24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | وسائط اجتماعية

وسائط اجتماعية


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - متابع الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 08:15
مع الاسف بعض الشباب فتحوا عيونهم فوجدو هذه الوساءط الاجتماعية ولم يكونوا مؤهلين لها لم تتوفر لهم بعد المرجعية الثقافية ولا السياسية ولا الاخلاقية ولا الاعلامية الصحيحة فتراهم يلفقون الاكاذيب وينشرون الاخبار الزاءفة . .هاد المصيبة ديال البارطاج خطيرة ومسؤولية كبيرة عند الله انك تنشر خبر خاطء او مشكوك فيه ولكن مع الاسف الان لم يعد الوازع الديني يؤثر في النلس اذن وجب تاطير دلك بالقوانين وتطبيق هاد القوانين .القانون هو الوسيلة الامثل لتنظيم المجتمعات.
2 - رضا الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 08:58
هدا هو ما اصبح عليه الحال...الكل هرب من المسؤولية! اللهم اللطف بنا. هدا غير الاكل اما كون شفتي تربية الاطفال و التطبيب و النضافة والبيءة ووو الاكثرية ولات غير تدوي فلخوا والعيش على المضاهر...السؤال هو منين تايجيبوا هاد لفلوس...نعلم ان smig يساوي 2400 درهم وغير البورطال واصل 9000 درهم ...
3 - شوف تشوف الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 10:02
فعلا صورة معبرة تطبيقات نعرفها ولنا بها صلة أكثر من أحبابنا تأكل قبلنا ومن مصروف الطبقة الكادحة فمن قال بأنها سبب للتواصل الإجتماعي فهو واهم . قبل زمن ليس ببعيد كان الإبن والأخ والأخت والعم وكل أفراد العائلة يقطعون المسافات ليصلون أحبابهم واليوم بهاته التطبيقات إنقطعت صلة الرحم إنسان لن يرى والديه وإخوانه فالعائلة ربما البعد أو الغربة لأسباب معينة فإن سألت عليه يبعث لك باللايك أو صورة معبرة أو مخطوط من قاموس الشعراء والمدونين في كلمتين ومناسبة العيد مباركة أو فتوى دينية عيد الحب وردة رأس السنة كعكة ولكل مناسبة هيكل ورقي فإيطار وصورة فبهذا أصبحنا لا نساوي شيئا ورابط التواصل الإنفساخي ميساج أو برقية تحية ب 20 سنتيم عملة بلدك الدرهم أغلى من سومتك سوقيا وقيمتك إنخفضت في برصة القيم وسوق البشرية هذا هو أنت عند الآخر فكل هاته التطبيقات أطبقت علينا وشرذمت فينا الألفة ومزقت اللحمة وفككت الرابط الأسري فغاب العرف الثقافي والعادات والتقاليد الموروثة أبا عن جد .
4 - nor الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 13:20
كريكاثير في المستوى ويعبر عن حالنا المجتمع داخل الأسرة .فترى كل واحد في ركن منشغل بهاتف ولا يوجد تواصل بين الآباء والأبناء
5 - المجيب الأربعاء 04 يوليوز 2018 - 15:50
الى جانب طاجين التطبيقات الالكترونية يوجد ايضا ايناء "الطبيقة" الذي يحتوي على اخباز التواصل الاجتماعي للزوايا والاضرحة والاسواق القروية. والفرق بينهما يرجع الى مجموعة من الاعاقات المستدامة في المطبخ الرقمي المغربي. زعلوك اختلط بالكافيار وأعطانا طبق مغربي يسمى "زعلوكار".
6 - مولاة لحريرة الخميس 05 يوليوز 2018 - 22:39
انا لي فهمت من هاد لكاريكاتور هو راجل معندو دراع ومتقضاش. مضيع وقتو فلقهاوي كيتفرج فرونالدو لي شرا لمرتو طيارة خاصة. لي بغا طامو يجبد بزطامو.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.