24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  2. بين "إف 16" و"سوخوي" .. مكامن ضعف القوّات الجوية للجزائر (5.00)

  3. دبلوماسية المملكة تفلح في توحيد برلمان ليبيا بعد أعوام من الانقسام (5.00)

  4. مؤاخذات أوروبية تدفع السلطات الجزائرية إلى التخبط في مأزق حقوقي (5.00)

  5. مبادرة جمعويين تعتني بالمقابر في "أولاد أضريد" (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | كاريكاتير اليوم | تقاعد بنكيران

تقاعد بنكيران


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - yassine الاثنين 21 يناير 2019 - 14:49
c'est vraiment Top hhhh , je suis fan de vos caricatures
2 - ياسين الفكيكي الاثنين 21 يناير 2019 - 14:55
اود ان ارى وجوه الذين صوتوا عليك لتنقذهم من الفساد و الريع!
3 - عبدالصمد ايت القاضي الاثنين 21 يناير 2019 - 15:04
مزيااان اسدي نتااا لمن بغااات عمرتي شكارة فرزق ديال البلاد شلاهبي
4 - صابرعبدالصبور الاثنين 21 يناير 2019 - 15:09
مرة أخرى تختفي وراء حبة الملك.انت وصلت فقيراللحكومة وهو من اغناك. على من تضحك على من منحك ثقته لتدافع على مصالحه ،او على من كان متاكدا من انك وجه اخر جاء في جبة رجل دين ليجهز على ما تبقى له من مكتسبات .او نكذب على القصر الذي يعرفك حق المعرفة.فانعم بما بعت به من وثق فيك واصمت .واستغفر بربك.
5 - محمد عامر الاثنين 21 يناير 2019 - 15:13
لاجل هذا كنت تصول وتجول في البرلمان ولكن لا تنسى صولة الملك الحقيقي يوم القيامة.سياخذ المغاربة حقوقهم منك مليما مليما......
6 - نفاق سياسي و ريع فاسد الاثنين 21 يناير 2019 - 15:15
كاريكاتير رائع و معبر عن حقيقة حزب تجار الدين وحوارييهم كحزب للريع و المكاسب و الامتيازات البرلمانية والوزارية الفاسدة و أنه دكان سياسي كغيره من دكاكين الريع والفساد السياسي خصوصا بعد تداعيات صور ماء العينين أمام الطاحونة الحمراء و نزعها حجابها هناك في نفاق سياسي مفضوح و مكشوف أطاح بالرأسمال المذهبي و الإيديولوجي لهذا الحزب و بخطابه السياسي الشعبوي الزائف أو بالأصح "أصله التجاري" الذي يسوق به الباجدة وقيادييهم و كبيرهم بنكيران وعودهم الكاذبة و الزائفة في أخبث عملية نصب أو تدليس سياسي في التاريخ السياسي المغربي لتبوأ مقاليد تدبير الشأن العام المغربي المثقل بسياساتهم اللاشعبية...
7 - اقترب يوم الفصل الاثنين 21 يناير 2019 - 15:16
قال الواحد القهار :(( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ * ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِندَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ )) كيف بك يا هذا يوم يكون خصمك شعب بأكمله ؟ وكيف بك حين ستُسأل عن مالك من أين اكتسبته وفيم أنفقته ؟ الحمد لله لن أقوم مقامك.
8 - ملاك الاثنين 21 يناير 2019 - 15:18
الوزير واخا يخدم غير 6 أشهر يحال على التقاعد
والشعب يخدم حتى يموت و ما يشد داك التقاعد.
9 - harrokki الاثنين 21 يناير 2019 - 15:24
Ils nous orientent comme ils veulent, ils font ça depuis l’indépendance ceux qui ont orientent le peuple a voir la photo du sultan sur le croissant de la lune les mêmes orientent le peuple en lui faisant croire que Benkirane et le PJD sont responsables de leurs problèmes et leurs malheurs!!Désolé je ne suis pas orientable moi,ceux qui dépouillent le pays depuis l’indépendance ce n’est ni Benkirane ni le PJD ni les partis politiques
10 - المصير الاثنين 21 يناير 2019 - 15:34
بصحتووووووووووووووووووووو.
يستاهل ضحكنا معاه مزييييييييييان.
بغيتوه يمشي خاوي؟؟؟؟
ماذا فعل السابقون.
11 - Samir r الاثنين 21 يناير 2019 - 15:37
الشعب الي كتضحكو عليه ب سميك ديال ٢٧٠٠ درهم وبدون تغطيه اجتماعيه .نهار لي غد اعاض فيه مزيان مغدش يطلق .وهذاك نهار مرهش بعيد .انا في بلاصتكم نبدا من دابا نقلب على الدول لي يمكن ليها تعطيكم اللجوء الانساني يارباعيه شلاهبيه .
12 - التقاعد ؟؟؟؟؟؟؟؟ الاثنين 21 يناير 2019 - 15:41
نتحدث عن تقاعد بنكيران ...ونسائله...
ونتناسى الجهة التي خولت له ولجميع الوزراء والبرلمانيين التقاعد المريح.....لو كان أحدنا مكان الرجل لنال التقاعد....وسيضربها وقتها بالصمت المريب...
أحد القراء يتحدث عن قرب يوم حساب بنكيران ويعني يوم القيامة...
يا أخي كلنا ينتظرنا ذاك اليوم المهول..فماذا أعددنا له جميعا بعيدا عن بنكيران أو بنعلان.
13 - عادل الاثنين 21 يناير 2019 - 16:09
السي harrok المغاربة عارفين كلشي و عارفين شكون السبب فالمآسي ديالهم و لكن السي بن كيران لي كادافع عليه قبل يلعب الدور و سمح للمخزن ياكل الثوم بمو و بالتالي هو أيضا يتحمل المسئولية
14 - عبدالحق الاثنين 21 يناير 2019 - 16:13
لمن الملك اليوم
لله الواحد القهار
15 - Abrams الاثنين 21 يناير 2019 - 16:20
الحمد لله ملي صلح غير صالون و الكوزينة اما كوكان بنا دار كاملة كون كيشد 200 مليون فشهر فتقاعد ال PJD ديرين الدين بحال سلوم حتى يصل بهم إلى الحصيصة و لكن الحمد لله الموت كاينة هي لكتخسر لهم البلان
16 - يوسف الهلالي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:23
أريد أن يفسر لي حلايقي الحكومة سابقا ؛ هل المنحة ديال نهاية الحكومة 700 000 ألف درهم ؛ وتعويض التقاعد الدي يتقضاه شهريا والدي يقدر ب 70 000 ألف درهم شهريا ، حلال أم حرام بدون أن يؤدي أي عمل ؟
17 - حسن الاثنين 21 يناير 2019 - 16:25
انا اقول له ماذا سيقول لخالقه عند لقاءه هل ستنفع مع الخالق دموع التماسيح هل المتاجره بالدين ستكون لك مخرجاً
18 - الفقيه الاثنين 21 يناير 2019 - 16:26
اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
19 - بوجمعة السهبي الاثنين 21 يناير 2019 - 16:30
في غياب الديمقراطية ودولة الحق والقانون ومع الحكم المطلق لطرف واحد له وسيلة وحيدة للحكم والتحكم وهي الريع وانعدام المحاسبة لكسب الولاء وعليه تمت عملية الانبطاح والهرولة نحو موائد المخزن وتم تدجين كل الاحزاب وزعماؤها . اما الشعب فآخر ما يفكرون فيه .
20 - محمد الاثنين 21 يناير 2019 - 16:40
وراء التقاعد توجد الموت عند ربكم تختصمون
21 - رضوان الاثنين 21 يناير 2019 - 16:41
ان الذين يتكلمون بمثل هذا الكلام تتحكم فيهم الخلفيات التخريفية والذين يصدقونهم يعيشون في أوهام القرون الغابرة
22 - x ben x الاثنين 21 يناير 2019 - 16:41
يجب محاسبة جميع المسؤولين في الحكومة السابقة والحكومة الحالية.
23 - مغربي قح أصيل الاثنين 21 يناير 2019 - 16:58
هادي دولة ...!! دخلت عليكم بالله ما هادا الفساد ؟ ؟ الى متى تبقى الامور هاكدا...!! اللهم اصلح البلاد و العباد... أموال المحتاجين و الفقراء و الشعب تبدر بلا مراقب... و الغريب و لا أحد يستحيي إن سألته جوابه يكون هادا من فضل ربي.. أعلم أن الله لا يحب الظالمين المتسلطين على رزق غيرهم. عجبا للحقوق بغير حق تمنح لمن لا يستحق مال المتقاعدين في خبر كان.
24 - أعمر ريزادا الاثنين 21 يناير 2019 - 17:05
أستعينو بي صبر وصلاة إنها لا كبيرة إلى على الخشيعين الذين ينقدون عهد حكم ربيهم وإليه رجيعون يابنية إسرائيل أذكورو نعمة الله الله الذي أنعم إليكم فضالكم أكثر من العالمين ومع ذاليك يواد على محاربة الفساد حكم لي الله سبحانه وتعالى هو الوحيد يعلم غيب وشهادة وحيون لا يموت
25 - محمد المغربي الممتاز الاثنين 21 يناير 2019 - 17:25
أنا لا أملك بطاقة ناخب و لا أنوي التصويت مستقبلاً إن شاء الله
26 - ملاحظ الاثنين 21 يناير 2019 - 17:57
واش بنكيران هو الوحيد الذي استفاد من التقاعد أم جميع الوزراء المغادرون؟
إذا كان السابقون لابن كيران ممن نرأسوا الحكومات ومن استوزروا قد استفادوا من التقاعد فلم التركيز على شخص واحد
كأن راتبه التقاعدي هو سبب الأزمات الاقتصادية التي يعيشها المغرب؟!
27 - النمر المقنع الاثنين 21 يناير 2019 - 18:00
تحية للجيل الذهبي ،النمر المقنع حلبة المصارعة: سوف أقدي عليهم سوف أدمرهم سوف أحارب الاشرار أصحاب الاأكريمات و الفسفاط الصيد البحري بصحتك الربحة
28 - youness الاثنين 21 يناير 2019 - 18:08
سبحان مبدل الاحوال....كي كنت و كوليتي..
29 - mounir الاثنين 21 يناير 2019 - 18:43
تسويق الدين تجارة قديمة ...و العرب من الاواءل في هذا الميدان ...اليهود النصارى ايضا يتاجرون بالدين و ليومنا هذا يعد اول تجارة رابحة في العالم ...
30 - الوطنية الاثنين 21 يناير 2019 - 18:51
ضحكت على الشعب باسم الدين . وشوف هاديك الفلوس واش غادي تقلعك من الموت . يوما جنازة رجل وليس مرفح
31 - بوجيدي الاثنين 21 يناير 2019 - 21:00
يلقى الرجل رجلا نزيها شجاعا لايهاب أحدا،وشكل ومازال ظاهرة تواصلية بامتياز ساعده في ذلك كاريزما خاصة.تحية له رغم اختلافي معه.
32 - simo الاثنين 21 يناير 2019 - 22:13
طلعتي انت هو التمساح الكبير , اذن من ستحارب الان
33 - Belle caricature الاثنين 21 يناير 2019 - 22:43
TOP TOP Bravo. La caricature reflète bien la mentalité et l'hypocrisie de Benkirane.
34 - عبدو الثلاثاء 22 يناير 2019 - 02:45
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير
الله يهدينا كاملين يارب
35 - Précision الثلاثاء 22 يناير 2019 - 05:24
Mr Benkirane n'a rien demandé ...C'est la volonté du roi.
36 - سعيد الثلاثاء 22 يناير 2019 - 17:58
بصحتك اسي بنكيران التماسيح والعفاريت خدمو معاك بزاف وحصلت على معاش لأنك مسكين ماعندك والو وتعاني كما يعاني باقي الشعب الدين كنت السبب في تقزيم معاشاتهم ولكن امام الله لن نسامحك وجميع المغاربة يقولون لك الله ياخد فيك الحق لأنك كنت أكبر أكذوبة سياسية في تاريخ المغرب
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.