24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

قدرة شرائية


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - hamid الجمعة 01 دجنبر 2017 - 10:08
كاريكاتور رائع ومعبر عن غلاء القدرة الشرائية لبعض المواد اﻷساسية للمعيش اليومي بالنسبة للطبقة الفقيرة
2 - لفقيه الجمعة 01 دجنبر 2017 - 10:47
الله اكبر.وما خفي كان اعظممممم لنا لله يا اخي القهور.......
3 - ابن القنيطرة الجمعة 01 دجنبر 2017 - 11:05
و اسءلوا اخنوش الاخضر ان كنتم لا تعلمون. انا شخصيا اصبحت ابتاع وجبتي الغداءية مطهية حسب استطاعتي متفاديا شراء الخضر و لو كيلو واحد من كل صنف يكلفني اكثر من طاقتي ناهيك عن مادة الزيت و الغاز وووو
4 - Salam الجمعة 01 دجنبر 2017 - 11:14
عيد مبارك ،هذا هو الاجراء الأخير الذي بقي الفقير المسكين ،ان يبيع القفة فلم يعد لها لزمة أمام علاش الأسعار
5 - الوطنية الجمعة 01 دجنبر 2017 - 11:40
لا أحد يقدم على شراء القدرة الشرائية لانها أصلا غالية إلا الاغنياء الذين نهبوا أموال الشعب واغتنوا على حسابهم
6 - ahmed الجمعة 01 دجنبر 2017 - 12:10
يا لمسكين الدي يبيع أغراضه ما عليه إن أن يصبر
7 - رأي الجمعة 01 دجنبر 2017 - 12:59
الفلاح متضرر حيت يبيع السلعة رخيصة و لكن المواطن توصلو غالية، إذن حلقة الوصل لي هي "السماسرة" هما لي كيزيدو ف الأثمنة، أمام غياب مراقبة الأسعار و حماية المستهلك.
لو أننا نكون يدا واحدة و نقاطع الشراء أو نخليوها ليهم ف الراس،
8 - adil الجمعة 01 دجنبر 2017 - 13:50
اش يدير بالقفة خاوية احسن يبيعها
9 - شوف تشوف الجمعة 01 دجنبر 2017 - 14:18
لماذا نخصص حصة البيع للقفة وهي خاوية على عروشها وهل لا يوجد موطن البيع وموطأ قدم للكراء فعندما تموت النساء في سبيل كيس دقيق فالوطن يجزأ ويباع لغيرنا والهمم إشتروا كل شيئ وباعونا الوهم ببيع ضمائرهم للمناصب فكل شيئ لدينا يعاد فيه النظر ويباع بمسؤولية وتشتري من خلاله ما تريد يكفيك أن تدفع علاوات لبعضهم كعربون محبة منك في شكل قهيوة أو بصالح العبارة رشوة وتشتري الهمم والقمم والسفوح والجبال .
10 - الارصاد المعيشية الجمعة 01 دجنبر 2017 - 14:58
باقي غا يبيع سروالو ويبقى في الشورط . الى الغد ان شاء الله ولابقات القدية بحال هاكا علينا بصلاة الاستغناء .
11 - كنون الجمعة 01 دجنبر 2017 - 16:04
متى سيتحسن وضع المغاربة ويتطور مستوى معيشتهم إلى الأفضل ؟؟ التنمية البشرية...المخطط الأخضر...البرامج الإستعجالية...!! ولكن الأوضاع لا تتغير عند الطبقات المسحوقة...ربما التنمية تستهدف طبقات المغرب النافع!!!
12 - مغربي عربي مسلم الجمعة 01 دجنبر 2017 - 21:20
لو لم تذهب. هذه القفة الى الصناديق الانتخابية ولم تكن مع العياشة ثم تعمر بما أكل الرسول صلى الله عليه وسلم لما وضعت في السوق للبيع ....!
13 - ياسين الجمعة 01 دجنبر 2017 - 21:54
في حقيقه الامر الصور تعبر بصراحه على الواقع المعيشي للفقراء بسبب الارتفاع المهول في اسعار المواد الاساسيه بحيث اصبح الانسان المغربي عاجزا عن اقتناع بعض السلع وتركها رغم حاجته الماسه بها وكل ذلك سببه الارتفاع في تمنها
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.