24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | ترامب والليرة

ترامب والليرة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - محمد الأربعاء 15 غشت 2018 - 09:57
لن يستطيع لا ترامب ولا غيره أن يكسر شوكة الأتراك الذين أبانوا عن قدرات هائلة في تخطي الصعاب. لن يفلح الصليبيون والخليجيون في هزم أحفاد العثمانيين الذين يسعون للعودة من جديد لحكم العالم بالعدل والقسطاس المبين. تحية عالية لأردوغان الرجل الذي عز نظيره في هذا الزمان.
2 - Hicham الأربعاء 15 غشت 2018 - 10:08
arrêtons de nous nous sous-estimer
3 - ملاحظ الأربعاء 15 غشت 2018 - 10:15
La base d'Incirlik, dans le sud de la Turquie, a été construite par les Etats-Unis en 1951, au plus fort de la Guerre froide. Elle a servi de base arrière pour les opérations américaines dans toute la région et elle abrite 50 têtes nucléaires de la force de dissuasion de l'Otan, qui assurent depuis des décennies la sécurité de la Turquie.

Depuis le 11-Septembre, elle fournit le plus gros de l'assistance logistique aux opérations de l'Otan en Afghanistan et elle est largement utilisée depuis 2015 pour les opérations de la coalition internationale en Irak et en Syrie.
4 - المجيب الأربعاء 15 غشت 2018 - 10:36
يبدو أن دونالد ترامب هو من أغرق الليرة التركية، انما ليست لدينا فكرة عمن تسبب في تعويم الدرهم المغربي؟؟ !!
5 - الحقيقة الأربعاء 15 غشت 2018 - 10:41
اردوغان و تركيا صنعها الغرب لقضاء اغراضه بالشرق الاوسط و تدمير العراق و سوريا و اليمن و خلق البلبلة في الخليج العربي و انتهى المخطط و بالتالي كما جرت العادة يجب التخلص من اداة الجريمة التي هي تركيا و هذا ما سيفعل الغرب بتركيا دولة الفسق و العهر و الدعارة .
لعلم المغاربة الاغبياء الذين ينظرون الى اردوغان انه مخلص الامة فليذهبوا الى تركيا و يروا الاتراك يبيعون نسائهم و بناتهم و حتى انفسهم للدعارة من اجل بعض الدولارات الخليجية او العربية . شعب يعيش من الدعارة العائلية عقابه عسير عند الله ، و لكم في ترخصيه للشواد و المثليين عبرة
6 - الزمر الأربعاء 15 غشت 2018 - 11:06
السلام، الدول الاشتراكية والإسامية إعتمدت في اقتصادها على الغرب ولا يمكنها فعل شيئ دون رأس مالية الغربية،
و هذه الدول الإشتراكية أو غيرها كل شعاراتها أوهام كادبة ، وأمثال كثير واغلبها تعيش بالنقاط والغاز ، والرئيس الأمريكي يعرف جيدا أن تقم هذه الدول سببه الرأس المالية الغربية وتكنولوجيا الغربية، لدالك السبب أراد وضع حد إلى هذه الدول قبل فوات الاوان وتصبح مهيمنة على الإقتصاد العالمي، والسبب المساعدات غربية التي لا يعرفها الكثير، كما يقول المثل الشعبي (سلفو ولعب معاه اشمن ربح يطلع معاه).
7 - محلل متواضع الأربعاء 15 غشت 2018 - 11:21
الدول المتقدمة لا تريد أن تنضاف إليها دولة متقدمة أخرى جديدة ولذلك تسعى بكل الوسائل للحد من صعودها وكسر شوكتها من الأصل. لأن في نظريتهم انه اذا ما تقدمت دولة ما فإنها ستنافسهم اقتصاديا وستتسابق معهم في استغلال الثروات العالمية وستصدر منتجاتها إلى العالم وبذلك ستنافسها في بقاع العالم. وتركيا بانتماءها الإسلامي لا يريدونها أن تتقدم لأن الإسلام هو عدوهم الأكبر.
مخططات الامبرياليين واضحة يدعمون الدكتاتوريين الذين يحكمون الدول الفقيرة لتبقى دائما فقيرة. .أما إذا ظهر حاكم عادل فإنهم يحاربونه كي لا تتقدم دولته. والدليل هو محاولة الانقلاب ضد أردوغان وتورط الامبرياليين كان واضحا للإطاحة به. الامبرياليين يعيشون على أكتاف الدول الفقيرة ويدعون حكامها الدكتاتوريين لتبقى دائما فقيرة وهم دائما أغنياء.
8 - النصر لأردوغان الأربعاء 15 غشت 2018 - 11:48
و الله لو كان الأمر بيدي لجعلت أردوغان ملكا على تركيا و ليس برئيس منتخب.
و لو كان بإمكاني أكثر لجعلته حاكما على العالم و ليس على تركيا فقط.
يستحق و يستحق أكثر لأنه الرجل المناسب في المكان المناسب.
ولو قال لشعبه لنكن يدا واحدة و اصبروا معي حتى نتغلب على حكام أمريكا المتخلفين عقليا العنصريين فهو يستحق و ليس كشعبنا المغلوب على أمره الذي يطلب منه الصبر و يمدح بصبره (الصبغا) و مسؤولوه يترفهون و يستمتعون بالسفر في أجمل أماكن العالم بأموال الشعب و يشترون السيارات الفارهة و يقومون بأخذ صور تذكارية ليرسلوا رسالة الشعب مفادها (موتوا بالسم).
أتمنى من الله أن يوفقه على العمل الصالح و أن يجعل شعبه و جيشه يدا واحدة و موحدا ضد أعداء الإسلام و أن يجعله مثل السلطان سليمان قاهرا لأعدائه و أن يرجع الامبراطورية العثمانية لأقوى عهدها.
9 - زيدود الأربعاء 15 غشت 2018 - 12:26
الرئيس طرام أو ترام يمثل الرأسمالية المتوحشة لا أخلاق ولا دين و لا إنسانية لها من ناقش أو أعترض مصيره العقوبة والتنكيل (شكون يقدر يقول لسبع فمك ..) و القادم أسوأ .ولكن الله سبحانه قادر على كل شيء.....
10 - ذاكر الأربعاء 15 غشت 2018 - 12:45
شعار الغرب نحن السادة وانتم العبيد. نقول لهم نحن الاصل اننا قادمون ان شاء الله.
11 - mmm الأربعاء 15 غشت 2018 - 14:58
Trump dit qu'il est plus puissant que nous .il ne savent pas qu'il a plus puissant qu eux: Allah
12 - يونس الأربعاء 15 غشت 2018 - 15:05
الى صاحب التعليق الحقيقة إتقي الله فيما تقول وإن بعض الظن إثم هل لديك حجة على ما تقول كفى إفتراء على الغير يا أخي الأتراك رجال وهادشي لي كتقول راه غادي يتحسب عليك واش كتعرف بأن المثليين والعاهرات في إسطنبول أغلبهم من دول الجوار بلاما نوظح ولي في تركيا غاذي يعرف شكون هما سير لتركيا ولاحظ وشوف بعينيك عاد قول شي هضرة لي كاينة إستغفر الله يلا قلتي النساء ديالهم يدخنون صدقت ولاكن ماشي عاهرات طبع واحد لي فيهم خايب هو التدخين الكل يدخن إمرأة بالحجاب وتدخن
13 - عبدالسلام محمد الأربعاء 15 غشت 2018 - 17:02
عفوا لمركا لا صديق لها صديقما هو من يشتري سلاحما ويتبع سياستها ويتركها تنهب خيراته وباختصار شديد وشديد فلقد صدق من قال لن امريكا عدوة الشعوب.هذا صحيح بالدليل الاتي:امريكا شنت الحرب في افغلنستان ولا زالت تديرها امريكا دمرت العراق ومازالت بها امريكا دمرت ليبيا ومصر وتونس.لمريكا دمرت سوريا ومازالت تدمرها امريكا تحتل دول الخليج برمتها وتستغل خيراتها لصالحها ولصالح اسراءيل لمريكا تشن حربا اقتصادية على روسيا بعد ان قسمت وشتت الاتحاد السفياتي.امريكا تشن حربا اقتصادية على اوروبا وتركيا وكندا وايران وفنزويلا ووووامريكا تهدد كل دول العالم!! اين انت ايتها القارة العجوز اوروبا مات ليك الحوت!!!؟؟؟ اين انت ياصين كفى انغلاقا ؟؟؟!!! اين انت ياروسيا؟؟؟!!!اين انت يايابان؟؟؟!واين انتم ياحكام العرب والمسلمين!!!؟؟؟ -لا وجود لكم فعليا-لقد وضعكم جميعا تراب في جيبه
14 - الحقيقة الأربعاء 15 غشت 2018 - 18:21
الى معلق يونس .
الحمد لله ذهبنا و زرنا وشاهدنا الحقيقة المرة في تركيا .
الشعب تركيا باع شرفه للغرب رجالا و نساءا. اوكار الدعارة منتشرة مثل المقاهي عندنا في المغرب و المصيبة انها بترخيص من السلطات اليس هذا دليل ماذا الهمجية و الانبطاح، اسئلك سؤال بسيط هل ترضى السكن امام منزل مرخص للدعارة ؟
سؤال اخر من اعطى الشواد حقوقهم من اصادق على المرسوم .
الشعب التركي مخنث و حتى ذكروهم يشبهنا النساء .
15 - karim الأربعاء 15 غشت 2018 - 22:03
الإسلاميون كلهم سيذهبون للسياحة في شواطئ تركيا من أجل دعم الإقتصاد التركي
16 - عبد للسلام محمد الخميس 16 غشت 2018 - 18:21
تتمة لتعليقي السابق :نسيت ذكر اليمن الحبيبة التي دمرتها امريكا وحلفاؤها من العرب والمسلمين اللهم ارفع عن العرب والمسلمين مقتك وغضبك واهد يارب حكام شعوبهم امين يارب العالمين.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.