24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. صبري: رفض الجزائر لمبادرة الملك يُنذر بمخاطر وشيكة بالمنطقة (5.00)

  3. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  4. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  5. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | أحوال معلّـقة

أحوال معلّـقة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - انور الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 10:58
هدا نوع من الكبد والبهتان...لايمكن لبلد استقل مند أكثر من 60 سنة وله من الخيرات الشيء الكثير... و يستلم الإعانات من الخليج وأوروبا وامريكا...وتتعبؤون في ضل ديماغوجية لانعرف من يزرعها...هل الوهابية أو فرنسا أو نحن... لتكدبون على الشعب. نريد أن تفتح الافاق نريد أن نعيش في كرامة نريد أن نقضي على البؤس والفقر نريد الرفاهية للجميع ...نريد ملاعب رياضية في جميع التخصصات نريد مسابح نريد تعليم متفتح نريد المعرفة الحقة نريد مدن ايكولوجية نريد برلمان فيه مثقفون و علماء و رجال أعمال ناجحين بلا تشفارت. يساهمون في نشر الوعي بقراراتهم ...نريد الشفافية نريد الحرية المسؤولة...هؤلاء العالقين هم نحن ولايمكن أن نكون كدالك...اتدكر الحسن 2 لما زار إحياء مهمشة في مدينة الدارالبيضاء قال لاارضى لشعبي بهدا...ادن من يقف في طريق رقي المغاربة و يريد النوم عليه بالاستقالة ومن لايريد التحدي يبقى في منزله وافتحوا المجال للطاقات الشابة الطموحة ولا تعفنوهم بديماغوجيات اخوانجية أو وهابية أو أمريكية أو فرنسية او...
2 - أستـــ الإجتماعيات ـــــــاذ الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 19:01
فعلا الكل معلق، على حبل غسيل شائك في مهب رياح الغبثية و الفساد
و الإستهتار بكرامة و إنسانية المواطن المغربي، الكل معلق على حبل فوق أشواك الفقر و التخلف و الفوضى، و تحت لهيب شمس الإستغلال و (الحڭرة).
منذ سنوات خلت، و كنت حينها حديث العهد بمهنة التدريس، تعرفت على شابة إسكندنافية، إنسجمت معها، و عرضت علي الزواج و الإنتقال معها لبلدها، لكنني ترددت، و لم أرد خوض المغامرة معها، عادت إلى بلدها، و إنقطعت العلاقة معها بالتدريج، و ندمت بعدها ندما شديدا جدا..
فالتعليم مهنة ذل و تعاسة، و المغرب يتجه من سيء إلى أسوأ، لم يعد بلدا مناسبا لمن يريد العيش بتحضر في كرامة و حرية، بل أصبح بلدا مناسبا للمدمنين و المجرمين و الجهلة.
الحمد لله أنني ما زلت عازبا، لا مشاكل الزوجة المغربية (و ما أدراك ما الزوجة المغربية)، و لا أبناء يكون مصيرهم التعاسة و الحزن كوالدهم، فالمغرب بلد غير مناسب إطلاقا لإنجاب الأطفال.
3 - Nehro الخميس 26 يوليوز 2018 - 03:26
من يريد أن يعرف الكثير عليه أن يبحث كيف تنهب فرنسا مستعمراتها السابقة..
وهل علمتم بوثائق "بن سدرين" في موضوع نهب فرنسا لثروات تونس "الشفافية والكرامة" وطالبت بتعويض فرنسا لتونس على وهبها للثروات الباطنية. والخطير، أن البرلمان التونسي والمؤرخين طالبوا بدورهم محاكمة بن سدرين بسبب إفشاء اتفاقية سرية مع فرنسا لنيل تونس استقلالها..
فرنسا تنهب ملح تونس مقابل 1FF للهكتار.. والثروات الأخرى مقابل 5 إلى 6% لتونس يحصل عليها النظام.. للعلم، النفط لم يكتشف بتونس الا سنة 1974 واستولت عليه فرنسا بموجب الاتفاقية السرية للاستقلال..
ولن أتحدث عن الجزائر و14 دولة إفريقية أخرى..
اولا نهب الثروات ما كانت لتكون فرنسا على ما هي عليه بشهادة شيراك وميتيران..
والخطير عندما يجتمع على البلد النهب من الداخل والخارج.. وتمتد ايدي الاستعمار إلى جيوب المواطنين.. تحت دريعة الايتثمار-الاستعمار..
سؤال
ما هي القيمة المضافة لLYDEC والشركات الأجنبية المفوضة لجمع النفايات؟..
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.