‫تعليقات الزوار

51
  • brahim
    الجمعة 4 غشت 2017 - 08:18

    هههههههه .حتى البحر فيه التحرش تحت الماء.

  • hmido
    الجمعة 4 غشت 2017 - 08:24

    هدا هو الفرق بيننا والمجتمعات المتحضرة داءما نلوم لباس المرأة لتبرير تحرش او اغتصاب .

  • إبراهيم الجديدة
    الجمعة 4 غشت 2017 - 08:37

    أنا في نضري من يتحرش بالنساء إنسان مريض ومكبوت يجب عليه زيارة الطبيب باش ادك البرى والخطير في الامر أنهم لا يحترمون لا المتبرجة ولا المحتجبة ولا المتزوجة

  • noro
    الجمعة 4 غشت 2017 - 08:47

    من يتحرش بمن
    اليس لباس فتيات اليوم هو تحرش بذاته؟؟؟؟

  • احمد@&#
    الجمعة 4 غشت 2017 - 08:47

    ولمادا لا نقول تبرج .عندما تضع الفتاة أو المرأة الشابة على جسدها لباس غير محتشم يضهر جل مفاتنها. الدي يجعلها فريسة لنضرات شادة ويسمعها كلام ساقط .
    الصورة تعبر عن التحرش والتبرج .ما رأى صاحب الكاريكاتور. ؟؟؟؟؟؟ السمك المرسوم على تياب الفتاة خلق للاصتياد .لا للتحرش. هل نرد اللوم للصياد حينما يرى سمكة ويصتادها بصنارته او بشبكته ام نلوم السمكة التي اغرت أصحاب الصنارات.؟؟؟؟؟؟؟

  • روان
    الجمعة 4 غشت 2017 - 09:03

    صورة جد معبرة أخي . لباس المراه الغير محتشم هو سبب التحرش. . الله سبحانه أمر الرجال بغض البصر كما ألزم المرأة يستر عورتها . السؤال:لماذا نصب البنزين على النار ونتساءل كيف اشتعل الحريق؟

  • صبير
    الجمعة 4 غشت 2017 - 09:32

    سبحان الله يخلق الله ما يشاء رجل كبير في السن كيتباها امام صحب كيعود انا البارح مشت مع وحدة ناس كلسين في القهوة عند مرور ام اءة الكل يدور جهتها شبان في الكوان تمر فتات لا تفلت من التحرش لفضي سبحان الله لي كيحس بالعضلات كيبان على لاخر تاشنو تتس

  • elmostafa
    الجمعة 4 غشت 2017 - 09:32

    في الحقيقة مشكلة معقدة. العرب بصفة عامة عندهم مشاكل نفسية ترجع لتربيتنا. فالاغلبية فينا و يا للاسف لا ترى في الانثى طرف اخر للمجتمع بل ترى فيه غاية لتفريغ كبتها.لماذا في الدول الغربية، هنا احترام للاناث. اتذكر صورتين كيدوروا في الواتساب: الاولى في اوروبا، فيها مجموعة من فتيات جميلات، لابسين المنيجوب و جالسين في المترو، ولا احد ينظر، الكل مهتم بقراءة كتابه او جريدته او هاتفه. في الصورة الثانية، في المغرب نرى مجموعة من الرجال جالسين على عتبة ديال باب دار، كايحننزوا في المؤخرة ديال واحد الانثى، رغم انها لابسة جلابة…..!!هل هماك اكثر من هذا النفاق؟

  • anpalg
    الجمعة 4 غشت 2017 - 09:38

    كسيات عاريات و يقولون التحرش

  • Anonyme
    الجمعة 4 غشت 2017 - 09:39

    لباس المرأة ماكايعطي الحق لتاشي واحد باش يتحرش بيها، واخا ماتكون لابسة والو ! الا بان ليك خلل في اللباس ديالها ممكن تنصحها بطريقة متحضرة بدون انك تنهال عليها بكلام بذيء او تحرش بيها ! الاسلام براسو عمرو وصى بالتحرش فحالة اذا كانت المرأة متبرجة ! الا كنتي كاتحاول طبق الاسلام، خاصك طبقوا بالنصيحة ماشي بالشوهة .

  • مسلم
    الجمعة 4 غشت 2017 - 09:52

    في نظري الطبيعة الإنسانية و الغريزة عند الرجل و الأنثى هي سبب التحرش من الجانبين فالمرأة عندما تلبس ملابس تثير الرجل فهي تتحرش به لأن هذه ليست حرية بل تعدت ذلك ودخلت في محيط الرجل و أثارته فتحرش بها و عوقب هو و لم تعاقب هي بدريعة الحرية التي تخدش الحياء و تهوي بالمجتمع إلى الحضيض فإذا رجعنا إلى الدين نجد أن الإسلام كان حكيما جدا في حكمه فعلى الرجل غض البصر و على المرأة الإحتشام فالمسؤولية هنا مشتركة بين الرجل و المرأة.

  • zahra
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:03

    وا عباد الله
    je suis enceinte de six mois et on me laisse pas tranquille
    قاللك كاسيات عاريات مجتمع مكبوت.
    on sort de nos maisons pour faire le nécessaire des courses et on est pourchasser comme des proies.

  • مغربية
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:05

    غريب ان تلام المرأة على لباسها ويتخذ مبررا لتحرش المرضى. النساء في بلدان اخرى كثيرة يرتدين ما يحلو لهن ولا يتحرش بهن. وإن حدث فذلك يكون مستنكرا .واذا كنا سنبرر التحرش بلباس المراة فهذا يعني ان السارق يمكنه ان يبرر سرقته بكون المسروق اغراه وأعجبه والمرتشي سيبرر أخذه الرشوة بأن الآخر قد عرضها عليه فوقع تحت إغراء المال وهكذا…المتحرش شخص دون أخلاق ولا احترام لا لأمه و لا اخته وانتهى الكلام…ثم إن التحرش لا نسلم منه حتى حين يكون اللباس محتشما بل تتعرض له حتى المتحجبات…فأي مبرر لهؤلاء؟؟؟ من له احترام لكرامته والنساء لا يتحرش ولو مرت امامه امرأه عارية تماما. اما وبعض الرجال لا يرون في النساء إلا اجسادهن وعواتهن فذلك لان عقولهم ليست في رؤوسهم ولكن في الجزء الاسفل من اجسامهم.

  • بوصيعان
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:05

    استخذم مصطلح التحرش الجنسي في عام 1973 في تقرير إلى رئيس ومستشار معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا آنذاك عن أشكال مختلفة من قضايا المساواة بين الجنسين. ووضع سياسات وإجراءات ذات الصلة. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في ذلك الوقت اعترف أيضا بالإصابات الناجمة عن المضايقات العنصرية والمضايقات التي تتعرض لها النساء ذوات البشرة الملونة. 

  • بن عمرو
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:06

    لا التربية .لا الاخلاق.لا الوازع الديني الذي يربي المجتمعات .انها القوانين الرادعة وتطبيقها على الجميع بدون استثناء.المجتمعات الغربية ماترباوش غير هكذاك .انه الخوف من القانون.

  • hamidou
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:06

    لولا ذاك المنظر الجذاب لما وصلنا إلى التحرش الجنسي فأي تربية واخلاق تخرجن كاسيات عاريات وعارضات وحتى المتزوجات. …..لكن لاغياب للمراهقة من كلا الطرفين

  • راحلة
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:07

    إلى المعلقين أعلاه
    الذكور يستشهدون بآيات القرآن فقط حينما يحلو لهم لكن حينما تتعلق المسألة بهم ينفونها من قاموسهم. ..غضوا البصر ولتلبس النساء ما تشاء…
    لو كان هناك عقاب رادع مثل أوروبا لما قلتم أن النساء تتحرش بكم بلباسها. ..حينما توجدون بأوروبا تغضون البصر… صدق القول المصري: يامأمن الرجال امأمن المياه في الغربال!

  • نجلاء
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:35

    الصورة في حد ذاتها تحرش لأن اللباس لباس تبرج والتبرج هو التحرش. فكيف يعقل ان يبقى الرجل طوال وقته مغمض العينين بحجة غضوا ابصاركم.واين هو تطبيق الآية الكريمة. ياأيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين ان يدنين عليهن من جلابيبهن فلا يؤذين.للقضاء على التحرش لابد من تطبيق شرع الله

  • شريد الليل
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:39

    لو كانت النساء محتشمات ويلبسن اللباس الإسلامي اللدي يغطي الجسم لما تحرش بهم أحد. إن المرأة هي اللتي تتحرش بالرجال وكيف يمكن ان يكون هناك فرق بين الناس في كل مكان.

  • ماريا
    الجمعة 4 غشت 2017 - 10:40

    إلى "

    راحلة " التي تقول للرجال غضوا ابصاركم ولتلبس النساء ماتشاء انت أردت الرجل فقط ليطبق شرع الله والنساء تلبس ماتشاء. سبحان الله. وهل الله سبحانه وتعالى امرك بلبس ما تشائين بل فرض الحجاب والستر

  • Fareed
    الجمعة 4 غشت 2017 - 11:04

    ازدياد التحرش في مجتمعنا جاء نتيجة انتشار ثقافة التخلف و البداوة في مجتمعنا. الذكر الذي يبرر التحرش بسبب لباس المرأة مثل الحيوان الذي لا يمكنه التحكم في غريزته.

  • wajdi mortarib
    الجمعة 4 غشت 2017 - 11:24

    حتى انوما العيلات مشي سهلات كاتمشاو فطريق كاتمايلوا وكتجدب الا نسان بنضارتكم التي تعبر عن اجي عندي تبعني في اوروبا شيء اخر وفي المغرب مع احترماتي لنساء والبنات العفيفات المتدينات متبقاوش تفرجوا افلام تركية بزاف نصيحة انتهى الكلام

  • Kareem
    الجمعة 4 غشت 2017 - 11:33

    Le Maroc progresse que les extrémistes et intégristes le veuillent ou non. On est en transition démocratique. Les femmes gagnent des droits jours après jours. Les marocaines ont le droit de mettre la djellaba, le jeans, la jupe, la mini jupe, le bikini … et personne ne peut leur interdire ce droit. La haine et les hurlements des obscurantistes, extrémistes et intégristes ne pourront pas stopper l'évolution. Le Maroc n'est pas l'Arabie Saoudite, Iran ou Soudan. Nous sommes un pays ouvert et tolérant. Chez nous on est libre de s'habiller comme on veut et de choisir notre mode de vie. On rejette l'obscurantisme,l'extrémisme et l’intégrisme. On a notre modèle de société. On est en transition démocratique et on respecte les droits humains. On a signé les conventions internationales et on l'a inscrit dans notre constitution. Nous sommes un peuple diversifié. Notre diversité est notre richesse.

  • ضد التحرش
    الجمعة 4 غشت 2017 - 11:36

    ا نا ضد التحرش بالنساء
    لكن الطبيعة الالهية تقتضي ان :
    القط هو من يبحث عن القطة
    العجل هو من يبحث عن العجلة
    الطيور للتزاوج كذلك فالانتى تزقزق والذكر يفهم الخ…

  • iliasse
    الجمعة 4 غشت 2017 - 12:15

    بكل بساطة إن مجتمعنا المغربي متخلف

  • rachid
    الجمعة 4 غشت 2017 - 12:17

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صنفان من امتي لم ارهما بعد
    نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤسهن كأسمنت البخت لن ينضرن الجنة ولا بشم رئحتها ……….. ورجال في ايدهم صياط كأدنب البقر يضربن الناس بها

  • rouchdi
    الجمعة 4 غشت 2017 - 12:30

    سلام
    السبب الاول هو الهروب عن طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلام

  • martin pres du kiss
    الجمعة 4 غشت 2017 - 12:31

    une dame mariée. ou une celibataire.qui vient au bureau avec tt ce qu'elle a de beau chez elle,et choisir avec soins les vetements plus sexis.et les parfuns les plus attirants,qui se sentent a mille lieux…qui marche ds les couloirs de l.etablissement avec un balancement expres et exageré…ou sur la voie public.. vous trouvez que ce n'est pas une exitation a la debauche..?.depuis la creation du monde .l'homme a une vue sexuelle pour la femme.et celui qui dit le contraire 'est un hypocrite.alors la femme et surtout ces derniers temps trouve normal d'etre harcelée sexuellement.et la plupart du temps obtempere a ces arcellement soit par geste.soit par un sourir ou autres reponses indirectes..alors là, il y.a comlicité entre le male et la femmelle en se qui conserne cet acte qui devient par la suite audieux devant les yeux de la plupart..qui au fond d'eux resentent un pincement ds le coeur d'envie..c'est l'instint animale de l'homme et de la femme depuis l'eternité.

  • tanjawi
    الجمعة 4 غشت 2017 - 12:53

    لو اتبعنة الاسلام وسيرة النبي المصطفى لكنة خيرة امة

  • حلا
    الجمعة 4 غشت 2017 - 13:04

    ما تبقاوش تكذبوا على ريوسكم الواحدة إذا أرادت أن تخرج لأي غرض كان حتى للعمل تفكر ماذا ستلبس وكيف ستنسق الالوان والاكسسوارات وكيف ستتبرج وكيف ستكون التسريحة أو قصة الشعر وما نوع العطر.كل هذا لماذا لتثير إعجاب الرجال بالشارع او العمل وتسمع المديح والغزل.فلماذا إذا تشتكين وكل ما تفعلنه فقط ليقول الذكر واو شحال زوينة.والدليل قارن بين شكلالمرأة داخل المنزل بين أهلها وبين شكلها وهي خارجه تكاد لا تعرفها.حتى الزوج المسكين عندما يرى شكل زوجته وهي ستخرج من البيت كيقول ليها مالكي زيانيتي يا العفريتة ههههه حيث مسكين ميشوفها كتخلع فالدار لالباس زوين لا مكياج لاشعر ممشوط.

  • mohasimo
    الجمعة 4 غشت 2017 - 13:06

    هن كاسيات عاريات وهم في قلوبهم مرض بجوجهوم خصهوم يترباووا وتطبيق الدين في سياسة البلاد.

  • immad
    الجمعة 4 غشت 2017 - 13:23

    المسؤولية كلها ملقاة على المراة ….للاسف اصبحت تلبس لباسا شفافا يبين كل شيء بوضوح !!!!وتمشي باغراء وتنظر للرجال نظرات تجلبهم …..لو ان كل امراة شدات تيقارها لن يتحرش بها احد او على الاقل ستقل نسبة التحرش بشكل كبير….للاسف غالبية النساء يتمتعن بالتحرش لانهن يعتبرنه دليلا على الجاذبية.

  • نورالينش
    الجمعة 4 غشت 2017 - 13:30

    الغرب عندهم الحريه في كلشي كيتعراو او ما كنسمعوش هدا الشي لكيوقع عندا من حالات ماشي ديال التحرش الاكتر من هدا حالات الاغتصاب. ولكن علاش مكاينش باك صاحبي القانون امعلم ماشي بحالنا ……

  • حلا
    الجمعة 4 غشت 2017 - 14:12

    المرأة او الانثى بقلب دارها تلقاها بالبيجاما ربما ما تبدلها يومين او كثر وشعرها مشعكك ووجهها بحال الى مريضة وريحتها عروقات وطياب.أتحدى اي واحدة تقول العكس.والى بغات تخرج تتحمم وتلبس لباس تختاره بعناية وتصبغ وجهها بكل الالوان ودابا العدسات ووصلات الشعر والرموش والحجبان والظفار ويتسرح الشعر والريحة تضرب أميال.لمن تفعل كل هذا لاتكذبي ايتها المرأة وتنافقي نفسك بأنك تفعلين ذلك لترفعي من معنوياتك وراحتك النفسية بل لتقولي للرجل أو الذكر هاأنذا شوفني.والله يرحم الداودية راه وصفت الحالة بأغنيتها المثيرة للجدل اعطيني صاكي….وكملوها تشوفو هدف المرأة من خروجها بهاذاك الشكل.وبلا مايتفلسف علي شي واحد حتى أنا منهم

  • rouchdi
    الجمعة 4 غشت 2017 - 14:49

    سلا مشكل ليس في النساء بل في الرجال انضر الى الرجال يكادوا يشبهون حاويات البنادق الرجل الذي فيه درة من الانسانية لا يقبل زوجة عارية ولا يقبل ابنته عارية بل اصبح هم الرجال الدنيا والمال ونسوا كلام الله والحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلام قال الديوت لن يدخل الجنة والمراة امام الله تلوم زوجها وابها

  • فاتي
    الجمعة 4 غشت 2017 - 14:51

    وباااااااز لينا حنا العيالات والله ماكنحشمو بعض المرات كتدوز حداك شي وحدة ضاربها بشي تماكيا وشي تزييرة صدرها عريان كامل انت لي امراءة كتبقاي تلفتي فيها فما بال الرجال وكنجيو في الاخر وكنحلو فمنا ونقولو تحرش بيا واصلا انت ضاربة هاديك الحطة غير على قبل التحرش وعذرا على الذرجة

  • الى زهرة
    الجمعة 4 غشت 2017 - 14:51

    اوافق الاخت زهرة الحامل ولكن حينما تقول مجتمع مكبوت فهذا يعني الرجال وكذلك النساء واقسم لك يا زهرة ان كثيرا من النساء مكبوتات بما فيهم بعض المتزوجات.اذ فما العمل؟

  • Kareem
    الجمعة 4 غشت 2017 - 15:23

    انتشار التحرش في المغرب هو نتيجة بدونة المجتمع و ترييف المدن. التخلف و التطرّف و الانغلاق و الفكر البدوي هم سبب التحرش. التحرش جريمة و لا يمكن تبرير جريمة. المرأة المغربية حرة في اختيار لباسها و يجب معاقبة التحرش بأقصى العقوبات.

  • هشام
    الجمعة 4 غشت 2017 - 15:36

    اذا كان المعلقين يمثلون المجتمع المغربي فإن المغرب يكون بعيدا عن التقدم….
    بعضكم يبررها بالغريزة! أنحن حيونات؟
    وبعضكم بالدِّين! ان البأس غير ديني! الى اَي حد؟ الى يكفيكم ان المرأة المغربية و العربية تغطي جسدها في القرن ٢١ اكثر مما كانت تفعله في القرن ٢٠!
    ما هذا التطرّف الديني!

  • حلا
    الجمعة 4 غشت 2017 - 15:44

    واييه أسي kareem التحرش جريمة ولايمكن تبرير جريمة والمرأة حرة تلبس ألي بغات وهذا هو التبرير المزيف الذي تقدمه النساء بقول إحداهن حرة نلبس ألي بغيت باش تخبع الدافع الحقيقي لخروجها كذلك.ولكن لماذا يكون المتحرش متحرشا إذا كان مافحالوش راجل محروق بالشمس وسروال وقميجة دالبال وكاسكيطة ديال أتاي سلطان وماشي على رجليه كيجر صندلة دلميكة مغبرة ولا يكون كذلك عندما يركب سيارة واعرة وحالق ونظارات ray ben وحوايج celio وريحة pacco raban ديك الساعة حتى واحدة ماكتهدر على تحرش كيفماكانت.وللأسف هذا هو الواقع بالشارع المغربي إلي عجبها يقول مابغا تضرب الطم بل ترى ابتسامة عريضة على ثغرها الفتان.

  • casablanca
    الجمعة 4 غشت 2017 - 15:49

    التحرش جريمة يجب معاقبتها. و تبريرها مثل تبرير المرتشي للرشوة لأنها قدمت له من الراشي. لا يعقل أن المغرب و مصر في مقدمة الدول الأكثر تحرشا بالنساء. التفسير هو أن المتحرش و الأكثر منه من يبرر التحرش هو إنسان مكبوت،مريض خاصو الحبس.

  • مراد الناظور
    الجمعة 4 غشت 2017 - 16:31

    المصدر:وزارة العدل الامريكية:
    كل ساعة بامريكا يتم اغتصاب 76 امرأة بالقوة وتقريبا 16‎%‎فقط من الحالات يتم التبليغ عنها.
    Sexual assault victimisation

  • hammouda lfezzioui
    الجمعة 4 غشت 2017 - 16:33

    ا لى حلا
    لقد سلخت بنات جلدتك كما تسلخ الشاة..
    اوا التحرش فيه وفيه..
    هناك نساء يتحرشن بالرجال واقصد بعض …
    وهناك طالبات امام الاحياء الجامعية يصطفن بعد اخر ساعة دراسية في المساء على قارعة الطريق …والفاهم يفهم والى هضر معها شي طالب تندمو على حياتو..لكن الاغلبية الساحقة من الرجال والشباب يتحرشن بالنساء هذه هي الحقيقة.
    وملي اجبدتي صندالة ذيال الميكا .اخرج واحد النهار واحد الطالب صاحبي للكلية''شعبة الاقتصاد'' بلباس البيت صندالة ذيال الميكا …سول واحد الطالبة فالطريق على شي حاجة كتتعلق بالدراسة .شافت فيه من التحت لفوق وقالت لو
    ''غير قولي اش باغي تشفر''الطالب هو اللي كيحتل المرتبة الاولى منذ السنة الاولى..في الجامعة ,ومللي كتسول شكون اللي جا الاول لقاتوا هو..

    ''وشدينا عليه احنا قول لي اش باغي تشفر''
    اميك اميك احلا هات اذ فلام ساخطنت.

  • ليلى
    الجمعة 4 غشت 2017 - 16:40

    هناك بعض الذكور يلفقون التهمة للمرأة و لباسها,فعلا على المرأة ستر نفسها,لكن لباسها لا يبرر تحرش الذكر, فكل من يتحرش بالمرأة مريض نفسي يجب أن يعالج نفسه.و خير دليل أني محجبة و أتعرض للتحرش اللفظي.

  • أستاذ الإجتماعيات
    الجمعة 4 غشت 2017 - 16:44

    لو لم يضع صاحب الكاريكاتور عنوانا لحمل دلالات كثيرة و متعددة.

    كما أنني أفضل لو كان بدل الفتاة في الكاريكاتور رجل !
    تعبيرا عن ظاهرة جديدة قديمة في المجتمع المغربي، ظاهرة تربص المرأة بضحية رجل، لإحكام شباكها عليه و جعله زوجا بأي طريقة كانت.

    عموما، كاريكاتور جيد، كلنا ضد التحرش، لأنه ظاهرة مقززة و علامة من علامات التخلف و الهمجية و غياب ثقافة إحترام الآخر، خاصة المرأة، و تضييق على حرية المرأة في الهندام و التنقل..

  • hammouda lfezzioui
    الجمعة 4 غشت 2017 - 17:16

    في اوروبا يوجد ما يلي ولا شيء اخر:
    مثلا اختلط البشر في حفلة ما او ندوة ما او او
    اعجبتك البنت تقصدها مباشرة تتحدث معها وتجيبك:راني مزوجة والا عندي صاحبي والا ما كنفكرش فداكشي وانتهى الكلام في الحين..نفس الشي ينطبق على الشابة كتقصد صاحب دعوتها..طبعا المعرفة الحقيقية تتم بتدرج لكن الكلمة الفصل تكون وقتها..
    وهناك تحرش في الشوارع ايضا وابرز العبارات حسب ملاحظتي:يا لك من جميلة او كم انت جميلة وما كتبقاش تابعها فالدروبا..

  • hemad
    الجمعة 4 غشت 2017 - 19:14

    التحرش التحرش التحرش التحرش كررو هده الكلمة عدت مرات الله إهدي ما خلق نحن قوم اعزنا الله بالاءسلام فمن إبتغئ العزة في غير الإسلام اذله الله هناك نساء وهناك غير ذالك وهناك رجال حقيقيين وهناك ذكور فقط إختلاطة الامور اتقو الله في انفسكن واتقو الله في انفسكم والسلام ازوووووووووووووووول فلاون

  • حلا
    الجمعة 4 غشت 2017 - 19:52

    للتحرش الجنسي تعريفات كثيرة منها انه أي انتهاك بصيغة لفظية أو افعال ذات طابع جنسي تنتهك جسد وخصوصية ومشاعر شخص وتجعله يشعر بعدم الارتياح أو تهديد أو عدم أمان أو خوف أو عدم احترام او إهانة أو ترويع وترهيب ويأخذ أشكال كثيرة من النظرة المتفحصة الى اللمس وما دون ذلك من انتهاك لجسد الشخص.وهو ظاهرة عالمية تتفاوت خطورتها من مجتمعات لاخرى.وقد يبلغ التحرش الجنسي درجة من الخطورة على حياة الشخص اذا تعدى للعنف والاعتداء جسديا او اغتصاب.

  • متتبع
    السبت 5 غشت 2017 - 00:30

    رسم ذكي…يطرح مشكل إنساني معقد .شكرا هسبريس والرسوم يوعلي على هذه المواضيع.

  • كمال
    السبت 5 غشت 2017 - 14:12

    اعتقد ان ظاهرة التحرش هي قديمة وازلية وكلما تطور الانسان زالت،ولكن لكل ظاهرة اسباب ،ان زالت اسبابها زالت وان بقيت بقيت،والمسؤولية يتحملها الجميع رجال و نساء ، مدرسة، قانون ،امن ، مسجد.اذا اعتبرنا ان المسؤول هو الرجل فقط فلن يزول التحرش لان الرجل هو طرف فقط وقد يكون ضحية منظومة كبيرة ….شكرا هسبريس .شكرا بوعلي

  • youssef
    السبت 5 غشت 2017 - 21:36

    لا تتحرش هي أولا بلباسها المتبرج و العري

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة