24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

غلاء الدواء


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - شمقمق الجمعة 03 نونبر 2017 - 09:40
ربما اللدوية التي تم تخفيض ثمنها وكانت سبب في اقالة السيد الوردي بدأت تعرف طريقها الى الارتفاع حيت ان وزير الصحة كان في مواجهة مافيا الادوية والتي تغلبت عليه في الاخير فقد تأكدت السبب الدي يجعل الوزراء مجرد بيادق فهو الخفو من مواجهة التماسيح قبله بنكيران وباها
2 - wood الجمعة 03 نونبر 2017 - 10:21
عالم الادوية غابة متشعبة من الغموض . فهو تجارة مربحة لعدد من الشركات و تسوده عدة اختلالات سواء في الاثمان او في التسويق فنجد نفس الدواء يتم تسويقة بثلاثة اسماء مختلفة حسب الشركة المنصعة و لكل ثمن خاص به و الاغلى هو الاكثر تداولا. و الوزير السابق كان يدعي انه تم تخفيظ ثمن الدواء و كلها مغالطات لان الادوية الاكثر استعمالا كالمسكنات و المضادات الحيوية لم تعرف اي تخفيض . و حتى بعض ادوية امراض مزمنة التي تم الادعاء بتخفيضها اما انها غير متداولة بالمرة او يصعب ايجادها في الصيدليات و يقابلها ادوية من نفس النوعية اغلى ثمنا !!!
3 - abdeslam الجمعة 03 نونبر 2017 - 11:59
المشكل هو أن بعض الأدوية ضرورية للمريض وليس لها جنيس و تمتنع amo cnss من تغطيتها
4 - هارون الجمعة 03 نونبر 2017 - 19:06
واش تخفيظ 2 دراهم من الانسولين دوا مرض السكري المزمن الذي يحتاج الى عبوة شهرية يعتبر نقيص او تخفيظ العلبة كانت تتسوا 352 درهم ولات تسوا 350 درهم وخاص وحدة فالشهر وتتقولو نقص السي الوردي من الدوا ااش نقص اودي . وماشي غير دوا السكر را عدد من الادوية بحالو . التخفيظ مشا فقط للادوية الاخرى حسب المقاييس التي تم الاتفاق عليها في غياب اشراك المرضى في اتخاذ القرار او على الاقل في غياب اجراء بحث ميداني . اتمنى ان يقوم الوزير الجديد بتخفيظ حقيقي .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.