge, sur les gens qui ont ses capacités extrordinaires et ils ont parlés longuement sur le cas de personne qui ont servis au sein de la CIA, pour leur pouvoir extraordinaire.Un d'entre eux travail pour des sosiétés petroliéres .vous pouvez trouver ca sur le programme de la RTBF belge le vendredi 06/01/2012

  • مغربي ابي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 10:04

    المهم من كل هذا وبغض النظر عن هذا الشخص لماذا لا يتم التنقيب عن البترول بالمغرب بشكل جدي وعلني وهل هذه سياسة متعمدة لجعل المغرب بلد يعاني ونحن نعلم ان عجز الميزانية من بين اسبابه الصادرات الطاقية للبلد فلماذا الفشل في هذا الجانب الى الان رغم ان بلدا مجاورا لنا يمتلك الذهب الاسود بكميات كبيرة ونحن لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • حسام
    الإثنين 9 يناير 2012 - 10:07

    أظن أنه كان من الواجب أن نعطي لهذا الإنسان فرصة لإثباث هذا الإكتشاف، على ان يتم فصله من سلك الدرك أو سجنه في حالة ما إذا اتضح أن أقواله مجرد إدعاءات ، أما ان يتم فصله دون وجود أدلة تؤكد أنه كاذب أعتقد أنه ظلم في حق المغاربة جميعا

  • moh france
    الإثنين 9 يناير 2012 - 10:08

    bismilah c est c vrais que v dite vite on a pas bousoin de petrol de l ingere ni arabite saoudi vite ser moi monsieur mais plein

  • رشيد
    الإثنين 9 يناير 2012 - 10:12

    علميا ممكن و الله اعلم لان قرأت منذ مدة ان هؤلاء يملكون تردد خاص مطابق للتردد الخاص بالمادة المبحوث عنها و التي ترسل اشارات كهرمغاطسية من داخل الارض و لذلك يقع الرنين لدى هذا الشخص La résonance و يكن لاي واحد لديه باك علوم ان يفهم ذلك و الله اعلم.

  • FOUAD-NINI
    الإثنين 9 يناير 2012 - 10:25

    لا اضن ان دركيا في مستواه من الممكن ان يضحي بمستقبله لكي يشتهر وانا اعلم ان الدركيين يتبعون دراسات معمقة ويسافرون الى اوربا من اجل تحصيل العلم وكفي التدكير بان مختبر التحليلات الطبية لدرك الملكي يتوفر على اناس دوا كفائات عالية وتجهيزات ااخر صيحة ….المهم ان ياخد تصريحه بجدية ويدرس تم يتبت صدقه من عدمه وهدا من تخصص وزارة الطاقة و المعادن الحالية و النفط نعلم كلنا انه موجود بالمغرب فقط وجب التخلي عن التبعة الفرنسية في كل شيئ وجلب الشركات الاسيوية

  • simo Fassi
    الإثنين 9 يناير 2012 - 10:59

    الإخوان الكرام و أنا كنتوجه لأصحاب التعاليق السلبية بالخصوص، عوض ما توجهو لهاد الشخص بالسب و الإتهام و أنا متأكد بلي الأغلبية الساحقة ماعمرها شافت هاد الإنسان، كان علينا كاملين نتساءلو ؟؟ شنو هوا السبب الي خلا الناس المسؤولين و اللي كيفما كيقولو كاتهمهوم مصلحة البلاد يتجاهلو هاد الشخص !! كيفما كان الحال سواء كان كيكدب ولا صادق فكلامو.
    علاش يتجاهلوه و الأمر كيهم الصالح العام، تصورو معايا المغرب بان بلي فيه البترول !! وعرفو النس المسؤولين على البلاد يسيرو هاد الثروة الطبيعية !! واش ماشي حال كل مغربي غادي يتبدل ؟؟؟؟؟

  • ابن الجنوب
    الإثنين 9 يناير 2012 - 11:14

    اني سمعت هده القصة من قبل من طرف شخص روها عنه بنفسه والان اصبح ممن يبحت عنهم الدين يريدون حفر الابار وهده موجود بصدق انا اعرف شخص في الجنوب من طاطا يستشعر الماء ولو كان 300م تحت الارض ومن جهة اخرى الله اعلم الله يؤت الحكمة لمن يشاء من عباده

  • eleve ingenieur
    الإثنين 9 يناير 2012 - 11:19

    الى صاحب التعليق 4 عليك ان لا تحاول لعب دور الذكي فسؤالك هذا لا معنى له قارن الكمية المتواجدة في الشاحنة المحملة بالبنزين وتلك الموجودة في السيارة
    faut pas melanger les choses car pour qu'un signal soit capté il faut qu'il soit distingué avec une amplitudes suffisament grande

  • عثمان
    الإثنين 9 يناير 2012 - 11:22

    حتى لو وجد البترول في هذا البلد
    لن يتغير شيء في ظل وجود الناهبين
    لاتذهبول بعيد وانظروا الى الشعب الجزائري أرضه تعوم فوق بحار من النفط والغاز وشعبه يموت من الجوع والفقر ولا يجد ما يتعشى به..ويأتي يوميا لمدينة الناضور للهجرة

  • mostafa
    الإثنين 9 يناير 2012 - 11:26

    نحن دولة لا تهتم باكتشاف النفط حنا باراكا علينا غير اكتشاف الشيخات و الشواذ ولكم العبرة في ستوديو دوزيم

  • mostafa
    الإثنين 9 يناير 2012 - 11:34

    الى التعليق رقم 4
    الامر يتعلق بشاحنة صهريج مما يعني ان كمية البنزين كبيرة ويالتالي تردد المجال المغناطيسي سيكون اعلى

  • شعيبى الفقير
    الإثنين 9 يناير 2012 - 11:45

    هالعار قولو لينا الحقيقة واش كاين البترول فالمغرب ؟؟ وغي اعطوه فرصة ونشوفو ما تعرف عافاكم بغينا البترول !!!!

  • youssef007
    الإثنين 9 يناير 2012 - 11:59

    انا ايضا لدي قوة خارقة ودكاء خارق.حيت نجحت في عدة تجارب واختراعات وابتكارات.من اهمها الة للسفر عبر الزمن مجربة ومضمونة.حيت سافرت عن طريقها الى حضارة المايا والاطلنطيك واستقبلوني بحفاوة بالدجاج البلدي واسماك لا يقل وزنها عن 700kg.كما سافرت الى سنة 3312 م والعجيب في الامر اني وجدت المغرب يحكم العالم في هدا الزمن لانها الدولة الوحيدة لي بقات فالكرة الارضية كلشي مشا القمر شي مشا المريخ …كما انني امتلك قوة خارقة في اكتشاف الكدب دون اللجوء الى الة الكشف عن الكدب عن طريق حاسة غريبة امتلكها مند نعومة اظافري حيت تبدا ادناي بالارتعاش عندما يكدب علي شخص ما.لدي خمس قدرات وابتكارات اخرى عجيبة ساكشف عنها في الوقت المناسب.

  • mouhcine
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:03

    تقول في النص ` اجتازتني شاحنة محملة بالبنزين، ويدي في تلك الآونة في وضعية تنقيب، وعوض أن تكتشف يدي المياه الباطنية، أطلقت العنان لإشارة مكهربة قوية“،،،
    — و السؤال هو كيف ليدك أن تلتقط إشارة البنزين الموجود في الشاحنة ولم تلتقط إشارة البنزين الموجود عندك في سيارتك التي كنت تقودها حينها ؟؟؟؟؟!!!!

  • طارق
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:07

    هناك بعض الناس توجد لديهم نسبة عالية من الطاقة الكهروميهناطيسية في عضامهم تتكون هده الطاقبة بسبب الاكل الدي يحتوي على املاح معدينية احياننا تحصل لي ضاهرة غريبة المس شيء فاشعر بصعقة كهربائية في يوم من الايام اردت ان اسلم على رجل فسحب يده بسرعة وقال لي واش فيك الضو وانا ايضا انبهرت لانني في يوم من الايام وضعت يدي على الطاولة فشعرت بصعقة كهربائية

  • اسمـــــاء
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:14

    لماذا الاستهزاء بقدرات الناس خلوه يجرب و عند لامتحان يعز المرء او يهاان

  • مغربي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:27

    كلام متداول في العديد ن المواقع المهم البترول كاين ومتأكد ولكن ولد الشعب ماكاين لي يسمع ليه نهار يموت ولا يخرج لشي دولة عاد غادي يكون مطلوب والله العظيم الى كاينين بزاف ديال امثال بوزلمط ولكن شكون يسمع ليهم ويعطيهوم وقت…لي هضرتي معاه يقول لك هبيل واش كاضحك عليا……المهم زبلنا مايده غيرنا خليه فبلادنا…بلا مانقول بترول يساوي الصداع والحروب بحال العراق…..

  • bahim
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:31

    رد المهندسة مقنع لكن المشكل أن عملية استخراج النفط من أعماق البحر مكلفة جدا فعلى من لهم كفاآت أن ينجزوا دراسة بالإشتراك مع الأخ الموهوب ويعرضونها كمشروع استتماري ولو كان بالملايير الدولارات وسيجدون مستتمرين مغاربة وغيرهم والله سيعينهم

  • abs
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:31

    Mon Dieu je veux des preuves

  • AISSAOUINET
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:36

    monsieur BOUZALMATE.
    vous pouvez tous de meme prepare un dossier scientifique ,qui justifie cette théorie des pouvoirs spéciaux,travail bien ce dossier et cherche encore des documents scientifique,qui prouve que c'est une réalité VRAIS ainsi approuve scientifiquement, ne tard pas a le communique au ministre de l’énergie +premier ministre+ enverras si c'est vrais. si jamais il veulent pas , il y a des organisme scientifique qui étudie ses cas spéciale, je vous transmettrai plus tard…. BON COURAGE….

  • youssoufi
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:40

    من مدينة التراب الشامخة أشهد أن السيد عمر بوزلماط صادق في كلامه فقد كنت شاهدا عليه في بداياته في هده الموهبة الربانية التي حباه الله بها حين بدأيتلمس خطواته الأولى بمدينة اليوسفية في اكتشاف الماء الجوفي و استمر تتبعي لأخباره بعد مغادرته اليوسفية الى أن أسر سنة 2007 باكتشافه لحقل النفط.المخزن أضاع فرصة شعب في التقدم و الرقي يخسر الملايير في المهرجانات و لم يرد حتى التؤكد أو تفنيد مزاعم السيد عمر

  • Elbahri
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:45

    كفانـا هراء هذا يعنى قفل باب العلم وغدا يخرجون لنا الشوافات { تخيلوا كل شوافة شاده
    واحد القنط وتحدد لكم كم برميل هنا ،،، غييييييييييييراحفرو فى هذا المكان يالا سيدى

    المعلق رقم 4 اصاب فى تعليقه.

  • fouad tanger
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:46

    في الماضي كنا نحمل الملك المسؤلية بعدم اظهارحقيقة هذا الرجل للراي العام اما الان فنحملها لرئيس الحكومة عبد الالاه بنكيران ايضا,نريد ان نعرف الحقيقة,ماهي حقيقة مايجري.

  • جد هام !!!
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:50

    لماذا لا يثار موضوع البيترول بالمغرب إلا حينما تعيش البلاد أزمة ما ؟ وما الغاية من ذلك ؟؟؟

  • مغربي حر
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:53

    كل علماء الفزياء في العالم يقولون بأن يوجد في هذه الدنيا كائنات حية(من هم بشر وحيونات..) وهبها الله بهكذا أشياء
    الحكم مسبقا على الأشياء و الأشخاص هي "الدجالية الحقيقية"لو كان هذا السيد "دجال"كما يحلو للبعض لقصد الأسواق الشعبية،ولن يتوجه و يقترح على الدولة والشعب علنا موهبته
    فلنعطي له الفرصة لكي يبرهن لنا ما كان هذا صحيحا أم لا وبعد ذالك سنحكم على الوقائع والمعطيات
    وعلى كل حال على المغرب كدولة أن تستخرج ثرواته المعدنية الأرضية
    بعض الناس لا يمتلكون أنفسهم،يعلقون لأجل الشتم و القذف المتعمد و المقصود و هذا ليس من الأخلاق و لا من الأداب،من يعتقد أنه موهوب بشيء ما فليتقدم لنرى ما لديه وسنحكم بعد ذالك على ما هو صحيح أم لا،لو كان هذا الشخص دجال لما كان يصرخ منذ سنين أنه موهوب،و يتجه إلى وضع موهبته تحت تصرف الدولة وهذا ليس سهلا أن تكذب على الدولة أنا لا أعتقد بأنه دجال…

  • mostapha
    الإثنين 9 يناير 2012 - 12:59

    انا لم افهم انت تتناقض في اقولك لو كان ها صحيحا لنطلقت إشارة مكهربة بمجرد روكبك السيارة لانها تحتوي كذلك على البنتزين……:
    "لإشارة مكهربة قوية بمجرد أن استوت شاحنة صهريجية محملة بالبنزين بموازاتي، عندها استغربت لهذه الإشارة ومن ثم تلتها شاحنة ثانية وثالثة تباعا، وكلها كانت محملة بالوقود، "

  • moroco
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:02

    لعل سبب هده الطاقة هو تعرضك لاشعاع نووي ربما

  • حـــــــر
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:05

    في الواقع .
    يوجد هناك بعض الأشخاص أعطيت لهم القدرة على اكتشاف المياه الجوفية بقدرة القادر.
    مثلا هنا في المغرب وفي الجنوب بالخصوص.
    هناك أناس معروفون كلما اراك شخص ما حفر بئر إلا وأتى باحد منهم
    يذلونه على مكان وجود المياه في أعماق الأرض. وأحانا يقولون حتى ؟ هل المآء ( حلو ــ أم مالح ) ما يعني ان كل شيئ ممكن ما دام بعيد عن الغيب..
    ما يفرض على السلطات المعنية ان تهتم بالكل ما دامت البلد هى المرجوة..
    لاكن التعامل مع مثل هولاء بالتأني حتى يثبتو ما يقولون او العكس آآآآنذاك.
    الإعلام يقول بالواجب..
    آآآآآآآآمل أن تكون هاته الحكومة فاتحة خير وأزدهار علينا وعلى بلدنا الحبيب

  • jiad
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:12

    على ما يبدو التنقيب عن البترول مكلف جدا و يأخد وقتا طويلا ولن يستفيد منه هاد الجيل وعلى كل حال كفى من التلوت ولنبحت عن طاقات بديلة.

  • ابراهيم امزوضة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:15

    انا لا استغرب و اومن كل الايمان ان النفط موجود في المغرب والدليل على ذك هو الئر النفطية المستغلة حاليا في منطقة مسكالة باقليم الصويرة . وهذا لا جدال فيه وهذا التأخير في الاعلان عن النفط في المغرب ربما داخل في اطار تأمين الاحتياطي العالمي للنفط والله اعلم .

  • الأمراني
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:34

    هكدا جرت العادة في بلدنا الحبيب بل وكل الدول العربية
    من سد باب البحت العلمي وعدم اعطاء الفرصة والتشجيع ولو بكلمة طيبة امام الباحتين والمبتكرين .الا أنهم يجدون من يقدرونهم ويبحت عنهم بالمجهر لكي يستقطبهم ويرد لهم الاعتبار حيت يجدون المعاملة الحسنة في الدول الغربية التي توفر لهم كل ما يحتاجون من اجل تطوير بحوتهم العلمية .ويبقي الخاسر في الأخير هو المصلحة العليا للبلاد .وأبناء الشعب العاديين.الله يخد الحق فالمسؤولين

  • libre
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:40

    c'est ce qu'on appelle du pseudo science.. un scientifique ne peut accepter ces propos

  • مهدى
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:46

    الى رقم 2 مستواك التقافى لا يؤهلك بان تتهم هدا الرجل بالدجال .

  • OUNACER SAID
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:48

    اولا ان لست ضدك و لست مساندا لك.

    فقط مسألة وجب ذكرها, هي ان خصائص البنزين مختلفة تماما عن خصائص النفط الخام.

    لذلك ان استعطت التقاط اشارة في البزين حسب ما تقول فهذا لا يعني انك تستطيع التقاط اشارة النفط بشكل مباشر بنفس المعايير المستخدمة في حالة البنزين.

    و السلام عليكم.

  • جمال الفاسي مهندس قناطر
    الإثنين 9 يناير 2012 - 13:54

    أستغرب طريقة طريقة التعاليق لدى بعض المتخلفين , يقرأون العنوان ومن ثم يطلقون كلمات نارية سلبية مثل هذا الدجال رقم 26 tarik jami , لماذا لم تستنفر دماغك وتطرح على نفسك جزءا من الجواب , وتقول أن الكمية الصغيرة جدا من البنزين في خزان السيارة لا يؤثر بما قدر ما تؤثر الأطنان من النفط المتواجدة في شاحنات صهريج المخصصة لذلك أو الخزانات تحت أرضية لمحطات الوقود ؟ ولماذا لم تطرح جزءا من الأجوبة على نفسك , وهو امساكك بخيط كهربائي 220 فولت يحدث لك رعشة فقط………وامساكك خيط كهرباء من التيار العالي يرجعك رمادا ؟ لماذا لستم جادين في الحوار ؟ لماذا تنزلقون إلى الجهل ودون اعطاء شروحات دون اللجوء إلى الكلام الفارغ ؟ ولماذا البعض استعمل كلمة فتنة ؟ هل من اكتشف موهبته في مجال ما يعتبر فتنة ؟ فالدركي قال أنه أغلق الأبواب في وجه المسؤولين المغاربة وفتحها على الغرب , ومن ثم رئيس دولة نووية يتواصل معه , جفت الأقلام وانتهت الصحف

  • SAMIR
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:08

    البترول موجود ولكن لمادا هدا التاخيررر

  • دنيا أيوب.طالبة جامعية
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:21

    تحية للمدون والصحفي خالد البرحلي , لقد أقدمت على تنشيط دماء شبابنا وضخ المزيد من الحيوية , فقد كنت أستفسر عن هذا الدركي ومصيره , وكنت أظن أن الداخلية المغربية أظهرت هذا الموضوع سابقا إلا من أجل زرع الأمل في ظروف صعبة , ولكن كما تسمع آذاننا من حين لآخر * إن بعض الظن اثم . فتحية لهسبريس , وهكذا نريد أن تكون الصحافة المغربية و تبحث وتنقب وتفيد القارئ. أما قضية قدرات هذا الدركي فهي علمية خالصة ولا جدال فيها قطعيا ,فالأمور لم تتوقف في اكتشاف حقل نفطي عملاق , بل صرح كشف عن سر سابقا , وهو أنه بمثابة العلبة السوداء لبترول المغرب منذ 2007 وليس اليوم..انشر يا هسبريس أدامك الله وحفظ طاقمك ومراسليك ومديرها الذي كان يكال له السبائب واليوم اصبحت جريدته هي المتنفس لدينا وبدون جدال , وأن هذا النجاح من شباب هذا الوطن العظيم .

  • ALI
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:22

    les belges ont inventé les avions renifleurs (de petrole) au Maroc ont a un bonhomme renifleur de petrole.. merci hespress pour la blague

  • حمزة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:22

    خلينا بلا بترول وبلا غاز من الأحسن، داكشي غير صداع الراس! ها الجزائر عندها بترول وغاز آش دايرة بيه؟ والو..

    ويلا المغرب فيه كااااع بترول.. راه غير الملك والناس الكبار هوما اللي غادي يفرقوا الثروة بيناتهوم وحنا غادي نبقاو هوما حنا!

  • نورالدين
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:24

    دعكم من الكلام الفارغ
    كدبة ابريل بقي لها ازيد من 3 اشهر
    اخويا لوكان لكلامك صح الطوموبيل الي كتصوك خداما بدو
    شوفو شي سبيل اخر للتفاهات

  • تامر بهلول مسير شركة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:38

    المغرب منح لشركة Cosmos Energy النفطية حق استغلال النفط في حالة العثور عليه ب 100/100 , يعني المغرب 00/100 قصد البحث في خليج أكادير ,_موضوع موجود حاليافي هبة بريس ــ فلماذا لا توجهون اللوم للذين منحوا الأرض 100/100 , وتوجهون سهامكم إلى الدركي الذي ضحى من أجلكم ويصر كل مرة بأنه يريد أن يتم استغل نفط المغرب ما بين 65 إلى 70/100 ؟ لماذا توجهوزن سهامكم للدركي الذي دافع عنكم في جلسات المحكمة العسكرية وحين قال في أحد الجلسات * من حق المغاربة أن يعرفوا ثروتهم النفطية ومن ثم طالب ممثل الحق العام في صراخ وطالبا بانزال أشد العقوبات ضد الدركي * *ألا يكفي هذا ؟ وذلك نراه مدونا في الأنترنت , دافع عن المعطلين وهو بزيه الدركي – دافع عن اللذين تقذف بهم الأمواج موتى بحثا عن الفردوس الأروبي – دافع عن الظاهرة المخزية لارتماء مغربيات في حضن أجانب وخليجين=هذا مدون في الحوار الصحفي مع جريدة المشعل. اقولتحية للمراسل الصحفي السيد خالد البرحلي , على احياء هذا الموضوع. وشكرا.

  • oki
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:44

    Ok
    il faut lui faire le test suivant
    Lui bander les yeux et faire passer des camions un avec petrol et les autres sans
    et voir s il va les detecter

    on va rien perdre

  • sara
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:49

    شخصيا اصدقه لم لا و قد ظهر شخصيا اصدقه لم لا و قد ظهر شخص اوقف الساعة بمجرد النظر اليها

  • رجاء
    الإثنين 9 يناير 2012 - 14:56

    قد يكون على صواب .فقد سبق لنا وأن استعنا برجل في البلدة معروف بقدرته على اكتشاف المياه الباطنية بيده فقط وكانت العملية ناجحة 100/100

  • naruto2680
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:03

    الى التعليق 4 و 25 : لماذا إذا ما لمست بطارية 9 فولت لا تحس بشيء و إذا لمست 220 فولت تصعقك . الجواب طبعا في الكم و ليس في الكيف . تعتبر 9 فولت مهملة إذا قارناها ب شدة 220 . كذلك الأمر في التجربة التي حكى عنها صديقنا . يمكن إعتبار الطاقة التي يصدرها خزان السيارة مهملة بالمقارنة مع الطاقة التي يرسلها خزان شاحنة نقل البنزين . و إذا لم تصدق حاول أن تتخيل إشتعال نار في السيارة و في شاحنة نقل البنزين أيهما سيكون إنفجاره مدوي و أكثر قوة و كارتية !!!! . هناك تجربة آخرى يمكن فهم الأمر جيدا نفترض أنه تم تقييدك و عصب عينيك و تم تركك تبيت الليلة في أربع أماكن مختلفة دون حركة أو رؤية دون أن تعلم بتلك الأماكن و هذه الأماكن هي المكان الأول العراء أو القفار كما نقول نحن في الدارجة المكان الثاني هو مستودع فارغ بمساحة ألف متر مربع و المكان الثالث غرفة نوم فارغة و المكان الرابع قبر . السؤال هو هل سيتولد عندك نفس الشعور و الإحساس في الأماكن الأربعة أم أنه مختلف . طبعا الجواب سيكون مختلف فإذا أحسست بتدفق الهواء و درجة الحرارة و كمية الأكسيجين في الأماكن الأربعة ستشعر بإختلاف يقودك لمعرفة المكان الذي بت فيه

  • namrod
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:08

    كالعيـس فــي البـيـداء يقُتلـهـا الظـمـا والـمــاء فـــوق ظـهـورهـا مـحـمـول

  • Bnadm
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:16

    I am sorry to say that I doubt your ability to detect OIL.
    Fist of all you mix some true and wrong information. It is true that there are people that have ability to attract Iron and it is known at least 50 years ago. But no HUMAN can detect OIL. I will prove for you that your story is fake story. You said that you have found out about your ability when a track loaded with FUEL passed by you. So I ask you, why you did not find out about this before when you stand beside your car's fuel tank or when you TANK your car?Why didn't you go to ministry of Energy to explain your ability? I think seriously that after you got fired from your JOB you got psychological issues. On the other hand Morocco has plenty of FUEL and this is the MAIN reason why SAHARA issue is not resolved yet.

  • الحلواني
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:17

    تبا لغابئنا , لماذا مانتبعوش الكذاب لباب الدار ( رغم أظن انه صادق) , السيد يدعي قدرته على جلب البترول , لماذا لاتعطى له الفرصة ونرى حينئد هل هو صادق او لا , اش خاسرين ؟؟؟ اظن انه ان لم يكن يثق في نفسه لن يتجرأ على التصريح بهذه القدرة لكي يحرج نفسه امام الناس …إذا لنعطي له الفرصة , وأع

  • sinbaad
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:21

    بغي نعرف غير أشنو كيكمي بوزملاط باش طاح عليه هد العلم كامل
    سير أخوي لديك الدولة النووية الله يسهل عليك ولكن دي معاك الكمية ديالك باش تبقا القدرات المغناطيسية ديالك أشاف

  • عصام
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:25

    إذا كنت في المغرب فلا تستغرب إذا كنت في المغرب فلا تستغرب إذا كنت في المغرب فلا تستغرب

  • Hiba
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:30

    Le Maroc sera un pays producteur de pétrole en 2013.Le bloc de trafaya offshore détenu par la société australiènne TANGIERS PETROLEUM promet une belle surprise en cette année 2012.La Société américaine KOSMOS ENERGY est actives dans la large d'Agadir,d'essaouira et de boujdour et promet une belle surprise en 2013.La société australiènne PURAVIDAENERGY promet une bonne nouvelle au large d'esaouira/Agadir en 2013.La société Irlandaise SAN LEON ENERGY energy active sur le bloc tarfaya onshore ,tiznit offshore et le bassin du zag promet une trés bonne nouvelle en 2012/2013.L'offshore atlantic marocain peut contenir l'équivalent du pétrole et gaz du canada.Tout porte à croire que le maroc sera un grand pays producteur et exportaeur de pétrole en 2013.Juste un epu de passience et protègeons notre pays vis à vis de l'invasion des étrangers !

  • Bnadm
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:35

    سلوى بنت الشاطئ مهندسة To
    والسؤال هو:هل تكتشف العلوم هذا النظام النفطي ؟ لا ..أبدا ,فالعلوم تكتشف مجرد التكوينات الباطنية, فراغات..تجويفات.
    Before you came to your hasty conclusion as an engineer you should have made more research. With all respect to your engineering degree in geology,detecting minerals and OIL is another field of engineering is called "REMOTE SENSING" used in satellites and radiometers. This not the place to explain to you how this works, but I advice you to use Google to search how OIL/Menirales are detected.

  • سهام
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:46

    انا بغيت غير نشكر الدركي على وطنيته وحبه لوطنه وكما يقول انه رغم الاغراءت من دول اخرى فانه فضل ان يخدم بلده المغرب بغض النظر عن صحة هده القدرة التي تملكها واصرارك على دلك انا بنظري ادا كنت جد متاكد اقبل عرض من العروض التي طرحت عليك لكن ليس لخدمة الاخرين بل لاتبات هده القدرة التي تتحدث عنها صحيحة بعدها عد الى وطنك واخدمه
    لان الصراحة رفض المسؤولين لطلبك مبرر اولا لان التكلفة للتنقيب هي جد عالية فلا يمكن ان تقول لهم نحفر هنا وفي الاخر لا يوجد شيء ستعد خسارة كبيرة ونحن نعرف ان اقتصاد المغرب على قد الحال لهدا جرب قدرتك عند الاخرين واتبتها بعدها عد الى وطنك واخدمه والوطن غفور رحيم ايضا يجب ان يكون المواطن غفور رحيم والله هو الغفور الرحيم ..وعندك شي حد غدا يخرج لينا للشارع كيغوت ويعرعر وبغيت حقي من الغاز رحنا مزنزنين شوية فعقلنا نديروها ما كاين والو غيرالسيد يتحدث عن قدرة طاقية و قولوا الله اعلم

  • ahmed
    الإثنين 9 يناير 2012 - 15:50

    Le mekhzen doit expliquer à cemonsieur"gauchiste" qu'on ne donner suite favorable à ces prétentions car le moment n'est pas opportun
    ce n'est pas dans l’intérêt du peuple ni du système
    D'abord il faut instaurer la démocratie de tanger à laguoira et puis on verra

  • aziz
    الإثنين 9 يناير 2012 - 16:04

    صحيح انا دائما يصعقني الكهرباء عند لمسي اي شيئ كهربائي او غير كهربائي كنسلم على شي واحد بيدي كيضرب الضو غير اليوم مشيت مع واح ايشري PC من ميدياورلد لمست جهاز بلاستيكي صعقني الكهرباء

  • IMAD
    الإثنين 9 يناير 2012 - 16:24

    المغرب ليس من مصلحته الاعلان عن تواجد البترول فيه

  • منير
    الإثنين 9 يناير 2012 - 16:25

    كوزموس للطاقة كما أعلنت أنها قد دخلت في العقد استطلاع للكتلة Tarhazoute البحرية في المملكة المغربية. تغطي 1900000 فدان الإجمالي في أعماق المياه تتراوح بين 3250 و 8200 قدم، ويقع في بلوك Tarhazoute البحرية في حوض الصويرة أكادير مباشرة بين الشركة وكتل فوم Assaka. وسوف تكون المشغل كوزموس للكتلة Tarhazoute مع مصلحة العمل بنسبة 100 في المئة. عقد الاستطلاع لديه مدة سنة واحدة، وبعد ذلك الشركة لديها الحق في الدخول في اتفاق النفط مقابل المساحة. في البداية سوف كوزموس إعادة معالجة زلزالية 2D القائمة.

    .

  • Mohamed Kabbach
    الإثنين 9 يناير 2012 - 16:30

    عندما كشف بزلماط عن موهبته الإستكشافية شاع في المغرب أنه أدخل للسجن. وهناك من قال أن الدولة المغربية وضعته في مكان سري ربما خوفا عليه أو خوفا من تبعات قدراته الإستكشافية على مستقبل المغرب من ناحية تحول شهية بعض القوى العالمية لمقايضة المغرب عن الذهب الأسود الموجود في باطن أرض وبحر المغرب مقابل تسوية مشكل الصحراء أو مشكل غياب الديمقراطية .
    ما يقوله الدركي بزلماط صحيح وعلمي ولا غبار عليه . وقد سمعت من شخص مغربي أثناء الزوبعة التي أثيرت في المغرب حول بوزلماط وقدراته وكيفية تعامل الدولة معه. وهذا الشخص الذي ادعى أنه متنفد ويعرف أسرار وخبايا القضايا الحساسة والمصيرية التي تهم المغرب قال :
    يحتوي المغرب على بحيرة بترولية دات جدوى اقتصادية توجد تحت أعماق أرض المياه الإقليمية المغربية الممتدة من مدينة الصويرة حتى حدود مدينة القنيطرة تقدر بأكثر من 300 مليار برميل نفط وهو ما يجعل المغرب أول بلد يحتوي على أكبر خزان بترول لم يستغل بعد . وزاد هذا الشخص وقال : عدم شروع الدولة المغربية في استغلال هذا الحقل يعود بالأساس إلى عدم صدور قرار بذلك من صاحب القرار بالمغرب . والله أعلم .
    يناير- 9 – 2011

  • shaloum zaef wall
    الإثنين 9 يناير 2012 - 17:14


    juif shaloum zaef vall
    savant scientifique
    le phénomène de Mr le gendarme omar Bouzelmat est purement scientifique et réel , loin de tout soupçon- pour les personnes qui formulent des commentaires blessants à son encontre , ça ne reflètent qu'un pure analphabétisme et pure ignorance et même un cachet authentifiant leur inconscience.

    par shaloum zaef vall

  • FROHLER GUNS FEEG
    الإثنين 9 يناير 2012 - 17:20

    . IT IS A SCIENTIFIC FORCE AND WITHOUT ANY DOUBTS

    BUT A SMALL COUNTRY LIKE MOROCCO HAS NO RIGHT TO EXPLOIT THIS GREAT BRAIN.

  • فقيه سوسي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 17:32

    {لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5)}[التين]

  • anas
    الإثنين 9 يناير 2012 - 17:32

    من وجهة نظري ان بلدنا له حاجة للبتول لو إستخرجنا فقط ما يكفي لسد حاجياتنا من البترول و الغاز لرأينا مغرب جد متقدم (بدون لصوص كبار) لبلدنا ثروات كالفوسفاط صيد البحري ….فمعظم القطاعات تعتمد على البترول (طاقة) .لو كنت وزيرا لطاقة لاستخرجت فقط ما يكفي لشعب وجيبي فقط .اما فيما يخص قدراته من الممكن ان تكون حقيقية اعرف شخص لديه قدرة على سماع اشياء لا نقدر على سماعها مثلا يقدر على سماع صوت خرير شلال بعيد حوالي 3كلم من خلالها يحدد زيادة اونقصان مياه الواد؛يستطيع سمع صوت العقارب سبحان الله

  • الذي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 17:34

    انا ايضا لدي القدرة على اكتشاف الماء الباطني وقد جربت ذلك عدة مرات رغم اني لم اكون اصدق الأمر في البداية حينما اخبرني احد لأشخاص بقدرتي على ايجاد الماء بعد رؤية يدي
    لكن لدي سؤال للأخ
    يقول في المقال ان هناك اكتشافه لأكبر حقل بترولي في العالم بالمياه الأطلسية المغربية. كيف دار ليها …… الم يقل ان بداية موهبته كانت مع الماء ……كيف يستطيع تمييز حقل بترولي و فوقه كلومترات من الأرص و فوقها اطنان من الماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم ان كمية الماء اكبر من البترول المكتشف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التناقض في تناقض
    وداك العالم في الصورة مسكين كان كيشرب اتاي خاينا قالك كيستعمل الكاس هههههههه

  • ABDELHAK
    الإثنين 9 يناير 2012 - 17:56

    Imaginons qu un arc prend son point de depart le sud du soudan et passe par l egypte et la lybie touchant aussi en une petite partie la tunisie l algerie automatiquement s il continue sa tragectoire en s 'inclinant un peu il va passer par le Maroc existe maintenant en mauritanie en bouclant le cercle il ya dedans le gabon nigerie et revenant au point de depart le SOUDAN.Dans tous ces pays s il n ya pas de petrole il y a la gaz alors pourquoi pas le Maroc.si vous n etes pa convaincus eliminez cette intervention.

  • PROMOROCCAN
    الإثنين 9 يناير 2012 - 18:00

    وا زوهير….
    واه اخاي احنا طمماااعععااا اسيدي بغينا لبيترول, و ادا كان السيد بوزلماط قادرا على ايجاد البترول بموهبته و بتكلفة شبه مجانية اسيدي نحن لن ننتخبه و حسب سنبايعه كوزير للاطاقة مدى الحياة.
    انا ايضا لدي موهبة فانا انضر من النافدة و استطيع رؤية شيء احمر و اخضر,,,المعدرة انه العلم الوطني المعلق فوق المقاطعة الحضرية, فلم يتم تغييره مند عهد الحسن الثاني , فقد دبل و راحت معالمه حتى اني اشك انه لم يغير مند عام البون. وا بدلوه ابنادم جيبو و احد جديد …!!

  • salim
    الإثنين 9 يناير 2012 - 18:21

    لما كنت صغيرا في الستينات حوالي الحادية عشرة من عمري كان هناك شاب صنع طائرة صغيرة بمحرك دراجة نارية لم اتذكر اسمها و كان يطير بها من فوق جبل بنواحي الرباط يستعمل كاس صغير من مادة خاصة مع لتر ماء و تنطلق الطائرة من فوق الجبل لكن و للاسف غبر ذلك الشاب واختفى و لم يعثر عليه بعد مرور اسبوع على تجربته
    وقد قيل ان ذاك انه اختطف من طرف بعض الشركات البترولية لانه كان يمزج كاس صغير من البنزين مع مادة خاصة و لكي لا تضيع الشركات بسبب اختراعه
    و كان ذلك سبب اختفائه او اختطافه الله اعلم

  • mohaokasso
    الإثنين 9 يناير 2012 - 18:56

    mr bouzelmat omar appartient à une region du taza et exactement dans une tribu qui s'appele gzenaya qui ce trouve au milieu des qutre ville taza taounante alhoceima et nador ces gens sont des braves hommes ..c'est eux qui ont defendu le maroc pendant l'idependance c'est eux qui ont créér le triangle du la mort se tria ngle qui relie tizi ousli boured et aknoul …abass msaidi etait parmis ces braves hommes defend leurs patrie les autres poules negocie à ex -les -bains pour voler le maroc il faut ces poules que les societé de leurs chef qui exploite ce petrole car ils sont au pouvoir sans legitimité .le reste à vous de comprendre

  • عبو الريح
    الإثنين 9 يناير 2012 - 19:01

    ما قشعت والو اسي عمر الله يعطينا الشتا اسي عمر اش بغينا شي بترول واحنا غير على الحوت دايرين فوضى وما مطيشة غير نسكتو والله يستر

  • Marwan dak
    الإثنين 9 يناير 2012 - 19:28

    يجب على الدولة ان يكون لها الطاقة النووية حتى نحمي بها الوطن و نحمي فلســـــــــــطين

  • KARIM
    الإثنين 9 يناير 2012 - 19:53

    لو اعلنها يهودي في اسرائيل لتقبلناها ولاتيناه راكعين عندها لن يلحق المغرب الفقير دوره بسبب تزاحم الاشقاء الاغنياء الغشي عليهم اصلا ; جربوه بعدها صدقوه او كذبوه

  • نورة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 20:54

    علاش بلدان المغرب العربي كلها فيها بترول الا بالمغرب وتونس هناك احتمال ان يكون ايضا بالبلدين بترول نظرا لان هده المنطقة فيما مضى كانت منطقة واحدة وارض واحدة فليس مستبعدا اكتشاف البترول بالمغرب وتونس ايضا

  • fares
    الإثنين 9 يناير 2012 - 20:57

    اعرف عمر واعرف حقيقة ما يقول واعرف اسرار ما يقول وخبايا اخرى لكن للاسف الشديد نحن في دولة ليس فقط من العالم التالث بل العشرين . دولة لا تعير اي اهتمام للإنسان او ما يشبه الإنسان . لم يحالفنا الحظ لنكون من دولة بمعنى الكلمة للأسف الشديد . وا اسفاه على حظنا التعيس في هدا البلد . نحن هنا غرباء بل مجرمون وكذلك ارهابيون . نقول كلاما يفيد الامة نزج في السجون …. نقول نصيحة ربما نعدم … حسبنا الله ونعم الوكيل . يوما ما سيزول كل شيئ سينتهي الظلم والجبروت والطغيان وتزول الارض والسماوات وسنقف امام العلي الجبار للتخاصم … ولعل كل من يتكتم على خيرات البلاد ويقف عقبة امام استخراجها سيتمنى ثانية واحدة من الدنيا لانه كان سببا في حرمان العديد من البشر من خيرات الله تعالى … ذاك يوم لاريب فيه . ولله الامر كله

  • Samira
    الإثنين 9 يناير 2012 - 21:39

    Avec tout mes respects à ce Monsieur patriote, je vois qu' il faut pas trop espérer car même si aura du petrole ce n'est pas le peuple Marocain meskin qui va profiter depuis quand on profite de quoi que ce soit dans notre chèr pays…on a jamais profiter de la richesse existante dèja pour espèrer profiter d'une richesse éventuelle…l'exemple c'est nos voisins algèriens malgrès la richesse de leurs terres ils vivent encors dans la pauvreté et la précarité dans un pays soit disant membre important et stratégique de l'OPEP. Personnelement y'a ou y'a pas c'est kif kif. Wa Salam Alaykom

  • أبو خليل ـ وجدة
    الإثنين 9 يناير 2012 - 21:42

    لا يدعي هذا الشخص استطاعته التقاط إشارات فحسب، بل يدعي أيضا تأويلها. والسؤال المطروح هنا كيف أن العلماء يستطيعون رصد أدنى الإشارات الكهرومغناطيسية والضوئية والاهتزازية وغيرها، وبتجهيزات متطورة تلائم حتى ما يأتي من كواكب ونجوم بعيدة في الفضاء الكوني، بينما لم تتوفر بعد تجهيزات تستطيع رصد الإشارات التي تلتقطها يدا هذا الشخص الغريب… سبر أغوار الأرض ومكوناتها في متناول التكنولوجيا الحديثة، وهل لها حدود لم تتجاوزها لالتقاط إشارات النفط؟ هذا يذكرني بفضيحة الطائرات الشمامة (Avions Renifleurs) التي انفجرت في فرنسا في عهد رئيسها فاليري جسكار ديستانغ، لما نصبت عليه شركة تدعي إمكانية تصنيع طائرة تكتشف حقول النفط وهي طائرة في السماء…

  • صلاح محمد
    الإثنين 9 يناير 2012 - 22:06

    لا اكدب الاخ بوزلماظ اني اعرف شابا يستكشف المياه الجوفي وهو امي ومسكين , وتعرف عن تلك الموهبة في نفسه بالصدفة نعد ان تزوج وله ابناء.
    رافقته انا شخصيا وكنا نحاوره في الموهبة التي خلقها الله في شسده ولايعرف عنها شيئا والحركة بسيطة يضع الشاب يده على الاخرى ويتحرك وادا ما صادف المياه الجوفية يهتز بقوة ولايستطيع الوقوف واخد التوازن وينجدب الى الارض سبحان الله.
    قام بهده العملية ونحن على سيارة من نوع النيسان "camionnette"فكاد ان يسقط
    الان يساعد الناس الراغبين في حفر الابار لاستخراج المياه الجوفية
    ""ولله في خلقه مايشاء""

  • Simo
    الإثنين 9 يناير 2012 - 22:26

    وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ھذا إلى أصحاب التعليقات السلبية. كفاكم. كلام الغوغاء

  • othhman
    الإثنين 9 يناير 2012 - 22:53

    بغض النظر عن أن بوزلماط له قدرة عجيبة في اكتشاف المعادن أو الحقول البترولبة فالمسألة أعمق من هذا حتى إن تبت الأمر فعلا عن أن بوزلماط له هاته القدرة العجيبة فالدولة لن تعيره انتباها . لماذا ؟ لأن المنقبين عن المعادن في المغرب بواسطة الحفارة 'sonda"تم اكتشافهم لأكثر من حقل للبترول و أكثر من منجم لجميع المعادن حتى اليورانيوم منها بالإضافة إلى المعادن النفيسة كالذهب وغبر ذلك على ذكر هذا الأخير أي الذهب فقد تم اكتشاف كميات كبيرة منه احدى المناطق الصحراوية بالمغرب أتعلمون ما مصير هاذا المورد الذي يمكن أن بخرج المغرب من مشاكل اقتصادية كثيرة نعود بالفضل على هذا الشعب المحروم كان مصيره أنه بعدما تم اكتشافه تم احاطة المنطقة الموجود بها بأسوار عالية ليتم بعد ذلك بناء ثكنة عسكرية على هذا المحيط من هذا تتبادر الى الذهن علامات استفهام وتعجب كثيرة تخيم على مخيلتك ما وراء هاته السياسة المتبعة في مغربنا العزبز

  • عادل متقي
    الإثنين 9 يناير 2012 - 22:54

    ساسرد عليكم حادثة تسير في نفس النسق الذي اشار اليه صديقنا الدركي، على الطريق الوطنية التي تربط بين ورزازات و زاكورة و بالضبط بين ايت ساون و اكدز هناك قنطرة غريبة و الغريب في الامر ان السيارات الصاعدة يمكنها على مسافة 30 متر ان تصعد بيامور دون الضغظ على الكابس اي كسيراتور حيث انه و رغم ان وجود السيارة قي منجدر و رغم عدم تشغيل المحرك يمكن لها الصعود

  • مجرد سؤال ...
    الإثنين 9 يناير 2012 - 23:17

    بغيت غير نعرف علاش الدولة المغربية مصرة على تجويع الشعب المغربي رغم أن "الخير موجود" … راه المغاربة عارفين أن ثروات المغرب هائلة وقادرة تضمن العيش الكريم لجميع المواطنين
    سؤال رقم 2- بغيت نعرف كذلك واش هي بالفعل إرادة الدولة أم أنها إرادة جهات أخرى ؟ ومن تكون؟ ولماذا الرضوخ لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • rifi hata noga3
    الإثنين 9 يناير 2012 - 23:43

    نداء الى كل غيور على هذا الوطن وخيراته والذي بيده السلطة ان يسارع الى التنسيق مع هذا الانسان الموهوب ويمده بكل المستلزمات لشروع في البحث لان الوطن في أمس الحاجة لثرواته الباطنية وما اكثرها تحية لك ايها الغيور

  • bouaza
    الإثنين 9 يناير 2012 - 23:49

    عمر بوزلماط، مغربي من مواليد قرية إنحناحن الواقعة في تخوم سلسلة جبال الريف شمال المغرب
    كاشارة فقط فقرية انحناحن تابعة لقيادة اجدير والتابعة لاقليم تازة
    مجرد اشارة فقط لمن لا يعرف المنطقة

  • سلوي بنت الشاطئ .مهندسة
    الثلاثاء 10 يناير 2012 - 00:25

    استغرب لأشخاص يتدخلون في اختصاص من أفنت عمرها في مجال النفط ,
    78 – Bnadm
    الاثنين 09 يناير 2012 – 14:35

    سلوى بنت الشاطئ مهندسة To
    والسؤال هو:هل تكتشف العلوم هذا النظام النفطي ؟ لا ..أبدا ,فالعلوم تكتشف مجرد التكوينات الباطنية, فراغات..تجويفات.
    *************************************************************
    اسمع جيدا , فغأنا لن أقبل الإهانة , ولكنني متواضعة , وسأشرح لك لماذا أشرت أن العلوم النفطية لا تكتشف النظام البترولي , لماذا ؟ لأن العلوم درست مجال النفط بناء على ترشح النفط التلقائي من باطن الأرض , ومن ثم تمت عملية الحفر ودراسة الطبقات بمكان ترشح النفط , وبدأت تسجل الملاحظات , مثلا تدفق النفط وحرارته المرتفعة وقد تلاحظه يتبخر أمامك بفعل الحرارة , ومن ثم تسجيل ملاحظات , ومن ثم أثناء عملية شفط النفط ونفاذه يتم شفط الماء الذي تحت النفط , وهنا يتم تسجيل الملاحظات …الخ هكذا تم الكشف عن مراحل ونقط مهمة كونت ما يسمى في مجال الجيولوجيا بالنظام النفطي , ولكن هل تستطيع العلوم اكتشاف النظام النفطي ؟ لا , ولكن الدركي يكتشفه بدقة متناهية. ودون ترشح النفط ودون الحفر .

  • salwa
    الثلاثاء 10 يناير 2012 - 00:27

    ما ارد قوله للمغاربة لا تحلم كثيرا حتى لو اكتشف البترول لن يتغير شيئ لاننا في دولة الفساد و الطلم وليس الحق والقانون انا اسكن في قرية اميظر وبها اكبر منجم للفضة في شمال افريقيا ومادا استفدنا منه سوى الثلوث الدي قضى على النشاط الفلاحي وزذ على دلك اتنزاف الشركة للفرشات المائية حتى بتنى نعاني العطش الا هالي معتصمون بالقرب من المنجم مند خمسة اشهر دون جدوى

  • محمد
    الثلاثاء 10 يناير 2012 - 01:20

    اخواني المغاربة بدون شك كلام السيد صحيح الله مانسانا وعطانا حقنا فالبترول لكن المشكل ان اطماع الدول الكبرا وجيراننا حال دون استخراجه ولو استخرجناه سيحصلون على نصيب الاسد مقابل السلام والمثال في المياه العدنية في المغرب لا تكلف شي لاكن اغلى من البترول نفسه فلا تحلموا كثيرا ولو اكتشفوا البترول في المغرب فلن يزيدنا الا فقرا لانني رايت اناس يسكنون قرب مناجم الفضة والذهب ولم يحضو حثى بالعمل فيها ليكسبوا قوت يومهم

  • أياد الكوفي مهندس جيولوجي
    الثلاثاء 10 يناير 2012 - 02:33

    تسلمين يا سلوى , أقدم لك التحية , وقد لاحظتك تقاومين وتدافعين عن مغربي عربي وأهل الدار يقذفونه بشواظ من نيران ..سبحان الله على زمن … وتدخلي هنا لمؤازرتك حتى يعرفون جيدا أن أبناء السعودية ونسائها , أبناء الشيم والعروبة …نحن لا نخون , ندافع عندما نرى الحق , ولو رأينا باطل ما كان للمهندسة أن تسرد اسمها الحقيقي وجرتني لأسرد اسمي الحقيقي بدوري , ومن ثم أطلب من المغاربة اللذين يقذفوب ابن جلدتهم بالنيران , فأولا وأخيرا أراد أن يجعل منكم , دولة لا تنتظر مجلس التعاون الخليجي لقبول عضويتكم , أقولها صراحة , ولكن البعض منكم مصرون على ذلك , فكما يقول المثل الصيني : عوض أن أمنحك سمكة , أعلمك اصطياد الأسماك – فالدركي أراد أن يصطاد الأسماك ومن ثم يطعمكم وأنتم توجهون له السهام.
    – فهناك معطيات علمية ظاهرة , اقرأوا الحوار , وأعز الله وحفظ المراسل خالد البرحلي الذي عرف كيف يغرف معلومات جد فذة من دماغ الدركي ومنحها اياكم على طبق من ذهب
    – لو رجعنا غلى حوار جريدة المشعل سنة 2007 سنجد أن تصاريح الدركي أثبتت صحتها على أرض الواقع [ يــــــتبـــــــع]

  • mohamed
    الثلاثاء 10 يناير 2012 - 02:41

    نعم المغرب فيه بترول . لكن بتروله الحقيقي هو ذكاء شبابه وضمير ابناءه وعمق تاريخه اضافة الى سواعد رجاله ونساءه وايمانهم بمستقبل بلدهم في ظل الوحدة والثقة بمقومات المغرب الحديث.

  • أياد الكوفي مهندس جيولوجي
    الثلاثاء 10 يناير 2012 - 02:57

    بناءً على حوار المشعل سنة 2007 سنلاحظ ما يلي :
    *1* لقد اشار الدركي اثناء استفساره من طرف ولد القابلة ابن بلدكم حول : نفط البحر بشمال المغرب , فأجابه الدركي حقلين ضعيفين , فبعد مرور سنة و4 أشهر , صرحت بتروناس باكتشاف أحد الحقولالتي اكتشفها الدركي في البحر , مع العلم أن شمال المغرب يبدأ من طنجة حتى أصيلة , وأفاد الدركي بأنه غير مجدي تجاريا , وبعد مرور سنة أو أكثر , انسحبت شركة بتروناس من البحر معللة ذلك بنقص في التقنيات [ البرهان الأول للدركي] أما الحقل الثاني أشار إليه الدركي , لكن لم تكتشفه أية شركة غلى يومنا هذا.
    *2* صرح الدركي للمشعل , باكتشاف حقل نفط ساحل سلا/الرباط واشار أنه غير مجدي تجاريا منذ 2007 , فبعد مرور قرابة سنة صرحت شركة بتروناس* باكتشافه ومن ثم صرحت علنيا بأن بترول المغرب سيكون في السوق خلال 4 سنوات و وقد تلقيت خبرا يفيد أن الشركة الماليزية لاذت بالفرار من ساحل الرباط/سلا بعدما تاكد لها بأن لا أمل في ذلك الحقل.
    *3*بوزلماط صرح سنة 2007 باكتشاف النفط بمنطقة تندرارة وأشار في حواره بأنه غير مجدي اقتصاديا , وبعد سنة و3 أشهر صرحت أمينة بنخضرا بأنه حقل ضعيف

  • وجهة نظر
    الثلاثاء 10 يناير 2012 - 17:37

    إلى الاخ محمد ( المعلق109)
    الله يرحم عيها ناس الغيوان:"السرقة عادة ، منين جاك هذا ؟ وطاح الذل !!!"
    حبذا لو لو تمكنا من القضاء على الفساد المالي والإداري
    وتمكنا بعده من التوزيع العادل لثروات البلاد المعلنة بالشكل الذي يحفظ العيش الكريم للمواطنين
    عندها فقط سوف يحبد المغاربة من تلقاء أنفسهم فكرة عدم الكشف عن الثروات الأخرى إلى حين تسوية قضيتنا الوطنية من جهة ونفاد النفط من بعض الدول المنتجة له الآن الأمر الذي سيمكننا من بيعه بأثمان باهضة لكن … إن كانت الدولة تنظر بعيدا فلا ينبغي أن تنسى أن المواطن يريد أن يعيش قبل ان يتغمده الله برحمته.

  • doctor
    الأربعاء 11 يناير 2012 - 01:34

    السلام عليكم راه البترول عندنا في مغرب لان الجزائر لديها بترول وهي لا تفصلنا عنها الا اسلاك معدنية وبضع جنود

  • المغرب الشامخ
    الأربعاء 11 يناير 2012 - 01:39

    وانا اقرأ هده القصة وكاني اعيش اضغاث احلام . كالدي يري في منامه شئ مرعب يطارده ولا يستطيع الجري ..اتعجب من صاحب هدا الاكتشاف كيف لم يستطع الى حد الآن اقناع الدولة بموضوعه " الهام جدا " !!! لماذا لم يراسل من جديد الجهات المسؤولة او من الافضل السيد الوزير الاول في الموضوع ..كما اتعجب من الدولة التي لا تحرك ساكنا من اجل اثبات اكتشافات السيد عمر او تكديبها نهائيا ..سؤال يتبادر الى الدهن : هل هناك جهات سرية في بلدنا ليس من مصلحتها ان يتحقق هدا الحلم للمغرب ..وتمعن في الحيلولة من اجل دلك ???!!!!!!!!

  • anti ex liban
    الأربعاء 11 يناير 2012 - 02:31

    الأمهات في الريف كنا ولازلنا يلدن أبطالا
    والبعض يتهمهم بالإنفصاليين .
    فبدلا أن تقولوا المغرب قولوا فرنسا المزلوطة
    فقبل إستخلاص البترول من باطن الأرض
    يجب استخلاص أنفسكم من الإستعمار الغير المباشر

  • elmahi
    الأربعاء 11 يناير 2012 - 15:14

    إدا أعطيت لمثل هذا الرجل فرصة استعراض كفاءته معناه أننا في مغرب المساواة،وقد يصبح يوما ما مسؤولا كبيرا،فأين يصير أبناء أسرنا العريقة التي تعمل على توريث المناصب والثروة؟ وإذا ما اكتشف المغاربة النفط بأنفسهم سنصادر حق نخبنا وعائلاتهم في التكسب والعمولات والشراكات مع مقاولات عالمية ،كما سنقطع صلة الرحم بينهم وبين المستعمرين أولياء النعم، لالالالالالالا هذا المغربي الاجرب يشكل خطرا على المصالح الاستراتيجية للمغرب ، يجب ان يعتقل و يكمم بتهمة الدجل أو التطرف أو أية تهمة أخرى

  • ahmed
    الأربعاء 11 يناير 2012 - 20:42

    LE MAROC , toujours contradictoire = sans foi ni loi !!
    Où maroc se condamne.. les affirmation fausses et l’expression de la vérité , sur la verité comme sur la liberté , pourquoi Rachid nini au prison ? pourquoi M bouzalmat était au prison ?

  • inahnahen fr
    الخميس 12 يناير 2012 - 14:54

    Selon le journal Alhayat 17-23 /12/11, M bouzalmat informe au supérieures qu’il a découvert un gisement de pétrole « méthode » il est doté d’une force mystérieuse. .M bouzalmat a accordé un’ interview avec Almichaal déclare qui’ il est adopté d’une force extranaturel après M bouzalmat se trouvera devant le juge militaire , audience express ayant duré moins de 30 min se condamne de 4 mois accusé d’avoir violé les règles et ins.. militaire ! avait été interpellé dans un contexte de renforcement de la répression contre ses idées. déclare qu’ il est judicieux ! Ou lieu d’avoir la réalité des faits et il lui aura fallu de temps si ses idées de croyances ou maniaques Etat utilise la plus facile « prison » cet affaiblissement d’Etat qui entraine également de plusieurs conflués soit au niveau national ou international.ne voit pas les pervers ,les corrupteurs ;.. de ce payé qui ont été déclarés coupables de détournement de fonds publics et abus de confiance ?

  • argaz
    السبت 14 يناير 2012 - 21:16

    Au sujet de M Bouzalmat pourquoi pas avoir une teste ; des analyses pour examiner ce qu’il a dit ce qui il a affirmé dans sa découverte Ce qui sera conforme à la vérité, l’autorité doit l’accepter avec joie et avec reconnaissance; ce qui ne sera pas conforme à la vérité, elle signalera pour qu’on s’en garde, tout en les excusant ».
    mais il ne faut pas juger la croyance m BOUZELMAT , A moins de connaitre ce qui cache

  • man man
    الأربعاء 18 يناير 2012 - 16:30

    انا اضن انا ادي عرف اكثر من اين تؤكل الكتف بدون الحفر في اعماق المغرب لاكتشاف بترول الحقيقة والانصاف , فان بترول تعليقات هسبريس يطفوا الى السطح دائما عندما يتعلق الامر بخبر جديد وقديم في المغرب حول البترول , في هذا البلد الذي لم تخرج منه لا فرنسا ولا اسبانيا حتى تاكدا خلوه من البترول والنفط , وامتلاءه لدرجة الفيض بعقول دات موجات كهرغاطيسية من الشمال الى الجنوب ومن الجنوب الى الشمال و لدرجة نحسد عليها من طرف جيراننا الجزايريين والاسبان والمورتان , بل وحتى المحيط الاطلنتي يحس بمدى سعادته حين يجاوره بلد وشعب مثل المغرب , هذا البترول الذي لايقدر بتمن عند مخاخ ومزاج المغاربة وجعلهم يكترون في تعليقاتهم وتوصيفاتهم على وصفة سحرية لا يمتلك فهمها وادراكها الانحن المغاربة في حين ان كل شعوب العالم تحس باننا تجاوزناها بسنوات ضوئية طبعا في الفهم وعياقة الادراك , اضن انه انتهى عهد التكنولوجيا والالات مع بداية الثورة البوزلماظية الغير كوبيرنيكية التي غير كل القواعد التي وضعها العلماء الاوربيون ,بثورة مستنسخي بوزلماظ والدرك الملكي الذي يطورون ادراكهم وقدراتهم الخارقة , بشكل اشبه بقدرات المتحولين

  • ALFIZAZI YARA
    الخميس 19 يناير 2012 - 17:20

    Mr. BOUZELMAT , ON VOUS DEMANDE DE REPONDRE AUX POINTS QUI APPARAISSENT VAGUES – CAR LE SUJET EST NON SEULEMENT MAGNIFIQUE ………MAIS C'EST L'AVENIR ……L'ESSOR ECONOMIQUE DE LA NATION. ET MERCI.

    FIZAZI YARA – TETUAN-MAROC

  • ابو عبدالله
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:06

    تحيه
    الاخ الذي تحدث عن لماذا لايكتشف البنزين الذي في السياره
    الاشاره مهمه للباحث والاشاره على الكثافه والكميه اهم فلذلك اذا لم تكن الكميه
    مثلا للمياه غزيره جدا يجب ان لاتكون هناك اشاره
    فيكون مستوى الاشاره لدى بازلماط من الكميه التي بالشاحنه فما فوق
    با لتوفيق ان شاء الله والله اعلم

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس