24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

  5. "البام" يتهم حكومة العثماني بـ"اغتصاب" الأمازيغية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | مجانية التعليم

مجانية التعليم


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - نبيل الأحد 02 شتنبر 2018 - 09:55
لولا المجانية ماعمرنا كنا نقرواو ! الان كاين التسابق البليد ...نحو المراكز والكراسي... ولكي تغنم بالماستر او الدكتوراة التي اصبحت لاتعني شيء تقريبا...عليك بالرشوة المادية و الجسدية...لكي تجد نفسك مبرز ...تنتضر تعليمات الخوانجية والوهابية ومما فرنسا و البنك الدولي...
2 - الانتفاضة الأحد 02 شتنبر 2018 - 10:10
.سياستهم جهنمية تقود البلاد ال الهاوية .
3 - الانتفاضة الأحد 02 شتنبر 2018 - 10:10
الله ينعل لي مايحشم.سياستهم جهنمية تقود البلاد ال الهاوية .
4 - معلق الأحد 02 شتنبر 2018 - 10:40
الكاريكاتير يغني عن التعليق ,اللهم كن في عوننا و فقرائنا رغم انه لا فايدة ترجى من التعليم في المغرب .
5 - فاينك ااالحبيب فاينك الأحد 02 شتنبر 2018 - 10:45
لبس هناك مجانية للتعليم العمومي كيخلصو ثلاثلاف وربعمية مضروبة في ربعين تلميذ في غلقسم تساوي تقريبا ثمنلاف درهم في العام رغم ان الدراسة عموما باحدها واعيادها وعطلها تساوي شهر مضبوط
6 - كريم الأحد 02 شتنبر 2018 - 11:28
الحكومة تبحت عن الربح الذاتي ولا تابه لمصلحة الشعب . لو وجدو طريقة ليبيعو لنا الهواء لباعوه
7 - مغربي من المغرب الأحد 02 شتنبر 2018 - 11:46
الهدف من خطوة عدم التعليم المجاني هو زيادة نسبة الامية
8 - مغربي من المغرب الأحد 02 شتنبر 2018 - 11:49
بيننا وبينكم موعد الانتخابات القادمة
9 - عبد الله الأحد 02 شتنبر 2018 - 11:57
عدم مجانية التعليم كاينة مند سنين. مند ان اصبح الغني والفقير يدفعون للمدارس الخصوصية من أجل تعليم أبنائهم. ويا تر ى هل من فائدة؟؟؟؟
10 - مواطن الأحد 02 شتنبر 2018 - 12:03
ما كاينش شي حاجة سميتها المجانية ديال التعليم

المواطن كيخلص الضريبة ... والتعليم خدمة عمومية

كيفاش المواطن يخلص الضريبة .. وتفرضو عليه يزيد يخلص خدمة عمومية رديئة

حيدو الضريبة وخليو بنادم يختار فين يقري ولادو

الواعرة كاع هي خلص من جيه و الزامية التعليم العمومي من جيه .. يعني ما عندك فين تهرب .. خبص بزز منك

الدولة كتنتقل بهاد السياسة من منطق رابطة الضريبة لرابطة الإتاوات

من الدولة الحامية الى الدولة المشرملة
11 - abdellah123 الأحد 02 شتنبر 2018 - 12:36
Rien à ésperer tant qu il y a autant de devoir à la maison pour les enfants et apprendre par coeurs les à poémes, histoire et .....
12 - السكرتير الأحد 02 شتنبر 2018 - 13:17
التعليم في المغرب لا يُساوي ما يُنفق عليه ، متخلف اظن انها سياسة التجهيل ممنهجة منذ عقود ليبقى الشعب جاهلا فقيراً متخلفاً لا يفكر إلاّ في لقمة عيشه ودخول جُحره لِيَنام هكذا ارادوه و يريدونه .
13 - #مقاطعون الأحد 02 شتنبر 2018 - 13:56
ههههههههه كاركاتير رائع اختزل المعاناة اليومية لأفراد الشعب المغربي الكادح بفعل سياسات التفقير و التجويع و القهر و التراجع اللاشعبية المنتهجة من طرف حكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة و دكاكينها الريعية السياسوية الفاسدة الجاثمة على مقاليد تدبير الشأن العام المغربي ..
إن  سياسات هاته الحكومة تسير بالبلاد نحو الهاوية و نحو المزيد من الاحتقان و الغليان و التذمر الشعبي العارم في أوساط شرائح الشعب المغربي المقهور مما سيؤجج احتجاجات شعبية أخرى...
14 - ماريا الأحد 02 شتنبر 2018 - 18:10
التعليم العمومي يحتضر ومستهدف وهو الذي يعد الدعامة الأساسية للنهوض بهذا البلد إلى الأمام والتقدم والازدهار وباصلاحه سيصلح المجتمع ككل. لازلنا لم نلاحظ اي تغيير.
15 - kharkhoud الأحد 02 شتنبر 2018 - 22:24
ما يقع للتعليم هو ما وقع في قصة (سوال علي) التي درسناها في التلاوة في السبعينات. كل واحد كيقطع منو شويا بوحدو بلا ما يتشاور مع لاخر تا ولا السروال كرسون.
16 - Amazhiria الاثنين 03 شتنبر 2018 - 07:53
المرجو الغاء رسوم جمعية الاباء
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.