24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | كرسيّ الأمانة العامة

كرسيّ الأمانة العامة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - ابن القنيطرة الخميس 30 نونبر 2017 - 09:14
اصدقاء الامس يصنعون منجنيقا. و لكن من هو النمرود هنا ،ربما الرميد الذي بدوره سياءكل من الدماغ. المهم يا هاوية كوني بردا و سلاما على ابن كيران. و قد تتفاجء يا ابن كيران فالمولينيكس السياسي بذقرما يدور بقدرما يسحق.ربط المسءولية بالمحاسبة لا تنسى
2 - المخلوق العجيب . الخميس 30 نونبر 2017 - 09:32
هدا المخلوق العجيب كانت الامانة العامة ان تطرده في الاونة الاولى . فمنذ راسته للحكومة استشعر كل مواطن له غيرة على بلده واستعد للتضحية بالغالي والنفيس وداك مند بداية 2011 استشعر هدا الموطن بالتفقير فازداد تردد الاخد والسلب من جيوبه على شكل ضرائب ملموسة وغير ملموسة وكأن هدا المخلوق يريد ان يجعله كلبا يمشي ويتبع من يجود عليه بالفتاة وان لا يتركه يفكر في نفسه وشانه من تطبيب وتدريس وتعليم وبصفة عامة ان يجعله حثالة بين اقرانه من بني البشر التي نشاهدها في دول الغرب . وكانت الكارتة الكبرى باخراج قانون إنهب وافسد فإن **عفى الله عمى سلف ** تُجِبُّ ماقبل . وزادها تضيقا وخناقا على موظف اَوشحه وساما رمزا لتفانيه واخلاصه للعمل انا لا اتكلم عن الاشباح ولكن الرجال المخلصين لعملهم هدا الوسام هو 63 سنة للتقاعد ولازالت حكومته الحالية تُلوح بين الفنية والاخرى ان 63 غير كافية يجب تطبيق 67 سنة حتى يمكن للدولة استخلاص رواتب المتقاعدين في 2019 وهدا ما شار اليه مجلس الحسابات عوض متابعة من كانت لهم يد في افلاس هدا الصندوق من بعيد او قريب. وخلاصة القول يجب ان لا يرأس متل هاؤلاء الخلائق مستقبلا حكومتنا.
3 - من إسبانيا الخميس 30 نونبر 2017 - 09:35
الأستاد بنكران لم يتمسك قط بكرسي الأمانة العامة بل كان أكثر ديموقراطية وجل المغاربة إن لم نقل كلهم يشهدون له نظافة اليد
4 - المصطفى الخميس 30 نونبر 2017 - 09:40
لا عليك يا سي بنكيران لا تقلق ولا تغضب ، فقد سقط قبلك شباط .
5 - هشام الخميس 30 نونبر 2017 - 10:02
الكل يريد أن يجلس على الكرسي...و من أتيحت له الفرصة لا يريد النهوض منه.و يستعمل كل الأسلحة من أجل الحفاظ عليه.و أنا أقول اتركونا واقفين،لأن ذلك تعبير منا على رفضنا لهذه الكراسي الوثيرة المغشوشة.فاجلسوا ما شئتم فنحن واقفين.
6 - ماريا الخميس 30 نونبر 2017 - 11:07
السيد بنكيران يستحق التهاني والتبريكات هو الذي يعتبرالبطل لقد افرغت الحكومات السابقة صناديق التقاعد وتركوها مهددة بالافلاس لولا إصلاحها من طرف السيد بنكيران لكانت الكارثة في السنوات المقبلةالقريبة على حساب حزبه اصلحها. وقع البلوكاج في عهده بسبب امتناعه عن إعطاء محافظ وزارية لبعض التماسيح الذين يريدون نهب الخيرات لمصالحهم.
7 - حسن الخميس 30 نونبر 2017 - 11:53
في مزبلة التاريخ بلا رجعة يا بنكيران
8 - حاميدو الخميس 30 نونبر 2017 - 11:53
الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن ان ربنا لغفور شكور.
9 - سعيد الخميس 30 نونبر 2017 - 12:26
ههههه والله لم أعرف كيف يميزون بين الرجال وأشباه الرجال بن كيران كان رجلا عصاميا جريئ وواحد من أشرس الإصلاحيين ولقد آكتويت بإصلاحه ولكنها كانت ضروريتا لأن الوضع كان كارثيا لو لم يقم بذالك نعم لقد أصلحو ملفات الموظفين العاديين ولكن الموظفين السلميين وقفو بلوبياتهم القوية ولو إستمر لكان خير لنا ولكننا في زمان نحب أنانيتنا وعجرفتنا في مصلحتنا الشخصية ستندمون على هاذ الرجل دخل شامخا وخرج أكثر شموخ ولو أنه كان محب الكراسي لوافق على إدخال معه شرذمة الفاسدين شكرا إبن كيران
10 - عبدو الخميس 30 نونبر 2017 - 13:25
كل.اداتك.اصبحت.عفاريت.كرسيك.وقنديلك.
ومن.كان.يسفق.لك.اضحو.هم.التماسيح.
ومن.صوت.اليك.سيشردونك.بادعواتهم
وستلقى.المصير.نفسه.
11 - عبدالحق الخميس 30 نونبر 2017 - 15:13
سجل يا تاريخ ان اول رئيس الحكومة في تاريخ المغرب
خرب البلاد حيث أغنى الغني على حساب الفقير
وسيعيد التاريخ نفسه على تلك المهزلة بعدما وضع الشعب المغربي ثقته فيه ولكن كانت ثقة عمياء ولكن اليوم أصبح مزبلة التاريخ سيحكيها الأجداد إلى الأحفاد
12 - حاميدو الخميس 30 نونبر 2017 - 16:49
عندما يرفع الدعم عن بوطاغاز والسكر والدقيق والزيت سيعلم الذين صوتوا لبنكيران أي منقلب ينقلبون.
13 - البـاعمراني. الخميس 30 نونبر 2017 - 16:49
ردا على الاخ من اسبانيا.

أنت تعيش في إسبانيا وأكيــــد أنك لا تعرف مايجري جيدا في المغرب، لأنه عندما تقول '' جل المغاربة إن لم نقل كلهم يشهدون له نظافة اليد '' ؟!
ما يلاحظ عن بعض اتباع الشيخ بنكيران دائما يحاولون أن يعطونه حجما اكبر بكثيـــــر من حجمه الحقيقي.
يجب ان تعلم جيدا.. لو كان المغاربة يعتبرونه في المستوىمثلكم، لو رأينا ذلك التأثير على صناديق الإقتراع ، مع العلم انه لايحصل سوى على اصوات هزيلة لاتتجاوز أربعة في المئة فقط ..لا يستطيع أن يشكل بها حكومة لوحده..
امثال شيخك بنكيران هو الذي جعل الغالبية العظمى من المغاربة يفضلون العزوف عوض المشاركة في الإنتخابات.

بنكيران للأسف الشديد فقد ايضا كرامته وشخصيته عندما عشق الكرسي وتشبث به ولا يريد أن يفارقهه رغم انتهاء ولايته القانونية وأذل نفسه لدرجة أن زملائه وأصدقائه في الحزب كرهوه بسبب ذلك ومن ثم طردوه..عندما رفضوا تجديد ولايته... لماذا لم يفعل مثل اسياده الكبار ..الوطنيين التاريخيين المرحوم عبدالله إبراهيم والأستاذ عبدالرحمان اليوسفي عندما انسحبوا بصمت لما رأوا أن مهمتهم قد انتهت وخرجوا بشرفهم ولم يذلوا انفسهم كما فعل بنكيران.
14 - إلى الباعمراني تتمة الجمعة 01 دجنبر 2017 - 00:15
أما بن كيران كره الكرسي مع شرذمة الفاسدين ولو أحب الكرسي لقبل كل من هب ودب وأضف أن بن كيران هو من حبب السياسة للشباب وهو من تكلم على الأرامل فأتعجف كيف تقيم الرجال
15 - البـاعمراني. الجمعة 01 دجنبر 2017 - 01:22
يقول مثل دارجي شائع عندنا : '' الناس ماكيكدبوش على الحيين'' ؟
هذا المثل ينطبق عليك للأسف الشديد عندما تقول: " بن كيران هو من حبب السياسة للشباب "
هل يعقل أن بن كيران حبب السياسة للشباب والعزوف الإنتخابي وصل الى ما يقارب 80٪ في المدن..هذا لا يعقل؟؟
لو كان صحيحا أن بن كيران حبب السياسة للشباب لما حصل فقط على 4٪ من اصوات الناخبين؟
ألم أقل لك يارجل إنك تعيش في إسبانيا و لا تعرف مايجري في المغرب؟
أو ربما حبك الكبيييير لشيخك جعلك لاترى الحقائق جيدا، لأن الحب أعمى كما يقولون؟

ثم من قال لك بنكيران لم يتكلم على الأرامل...نعم تكلم على الأرامل وتكلم عن المطلقات والمطلقين وعلى العازبات والعازيبن وتكلم عن الشباب والشيوخ...لكن ولا شيء حققه لهم؟؟...لم يرى منه المغاربة سوى الشفوي أما الأفعال يجيب الله؟؟؟

نعم بنكيران عشق الكرسي وليس فقط أحبه وهذا بشهادة حتى زملائه وأصدقائه في الحزب...
غرور بنكيران كان يصور له أنا لا أحد سيأخد مكانه حتى عين الملك العثماني مكانه، عندها كاد أن يجن ويفقد عقله.. ولوكان بن كيران يظن سيقع له ذلك لو أسس الحكومة مع أخنوش في الأسبوع الأول الدي طلب منه الملك ذلك ههههه!؟
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.