24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  3. أردوغان يراهن على التكنولوجيا باستدعاء العلماء المغتربين إلى تركيا (5.00)

  4. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  5. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الصامت


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - عبد الغني السبت 23 شتنبر 2017 - 09:03
المالكي رماها العتماني سي العتماني غادي رميها الشعب بالزيادة في الاقتطاعات في الاجور الزيادة على المواطن البسيط في المعيشة المهم هما النواب اعيشو على ضهورنا حسبنا الله
2 - احمد السبت 23 شتنبر 2017 - 09:06
جأت لا اعرف من اين أتيت ولاكني مشيت ولا أعرف أين أمضي ...أضن أنني اقنعتكم .
3 - rachid السبت 23 شتنبر 2017 - 09:08
هنا كيبان بان المغرب ميحتاج لحكومة. كنعيشو فمسرحية
4 - atman السبت 23 شتنبر 2017 - 09:26
ماللي وصلت إلى هاد المستوى ،هده علامة الساعة ،الله ييدينا في الضو
5 - شوف تشوف السبت 23 شتنبر 2017 - 09:30
هذا تعسف وحيف وحكرة وإستخفاف بمقدور وعطاء المرأة أسي العثماني والحكومة زعما راها مخلطة واش ما تشاورش حتى حواء .
6 - hammouda lfezzioui السبت 23 شتنبر 2017 - 10:32
هناك مثل امازيغي يقول :''وضع منديلا وخمس اصابيع على فمه '',ويضرب المثل في حق من طال سكوته .الرايس عثمان في الرسم غطى فمه بالعشر.ضاعف عادة الامازيغ.
وهناك اخر مرادف للصمت حكمة في العربية.
اوسار توgيلت اي افستي لبلا يان اقن ايمي نس اوسار تيتgراز.
معناه وبترجمة حرفية:
عمر السكات اطيح مولاه فشي حاجة خايبة ,اللي سد فمو عمروا ما يندم.
يعني داكشي اللي دار الرايس عثمان وحلة .وفضل ما يندمشي.
7 - يوسسسسسف السبت 23 شتنبر 2017 - 11:50
راه كلشي باين لاش بغينا الهضرة ....العيد داز " امبيكابل "..السبيطارات و الكلينيكات مفتوحين جميعا لاصحاب الرميد....المدارس شاطو عليهوم الاساتذة ...الماء والضوء رخاصو ....النقل متوفر...الشوارع فيها سيولة المرور بحال اليابان...القنوات التلفزية ما تسخاش بيهوم ....المواد الاستهلاكية نقية و ما مبيريمياش...الفلاح الصغير والمتوسط كل عام كا يعطيوه منحة باش يبقاو المنتوجات الفلاحية ف متناول المواطن البسيط والمتوسط ...........تا يقول المثل المغربي :""الرابوز كا يحرقو فمو"" ما حدو كا يصوط على العافية و فمو كا يتكوا...
8 - بن بشكوال السبت 23 شتنبر 2017 - 12:06
إدا كنت جالسا مع قوم فكن أصمتهم فإن أصابوا أصبت
معهم وإن أخطأوا نجوت من خطئهم
والمغربي من طبعه أنه يقول مالا يفعل
ولهادا فإن الصمت حكمة
9 - مشكيل السبت 23 شتنبر 2017 - 15:15
يا قوم لا تتكلمو إن الكلام محرم
ناموا و لا تستيقظوا ما فاز إلى النوم
ودعوا التفهم جانبا فالخير أن لا تفهموا
10 - مرتن بري دو كيس السبت 23 شتنبر 2017 - 15:21
واش الصامت..والا الصامت..؟.؟.؟.؟. راه فيها جوج.. السكات وقلة الحلاوة...
11 - مع من السبت 23 شتنبر 2017 - 17:27
لمن تعاود زابورك يا دَاوُدَ ،هل يتكلم مع صنم من حجر وعاري .هو يعرف وانت كذلك والكل يعلم ،كذلك هي حكومة الظل عارية وجامدة كالحجر المنحوت ،وان لمن الأحجار لما يتفجر منه الأنهار كما يقول رب العالمين في كتابه المعجز .اذن ما الداعي الى كثرة الكلام مع صنم لايسمع وعوراته بادية حتى لضعاف البصر
12 - كوكو الأحد 24 شتنبر 2017 - 15:28
الهضرة بزاف والسكات حسن أو لا؟
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.