24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  2. بوميل: "أسود الأطلس" يحتاجون الخبرة والشباب (5.00)

  3. عارضة أزياء تحاول تغيير النظرة للجنس بالكتابة (5.00)

  4. رصيف الصحافة: حين فكر الملك في إعطاء العرش إلى مولاي الحسن (5.00)

  5. المغرب ينتظر القيام بـ"إصلاحات عميقة" في هياكل الاتحاد الإفريقي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | الجنس مقابل العلاج

الجنس مقابل العلاج


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - oujda الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 09:42
نبداو بالضمير المهني و الخوف من الله عز وجل.
2 - لطيف الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 10:01
هادشي كاين وكثير ، هدا مغرب واحد أخر، ماشي لي كبرنا فيه
3 - nabil الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 10:02
حالات منفردة جعلت منها موضوعا مهما كم مرة زارت زوجتتنا و امهاتنا الاطباء و كم نسبة من تعرضن للتحرش
كفانا تنقيصا من اطرنا اطباء و اساتذة و رجال امن و صحافيون ووووو
4 - ام بلال الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 10:19
هدشي لا يعقل ....!!!!
واش حنا فالمغرب....؟؟؟
5 - اجي انقول لك الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 10:56
هذا هو الكذب بعينه. كم من إمرة تذهب يوميا الى الطبيب لتتجول في الشوارع و تتحدث الى الرجال و نساء ساعات طويلة و يعلم الله ماذا تفعل و الرجل مطالب بالمزيد من حق المرأة. و اما البناة فلقد اصبحن صاحبة قرارات و هى اليوم بالمدرسة و عند الاستراحة هي بين يدي صاحبها او صديقها وراء المراحض و الاشجار ووووو. كفى من الكذب الرجل مغلوب على أمره و الحقوق جعلته ضحية المرأة المتقدمة التي تسعى ان تقلد الاوروبية و كسب المال بدون خجل حتى و لو تتطلب الأمر ببيع ابنتها للمستهلك الغني او بتهمة التحرش.
لهذا انا اطالب بالدكتاتورية العائلية و الاجتماعية و فصل المدارس بين الذكر و الانثى و المرأة تعلم البنات و الرجل يعلم الاولاد و ليس العكس.
6 - mounir الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 10:59
جوابا على سوءال الكاركتير ،بطابعة الحال هؤولاء المنحرفون يفضلون التشخيص أولا
7 - amine الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 11:01
هدشي ولا بزاف عيب و عار هدا هو المغرب بلد سلام و الامان الانسان مابقاش عندو ضمير الاخلاق مابقاتش
8 - الرباطية الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 11:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته! أنا لا أعرف لماذا عندما يقع مشكل مرة واحدة نعمه على الجميع أنا دائما كنمشي عند الأطباء ولا مرة شفت أو حسيت بشي حاجة غلط والحمد لله هناك من يغطي المرأة قبل الكشف عنها حتى أني لم أسمع من قريباتي أو صديقاتي شيئا من هذا القبيل! مع احترامي لجميع الأطباء ولهسبريس ولجميع القراء الكرام!
9 - حمد الله الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 11:08
الجنس مقابل العلاج
الجنس مقابل النقط
الجنس مقابل التسجيل
الجنس مقابل المال
الجنس مقابل الوظيف
الجنس مقابل الزبونية
الجنس مقابل شهادة الزور
الجنس مقابل الترقية
الجنس مقابل الوعد بالزواج........
هدا قليل من كثير مما نسمعه في ايامنا هده الني تعرت فيها كل الطابوهات.
10 - مراد, الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 12:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته,
مايقع لنا في هذه الايام راجع الئ بعدنا عن رب العالمين,
ألا يوجد طبيبات في بلادنا ليكشفن عن النساء,
أما بالنسبة لمن يقول أنها حالات فردية, يا إخواني و أجواتي في الله,حتئ وان كانت امرأة واحدة تعرضت لهذا الفعل فيجب ان نقوم له كما ينبغي هذا شرف و حق المرأة علينا أن نحميها و ننصرها,و هذه الافعال بدأت تنموا في وطننا الحبيب بسبب بعدنا عن أخلاق نبينا عليه أفضل الصلاة و السلام,فاللهم رد بنا ردا جميلا الئ ديننا,أمين
11 - شوف تشوف الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 13:05
إبدأ بتحليل العقلية فربما تكون إنفصامية المبادئ وشخص كيفما شئت وتصفح وافحص ودقق من الألف إلا الياء فعندما تنسى اليمين والقسم أكتب بالقلم أو ما جادت به إنسانيتك فأنت مسؤول منا ونسائلك أمام الله وهو ولي التوفيق . فكما تدين في أعراض الناس تدان في عرضك يا إبن آدم
12 - مخمد الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 14:09
كل إناء بما فيه ينضح
الأشخاص المرضى ينبشون في قضايا مريضة اجتماعيا.
كم هي الحالات التي تحرش فيها الاطباء بالنساء لنجعلها ظاهرة اجتماعية، لفقنا التهمة للاطر التعليمية والان الاطر الطبية وغدا يعلم الله تعالى الدور على من، من يدري لعلنا نسمع غدا أن النواب البرلمانيين تحرشون البرلمانيات،
13 - مواطن الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 14:54
الجنس مقابل النقط الجنس مقابل العلاج الجنس مقابل شهادة اذا يجب تدشين بنك الجنس
14 - anp alg الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 15:20
لا تحرش ولا هم يحزون المرأة هي سبب الانحراف الاجتماعي و صلاحها صلاح المجتمع الطبيب ليس مهبول يتعدى على امرأة بدون رضاها و ان وجد فهو مرض نفسي
15 - شمالي الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 15:44
ابدعت وافدت الفنان المقتدر بوعلي . كاريكاتير لخص معاناة المرضى جراء استغﻻلهم من بعض الدكاترة من اصحاب النفوس المريضة
16 - ردا على anp alg الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 16:20
فعلا المراة التي جاءت بك الى الدنيا هي سبب وجود مثلك بالمجتمع كل شيء لصقوه للمراة هي سبب الانحراف على اساس الرجال ملاءكة طاهرة هل سمعت باستاذة الجنس مقابل النقط والطبيبة مقابل العلاج والبوليسية الحرية مقابل الجنس ولا هتك معلمة عرض اطفال او اغتصبت المراة مختلا عقليا في الطوبيس او او
17 - الهاشمي الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:10
كنت أعرف فتاة في ما مضى كانت تعاني من إضطربات نفسية وتوجهت بها العائلة إلى طبيب نفسي معروف فتحرش بها في الجلسة الأولى فقامت بصفعه وحاول لم المشكل بأن أعفاها من ثمن الحصة، لم تكن المكانة العلمية أو الثقافية وازع أخلاقي فبعضهم أكثر حثالة ممن في السجون.
18 - الهاشمي الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:18
يوجد من الأطباء الحقيرين من يعتبر الممرضات والعاملات كأنهن جاريات لديه، ولكن العيب على النساء لسكوتهن على ممارسات للأخلاقية في حقهن بدعوى التقرب من الخبيث لنيل منصب أرفع أو الخوف من الطرد على وزارة التشغيل فرض لائحة تعلق في مقرات العمل لقانون الشغل ليعرف النساء عواقب المتحرش بهن أيا كان منصبه مع وجود الحجة والدليل للقطع مع الكاذبات.
19 - المواطنة الغيورة الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:45
أولا وقبل كل شيء لا يجوز التعميم فإن كان هناك أطباء لا يقومون بواجبهم بمهنية و ضمير و خوف من الله فهناك أطباء ذات كفاءة و يراعون الله في مزاولة مهنتهم وليس لديهم أي مقابل غير شريف مقابل ذلك، عن تجربتي الشخصية لم أتعرض في حياتي من أي رد فعل غير مقبول من أي طبيب و لم أسمع بذلك لا من عائلتي و لا أقاربي و لا حتى صديقاتي، لكن إن كان من يتحرش بالمريضات فلا يجب السكوت ولا التجاهل إزاء ذلك بل يجب التشهير به و تقديم شكاية به حتى يتم ردعه ويكون عبرة للآخرين أما السكوت فلا يجلب إلا المزيد من التحرش و استسهال المريضات، يا ربي اهدي جميع أفراد هذا البلد، ما كاين اللي خرج علينا قد قلة الدين و البعد عن الله، نسأل الله السلامة و العافية
20 - hammouda lfezzioui الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 18:57
ر جاءا عندما تناقشون امرا ما فابتعدوا ما امكن عن ثنائية الرجل والمراءة
ما اصاب المجتمع اصابه برجاله ونسائة بابنائه وبناته ابحثوا عن اصل الداء.
التربية في المدرسة والاسرة في الحضيض والتقيا بالفساد الاخلاقي والسياسي وووفي الشارع ''واكملت الباهية''.
شهادة لله في هذا المنبر:لم اجد في يوم من الايام اي مشكل مع اية امراءة في اية ادارة عمومية مغربية كيفما كان نوعها .لا اطلب ماهو غير قانوني ,وانال حقي معهن دون مشاكل .بينما وجدت مع الموظفين الرجال ...
هذا ولد لدي انطباع سيء عن عمل الرجل في الادارة ,فكلما دخلت ادارة ما اختلط فيها الموظفين اقصد المراءة ,لانني اعرف اني لن اجد مشكلا.
21 - كلام الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 20:29
بالنسبة لي لي ما عطات القيمة لراسها وما احترمت نفسها ما تنساش غيرها اعطيها ليها لهذا المرأة هي سيدة الموقف وليس العكس ولي بغا الذل و قلة الحياء فله ذلك الله استرنا حتى نموتو مستورين حنا وأمهاتنا واخواتنا وبناتنا والمسلمات العفيفات.
22 - مواطن غيور الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 20:33
السلام عليكم
في البداية أحب أن أوضح أنني لا أدافع عن أي فئة فالفساد استشرى في مجتمعنا والعياذ بالله لدرجة مخيفة.
لكن ما أعيبه على صاحب الكاريكاتير هو إختياره أسلوب السخرية من الناس والتشهير من أجل اضحاك القراء أو تمرير رسائل رخيصة وهذا لايجوز لأن أبسط أدبيات حرية التعبير هو احترام الآخر بدل التشويه بعموم الأطباء خاصة أن هذه التحرشات هي حالة شاذة وليست قاعدة عامة. كما أحب أن أسألك هل يخلو قطاع في بلدنا من الفساد وانعدام الأخلاق؟!
إذن لنمتلك الشجاعة ونطرح السؤال المناسب بدل أن ندس رؤوسنا في التراب كالنعامة ونرمي برسوم مسمومة لاتقدم ولا تؤخر بل تسبب الأذى لأناس معظمهم شرفاء يفعلون ما بوسعهم لخدمة المواطن في ظروف أقل ما توصف به أنها لا إنسانية.
السؤال المهم سيدي الرسام هو ما سبب هذه الإختلالات التي ملأت مجتمعنا؟
23 - مواطن غيور تتمة الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 20:57
الجواب بسيط هو غيا ب الوازع الديني أو ما يسميه البعض الضمير أضف الى ذلك فشل المنظومة الأسرية فالأسرة أصبحت تترك اولادها للشارع والمدرسة لتربيتهم فنشأ جيل لا يخاف الله ولا يحترم الوالدين ولا كبار السن وعندما وصل هذا الجيل لسن تحمل المسؤولية تعامل بالنفس السلوكات التي تخلو من القيم النبيلة فصار حال مجتمعنا كما نرى.
اللهم أصلح أحوالنا وردنا إليك والمسلمين ردا جميلا.
24 - حلا الثلاثاء 19 شتنبر 2017 - 21:45
يعني المراة إلي فالكاريكاتور بديك الحالة المزرية غادي تفتن الطبيب وتدوخو ويتحرش بها.بلا ماتكذبوا على ريوسكم ماغادي يهتم غير بشي واحدة زوينة بزاف ونقية عاد تحممات ولابسة مزيان وكتفوح منها الروائح الزكية.أما المعفونة الخايبة ألي حازمة راسها بالبصلة والثومة وجايا عندو مايقربش ليها مايبغي حتى يدوز لها.شفتو فيديو ديال واحد التطوانية كتقتل بالضحك منتشر عن معاملة طبيب للمريضات بمستوصف بتطوان.قالت فالشكوى ديالها الطبيب كيجي معطل وكيعزل الزوينات النويورات يدخلهم يدوز لهم وكيخرج ويقول لهم ماغاديش يرجع.حضرت مرة لسيدة جرات عليها طبيبة ماشي طبيب. طلبت منها تمشي تغسل وتدوش وتبدل حوايجها عاد تجي تدوز عندها قهراتها بريحة العروقات.
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.