24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

  2. عشرات المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى (5.00)

  3. صعوبات التعلم لدى تلاميذ تثقل كاهل أسرهم بأعباء نفسية ومادية (5.00)

  4. ندوة دولية بمراكش تثير احتجاج اسليمي وطارق (4.00)

  5. درك السوالم يفكّ لغز مقتل "كسّال" نواحي برشيد (4.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | وزن الانفصال

وزن الانفصال


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - رشيد الاثنين 19 مارس 2018 - 09:27
لا تغطوا الشمس بالغربال وةاجهوا الحقيقة وكفى كذبا على الرأي العام المغربي وعلى انفسكم لان الكذب لن يحل المشكلة وسيزيد من تعقيدها واول شيء هو الصراحة، كلما تلقيتم صفعة من شرذمة البوليزاريو تحولونها الى نصر كاذب؟ الى متى؟ في الكركرات لم تحركوا ساكنا وهزيمة المحكمة الاوروبية تم تحويلها الى نصر كاذب، الاعتراف الضمني بالبوليساريو بعد الانضمام للاتحاد الافريقي حولتوه لنصر كاذب، حجز سفينة الفوسفاط في جنوب افريقيا لم تجدوا له مبررا، رئيس دولة موريتان يضحك لكم الضحكة الصفراء ويستقبل على اراضيه ميليشيا البوليساريو، نيجيريا لا تزال تدعم البوليساريو على الرغم من الصفقات التي عقدت معها، سيدياو يضع شروطا تعجيزية لانضمام المغرب على الرغم من انه اتحاد للفقر والتخلف والامراض وانتم لا تزالون تخدعون المغاربة وانفسكم بانتصارات دونكيشوتية لا وجود لها في الواقع
2 - حلالة 59 الاثنين 19 مارس 2018 - 10:07
تعليقي هو تعليق 1 .أحسنت يا أستاذ رشيد
3 - كونيتو. الاثنين 19 مارس 2018 - 10:22
ماخليتي لي مانقول سي رشيد كاع اللي في القلب قلتيه.تابع
4 - عبدالله الاثنين 19 مارس 2018 - 10:40
الدبلوماسية المغربية ناءمة وتستيقظ الا للدفاع.
يا تاس الهجوم بلا تنفس، احصاء المرتزقة في تندوف ، حقوق الانسان في تندوف ، تحقيق في قتل اكثر من مليون جزاءري في التسعينات ومتابعة الجينيرالات ، حقوق المعارضة والتحقيق في قتل عدة منهن ، طلب استرجاع اراضينا المستعمرة ومنهم تندوف . افيقو يا ناس ولا تعطيهم وقت مي يحكو راسهم .
5 - تنويه بصاحب التعليق رقم 1 الاثنين 19 مارس 2018 - 11:02
تنويه بصاحب التعليق رقم 1 صراحة ما خليتي لينا ما نقولو
6 - الساكي اسبانيا الاثنين 19 مارس 2018 - 11:02
الى المعلق 1. و اللدين يساندونه. انتم لستم مغاربه. اما جزائريين او خونة. الصحراء مغربية ابيتم او كرهتم. الله الوطن الملك.
7 - الموضح الاثنين 19 مارس 2018 - 13:22
الى تعليق 6 : حاول يا أخي أن تطلع و لو على جزء من الثقافة السياسية و ما يدور في هذا الفلك. الصحراء للمغاربة و من شدة حبهم لها ينتقدون ملف تدبيرها هذا ما في الأمر. و نعت المحب بالخاءن يضعك في خانة الضعف الفكري و الجهل السياسي. و غسل أواني اسبانيا و اسكت
8 - غاليا الاثنين 19 مارس 2018 - 13:30
ومغ ذلك سيظل علم المغرب صامدا خفاقا...والغلبة للتاريخ المغربي الحقيقي...لن يستطيع احد ان يغير جغرافية الدول شءتم ام ابيتم رغم التلاعب بالتاريخ...
والجزاير تبحث عن الحرب يولسطة الشردمة. طيب ...ستخسرون كثيرا كما سنخسر نحن ايضا ولن تحل المشاكل لان اسوء الحلول هي الحروب...يكفي لفيلق ولحد ان يدفع بكم الى ما وراء كل أراضي المغرب ...لكن نحن نفكر احسن منكم...رغم ما سميتموها خساءر ...
سيكون هناك اموات ومساجين حرب وتشتيت ودمار وخراب وديون كثيرة ...عندكم وعندنا ..ولربما تتدخل الدول الكبرى للتطاحن بواسطتكم...ورغم ذلك ستظل الراية خفاقة....المغربية طبعا...لان لنا تاريخ عريق... ولسنا وليدي القرن ١٨ او ١٩ او اوخر القرن العشرين بواسطة دولة ما...
9 - المغربي المرروكي الاثنين 19 مارس 2018 - 14:08
بالرغم من تداخل المصالح الاستراتيجية الدولية وتدخل الدولة الجارة الحقودة ودساءسها المفضوحه فان ملف الصحراء محسوم لصالح المغرب اما البوليزاريو فله دولته في تندوف اللتي نسترجعها ان شاء الله
10 - الساكي اسبانيا الاثنين 19 مارس 2018 - 16:03
الى الموضح.8. لو كنت مغربي و محب لوطنك لما تجرأت بهدا. لا انت سياسي و لا متقف لا اي شيء. انت جزائري.. و تختبئ بين المغاربة. حقا نحن ننتقد الاوضاع في وطننا بكل حرية.ليس كمثلكم..لو لديك الشجاعة انتقد جنرالاتكم اللدين يحكمونكم برئيس شبه ميت. و عدرا.. اما قديه غسل الاواني... فهم ابناء جلدتك هنا.هم اللدين .... و المعذرة انا لا الومهم.. و لكن..هدا قدرهم. اعتز بهم لانهم يكسبون رزقهم بعرق جبينهم.. و ليس كمثلك يا خاين تبيع وطنك ...اجدادنا ماتو من اجل هدا البلد. ونحن في دربهم و لن ناخد مقابل كي ندافع عن وطننا.نحن احرار و لسنا عبيد كمثلكم. و عدرا. ارجو النشر يا عزيزتي هسبريس.الله الطن الملك. هدا هو شعار المغاربه مهما كان اختلافنا. و السسلام.
11 - بن بشكوال الاثنين 19 مارس 2018 - 17:20
الدبلوماسية المغربية أخطأت خطاء واحد وهو أنها لم تتدخل في الشأن الجزائري في سنوات الدم في تسعينيات القرن الماضي
12 - المتنبي الثلاثاء 20 مارس 2018 - 06:51
و كانت الضربة القاضية....

خلاص العالم كله اقتنع .
اقتنع لما رأى أن سفينة الفوسفات تمت مصادرتها و عرف العالم الحقيقة لما المغرب لم يقدر فعل أي شيئ
اقتنع لما رأى محكمة تحكم على الوزراء و الرؤساء قالت أن الصحراء الغربية إقليم ينتظر استفتاء تقرير المصير. و تفس الكلام قالته محكمة العدل الدولية قبل 40 سنة.
أنا لا ألوم الدبلوماسية المغربية لانه بكل بساطة فاقد الشيئ لا يعطيه
و الشلام
13 - مر من هنا الثلاثاء 20 مارس 2018 - 08:16
إلى 1 - رشيد
أنا أتفق معاك يا سي محمد.
المشكلة أنه لا أحد يذكر هذه الاشياء و يحلل بالواقع و جلهم يوجهون السهام إلى الجزائر مع أن حبر كتاباتهم عن الجزائر ملأ البحار و المحيطات و اليابسة ولم يستطيعو فعل شيئ للجزائر و هم يعلمون في قرات أنفسهم ذلك
أخر الخرجات مسؤول أمني مغربي يشتكي عدم تعاون الجزائر معه أمنيا و ليست المرة الاولى التي يخوض فيها في هذا الموضوع. وسيرد عله قارئ أنت لا يمكنك أن تجبر أحد على التعاون معك و في النهاية كما نقول بالدارجة
عس دارك
و الاضحوكة أنه في نفس الوقت يتهم البوريساريو بالإرهاب
طبعا عبقرية المسؤولين الجزائريين أنهم لم يردو و لن يردو يوما
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.