24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  3. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يستعين بالثكنات للتمرن على إطلاق الرصاص (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | ما بعد الخطاب

ما بعد الخطاب


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - أبو ليلى المهلهل الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 08:56
مشهد سياسي بئيس يثير الغثيان و التقيؤ والاشمئزاز و العزوف والنفور الشعبي العارم و الجارف من أشباه سياسيين وأشباه رجال دولة أبانوا عن مستوى منحط أدنى من الحضيض...أهذا هو الاستثناء الديمقراطي أو الإنتقال الديمقراطي الذي عمر طويلا وصم آذاننا به نظام المخزن الاوتوقراطي و دكاكينه الريعية السياسوية الفاسدة و كل من يدور في فلكه من قوى الريع و الفساد و الغلاء و الاحتكار و الظلام و الاستبداد الجاثمة على مقدرات وثروات الشعب الكادح و المقهور المتردية أوضاعه المعيشية الصعبة و القاسية بسبب هاته الاشكال و المظاهر من الفساد السياسي؟؟ أما أن الأوان لتحول وتغيير شعبي ديمقراطي مدني حقيقي تعددي يطيح بمنظومة الريع و الفساد و دكاكينها هاته؟؟
2 - من امربكا الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 08:57
ما بعد الخطاب هو أن النواب أكلوا الحلوى و اخذوها إلى منازلهم و ربما لبيعها. لهذا قال العثماني أن المغرب احسن من فرنسا. هنا الاكل والشرب و الليالي الحمراء في حضرة المخزن و هنا الفساد بكل أنواعه وهنا الإفلات من العقاب. هنا المغرب. لا مجال للمقارنة. المغرب احسن حتى من امريكا.
3 - عبد السلام اطراشلي الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 08:58
ستعود حليمة إلى عادتها القديمة. برلمان تبرئ منه الشعب والخطاب سيجد مكانه في الأرشيف.
4 - وداع الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 09:01
من بعد هادشي كامل مابقي هناك شيء يقال إلا اللهم اعف عنا ويسر لنا أمورنا خارج هذا البلد
5 - تميرة الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 09:05
اصلا الخطاب مضمونه متعلق بالشعب،والخطاب كل لغة تسييسية ممنهجة،مهتفهم منها طبقة كبيرة ديال الشعب والو،والاحزاب بكل واقهية مدخلينش فالعمل السياسي الديموقراطي حيت ماشي هيا صاحبة الامر فالاخير ،المغرب غادي بسياسة ثنائية كتحكمها اللوبيات الاقتصادية و اليد الخفية للدولة،وبدورهم حاكمهم لي لقا الخطاب. انشر
6 - عبد الرحيم الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 09:13
اش تتسنى من الجيعان...لا شيء إلا المهزلة... العقلية الصحية ...البيئية عامة... هاد لخوانجية استطاعوا بمكرهم فرق الأخلاق عن الدين. ادا ما ابقا والو...غير شي اتبرهيش تايسميوه السياسة! ولكن اشمن سياسة...!!!اليست السياسة فن التدبير...و أصبحت الآن اتكرفيس و شيطنة وعبء نفسي ضار
7 - ali الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 09:28
اريد فقط ان اغرف كيف ستكون ردو فعل صاحب الجلالة عنظما يرى فيديوهات نواب الامة تتهافت على الحلوى مباسدشرة بعد نهاية الجلسة .دون شك سيستنتج ان هؤلاء النواب لم يأتوا للبرلمان بدافع الواجب الوطني بل بدافع التدافع والتهافت على ارزاق الشعب وخيراته .لك اللع يا وطني
8 - talha الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 10:05
و الغريب في الامر أنهم كلهم أغنياء أو يتقاضون أجرة عالية .
9 - ghriyba الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 10:30
والله يلا مهزلة ولهطة كبيرين صراحة هاذ البرلمانيين بينوا على اللهطة والجوع ليفيهم هاذوا مايصالحوش يمثلوا الشعب حيت شفارة بطريبيشاتهم
10 - مغفل الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 10:35
بالله عليكم مادا سيقول العالم عندما سيشاهد هده المشاهد لنواب امة انتخبهم الشعب يتهافتون على الحلوى ويملؤون الاكياس .كلاو حتى شبعوا ومع دلك عبروا عن الجوع واللهطة.بالله عليكم ادا كان هذا تصرف برلماني فماذا نقول عن الانسان الكادح المقهور .؟هؤلاء النواب هم الذين ننتظر منهم ان يحاظوا على المال العام.لك الله يا وطني الجمييييييل والاجمل من فرنساااااااا.
11 - ورديغة الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:12
ذوك الطيور اللي في الكاركتير كان خاصهم يكونو نسور تاكل البقرة بدل الحلوى
12 - المهدي الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:16
مهزلة لا يهمني أمر هؤلاء الجوعى المنحطين لكن ما ألمني كثيراً هو أن زوجتي توصلت هنا بفرنسا بواتساب التهافت على الحلوى من صديقة جزائرية ما جعلنا نتصبّب عرقاً .. نسعى لرفع رأس المغرب هنا في الخارج امام الأجنبي فنفاجأ بمن يضع رأس المغرب في المجاري في الداخل .. أهضر معاهوم ألملك ولّا دير لبوهم السّهلة فديك الحلوى وهنٌيونا ...
13 - مغربي مهمش الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:20
بصحا وراحا ولعقبا لشي كعكة كبيرة
14 - شمالي الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:21
وسمة عاااااار، منظر مشين ، شووووهة..أناس بدون ورع، لا حياء لا أخلاق. سيماهم في بطونهم المنتفخة التي تبتلع كل شيء. فكيف باأموال الشعب والميزانيات ؟؟ أكاد أجزم وأقسم أن هؤلاء لم يفقهوا من الخطاب الملكي ولو جملة ، لأنهم أصلا أميون . بل كانوا ينتظرون النهاية، للتصفيق والتهافت على الأكل والحلوات... وكم نال إعجابي ذاك الڤيديو الذي يمثل صورة للبرلمان وقد كتب عليه، عِوَض - البرلمان - PÂTISSERIE - تحياتي لصاحب الفكرة.
15 - Rachid الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:21
هدو طمعو حتى في الحلوة اشنو مزال كيتسنى منهم الشعب لا حولة ولا قوة الا با الله علي العظيم
16 - إسماعيل الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 12:56
لا حلوة عفوا لا حول ولا قوة الا بالله العظيم كان الأجدر أن توزع تلك الحلويات على صغار موظفي البرلمان والسائقين
17 - Nizar الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 13:04
الانتخابات القادمة سنصوطهم صيطا حتى يعلم من في القطبيين الشمالي و الجنوبي اخبارهم ان شاء الله:::
18 - ربيعة الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 13:50
عندك شي ميكا كحلة ؟
لا مابقاتش كادور فسوق
امم صييدنا بن كيران فهاذ النقطة
19 - المهلهل النائم الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 14:07
لقد تمكن هؤلاء النواب الانتهازيين من افشال الخطاب الملكي مباشرة بعد خروجهم و تمكنوا من اقناع الشعب أن حليمة باقية على حالتها و لو طارت معزة
20 - فضائح وصلت للعالمية الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 14:22
كون غير دارو ليهم حبة فتيتيشة في هاديك الغريبة وكعب غزال باش يبقاو عاطينها للتسياق والسهال...
21 - حسن الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 14:30
من سرق الحلوى والبراد من داخل البرلمان وخرج بهما أمام الملأ وأمام الكاميرات بلا حشمة بلا حيا يمكن أن يبيع الوطن والمواطنين في أقرب فرصة تتاح له المهم بالنسبة له كسب المال.
22 - كمال الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 14:46
واش عمركم شفتوا ولد الشعب اصبح برلماني، راه جميع المغاربة عارفين بلي الفلوس هي لوصلتهم، ومن بعد لخرج شي ريال خصو يدخل أكثر، بحال البنوك
23 - محمود الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 15:13
لقد شاهدت الفيديو المقزز و بدأت اطرح السوءال على نفسي لمذا لم تفتح الشرطة تحقيقا تحت إسراف النيابة العامة مادام ان أركان جرم السرقة واضحة في الفديو او ان هاولاء فوق القانون !
24 - حسونة السوسي الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 16:01
المشكلة ليست في النواب .. المشكلة في الإدارة المغربية التي تبذر موارد الدولة يمينا وشمالا في أمور لا تحتاج إلى إقامة مثل تلك الولائم في مثل هكذا مناسبات ... فليس البرلمان وحده معني ..بل جل الإدارات المغربية تقوم بالولائم لمجرد اجتماعات بسيطة ... !! فمن أين تأتي الأموال لمثل هذه المناسبات .. وغيرها ؟ الشعب يكافح من أجل زيادة 300 درهم وهم يشترون حلوى بقيمة 300 درهم للكيلو وليسوا في حاجة إليها اصلا .. ! فأيننا من ترشيد النفقات ...!!؟
25 - مواطن الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 16:06
أنا متأكد بأنهم يناقشون حلوة البرلمان وسينسون خطاب الملك
26 - صالح صالح الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 16:25
ربنا ﻻ تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا. صدق الله العظيم. من شب على شئ شاب عليه. فضحهم الله أمام المﻻ. اللم افضح كل فاسد هكذا أمام خلقك. وكفى بالله حسيبا.
27 - مغربنا وطننا الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 17:41
ودابا خليتو الصح وشديتو فالخوا الخاوي واالخوت واللي جا يديكم والمغاربة ووااا ادكى شعب في العالم وعيقو وراه وسطكم الخونة بلا عدد وانتما في دار غفلون وحافضوا على بلادكم وسدوا الباب على الطامعين الحاقدين
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.