24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | الضحك والسلطة

الضحك والسلطة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - les invisibles oubliés الأحد 30 يوليوز 2017 - 09:54
la caricature ne montre que ce qui est visible ,le bâton,
il faut chercher ce qui est invisible,
le bac sahbi,
le carburant fabore ,les voitures fabores,les logements fabores,et j'oublie ,ah non les harcelements de toutes sortes,ce sont de bâtons lourds très lourds qui pèsent ,et la l'heureuse passe partout,la grande dame marocaine,notre habiba la rachwa
2 - وضحك ملىء شدقيه الأحد 30 يوليوز 2017 - 09:59
مالك مافرحانش؟ مالك معبس. كونتا ولاماشي كونتا .قال السماء كءيبة وتهجما مال الغابة مقلقة
3 - wood الأحد 30 يوليوز 2017 - 10:06
كاريكاتير رائع .فالوضع جيد و العام زين رغم انف الجميع و من يريد ان يقول العكس فالهراوة تنتظره !!!
4 - نوري ابراهيم الأحد 30 يوليوز 2017 - 11:04
السلطة أيضا تضحك....السلطة عبارة عن مواطنين..السلطة عباد الله...يزدادون ، يترعرعون ، يتعلمون، يتنفسون تحت سماء البلد وشمسه وشتاءه وربيعه وصيفه وخريفه....السلطة أبناؤنا كذلك....
هل نتصور حياة بشرية بدون "سلطة"....!؟
ان التعويل على خلق جسور نفسية وتأسيس ثقافة للمصالحة والمودة والتفهم ، من شأنها أن تذيب حواجز التوجس، والريبة والتغول بين المواطن والسلطة...!!
لماذا لا نتمتع برؤية رجل أمن يصافح مواطنا ويرشده ويوجهه بطلاقة وابتسامة....؟ لماذا لا نفرح بولوجنا مدخل مخفر للأمن من أجل قضاء مصلحة، حيث نجد المكلفين يرحبون بنا ويمدوننا بالمساعدة....
لا تكشر السلطة إلا عند قضايا القتل والفساد والاجرام والمخدرات والاغتصاب والاعتداء على حرمة الوطن...هكذا نريد أن "نكحل " أعيننا بالسلطة الجميلة النقية....تحنو علينا ونحبها لأنها من صميم رحم الأمة...
5 - elmostafa الأحد 30 يوليوز 2017 - 12:41
كاريكتور في محلها. المواطن راه كيبكي ولكن رغم انفه يجب عليه ان يظحك ولكن هذه الكاريكاتور يمكن نطبقها حتى على بزاف ديال المسؤولين.
6 - المجيب الأحد 30 يوليوز 2017 - 14:08
الضحك " بزز " يطبق على كل أحول مزدوج الرؤية . لقد اصاب الكاريكتور.
7 - أستاذ الإجتماعيات الأحد 30 يوليوز 2017 - 18:29
إبتسم عزيزي المواطن، فأعلى سلطة بالبلاد يشيد بالأجهزة الأمنية و يرفع من شأنها على حساب كرامتك.
فالأمن (أمن من يتحكمون في هذا البلد و ليس أمنك أنت عزيزي المواطن) أهم من كرامتك.
لذلك لا تستغرب عزيزي المواطن، إذا رأيت دركيا أو شرطيا يصفع مواطنا بريئا في مدرج المطار،فقط لأنه أراد الإلتحاق بطائرته متأخرا، رغم أنها لم تقلع بعد.
إبتسم عزيزي المواطن، فهراوات الأمن و صفعاتهم و شتائمهم محمودة مشكورة مطلوبة، طبعا ليس من طرفك (^_-)
8 - abo jad الأحد 30 يوليوز 2017 - 21:02
فكرني فنكتة ديال واحد وقف عند القاضي ضاربو واحد لفمو ومهرس ليه السنان و ملي سولو القاضي كيفاش ضربك للسنان و طيحهوم بلا مايتجرحو شفايفك جاوبو و قاليه : ضربني ضاحك نعام اسي
9 - Mohamed Lahrar الاثنين 31 يوليوز 2017 - 20:44
صراحة المزاليط غير ديال العصى و الناس البرجوا طيبين و زوينين
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.