24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. سيارات الأجرة تشتكي "قلة الزبائن" واستفحال الأزمة في العاصمة (5.00)

  3. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  4. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  5. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.00)

قيم هذا المقال

2.24

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوارات | الزمزمي يدعو إلى القُنوت في الصلوات ضد إيران و"حزب الله"

الزمزمي يدعو إلى القُنوت في الصلوات ضد إيران و"حزب الله"

الزمزمي يدعو إلى القُنوت في الصلوات ضد إيران و"حزب الله"

دعا الشيخ عبد الباري الزمزمي، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في حوار خص به هسبريس إلى "إحياء سُنَّة القُنوت في الصلوات الخمس من أجل الدعاء على إيران وحزب الله"، مُطالبا في الوقت ذاته بمحاربة التشيع "ليس بالسلاح والاعتقال، وإنما بفضح خططهم والتعريف بحقيقة مذهبهم الباطل".

وأكد الزمزمي أن التشيع ينتشر وسط الشباب المغربي خاصة "الغافل الذي لا يدري من الشيعة إلا ما ظهر من بعض مواقفها السياسية المثيرة للعواطف الساذجة"، لافتا إلى أن مذهب الشيعة "يعيش على صدى التاريخ ومشغول بقضايا تاريخية عفا عليها الزمن وأكل عليها الدهر وشرب"، وفق تعبير رئيس جمعية البحوث في فقه النوازل.

وحذر الفقيه المعروف بمناهضته للشيعة، في الحوار ذاته مع الموقع، من عودة العلاقات بين المغرب وإيران لكون "إثم تلك العلاقة على المغرب ستكون أكبر من نفعها، لأن إيران هي المستفيد الأكبر من علاقتها بالدول الإسلامية، إذ يتيح لها ذلك تصدير مذهبها إلى العالم الإسلامي".

وفي الحوار مواضيع وقضايا أخرى ترتبط بملف الشيعة والتشيع بالمغرب.

الشيخ عبد الباري الزمزمي..نسمع كثيرا مصطلح "المد الشيعي"..هل هناك فعلا مد شيعي بالمغرب، أم أنه نفخ من بعض وسائل الإعلام والأمن فحسب؟

نعم.. يعرف المغرب انتشار التشيع في جهات شتى من البلاد منذ سنين عديدة، ولا سيما بين الشباب الغافل الذي لا يدري من الشيعة إلا ما ظهر من بعض مواقفها السياسية المثيرة للعواطف الساذجة، حيث نجحت إيران في الإطاحة بالنظام الملكي الذي ما كان أحد يظن أنه سيسقط في يوم من الأيام، وتصدت لأمريكا بالتحدي والعناد فيما بدا للناس، وأنشأت من طائفة الشيعة في لبنان حزباً سمته حزب الله، وخاض هذا الحزب معارك مع إسرائيل اكتسب بها صفة البطولة والمقاومة في العالم الإسلامي، واكتسب بها عطفاً وتأييداً من سائر المسلمين في العالم. وإضافة إلى ذلك، إيران أعلنت أنها ثورة إسلامية تحكم بشريعة الإسلام، وتولى الحكم فيها رجال إذا رأيتهم تعجبك أجسامهم و"إن يقولوا تسمع لقولهم"، فساهمت هذه العوامل في استهواء قلوب الغافلين إلى إيران واستخفت عقولهم، فمالوا إلى التشيع دون علم بحقيقة الشيعة، ولا دراية بمبادئها ولا اقتناع بدعوتها، وإنما تشيعوا انسياقاً وراء العاطفة واندفاعاً بالإعجاب والإكبار الذي يحملونه لإيران وحزبها.

والعاطفة ـ كما يقال ـ عاصفة تثور وتهدأ، فإذا ثارت افتتن الناس وإذا هدأت سكن الناس، فيوشك أن ينحسر المد الشيعي في العالم الإسلامي حين يرجع المتشيعون إلى رشدهم وتزول الغشاوة عن أبصارهم، ويدركون أن الشيعة ألد أعداء الأمة وأشدهم بغضاً وكراهية للمسلمين أهل السنة، كما تجلى ذلك واضحاً في موقف إيران وحزبها من الثورة السورية ومشاركتهم لعدو الله الأسد في قتل السوريين، معتبرين ذلك جهاداً واستشهاداً لعنهم الله وغضب عليهم، مصداقاً لقوله سبحانه: (ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً).

سبق لناشط شيعي مغربي أن قال لي يوما في حديث صحفي إن التشيع بالمغرب أمر طبيعي بحكم حركية الأفكار في المجتمع، وبالتالي لا جدوى من محاربة التشيع..فما رأيكم؟

هذا كلام لا يمت إلى الواقع بصلة، ولا ينبئ عن حقيقة الشعب المغربي، فالمغاربة لم يعرفوا الشيعة من قبل، وإنما تسربت إليهم بعد قيام الثورة الإيرانية رغم أن الشيعة حكمت المغرب في حقبة من التاريخ. ومع ذلك لم يتأثر المغاربة بالمذهب الشيعي، على أن مذهب الشيعة لا يحمل أفكاراً ولا يتبنى آراءً صالحة للحياة وإنما هو مذهب يعيش على صدى التاريخ ومشغول بقضايا تاريخية عفا عليها الزمن وأكل عليها الدهر وشرب، فلا زال رجاله يتحدثون في لقاءاتهم وتجمعاتهم عن حق علي في الخلافة، وعن قتل الحسين والنياحة عليه، وعن زرع الحقد والضغينة على أصحاب رسول الله وأزواجه، وعن كرامات أئمتهم وخوارقهم التي فاقت معجزات الأنبياء، وعن التعلق بأضرحتهم وأوثانهم البشرية وأمثالها من عقائد الشعوذة والأباطيل، ومحاربة هذه الأقاويل هي في الواقع محاربة للوثنية ومظاهر التخلف والابتداع، وليست محاربة للأفكار الصالحة والآراء الهادفة.

يرى مراقبون بأن شيعة المغرب طائفة بلا حُسينيات، وتتبع مراجع كويتية وعراقية..فإلى أي مدى تجد هذا المعطى سليماً؟

شيعة الكويت أو شيعة العراق ليسوا أحسن حالا من شيعة إيران وشيعة الخليج، فالشيعة وإن اختلفوا في المواقع والمواطن فهم متفقون في الضلال والتخريف، وكما قال سبحانه: (وإن الظالمين بعضهم أولياء بعض).

غالبا ما يُرمى شيعة المغرب بأنهم يمارسون طقوسهم تبعا لمبدأ التقية..لماذا يخفي الشيعة المغاربة تشيعهم بغض النظر عن التخوف الأمني خاصة بعد أزمة المغرب مع إيران قبل سنوات قليلة..؟

التقية من المبادئ الأساسية التي قام عليها مذهب الشيعة أوصى بها أيمتهم ومراجعهم منذ القرون الأولى من تاريخ الإسلام، وإنما اعتمدوها في خطابهم لكونهم منبوذون ومكروهون من أهل الإسلام، فلا يستطيعون أن يعلنوا للمسلمين بما يعتقدون من الباطل والضلال، فالفرد منهم لا يجرؤ ـ مثلا ـ أن يلعن أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة إذا كان بين أهل الإسلام، لأنه يدرك أن قوله سيرد عليه ويمقت من أجله، لذلك يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم.

حصل تقارب أخيرا بين المغرب وإيران، ومن ذلك مثلا حضور مسؤول حكومي رفيع المستوى إلى مؤتمر في طهران، فهل تجد ذلك بداية تمهد لرجوع العلاقة بين البلدين إلى سابق عهدها.. وألا يؤشر ذلك على تقوية ظهر الشيعة بالمغرب مثلا، وفق ما يتوقعه البعض.

زيارة مسؤول مغربي إلى طهران لم تكن زيارة إلى الحكومة الإيرانية حتى تكون علامة على التقارب بين البلدين، وإنما كانت زيارة من أجل المشاركة في المؤتمر الإسلامي الذي انعقد في العاصمة الإيرانية، ومثل هذه الزيارة لا تعد تحسناً في العلاقة بين الدولتين، ولا سعياً في استرجاع العلاقة بينهما لأن الدولة التي تستضيف مؤتمراً دولياً تكون ملزمة باستقبال المشاركين فيه بغض النظر عن عدوها وصديقها.

وإذا استرجع المغرب العلاقة مع إيران، فسيكون إثم تلك العلاقة على المغرب أكبر من نفعها لأن إيران هي المستفيد الأكبر من علاقتها بالدول الإسلامية، إذ تتمكن بهذه العلاقة من نشر دعوتها وتصدير مذهبها إلى العالم الإسلامي؛ وفي ذلك تمزيق لوحدة البلاد وبث للفرقة والشقاق بين أبناء البلد الواحد، فإن الشيعة إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أذلة، حيث يتنكر المتشيعون لوطنهم وقيادتهم ويدينون بالولاء للمرجعيات الشيعية في إيران والخليج، وينظرون إلى أبناء جلدتهم من أهل السنة نظرة احتقار وازدراء.. وكفى بذلك فتنة وشراً مستطيراً.

كثيرون يطالبون الدولة بمراقبة الشيعة ومحاربة التشيع في المغرب، فيما يرى آخرون أن هذا يعد انتهاكا لحرية التفكير والتعبير، وأنه في زمن الربيع العربي لا يمكن الحديث عن معاقبة شخص على اتباعه المذهب الشيعي..ما قولكم؟

الدولة تقاوم التنصير وتحاصره بكل الطرق والوسائل، لما له من أبعاد خطيرة على أمن البلاد ووحدة الأمة. وانتشار التشيع في البلاد أشد ضرراً وأكثر خطراً من التنصير، لأن التنصير دعوة إلى الكفر والخروج من الإسلام وهي دعوة لا تنطلي إلا على أجهل الجاهلين، ولذلك لم ينجح التنصير في البلاد الإسلامية رغم الجهود الجبارة التي يبذلها في هذا الصدد.

أما الشيعة فإنهم يخدعون الناس باسم الإسلام وبالوحدة الإسلامية، وهذه دعوة مغرية يتقبلها المسلمون ويرونها دعوة صالحة، فيزيغون بها ويضلون عن سواء السبيل، ومن ثم فإن محاربة التشيع ليست محاربة للفكر وحرية التعبير، ولكنها حماية لأمن الوطن وصيانة لوحدته.

لكن.. ما دور وزارة الأوقاف في كل هذا برأيكم؟

إن التشيع لا يُحارَب بالسلاح أو الاعتقال، وإنما يحارب بتعريف الناس بحقيقة الشيعة وما في مذهبهم من الأباطيل والكفريات، وهذا من صميم مسؤولية وزارة الأوقاف وأمثالها من المؤسسات الدينية في البلاد الإسلامية.

وإن ما أقدمت عليه مؤسسة الأزهر في مصر ـ تكوين لجنة من فعاليات إسلامية لمحاربة الشيعة ـ هو خطوة راشدة يجب التأسي بها في كافة البلاد الإسلامية، لأنها من تغيير المنكر الذي أمر به النبي صلى الله عليه وسلم إذ قال: "من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه...الحديث".

يكثر الشيعة المغاربة في طنجة خصوصاً، حتى أنهم أسسوا هيئة الإمام محمد الشيرازي، وينتصرون لأطروحات الشيخ ياسر الحبيب..كيف تقرأ هذا الانتشار الشيعي في طنجة خاصة؟

انتشار المتشيعين المغاربة في طنجة تسرب إليها من بلجيكا، لأن أكثر العرب المقيمين في بلجيكا هم من سكان طنجة. والدعوة الشيعية دخلت بلجيكا منذ حوالي عشرين سنة، فدعاة إيران كانوا يزورون بلجيكا باستمرار، وانخدع بدعوتهم كثير من المغاربة بمن فيهم أئمة وخطباء.. وكلهم يعوز الرشد والوعي والعلم الصحيح.

هناك كره تاريخي وإيديولوجي بين السلفيين والشيعة..لكن لماذا لا نرى هذه الكراهية كثيرا في المغرب حيث توجد هدنة واضحة بين الطرفين إلا في ما ندر؟

الكراهية والصراع بين السنة والشيعة قديم امتد عبر العصور والأجيال إلى اليوم، وقد صنف علماء السنة عشرات الكتب في التعريف بالشيعة والتحذير من مبادئها الباطلة وصنع الشيعة ـ أيضا ـ مثل ذلك، وفي هذا العصر رفعت إيران شعار التقريب بين المذاهب تعقد له مؤتمراً سنوياً في طهران، وتدعو إليه أعلام الأمة وعلماءها. وكنت ممن حضره سنة 98 فوجدت أن الغاية منه تقريب المذاهب إلى الشيعة واستمالتهم إليها، وليس كما يقول شعارهم الخادع.

الشيخ القرضاوي أثار جدلا بدعوته للحجاج بالدعاء على إيران وحزب الله..واعتبر البعض أن هذا يُقوض فرص الحوار بين السنة والشيعة..فكيف ترون ما أضحى يسمى بالحوار بين المذاهب؟ هل له من مسوغات ونتائج؟

دعوة الشيخ القرضاوي للحجاج دعوة شرعية لأنه تبين أن إيران وحزبها من ألد أعداء الأمة، بل إنهم أشد عداء لأهل الإسلام من اليهود، وذلك بما يقترفونه من الجرائم والتخريب والتدمير في سوريا؛ وهو شيء لم يصنع مثله اليهود خلال حروبهم العديدة مع العرب.

وإني أقول بإحياء سُنة القنوت في الصلوات الخمس للدعاء على إيران وحزبها، عملا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم الذي قنت شهراً في الصلوات الخمس يدعو على أعداء المسلمين وقتلتهم، أما الحوار بين السنة والشيعة فإنه وهم لا واقع له، وهو مثل الحوار بين الأديان، فكل منهما حوار عقيم وجهد ضائع لا ترجى منه طائلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (116)

1 - soufiane_montpellier الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:04
je veux savoir .est ce qu il existe pas sur cette terre que Iran et Hizbalah afin de les critiquer et mettre des fatwa contre eux .ou est les états unis et israel dans tes critiques .je crois ils sont des alliés pour nous n est ce pas Mr zamzami!!! J
2 - boston massachusetts الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:14
اول مرة اخويا الزممي كتقول شي حاجة معقولة, كيمكن لينا نفهموها , لعل وعسى تكون هذي هي الانطلاقة ليمكن تبعدك عن المواضيع لي عرفناك بها... لانه لست في حاجة الى اتباع سياسة (خالف تعرف) و انت بامكانك تنوير الراي العام بمواضيع هادفة.....
3 - الهروشي التطواني الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:19
المغاربة أدرى بشؤونهم من أن يفتي لهم مفتي الجزرة ومبيح نكاح الميتة...
كان الاولى بك الدعاء على اسرائيل ومن يحالفها..من يمطر غزة حاليا بالصواريخ ؟؟
ايران أم اسرائيل
أما الشيعة فهم مخطئين لكنهم يبقون مسلمين ويجب الدعاء لهم بالهداية وليس الانتقام...
4 - fazei الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:20
الحمد لله على الاستيفاظ المتوخر,احسن من لا شيء, الان فقط ادركتم الخطر لما كان العلماء يحذرون منهم كان بعض الاسلاميين لايذكرون الخميني الا بعد وصف ’الامام’ نعم امام الضلالة
5 - Amine الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:30
Il était ou quand les israéliens massacraient nos frères a Gaza ? Ce n'est que de l’hypocrisie .. Lah yehdih w safi
6 - Sean70 الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:38
Those guys are Muslims like you. Why are you scared ? What makes you right and they are wrong? Based on what mr know it all. You need to communicate to those guys as opposed to play in the card of you masters. Get to know one another! Maybe, you will find out you have a lot in common, but those guys do not worship people like you. Salam,
7 - أبو صهيب الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:46
أخيراً عبد الباري الزمزمي يقول ما يفيد العامة وما لا يعلمه الكثير من خطر الشيعة هداهم الله للحق، فما لا يعلمه العامة أن خطر الشيعة أبشع على أمة الإسلام من خطر غير المسلمين.
8 - جلال الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:55
مهما يقال فهدا الرجل دكي و متزن
نحن لسنا في حاجة لان ندعو عليهم فنهايتهم قريبة بادن الله.
هل يجب التصدي لفكر ابناء المتعة في بلدنا؟نعم بالتاكيد،لان التشيع ليس فكرا لنقول اننا نحارب حرية المعتقد،و انما هو عمالة و خيانة
انهم ينتمون لبلد غير بلدهم و يعملون لصالحه و ليس لصالح بلدهم،فلدلك يجب قمعههم قبل ان يصبحو شيئا ما كما في السعودية و البحرين
نحن المغاربة سنضل نفرح في عاشوراء و نترك للقوم الندب و اللطم
لمن يقول لنا اايران العدو ام اسرائيل نجيبه ايران بالطبع
9 - هذه المرة أصبت الاثنين 12 نونبر 2012 - 02:56
إذا أخطأ شخص ما مرة او مرتين، فلا يعني دائما أنه على خطأ.
احذر عدوك مرة، واحذر صديقك ألف مرة.
10 - mohajira الاثنين 12 نونبر 2012 - 03:26
دعوة الزمزمي تستحق التنويه جزاك الله خيرا لمُطالبتك بالدعاء على إيران وحزب الله وفضح مخططاهم وتآمرهم على الأمة
11 - صحصوح الاثنين 12 نونبر 2012 - 03:33
لا يا هذا لقد بلغت من الرعونة حد السفالة بل سنحزن لمصاب حفيد نبينا وسنتدكر سيدا شباب الجنة فنحن وايم الله أولى بالحسين من إخواننا الشيعة وأقول إخواننا كما قالها سيدنا علي عن الذين يحاربونه في صف معاوية (إخواننا بغوا علينا)هكذا أمرنا أن نكون وأن نهتدي بهدي الصحابة الكرام والعترة المطهرة تعلموا دينكم أولا وإياكم ودعاة الفنادق خمس نجوم من ياتمرون بامر ملوكهم إنهم والله دعاة على أبواب جهنم يكفينا من الشيعة أنهم يقولون لا اله إلا الله فقد حرم علينا دمهم ومالهم وعرضهم فلماذا إذن كل هذا الغلو والتنطع وكيف صارت إسرائيل عند أمثالكم أعز من ايران إنها والله سياسة أمراء وملوك وأولياء نعمة أئمتكم في الخليج الراعون للصهاينة لعمرك قد نجحوا في تحويل العدو من إسرائيل إلى ايران أما المغاربة أمثالي فقد كنا وسنظل أصحاب الوسطية والاعتدال عدونا في قرآننا: اسرائيل والشيعة لا شأن لنا بهم لهم ما كسبوا ولنا ما اكتسبنا ليكن الله الحكم بيننا يوم القيامة أما في الدنيا فيجمعنا أمر الله أن نطهر مسرى نبينا ونبيهم من رجس الصهاينة ومن والاهم
12 - المكي قاسمي الاثنين 12 نونبر 2012 - 04:22
لم يبق لزمزمنا إلا مطالبتنا الدعاء لإسرائيل بالحفظ والصون.وكأن إيران وحزب الله هما من احتلا أرض العرب والمسلمين وعاثوا فيها فسادا
13 - عضو سابق بالاصالاح والتجديد الاثنين 12 نونبر 2012 - 05:58
عند لقائي باحد علماء الحوزة العلمية بالنجف الاشرف في العراق,سالتهم عن محاولات تشييع اهل السنة وما ياتي من ورائها من مشاكل ولغط,فقال احد العلماء :نحن لا نريد تشيع السني فالعدد كافي والحمد لله لكن نريد من اخوتنا اهل السنة ان يعترفوا بنا وان يقبلونا كاخوة لهم,واذا نظر سني لشيعي ان ينظر اليه كاخ في الله فقط.اه .ويشهد الله ان العلماء الشيعة يبذلون جهدا جهيدا للتوضيح لاهل السنة ان مذهبهم فيه ادلة كثيرة في كتب الحذيث والتفاسير السنية.وانا ادعو الشيخ الزمزمي الى مناظرة على الملاء مع شيخ شيعي ذو مرجعية سنية وليحاول اقناعنا ساعتها بالدعاء على الشيعة,وربما اكون اول من يرفع كفه بالدعاء عليهم.
14 - Gulfeyeas الاثنين 12 نونبر 2012 - 06:42
يبدو أن العدو الإسرائيلي اختار الرد خلف خطوط المقاومة على الطيارة(أيوب)عبر فتوى القرضاوي والزمزمي بالدعاء على إيران "الشيعية "وحزب الله بالتكامل مع اغتيال اللواء وسام الحسن والهدف الأساس الفتنة(السنية- الشيعية). لقد تجاوز الشيخ يوسف القرضاوي والزمزمي ما طالب به أحد المشايخ السعوديين بعدم الدعاء للمقاومة ، بمطالبته الحجاج بالدعاء على (إيران والشيعة)وحزب الله لكي يهزمهم الله ما يعني الدعاء لإسرائيل وأميركا بالنصر على عدوهما المشترك (المقاومة) والظاهر أن الأمر التبس على القرضاوي والزمزمي حول العدالة الإلهية وجوهر الإسلام كدين ورسالة ولا بد من تذكيره بالأمر التالي:

- ان الله سبحانه لا ينصر الظالم على المظلوم حتى لو قام كل الخلق بالدعاء على المظلوم ولا تغير عدالته أموال الخليج ولا أوامر أميركا.نسأل (الزمزمي) هل احتلت ايران أو(الشيعة) المسجد الأقصى أم اسرائيل... وهل صارت اسرائيل شقيقا لك وصديقة حتى تدعو لها مع الأميركيين الذين قتلوا مئات آلاف العراقيين والأفغان والفلسطينيين واللبنانيين).
15 - أرفودي الاثنين 12 نونبر 2012 - 07:18
ماعندي مايتسالك 4 - الهروشي التطواني , والمساندة ديال إيران وحزب الله لسوريا ماكاتمتلش كوولشي الإرانيين ولا اللبنانيين, غيير القادة والمسيرين, واش مثلا أي قرار كان دارو القدافي راه باغينو الليبيين؟ وراه بشار غااالط ويستحق الذبيحة, وليني إلا شفتي شي حقائق وحاولتي تشوف الرأي الاخر راك غادي تخلع, راه كاينة مساندة إرهابية كبييرة داخل الجيش الحر من الغرب, وشحال من دمار مفتعل منهم وكايسنبوه للجبش السوري, أنا بغبت نقول غي بلي القضية السورية مازال غامضة شويا -ماكاينش غير الجزيرة القطرية-, المهم الله إهدي إخواننا الشيعة للحق, ويبين لهم طريق الهداية, مسلمين موحدين كايعشقو نبينا الكريم, وسب الصحابة و أمهات المؤمنين غيييير واحد الطائفة صغيرة اللي كاتديرو -الرافضة- هداهم الله كافة
16 - Bob الاثنين 12 نونبر 2012 - 08:24
عندنا كثير من الأعداء سبحان الله ( يهود نصارى شيعة الخ....) حنا هما الوعريين مافهمت والو معا ختنا العرب
17 - الطائفية شر محض الاثنين 12 نونبر 2012 - 08:26
الشيخ الزمزمي يرغب في إشعال الطائفية في بلدنا بالتهييج الطائفي بين السنة و الشيعة بدلا من رسالة للجميع بأننا كلنا إخوة نجتمع في إنسانيتنا وفي إسلامنا ومواطنتنا، ولنرفض الفرقة وندعم الوحدة..

إن التعصب الطائفي لا و لن يؤدي لأي شيء يمكن أن يفيد أو يطور بلدنا بل
يتدرج في زرع الفرقة و الخلاف و الكراهية بين أفراد المجتمع الواحد .
وحتى من ينظر للتاريخ سيرى أن الطائفية لا فائدة منها وخير مثال أوروبا التي عرفت حروب طائفية مدمرة بين المذهب البروتستانتي والمذهب الكاثوليكي... لكن الشيخ الزمزمي، كاستفادة من التاريخ، يروج نفس الإنغلاق ... نفس التعصب و التطرف ... نفس الغباء و إنعدام العقلانية ..!

فالشيخ الزمزمي مخطئ تماماً عندما يعتقد أنه يخدم دينه و يدافع عنه بالطائفية..
18 - عبد الله الاثنين 12 نونبر 2012 - 08:27
صحيح أن إسرائيل تمطر غزة بالصواريخ، وهذا ظاهر لكل ذي حاسة من الحواس،لكن الأخطر من الصواريخ، القدح في السلف والتواريخ،كان المسلمون يعيشون في المدينة المنورة محاصرين بثلاثة أعداء:يهودبني النضير، كفار قريش، المنافقون، وهذا الاخير كان أشد خطرا عليهم ؛لانه كان يصلي معهم في الصفوف الأمامية، فظاهره الرحمة، وباطنه عذاب وهذا السلوك هو مبدأ التقيــــــــــة التي لا تعني خلا النفاق؛فالحوار يكون في الفروع والجزءيات، وليس في الأصول والكليات، والاختلاف بين الشيعة وأهل السنة هو في الأصول؛ لذالك لا يمكن أن يكون هناك حوار ولا تقريب, عفا الله عما سلف!!
19 - فرنهاييت الاثنين 12 نونبر 2012 - 08:38
باختصاااار ... لقد ظل الرافضه في الشرق الاوسط يمثلون على المسلمين ويدعون بالمسكنه والمظلوميه والمعامله الحسنه بينما المسلمين يعاملونهم بما يأمرهم دينهم الاسلامي السمح ولم يكن يعلم المسلمون أن وراء مسكنتهم ومظلوميتهم (التقيه ) الخبيثه ولم يكن المسلمون يعلمون أن مايسرهم هو كبيرهم الذي علمهم السحر في أيران ولم يعلم المسلمين في الشرق الاوسط أن واراء التقيه ماورائها من التخطيط والتشيع الخفي الخبيث وفي يوم وليله أنفجرت القنبله الموقوته وأكتشف المسلمين أن بينهم مواطنين ليس لهم ولاء للوطن . لقد خان الرافضه يامسلمين أوطانهم التي تربو فيها وعاشوا وتمتعو بخيراتها . نعم لقد أنكشف الدين الذي تحت العمائم نعم نعم كشفته الثوره السوريه وهاأنتم ترون مايفعله الرافضه في أهل الشام ولن أطيل أكثر لاْنني تعبت تعبت من الشرح عن الروافض ومايخبئونه للبلاد العربيه وشعوبها المسلمه تعبت من الوعظ والرشاد تعبت . من أتغظ حفظ نفسه وأهله وبلاده ومن لم يتعظ فعليه أن ينتظر دوره كما ترون في العراق ولبنان والشام. عموما لاعذر لمن تشيع مستقبلا اذا قال لم أكن أعلم أن هذا ماوراء التشيع ولم أكن أعلم بمخططاتهم .
20 - hamad الاثنين 12 نونبر 2012 - 08:59
Paroles vides de tous sens qui n'émanent que d'un esrprit naif et médiocre .Monsieur Zam ..; L'Iran est un pays de la science qui savait rejoindre l'utile à l'agréable et qui s'en fou pas mal de vous blabla . L'iran avance sur tous les plans dans le domaine de la science la vraie science et L'Amerique et Israel le savaient bien mieux que vous et s'il pouvaient l'anéantir,ils n'attendraient pas un minute..Les marocains sont tellement intelligents que vous puissiez les convaincre pas les dires insensés'
21 - ايرانعدوة المنطقة الاثنين 12 نونبر 2012 - 09:03
الشعية يصدق فيهم المثل المغربي سير مع الكذاب حتى باب الدار ايران بدجلها وتقيتها ومكرها وخبثها باعت لنا شعارات جوفاء باسم الممناعة ومحاربتها لامريكا والصهاينة ثم حرمت مخالفيها من ابسط الحقوق والمثال هو واضح في داخل ايران وما يعانيه الجزء السني ومنطقة الاحواز والتهميش الذي اطالهم ثم تاتي العراق لتفضح دجلها وتنسق ايران الممانعة مع امريكا لتسيطر وتهيمن على السلطة في العراق تحت قيادة المالكي وهو غني عن التعريف ثم تتوالى فضيحة ايران وتقف مع اكبر جزار هذا القرن وهو بشار الدموي القاتل لشعبه سوريا الان تان وتتالم بفعل وقوف المجرمين الذي يحكمون ايران الان ايران الان التي تقود التشيع في المنطقة اصبحت منبودة ومحاصرة من شعوب المنطقة وهي باذن الله الى زوال ولو بعد حين وحزب اللات المتامر مع نظام بشار القاتل لشعبه اصبح في ورطة ولم ينفعه سجله التاريخي في محاربته لاسرائيل اذ الممانعة لا تكفي اذا غابت القيم والاخلاق حزب اللات اثر الوقوف مع بشار الظالم القاتل لشعبه حكم على نفسه بالزوال وصدق رب العزة اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته حراما بينكم فلا تظالموا ولكم الحكم ومصير من يسمح لنفسه ظلم الاخر سلام
22 - oujdi الاثنين 12 نونبر 2012 - 09:08
في بلجيكا حيث يتواجد المغاربة بكثرة .يتم تشييعهم بخطة مدروسة .حيث توجد حسينيات عديدة في بروكسيل .اما الطريقة التي يصطادون بها المغاربة هي .مثلا في امور السياسة .يقولون ان السعوديون عملاء لامريكا وان حزب الله يخيف اسرائيل وان احمدي نجاد انسان متواضع لا يملك قصورا.ثم زواج المتعة وهذا ما يجلب لهم الفساق ويتشيعون.
23 - cherki الاثنين 12 نونبر 2012 - 09:21
الا يوحد الشيعة الله ؟ الا يؤمنون بالانبياء و القران؟ صحيح انهم خاطئون و اتمون في كثير من مواقفهم لكن موقفهم من امريكا و من اسرائيل وتمسكهم بحقهم في التقدم العلمي يغري الشباب الي مذهبهم
فاهل السنة في الخليج يشوهون الاسلام في صرف اموال المسلمين علي المحرمات من زنا وليال حوراء و يجعلون من امريكا اقرب الاصدقاء و يتعاملون مع اسرائيل خفية و علانية
من ينشر الفسوق في المغرب و لبنان و تونس و غيرها اليس هم الخليجيون السنة ؟
هل سمعتم بضبط شيعي في احدي دور الفساد في اي بلاد؟ هل رايتم ذلك القطري الذي كان ينتر الملايين في باريس ؟ مالكم كيف تحكمون ؟
ألا يقول المنطق زيد صديق عمرو , وعمرو صديقي ادن زيد صديقي
فادن امريكا صديقة الخليجيين فاسرائيل صديقة الخليجيين
24 - MOUSSE RIFFI الاثنين 12 نونبر 2012 - 09:26
السنة او الشيعة?
هل هذه الدعوة للتصدي لايران او حزب الله في هذه الوقت بالذات .لست شيعيا ا نما احترم عقيدتهم لانهم يصلون على النبي محمد(صلعم)
المستفيد الوحيد هو اسرائيل لولم يوجد ايران وحزب الله في ساحة المعركة لقامت
اسرائيل بتتنفيذ مشروعها التوسعيي
كفى وكفى من هذا
25 - كمال المغربي الاثنين 12 نونبر 2012 - 09:43
لا حول و لا قوة الا بالله
ا عباد الله . الصهاينة ينتهكون اعراض اخواتنا يوميا ! لا تحولو اهتمامكم الى ايران و ما شابه !!! ادا اخطأ بعض الشيعة فلا يجوز ان نقول انهم العدو الاول !!!! صافي نسيتو اسرائيل ؟ اين فلسطين من اهتمامكم اين ؟
استطاع الاعلام الفاسد تحويل انظارنا عن اخواننا الفلسطنيين ...ؤللاسف الشديد . بالنسبة لي العدو الازلي هو الكيان الصهيوني . الكيان الصهيوني فقط . اهتمو بايران و حزب الله . حاربوهم و دمرو بعضكم . سعداتك ا اسرائيل بهاد الناس و الله
26 - ابن الوليد الاثنين 12 نونبر 2012 - 10:00
إذا غطت الطرف الوزارة المعنية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على هاذا
فسيتحول المغرب يوما إلى البحرين رغم تواجده في أقصى الجهة الغربية من الجغرافية من الكرة الأرضية هاذا ليس من الصعب على إيران فالجزائر التي لها مصالح مشتركة معها ستسرب إلينا عبر أراضيها كل يوم جحافل الشيعة ..هذا خطر آخرا سيهدد أمن البلاد وآستقرارها وسنن نبيها محمد صلى الله عليه وسلم
27 - brahim الاثنين 12 نونبر 2012 - 10:10
كان الاولى بك الدعاء على اسرائيل ومن يحالفها..من يمطر غزة حاليا بالصواريخ ؟؟
ايران أم اسرائيل
أما الشيعة فهم مخطئين لكنهم يبقون مسلمين ويجب الدعاء لهم بالهداية وليس الانتقام...
28 - xamazighi الاثنين 12 نونبر 2012 - 10:12
سبحان الله امثالك هو السبب في إلحادي والتفكير في مسلماتك
هذه السياسة لم تعد تجدي نفعا
الاسلام الان اصبح سلاح للنيل. وعرفتي وخا دعيو عليهم تاليوم القيامة فما استجاب لكم
اين الرحمة اين الدعاء بالهداية اين المغفرة ....
وانا اكتب هذا الرد وعلى وجهي ابتسامة العام الماضي عندما امرت وزارة الاوقاف والشوؤن بدعاء الاستسقاء فما نزلت قطرة مطر. ولكم ان تتعظوا يا مغاربة هؤلاء يريدون ان يزرعو الفتنة بين السنة والشيعة ويزرعو في اذهاننا ان ايران والشيعة وحزب الله اعداء لنا
ولكم ايضا ان تتعظوا ان هذه الافكار ليست لنا ولا نحن منها
فمتى اصبحنا نفكر في الامور الخارجية والعلاقات الدولية... ربما امريكا او اسرائيل او الخليج المهم كل على معنى واحد
29 - جزائري من القبائل الاثنين 12 نونبر 2012 - 10:48
وماذا عن المد الوهابي السلفي الذي انت وامثالك وعلماء الفتنة عملتم على ترسيخه في المغرب الكبير وتعملون على واد المالكية المذهب المعتدل الوسطي الذي الف بين قلوب ابناء شمال افريقيا بكل مكوناته وتحاولون ترسيخ مذهب ال سعود المفرق بين الامة الاسلامية لكي يسود ال السعود والهاء الامة بالامور التافهة والسلوكات الغريبة اما بالنسبةللمذهب الشيعي فلم نسمع بمصطلحات المد هذه ايام الشاه حتى قيام الجمهورية الاسلاميةالايرانية التي اعتبرتها المشيخات حطرا عليها فقاموا باذكاء الفتنة واستنهضوا صفين والجمل للحفاظ على عروشهم الامة واعية ياشيخ لسنا في القرن الاول نعرف استقراء التاريخ وتبيان اهداف كل هذه المؤمرات التي تستهدف الامة والعلماء المدفوعي الاجر في المغرب والجزائر لجرهما الى الفتنة ان لم تكون طائفية فستكون عرقية والعياذ بالله ياخي المذهب الجعفري مذهب من المذاهب الاسلامية فجعفر الصادق كان استاذ ابى حنيفة وابن حنبل والمذهب الشيعي ساد المغرب الكبير لفترة ( الفاطميين) وهي الفترة الذهبية لشمال افريقيا بنواخلالها القاهرة ونشرواالعلم والعلوم ولهذا اقول لسنا امعات نتبع كل متهور مغرور يملي علينا ادبيات
30 - مغربي قح الاثنين 12 نونبر 2012 - 10:50
أتفق مع الشيخ هذه المرة فكلامه جاء في الصميم و نتمنى من الوزارة الوصية أن تتلقف دعواه للقنوت على أعداء الله بالقبول و التنفيذ و من الشعب المغربي العظيم أن يتلقف دعواه بمزيد من البحث عن عقائد هؤلاء الروافض قبح الله سعيهم و من ثم التحذير منهم و بغضهم و عدم الإنخداع بدعواتهم الكيدية التي تخفي أشد العداء و تبدي الوحدة الإسلامية في الخطابات و تضمر قتل أهل السنة في العراق و سوريا و لبنان و فلسطين و البحرين بالألاف بدعوى الجهاد ضد الوهابيين "أهل السنة".... و تظهر العداء للصهاينة و الأمريكان بينما تتحالف معهم في غزو العراق و أفغانستان و زعزعة الأمن في باكستان و الخليج... فالإستيقاض الإستيقاض يا أحفاد يوسف ابن تاشفين قاهر البدعة و المبتدعين و المنافقين ثم الكافرين...
31 - omarr الاثنين 12 نونبر 2012 - 10:59
خيراً عبد الباري الزمزمي يقول ما يفيد العامة وما لا يعلمه الكثير من خطر الشيعة هداهم الله للحق، فما لا يعلمه العامة أن خطر الشيعة أبشع على أمة الإسلام من خطر غير المسلمين.
32 - حميد اموكاى الاثنين 12 نونبر 2012 - 11:01
السلام اعليكم ورحمة الله اما بعد تحية طيبة ومتمنيات الغلية الى جميع من يشريف على الجريدة الكترونية هسبريس اما بعد انى الكلام الدى قاله الدكتور والعلامةالشريف بن الصديق رحمه الله ان مايدفعه الى دالك الكلام هوى الغيرة على دماء المسلمين وما يحس به على عاتقه امام الله ان سكت على دالك متل كتير من العلماء المغاربة هم سكتون كان لم يهمهم الامر ابدا فلهاد معلينا الى ان نقول الى الدكتور الزمزى زيد فى خطابك او فى كلامك حتى تكون امام الله ناجح ان شاء الله اما ما يتعلق بى سورية نسالوا الله ان يفريج عليهم لانهم مسلمين ايناهى الضمائر الحى من الدوال المسلمين عندما ارادة ا مريكة ان تغزوى العراق كل قادة العالم العربى وقف واقفة واحد فاين اليوم تالك الوقفة فى جانب السورسين هاد هوى الجواب وامريكة اين هى الوقفة الدى عملتها فى لبية وكدالك بعض ل\الدوال العربية كلهم اليوم ساكتون لايكون فيهم الا الكلام متل الدجاج الدى يوقاقى اللهم فريج على السورين ماعلينا الا ان نقول اللهم ان منكر ولا قدرنا عليه هاد اضعف الائمان والسلام اعليكم ورحمة الله
33 - Solaris الاثنين 12 نونبر 2012 - 11:10
لم تقل اشياء مهمة كان عليك قولها لكي يفهم الشعب المغربي ان المغرب ارض خصبة يسهل انتشار التشيع فيها بسهولة.
فمع الاسف المغاربة اذا عرضت عليهم مذهب الشيعة سيستنكرون فقط لعن الصحابة و امهات المؤمنين لكن الشركيات و البدعيات الموجودة داخل الشيعة كالتوسل بالقبور و الحج اليهم و ادعاء كرامات لهم في حياتهم و مماتهم و اعطاء حقهم و طلب الشفاعة منهم و .... هذه سيجدها اغلب المغاربة عادية و سيعتبرونها من الاسلام لانه ببساطة المذهب الاول في المغرب هو الصوفية بنت عم الشيعة و هذين المذهبين يتشابهان كثيرا جدا و الفروق بينهما شكلية فهذا يعطي ولاية الشيخ و الآخر ولاية الفقيه ، واحد متفرق على طرق شتى و الآخر موحد على فقيه واحد ، هذا يلبس ابيض و الآخر اسود اما الجوهر و اللب فهو متشابه لهذا فالمغاربة غالبيتهم عوام او صوفية وحتى الاخوان استورد الثورة الشيعية و تشكيلته السياسية في مصر هي نفسها طريقة نظام ايران و في المغرب نجد العدل و الاحسان هي من سرقت هذا النموذج.
كان يجب ان تضع النقاط على الحروف!!
و الشعب الذي تنتشر فيها خزعبلات الصوفية باختلاف الوانها ليس صعبا ان تتغلغل فيه بنت عمتها.
اضغطوا الآن احمر:).
34 - مرحباً بشيخ الجنس الاثنين 12 نونبر 2012 - 11:29
إيران تستثمر ثرواتها في بناء قوتها الذاتية وتطوير برامج علمية هائلة وخارقة، وتنضم لنادي الكبار النووي في العالم وتصرف أموالها على دعم المقاومات، وهم ينفقون أموالهم في المواخير وكازينوهات القمار، ويستثمرون ثرواتهم في بناء الفنادق والمنتجعات والرقص والمجون وبناء الأبراج ليسكنها الهنود ويتمتع بها اليهود، ووضعها في البورصات والبنوك الأمريكية التي تعلن إفلاسها فيما بعد، وتفلس معها، مشيخات تعجز عن سداد ديونها، ويعود كل إلى أصله، ويا دار ما دخلك شر. إيران تصدر للعالم السجاد العجمي الفاخر المشهور دولياً، والفستق الحلبي، والكافيار، والسيارات، والحافلات، والخضار والفواكه، وهم يصدرون للعالم القتلة والسحرة والمهرجين، والتكفيريين، وفتاوى الإجرام، والفكر العنصري الخبيث،
إسرائيل تطارد العلماء الإيرانيين في كل مكان من العالم، وتنجح في اصطياد مسعود على محمدي أستاذ الفيزياء النووية في جامعة طهران، في بداية هذا العام، نظراً لما يشكلونه من خطر على الأمن القومي الإسرائيلي، فيما لم نسمع ولا مرة عن محاولة اغتيال إسرائيل لشيخ نفطي، أو عالم هجن بدوي
35 - مصدوم الاثنين 12 نونبر 2012 - 11:31
يا معشر الهسبرسيين أرجو عدم تقييم الردود بغير علم ولا بحث، لقد كنت من المحبين لحسن نصر الله و حزبه و لَكَم تعاطفت معهم ، لكن بعد بحث بسيط و بعد مشاهدتي لعدة مناظرات بيننا نحن السنة و بينهم تبين لي أن عدوهم الأول هو المسلم السني، ابحثوا عن مناظرات الشيخ العرعور و ستعلمون منهم هؤلاء.
سأكون دائما ضدهم طالما هم يتخدون أبابكر و عمر و عائشة أم المؤمنين أعداءا لهم.
36 - احمد الاثنين 12 نونبر 2012 - 11:54
الشيعة هم اخواننا في الله ولن نسمح لفقهاء البلاط ومن لهم مصلحة في تفريق المسلمين ان يمرروا علينا مخططات بني صهيون وعملاؤهم . فعدونا هم حكام العرب الطواغيت وامريكا واسرائيل .اولى بكم يا معشر الفقهاء ان تحرضو المسلمين على التحرر من بقايا الاستعمار .
37 - Soufyan الاثنين 12 نونبر 2012 - 11:57
ما هذه التفرقة :شيعة ، سنة
كلنا نقول لا الآه إلا الله محمد رسول الله
تدعون على قوم يقولون ذلك
دعوة الفاجرة ترجع إلى حجرها
38 - مرحباً بالشيخ بودنجال الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:00
إيران مثلاً تطلق صواريخ القاهر، 1، والقاهر 2، وسلسلة "الشهابيات"، والحسين، والظافر، والأقمار الصناعية، وهم يطلقون فتاوى التدويث الشامل، والقنوات الماجنة الراقصة، ويطورون أحدث الأساليب الجهنمية لتزييف وعي الإنسان وتضليله وتشذيذه والقضاء على إنسانيته.

إيران تحاول أن تنظف الخليج من الوجود العسكري والبحري الأمريكي في الخليج وجعله منطقة خالية من النفوذ العسكري الأمريكي، وهم يفتحون أراضيهم للقواعد العسكرية الأمريكية، وجعلوا من أراضيهم منطلقاً للعدوان على العراق وأفغانستان وغيرها من بلدان العرب والمسلمين، ويتوقع أن تكون "الضربة" الحماقة المقبلة من تلك الأراضي الطاهرة.
إيران تدعم حماس وحزب الله، بالمال والسلاح، وهم يفرضون الحصار على غزة، ويتآمرون على حركات المقاومة، ويقفون مع المحتل الغاصب الإسرائيلي، ويستقبلون زعمائه، ولا يدينون جرائمه ضد أبرياء غزة وأطفقالها, لا بل إن أحد شيوخهم المعتبرين الموقرين، نهى عن تأييد حماس والقيام بمظاهرات التأييد لها، باعتبار أن ذلك يلهي عن الصلاة، وهو من الفساد في الأرض.
39 - marrueccos الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:21
التطرف لا يولد إلا تطرفا أكبر ! منذ مجيء " أحمدي نجاد " إلى رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمشاكل مع دول الجوار السنية في تصاعد مستمر ! ولى عهد التفاهمات والتوازنات الإستراتيجية التي إتفقت عليها دول الخليج بضفتيه في عهد " " خاتمي " الذي إتسم حكمه بعقلانية الموقن بحقيقة الجوار الجغرافي الذي يلزم الشعوب على التعاون ونبذ الخلافات لا التطاحن وخلق الأحقاد والإختلافات !
إيران " أحمدي نجاد " معزولة عالميا ؛ علاقتها بالإتحاد الأوربي تقارب الصفر نفس الشيء مع أمريكا ودول الخليج واليابان وقريبا جدا ستنظاف الدول الٱسيوية لمحور المقاطعين لإيران بضغط من الولايات المتحدة الأمريكية !
إيران " أحمدي نجاد " صدرت مشاكلها للقارة الأفريقية أيضا فأصبحنا نسمع شيعة نيجيريا بصور أية الله الخميني وشيعة الكوت ديڤوار والسينغال ووو ! شخصيا لست ضد حرية المعتقد ! لكن شتان بين إختيار معتقد وبين صناعة مربعات عقدية تفاوض بها إيران عند إشتداد الأزمات عليها !!!!!
40 - مغربى الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:23
مشكلتنا بالمغرب هي الفقر والبطالة .................اما الشيعة فهم فى ايران وبعض الدول الاسلامية الاخرى مادخلنا بهم .
41 - al amazighi الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:32
zamzmi a dit il faut ihya sunnate alqunute en 5 salates sa veut dir que alqunute en 5 slates sa fait partie de la sunna de notre profete de cette façon zamzmi a declare que son madhabe maliki et les autres madhabes ne font la sunna mais nous les shiites nou feson al qunute en 5 salates et en salate de alwitre c est nous ahlou sunna de notre profete mais zamzmi et son madhabe et les autres 3 madhabes sont de ahlou sunna de moawia bin abi sufiane.
42 - yassine figuig الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:34
صدقت يا شيخ عبد الباري واصبت بفهمك للقضية فان خطر الشيعة الانجاس على الاسلام لا يوازيه خطر الكفار مهما اجتمعوا ادعوا الله ان يكون هذا الموقف الساطع للشيخ حفظه الله بداية خير وتوبة من اراءه السابقة المنافية للعقل والدين.
43 - boussaboun الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:41
من أفتى بجواز معاشرة الميت لن يكتفي بهذا فقط، بل قد يفتي حتى بكوارث أخرى، وفتواه بالدعاء على الشيعة خاصة ايران وحزب الله لا أساس ديني لها، ولا أصل لها في ديننا المتسامح، بل فتوى سياسية على غرار شيخه الهرم الخرف القرضاوي الذي ابتعد عن الدين واتبع السياسة وهما نقيضان لا يتقاطعان، فلا يجوز الدعاء على مسلم كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، بل الدعاء على اليهود والمشركين ان كانوا معتدين وظالمين.
أما الشيعة فهم مسلمون وعقيدتهم سليمة وأصولهم الدينية سليمة، رغم ما يتخلل مذهبهم من مغالطات لا تخرجهم عن الدين بغض النظر عن بعض المحسوبين على الشيعة الذين يسيؤون الى بعض المقدسات، وفق ما ورد على لسان سيدنا محمد عندما سأله جبريل عن الأسلام وعن الإيمان وعن الإحسان، واجابة الرسول صلى الله عليه وسلم تتطابق تماما مع معتقدات الشيعة وممارساتهم الدينية وبالتالي فهم مسلمون مما لا شك فيه.
اذا كان بعض الشيعة يساهمون في ظلم المسلمين فيجب تنبه هذه الفئة الظالمة والعمل على ارجاعها الى الصواب وليس الدعاء عليها، فلم يرد في القرآن ولا في السنة ما يكفر الشيعة. للإشارة أنا سني وأحب الشيعة كما السنة.
44 - اميمة الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:48
ايران طالما عملت على توسيع نفوذها داخل العالم الإسلامي وبشتى الطرق فاالبدء بتشييع المغاربة المقيممين ببلجيكا هو خطة استراتيجية لتوصيل رسالتهم من الشرق الى الغرب فالكل يعلم ان المغاربة المهاجرين لكسب لقمة العيش هم اكثر هشاشة...أستغرب لماذا لم يشرحوا لهم انهم مهما وصلوا من التشيع فانهم في نظرهم لن يكونوا من اصحاب اهل البيت فعند الشيعة من لم يولد من ام او اب من اهل البيت ليس منهم مثل ما عند اليهود من لم تلده ام يهودية ليس بيهودي. الى متى يظل المغربي جاهلا مايجري حوله؟ حرية العقيدة ليس لها معنى اذا لم يكن هناك وعي وفقه ليكون للشخص حرية الاختيار فالجاهل سيظل جاهلا
45 - said الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:51
le marocain doit apprendre a utiliser un organ tres important LE CERVEAU, ces chyoukhs illetres se croient les seules humains qui pensent et ce qu ils disent est indiscutable , a la place d encourager les jeunes de travailler , checher comment progresser et ameliorer leurs situations et leurs pays , ces fatweurs professionnels encouragent la haine , et detester les autres races et religions , omatone dahikate min jahliha al omamo
46 - anas lebbadi الاثنين 12 نونبر 2012 - 12:56
هذه الأشياء نعرفها و نؤمن بها, إيتينا بشيء آخر, و الله لأجد فجوات تقاس بالسنوات الضوئية بين شيوخنا و باقي شيوخ الأمة الإسلامية لماذا لا نملك علمهم و فصاحتهم و إلمامهم ألسنا بشر مثلهم سبحان الله
47 - mohamed الاثنين 12 نونبر 2012 - 13:20
بسم الله الرحمن الرحيم

من حقنا أن ندعو بما شئتا ومن حق إخواننا الشيعة أن يدعو بما شاءؤا ويبقى الأمر في يد من لا يظلم أحدا ،فإن اختلفتا في المذهب فنلتقي في التوحيد والنبوة وأركان الإسلام كلها .
السيد الزمزمي الست تدعو إلى الفتنة ؟ ومن يدري أن فيهم صلحاء وأولياء فنصبح نحارب أولياء الله ،كما أن فينا اولياء وصلحاء فإذا دعوا عليهم حاربوا بذلك اولياء الله .
اليس من الواجب على العاماء السنيين والشيعيين الجلوس للحوار ودفع الفتن
لكن يكون حوارا جديا وعلميا لا دخل فيه للجزر ولا جماع الميتة .
لستُ شيعيا ولا عالما سنيا ولكني سني احب الله ورسوله وأهل بيته وأرى أنه يمكن لأي مسلم أن يخطئ "فخير الخطائين التوابون"
والدليل أن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم هناك من الصحابة رضوان الله عليهم من أخطأ ونزل فيه القرآن مثل "يأيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ... " الحجراب فصحح الرسول عليه الصلاة والسلام المسار وأبقى الصحابي صحابيا دون سب ولا شنم.
اللهم اهد الجميع إلى صراطك المستقيم سنة وشيعة
48 - هذه المرة أصبت الاثنين 12 نونبر 2012 - 13:28
لا ادري ، لماذا يدافع البعض عن الشيعة ، دون المعرفة بأن عقائدهم لا تمت للإسلام بصلة، من زواج المتعة إلى أكل التراب إلى سب الصحابة إلى التقية إلى الدعاء لغير الله إلى طريقة الصلاة إلى طريقة الوضوء التي لا يغسلون ارجلهم بالماء بل يكتمون بمسح أيديهم عليها، هل تستطيع ان تأكل مع شخص في الطاولة آخر ما فعله هو مسح رجليه بدون ماء،
فكيف يقابل ربه و الله يحب المتطهرين
إنهم أنجاس لا يرقبون في السنة إلا ولا ذمة
إنهم حربة السلاح الذي تحاربنا به إسرائيل، استيقظوا من غفلتكم
49 - yassir الاثنين 12 نونبر 2012 - 13:31
للأسف وصلنا المد الوهابي
يعني تريدونا الدعاء با اللعنة على إيران و حزب الله و سوريا و نبد العنف لمن يهين نبينا صلى الله عليه وسلم و من يدنس مقدستنا الدينية ويغتصب فلسطين؟
ومن بعدها عدم صيام رمضان مع نفس اليوم مع إيران؟
لا تنسى أيها الشيخ الجليل أننا في المغرب مذهب مالكي ويمتاز بالتسامح و التعايش مع كل المذاهب وليس مثل البقية التي تتكلم بلسانها يكفرون من يقول الإنسان وصل فعلآ للقمر و يكفرون الحركات الصوفية و يحللون نهش جثث المسلمين في الأضرحة وووو
دعونا في شأننا و مذهبنا وهويتنا ولا تتجرؤوا على إخضاعنا لمذاهب أخرى ظهرت مع إتفاقيات سايس بيكو و صنعت في أروقة اللوردات البريطانية وفتاويهم تمر بالبيت الأبيض للمصادقة عليها
غريبة أصبحتم دون غيرة على مذهبكم ونحن من تخرج من بلدنا أول علماء الدين الإسلامي من أول جامعة في التاريخ
ملاحظة لا يهمني من يعطني إعجاب أو غير إعجاب بقدر مايهمني توضيح الخطأ لأنني درست منبع ذلك الفكر الدي هدفه زرع الفتن بين المسلمين
50 - rachid الاثنين 12 نونبر 2012 - 13:34
هذه هي الطريقه الوحيده التي تملكها إسرائيل لتسيطر على المنطقة، ان تشعل فتيل الحرب بين المسلمين الشيعه و السنه، ليدمروا بعضهم و هي تنفجر ضحكا عليهم، هذا ما يسمى ضرب عصفورين بحجر واحد ....
51 - مرزوق الاثنين 12 نونبر 2012 - 13:43
متى يأتي اليوم الذي تنتهي فيه هذه الانقسامات بين المسلمين ويجتمع فيه الشمل. فهذا سني وذاك سلفي والآخر شيعي والقائمة تطول.. على هذه الاختلافات ان لا تسبب عداوة فيما بيننا، لان هذا ما يرجوه ويخطط له أعداء الله واعداء الاسلام. نحن والحمد لله كلنا مسلمين ولا نبتغي سوى وجه الله وكل حسب قناعته. نحن لا يحق لنا ان نحاسب بعضنا البعض، لأننا لا زلنا في دار الدنيا والحساب اجله الله لدار الآخرة وهو تعالى اعلم بعباده. علينا ان ندفع بالتي هي احسن في ما بيننا ونقرب ولا نبعد ونوحد ولا نفرق، لان لله أمرنا بذلك وحرم علينا الاعتداء على بعضنا البعض. واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا، صدق الله العظيم
52 - مصطفى أزعوم الاثنين 12 نونبر 2012 - 14:10
في بداية السبعينيات كانت عامة الشعب المغربي لا تفرق بين
الشيعي و الشيوعي وكنت في ذاك الوقت وقعت بين يداي
مؤلفات المستشرق Henri Corbin باللغة الفرنسية وكانت
جادة في دراسة الفكر الشيعي .خلاصة القول أن الثورة الايرانية
دفعت الشعوب العربية ومنها المغربي إلى إقتحام هذا المجهول
وإن كان في النطاق الاسلامي .والغريب أن أنظمة الحكم العربية
والايرانية ترسم لشعوبها حدودا لا تتجاوزها في عالم قاعدته
التسامح والاحتضان.
ا
53 - said الاثنين 12 نونبر 2012 - 14:21
سيدي الفاضل، إيران دولة كبيرة وقوة إقليمية وتاريخ وحضارة ، لاأحد يمكنه إنكار ذلك ولو اختلفنا معها سياسيا حول دعم النظام السوري حليفها الدائم، من حق إيران حماية مصالحها الجيواستراتيجية...عكس العرب المختلفون دائما لايحافظون على أمنهم القومي يتحالفون ويطبعون مع أعداء الأمة....
سيدي الفاضل، تشتغلون بالإختلاف، إقرأ عن إيران أين وصلت في العلوم والتكنولوجيا( الفضاء،الطب، الروبوتيك، التكنولوجيا النووية التكنولوجيا العسكرية .... أربعة ملايين طالب في الجامعات والمعاهد العليا.....العرب يهدرون ثرواتهم...يدمرون طاقاتهم...يستعبدون شعوبهم...ويضيعون أوقاتهم بالهجوم على الآخرين
54 - loujdi الاثنين 12 نونبر 2012 - 15:04
الغرب في عجز مالي و قد راكم ديون ضخمة فاقت 100% من الناتج الداخلي الخام في الولايات المتحدة مثلا. هذا يعني أنه في الوقت الراهن و العشرية القادمة على الأقل، ليس بإستطاعتهم القيام بحروب مباشرة ونظامية كما فعلوا في العراق، مستحيل أن يهاجموا إيران إذن و الطريقة الوحيدة هي دفع الخليجي الوهابي التابع لأمريكا لكي يحارب إيران بدلها. و هذا ما يفسر هذا التعاقد ما بين الوهابية و ما بين السياسة الصهيوإمبريالية للغرب في المنطقة، بما أن الخليجيين بصفة عامة يخشون أن يشاركو في الحروب بنفسهم فهم أغنياء و لذلك يودون نشر مبدئهم الوهابي لكي يكرهو شباب المغرب، شباب ليبيا، شباب الجزائر إلخ في الشيعة و إيران و عند بدء الحرب سيستعملون شبابنا كبيادق يرسلونها في الخطوط الأولى للمعركة لتستشهد تحت راية لا إلاه إلى الله.
هته هي المعركة القذرة الممولة بالبترودولار القطري السعودي، ظاهرها لحية و باطنها بترول و أمريكا و إسرائيل و بطبيعة الحال نتيجة للجهل المتفشي فينا نرا عديدا من شبابنا تجند وراء السعودية بطريقة ساذجة دون أن يفهم أنه مجرد بيدق سيخدم أجندة صهيونية و ما فيها لا جنة لا هم يحزنون.
55 - عدنان إبراهيم الاثنين 12 نونبر 2012 - 15:22
طغاة الحكم، وطغاة الفكر، بنية واحدة، عقلية واحدة، مزاج واحد، ومنطق واحد أوليس شعار السلفية "اسمعوا منا ولا تسمعوا عنا" ؟

الدكتور عدنان إبراهيم
56 - الياجوري الاثنين 12 نونبر 2012 - 15:29
في البدي انتج اليهود فكرة الصهيونية التي دعت الى انشاء وطن قومي لليهود في فلسطين ادمجي الديانة مع القوميةلخلق وضع حالة سياسية هي دولة اسرائيل و بعد تحقيق هذا الهدف اخترقت الصهيونية الديانة المسيحية فتكون ما يعرف بالمسيحيةالصهيونية و اصبح لها نفوذ واسع خصوصا في امريكا.
و اعتقد ان الصهيونية تمكنت اخيرا من اختراق الاسلام عن طريق التحالف الياسي القائم بين امريكا و دول الخليج العربي وهيالان تحاول تكوين ما سيعرف بالصهيونية الاسلامية المدعومة بالموال الخليجية اما فقهاءوها فيمكن شرائهه الدولار و السيد الزمزمي و من قبله القرضاوي هم منهم اذ انهم يجعلون عدواة الشيعة اهم من عدواة اسرائيل و التشيع اشذ من التنصير و ربما سيقول غدا ان التشيع اشذ من التهويد .
اهم قي امة الاسلام شر هؤولاء الفقهاء الضالين . و اهدنا الصراط المستقيم.
57 - abddellah الاثنين 12 نونبر 2012 - 16:08
JE NE SAIS PAS COMMENT CET HOMME S EST INFLUENCE PAR L ARGENT POUR DONNER CE GENRE DE FOUTWA EN SACHANT AU FOND DE LUI LA VERITE .MONSIEUR LE SAVANT N OUBLIE PAS LE JOUR QUE TU DOIS RENDRE DES COMPTE S DEVANT ALLAH
58 - ALUCARD الاثنين 12 نونبر 2012 - 16:15
هناك من المغاربة يعتقد أنه بالوقوف موقف محايد اتجاه الشيعة فإنه يلتزم الوسطية و الواقع أنه لافرق من يقف هذا الموقف و من يقف على الحياد ما بين المسلمين و اليهود. الشيعة لايكادون يقرون أمرا من أمور التوحيد و الدين السلامي وان أقروها قولا كفروا بها فعلا. فهم يسقطون اسم الرسول صلى الله عليه و سلم من الآذان ويبدلون بها بعلي هل كان الرسول يؤدن فيه زمنه بعلي ومنهم من ياتي في الادان بدع ما أنزل الله بها من سلطان, هم لايقرون لله بربوبيته فهو يشارك عليا و فاطمة الزهراء في شؤون الكون وقد يدفعونه للعدول عن امر من الأمور, هم لا يقرون بحفظ القرآن فهم يتهمون عثمان رضي الله عنه بحذف ايات بل بسور بأكملها لكي يطمس ادلتهم المزعومة حول الإمامة. ثم يأتي بعض من هم محسوبين علينا ليتقمصوا دور الوسطية و يتحدثوا عن أنهم إخواننا انظر ماذا يفعل إخوتك بمن هم على مذهب أهل السنة في سوريا لتعرف أي اخوة هم. انشري يا هيسبريس ليعلم أهل "الوسطية" هؤلاء حقيقة من يسمونهم بالإخوة, و ليعلموا أنه ان تحدث أشباه العلماء من قبيل الزمزمي فهو من عظمت المصيبة بينما أهل كالإمام مالك الذي تدعي الانتماء اليه كان من اشد مبغضيهم.
59 - مسعود السيد الاثنين 12 نونبر 2012 - 16:19
لأن رأس إيران مطلوبة غربيا وإسرائيليا .نسمع الطبالين والمزمرين يدعون على إيران. مع العلم أنهم يعرفون أن ادعيتهم لاتسمن ولا تغني من جوع. فلو كان الأمر كذالك لنتهى أمر الشيعة وغيرهم منذ قرون .وأقول لزمزمي اطلعنا على ديانة او متدنين لا يعيشون على صدى التاريخ
60 - mohamad الاثنين 12 نونبر 2012 - 16:39
les marocains sont plus inteligents ,que l ont puisse croire,aller battre des gens en plus musulmans ,car tout simplement leur mode de pensee est diffirents, de notre ,je trouve ça barbare et arquaique,au lieu de s occuper des autres occupe toi de toi meme,et de ton pays ,ou sont les fatwa contre la vie cher,la corruption,l injustice,le chomage,les sans abris;les malades,la pauvrete,,
61 - jamnagar الاثنين 12 نونبر 2012 - 16:46
نفهم من كلامك ان اسرائيل حبيبة و مرغوبة؟ المشكل كله في من يتحدى اسرائيل؟
لا انت ولا من هم في زمرتك يمكن ان نصدقه
62 - fahim الاثنين 12 نونبر 2012 - 17:12
Quel sujet! c'est le sommet de la science. Vous allez passer toute votre vie dans ce marécage? C'est comme ça que vous allez faire avancer le pays? Vraiment désolant!
63 - من المانيا الاثنين 12 نونبر 2012 - 17:14
الشيعة و السنة اخوة في الدين
يؤمنون برب واحد و كتاب واحد ونبي واحد ويصلون لقبلة واحدة
يقول تعالى : واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا..

يتباكى شيوخ الفتنة على النبي (ص) اذا مااساء اليه الاعداء ويرمون بسنته عرض الحائط:
موقف النبى (ص) مع اهل الطائف انظر كيف رد النبى (ص) الاساءة بالاحسان ذهب اليهم يدعوهم للاسلام فسفهوه وعيروه وسلطوا عليه الغلمان والسفهاء يقذفونه بالحجاره حتى سال الدم من قدمه الشريف فارسل الله سبحانه وتعالى ملك الجبال فقال يا رسول الله ان الله ارسلنى وامرنى ان اتامر بامرك فلو امرتنى ان اطبق عليهم الاخشبين لفعلت فقال لا عسى ان يخرج الله من اصلابهم من يقول لا اله الا الله..

اهل مكه انظر ماذا فعلوا برسول الله واصحابه حاربوهم اعتدوا عليهم سلبوا منهم الديار والاموال وبيتوا النيه لقتله (ص) واخرجوه من احب ارض الله الى قلبه فلما من الله عليه بفتح مكه ماذا فعل قال لهم ماذا تظنون انى فاعل بكم قالوا اخ كريم وبن اخ كريم قال اذهبوا لا تثريب عليكم يغفر الله لكم فاطلقهم..

اما شيوخ الجهل و الظلام و الفتنة فهم يريدون تشتيت الامة وضرب بعضها ببعض بدين من ارسل رحمة للعالمين (ص)!!!
64 - نصرة الحق الاثنين 12 نونبر 2012 - 17:28
والله يا اخواني الاعزاء ان عدونا الاكبر هو اسرائيل و امريكا وغيرها اما ايران فبغض النظر عن اختلافنا نحن السنة والشيعة الا انا هناك ما هو ثابت بيننا القران الكريم الذي لا اختلاف فيه بين الشيعة والسنة و توحيد رب العالمين على الاقل ليسوا مشركين او ملحدين ويكفينا انهم يقفون عقبة في وجه اسرائيل وامريكا وانهم اعلوا راية الحق على عكس بلداننا واني لارى ان هذا الشيخ عار على الامة فليصلح حاله اولا بدل الحديث عن ايران لماذا لا يحكي عن الفساد واصحابه في بلادنا ايران اشرف من هذا ام انه يسعى لاشعال الفتنة بين المسلمين نحن مع ايران و حزب الله مادامو في نصرة الحق والتصدي لاعداء الدين كاسرائيل وامريكا وطغاة الحكام في كل بلاد المسلمين
65 - مسلم الاثنين 12 نونبر 2012 - 17:57
كلام الشيخ معقول فمعلوم تاريخيا ان الشيعة هم سبب تأخر المسلمين و انقسامهم و ان شئتم اقرأوا عن الدولة الشيعية الباطنية الفاطمية
لكن و لله الحمد فأهل المغرب الاسلامي لا يرضون الا بسنة النبي عليه الصلاة والسلام فالشيعة قد انكشف مذهبهم الباطل منذ زمان
66 - karim الاثنين 12 نونبر 2012 - 17:58
انا مغربي مسلم سني, وحسب معلوماتي المتواضعة, فان الشيعة مسلمون. يتطبقون أركان الاسلام الخمسة (من شهادتين, اداء الصلوات, ومن ادء الزكاة الى حج بيت الله الحرام), هل من أحد يخبرنا اين تكمن المشكلة مع الشيعة اذا؟؟؟؟؟؟؟؟ هل الاعتراف بعمر او عائشة ركن من اركان الاسلام؟؟؟؟ والله لم اعد افهم شيئا..
اليس بالاحرى يازمزمي ان ندعوا على اسرائيل اللتي تدك بيوت الابرياء في غزة؟؟؟؟
67 - محمد فوزي الاثنين 12 نونبر 2012 - 18:12
السعودية و الكويت هي من فتحت أراضيها لغزو العراق و باكستان هي من تمرر الإمدادات العسكرية لقوات الإحتلال و إيران هي من تمد حماس بالسلاح و المال في عز الحصار و حزب الله هو من يخيف إسرائيل و ليس السلفيون و الذين لا هم لهم سوى التدمير و أينا حلوا حملوا معهم الخراب للمسلين فقط و لم يشكلوا يوما خطر سوى على المسلمين
68 - hamid الاثنين 12 نونبر 2012 - 18:31
ما هده السداجة، بدل ان يدعو إلى القنوت ضد إسرائيل و امريكا التي تهود القدس و تستوطن فيه يدعو إلى القنوت ضد إيران و حزب الله المناهضين لهدا الكيان، إلى جانب دلك فهم يضلون إخواننا في الإسلام و يجب علينا قبول الإختلاف، فهدا هو الكيان الواحد الدي بقيت له المصداقية حيث ان باقي الأنظمة تخدلت مع القضية الفلسطنية و التي تضل إيران الداعمة الواحدة للمقاومة الفلسطنية. فهم في الآخر مسلمين و مخطئين لكن يجب ان ندعو لهم بالهداية و ليس الهلك.
69 - عبد الرحيم الاثنين 12 نونبر 2012 - 18:53
كيف يمكن للحكومة او وزارة الاوقاف ان تحارب الشيعة وتحد من انتشارهم في المغرب خصوصا وان المغرب بكل ما فيه يحارب السنة بطرق متعددة واريد ان اقول ان هدا الدي يدعي انه سني الزمزمي ليس سني وانما يريد تشويه المدهب السني باصداره لفتاوى تخالف السنة والقيم الاسلامية ومادرانا انه عميل لمدهب اخر مدسوس وسط السنة
70 - fitut2000 الاثنين 12 نونبر 2012 - 19:20
يُكذبون الشيعة القرأن ويقولون عن السيدة عائشة رضى الله عنها زانية وهى المبرأة من فوق سبع سموات ,,,,
سئُل النبى صلى الله عليه وسلم ( أى الناس احب اليك يا رسول الله قال : عائشة , قال ومن الرجال ؟ قال ابوها )
ابو لؤلؤة المجوسى قاتل سيدنا عمر رضى الله عنه ,, يقول الشيعة على ابو لؤلؤة المجوسى رحمة الله عليه ويطوفون حول قبره في مدينة كاشان في إيران ، ويزوره الشيعة الإمامية الإثنا عشرية في هذه المناسبة كل عام ويحتفلون عنده ، ويعرف في إيران باسم (بابا شجاع الدين أبو لؤلؤ فيروز
71 - abdel canada الاثنين 12 نونبر 2012 - 19:42
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته. امابعد يا ابا جزرة بالله عليك ما شاءنك ب ايران وحزب الله والشيعة اجمعين. اما والله قد عودتنا بطرائفك العجيبةوالغريبة والتي بعث فيها روحا اسلامية وشرعتها .حتى اصبحت افكارك تناقش في كل المنتديات الدولية شرقا وغربا.واضحى المجلس العلمي الاسلاميالمغربي بفضلك يضرب بهالمثل في كل انحاء العالم وذلك طبعا بفضل جزرتك ويد مهرازك.فابق اعز ك الله في مناقشة روضك العاطر .وبين للناس كيف تتم معاشرة نسائهم في ظل العولمة والحاسوب او من باب ايهما اقرب الى الشرع الجزرة ام اللفتة navet وابتعد عن الامور التافهة ك ايران وحزب الله لانها بعيدة كل البعد عن اختصاصاتك.ونطلب من الله عز وجل ان يطيل عمرك ويكثر امثالك (العلماء) لما فيه خير لامتنا والسلام.
72 - احمد الاثنين 12 نونبر 2012 - 19:42
السلام عليكم
الم يبقى لهذا الشخص الا ايران وحزب الله و الله انها فتنة ان ندعو على اخواننا الشيعة رغم اختلافنا معهم الا أنهم موحدون ويؤمنون بالرسول الاكرم الم يعرف هذا الشخص بأنه يطبق سياسة الاستعمار القائمة على فرق تسد نحن المغاربة نتبرى من هذا الشخص وهو لايمثل الانفسه كفى فتوي شوهت صورت المغرب والسنة نريد صناعة وتعليم كما هو عند ايران وحزب الله
73 - المقاومة الاثنين 12 نونبر 2012 - 19:56
ايران رغم كل المؤامرات والحصار من الغرب والعرب وغير العرب ورغم كل الأكاذيب من الاسلاميين وغير الاسلامين تواصل شق طريقها ظافرة ناجحة على كل الصعد بفضل العمل الدؤوب والمثابرة والصدق وإن المرء ليلمس توفيق من رب العالمين تعالى في كثير من الحالات لهذا البلد
إن بلدا يدار بحكمة ودراية رجل بمثل الخامنئي وبتنفيذ رجال شجعان أمثال أحمدي نجاد لا يمكن أن يهزم
74 - hassanrami الاثنين 12 نونبر 2012 - 20:18
المغاربة أدرى بشؤونهم من أن يفتي لهم مفتي الجزرة ومبيح نكاح الميتة...
كان الاولى بك الدعاء على اسرائيل ومن يحالفها..من يمطر غزة حاليا بالصواريخ ؟؟
ايران أم اسرائيل
75 - لاصحاب العقول.. الاثنين 12 نونبر 2012 - 20:51
المسلمون كلهم اخوة من جميع الطوائف سواء كانوا سنة او شيعة او سلفيين او صوفيين او او... لن يفرقهم الاعداء او عملاءهم مهما حاولوا..
و العقلاء لا يؤاخذون طائفة باكملها بما يقترفه حكامها والا فيجب ايضا الدعاء على اهل الشعب المصري و الاردني لان حكامهم يشاركون في حصار الفلسطينيين و يضعون ايديهم في ايدي الصهاينة!!!
فليذهب شيوخ الظلام و الذل لمزبلة الامة فلقد شوهوا بنا امام الصديق و العدو..
76 - انهشيعي مغربي و أفتخر الاثنين 12 نونبر 2012 - 20:55
الفتنة نائمة لعن الله موقظها...
لما قرأت هذا الحوار..شعرت بالقرف من أمثال هذا الشيخ الذي يفترض أنه محسوب على العلماء الذين هم أحرص الناس على دين هذه الأمة، و أستغرب كيف يسمح لنفسه أن يستخف بعقول المغاربة حتى يسمعوا دعواه للدعء على ايران و حزب الله بدعوى أنهم شيعة...
الشيعة مسلمون أولا و أخيرا ...و لايحق لنا نحن المغاربة سنة و شيعة أن يسب بعضنا بعضا أو أن ندعوا الله تعالى على بعضنا البعض عند اختلافنا..
ثم انني أتساءل أين هم علماء المغرب ، علماء المجلس العلمي الأعلى ، و العلماء المحسوبون على العدالة و التنمية من مواقف شاذة مثل هذه ، طيف تسمحون و كيف تسكتون على أمثال هؤلاء يهددون التسامح بين المغاربة و الألفة بينهم ...
اذا كان القرضاوي قد شاخ و بدأ يهذي بدعوته الحجاج لمثل هذه الفتن ، فاننا لا نسمح للزمزمي أن يسلك مسلكه ...يا زمزمي انك تهجر ...اتق الله و اكتف بفتاواك حول الدور الجديد للجزرة ...
الشيعة مذهب تاريخه يمتد الى يوم صلى الامام علي "ع" خاف رسول الله "ص" كأول رجل مسلم في تاريخ الاسلام و آزره في دار الندوة...و من لا يقرأ ، دعه يمر ...
77 - hatim الاثنين 12 نونبر 2012 - 20:59
قنوتنا سيكون ضض رويبدات وفقهاء الريع والبلاط من أمثالك، فجهلك وجشعك سطع سطوع الشمس بسماء صافية. أما الإيرانيين وشيعة فهم إخواننا في الدين يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وفرقتنا معهم سببها الرويبداث من أمثالك (الأمويون) سبقوك بزمن والمكان.
أسأل الله أن يهذي الشيعة وسنة لما هو خير لنا جميعا (بأن نشهد أن لا إله إلا الله ولا نشرك معه شيء، وأن محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) و نقيم الصلات ونؤتي الزكاة ونحج بيت الله) وأن يجنبنا الرويبدات من أمثالك
78 - حمان الخربيقي الاثنين 12 نونبر 2012 - 21:12
واسي الزمزمي وهناك فقهاء يغتصبون الاطفال بحجة انهم يصرعون ويتحكمون في الجن ، وهناك مشعوذون كثيرون استغلوا الناس الاميين وعاثوا فيهم فسادا واغاتصابا ، كان عليك كما يفعل بعض العلمانيين الذين تتهمونهم بالالحاد ان تنددوا بهؤلاء الفاسدين المرتشين الجهلاء الذين ينغتصبون الشجر والحجر والطفل والعجوز ، ايران ادرى بشعابها هي ولا اميريكا والكل يبحث عن مصالحه ، ونحن مازلنا بكثير منم الممارسات التي تغضون الطرف عنها تنخرنا من الداخل ، كان عليك انت وامثالك ان تصبوا دعوتكم ونصحكم لمحاربة هؤلاء
79 - كاره الروافض الاثنين 12 نونبر 2012 - 21:15
و ها انذا استجيب لدعوة شيخ الاسلام القرضاوي ومن سار على دربه في بيان حقيقة الروافض عليهم من الله مايستحقون فاقول اللهم ان ايران وحزبها اللعين واتباعهم وشبيحتهم قد طغوا وبغوا اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر اللهم عليك بهم فقد استحلوا كل محارمك فقد هتكوا الاعراض وقتلوا الاطفال والنساء والعجزة وهدموا المساجد وقالوا قولا عظيما لا الاه الا بشار اللهم اخذلهم وانتقم من بشارهم اللعين اامين فقولوا اامين
80 - hfid الاثنين 12 نونبر 2012 - 21:17
الاقلية الشيعية اينما تكونت تصبح ورقة ضغط ايرانية وغربية . ايرانية من حيث ولاءها لايران وليس للدولة وغربية حينما يتعلق الامر بحقوق الانسان.
ارجوكم من لقي منكم شيعيا فليساله هدا السوال المنطقي
يقولون انه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ارتد كل الصحابة الا 5او 7 او 9 فهل العقل السليم يقبل ان يرتد 100000 صحابي بمجرد وفاة قائدهم؟ من الدي جعل 100000 صحابي تطيع قائدها قبل وفاته؟ اهو الخوف؟ كيف ل 100000 الف شخص ان تهاب الرسول الكريم وهو واحد؟لنفترض ان هدا صحيح من قاد حروب الردة؟ ايكونون ال5او7او9 الدين لم يرتدوا؟ هل يعقل هكدا كلام؟ هل استطاع ال9 على ابعد تقدير محاربة عشرات الالاف من المرتدين؟ ادا كان هدا صحيح ايضا فلمادا لم يكتبه التاريخ وهدا التاريخ حديث؟
ادا كان عمر وابو بكر منبودين من طرف علي وابناءه رضي الله عنهم اجمعين فلمادا يسمي احد ابناء علي اي الحسن او الحسين لا اتدكر ولديه ب عمر وابو بكر؟ اليس هدا دليل على ان ابناء علي رضي الله عنه وعنهما يعزان ويحبان عمر وابو بكر رضي الله عنهما؟
81 - م ص الاثنين 12 نونبر 2012 - 21:27
لعل الشيعة وما تدعوا اليه والسلفية وما تدعوا اليه وجميع الفرق الاخرى كيف ماكان مذهبها انما هي من انتاج وصنع اليهود الدين يسعون الى تفريق الامة الاسلامية مند اخراجهم من طردهم من خيبر .وحال الامة وما الت اليه والذل والهوان الذي اصابها انما هو من جراء تفرقتها وعدم جمع شملها لا فكريا ولا حتى الامة بعلمائها ومثقفيها غير متحدين ولو بالعاطفة نحو مبداء يجمعنا كلنا الا وهو التوحيد .يجب على الامة الاسلامية ان تستيقظ من هدا النوم الدي طال وان يتحدوا حول لاالاه الا الله محمد رسول ولا احد سواه.
82 - salih الاثنين 12 نونبر 2012 - 21:30
L iran est plus forte que toi les iraniens font ce qu illes disent et ce n est pas avec les dooaa ils sont cappable de faire tous ce qu ils disent tandice que toi zamzami si ton dooaa est plus forte que celle de l iran allez y .L iran et le peuple irannien ce s ont eux qui peuvent nous deleberer de tous vos dirs denous rondre nos honneurs iles combattent contre le male don vous ette un pour moi chiaa ou souna c est la meme chause eux ils prient au bon dieu et nous aussi mais la diffirance c est que ils sont puissant LE PROFET MOHAMED A DIT QUE >>>AL MOMINO AL QAWI AFDALO MINA ALMOMINO DA3IF<<< OU PAS COMME CA zamzami .......rontre chez toi et monge le pain comme tes voisins et eloigne toi de al qardawi car c est la fin des vieux comme vous c est les jeunnes qui commendent aujour hui
83 - عدنان ابراهيم الاثنين 12 نونبر 2012 - 21:32
أنا سني، وسأبقي سنيا..وأنت شيعي وستبقي شيعيا، لكن علينا أن نعمل معا لتوحيد أمة محمد علي اختلاف ما بينهم
عدنان ابراهيم
84 - خالد الاثنين 12 نونبر 2012 - 21:39
كلام جميل معقول موزون من انسان سوي عاقل اتمنى ان تكون هكذا دائما تتكلم فيما يفيد الامة وخاصة الشباب
هذا هو الزمزمي الذي ساندناه جالسناه في بداية التمانينات
واحببناه من كل قلوبنا
نتمنى لك التوفيق
85 - ملاحظ الاثنين 12 نونبر 2012 - 22:14
ظهرت الشيعة مند ان قتل علي رضي الله عنه والى يومنا هدا عايشوها علماء احبار افداد يشهد لهم التاريخ وجميع المسلمين بعلمهم ك بن تيمية والنووي ..... وغيرهم كثير ولم يطلب احد منهم من المسلمين الدعاء على الشيعة ولو انهم خاطؤون . وهؤلاء الدين يطلبون منا الدعاء على الشيعة ولا يطلبون الدعاء على الصهاينة هؤلاء يخنعون الى الحكام .وليس عالما من ركن الى الحكام .ما يجب هو الدعاء عليهم .
86 - أمازيغي جنوبي الاثنين 12 نونبر 2012 - 22:31
لاڭريمة دالطاكسي حرام لنها شيعية لابد من محاربتها أما لاڭريمة دالكار فهيي سنية و حلالا طيبا لفقيه السلطان الذي يفتي في الناس تحت الطلب فتاوى حسب المقاسات المطلوبة ، لاكريمة تدر عليه 3 ملايين ونصف مليون شهريا دون أن يؤدي أي مجهود
87 - أبو أمين ــ إيطاليا الاثنين 12 نونبر 2012 - 22:31
بسم الله الرحمن الرحيم المنتمي للمذهب السني الحق وليس لليمين المتطرف الإسلامي أو لنقل المحافظون الجدد يكاد يُجَن إذا لم يبحث ويستقرأ التاريخ سواء القديم منه أو البعيد ليعرف السبب الحقيقي لتنافرنا مع المذاهب الأخرى ،سيتضح أن المذاهب التي رضي بها ولي الأمر وداهنت إستبداده وغيه وكانت سندا له هي التي إنتشرت وكعادتنا فالمعارضة الحقيقية شيطنها وعاظ السلاطين إتهموا الإمام الشافعي بالتشيع لحبه علي بن أبي طالب وإعلانه أن معاوية رأس الفئة الباغية ويمكن الرجوع إلى أشعاره وفتاويه للتأكد من ذلك ،المصيبة كيف نصدقك في نكاح الميتة والجزر وحبك للإكراميات ، لاتعن الصهاينة ولقطاء نجد على فريق من الموحدين لإرضاء الدجال العالمي ، كتب المحافظين الجدد تقول أنه للقضاء على الكلاب أي نحن المسلمون فيجب ضرب السنة بالشيعة لكي يدمرا بعضهم البعض ثم أين هي دويلاتك التي تتبع سنة رسول الله ص .هل نقنت للدعاء على ناهبي المال العام أنك من مؤججي الفتن أن الفكر يقارع بالفكر وليس بنشر ثقافة الإقصاء والكراهية .
فســاد كبيـر عالم متهتك ... وأكبر منه جـاهل متنسك
هما فتنة في العالمين عظيمة ... لمن بهما في دينه يتمسك
88 - اسكت فقد فضحتنا ياشيخ..!!! الاثنين 12 نونبر 2012 - 22:32
لماذا تريدون الوصاية على عقول الناس وكانكم الوحيدون الذين يملكون الحقيقة؟؟
ان كان بعض المغاربة او غيرهم قد اوصله بحثه عن الحق الى اتباع مذهب الشيعة او غيرهم فما شانك انت؟؟
اليس اختصاصك هو الاستمتاع بالخضار و اواني المطبخ و بالموتى؟؟؟
اسكت فقد فضحتنا ياشيخ..!!!
89 - أنور القاسمي الإدريسي الاثنين 12 نونبر 2012 - 22:45
الذين يدافعون عن إيران والشيعة من المعلقين يمكن تصنيفهم إلى ثلاثة أصناف : جاهل لا يعرف حقيقة الشيعة ويهرف بما لا يعرف، أو متشيع، أو متفذلك متفاهم يحسب نفسه يفهم ما لا يفهمه غيره.
للصنف الجاهل أقول: إن الشيعة يكفرون أبا بكر وعمر وعثمان والصحابة جميعا إلا ستة منهم، ونحن اعتقادنا أن هؤلاء هم خير الناس من أمة محمد، فكيف يستقيم أن يكون هؤلاء إخوانا لك ؟ إن من يكفر شخصا لا يمكن أن يكون وإياه على دين واحد، فإما أن يكون الشيعة مسلمين والصحابة كفار، وحاشاهم ذلك طبعا، وإما أن الصحابة مؤمنون، وبالتالي فالشيعة خارجون من ملة الإسلام. الشيعة ابتدعوا ركنا من أركان الدين أسموه الإمامة، ويقول أحد كبار مراجعهم إن من أنكر إمامة إمام من الأئمة وجحد ما أوجب له الله من الطاعة فهو كافر مرتد مستحق للخلود في النار، هذا يعني أنني وأنت وكل السنة سواء كانوا سلفيين أو أشاعرة أو مالكيين أو شافعيين كفار خارجون من ملة الإسلام، فهل بعد هذا تقول لي إخواننا في الدين ؟
90 - أنور القاسمي الإدريسي الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:03
أما الصنف الثاني وهم المتشيعون فأقول لهم ارجعوا إلى دين الإسلام ودعوا عنكم دين الشرك والقبور، فلن ينفعكم يوم القيامة اللطم على الحسين أو ادعاء حب علي، فإنهم سيتبرأون منكم ومن شرككم ولا حين مندم.
فذلك دين لا يتبعه عاقل، كيف يعقل أن خاتم الأنبياء والرسل وصاحب الشريعة النهائية المهيمنة على من سبقها والمؤيد بالوحي لا يتمكن من غرس الإيمان في قلوب أصحابه ويرتدوا كلهم بعده ؟ أي رسالة وأي دين هذا وكيف يكون الدين الخاتم الذي ارتضاه الله للناس ؟ وأن الدليل على الإمامة من القرآن ؟ وأن الدليل على عصمة الأئمة ؟ أوليس شركا بالله أن يعتقد أحدهم أن أحدا غير الله جل في علاه يتحكم في الكون وذراته كما يدعي مراجع الشيعة وكهنتهم للأئمة ؟ إن استطعتم الإجابة عن واحد من هذه الأسئلة فأنا على استعداد للتشيع.
91 - الناصري من سيدي سليمان الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:13
يمكن القول بان الاخ الزمزمي غير مدرك لفحوى اسمى فصل من فصول الدستور المعطل الدي يؤكد على رسمية الدين الاسلامي في المغرب مععععععع احترام حرية العقيدة وممارسة باقي الطقوس الاخرى
كن ابن المدهب الدي شئت ومنحنا على الاقل مبادئ الدولة السيادية المعاصرة المتطورة المتقدمة علما ومعرفةة
92 - امازيغي حر الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:13
حين قرات عنوان المقال لم استغرب، أليس عضوا في نقابة القرضاوي؟ وقد سبقه رئيسه الى تلك الدعوة الغريبة. سبحان الله، بدل ان يكون العدو هو امريكا و الصهاينة، يجعلون من مسلمين نختلف معهم في المذهب اعداءا. حري بالذي يدعي العلم ان يحرص على وحدة المسلمين لا التفرقة.
اما انا فادعو لهم بالهداية و ادعو للزمزمي ايضا بها فهو في امس الحاجة اليها.وان كنت افضل ان يسكت للأبد بدلا من الترهات التي ما ينفك ينطق بها.
93 - أنور القاسمي الإدريسي الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:17
أما الصنف الثالث "الفهاماطور" فأقول لهم: كم كتاب قرأت عن الشيعة وتاريخهم وعقائدهم؟ على ماذا تستند في دفاعك عنهم؟ ألا ترى ما يفعلونه في سوريا من ذبح واغتصاب؟ وما فعلوه بالسنة في العراق الذين كان الواحد منهم يذبح فقط لأن اسمه عمر؟ من يقول إسرائيل هي العدو وهي تقصف غزة وو .. أقول له، إن إسرائيل عدو واضح مكشوف لسنا بحاجة لأحد كي يقول لنا من هي لأننا نعرفها منذ صغرنا، ثم إن إسرائيل لم تفعل عشر ما يفعله هؤلاء، مجزرة واحدة من تلك التي ترتكبها إسرائيل كل عشر سنين يرتكبها هؤلاء يوميا بأبشع الطرق. وأقول للمتفيقه الذي يتحدث عن مذهب مالك وأنه متسامح وغيره من الكلام المضحك الذي يدل على جهل صاحبه: كم كتابا قرأت للإمام مالك؟ وهل تعلم أن الإمام مالك يكفر الشيعة؟ أم إنه فقط كلام إنشائي تقوله دون علم ودراية ؟ أرجو ممن لا يعلم ولا يكلف نفسه عناء البحث والدراسة أن يصمت ولا يتفذلك ويتذاكى على عباد الله. أما الذين يسوقون عبارة الوهابية بعلم أو بغيره فأقول لهم، إن غالبية أهل سوريا ليست وهابية، بل إن الصوفية هي الأكثر انتشارا في الشام، ومع ذلك لم يرحمهم الرافضة، ولن يرحموكم أنتم أيضا إن تمكنوا من رقابكم يوما
94 - طنجاوية الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:36
اقول (لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم )هداك الله ا سي الزمزمي و كفاك اشعالا للفتنة و ليس هناك ما هو اخطر من التنصير و اسرائيل الرحيمة في نظرك
95 - مغربي حر الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:44
يا زمزمي يا قرة عين اسرائيل وأمركا يا محب البيت الابيض يا حبيب هوباما وقرة عين اليهود انت وكلابك الضالة تنبحون في كل مكان بدون جدوى المغاربة احرار ان يتشيعوا او يفعلوا أي شئ واران بلد اسلامي ان شاء الله يأتي الغلب من يدها على اليهود الكفر و اما با النسبة لك يا حماررر يا مهرنق ستبقى مع معشر الوهابية تحللون وتحرمون وان شاء الله اشوفك تموت موتة غريبة ان شاء الله يا عدو اهل البيت يا ملعون
96 - مغربية اصيلة الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:51
لن نقبل ان يتطوع اي مغربي للتضحية مرة اخرى من اجل قضايا المشرق فلسنا مرتزقة للمشرق بل دماء ابنائنا غالية و لن يضحى بها الا من اجل وطننا المغرب الحبيب فاين انتم يا مشارقة عند نكساتنا ام منكم يا اعراب الخليج العربي من يستغل ضعفنا لاغتصاب رحم صغيرتنا امهات اجيالنا القادمة بمكر مبين فكفايا من فتوحاتكم الاغتصابية يا اسياد الخليج الخرابي
97 - Iran supporter الاثنين 12 نونبر 2012 - 23:52
si stupide ! des gens comme al karadawi et zemzami merite d'etre en prison pour dire un tel truc ,, c'est ça ce qu'on appelle '' Fitna '' , le premier qui va beneficier bien sure c'est Israel ,, avec des tel handicapé comment on peut etre une vrai omma ! qui peut faire face au systeme mondiale et au problemes des musulmans ,, je respecte trop l'iran et hizboallah car ils sont chorafaa ! je vois en eux le vrai islam a part qu'ils sont chites ,, dommage pour nous les sunnites ,, en tous cas on est tous des freres et musulmans ,, fait qu'on prend l'exemple de li'ran ,,, un pays qui se considere mnt le ppays number 1 en vistesse de developement scientifique ,, on doit se confier à eux et aider l'un l'autre ,, je parle là au peuple pas au gouverneurs arabes !
98 - حسن الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:03
لماذا الدعاء على ايران وحزب الله لنرفع أكفنا الى الله وندعو: اللهم عليك بكل من يساهم في اضعاف المسلمين, اللهم طهر بلاد المسلمين من كل من يساعد اسرائيل عن قصد او عن غير قصد كان مرتديا جلبابا او عمامة أو كرافاتة أو سروال جينز, كان خريج القرويين أو الازهر أ جامعة هارفارد, كان متكلما العربية أو الفارسية أو الانجليزية أو البربرية أو أي لغة أخرى. اللهم انقص من اعدادالمغفلين في بلاد المسلمين كانو شيوخا أم شبابا.
99 - patiriot الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:15
it's a reply to ''7 - Sean70 ' actually you should get know your religion before you y talk ..there is so much wrong with everything you just laid out in that post ....those shiha insuilting aicha radia allahou anha and companions ..they eat Feces and urine of thier awliya2 in the name of that they blessed and they have a race of ahlalbayt.. they having sex with kids it's named tafkhid arradi3 they believe that thier awliya2 knew the uneseen what happned and what will happen ... and allmighty god said (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) and alot of funny things ..you shouldn't talk from your emotions you we have a religion and we practice it by evidence and proofs .. you see how you speak without knowledge and you judg others.. fear Allah
100 - mohamed ha الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:26
بسم الله الرحمن الرحيم في نظري المتواضع ندعو في قننوتنا علي من يكيد المكائد للمسلمين والإسلام و من لهم نوايا سيئة من الشيعة . أما عامة الشيعة لمستغفلين والتابعين عن حسن نية نظرا لجهلهم فندعو لهم بالهداية واليقظة ونرجو من الهم عز وجل أن يوفق علماءنا حتى يتمكنوا من إقناعهم وإنارة الطريق الصحيح لهم وهنا يبرز دور العلماء بدل الدعاء بالدمار أسوة بدعاء الحبيب مصطفى عليه الصلاة والسلام { اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون }
101 - عبيد طلق العتيبي الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 08:58
أن مقومات الدولة الفارسية في إيران أربع ،، الشعوبية
،، التطرف ،، الحقد ،
، العنصرية ،، فاذا فقدت
احداها سقطت الدولة برمتها



لا ادري ان كنت اجدت التعبير عن حقيقة هذه الدوله المجوسيه
ولكنني ارى انها دوله الشيطان الاكبر دولة الحقد والكره للعرب والمسلمين
والتي بدات تظهر في العلن في اغلب خطاباتهم
نحن نسمع من مئات السنين عبارة الموت لاسرائيل والموت لامريكا واقول كفانا سخريه.
من كان السبب في دخول امريكا الى افغانستان اولم تكن بمساعدة حلف الشمال الصفوي الايراني
من ساعد امريكا احتلال العراق اولم تكن ايران الصفويه واتباعها في العراق
من كان السبب في تدمير العراق غير ايران بايدي عراقيه عميله
وكانت الاوامر تاتي من ملالي قم الدنسه الى اذنابها في العراق
ثم الست يا ايران السبب الرئيسي لما يجري من اقتتال في فلسطين بين الاخوه
الست يا ايران من يمول الحوثيين في اليمن من اجل تدمير البلاد العربيه
الست يا ايران تحتلين الجزر الاماراتيه ومنطقة الحواز العربيه
الست يا ايران تطلقين على الخليج العربي بالخليج الفارسي
اسرائيل تحلم باقامة اسرائيل الكبرى
اما انت فتحلمين باقامة واعادة بناء دولة فارس على حساب العرب
102 - sifao الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 09:54
كان بإمكانك أن تلخص كل هذا في الدعاء لأسرائيل كي تمتلك الشجاعة لمهاجمة ايران . لوكان الله مهتما لأدعيتنا ، واستجاب ل0.000001 % منها لتحررت كل البلدان المسلمة من الطواغيت الداخليين والخارجيين بسرعة البرق
اهدار للوقت وتكريس لثقافة الاتكال على الاوهام والاستسلام لقدر غير محتوم بالرغم من وضعي للشيعة والسنة في نفس السلة ، اعترف أن الشيعة حققوا ما لم يحققه اهل السنة في كل جوانب الحياة .
انها دعوة الى الخمول والمزيد من البكاء والنحيب ، الله لا يحب من عباده المهزومين والمستسلمين ، البكاء لم ينقذ يوما ضحية من يد جلاد .
103 - خليل كرامة الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 11:24
السلام_ نعم كما قال الشيخ الشيعة مدهبهم مدهب ضال مضل ويجب التحدير منهم فهم اولا يسبون الصحابة(رضي الله عنهم ) والنبي صلي الله عليه وسلم يقول في معني الحديث (لا تسبوا اصحابي) ويتهمون امنا عائشة بالزنا والعياد بالله وقد برءها الله من فوق سبع سماوات لهادا قول الشيخ صح ويجب الااخد به (قال شيخ الاسلام ابن تيمية في شان الشيعة من لم يكفرهم فانه كافر ) _ والسلام_
104 - فرنهااايت الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 11:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... ياساده ياكرام ياأحبائي يامثقفين ياوعظه يامفكرين ياأساتذه جامعات ياآباء ياأمهات ياولاة الامر .. لقد بينا وشرحنا وبوضوح وبالتفصيل أن التشيع هو تشيع سياسي صرف وهو الان لم ينكشف لمن تشيع وسوف ينكشف لاحقا عندما يكثر المتشيعيين وسوف يخرج عليكم حزب كما حزب الله الايراني في لبنان . وسوف تدب الفتنه في البلاد وسوف تزيد عليكم أعباءكم فالاولى أن يعالج هذا الامر قبل أن تقع الكارثه . ياامة الاسلام أن تصدير الثوره الخبيثه الايرانيه لنشر التشيع خطر وكارثه عظمى سوف تمزق التركيبه السكانيه وتقسم البلاد وسوف تهدم كيانا أسلاميا كلنا كمسلمين تفتخر به . بالله عليكم أنقذو المغرب من التشيع أنقذووووه ..(للمعلوميه لست شيخا ولاواعظا وأنما مسلم عادي غيرتي هي التي أمرتني لحبي لهذا البلد والمثل يقول أسأل مجرب ولاتسأل طبيب . ومن قدمه في النار ليس كمن رجله في الثلج .. أختم بالدعاء لكم أحبائي بدوام الامن والامان والله يحفظم
105 - لماذا ندعو فلا يستجاب لنا؟ الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 13:30
المسلمون يغدون زرافات ووحدانا إلى الحرم في مكة وبالملايين, ويصلون الصلاة يومياً خمس مرات بالملايين ويدعون في اسرائيل .. لكن لا يستجاب لنا..
في دولتنا أكثر من مائة ألف مسجد .. ومائة ألف إمام .. ومائة ألف مؤذن .. بملايين المصلين .. ومئات الألاف من حفظة القرآن والأحاديث .. وملايين النسخ من القرآن تـُـطبع بجميع اللغات .. وشيوخ و علماء و دعاة و وعاظ .. و دعوة و إرشاد.. ولم يبقى فعلاً في خدمة الإسلام إلا سلكناه .. ولم يتبقى إلا أن تـُـصافحنا الملائكة في الطرقات !.. لكن لا يستجاب لنا..

لأنه عقل مبني على الوهم وعلى التوسل والتضرع.. يظل فارغاً من الذكاء ويتكل على ما يقدمه غيره لكي يستمتع بما قدمه الغير وبما تبقى من إنجازاتهم وفضلات محصلاتهم ...

لأننا كسالى، عقيمون.. نتعلق بالله وننتظر النصر منه (فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون)!..
لأننا نمجد الغيب ونصفه بالرحيم والمنقذ، ثم نستعطفه لكي يساعدنا ونحن قاعدون (اللي بْغاها الله هي اللي كيْنا)!..

ولو نقنت في الصلوات كما يدعونا الزمزمي ضد مخالفنا.. لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ،، ما بأنفسهم ، ما بأنفسهم .
106 - مسلم الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 16:28
امامنا المحترم يزيد الطين بلة بابتداع منهجية تفرق بين المسلمين. كون الشيعة على منهج خاطئ, فهذا لا يستدعي الدعاء فيهم, بل حبذا لو امامنا دعا لهم بالهداية, و تلك مكارم الاخلاق.
107 - ابن عائشة وأبو عائشة المغربي الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 18:44
إلى شيعة ابن سبأ اليهودي ومجتبى الشيرازي:

لا تفرحوا بكثرة هؤلاء " المشارقة المندسين في جلود مغاربة " والذين يعملون بجد ونشاط لتكثير حضورهم في هسبريس الموقرة !

نحن نعلم أن عددهم كبير - ولا سيما هذه المرة -!

لقد دخلوا كسرب من الجراد " لكثرتهم " ونحن لم نضق ولم نتفاجئ فالأمر كان متوقعا - ونتوقع المزيد في مستقبل الأيام -!

من أمعن النظر فسيعلم -إن شاء الله- أن الأمر مدبر في ليل !

وأن القوم متواطئون !

الشئ البارز في هؤلاء أنهم يأتون " كل مرة " في وقت واحد !

أو يختفون في وقت واحد !

وهذا يدل أنهم عصابة واحدة ومنظمة !

ويدل أن الأمر محبوك ومقصود !

وأما اليد " الأجنبية " التي تعبث في الخفاء فصاحبها لا يخفى علينا !

هؤلاء يريدون ترويج أوساخهم في بلادنا السنية بعد أن جزعوا - في الشهور الأخيرة - لكثرة الأقلام المغربية الشريفة التي تكافح دينهم الجديد الدخيل المنبوذ !

نقول لهؤلاء : سواء كنتم مشارقة " أي روافض أصليين " أو كنتم مغاربة [ أي من المترفضين الجدد ] فالأمر سيان !

حتى لو أصبح عددكم بالملايير فهذا لا يضيرنا ولا يعني لنا شيئا !

نبشركم للمستقبل بما سيفزعكم إن شاء الله سبحانه
108 - رويبضات الزمن الرديء الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 20:45
ا لشيخ القرضاوي -اعزه الله -اقسم ان بشارا انتهى ،وانا اقسم بالذي رفع السماء ان ايران الصفوية ايضا قد سقطت ، وكذا متعلقاتها من حزب نصر اللطم ، واضرابهم ، وشبيحتهم الواقعية ، والافتراضية ، فلتخساوا يا رويبضات هذا الزمن الرديء ، الرديء جدا...جدا... .
109 - ابن عائشة وأبو عائشة المغربي الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 21:11
المدعو جزائري من القبائل 50

لقد أسرفت في الخبث والدجل والدعوة إلى ترك الإسلام واعتناق دين المجوس

هل أصبح مكفروا الرافضة عملاء لآل سعود أيها الكذاب ؟!

نحن سنيون مالكيون وإمامنا مالك بن أنس - رحمه الله - قد كفر الرافضة فهل كان الإمام مالك من آل سعود ؟!
وكذا الإمام البخاري وابن حزم وابن مصرف وابن يونس والسمعاني والمقدسي والقاضي عياض قد كفروا الرافضة فهل كان البخاري من آل سعود ؟!
وهل القاضي عياض من آل سعود ؟!

قبحكم الله ما أكذبكم وما أخبث نفوسكم .

وأما جعفر الصادق الذي تتمسحون فيه - كذبا ومكرا وكيدا - فإنه من أهل السنة الأقحاح وهو براء منكم براءة عيسى عليه السلام من النصارى ، وإن علاقة جعفر الوطيدة بالإمام مالك هي حجة لنا نحن وهي حجة عليكم أيها الدجاجلة .

علاقة جعفر الصادق بعدو الرافضة ( الإمام مالك ) هي دليل على أن جعفر كان من أهل السنة الأقحاح !

وأما قولك بأن دين الرافضة كان سائداً في شمال افريقية فهذا كذب أصلع !

بلادنا وبلادك هي بلاد سنية خالصة ولله الحمد .

أسلافنا وأسلافك هم الذين جاهدوا بني عبيد المجوس " المشارقة " الذين سميتهم - كذبا - بالفاطميين فطردوهم إلى مصر
110 - مغربي الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 22:14
انا ادعو خلال قنوتي كل صلاة لايران وحزب الله لينتصرا على الطاغوت الذي تمثله دول النفط العربي ومن يواليها من احزاب وحركات سياسية تخدم الستراتيجية الصهيونية الامريكية وادعو على الزمزمي والقرضاوي
111 - ابن عائشة وأبو عائشة المغربي الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 22:16
المدعو مغربي حر 47

ما الحرية في نظرك أيها المستبصل ؟!

الحرية أن تعبد 13 إلها ؟!

أم الحرية أن تصرخ في عاشوراء وتضرب ظهرك بالسلاسل وتزحف وتأكل التراب ؟!

آل البيت هم سنيون أقحاح أصلاء وهم براء منك براءة موسى عليه السلام من اليهود

عدو آل البيت هم شيعة ابن سبأ المجوس النواصب الاثني حشرية

أنتم تكرهون سيدات نساء العترة وبنات رسول الله صلى الله عليه وسلم " زينب ورقية وأم كلثوم رضي الله عنهن " ولا تقيمون لهن وزنا أيها الدجاجلة .

أنتم تكفرون أئمة آل البيت وعلى رأسهم العباس بن عبد المطلب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم

أنتم تكفرون فقيه آل البيت وابن عم محمد صلى الله عليه وسلم وحبر الأمة وترجمان القرآن عبد الله بن عباس رضي الله عنه

أنتم تكفرون ابن عم محمد صلوات الله وسلامه عليه " عقيل بن أبي طالب رضي الله عنه " وهو شقيق أمير المؤمنين علي !

أنتم تكفرون أولاد عم محمد عليه الصلاة والسلام الذين أنجبهم العباس

أنتم تبغضون أولاد وأحفاد الحسن رضي الله عنه

أنتم تبغضون أولاد وأحفاد الحسين رضي الله عنه باستثناء ثمانية !

8 فقط !

أشهد أنكم قتلة آل محمد صلى الله عليه وسلم وأشد الناس عداوة لهم
112 - AGHIRAS الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 22:42
في جزيرة العرب يتم تأجير الاسلام وتأجير اسم النبي العربي للأمريكيين .. وقد تولى عملية التأجير شيخ زنيم اسمه الزمزمي شيخ الجنس بعد أن تقاسم وكالة التأجير مع شيوخ آل سعود .. وصار الاسلام ونبي الاسلام تحت الطلب الأمريكي ..الى درجة مهينة جدا ومزرية جدا حتى أن الدعاء على أعداء أميريكا (روسيا والصين وايران) تم تأجيره في الحج وفي المنابر ولم يسمح بالدعاء على اميريكا واسرائيل .. وكلنا نذكر أن محاولات الحجاج الايرانيين في الثمانينات لاقامة مسيرات (البراءة من أميريكا واسرائيل) تمت مواجهتها بعنف وقتل مئات من الحجاج الايرانيين بحجة أن عملهم خلط للدين والسياسة في شهر الحج والعبادات والتجليات وصرف للناس عن عبادة الله .. الاهانة النبوية في الحج لاتصدق ولاتطاق ولاأدري كيف نقرر الزج بديننا ونبينا في صراعات الأمم ..الزمزمي شيخ الجنس يدعو على أمم كاملة بالهلاك ويعرض النبي للتأجير لصالح الولايات المتحدة .. أنا لم أسمع عن عقيدة من عقائد الأمم أنها تدخل بازارات السياسة والعرض والطلب الا في عهد اسلاميي هذا الزمان ..وعهد الاسلام المؤجر ..
وهل يستجيب الله لشيخ ضل عن سبيله شيخ نكاح الأموات
113 - AGHIRAS الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 23:25
ولكن على عكس عودة حزب الله الى المقاومة الايجابية خرجت حماس نهائيا من لعبة المقاومة .. ودخلت النادي السياسي ونادي الحقائب الوزارية والمالية ..ولم تنطلق رحلة أيوب (حمساوية) من غزة وبدا صاروخ القسام مثقلا بالحقائب والاوراق والدولارات وقد ترهل بالديبلوماسية وصار جسمه أكثر شبها بجسم حمد بن خليفة بعد أن كان ممشوقا كالرمح ورشيقا كالمقاومين !!.. وقد وصلت حماس في رحلات السياسة والاستطلاع الى استانبول والدوحة .. والقطبين المتجمدين الشمالي والجنوبي حيث أبعد نقطتين عن فلسطين وأبرد نقطتين في العالم يصلهما قلب ثائر مطفأ.. ولن نستغرب أن نرى خالد مشعل يعانق أحد البطاريق أو يلتقط صورة تذكارية بين مجموعة من البطاريق أو سكان الاسكيمو .. ولا تستغربوا ان وجدتم اسماعيل هنية راكعا منحنيا يقبل يد بطريق عجوز لأن له لحية هو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء البطاريق وعلوم البطريقيات..وأن نراه على عربات تجرها الكلاب ..بدل الأيائل..
لاتزال حرب 2006 مستمرة حتى اللحظة ولم تتوقف بدليل الاعداد المتواصل وكان آخرها رحلة الطائرة أيوب المتحدية التي وصلت بحزب الله الى النقب وديمونا .
114 - ابن عائشة وأبو عائشة المغربي الأربعاء 14 نونبر 2012 - 00:17
إلى 78 من عنون جشائه ب : انهشيعي مغربي و أفتخر !

المغرب بلد سني ونحن شعب سني على مذهب مالك وأنصحك أن تقرأ كلام مالك في الرافضة .
ألا تعلم أيها الجاهل أن الإمام مالك وفقهاء مذهبه على رأس المكفرين للرافضة ؟!
لا يحق لك أن تتكلم بهذه اللهجة الخبيثة التي توهم أن الرافضة جزء من هذا الشعب وأعوذ بالله من مكركم وكيدكم !

المغرب هو ليس البحرين وليس الكويت وليس العراق وليس جنوب لبنان فتلك بلاد مختلطة يعيش فيها المسلم والرافضي ، ولا شك أن الروافض موجودون في تلك البلاد منذ قرون ولهم جذور فيها - شأنهم شأن أهل السنة - وأما في المغرب فالأمر مختلف .

المغرب بلد سني أصيل خالص ولا يحق لك أن تطالب مؤسساتنا الرسمية أن تمنع المغاربة من قمع الرافضة فالروافض ليسوا من مكونات هذا المجتمع .

قد تقول لي : إن الأحوال تغيرت بسبب المغاربة الذين اعتنقوا دين الرافضة في السنوات الأخيرة ؟!
نعم هذا صحيح ولكن هؤلاء " مترفضون " وليسوا رافضة أصليين !
ثمة فرق بين الرافضي وبين المترفض !

هؤلاء من أصول سنية - والتشيع طارئ عليهم - ومازال آبائهم وأمهاتهم وإخوانهم من أهل السنة وليس لدينهم " الجديد " أي مكان هنا !
115 - Hamdi الأربعاء 14 نونبر 2012 - 00:23
القرضاوي حسب علمي شجع الدعاء على دولة ايران و حزب الله. لم يقل ادعوا على الشيعة.
اعتبر كل من يدافع عن الشيعة اما شيعي او مغفل مخدوع لا علم له بدين الشيعة. لو درست او طالعت ادبيات الشيعة لوجدت صعوبة في تسمية ما يعتقدونه اسلام...
كنت من اتباع الامام الخميني في الثمانينات. دخلت الحسينيات وشاركت في الماثم و لطمت كما يلطمون... لا لم اتمتع! قرات كتب باقر الصدر و اعجبت بفكره ولكن بمجرد ما بدات اطالع كتب الفقاء الشيعة و منهم الخميني تبرات منه ومن دينه...
116 - قبائل تحكمها شيوخ الأربعاء 14 نونبر 2012 - 11:55
هل كانت فى الماضى دولا عربية ذو حضارات وثقافات رفيعة ثم تحولت الى قبائل تحكمها شيوخ ؟؟؟ فى العالم الديمقراطى ليس من حقه ولا يستطيع الرئيس أو الملك العفو عن المساجين بمناسبة الأعياد والموالد!! مثلا لا يستطيع رئيس وزراء بريطانيا أو مستشار ألمانيا أو الرئيس الأمريكى بالأفراج عن مساجين بمناسبة أعياد الميلاد أو رأس السنة , كذلك لا يستطيع طلب محاكمة أو طرد أو أيقاف صحفى أو معارض , فهذا عمل المحاكم والمؤسسات المختصة , كذلك لا يوجد فى الغرب أو العالم الديمقراطى , شىء أسمه مسجون سياسى , ولا حتى يعرفون ما معنى كلمة مسجون سياسى أو معارض , فقط حكوماتهم تعلم أن مسجون سياسى أى معارض , لا يوجد إلا فى بلاد نمنم وبنانا إستات !! كذلك فى بلاد القبائل التى تحكمها شيوخ . كما أنهم لا يفهمون ماذا تعنى بالروح بالدم نفديك يا فلان!
بناء على نظرية هنرى كيسنجر , خرج علينا زبيجنيو بريجنيسكى مستشار الرئيس كارتر للأمن القومى وهو بولندى الأصل , قال أن العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يستطيعون عمل أى شىء!! الحمار وهو رمز حزبه الديمقراطى إذا كان يؤمن بأحزاب أساسا !!!
المجموع: 116 | عرض: 1 - 116

التعليقات مغلقة على هذا المقال