24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | أسعار المحروقات

أسعار المحروقات


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - شمقمق الاثنين 18 دجنبر 2017 - 09:53
اسعار المحروقات اصبح الكل يخاف الخوض في هدا الموضوع حتى الصحافة الا القليل فاللوبي المتحكم في هدا القطاع اكبر من الدولة ومن الشعب هدا اللوبي الدي تحايل على بنكيران حتى جعله يكون السبب في اغلاق لاسمير وفي نفس الوقت يعرقلون اي قرار لإعادة تشغيلها
ولا ننسى الشعب الدي هو نحن ولنا يد فيما يقع لأن كل واحد منا يقول راسي راسي . لو اتحدنا والله ستغير مجموعة من الامور لكن لا حياة لمن تنادي
2 - الوطنية الاثنين 18 دجنبر 2017 - 10:09
أسعار المحروقات تحرق جيوب الفقراء بارتفاع اسعار المواد الغدائية والخضر والتنقل .دائما الضحية في كل شيء هو الفقير الحل هو ارجاع مصفاة سمير الى الاشتغال من جديد
3 - ابن حلالة الاثنين 18 دجنبر 2017 - 10:17
المحروقات اصبحت تحرق المحروقين الحترقين من حريق العيش الحارق الذي أتت به هذه الحكومة الورقية التي لم تبدي اي اصلاح منذ ان اخذت المقود. حكومة التنين هذه لا تخرج من فمها الا نارا حارقة و تبقى وعودها سوى رمادا يبكى عليه أو يخنق العباد في البلاد كالقنيطرة و المحمدية و ليس هناك عمل جاد. و الضرر زاد. و ما لغتهم الا العناد . و هذا درس مستفاد. لكل مواطن شداد. حتى يكون لحقه أخاد. و يرفض الثمن الموجود في العداد. و تصدأ محطاتهم و نصبغها بالسواد
4 - hanane hanane الاثنين 18 دجنبر 2017 - 10:23
علاه هاد بنكيران ماعنده عقل ما عنده استراتيجية !!!! الريح الي جا كيديه، اوا الا كان رئيس الحكومة كيتحايلو عليه الناس وتالف ومعارف مايدير في تسيير الصالح العام علاش غيبقا رئيس.....قول شي حاجة دخل للعقل بركا علينا من هاد التخربيق والتفاهات......الي كيخدم راه باين والي عطا راه باين ممحتاجينش نسمعوا للخوا الخاوي لان الارقام هي التي تتحدث
5 - زيدو في لحمل . ما نايض مانايض الاثنين 18 دجنبر 2017 - 10:42
كيوالو . خاص ليتر ليصانص يكون ب 50 درهم . وخاص المازوط يكون ب 25 درهم ليتر . لي عندو السيارة راه لباس عليه . ولي عندو الكاميو لباس عليه وهاد شي لي تايقولو . والله اعلم .
6 - رأي الاثنين 18 دجنبر 2017 - 11:13
أسعار المحروقات تؤرق المغاربة . مع العلم أن سعر البرميل لا زال منخفضا. لا أريد أن أفكر في ثمن المحروقات اذا ارتفع سعر البرميل !!! سعر المحروقات إذا استمر على هذه الوتيرة ستكون له عواقب وخيمة لا قدر الله و ستكون الكارثة !!!
7 - driss eslöv sweden الاثنين 18 دجنبر 2017 - 12:02
لا أعرف سبب ارتفاع ثمن البترول في المغرب رغم انخفاض أو ارتفاع الثمن في اوبيك. الحكومة تضع المغاربة من أثرياء العالم . لا أعرف السبب الذي يجعل أخنوش لا يتحرك من منصبه .كما يقول المثل المغربي. ..لي عندوا أمه في العرس. يضمن العشاء.
8 - بوعزة الاثنين 18 دجنبر 2017 - 12:20
ارتفاع اسعار المحروقات المتضرر الوحيد منه هو الفقراء الدين لا يستعملونه عكس التبرير الدي بني عليه رفع الدعم و هو ان الفقراء لا يستفيدون من دعم المحروقات ، كيف دلك ؟؟؟
الزيادة في ثمن المحروقات يعني :
الزيادة في تدكرة الثنقل بالنسبة التاكسي او الطوبيس او الطربورتو او ........
الزيادة في ثمن الخضر و الفواكه لان الفلاح و صاحب شاحنة النقل معا سيرفعان الثمن للاستمرار
الزيادة في ثمن جميع انواع الاغدية و دلك بسبب ارتفاع تكلفة النقل و التصنيع
ارتفاع خدمات الحرث و الحصاد للفلاحين الصغار و بالتالي عدم قدرتهم على الاستمرار الشيىء الدى يدفعهم لبيع اراضيهم و الهجرة الى المدن و زيادة حاملي السيوف ( المشرمليين ) و المجرمين بجميع الاشكال .......................................
9 - عبدالسلام الاثنين 18 دجنبر 2017 - 12:27
الحيلة.طالة.على.الشعب.الدي.انتخب.على.
العدالة.والعدمية.اننا.ننتج.الرخاء.الدي.
وعدونا.به.لن.نسامحكم.ابدا
10 - أحمد من البيضاء الاثنين 18 دجنبر 2017 - 12:32
اخنوش هو سبب ارتفاع المحروقات في البلاد والكل يعلم ذالك و انا من الناس القطعيين لمحطات افريقيا ولكم واسع النظر
11 - اعلي الاثنين 18 دجنبر 2017 - 13:45
قلوها أخنوش لكيعطي المواعض في الصحة والتعليم ونشر يا هسبريس
12 - من امريكا أبو مريم الاثنين 18 دجنبر 2017 - 15:32
بكل صدق أقيم بهذا البلد لأكثر من 12 سنة.واليوم فقط بعد أن ملأت سيارتي بالغازوال.قلت مع نفسي لاقارن السعر بين بلدي المغرب و دولة امريكا،لقد كانت كمية الغازوال 17غالون اي ما يعادل 60 لترا ودفعت 39دولارا.اي 2.29 دولار للغالون ما يعادل 6.50 درهم التى الواحد لكم التعليق وامامكم أخنوش كيجمع الباطويات ديال فلوس الشعب المغلوب حسبنا الله.....
13 - okmaryam الاثنين 18 دجنبر 2017 - 15:35
كل شيء واضح و باين الكبار كيهلكو فالصغار الله يأخذ الحق
14 - هارون الاثنين 18 دجنبر 2017 - 18:18
ان الملاحظ البسيط يرى ان غلاء اسعارالمحروقات ورفع الدعم عنها يتاثر به الفقراء لانها تؤثر على اثمان المواد والمنتوجات التي تتطلب نقلها وتوزيعها بواسطة الناقلات او يتطلب انتاجها استعمال المحروقات . وبالمناسبة فان اصحاب الدراجات النارية يكتوون بغلاء البنزين وهم الكثرة من المغاربة الذين يستعملون الكمية الكبرى من البنزين المخلوط بقليل من الزيت في دراجاتهم اكثر من اصحاب السيارات .
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.