24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. تجديد الحكومة لحظيرة "التاكسيات الكبيرة" يقارب النصف بالمملكة (5.00)

  2. استقالة جماعية تهز حزب "المصباح" بمدينة إفران (5.00)

  3. وزارة الداخلية تنهي عهد "لاكارْت" .. وتتجه إلى "رقمنة" المغاربة (5.00)

  4. إسرائيل تُسرّع خطة إقامة قطار هوائي في القدس (5.00)

  5. ما لا تعرفه عن قنينة الغاز (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

جذور الفساد


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مغربي الثلاثاء 29 غشت 2017 - 08:36
'' كيف يستقيم الظل والعود اعوج.......... ''
2 - ماسين الثلاثاء 29 غشت 2017 - 08:47
صعيب أ السي العثماني تقلعو ، الفاسدين و ما كثرتهم عندنا ولفوه و تيعرفو كيفاش يلقوا الطرق ليه وخى تخرج ليهم قوانين الكرة الأرضية بأكملها لإنهم تفننوا في طرق الفساد
3 - Younes kenitra الثلاثاء 29 غشت 2017 - 09:35
غير بشوية عليك آسي العثماني... دابا طرطق فيك شي ضلعة. مالك؟ ساخية عليك صحيحتك؟! كولها باردة وهزها منين خفافت... صحيحتك هيا لولة
4 - simo fes الثلاثاء 29 غشت 2017 - 09:43
صورة معبرة واقعية بالفعل.سيذهب العثماني ويأتي الروماني ويذهب ويأتي الزيتوني ويذهب ويأتي الكرموصي ويذهب ويبقى الفساد لأن الفساد أقوى من الانتخابات البرلمانية و الرئاسية
5 - brahim الثلاثاء 29 غشت 2017 - 10:08
كولها بردا أوهزها فين تخفف. الفساد هو المعيش ديال المغارب . الفساد في المال للأغنياء .والفساد في أعراض وشراف الفثايات لي الضعفاء. " المهيم كلشي خذام".
6 - مغرب الغد الثلاثاء 29 غشت 2017 - 10:48
لا تستطيع أي حكومة و كيف ما كان لونها ان تقضي على الفساد و هو أكسجين الحكم و به تضمن الولائات .فحينمى تجتمع السلطة و المال في يدى واحدة فثم فساد .يفسد الإقتصادي و الإجتماعي و التنموي.
7 - ستيتو حمو الثلاثاء 29 غشت 2017 - 11:03
مع مرور الزمن الفساد والريع أصبحا اهم أركان الحكم والتحكم في غياب الديمقراطية والمحاسبة والشفافية وانهيار منظومة القضاء
8 - الزفت الثلاثاء 29 غشت 2017 - 11:35
السلام، الفساد اكتر كلمة مستعمل في المغرب وحتى أصبحت اول كلمة ينطق به الرضيع ( شوي زدة فيه) هناك مقارنة واقعية جدا بين الفساد والاختراق في عالم الانترنت وهدا الأخير يتم معالجته إلى حدما ببرامج حماية متطورة مظاض الفيروسات أو الاختراق. وهنا السؤال محير يجب أن نجيب عنه المسؤولون المغاربة. لمدا الفساد يتم معالجه ( بعفى الله عما سلف أو التحسيس أو باك صاحبي أو قوانين مستهلك وفساد او المخترق وملهاش لزم. يا أخي لو استعملتم قوانين المفيات كنتم نجحتم محاربة الفساد لأن هؤلاء مفيات اصلا.
9 - simo الثلاثاء 29 غشت 2017 - 11:37
بل جدور الفساد أعمق من دالك بل مزجت.مع الدم
10 - حسن.ق الثلاثاء 29 غشت 2017 - 12:02
إذا لم يحارب الفساد من رأس العين، فكيف يحارب في المجرى...!؟ فالبداية يجب أن تكون من أجور و تعويضات و إكراميات و تقاعد الوزراء و البرمانيين و المستشارين و الرؤساء و كبار الأثرياء. .......... فأنتم أ سي العثماني تصبون الماء في الرمل ...
11 - محمد الثلاثاء 29 غشت 2017 - 12:15
وحدك لن تستطيع .فيد الله مع الجماعة .
12 - w..di mo..ti الثلاثاء 29 غشت 2017 - 12:52
اضن أن المشكل في الأغصان، ليس في العروق.لان الشجرة بصحة جيدة لكن تثمر كثير الفساد. اسي الدكتور.
13 - karim الثلاثاء 29 غشت 2017 - 13:21
Je suis à fait d'accord avec cette image ça explique vraiment ou sont les corrompus
Pour chercher les corrompus ils ne sont pas au sommet de l'arbre ils peuvent y avoir mais beaucoup plus voir mêmes les plus dangereux. Ils sont dans les racines
Jeux dire tout simplement. C'est le peuple c'est la famille
Si les familles donnent des bonnes des bonnes éducations à leur enfants ces enfants quand ils seront au sommet de l'état ils ne seront pas corrompus
14 - bc ahmed الثلاثاء 29 غشت 2017 - 19:23
الفساد عندنا للاسف يعتبر من الاولياء ديال المغرب الا ان الضريح ديالو فين مدفون مازال متلقاش باش يهدمه المغاربة وبداو في الصلاح ان شاء الله
15 - الغربة الثلاثاء 29 غشت 2017 - 22:08
أنا بان ليا غير كيزيد يوسع ليه باش يتسقا ويزيد يكبر كان عليه يقطع الشجرة ويسقي العروق بشي مادة قاتلة
16 - nbv الأربعاء 30 غشت 2017 - 09:48
C'est très simple: il faut écorcher le tronc et le tour est joué.Seulement voilà y a t-il un génie qui pourrait le faire?
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.