24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. احتجاج ضد محل لبيع الخمور (5.00)

  2. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  3. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  4. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  5. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

فتيل الحرب


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - ملاحظ الخميس 12 أبريل 2018 - 08:58
مكاين لا حرب ولا هم يحزنون مجرد زوبعة في فنجان من طرف الاعلام المغربي قبل صدور القرار الدولي حول الصحراء نهاية الشهر من اجل جص نبض مواقف دول مجلس الامن حول الصراع لهدا سيخف تيرموماتر الحرب وسيوضع فالثلاجةحتي فيفري من السنة القادم من اجل شحن الهمم بالوطنية و العدو الخارجي مع اقتراب انعقاد مجلس الامن وهكدا
2 - omar الخميس 12 أبريل 2018 - 09:49
ايوا نتا ملاحظ
حنا المغاربة وباش نكون حقاني انا من بعض المغاربة اللي ما بغاوش الحرب وغادي نتسناو قرارات مجلس الامن اللي هو متكلف بهاذ القضية وحنا تايقين باللي ما غاديش يضيعونا لأن الشرعية الدولية معانا وعلى راسها قرار محكمة لاهاي الدولية واللذي على أساسه نظمت المسيرة الخضراء ثم نظمت المفاوضات بين إسبانيا من جهة والمغرب والجزاءر وموريطانيا من جهة اخرى
وبين قوسين ظل إخواننا الجزائريون يرددون ان لا أطماع لهم في الصحراء لذا تم اقتسامها بين المغرب وموريطانيا
بعد ذلك تنازلت لنا موريطانيا عن حقها في الصحراء
الا ان من لم يعجبهم الأمر احتضنوا البوليساريو وبدؤا في وضع العراقيل للمغرب
3 - لا علاقة للجزائر بالصحراء الخميس 12 أبريل 2018 - 10:00
الجزائر لا علاقة لها بقضية الصحراء هي فقط خلقت البوليزاريو .

وتعطي لهم السلاح و تتحمل جميع مصاريف المؤتمرات و المظاهرات و الندوات التي تشارك فيها البوليزاريو .

و تدافع الجزائر عن البوليزاريو في جميع المنظمات و الجمعيات .

و هي التي تختار زعماء البوليزاريو.

إذن لماذا يتهم المخزن الجزائر بأن لها علاقة بملف الصحراء؟
4 - mhamed الخميس 12 أبريل 2018 - 10:42
رد على المعلق لا علاقة للجزائر بالصحراء ...إذا عندك جار هل تهمله...راه ربي و الرسول وصانا على الجار.
5 - محمد الخميس 12 أبريل 2018 - 11:03
وماذا عسى أن يقدمه حكام الجزائر للشعب الجزائري غير الحرب والدمار
6 - raad الخميس 12 أبريل 2018 - 11:12
نحن أخوة والحرب تريدها الدول العضمى لبيع السلاح والتشمت في العرب الجزائر له حدوده والصحراء مغربية وشكرا
7 - faroukbela الخميس 12 أبريل 2018 - 11:33
نحن لا نريد سفك الدماء ولكن اذا اجبرنا اقم بالله العظيم اننا سنفعل . والسلام
8 - حسونة السوسي الخميس 12 أبريل 2018 - 11:44
نعم .. ونعم الجار .. فقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم على الجار. .. فكاد أن يورثه ... ربما لذلك أرادت الجزائر أن ترثنا. .. وتطبق وصية النبي صلى الله عليه وسلم ... فلا تلوموها فهي دولة إسلامية. ..
9 - intidam الخميس 12 أبريل 2018 - 11:54
إن تبتعد الجزائر عن مشكل الصحراء فسوف لا يكون أي مشكل لأنها هي المشكل وليس بوزباليو تحاول أن تحصل على جزء من المحيط الأطلسي هذا هو هذفها الرئيسي مسكينة انها تحلم
10 - mohamed الخميس 12 أبريل 2018 - 12:22
C'est la seule solution pour résoudre tout les problèmes Sahara......
11 - mbarak الخميس 12 أبريل 2018 - 12:41
لما وجدت الجزائر نفسها غارقة في مشاكلها الداخلية أرادت أن تشغل المواطن الجزائري المغلوب على أمره عما يدور في كواليس الدولة وتصدر مشكلتها لعدوها الأول كما يقولون هم ، ولكن هيهات هيهات المغرب لا حاجة له في الحرب رغم أنه قادر عليها وعنده اتفاقيات دولية في هذا المجال ، زد على ذلك ان الجزائر تعرف جيدا ان الدول التي تبيع لها الأسلحة لها علاقات واتفاقيات مع المغرب ، بمعنى أن ما تملك الجزائر من أسلحة يعرفه المغرب ويعرف أمكنة تواجده ومضاداته وذلك بطبيعة الحال بمساهمة الدول التي تربط المغرب بهذه الاتفاقيات وسيكون سهلا طوق الجزائر من كل جهة وهي تعلم هذا جيدا ، لذلك فالجزائر تهدد بالحرب ولكن لن تدخل الحرب ....
12 - كريمو الخميس 12 أبريل 2018 - 14:14
تصريحات قوية من المغرب و طبول الحرب و التعبئة با المقابل الجزائر قالت كلمة واحدة و هي دعم الشعب الصحراوي في تقرير مصيره الجزائر تعلم جيدا ان المغرب ليس لديه القدرة و الشجاعة على الحرب و لهدا الحزائر لا تقيم وزنا للتصريحات البئيسة قضيتكم مع الشعب الصحراوي وهدا مايقره مجلس الامن و الامم المتحدة صدقوني لن تستطيعو فعل شيئ
13 - سعيد الخميس 12 أبريل 2018 - 15:13
سوف لن ننسى شهداء الوطن في صحرائنا فالثمن كان باهضا جدا لما فعلته الجزائر لقد إستنزفة مستقبل الشعبين مع العلم أن المغرب في أرضه يقاتل هناك حل واحد هو توبة الجنيرالات لكي يكون المستقبل لنا أما الإلتواء وتقرير المصير وحق الشعوب كلمات لها معنى واحد هو حرب لا هوادت فيها والإنتصار للمغرب لأنه يحارب لصحرائه والإنهزام للجزائر لأنها جوعت شعبها اللذي لا دخل له فيها ولا هدف وقبل فوات الآوان يجب أن تعي الجزائر بأن الحرب سترجعها إلى القرون الوسطى
والله يحفظ مغربنا ويحفظ شعب الجزائر من الحرب
لأنها ستدمر أي أمل في المستقبل الواعد
14 - Tayeb الخميس 12 أبريل 2018 - 15:33
الى السيد كريمو رقم 12
اخي الكريم نحن شعب مسلم ومسالم لنا قرابة كبيرة مع اخواننا الجزائريين ونحن لا نأمل ان تقوم الحرب بين اخوين او جارين مسلمين لكن ان تقول ان المغرب غير قادر على الحرب فهذا امر لا يمكن لا انت ولا انا او غيرنا ان يحكم بما تثيره فالحرب اذا اندلعت يكون واقعها مختلف مما تتخيله او تعتقده باستصغارك لتاريخ هذا البلد فانت لا تعرف المغرب ولا تعرف قوته وشجاعته في الحروب وهذا يكفي فقط ان تقول اللهم اجعل اوطاننا سالمة من كل فتنة لا تخدم الا مصالح الغرب الحاقد ا
15 - إلى لا علاقة الجزاءر بالصحراء الخميس 12 أبريل 2018 - 18:36
تصرف الملايير على دميتها في المؤتمرات واللقاءات الدبلوماسية وتمدهم بالسلاح وتحتضنهم فوق أرضها بين قوسين لان تندوف مغربية وتقول لا علاقه هل تضن أن المغاربة يأكلون التبن. كل هذه التضحيات من أجل سواد عيون الصحراويين طبعا لا. كل هذا من أجل الوصول إلى المحيط الاطلسي لكن هيهات هيهات سيبقى المحيط لوطنه وانت يا جزاءر المحيط سيبقى سرابا أمام عينيك كالعطشان وسط الصحراء يبحث عن الماء ولا يجده ويرى سرابا أمامه ويضنه ماءا.
16 - عسو الخميس 12 أبريل 2018 - 19:08
نحن المغاربة نؤكد للعالم أجمع الأصدقاء والخصوم و خاصة الجزائر أننا جاهزون لكل الاحتمالات وراء ملكنا و إلى جانب جيشنا و لا نخشى الحرب وكما يقول المثل المغربي. "كبرها تصغار" وكذلك "اللي ليها ليها" . نحن أصحاب حق وأصحاب قضية وانتم أصحاب مشروع تقسيم المغرب والوصول إلى المحيط . و كوننا أصحاب قضية فالنصر لنا. الجندي الجزائري سيكون غير مقتنع بالقتال لأنه لا يدافع عن قضية وطنية تهم الشعب الجزائري. أما الجندي المغربي وكل المغاربة هم أصحاب قضية وطنية و هي بمثابة حياة أو موت. هذه هي المعادلة التي تجعل من المغرب هو الأقوى وهو الرابح. والله لن تكون هناك جمهورية صحراوية جزائرية ولو تطلب الأمر موت كل المغاربة. افهموا هذا يا جزائريين قبل الدخول في أي مغامرة. والله لن تكون هناك جمهورية صحراوية.
17 - si moh الخميس 12 أبريل 2018 - 20:28
إلى السي كريم رقم 12.
انا شخصيا لا اتمنى هده الحرب بين الأخوه الأعداء لكن خداري اللي قال لحريره بارده يخشي فيها يديه
على حسب كلامك انك باقي اصغير وعلى ما اظن عمرك لا يتعدى 30 سنه. نحن الدين عشنا مع الجزائر حرب الحدود ولولا رزانة الحسن الثانى لباقيت نيران الحرب مشتعله.
اما الان الجندي المغربي يدافع على وطنه اما الجندي الجزائري لا حول له ولا قوة الا بالله
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.