24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عمى طفلة يضاعف محنة أسرة ضواحي تونفيت (5.00)

  2. رفض تكليفات تدريس اللغتين العربية والفرنسية يوحّد أساتذة الأمازيغية (5.00)

  3. تصنيف "فيفا" يضع المغرب في المرتبة 45 عالميا (5.00)

  4. أكاديمية المملكة تستشرف مستقبل العالم في الثلاثين سنة المقبلة (5.00)

  5. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | خيبة المونديال

خيبة المونديال


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - نبيل المغربي الجمعة 29 يونيو 2018 - 07:42
مشهد معبر فعلا.
لكن هناك قراءتان: الاولى هي ما يظهر من الوهلة الاولى و هي ان المنتخبات العربية ذهبت انهزمت شر هزيمة او تاجرة في نتيجة مباراة (السعودية مع مصر مثلا)و رجعت لكن القراءة الثانية هي بالنسبة للمنتخب المغربي، فهو ذهب لعب لكن وجود فساد كبير للفيفا (&@#*#) ارجعه لدياره.
2 - ht.brahim الجمعة 29 يونيو 2018 - 07:46
المبالغة هي تكبير مضمون الصورة لاتضاحها وهذا جهور الكريكاتير. لكن الإتجاه الذي يسري فيه هذا التكبير في المضمون يجب أن يحافظ على اللياقة، لهذا لم يرقني هذا الرسم.
3 - amin sidi الجمعة 29 يونيو 2018 - 07:56
سلام : صافي 7 ايام نتاع الباكور دازت لكرة القدم .داب اش انديرو مع كرة السلة والقفة
4 - نبيل الجمعة 29 يونيو 2018 - 08:02
اللهم ارحم من زار او خفف...ههه كيف ديما...خايفين من العين!
5 - اجديك الجمعة 29 يونيو 2018 - 08:38
كلنا نتحسر للنتايج المحصلة؛ لكن كمشارركة هناك اجماع دولي على ان الفريق الوطني كان الافظل في مجموعته لولا التحكيم الدي لم ينصفنا وسوء الطالع؛د الدي عاكسنا؛ هدا بالنسبة لنا نحن كمغاربة لأننا كنا نمنى النفس بالافظل؛ اما بالنسبة للرأي العربي فهناك إجماع على أننا شرفنا الكرة العربية والإفريقية كدلك؛ واكيد تجاوزنا المرحلة الأولى كنا سنبلي البلاء الحسن؛ مقارنة مع المستويات التي تبدو في المتناول؛ على اي.....
6 - غوبر فريد الجمعة 29 يونيو 2018 - 10:49
الرسالة التي بعثتها جامعة لقجع للفيفا زيادة على انها مكتوبة باللغة الفرنسية بها أغلاط إملائية فادحة على مستوى الشكل وعلى مستوى المنظمون فالأسلوب غير احترافي وضعيف جدا تثير استهزاء المرسل اليهم .
فكيف يمكن إقناع المرسل اليهم برسالة تعتبر فضيحة في حد ذاتها من حيث الشكل والمضمون .
انها صورة لما توجد عليها جامعة الكرة
7 - الممارسة والجودة العالمية الجمعة 29 يونيو 2018 - 10:51
.... وماذا عن فريق ألمانيا و صاحب أجود بطولة وأغلاها في العالم بأسره والذي تسيره أقوى نجوم سنوات سبعينيات القرن الماضي هل هو بدوره كان ضحية المؤامرات والتلاعبات ووو؟؟؟ مازلنا لم نتجاوز بعد مستوى الحضانة في الرياضات عامة .
8 - محلل متواضع الجمعة 29 يونيو 2018 - 10:53
انا في رأيي سبب إقصاء المغرب ليس المدرب أو تقنيات الفار لأنه أتيحت فرص عديدة لم تترجم لأهداف. ولأنه إذا سجل هدف واضح فلن يبطله الفار والدليل هدفين ضداسبانيا. والفار حقيقة حرمنا من الفوز على البرتغال و اسبانيا. ولكن هناك أشياء أخرى لم يتكلم عنها أحد. وهو الضغط النفسي على الاعبين. لأنهم شحنوا أكثر من الازم. فالجماهير منذ التأهل وهي تشجع بشكل مبالغ فيه والإعلام نفخ هو الآخر في المنتخب وتكلم عن الوصول إلى نصف النهائي. كل هذا أدى إلى ضغط كبير على الاعبين الشيء الذي جعلهم يتسرعون في إنهاء الهجمات الى أهداف. فالتسرع أخطر من كل شيء ولهذا يجب الحفاظ على المدرب والتشكيل الحالي لكأس أفريقيا. واللعب بالتأني وعدم التسرع اقولها واكررها التسرع هو عدو الاهداف
9 - حاسم الجمعة 29 يونيو 2018 - 11:56
كرة القدم مهما علا شأنها فهي مجرد لعبة لا أقل و لا أكثر مهما ضخمها الإعلام و مهما عَظُمت في نفوس بعض المهووسين بها . أن يهزم منتخبنا في مباراة أو أن يقصى من المونديال فالأمر هيِّن ! و لكن أن نُهزم كل يوم و في ميادين تتسم بالأهمية و الجدية ، كأن ننهزم سياسياً أو إقتصادياً أو حقوقياً أو قضاءياً أو أخلاقياً أو تنهار منظومتنا التعليمية و الصحية و الأمنية ... فهذه هي الخيبة و ما أشدها من خيبة!!! و لكن ما يحزُّ في قلب هو ردت فعلنا اتجاه هذه الهزائم !!! حين ننهزم كروياً الكل يهتم و يتابع و يغضب و يحلل أسباب الهزيمة و يحاول تحديد المسؤو ل عن الهزيمة و يطالب بالحلول... أما في هزائمنا غير الكروية على أهميتها و جسامتها فلا أحد يكترث لها : لا يتابعها و إن تابعها لا ينفعل لها ، لا يغضب لا يحلل لا يحدد المسؤولية ... اختلت معايرنا ، دجّن سلوكنا ، أفرغت رؤوسنا ، حطم كبريائنا ... لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
10 - المجيب الجمعة 29 يونيو 2018 - 13:07
بالفيزا والباسبور، من كازا لموسكو☆الفريق مع الجمهور، فالخسران تشاركو☆الفار ما جاب خبار، ضيعناها ونباركو !!
11 - محمد الجمعة 29 يونيو 2018 - 17:41
المنتخبات العربية مشات المونديال (,,,,,,) و رجعات لا قل و لا أكثر
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.