24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. وحدة صحية وملايين الدراهم لإنقاذ نزلاء "خيرية تيط مليل" بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

رؤية سلفية


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - بن بشكوال السبت 14 أكتوبر 2017 - 08:41
ننظر ونتكلم على السلفية كما لو أنها هي حزب الإستقلال الدي سير أمور بلادنا مند خروج الإستعمار
إلى سنة2000
2 - حسن السبت 14 أكتوبر 2017 - 09:13
كاريكاتير معبر أحسن من 100 كلمة!!
3 - abdou74 السبت 14 أكتوبر 2017 - 09:21
الغريب في الأمر أن العالم المدني صار يعتبر الغيور على عرضه متخلف ورجعي والديوت ذكي ومتفتح. في يوم من أيام الصيف إستوقف سلفي رجلا برفقة زوجته متجهين إلى الشاطئ للسباحة. فقال له السلفي أتسمح لي أن أخد صورة مع زوجتك وهي بملابس البحر فاشتط الزوج غضبا وفهم المغزى من سؤال السلفي الذي نصحه فعاد إلى الببت. جسد المرأة وأنوثتها ملك لزوجها فإن تم إظهار هذه الزينة في الشارع صارت المرأة ققنينة كوكا كولا تم فتحها مند مدة ولم يعد لها جاذبية ولا مداق. الفاهم يفهم وخاصة النساء والفتيات ما يحاولوش إقصحو راسهم. كلشي باين غي ليبغا إتعمة.
4 - ابو البراء السبت 14 أكتوبر 2017 - 09:36
المشكلة في المراءة المسلمة التي تبجل قيودها وعبوديتها بل فخورة به؟؟ الرجل المسلم لا يتعامل مع المراءة على اساس انها انسان حر بل هي عبد تابع ذليل ليس له كيان مستقل ومع كل الاسف هي تهاجمنا نحن الذين نود تحريرها وتدافع عن سجانها ومن استعبدها!!! احيانا اشعر ان لا حياة لمن ننادي، هؤلاء ياكلون ويشربون ولكننم ميتون داخليا.
5 - شوف تشوف السبت 14 أكتوبر 2017 - 10:06
لا تفرق نضرة الحجاب عند أغلب المغاربة لكوادر اللحائيين المتاجرين بإسم الدين في دنياهم المنصبية فغيرت فضائحهم وعرت الرؤية السلفية والسفلية .
6 - رد على أبو براء السبت 14 أكتوبر 2017 - 10:50
وجدت في كل تعاليقك حملة على الإسلام شرسة
وهذا الاسلام الذي لولاه لما وجدت أنت
ولو أنك قرأت الإسلام على حقيقته لما تجرأت عليه
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
7 - غيور على دين السلف السبت 14 أكتوبر 2017 - 10:57
يامسلمون فيقو بعيوبكم وانسو عيوب غيركم فإن الدنيا ابتلاء وتمحيص وألجمو السنتم فإن الحساب يتبعكم ويبقى كلام الدنيا معلق في أعناقكم
8 - مهاجر Sweden السبت 14 أكتوبر 2017 - 10:59
لاإلاه إلا الله
محمد رسول الله
الأمم أخلاق إذ فسدت أخلاقهم فسدت الأمة
9 - United States السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:04
السلفيين ترفضوا التطور و مواكبة العصر همهم الوحيد في دنيا النساء وإظطهاد النساء عقول متحجرة هوم سبب خراب سوريا والعراق وأفغانستان واليمن وليبيا والجزائر العشرية السوداء الخ.....خاص الدولة المغربية تحاربهم باش المغرب ميرجعش للقرون الوسطى ..
10 - ابو زياد السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:13
الغيور على زوجته لا يظهر محاسنها للناس و الغيورة على عرض زوجها تحافظ على كرامته بستر جسدها و اما ما في قلوب البشر فلا يعلمه الا الله نحن نحكم بالظاهر فاذا رايت زوجتك متبرجة ظاهرا اذا فهي لا تستحيي و لا شان لي بقلبها و ان رأيتها مستترة علمت انها تستحيي و لو كانت منافقة فنحن نحكم بالظاهر و اما الياطن فامره الى الله
11 - Mohamed Paris السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:17
Pour abdou 74,
Peux-tu envisager un seul instant que la femme est un être avec sa volonté et sa conscience et non pas la propriété de quiconque.
Peux-tu accepter que l’homme et sa femme qui vont à la plage puissent le faire en toute liberté car c'est leur volonté.
Pour ma part j'accepte que tu t'habilles comme tu le souhaites que tu n'ailles pas à la plage ...etc
à partir du moment ou ta liberté n'empiète pas sur la mienne.
En occident les femmes s'habillent comme elles le souhaitent parfois elles sont très dénudées , et en occident il y'a beaucoup moins de viols que chez nous .
Je ne dis pas que ce problème n'existe pas , mais les agresseurs quand ils sont attrapés le paient très cher.
Les hommes ne harcèlent pas les femmes dans la rue , ceux qui le font sont souvent issus des communautés arabes et musulmane...
12 - تقلبت الدنيا السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:19
كل ما كنت أريد قوله قاله صاحب التعليق رقم 3 يعطيك الصحة
13 - الحقيقة السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:32
نعم.الحجاب واجب للنساء .واللحية واجبة للرجال.من أجل سترة المظهر والاخلاق الحميدة
14 - السلام عليكم السبت 14 أكتوبر 2017 - 11:43
السلفيون يقولون أن فستان الزفاف الأبيض حرام.. والزغاريد حرام.. وركوب المرأة الدراجة حرام.. وجلوسها علي الكرسي أو الكنبة حرام.. وزيارة الأضرحة والقبور حرام.. وإحياء موالد الأولياء الصالحين حرام.. والاحتفال بالمولد النبوي الشريف حرام.. والتعامل مع البنوك والعمل فيها حرام.. والنوم في الفنادق حرام.. والغناء حرام.. والسينما والمسرح حرام. والرسم والتصوير حرام.. وطعام غي المسلمين حرام.. وحلق اللحية حرام.. وقول عبارة »رمضان كريم« في شهر الصوم حرام!! وقائمة المحرمات التي وضعها السلفيون طويلة.. لكن الرجم والجلد و ذبح الأبرياء وسلب ونهب ممتلكاتهم حلال ، والغزوات وسبي النساء حلال ، هذا ما نسميه بالسكيزوفرينية السلفية .
15 - الرحيق المختوم السبت 14 أكتوبر 2017 - 12:13
 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
"ثَلَاثٌ لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: الْعَاقُّ وَالِدَيْهِ وَالْمَرْأَةُ الْمُتَرَجِّلَةُ الْمُتَشَبِّهَةُ بِالرِّجَالِ وَالدَّيُّوثُ. وَثَلَاثَةٌ لَا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: الْعَاقُّ وَالِدَيْهِ وَالْمُدْمِنُ الْخَمْرَ وَالْمَنَّانُ بِمَا أَعْطَى".
رواه أحمد في مسنده
16 - حلا السبت 14 أكتوبر 2017 - 12:33
ههههه قال ليها عنداكي تشوفي وتحنززي خليني أنا نشوف ونحزز.هذا في الكاريكاتور وربما في الدار قال لها عنداكي تشاتي فالفايس وتعلقي فالمواقع وتدخلي فمحادثات وتنشري تصاورك خليني أنا نشاتي ونتصاحب لعل وعسى نلقى شي نمرة w نتزوجها بالفاتحة.ماخاصكش تصوكي ولا تسافري بوحدك ولا تخرجي للسوق ولا تطلي من الشرجم نسد عليك الباب وأنا مهنيك غادي نخرج ونديع ونكحل عويناتي بالزين فالزنقة مافيها مشكيل نختلي بها الى طلبتها للزواج من والديها بلا عقد ونديها معايا لسيدي حرازم ونكلو الشواية فالمرسى ونفرض عليها حتى هي النقاب ونعطيها نفس الدرس ألي كنعطيك دابا......كثرت الهم كتضحك.
17 - Anir السبت 14 أكتوبر 2017 - 13:24
أذا أخذنا بعين الاعتبار أفكار الظلامية لهؤلاء. لقلنا لزوجه الكفيف لماذا تتزينين مادام زوجك ليس بامكانه أن يراك؟
متي يفهم هؤلاء أشباه البشر بأن الناس أحرار رجالا ونساء.
وفي كل حال لهم في الفيزازي خير مثال والسلام
18 - المجيب السبت 14 أكتوبر 2017 - 14:26
عوينات المبرقعة ، وسوالف لخوانجي ما ناقص غير شكارة التعارجي وجوخة الفاراجي، وآجيني يا مجينيني بالميني ولا حتى بالبيكيني.
19 - سارة العراقي بنيس السبت 14 أكتوبر 2017 - 14:50
اقول لاخي abdou74 تعليقك راءع جدا لكن هناك نوع من الرجال يزيده عراء زوجته او بنته رجولة.فتجده يبيح مصافحة زوجته لغيره عادي والسلام بالوجه عادي بل وحتى ان وجدها معه في الفراش عادي لانه متفتح وليس رجعي.لعن الله كل ديوت وكل امراة تسير وراء زوجها وهي تبتسم لهاذا وتغمز هاذا.
20 - amine السبت 14 أكتوبر 2017 - 15:12
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا)
[Sourate Al-Ahzab 59]

via @QuranAndroid
21 - سجى بلمير السبت 14 أكتوبر 2017 - 15:13
الى حلى.حنا عيالات وكنفهمو بعضنا مزيان. حنا طماعات ووصوليات قدام الفلوس نبيعو الشرف والوالدين.طبعا بعض النساء لا اعمم.هادا لي كتهضري عليه.راه هي لي بغات تمشي معاه لسيدي حرازم وتنعس معاه فوسط عايلتها وهي اول نهار جا يخطبها.هي لي ختارت تمشي معاه بلا عقد زواج.خلينا من النفاق.واش خطفها؟لا هي لي بغات.لانها كبيرة وفايتة مزوجة.مكاينش شي زواج بلا عقد.فاللحظة لي يبرم فيها عقد زواج البنت كتاخذ واحد reçu في انتظار نسختي العقد.باراكا منحملو الغلط للرجال فقط.نتي لي خاصك تحمي راسك وتاقاي الي خلقك باش متوقعيش فالفضيحة فحال هادي
22 - ابو ذر السبت 14 أكتوبر 2017 - 15:36
من المغيرة بن شعبة الى قصور الأمويين والعباسيين ومن تلاهم الى الشيخ الورع م.ف. مسيرة تستحق الدراسة والتمحيص للوقوف على أسباب هذا الهوس الجنسي الذي يسكن عقل الرجل العربي المسلم. ولا بأس أن نستوضح نعم الجنة فقد يكون هو المفتاح لا سيما أوصاف الحوريات ونور العين.
23 - شوف تشوف السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:00
هناك الكثير من التعاليق اللتي لا تليق بفهم الأغلبية المسلمة فنحن جميعا مسلمين ولنا غيرة على وطننا وعروبتنا وإسلامنا وديننا فعندما نستفرد بالرد والتعليق على نوع خاص من المتأسلمين واللذين يسيؤون لصورة الإسلام وعلمائنا الأجلاء وضرب المبدأ الإسلامي في عقيدته وعمقه التوجيهي وما نريد توضيحه هو إلقاء نضرة لبعض الطابوهات والنقائص الشوفيزينية فيمن يعتبرون أنفسهم أجلاء للعلم ويكرسون وقتهم لخدمته ولا داعي لتنوير الرأي العام فالكل يعلم بدسائس مكرهم بعد إفتضاح أمر الإمام محمد الفيزازي والكوپل عمر بنعباد مع للاهم فاطمة أنجار واللائحة طويلة وتعج بفظائح الكوادر الإسلامية وآخر فضيحة كان بطلها برلماني مغربي من حزب العدالة مع طبيبة متزوجة !!! وا إسلماه !!! ومن هاذا المنضور نفتح القوصين لنقول كيف لأناس كانوا يعتبرون أنفسهم القدوة المثلى في الوعض والإرشاد فإذا بنا نجدهم أناس يوهموننا بعلمهم ويمكرون بالأمة ويشوهون صورة الإسلام ولولا هاذا لما فضحهم رب العزة أمام أنضار العالم .
24 - فدوى السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:00
الى المعلق رقم 3. انا قبل ان اكون امرأة انا انسان!!! وهبني الله عقلا ولست ملكا لأحد لا لزوج أو غيره لكي يحدد لي ما البس وما ازور و ما أفعل فلست بقاصر!! . وعرضي وشرفي ملك لي وحدي. فلا تزر وازرة وزر اخرى.
الحمد لله على نعمة الإسلام الذي أعطاني كامرة حقوقا يحاول المتاسلمين الحجر عليها.
25 - الأمين السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:06
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا [الأحزاب : 59]

هذه الآية، التي تسمى آية الحجاب، فأمر اللّه نبيه، أن يأمر النساء عمومًا، ويبدأ بزوجاته وبناته، لأنهن آكد من غيرهن، ولأن الآمر [لغيره] ينبغي أن يبدأ بأهله، قبل غيرهم كما قال تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا }

أن { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ }وهن اللاتي يكن فوق الثياب من ملحفة وخمار ورداء ونحوه، أي: يغطين بها،
26 - United States السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:10
الرد على الأخت فدوى ، شكرا لك تعليقك جد رائع ....نعم انتي انسان ولستي ملكا لأحد !!!
27 - #مجرد_راي3 السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:11
!................................. شيوخ المتعة...............................!
28 - عاطل السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:42
مالقيتو ماديرو مع هاد الصباح ام هذا هو ديدنكم الا يكفيكم ان البنات صرن مثل "المونيكات" في الشارع بل حتى النساء الكبيرات يستكثرن على انفسهن الخروج بالجلباب الذي هو اخر معاقل التستر في مجتمعنا وهذا كله بسبب البعد عن الدين الذي اصبح كل من هب ودب يغرس فيه مخالبه
29 - المجيب السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:57
حسب علمي لا يوجد كتاب او مخطوط يتحدث عن انواع الالبسة التي كانت متداولة في الجزيرة العربية ايام الجاهلية او في فجر الاسلام.في حين يعرف الكثير عن الالبسة في الحضارات الاخرى السابقة مثل الفراعنة والاغريق والفرس والرومان.العرب يتكلمون عن الجلابيب بنوستالجيا، وفي اغلب الظن ماهي الا البسة ربما كانت عادية جدا وبسيطة في ذاك العصر. ولكن بالتكرار وبالشفوي الخرافي يريدون ان يجعلوها مقدسة وشرعية.في حين اذا هم فقط تجرؤوا ونقبوا قليلا سيكتشفون ان إلاهات العرب آنذاك كاللات والعزة ومناة كن يشخصن بلباس الجلابيب.وتسمية الجلباب عندنا في المغرب اصلها من فعل "جلب" بمعنى اللباس الذي كان يلبسه تجار الرقيق الذين كانوا يجلبون العبيد من افريقيا السوداء.اذن فقصة الجلباب والجلابيب مرتبطة تاريخيا بالاستعباد و العبودية.فلماذا البعض متشبث بهذا الماضي المظلم ؟؟ومن يقل غير هذا فليأت ببرهانه.
30 - جمال الأحد 15 أكتوبر 2017 - 07:22
إذا كانت الحرية عندكم تجريد المرأة من لباس محتشم لترضى عنكم ماما فرنسا , فمرحبا بالرجعية.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.