24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | صمت العثماني

صمت العثماني


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - لا اعترف بها الجمعة 02 يونيو 2017 - 08:00
الحكومة المحكومة فقدت مصداقيتها و كل ما يصدر من الحكومة فاغلبه ضد الشعب لانه لا يسمح لها باتخاذ قرارات ينتفع منها الشعب لانها ستكون ضد المفسدين ، إذن اوكد من هنا أني لا اعترف بهده الحكومة فلتسقط
2 - adil الجمعة 02 يونيو 2017 - 08:41
ماذا سيفعل العثماني القرار ليس في يده هو مجرد أداة في يد السلطة لو أرادوا أن يستجيبوا لمطالب الشعب لأمكن ذلك ولكن هم يريدون تفقير الشعب والإستمرار في سلب خيرات البلاد لصالحهم و صالح الدول الإستعمارية الذين بدون شك لهم نصيب من الكعكة كما هو الحال في باقي الدول الإفريقية والعربية
3 - متتبع الجمعة 02 يونيو 2017 - 08:43
الصمت حكمة والهروب من المسؤولية جبن.....
4 - osstad azzhaymere الجمعة 02 يونيو 2017 - 08:50
السيد الوزير المحترم هو غير صامت
لكن يقول ياربي اعمل ايه في حكمتك"اخلص من هم الاقي هموم"
اعتقد ان الهم بوزن المغرب البلد الطيب يفرض مثل هذا الصمت للتأمل لاءيجاد الحلول الناجعة للظروف الطارءة
بلادنا طيبة ولن تنتج الا الطيب كما جاء في الاية( البلد الطيب
ص يخرج نباته باءذن ربه والذي خبت لايخرج الا نكدا)
5 - IBN AJDIR الجمعة 02 يونيو 2017 - 09:12
الصمت حكمة و في بعض الأحيان التباس أو ارتياب أو نقيض اليقين...
6 - استاذ الزهايمر الجمعة 02 يونيو 2017 - 09:14
تكملة؛فالمغاربة اجمعين نبتة طيبة فلن يفرطوا في حبهم لبلادهم ووطنهم مهما يكون تجدهم "وقفة رجل واحد" للدود عن بلادهم..فسامح الله المغرربهم ..بلادنا غالية ونفيسة فلا تمن لها..اعقلوها ايها الناس اعقلوها اعقلوها
//رحم الله الشاعر"بلادي واءن جارت علي عزيزة........وقومي واءن ضنوا علي كرام
اللهم اجعلنا جسدا واحدا لما فيه خير البلاد والعباد امييييين يا رب
7 - lm3alem الجمعة 02 يونيو 2017 - 09:19
laisser cet home tranquile penssez vous vraiment qu il detient un soupcon de pouvoir ?la reponse est non avant son arrive la roue n as pas cesse de tourner.....ceux qui font le soleil et le beau temps sont meconu des marocains...
ps : les rifiens ne sont pas les traitre de ce pays les vraies traitres c est ceux qui delapident les richesses du pays c est facile de les reconaitre leur richesses sont en suisse ou dans les paradis fiscaux
8 - حسن رأي الجمعة 02 يونيو 2017 - 09:40
العثماني رجل حكيم و يتعامل بلطف و تحضر مع الأمور و هو ليس شعبوي حتى يطلق عنانه للكلام يمينا و يسارا. إن الشعبوية لدى البعض هي التي هيجت السذج و خرجوا للاحتجاج بدون هدف واضح ما يجعلهم لقمة سائغة للمتربصين بالوطن.
9 - Psychiatrie الجمعة 02 يونيو 2017 - 09:47
Après 6 mois de discussions et d injure on n a pas réussi à former un gouvernement et on a compris qu on a à faire à des fous alors on a fait appel à un psychiatre. ...
donc c est un psychiatre entouré de fous...
et les fous sont par définition non respinsables ...

wach fhamtou Lmodawana?
10 - jkjjjjjjj الجمعة 02 يونيو 2017 - 09:58
ماذا بوسع رئيس حكومة كوكوت مينوت ان يقول؟ لو كان قادرا على الكلام لما قبل تولي منصب رفيقه في الحزب ؟ إنه مسير ؟ وينفذ ما يملى عليه؟
11 - مصطفى كاراطيكا الجمعة 02 يونيو 2017 - 10:10
الحكومة في صمت لانها حكومة هجنة فاشلة لا تعبر عن رأي الشعب ولا تمثل أرادت الاغلبية الساحقة من المواطنين هي فقط قبلت الدخول الي المسرحية ولعب دور ثانوي .. هدشي غادي يدفع الاوضاع من سيء الي اسواء خصوصا في ضل الحراك الريفي والغضب الشعبي المتواصل في جميع المملكة و من المؤكد انا حرام الريف لن يقف في الريف بل سيمتد الي كل المناطق ما لم يتم مصالحة الشعب وتحقيق المطالب المشروعة
12 - azety الجمعة 02 يونيو 2017 - 11:09
,يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم " الساكت عن الحق شيطان اخرس" فليس من الحكمة الصمت في هكذا ظروف خاصة من مسوول مرجعيته الاسلامية تحتم عليه الوضوح، الشعب اليوم يقدم طوق النجاة للعدالة والتنمية الذي عانى الامرين بعد مسرحية السابع من اكتوبر، لو كان العدالة والتنمية حزب الشعب كما عهدناه لقدم استقالته وانحاز الى مطالب الشعب والمتمتلة في العيش الكريم....


.
13 - وزد عليه الجمعة 02 يونيو 2017 - 11:46
وزد عليه صمت رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة الذي توارئ عن الانظار.
14 - hassanov zahidovic الجمعة 02 يونيو 2017 - 18:20
سكوت العثماني ليس هروب من الواقع، بل هو سكوت الطبيب النفساني الذي يتأمل الحالة من أجل وصف العلاج المناسب. ههههههه.
15 - xmen الجمعة 02 يونيو 2017 - 21:14
المغرب راه مكين لحكومة لاتحجا رام ملك لحكم اما حكومة راها غير ثمتيل
16 - كولوبان السبت 03 يونيو 2017 - 03:47
ماذا سيقول، المطالب استجابت لها الحكومة(مستشفى، جامعة، طريق، بنية تحتية....... و خصصت مليار دولار لاقليم صغير). المحتجين تجاوزوا هذا و مستمرين في احتجاجهم و يطالبون ان تستجيب لهم الحكومة. هل لهم مطالب جديدة و لم تكفهم المليار دولار
17 - فاعل خير الثلاثاء 06 يونيو 2017 - 22:20
سكوت العثماني ليس هروبا من الامر الواقع ولا تملصا من المسؤولية العظيمة التي تقع على عاتقه و انما تطبيق لما تعلمه في مجال علم النفس وهو التامل العميق لتشخيص المرض النفسي ثم وصف العلاج المناسب له
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.