24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوارات | بوتازوت: حَجمِ نجاح "الكوبل" فَاجأني .. والجُمهور سببُ تَوشيحي

بوتازوت: حَجمِ نجاح "الكوبل" فَاجأني .. والجُمهور سببُ تَوشيحي

بوتازوت: حَجمِ نجاح "الكوبل" فَاجأني .. والجُمهور سببُ تَوشيحي

تلك السمراء الجميلة ابنة مدينة ورزازات، والتي تتنفَّس فنا وإبداعا، وترجو أن تمثل المغرب والمغاربة في أعمال فنية تعلي فيها راية البلاد تغير تلك الصورة النمطية التي يحملها الآخرون عن المغربيات وعن الفنانين المغاربة، لن تكون إلا الممثلة دنيا بوتازوت.

حوار هسبريس مع الفنانة التي سَطَع نجمها في الأوساط الفنية والشعبية المغربية خصوصا بعد تأديتها دور الشعيبية بالسلسلة الفكاهية "الكوبل"، كان فرصة لإماطة اللثام عن جديد الفنانة بالرغم من التزامات التصوير الذي يصل إلى 12 ساعة يوميا.

بوتازوت خصَّت هسبريس بخبر اختيارها كأفضل ممثلة لسنة 2013 من طرف مجلة "سيدتي" لتلتحق بالحفل قريبا. وتؤكد أنها لا تستطيع تمثيل الأدوار التي لا تحس بها ولا تحبها " أحب أن يجلس المغربي أمام سلسلة أو عمل فني وهو يحس بالاستمتاع لا أن يشاهد التلفاز والحسرة أو الملل يَلفَّانه" تقول بوتازوت.

كيف ولَجتِ إلى عالم الفن والتمثيل؟

لم أفكر يوما في أن أكون فنانة وكانت أمنية عمري أن أشتغل صحفية، وللأسف لم أتمكن من ذلك بعد حصولي على الباكالوريا سنة 2000 ، حيث أنِّي لم أقدم طلب التِحاقي بالمعهد العالي للإعلام والاتصال في الوقت المحدد لألتجئ بعدها للكلية التي لم أجد فيها نفسي ولا طموحاتي.

التحقت بعد ذلك بالمعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي وتابعت دراستي داخله مدة 4 سنوات وتخرجت سنة 2005 ، وبقي دائما حلم دراسة الصحافة يراودني لألتَجئ إلى الدراسة في أحد المعاهد الخاصة بالصحافة وتخرجت سنة 2009.

كانت آخر أعمالك المعروضة على الشاشة الصغيرة "الكوبل" كيف تابَعت نجاح السلسلة الكوميدية؟

كوني متأكدة أنني لم أتوقع بتاتا حجم النجاح الذي وصلت إليه "الكوبل" وتقبَّله المُبهر من طرف الجمهور المغربي كان مفاجأة بالنسبة لي، كل ما في الأمر أنني أحببت شخصية "الشعيبية" بكل ما فيها ودَرسْتها وأدَّيتُها بما تتطلبه؛ إضافة إلى أن العمل مع سي حسن الفد أمر سرني كثيرا في ظروف فيها القليل من المغامرة و"ربي ما حشَّمناش".

أولا وأخيرا يبقى رضا الجمهور عن الأعمال التي يشاهد غايةَ ومُبتَغى كل فنان وفنانة، وفي نظري أن عدم رضا الجمهور عن عمل معين يجعله هباء والمفروض في الممثل الحث عن عمل آخر غير الاشتغال في الفن.

تم توشيحك مؤخرا من طرف الملك، ما تعليقك على الموضوع؟

صدقيني إذا قلت لك أني ومنذ صغري كنت أدعو الله سبحانه أن ألتقي الملك وان يقوم بتوشيحي وأنا شابة، وأعتقد أن التوشيح كان بفضل الجمهور المغربي وحبِّي للمهنة والتي أريد ممارستها بكل تلقائية وأبذل فيها مجهودا.

كلام الملك الموجه لي أفرحني كثيرا، إضافة إلى متمنياته لجميع الموشَّحين بالتوفيق، وهو أمر يشرفني ويستحيل نسيانه.

أعتز بمغربيتي كثيرا، وفخورة أنني مغربية وأني أمثل المغربيات أينما رحلت وارتحلت، اختياري ذاك الصباح للجلابة المغربية رفقة قفطانها كان بمساعدة الوالدة والوالد، كما أن جميع خطواتي تتم باستشارة الحاج والحاجة.

أين وصلت التحضيرات المتعلقة بـ"الكوبل" الجديد، حسب ما صرح به حسن الفد لهسبريس؟

صدقيني إذا أخبرتك أنه لا علم لي إن كان الأستاذ حسن الفد يُحضِّر لسلسلة ثانية من "الكوبل"، فالمشروع في ملكتيه ويشتغل عليه ولا أعلم إن كان سيستدعيني لمُشارَكته "الكوبل" الجديد. وأي دور سيُدخل الفرح والسرور على قلوب المغاربة سأقوم به وأجسده بكل رضا.

وكنت قد اقترحت على سي حسن الفد أن نحول السلسلة إلى مسرحية، إلا أن انشغالات كل منا أجلت نقاشنا للأمر لحد الساعة.

ما جديد أعمالك الفنية؟

أصور حاليا برنامجا مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يحمل اسم "بسْلامَت ريحانَة" ألعب فيه دور ريحانة، مع كل من محمد الجم وعبد الله ديدان وآية ديدان ويحكي قصة أسرة مهاجرة قاطنة بفرنسا وفي طريق عودتها إلى المغرب يتعرضون لمواقف لها علاقة بالقيادة واحترام قانون السير.

ألن نرى دنيا بوتازوت على الشاشة الفضية؟

أدرس فيلما عرض علي مؤخرا وعند أول خطوة أتخذها بهذا الخصوص، سيكون لقراء هسبريس السبق في معرفة الجديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - newhorizon الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:31
ممثلة مقتدرة انصحها بتنويع ادوارها حتى يتطور اداؤها لان المعروف في الساحة الفنية المغربية هو انه يتم اختيار الممثل لاداء دور معين لانه يتقنه في حين يجب على الممثل ان يتقن جميع الادوار ان كان يطمح في تحقيق مسيرة فنية ناجحة.
2 - AZIZ الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:38
بالتوفيق أختي دنيا،اتمنى أن تعملي أكثر مع الأسطورة حسن الفد لأن ذلك سيزيدك توهجا أكثر.
3 - عبد الرحمان الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:39
دنيا ممثلة موهوبة و محبوبة أشكرها و أشكر حسن الفد الممثل المقتدر جدا على عملهم لوكوبل. مزيدا من التألق يا دنيا.
4 - Abu Abderrahmane الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:40
الأخت دنيا، تبارك الله عليك،
النجاح جاء بسبب أنكما تقمصتما الإنسان المغربي البسيط بكل صدق و دون الإخلال بقواعد اللباقة والذوق الجميل، نفس الجمهور لن يرحمك إن أنت لم تحسني اختيار أدوارك وتهت في عوالم غير مغربية أوغير صادقة ... مزيدا من التألق
5 - ابويه محمد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:43
الاستاذة والفنانة "دنيا" لقد اتخدت مكانا لك في قلوب كل المغاربة المحبون للفن النظيف ,حيث ليس من السهل ان يحصل الشرف لاي مواطن وان يتم توشيحه من طرف عاهل البلاد وخصوصا ان كان الموشح لا زال في ريعان شبابه ! نتمنى لممثلتنا الشابة (دنيا بوتازوت) مسيرة موفقة في حياتها الخاصة والفنية ومزيدا من العطاء لفنانونا المغاربة حتى يجد منتوجنا المغربي مكانه في القناتين العموميتين ونستريح من (الزبالة) المستودة والمدبلجة والبعيدة كل البعد عن تقاليدنا وثقافتنا المغربية .
6 - حسن الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:50
مزيدا من العطاء ايتها الفنانة المحبوبة انك ممثلة متميزة و تتقنين الادوار المنوطة بك بجد الله يوفقك في مسيرتك الفنية دنيا.
7 - nadia الاثنين 30 شتنبر 2013 - 10:54
oui tu es une actrice que j'aime bien donc prière de rester ainsi merci
8 - ABDELLAH الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:01
شكرا لانك جعلتني احب كل ما هو مغربي.
9 - Chihab de Rabat الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:01
Une excellente actrice que nous apprécions énormément, bonne continuation à elle
10 - abderrahman الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:07
te faut juste un filme religieux et tu seras le top des top au Maroc
fais attention des réalisateurs qui chercheront à profiter de ta popularité pour faire passer des messages destructives.
ca n'arrive pas qu'aux autres!
11 - رشيد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:07
بصراحة دنيا بوطازوت فنانة عظيمة ولو أنها مزال حديدة في الشهرة فأنا جد متأكد أنها ستغزو الساحة الفنية كما أني كنتمنى أنها تبقى دائما على نفس نمط فنها التقليدي لأنه هو الانسب وهو القريب من عامة المغاربة و لان جل المغاربة يحبون الفن الذي يجسد شخصياتهم و واقعهم
12 - احمد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:11
تستاهلي الوسام لعطاك سيدي محمد السادس كملي هكذا متديها لا فحاسد ولا حاقد واياك والغرور وو بقاي ديما سفيرة تمغربيت
13 - طاطاوي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:25
مزيدا من النجاح والتوفيق و التألق ان شاء الله‎ ‎
14 - imad-maroc الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:27
ا نا احترمك واقدرك كثيرا ايتها الاخت العزيزة
عندما اشاهد مسلسلاتك كما انني امام طبيب نفساني اجد الراحة الكاملة بكل صراحة انت ممثلة مقتدرة وكل المغاربة في الداخل او خارج الوطن يحبونك ويتمنونة لك مسيرة موفقة في اعمالك والله يعينك ويحفضك من كل مكروه انه سميع مجيب
15 - ALAM الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:29
لا يجب على الفنان أن يقيس عمله برضى الجمهور خصوصا في بلاد تفتقر إلى الثقافة الفنية على مستوى كبير.فموجه الفنان يجب أن يكون هو الحقيقة المستمدة من إعتبارات أكيدة لها علاقة لصيقة بالفن وليست خارجه وهي باختصار الفنية العالية التي تطبق على الاعمال التي ترفع من المستوى الفكري والروحي والبسيكولوجي للمتلقي .ولا يجب أن ينزلق الفنان على غرار ما يعتقد البعض منهم أنه مادام عملهم يستقطب الجمهور فإنه لا يجانب الصواب.فالفنان هو الدي يسبق الجمهور في الوعي والنظرة الثاقبة وليس العكس إلا إذا كان من النوع الذي أراد أن يستغل الفن لمآربه الشخصية وهدا يجب استئصاله من الساحة الفنية كما أكد على ذلك المخرج العالمي ستانيسلافسكي مند مئة سنة.
16 - motao-1 الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:33
Votre réussite est dû à votre talent exceptionnel, votre modestie sans égale. Vous fêtes honneur au Maroc. Je vous souhaite plus de succès
17 - Abdu الاثنين 30 شتنبر 2013 - 11:36
انها فنانة في منتهى الروعة بكل المقايس امتعتنا في سلسلة الكوبل مع السيد والاخ المحترم حسن الفد بالتوفيق والتالق ان شاء الله شكرا
18 - المنصف الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:05
ا نارجل سبعيني وملتزم لااتفرج في الافلام ولااشاهد المسلسلات لكنني صادفت مسلسل الكوبل مرة فاعجبت به وضحكت من قلبي فاخبرني اولادي بوجود جميع حلقاته في الانترنت وذات يوم شاهدتها جميعا فزدت اعجابا بالفنانين :الفذ وبوتازوت لانهما جسدا جزءا من الواقع المغربي عند القروي بعفويته وبلهه ونميمته واستعلائه على الزوجة ووو.دون ان يخدش الحياء فقد يشاهده المرء بين ابنائه ولا يخاف .واثبت الممثلان الكبيران ان العبرة بالمضمون وليس بطول المدة وكثرة الممثلين .والحقيقة ان الفذ وبوتازوت وضعا نفسيهما في القمة وسيصعب عليهما البقاء في المستوى وتجنب التكرار كما وقع للجم وكمال كاظمي .وهؤلاء الفنانون هم الذين ارتاح لما يختارون ولمن يشاركوهم الاختيار.وقد اعجبت في لحظة بعاجل.ولكن اعماله قلت ان لم اقل توقفت عن التلفزة على الاقل لانني لااتابع المسرح منذ السبعينات ايام الطيب الصديقي في الحراز والوزير والمرحوم بلقا س في سيدي قدور العلمي والعلج في ولي الله .هؤلاء القمم هم الذين كانوا يجرونني الى المسرح ايام الشباب صحبة الاسرة.كذاك الشان في ملاعب الكرة امااليوم فقد التحق بالميدانين كل عاطل لم يفلح في الدراسة وليس كل موهوب
19 - ورزازي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:18
مزيدا من التألق و النجاح للنجمة دنيا . بفضلك و بفضل الممثل الفكاهي الرائع حسن الفد بدأ المشاهد المغربي يغير شيأ ما من النظرة السلبية للممثل المغربي.
20 - SAID الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:35
LA MODESTIE EST LA CLE DE LA REUSSITE
BON CORAGE!
21 - mostafa الاثنين 30 شتنبر 2013 - 12:50
Nous vous souhaitons beaucoup plus de succès. On espère juste ne pas vous voir toujours dans les mêmes rôles et qu'on ne vous "case" pas comme une comedienne d'un genre particulier. On aimerait voir beaucoup plus l'actrice. Nous aimerions vous voir dans des rôles qui reviennent sur les sujets de société. Bonne continuation...
22 - ام انانيس الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:03
دنيا بوتازوت فنانة رائعة دخلت قلوب جل المغاربة امتعتنا كثيرا في رمضان في سلسلة الكوبل مع حسن الفد انا شخصيا لم اتابع الا هده السلسلة.مزيدا من التالق دنيا
23 - azouz الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:06
il est souvent difficile de prononcer quelques noms de famille c'est pourquoi des artistes choisissent des pseudos plus faciles a retenir et aussi ça aide pour un renom ou une célébrité; mais pour Dounia elle n'a pas besoin d'un nickname son talent ses prestations dans des sit'com ou séries soit avec le talentueux Aziz Hattab ou le vétéran de la comédie marocaine Hassan El Fed leur on lui valu le Grand Amour de publique marocain èà l'unanimité chapeau.
24 - نورالدين بنهمو الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:16
في الحقيقة ان لااتفرج على القنوات المغربية بتاتا وجميع المغاربة يعرفون لماداولكن سمعت من عائلتي واصدقائي عن النجاح الدي حققه التنائي الممتلة دنيا والممتل حسن الفد ولايسعني الا ان اشكرهم على هدا النجاح واتمنى من الممتلين الاخرين ان يسيروا حدوهم عوض السلسلات الضعيفة التي فيها سوى العائلات مجتمعة دون جدوى
25 - jamal الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:20
je recpect le role lkobel et aussi beacop l artiste dounia boutazoot je dit a lui bonne courage et mazid min a taalook fi aamaal oukhra succes
26 - مغربي ريفي rifi الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:26
أحسن سلسلة كوميدية في تاريخ التلفزة المغربية هي سلسلة الكوبل.قصيرة ولكن متيرة و مضحكة الموهيم هو الفن النظيف,تحياتي لي السيد حسن الفد ودنيا بوتازوت
27 - hanane je taime beaucoup الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:26
le rol que t a fais dans le film de saad allah te convient pas tj tu cherche des roles plus comique comme le couple Merci et bon courage
28 - HAMIDOU الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:29
نصيحة للفنانة بوتازوت لا تقعي في حب الشخصية فتظل شخصية السيدة العروبية البدوية التي تتكلم بصوت عال و لا تحترم البرتوكول و لا اللياقة ايك ان يقع لك ما وقع للخياري و فهيد وغيرهم خاصة انني اراك فنانة قادرة على العطاء الافضل في الاعمال الفنية و ليس الاعمال الرماضانية التى توجه للعامة.حدارى
29 - نجاة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:40
اولا مبروك على التوشيح الملكي

أٌٌٌقول لفنانتنا المحبوبة انت والحمد لله متألقة قبل أن تشاركي في سلسلة الكوبل
فأدوارك كلها جيدة وتتسم بالأخلاقية فلما لا وانت بنت الصحراء.....

وفقك الله للعمل الجيد والمزيد من التالق
30 - هشام الاثنين 30 شتنبر 2013 - 13:57
فنانة موهوبة وجميلة ورقيقة المشاعر تدخل قلب الجمهور بكل سهولة.فقط نصيحتي لها اياك من الفاشلين ...لانهم كما يقول المتل المغربي...غادي اركبو عل ظهرك ايفشلوك معهم...ارجو النشر يا هسبريس
31 - فريد سعاد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:15
تحية لبنت بلادي بنت ورزازات
ممتلة محترمة واتنمنى ان تبقي كدلك الى الابد
32 - prison break الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:17
في الحقيقة ان لااتفرج على القنوات المغربية و لن اتفرج فيها ابدا.لان الانتاج الفني المغربي متخلف وردئ من حيث المحتوى والمضمون .والرسالة الفنية.لن اتفرج في ممتلين ما يزالو يحسون ان الكامرا امامهم وفي سيناريو عقيم.باراكا من كلورادو.ولي بغا اتفرج اتفرج في اخر ما توصلت به السينما العالمية شوف هوليود فين وصلت
33 - فرح الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:26
والله كنت منورة ورائعة بالجلابة البيضاء يوم لقائك بجلالة الملك والله زدت انبهارا واعجابا بك عزيزتي .مزيدا من التوفيق
34 - noursatt الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:37
لن ادون اكثر مما قيل في حقك .
لكن كلمتين :
- كم احببت "الشعيبية" .
- كم احببت "كبور" .
35 - ANTAR الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:40
je vous aime bazef .et croyez moi vous la seule actrice et acteur que je respecte.faites des films en respectant la famille marocaine ou allah yahfdak .les films taa sabane ou daarate baadi alihoum.anti bent famila oi assl.allah inajhak
36 - soso86 الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:44
تبارك اللــــــــــــــــــــــــــــــه عليك امتعتينا بهذه السلسلة
37 - كوكب الزوهرة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:51
اتقدم بتعليقي هذا الى نجمة الصحراء المغربية ، الفنانة بوتازوت دنيا ، احبك من كل أعماق قلبي وجوارحي أحترم فيك المراة المحترمة المغربية الصحراوية والمحتشمة والعفيفة ، كما أتمنى من الله العلي القدير أن يعلى نجمك الاسمر في بلاد المغرب وخارجه وكل انحاء العالم كما اتمنى ان تبقى محافظة على مبادئك وعدم تقديم اي دور يفقدك احترامك ويفقدك عفافك يانجمة الصحراء والله يحفظك لنا من اجل ان ترفعي عالم مغربيتك واسمك الذي اتمنى الكل ان يناديك به وهي نجمة الصحراء المغربية
38 - مغربي الى الابد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:55
تحية الى الفنانة دنيا ومبروك عليك الوسام . شكرا لك وللاخ حسن الفد لانكما اضحكتماني من اعماق قلبي .كم احببتكما انتما الاتنين انت والاخ حسن الفد بما يحمله تاريخه الفني من تراكمات اترت تاريخ الفكاهة المغربية الهادفة .وكم كنت اضحك انا وافراد اسرتي الصغيرة عند عرض كل حلقة من حلقات مسلسل (الكوبل) ,اه لقد دكرتموني بعادات وطقوس وتقافة البادية المغربية .فعلا لقد عكستم انتما الاتنين باخلاص وبوضوح طريقة العيش اليومية لشريحة مهمة من المجتمع المغربي وانا فرد من هذه الشريحة ,بخلاف جل الافلام المغربية التي تصرف عليها ميزانية مهمة فضلا عن دعم المركز السينمائي المغربي وفي الاخير مالها الفشل .لماذا لانها لا تعكس الواقع المعيش للانسان المغربي البسيط .
مرة اخرى تحية من مغربي بسيط يحب بلده حتى النخاع ,واتمنى لك مزيدا من النجاح والتالق في مسيرتك الفنية انت والاخ حسن الفد.
39 - citoyenne الاثنين 30 شتنبر 2013 - 14:56
dounia, tu MELANGE une beauté à la fois interieure et exterieure qu'on ne trouve que trés rarement. allah yahafdak
40 - amira الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:42
سبحان الله بالرغم ان جدورها امازيغية من وارززات الا انها تتقن العربية العروبية جيدا والسبب في نجاح الكوبل وهو تجسيد عيشة الانسان البسيط القروي وبلغة شعبية قريبة من كل فئات المجتمع انا احب هذه الممثلة لخفة روحها وللامثال التي تحفظها
41 - hasan الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:44
- كم احببت "الشعيبية" .
- كم احببت "كبور"
42 - ريحانة المشاعر الاثنين 30 شتنبر 2013 - 15:50
اختي دنيا اتمنى لك الرقي الدائم و الاستمرارية في هذا المجال و كذا النجاح بعون الله انتي بنت بلدي و بالاخص بنت منطقتي مدينة ورزازات المعروفة بكرم اهلها و طيبة قلبهم و عفويتهم اللامتناهية للعلم اختي اخترتي في فيلمك اسم ريحانة و انا اسم ي ريحانة لقبي في الانترنيت منذ ثلات سنوات ولدي اعمال في كتابة الخواطر و مدونة بنفس الاسم باسم ريحانة المشاعر
عندما قرات كلماتك الراقية و اسلوبك في الكلام اعجبت بك اكثر فأكثر اتمنى لك النجاح اختك ريحانة المشاعر في انتظار المزيد من اعمالك الجميلة تحياتي لك
43 - hajar الاثنين 30 شتنبر 2013 - 16:38
bravo dounia est je te félicite pour ce travail
44 - IKRAM الاثنين 30 شتنبر 2013 - 16:39
t'es vraiment adorable ! Que Dieu de préserve
45 - mohammed الاثنين 30 شتنبر 2013 - 17:07
سبحان الله كل االتعاليق تثني على فنانتنا القديرة وذلك راجع لمغربيتها الاصيلة ولم تكن من زمرة الفنانات الواتي تسئ لنا باسم الحرية و الإنفتاح علىى ثقاففة الغير التي تمس بالأخلاق.مزيدامن العطاء الشريف وفقك الله.
46 - Kabbour الاثنين 30 شتنبر 2013 - 17:13
All what i can say is that i love you and i love alkouple
Thank you
47 - mehdi الاثنين 30 شتنبر 2013 - 17:57
لك اطلالة جميلة نتمنى لك كل التوفيق وارجو من الله ان لا تغرك الماديات وتقبلي ادوار غير محترمة لان كل شيء يزول وتبقى قيمة الفنان ونحن غيورين عليك لانك مغربية حرة ومحترمة الله يوفقك
48 - Mariam Mhidra الاثنين 30 شتنبر 2013 - 18:01
تحية كبيرة إلى دنيا كم أحببت دورك شعبية لأنك انت التى تؤدينه احبك من كل أعماق قلبي لأنك امرأة صالحة المغربية أتمنى من العلي القدير ان يجعل مقامك إلى الأعلى دائماً يارب
49 - abdou الاثنين 30 شتنبر 2013 - 18:35
bravo donia tu es exelente artice bravo
50 - ibnsahraa الاثنين 30 شتنبر 2013 - 18:53
bon courage notre fille dounia.tu presente la region saharienne par exellence/
51 - abdou الاثنين 30 شتنبر 2013 - 18:56
اختي دنيا مزيدا من التالق والله يوفقك في كل اعماك الفنية ففي كل اعمالك تكونين متالقة ومتوهجة ودورك يشد المشاهد الى اخر الحلقة بحيث يجد المتعة في السلسلة وخاصة عندما يشاركك احد الفنانين الكبار من امثال الاخ حسن الفد الذي احبه واقدره وهنيئا لكما بالاستقبال الملكي الذي حضيتم به بمناسبة عيد الشباب المجيد ووشحكما مع باقي الشخصات فهنيئا لكما الف مرة ولا افوت الفرصة على القارئ لاذكره بالدور الذي كنت فيه متالقة وبارعة بجانب الممثل المقتدر الاخ عزيز حطاب اتمنى له كذك التوفيق واشاهده هو كذلك يوشح من طرف صاحب الجلالة خلاصة القول انك اختي دنيا دخلت الى قلوب المغاربة واصبحت تحتلين مكانة عندهم رفيعة فانصحك ان لا تغرك الشهرة وتنصاعي وراء الماديات ارجوك اختي ان تبقي محتلة قلوبنا باعمالك الراقية ودمت في حفظ الله ورعايته
52 - said الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:20
الغريب في اﻷمر هو أن جميع هذه التعليقات بدون استتناء عبروا فيها القراء على رضاهم وإعجابهم بهذه الفنانة المحترمة.وسلسلة الكوبل رغم أنها تعالج حياة البدوي وبكل بساطة فإنها لقيت استحسان الجميع ومن جميع الشرائح عكس بعض المخرجين الذين يأتون بأفﻻم دون المستوى ومليئة بالكﻻم الفاحش واﻹعتماد على جسد المرأة بداعي اﻹنفتاح والحرية كأفﻻم المخرج نورالدين الخماري وعندما وجهوا له انتقادات قال بأن أفﻻمه تنقل الواقع المغربي، اقول له إستفد من سلسلة الكوبل التي تنقل الواقع وبدون كﻻم فاحش والنجاح المبهر الذي حققته.نصيحة لﻷخت بوتازوت أن تستمر في الفن الذي ﻻيخدش الحياء ﻷن هذا النوع من الفن هو مصدر قوتها واستقطابها لعدد كبير من الجمهور عكس ما فعلت الفنانة سناء عكرود المعروفة ب عيشة الدويبة التي قامت بأداء أدوار ساخنة وهي تمارس الجنس مع الممثل المصري محمود حميدة والتي نزلت شعبيتها عند المشاهد المغربي وهذه اللقطات موجودة في اليو توب.
53 - ikram الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:26
شخصيا احببت جدا "الكوبل" و لاحظت تجاوب الجمهور و هذه السلسلة كما ذكرت لكن ما لم اتقبله قط هو بعض العبارات اللااخلاقية القبيحة و التي عكست صورة غيير جيدة لمغربنا عكس ما قلتي
54 - yasamine الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:33
Bonne chance et j'espere que tu ne rentres pas dans le cercle de notre cinéma et TV de manière naive, n'accepte pas ts les roles, Etudie tout ce qu'on te propose et je suis sure que comme tu es tres instruite , sois spontanée ds tes roles et nous t aimerons encore plus. j ai aussi apprécié ton role avec Khadija assad pdt ramadan.
Bonne chance et fais attention a ton entourage artistique et tes fréquentations.
55 - شكيب الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:37
كانت سلسلة خفيفة الظل بكل ما فيها.أخيراً شيء جديد ومتميز على الشاشة المغربية . أشكر كل من أبدع في هذه السلسلة.
56 - MOHAMMED DE CASA الاثنين 30 شتنبر 2013 - 19:55
ا نا احترمك واقدرك كثيرا ايتها الاخت العزيزة
عندما اشاهد مسلسلاتك كما انني امام طبيب نفساني اجد الراحة الكاملة بكل صراحة انت ممثلة مقتدرة وكل المغاربة في الداخل او خارج الوطن يحبونك ويتمنونة لك مسيرة موفقة في اعمالك والله يعينك ويحفضك من كل مكروه انه سميع مجيب
walakine fait attention madiriche bhale 3akroude bchate matlate fi egypte tamtile maicharafnache hna almgharba
57 - Adam الاثنين 30 شتنبر 2013 - 20:05
Salam El Oukht Elkarima " Dounia ",j'aime beaucoup ce que vous faites et je trouve aussi que vous représentez très bien notre pays qui est le Maroc.Je vous souhaite une bonne continuation et Que dieu te garde comme tu es.
58 - فنيحة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 20:07
اليك اخت دنيا الف تحية وسلام انت الفنانة الجميلة والمقنعت في ادوارك يصدقك الجميع وتدخلين الى القلب بدون منازع ان جميع الشعب المغربي كبيرا او صغيرا قد اصبحو يعرفونك جيدا تابري وعملي بكل جهد لنراك دائما متالقة ..... اختي بدونك كوني متاكدة كل التاكيد لولاك ما نجح "الكوبل" والفنان المحترم الفد ما كان سينجح لولم تكوني انت ...نتمنى ان لا يغيرك في السلسلة القادمة بك ينجح ومن غيرك لاشئ.......كل الحب والتوفيق .....
59 - said الاثنين 30 شتنبر 2013 - 21:21
الغريب في اﻷمر هو أن جميع هذه التعليقات بدون استتناء عبروا فيها القراء على رضاهم وإعجابهم بهذه الفنانة المحترمة.وسلسلة الكوبل رغم أنها تعالج حياة البدوي وبكل بساطة فإنها لقيت استحسان الجميع ومن جميع الشرائح عكس بعض المخرجين الذين يأتون بأفﻻم دون المستوى ومليئة بالكﻻم الفاحش واﻹعتماد على جسد المرأة بداعي اﻹنفتاح والحرية كأفﻻم المخرج نورالدين الخماري وعندما وجهوا له انتقادات قال بأن أفﻻمه تنقل الواقع المغربي، اقول له إستفد من سلسلة الكوبل التي تنقل الواقع وبدون كﻻم فاحش والنجاح المبهر الذي حققته.نصيحة لﻷخت بوتازوت أن تستمر في الفن الذي ﻻيخدش الحياء ﻷن هذا النوع من الفن هو مصدر قوتها واستقطابها لعدد كبير من الجمهور عكس ما فعلت الفنانة سناء عكرود المعروفة ب عيشة الدويبة التي قامت بأداء أدوار ساخنة وهي تمارس الجنس مع الممثل المصري محمود حميدة والتي نزلت شعبيتها عند المشاهد المغربي وهذه اللقطات موجودة في اليو توب.
60 - رضا السربوتي الاثنين 30 شتنبر 2013 - 21:31
حسدتك وغنبقى نقوس عليك حتى تولي بحال دنيا باطما كلشي يدفل عليك
61 - مغربية بصح نيت الاثنين 30 شتنبر 2013 - 21:37
أرى أن هذه الفنانة تحتاج لعملية تجميل الأنف وهذا ليس عيبا في عصر الصورة وبالتوفيق لها في كل أعمالها...
62 - منتصر حبيبة الاثنين 30 شتنبر 2013 - 21:42
باسم الله الرحمن الرحيم

ترى هل ما .....قدمت فلانة وفلان لامعنى له ...تلك في نظري استهزاء باجدادنا

والله لا الفد ولا بوتا.....لم يوصلا عنهم شيء خرافات و
...و..... نحن في عصر الانترنت والانسان يتمشى مع روح العصر ...لم يقدما لنا شىء .....

انشر يا صحافي .....ولاتلقي ملاحضاتي في سلة المهملات....

لك مني تحية
والسلام
63 - motafa الاثنين 30 شتنبر 2013 - 21:57
bravo dounia. dounia est une actrice talentueuse.
64 - anamel الاثنين 30 شتنبر 2013 - 22:07
الأخت دنيا، تبارك الله عليك،
النجاح جاء بسبب أنكما تقمصتما الإنسان المغربي البسيط بكل صدق و دون الإخلال بقواعد اللباقة والذوق الجميل، نفس الجمهور لن يرحمك إن أنت لم تحسني اختيار أدوارك وتهت في عوالم غير مغربية أوغير صادقة ... مزيدا من التألق bravoooooooooooooooo
65 - محمد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 22:31
كنت رائعة خلال شهر رمضان من خلال الكوبل وانا على يقين بانها ستبقى كذلك لان فيها من المميزات ما يجعلها متوهجة بكل التوفيق
66 - na9ID الاثنين 30 شتنبر 2013 - 22:44
معرث أش عجبكم فيهآ أي مواطن عادي غيمتل بحالهآ أحسن
67 - sofyan الاثنين 30 شتنبر 2013 - 23:19
parmi les meilleurs actrice ... je vous apprécie beaucoup ... KEEP ON TBARKLAH 3LIK
68 - meryem الاثنين 30 شتنبر 2013 - 23:19
bonne continuation.j aime beaucoup ta modestie
69 - عساسي عبدالحميد الاثنين 30 شتنبر 2013 - 23:41
فنانة قديرة...متمرسة ...بكل ما تحمل الكلمة من معنى ،أتمنى أن أشاهدها في أعمال تغوص في التراث المغربي الأصيل فهذه العبقرية تملك من المؤهلات على شخصنة تراثنا و حرفنته في حلة جديدة حتى تتواصل أجيالنا مع حكاياتنا العتيقة فنلمس عن قرب شخصيات هاينة و يلجة و حديدان ....و عايشة الكوونديزا وراعية الجبال و غيرها .....
بالتوفيق في مسيرتك الفنية .....

عساسي عبدالحميد
70 - ahmed الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 00:33
احييك ايتها المغربية القحة دنيا بوتازوت واتمنى لك النجاح في مسيرتك الفنية عكس دنيا ؟؟؟ االي بهدلات راسها الله استر
71 - said abdallah الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 01:25
فنانة محبوبة و دكية و جمالها جداب
72 - ahmed الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 - 03:17
تبارك الله على ممثلتنا الرائعة مزيدا من التألق إن شاء الله
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

التعليقات مغلقة على هذا المقال