24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | ميثاق الأغلبية

ميثاق الأغلبية


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - حلالة 59 الأحد 04 مارس 2018 - 09:49
بالطبع لان ميثاق الأغلبية صنع من طرف أخنوش الموجه من طرف التجمع ألاوطني و ألا أحرار. فهم الذين شكلوا الحكومة غصبا على الشعب. و أزاحوا الرجل الذي صوت له الشعب و وضعوا دمية العثماني و قاموا بتوثيقه كي ينفد ما يأمرونه به. يعني أن خزب التجمع ألاوطني و ألاأحرار هو الحكومة في حد ذاتها و ليس العدالة و التنمية الفاشل و الخواف و لا شجاع باستثناء بن كيران النظيف. فأصحاب أخنوش قاموا بانقلاب على العدالة والتنمية الفاشلة بطريقة جد محكمة عبر عملية البلوكاج. و ها هم يتحكمون في زمام الأمور بواسطة العثماني الدمية أو الروموت كنترول ان صح التعبير. و الشعب فقد نتيجة الاستحقاقات الذي صوت لها. و أصبحت لنا حكومة لم نرضاها و فرضت علينا و تتلاعب بوطننا تحضر متى تشاء و تغيب في الغالب. غير آبهة بالوطن. و تستعبد المواطن. تشتغل بدون وطنية. و الوطن لا قيمة له أمام مصالحها
2 - سلام الصويري الأحد 04 مارس 2018 - 10:34
الله يجيبكم على خير !!خادم الدولة العميقة القوي الذي يجمع بين المال الوفير ورضى المخزن ذهب بعيدا في الحملة الانتخابية بحيث يوفر له كل الإمكانيات البشرية والمادية من طرف الادارة الترابية لانجاح ملتقياته .
لقد قضي الامر وغالب الظن بعد شهور سينتهي مسرح السياسة باعتلاء خادم الدولة الى رءاسة الحكومة ولن ينتظر الى 2021 .
سالينا !!!
3 - شوف تشوف الأحد 04 مارس 2018 - 12:25
لاتوجد أغلبية حفزتهم للوصول لما هم عليه اليوم ليجتمعوا حكرا على الشعب ومع ذالك نحن مكبلين بدون ميثاق ومن الأقلية والأغلبية والمعارضة والأروستقراط واللامنتمي . وكل ما يدور في فلك السياسة هو ضد الإرادة الشعبية . لماذا لا يتم الرجوع إلى الشعب ليقول كلمته في مثل هاته القرارات المتعثزة ويدلي برأيه فيمن يستحق تمثيله في الحكومة. أو دورنا ينتهي بعد الإستحقاقات الإنتخابية ووصولهم للحكومة .
4 - مراد العمراني الأحد 04 مارس 2018 - 13:33
الله يكون في عون هد الشعب ويجيب ليه مسؤلين يقدروه
5 - المختاري الأحد 04 مارس 2018 - 19:15
والله رَآه كان باين هادشي اخنوش السيسي المغربي لا نريده و لا نطيقه انه مشاكس و استغلالي استغل كل التروات المغربية و لم يقنع يريد الحكومة لكي يتحكم في كل الأشياء الكل يخاف من قول الحق نحن نرى المنكر و الفوارق و الأغنياء ازدادوا غنى و الكل صامت ان الله سيأخد الحق للفقراء ساقول لهم انهم أغنياء عند الله ان الله مع الصابرين
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.