24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | ما تقيش معاشي

ما تقيش معاشي


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - زائر الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:18
البرلمانيون مثل كهنة أمون يأكلون وينامون
2 - ولد المزلوط الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:18
الشعب المغربي ها العار تضامنو مع النواب راه حشومة وعيب وعار ومنساوش المستشارين تاهوما تعاونو معههوم راه العيد قريب والعطلة وادخول امدراسي راه كاينين لي معولين يدوزو الكونجي فتوركيا دبا راه حشومة يتزاحم معكوم
3 - #مقاطعون و مستمرون الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:46
هههههههه كاريكاتير رائع..... مزيداً من الفضح للفاسدين ناهبي المال العام و أقوات المقهورين من الشعب الكادح... و لدكاكين الريع و الفساد السياسوية المخزنية..... زيدوهم....زيدوهم.....هادشي ما يكفيهم......
4 - باحث تربوي الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:55
لاحول ولا قوة إلا بالله، يجب انصاف دكاترة الموظفين لأنهم هم عماد المجتمع
5 - سلام الصويري الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 17:59
هذا الريع تم ترخيص منحه من طرف الدولة العميقة الحاكم الحقيقي لكسب الولاء في ضل انعدام الديمقراطية وبقاءه من عدمه يعود الى ارادة هذه الدولة وما غير ذلك سوى كلام فارغ والاختباء وراء اوهام ومزايدات لا تنفع في شيء
6 - عيطو للمخزن... الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:06
من من المغارب لا يتدكر تلك المقولة الشهيرة التي اطلقها رئيس الحكومة الغير ماسوف عليه بنكيران يوم قال*عيطو على المخزن*يوم استنجد بقوات الامن لتفريق محتجين..اين غابت هده القوات-ولو رمزيا-عند قيام هؤلاء *كروش الحرام*بالتضاهر طلبا لشيء ليس لهم..هل-افتراضا-لو نزل البرلمانيون الى الشارع واعتصموا امام البرلمان ستتدخل القوات العمومية لتفريقهم.لا اظن..لمادا لم تتدخل هده القوات يوم اجتمع نفر ممن قيل عنهم انهم *عمال*شركة سنطرال محتجين ضد مقاطعة مواد هده الشركة.لن ننسى ان وزيرا في حكومة*سنطرال*نزل معهم الى الشارع مرددا*هدا عار هدا عار ..الاقتصاد في خطر*متناسيا ان امثال هدا الوزير هم من دفعوا بهدا الاقتصاد الدي يتباكون عنه الى الهاوية.
7 - كاره الريييييييييع الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:07
رسم كاريكاتيري ساخر وجد معبر على واقع حال البرلمانيين المغاربة الذين صوت عليهم الشعب لتخليق الحياة العامة و الدفاع عن مصالحه، و عِوَض ذالك ها هم يكرّسون الريع الجد متفشي في البلاد ، ويعيق التنمية ، كيف يطالبون بالتقاعد ؟ وعملهم تطوعي .و مءودى عنه بالملايين و الامتيازات . اذا كان البرلمان يثقل خزينة الدولة بأجوركم الضخمة ، فإننا نحن الشعب ننادي باغلاق هذا البرلمان وتوفير المال للمصالح العمومية (التعليم الصحة مساعدات اجتماعية و و وا، الخ)
8 - كلام للإستهلاك .. الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:30
ما صرح به المعلق ( سلام الصويري ) في تعليقه على هذا الكريكاتير .هو ما سمعته في وقت سابق من احد الأشخاص الذي اكد بأن بقاء تقاعد البرلمانيين باق رغم ما يثار حوله من نقاش لأن الجهة الراعية له ما زالت على حالها ولن يتغير اي شيئ رغم هذا الهرج والمرج ..
9 - مغربي أصيل قح الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 18:59
المغاربة قال فيهم المرحوم الحسن الثاني ...أخاف عليكم الى خرجتوا للسعاية متعرفوش تسعاو... و الله قولة فيها معاني كثيرة ...هل القانون المنظم للبرلمان و البرلمانيين ينص على المعاش بعد كل فترة برلمانية لفئة جديدة الحق في المعاش. بهاده الطريقة إن كانت فسوف تخرب ميزانية الدولة كلها و ستزداد الثقب في كيس المال حتى لا يبقى سنتيم واحد . لا يعقل بتاتا ان يطالب أحد بحق المعاش بعد 5 سنين إلا في حالة واحدة و هي الأداء لصندوق المعاش راتبه الشهري بأكمله مع الكريمات لمدة 25 سنة ليتقاضى عند بلوغه 65 سنة او 70 سنة منحة 3000 درهم لا غير. إن كنتم تحبون الوطن و العدل. بمعنى اخر يكون عمل البرلماني تطوعي بدون أجر و على الدولةىتوفير له بطاقات التنقل في القطار و الحافلات و التراموي لا غير و الأكل والشرب محدد في وجبة لا تتعدى 40 درهما يوميا و هاكدا سوف نعلم من هم محبي الوطن و المخلصين.
10 - مواطن الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 19:34
كان.على.من.تفاوض.مع.الاربين.على.
بيع.الحوت.هل.نسي.ان.يبع.هادا.الحوت.
الكبير.كدالك.الاربين.او.الصنين.
انها.صفقة.مهمة(.اقصد.البرلمانين.الحوت)
11 - مواطن الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 20:15
حسب علمي المتواضع أن أغلب البرلمانيين لم يترشحوا للبرلمان من أجل المال وإنما انفقوه ليصلو للبرلمان
12 - اوكرتن الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 20:59
يبدو أن مطالب الشعب لا ينتبه لها أحد و عليه يجب على المواطنين تغيير الأساليب كالمقاطعة مثلا. فيجب مقاطعة السياسيين والبرلمان والأحزاب و الانتخابات.
13 - sofian الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 23:57
خليو عليكم طالب معاشووووووو هههههه
14 - abou ghassane الخميس 26 يوليوز 2018 - 15:17
من العيب والعار ان نترك هؤلاء البرلمانيون التعساء المساكين المقهورين بل المعذبين في الارض بلا معاش عارعلينا امام انفسنا وامام الله فنحن نرتكب اكب الذنوب والزلات وماذا سينفعهم مبلغ لا يسمن ولا يغني من جوع ورحم الله من قال اذا كنت في المغرب لا تستغرب.....لا اظن ان هؤلاء يخجلون ويستحون يدخلون البرلمان عراة حفاة وبقدرة قادر يمتلكون الضيعات والسيارات الفارهة والانعام وحتى الادميين ...اقسم اني اخجل واستحي من الكتابة في هذا الموضوع وصدق الشيخ امام =هما مين واحنى مين =هما الامراء والسلاطين ......
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.