24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يوقف المتورطين في تصوير فيديو السكيرج (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | أمطار الأحجار

أمطار الأحجار


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - صاحب تخصص الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 09:46
على المغرب اتباع سياسة استمطار السحب اصطناعيا كما تفعل بعض الدول كالإمارات وامريكا والصين وألمانيا الخ .. فالكميات الكبيرة من السحب التي تمر فوق المدن والقرى المختلفة، في أوقات كثيرة من العام دون سقوط مطر، دعت الإنسان إلى التفكير الإستمطار عن طريق رش السحب الركامية المحملة ببخار الماء الكثيف، بواسطة الطائرات، برذاذ الماء ؛ ليعمل على زيادة تشبع الهواء، وسرعة تكثف بخار الماء، لإسقاط المطر، وهذه طريقة تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء.،قذف بلورات من الثلج الجاف (ثاني أكسيد الكربون المتجمد)، بواسطة الطائرات في منطقة فوق السحب؛ لتؤدي إلى خفض درجة حرارة الهواء، وتكون بلورات من الجليد عند درجة حرارة منخفضة جداً، لتعمل على التحام قطرات الماء الموجودة في السحب وسقوطها كما في حالة المطر الطبيعي.... رش مسحوق إيود الفضة (agj) بواسطة الطائرات، أو قذفه في تيرات هوائية صاعدة لمناطق وجود السحب، ويكون ذلك باستخدام أجهزة خاصة لنفث الهواء بقوة كافية إلى أعلى، ويعد إيود الفضة من أجود نويات التكاثف الصلبة التي تعمل على تجميع جزيئات الماء، وإسقاطها أمطاراً غزيرة على الأرض
2 - مغربية الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:49
الله بصراحة كفاش الله غدي شوفنينا مزال الله ارحمنى
3 - شوف تشوف الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 13:26
اللهم أسقينا الغيث ولا تجعلنا من القانتين اللهم أسقي عبادك وبهيمتك وأحيي بلدك الميت جملة رددها على مسامعنا مرارا إمامنا المبجل محمد الفيزازي في خطب الجمعة فوق منبر الإمامة وعند الخلوة يتقوقع في البيت ويطلب الغيث من الفيس عندما ينقطع الصيت إنقطاع الأمطار تأخره المعاصي والإحتباس الحراري لمرؤوسي الرعية فغضب الإلاه لا يأتي فرادا فتهب عواصف الفضائح رعدية فوق روؤس الكوارث الحكومية فالمضالة لا تقي حتى شر نفسها فما بالك المحجوبين تحت إسمها .
4 - الرباطية الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 17:19
واللي جاي أعظم من كثرة الذنوب التي يقترفها العباد، كيف ستصب والدنيا مايئة بالفساد وكل يوم نسمع أخبارا غريبة لم نتعود سماعها فكل ما يمكن أن يتخيله الإنسان فهو موجود ( زنى المحارم، قتل الآباء أو الأبناء، الغش، السرقة و، الظلم وما أكثره) الحمد لله على لطفه وعطائه، اللهم ارحمنا وأسقي عبادك وبهيمتك وانشر رحمتك واهدي عبادك ولا تجعلنا من القانطين !
5 - الطالب الباحث الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 20:30
.. ساستانف شيئا اريد ان استرسل فيه او هو بعبارة اخرى .. سلوك حيواني قام به احد الاطباء متخصص في جراحة العضام .. يشتغل كطبيب لاحد الفرق الوطنية .. وله عيادة للكشف عن امراض العضام .. هذا الانسان ونزولا تحت رغبات الجهات النافدة .. قالوا له لاحرف سي نت.... راه واحد السيدة جايا عندك راه فيها بوزلوم اي سياتيك .. راها جايا هي او راجلها او نسيبها او بنتها .. ملي غاتجي عندك المصحة .. ملي تكون كتفحصها وفي غفلة منها دير وضعية معينة اوحنا غادي نكونو كانصوروا .. راه ولدها عندوا معنا مشاكل سياسية .. مهم باش نديرو فوتو شوب لهاد صورة اولى هاد فيديو اونديروا ليها فبركة باش نستافزوه .. بطبيعة الحال الطبيب خدا مقابل مادي .. تحية لفريق DHJ
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.