24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رفع القيود الاحترازية يعيد عدوى "جائحة كورونا" إلى كثير من الأقاليم (5.00)

  2. تخفيف الحجر الصحي يعيد 400 ألف "أجير متوقف" إلى العمل (5.00)

  3. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  4. النقد الدولي: الاقتصاد المغربي الأكثر ديناميكية في منطقة "مينا" (5.00)

  5. تقرير رسمي يوصي بـ"منظومة حقيقية" لمكافحة الريع والاحتكار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | كاريكاتير اليوم | بنكيران وعيوش

بنكيران وعيوش


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - متابع الاثنين 01 أبريل 2019 - 20:38
بعدا في العلاقات الرضاءية الرجلان لهما نفس المواقف .في اللغات عيوش كيطالب بالفرنسية وولادو كيقريهم بالفرنسية . بن كيران كيطالب بالعربية وولدو كيقريه فديكارت الفرنسية
2 - الله يجيب شي طيابة الاثنين 01 أبريل 2019 - 20:59
لولا بن كيران لأضحت ايامك تحصي ضحاياه من فتنة خريفكم الخربي، سياسي جزاه الله عنا كل الخير
3 - مغربي الاثنين 01 أبريل 2019 - 21:06
رغم إختلافي مع بنكيران في الكثير من قرارته كتحرير أسعار المحروقات إلا أني أتفق معه في قضية فرنسة التعليم.
4 - البجعدي الاثنين 01 أبريل 2019 - 21:14
عيوش يريد في المسقبل وزير الخارجية المغربي يخاطب نظيره العراقي قائلا " وااا بلَ عْيَقَ !!" العثماني يريد إستعمال الفرنسية وتمزيغت فظن بنكيران أنها خيانة للعرب !!! كعربي له الحق ، لكن الحساد لا يهمهم العربية أو الهندية يرون عندما يسمعون بنكيران 7 مليون لا يهمهم كرامتهم ولا ثقافة أجدادهم ولا مستقبل أبنأهم 7 مليون 7 مليون .....
5 - شيوخ الذل الاثنين 01 أبريل 2019 - 21:34
في سنكم ببحتون عن التوبة لانكم في الدقائق الإضافية من عمركن ابحتوى عن طريق ترضون بها الله ان ماضيكم خبيث مثلكم.عيوش مجوسي لا دين له آية الكرسي لا يعرفها و انت يا خادم المرحوم البصري لازلت تبحث عن التغيرات لهتك الطبقة الكديحة.لنا الله حسبنا الله ونعم الوكيل
6 - مغربي من الريف الاثنين 01 أبريل 2019 - 22:02
المجتمع المغربي مستقر والحمد لله .الاستقرار هو ان تتركوا هذا الشعب يدرس العلوم كما كان يدرس باللغات الاجنبية وان هذا التعليم انتج اطرا علمية في الطب وطب الاسنان والصيدلة والهندسة والإعلاميات والفزياء والكمياء والزراعة وعلوم اخرى وهي التي تنتج كل شيء في المغرب وهي تلتي تداويك اسي بنكيران وهي التي تنتج لك السيارات وهي التي تقود الطائرة ليوصلك الى اين تشاء فاتركنا وشاننا .اذا اردت ان تدرس العلوم بالعربية فابحث عند إخوانك وحتى هم يدرسون بالانجليزية.
7 - الوطنية الاثنين 01 أبريل 2019 - 22:09
ظهورك هو الذي أصبح يهدد الاستقرار فرنسة المواد العلمية هي الحل حتى نقضي على التفرقة بين أبناء الفقراء وأبناء الأغنياء الذين بمقدورهم الدراسة في المدارس الخصوصية ديككككاج خلينا نرتاحو
8 - مغربي الاثنين 01 أبريل 2019 - 22:54
اناس كثيرون خدموا المغرب بغيرة ووطنيةثم انصرفوا بعدانتهاء مهامهم بحيث نالوا رضى الملك والشعب الا هذا الشخص اكره ذكر اسمه باي صفة يحشر نفسه في امور تخص لغات التحصيل ،لقد درسونا المواد العلمية بالفرنسية وما فرطنا يوما في اللغة العربية تريد اولاد الشعب ان يكونوا مثلك جسد وعقل فارغ ، وفي خرجتك الاخيرة تيقنت جيدا انك لا تحب الخير لهذا الوطن العزيز . واخيرا ادعو الله تعالى ان يضع حدا لشطحاتك يا مخبر .
9 - سافوكاح الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 00:16
لا يعادي العربية إلا البرابرة المتصهيونون او الفرنكفونيون المستلبون..وكلاهما شرذمة قليلة لا تتعدى تمثيليتها 0,0000000001 في الألف...فكيف تفرض رأيها على بقية الشعب المغربي؟!!! انه ظلم وأي ظلم !! ان لم يرتدعوا ، فلينتظروا الانتفاضة !!
10 - yousfi الثلاثاء 02 أبريل 2019 - 09:42
من يتقن العربية و يسعى لتعلم لغات أخرى يبني لنفسه اساس متين و غنى من المعارف و يحافض على شخصيته و انتمائه و لايدوب في تقافة الاخر و الدي لا يتقن العربية يرتمي في حضن تقافة الآخر دون أصالة و كل يوم هو مجبر على أن يثبت أنه ينتمي لتلك الثقافة فيصبح غريبا هناك و غريبا هنا فلا ننخدع بالمظاهر البراقة.من يحتقر لغته يحتقر ذاته و دويه فاللغة انتماء و وطن.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.