24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. شهر رمضان يعزز التضامن بجزيرة "كران كناريا" (5.00)

  2. غياب قسم الإنعاش يودي بحياة أمّ وجنينها في طاطا (5.00)

  3. الفضاء العام بين "المخزن" والمتطرفين (5.00)

  4. مجلس النواب يُلغي إلزام بنك المغرب بإصدار أوراق مالية أمازيغية (5.00)

  5. التبغ المهرّب يجرّ شخصا إلى التحقيق في سطات (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | العثماني والفقر

العثماني والفقر


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - FARHAT الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:19
الفقر انتهى بالنسبة لسعادتكم أما المغاربة فقد توغل في حياتهم اليومية
2 - اكيد الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:19
اكيد نقص عند هو أما حنا زدنا فه اااااااا
3 - متتبع مدوخ الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:19
الفقر تراجع بنسبة 80 في المئة بالنسبة لأعضاء العدالة والتنمية من وزراء وبرلمانيين ورؤساء جهات ورؤساء جماعات وأعضاء جماعات ومستشارين في الدواوين والتابعين
4 - سلام الصويري الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:22
يبدو ان المسؤولين في هذا البلد البءيس اصابهم مرض الزهايمر او يعيشون في كوكب اخر ام ان سلطة التحكم تجبرهم على تكرار قاعدة العام زين وكلشي بخير !!
يكفي لاَي احد ان يتجول في المدن وهوامش الحواضر ومختلف البوادي ليلاحظ هول الفقر والحرمان وانهيار مستوى المعيشة وهول الهجرة من البوادي الى المدن فأصبح سكان البوادي منكوبين وسكّان الهوامش لاجءين !
هذه هي الحقيقة مع الأسف فكفى من الاستهزاء من ذكاء المواطنين !!
وباز على وقاحة
الى متى والى اين ؟؟
5 - abdo الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:22
بالنسبة ليك انت اودي العثماني الي تغير عندك الحال اما حال المواطن راه بقي على حالو او زاد اكثر حيك تتشوف المواطن غير من داخل السيارة غير خليني ساكت راه كرهتك فالدم
6 - momocher الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:27
عند السي العثماني واتباعك كيف كنتو كيوليتو ههه
7 - حاميدو الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:28
واذا بقيتم على رأس الحكومة لعشر سنوات أخرى سيختفي الفقر كليا وسيصبح لكل بيجيدي سيارة ميرسيديس فاخرة حتى لو كان مستشارا في جماعة.....
8 - Me again الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:29
لو كان العثماني بدون كرفاطة و بجلباب و لحية مع رونو 4 و صناطات تعبر عن طبيب نفساني، لكان الكاريكاتور احسن!
9 - محمد سلا الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:30
أشكر صاحب الكريكاتير شكرا جزيلا لأن الصورة معبرة وتوحي بمعاني كثيرة فهده الصورة تبين وزراء حزب الباجدية قبل الاستوزار وبعده وكل المغاربة يعرفونهم كيفما كانوا سبحان مبدل الاحوال افقروا الشعب واغتنوا بقراراتهم الامسؤولة أظن انهم لم ينزلوا للاسواق ليعرفوا الأسعار اين وصلت اصبحوا يقطنون في الفيلات واقنوا الأراضي والعقارات أين هم حزب الباجدية قبل سنة 2011 اصبحوا من أصحاب السيارات الفاخرة استغلو الدين لتحقيق مصالحهم إلى مزبلة التاريخ.
10 - هروكي الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:35
لم يقل الفقر في المغرب تقلص الى 50% قال أن الفقر تقلص الى 50% كان يتكلم على تركيا !!! هل أردوغان لا ينتمي الى العدالة والتنمية ؟؟؟ العثماني كان صادق في قوله
11 - mourad ch الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:36
السلام عليكم
الفقر انقرض وانظتر عند سيادتم كالك محاربة الفساد
والله اعطينا وجهكم
لك الله يا وطني
12 - محمد الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:37
خبر مفرح لهده السنة ياسلام.واخيرا.............
13 - medmod الاثنين 08 أبريل 2019 - 22:49
اتجرتم بالدين وبلغتم لمناصب لم تخطر لكم يوما على بال كما قال مهرجكم الاول بن كيران في احدى تجمعاتكم بالحرف وبالدارجة ( شكون فينا كان كيحلم بهاء الملايين لمخير فيكم كان كيربح خمسة الف درهم ) هكذا خاطبكم راس الحربة . الله يمهل ولا يهمل .
14 - Rachid الاثنين 08 أبريل 2019 - 23:02
الفقر ازداد بنسبة 100/100 وطبيب النفساني الدي لولا الحزب والمنصب لكان من افقر الفقراء لان لا احد يامن بالمرض النفسي المرض الجيبي اشد وصأ من المرض النفسي وسي لوزير كيطنز علينا
15 - خليلوفيتش الاثنين 08 أبريل 2019 - 23:09
كاريكاتير فالمستوى أتمنى يعاد لجميع وزراء العدالة والتنمية و على رأسهم ذو المعاشين
16 - حاميدو الاثنين 08 أبريل 2019 - 23:25
رئيس وزراء السويد يتنقل بدراجة هوائية في شوارع ستوكهولم بدون حراس....ليست له لحية لا يصلي ولايصوم ولكن....يخاف الله ويخدم وطنه بصدق وأمانة وشرف.....
17 - 2M - الاثنين 08 أبريل 2019 - 23:37
ها صحيح أن هشام مسرار سيستضيف الباجدة في برنامجه "كي كنتي كي وليتي" ب 2M ؟ ! ؟
18 - FARHAT الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 01:35
من الصادق فيكم المنظمات الدولية الغير حكومية ام السيد العثماني هل تفقدوا الأحياء الهامشية بالمدن و ضواحيها و الجبال . ان المغاربة لولا تضامن بعض الأسر و المحسنين لخرج كل المغاربة للتسول الفقر سينتهي حين تخلوا الشوارع من الشباب وحين يصبح الأمن متوفرا ودخلوا المحاكم من المتقاضين و توفر الدولة
العلاج بالمجان والتساوي بين المواطنين وتضمن حق السكن اللائق و تحسين التعليم و تطبيق القانون وتوفير الأمن
19 - حسن الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 01:47
أنتم يا دعاة العدل و العدالة الاجتماعية،لم تزيدوا هذا الشعب المسكين المغلوب على أمره سوى فقرا و هشاشة لم نر منكم سوى وعودا كاذبة ....و كلام في الهواء و كلمات و عبارات تنسجونها من صميم خطاباتكم التي تواجهون بها أبناء هذا الوطن الذي نحبه أكثر منكم. عن أي فقر تتحدث أنت و أتباعك هل حالكم الذي كنتم عليه و أصبحتم على غيره بعد أن من الله عليكم بهذه المسؤولية. أم عن الشعب الذي بفضل الله و بسببه وصلتم إلى من أنتم عليه في نعيم. حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم. ..صدق الله العظيم إذ يقول ...يومئذ عند ربكم تختصمون...راجعون أنفسكم في هذا الوطن و أبنائه....
20 - bensaid الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 03:43
الفقر نقص 700% عند بنزيدان و اخوانه.
21 - غيور الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 07:55
فعلا تقلص و نؤكد ذلك الف مرة . تقلص عند حزب العدابة والتنمية
22 - simmo الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 08:08
j'invite Mr le 1er ministre à faire un tour dans les régions marginalisées pour voir à quel point la pauvreté frappe le pays.
23 - حزب الندالة والتعمية الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 08:55
اخد زمام الامور فاصبح يفعل مايشاء. اغتنت زمرته الحاكمة في وقت وجيز . اصبحوا يركبون سيارات فارهة ويعيشون في مساكن فاخرة اناثا وذكورا بعد ان كانت الحقزة والميزيرية تحفهم ولا تفارقهم. ولكن سداجة المواطن قد تفعل اكثر من هدا. !!!!!!
24 - yousfi الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 10:04
أنا خدام ب3000 درهم و تنعيل خمسة ديال النفوس و مقهور فحياتي و سي العثماني و من ورائه الدولة العميقة مستخسرة فينا 600 درهم ديال الزيادة الله ياخد فيكم الحق كيف الإسلامي كيف الاشتركاي كيف الليبرالي ما تنشدو منكم غير الهضرة و وتعمار السوارج .حنا تنفهمو الى كان المغريب ماعندوش الإمكانات اللازمة لحياة طبيعية خاص الكل يعيش على حساب ديك الإمكانات من الملك و وزراء و كبار الموظفيين السامين و برلمانيين هدا هو المنطق أما تقولو بأن المغرب فقير فتلك لعبة قدرة.
25 - عباس الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 10:09
خرجات عجيبة و غريبة من أفواه كبار شخصيات العدالة و التنمية :أحدهم قال:سنحارب التماسيح أصبح منهم بل اكبرهم ،هاذه قالت : المغربي يعش برفاهية ب 20 درهم . واخر قال : في عهدهم تقلص الفقر بنسبة عالية . تصريحات واهية بلا دراسة ميدانية . كلام للاستهلاك ليس إلا.
26 - وفاء 1 الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 12:07
صحيح تقلص الفقر يمكن حتى اكثر من 80% لان الحكوومة وموضفوها واعوانها واصحاب سلطات من قاءد حتى المقدم وشاوش اغتنوا بالرشاوي ونهب جيوب الضعفاء وجاهل القانون
27 - kharkhoud الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 12:34
أسي العثماني أي تخرميزة قلتوها نتوما راها بصح وعندكم الحق ! الفقر نقص عندكم وعند الطبقة البورجوازية لي جيتو باش تخدمو ليها مصالحها أما الفقراء راهوما لي بغاو يبقاو فالفقر مني صوتو عليكم.
28 - عابر سبيل الثلاثاء 09 أبريل 2019 - 13:24
لماذا تنتفضون ضد ترهات الباجدة و ضد انتهازيتهم و زيونيتهم،الستم انتم من صوتم عليهم
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.