24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟
  1. سلطات سيدي رحال تزيح الدراجات من الشاطئ (5.00)

  2. عبد الله غل: الرئيس ترامب يمثل تهديدا عالميا (5.00)

  3. الأسود الألمانية بالعرائش (5.00)

  4. خارجية باراغواي: دعم الوحدة الترابية للمغرب دائم (5.00)

  5. منظمة: الدولة تمارس الميز ضد المخيم الأمازيغي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | الفيزازي وضرب المرأة

الفيزازي وضرب المرأة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مسلم الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 03:55
و اضربوهن واهجروهن في المضاجع.
وقال بعض اهل العلم الضرب يكون بمسواك او بعصاة ليست قاسحة.
اي ضرب خفيف و الله و رسوله اعلم بالحكمة من هذه الآية.
2 - مول الحوت الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 05:30
كاريكاتير معبر إلا إسم الجلالة وجب توقيره.
3 - عثمان الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 05:56
مشايخ السلفية حدود تفكيرها لا يتعدى النكاح والجنس وما يدور حول المرأة وكأنها زلزال مدمر ووحش يجب ترويضه .أرفع لك أيتها المرأة قبعة التقدير والاحترام لما تفعلينه من خلخلة توازن هؤلاء اشباه الرجال ضعاف النفوس
4 - العطار المغربي الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 06:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. خيركم خيركم ﻻهله وأنا خيركم ﻻهلي. استوصو بالنساء فإنهم عوان عندكم . البعيد عن الدين الإسلامي. هو الذي يضلم النساء. إن كان وﻻبد فبسواك ونهى الرسول صلى الله عليه وسلم. الضرب في الوجه القرآن الكريم فيه سورة النساء. ﻻ توجد فيه سورة الرجال.
5 - مغربي الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 08:13
لم أفهم شيء ماذا يعني هذا العنوان
6 - فراغ الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 08:23
ليس المقصود هتا الفيزازي . ﻻنه ليس هو او غيره من اورد ضرب النساء. صاحب الكاريكاتير يقصد اﻻسﻻم و اسم الجﻻلة . فالضرب الدي ورد في القران يلزم شرح المتخصصين حتى يتبين معناه و كيفيته و جميع حيتياته. ﻻن ثقافة فنانبنا في احكام اﻻسﻻم محدودة جدا وجب ان نسال اهل العلم . ﻻ ان نستهزا بجهل كما يقال كاﻻطرش و سط الزفة.
7 - بهية الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 10:14
باعتبار ان في القرآن الناسخ و المنسوخ وان أهل العلم لم يأتوا إلى القليل فإنني اعتبر أن هذه الآية التي تحرض على العنف المادي و المعنوي منسوخة كان لم تكن.
8 - driss الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 14:08
ادا كنتم توريدون تقليد اوروبا في الفوانين في ضرب المرءة او عدم ضربها فقلدوهم فيما هو اهم حتى تصلوا الى هده القوانين تدريجيا
9 - الجلاد الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 14:50
السرك في اوربا يمنع استعمال العنف مع الحيوانات المتوحشة لترويضها. ,لهذا يلجأ المروضون إلى مكافأة الحيوان بالأكل وهي ناجعة جداً. أما في بلاد الإسلام السمح فما زال يخرج علينا الفقهاء ليعيدوا تكرار سيناريو الجلد والتحقير في حق كائن جاءنا من المجهول عجزها عن إيجاد طريقة انسانية في ترويضه وجعله ينزل عند رغباتنا ونزواتنا ,دون رفض ولا تردد.
10 - kazawi الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 14:53
La femme dans les sociétés arabo-musulmane est malheureusement toujours considéré comme un un porte malheur malgré sa place honorable dans notre coran dû au citation coranique إن جنة تحت أقدام الأمهات .
11 - يوسف الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 17:26
أنا علماني و حداثي قح . الإسلام لا يحث على ضرب الزوجة و لكنه يبيحه عند الضرورة القصوى و هو أفضل من الطلاق, و القصد من الضرب التهديد و التخويف و ليس الضرب من أجل الضرب. ماذا لو امتنعت الزوجة عن رضاعة الرضيع من أجل الحفاظ على جمال صدرها؟ ماذا لو دخنت أو شربت الكحول وهي حامل أو مرضعة؟ المشكلة أن الإمتناع عن الإرضاع و تناول المخدرات و الدخان أثناء الحمل أصبح حق من حقوق المرأة في العالم المتحضر و هذه في الحقيقة جرائم . ضرب المرأة من أجل الحفاظ على سلامتك طفلك أمر ضروري عند الحاجة فالطفل ليس ملك المرأة و لكنه ملك الله.
12 - omar الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 18:10
هيهات هيهات والله لو كنتم تعرفون الدين حق التعريف لايدتم هذا العالم اين هم النساء الان نساء محجبات ومحتشمات وعفيفات ومؤمنات في هذا الزمان الكل يقلد الغرب في كل شيء اللهم استر المسلمين يا رب
13 - الجلاد الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 18:21
إلى العطار المغربي هل سبق أن رأيت السواك المعروض في شوارعنا عند الباعة المتجولين ,هل رأيت أشكالها واحجامها دون أن ننسى أن الضرب ممنوع قانونيا حتى في المدارس وانعكاساته على نفسية الافراد والعقد الناتجة عنه . أما بالنسبة لوجود سورة النساء وليست سورة الرجال فهذا شيء لا معنى له لأنه توجد كذلك سورة الكافرون والعنكبوث والبقرة فهل لتكريمهم.
14 - حميدات سعيد الأربعاء 02 دجنبر 2015 - 21:35
نحن في 2015 والفكر الظلامي لازال مسيطر على المجتمع بتضييع الوقت في كيفية ضرب المرأة ونواقض الوضوء الخ...
لهذا نحن في اخر مصاف الدول المتحضرة تجعل منا أضحوكة دول العالم وتتركنا هكذا لاستغلالنا.ونترك الآخرين ينهبون ثرواتنا بتواطؤ الدكتاتوريات الحاكمة والتي تعتمد على الدين لالهاء الناس عن الأهم والسيطرة عليهم باسمه.
15 - العطار المغربي الجمعة 04 دجنبر 2015 - 00:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. طلب العلم فريضة على كل مسلم.
16 - MoBcn الأحد 06 دجنبر 2015 - 09:48
اليكم ما كتبته أنا كتعليق على أحد فيديوهات الغربين ،إختلاف في الوسيلة لكن الغاية واحدة:

Aqui tienes la respuesta: mi familia es musulmana y y lo que decices que la familia cristiana lo ha perdido ,las nuestras no lo ha dejado atras ni lo dejara , y incluso tenemos muchisimas mas gestos que unen mas las familias... y te comiento algunas de estas caracteristicas: Por ejemplo cuando uno de nuestros padres se hace mayor ( no voy a llamarle como escucho a los cristianos cuando se refieren a ellos,(Mi viejo/a) creo que lo sabes tambien, a nosotros nos da verguenza llamar les asi) a ese padre o madre no lo abandonamos o empujar lo a una resedencia No debemos tener residencias al reves lo tratamos con cariño sobre todo la madre no podemos permetir tener una vida de lujo y dejar les a ellos .... otro caso que mi llamo la atencien en vuestra vida cotediana es que la pobre mujer no tiene sitio al menos si es guapa y joven para usar la com publicidad lucrativa .....
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.