24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.25

كُتّاب وآراء

التعليم


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - التهليك الجمعة 07 شتنبر 2018 - 06:57
البغرير... المسمن.... البطبوطة.... الشباكية... غريبة... البسطيلة.... وفينك الحسن الثاني الله يرحمك
2 - كاين الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:03
واعر و في الصميم. تعليمنا تحت الصفر
3 - جونيمار الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:25
من علمني حرفا عربيا فصيحا صرت له عبدا ليس بشرا كما تظنون ملهما ومن علمني بغريرا وبريواتا ومسمنا فقد صرت له مهندسا بغرير داىرة وبريوات مثلت ومسمنا مرة مستطيلا مرة مربعا بدون ادوات ورسم سااحمل معي الثلاثة
4 - عبدالعزيز الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:29
صدقا من قال العلم ولدا في العراق وترعرع في مصر ونتحر في المغرب بالتوفيق لجمع التلاميد
5 - بوحلة الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:38
أولا صباح الخير عليكم وجمعة مباركة . صراحة عار عليكم كنا نرجوا فيكم خيرا لإصلاح منظومة التعليم ولكنكم أعدمتموه بهاته المقررات التي لا تزيد لأبنائنا سوى التخليييخ . هل يمككنا القول بواسطة هذا المقرر النتن أن نربي في أولادنا حب الوطن هههههه إنكم قتلة ولستم بتربويوون . دمركم الله بنيتكم تدمير هذا الوطن .
6 - معلق الجمعة 07 شتنبر 2018 - 08:13
التعليم هو معيار ازدهار وتقدم الدول .فان فشلت المنظومة التعليمية فشل كل شيئ.فخوصصته سياسة فاشلة .انظروا إلى الدول المتقدمة كيف هي مدارسها الحكومية وما الجودة التي تقدمها للتلميذ. و ما القيمة التي تعطيها للأستاذ. والصورة تبين أن العلم نور لكن من ورائه سواد.
7 - حقيقة مزيفة الجمعة 07 شتنبر 2018 - 09:49
حقيقة الأمر هي أن بعض مدراء المؤسسات التعليمية وفي إطار التنافس الضاري بينها لإثبات جودة التدريس بها والكفاءات (العالية) لأطرها، وتحت الضغط الممارس عليهم من طرف النيابات أو بعض الجهات العليا للارتقاء بمؤسساتهم وجودة التعليم بها، يمارسون بدورهم ضغطا كبيرا على الأساتذة بإجبارهم على الزيادة في النقط الحقيقية للتلاميذ، وذلك فقط لكي تحصل المؤسسة التي يديرونها على التنويه (مَنْ الفُوقْ) وعلى سمعة جيدة بين المدارس الأخرى.
8 - مواطن الجمعة 07 شتنبر 2018 - 11:20
من المدرسة الى كلية ماسح الاحدية .
9 - من معتوهة إلى سي بو علي الجمعة 07 شتنبر 2018 - 11:35
ماشاء الله رسم أكثر من معبر!!! ...أحييك على ذكائك و إبداعاتك.
10 - أستاذ الإجتماعيات الجمعة 07 شتنبر 2018 - 16:11
التعليم العمومي في المغرب هو فعلا تحت أحذية لوبيات و مسؤولين فرنكوفونيين، هدفهم الجدي و الملح تجهيل و إستحمار الناشئة.
و إذا إستمر الوضع على هذا الحال، فلن تكون المدرسة العمومية قادرة سوى على تخريج ماسحي الأحذية و المتسولين و حراس السيارات، هذا في أفضل الحالات، أما في الغالب فسوف تخرج المدمنين و المنحرفين و المجرمين.
11 - من جيل بوكماخ الجمعة 07 شتنبر 2018 - 16:38
التعليم تحت السباط !! ..... أحييك رسامنا الذكي ابو علي.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.