24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. رواد المساجد يلتزمون بإجراءات السلامة رغم توقف عمليات المراقبة (5.00)

  3. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  4. وحش البوغاز .. الجريمة والعقاب (5.00)

  5. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress

ثمن السجائر


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - زودو اللعاقة الجمعة 04 يناير 2019 - 08:13
الأجور في لغة البيجيدي هي الگارّو....اليلجور بالفصحى أو اللعاقة بالدارجة هي المانضة بالعرنسية أو تريتمنت بالفرنبية...گولو ليهم " زوّْدو اللعاقة"
2 - قدور الجمعة 04 يناير 2019 - 08:19
نطالب بتخفيض ثمن الخبز أما السجاءىر من الكماليات لمن لا يفكر في صحته . فارفعوه إلى ثمن الذي يريحكم لا يهم .
3 - المهلهل الجمعة 04 يناير 2019 - 08:55
الحكومة تفكر في صحة المدخنين الذين يساهمون في قتل أنفسهم ببطء ولذالك ترفع من ثمن هاذه الآفة عسى الإقلاع عن التدخين .للحفاظ على الصحتهم و توفير ثمنه ‏لشراء ما هو أهم
4 - amin sidi الجمعة 04 يناير 2019 - 08:56
سلام: كاز اوفافوريت كانو كيشربو فالبار دخلت كارو ثورية طلبو منها كاز اوفافوريت تجلس معهم مرضتش اومقبلتش مشت كتشرب مع كارو الدنهيل حيت هو اطويل امزين بخاتم مدهب .كاز اوفافوريت مرضوش نوضو الفوضة .لبطرون كيبير الغليض صاحب البار عيط لباطروي ميليتر هو كارو التروب جاو ادو كاز اوفافوريت .فالمحكمة حكم عليهم القاضي وهو السيگار .گالهم حكمة عليكم المحكمة عمركوم مترقاو او مالديرو الفلتر .
حيت كاز اوفافوريت هما الطباقة الشعبية
5 - سعيد السوسي الجمعة 04 يناير 2019 - 09:18
جميع انواع السجائر زيد في ثمنها
و يا سبحان الله الا السيگار لم يذكر
هل هذه صدفة مدروسة ؟
6 - Me again الجمعة 04 يناير 2019 - 09:22
جل الناخبين الذين صوتوا على حزب المصباح، لم يصوتوا للشغل او المناصب او الوظائف او الحصول على الصفقات العمومية او حثى التعليم او الصحة او السكن، بل اغلبهم صوتوا على الحزب فقط ليحارب الظلم و الفساد و المحسوبية و الغش و دور الدعارة و الخمر و المخدرات و الاجرام. لكن الحكومة غير قادرة و لو على فرض صور لمرضى و مصابين بسبب التدخين على علب السجاءر كما تفعل الدول التي تحترم و تعتني بمواطنيها! لهذا بعض هوءلاء الناخبين بدلوا الجلباب و اللحية بالدجين و الحلاقة و اصبحوا منهمكين في التسوق و التبضع و الاستهلاك و البعض الاخر المحبطين، خاصة الفقراء منهم، تطرفوا..
أية قرآنية قصيرة او حديث شريف او حكمة تدعو الى خطورة التدخين و السكر و المخدرات او فقط صورة مرضى و مصابين على علب السجاءر لا تقدر الحكومة على فرضها على اباطرة التدخين و الكحول و المخدرات، ناهيك ان تمنع بيعها و استعمالها في الأماكن العمومية بما فيها إدارات الشؤون الاسلامية. بل، يقتطعون الضراءب من كل سيجارة لكي تصبح رواتب خدام الدولة.
انشري الرأي الاخر يا هسبريس مشكورة!
7 - سعيد الجمعة 04 يناير 2019 - 09:32
من وجهة نظري زيادة في صالح المغاربة لكي يفكروا لفي مقاطعة السجائر والكف عندما التدخين ربحا لصحتهم ومالهم
8 - momo nini الجمعة 04 يناير 2019 - 12:02
...وافين طالع بالgارو أسي العثماني ، الصريرة خوات ، مابقى فيها والو " بححح " احنا نتسناوك تزيدنا شوية ف نشوة الجيب ، طلعتيها لينا للمجاج ، الراس راه عامر وشعبان ضيم ، ونزيدوه الظلمة ، تشدو الدوخة ونوليو طايحين مع الدروج...تمر ، و دير معانا شوية المعقول أسي مول الشي[email protected]
9 - amin sidi الجمعة 04 يناير 2019 - 12:27
سلام: الي كانت هد الزيادة لصاليح الفقراء والمتجين فمرحبا .
اما انتدهب الى صندوق تقاعد النوام البرلمانين فالنقبلها
10 - كماي ممحون الجمعة 04 يناير 2019 - 12:39
واااا العثماني قلنا ليك زيد فالأجور ماشي فالسيجار
11 - ولد الحفرة الجمعة 04 يناير 2019 - 13:36
لا يختلف إتنان أن التدخين مضر وأنه اختياري وليس إجباري والأكيد هو أنه ليس من الضروريات فبإمكان المواطن الفقير أن يذخر ثمن السجائر وينفقه في أساسيات التغذية من لحوم وفواكه وووووو.....ولكن الحقيق المرة هو أن المواطن المقموع و المفقر عمدا لا يجد بديل سوى أن يرتمي في شباك هاد العدة السيئة
12 - منير السبت 05 يناير 2019 - 16:07
المرجو النشر لتعم الفائدة. انا من المدخنين اوفق في الزيادة في ثمن سجائر بالمغرب . ولكن السؤال المطروح أين هو الربح التي تتوقع الحكومة ان يصل إلى 1100 مليار درهم حتما عندما ذكر حصة الصحة تم ذكر فقط 5% هي حصة الصحة. كيف يعقل أن تجد حكومة تجني أرباحا خيالية ولا تنفق على ميزانية الصحة والتعليم. كان الأجدر أن تكون قطاع الصحة والتعليم ان ياخد حصة الأسد بالإضافة إلى تقليص اتمنة بعض المواد الغذائية الأساسية. ولكن الغريب في الأمر أن بعض المواطنين يتبجحون في الأجوبة التي لا تفيد لا من بعيد او قريب. غيرو عقليتكم وانظروا إلى جادة الصواب وكل ما يخدم مصالح الشعب والناس. وتبقى حكومة العدالة والتنمية أضعف حكومة بتاريخ المغرب مند الإستقلال لأنها ابنت عن ضعف تسير في المغرب في جميع الميادين العامة والخاصة وكفى من الاستهتار . انا لا اتنمي إلى أب حزب من الأحزاب التي لا تعد ولا تحصى ولا فائدة منها.على المغاربة ان يعملو بجد 50سنة حتى يتأتى لها ان تحصل على بعض المراكز في قائمة الدول التي تسير في نمو الاقتصادي العالمي.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.