24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرشوة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - حاميدو الخميس 11 أبريل 2019 - 17:09
ولا تاكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الى الحكام لتاكلوا فريقا من أموال الناس بالاثم وأنتم تعلمون....صدق الله العظيم....اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك.
2 - دمحم الخميس 11 أبريل 2019 - 17:32
ماذا عن الرشوة و المخذرات و الفساد و الكذب و الشعودة و قطع الطرق و الدفاع عن القاتل و نهب الحق؟
انت و انا و نحن اخي المواطن المحرك الأول و نتهم الآخر.
نحن جميعا متورطين. لا تعطي الرشوة و لا تشتري الكيف ' لا الشيشة و لا الخمر و لا لحم الحمير و اشرب اللبن و لحم الغنم و الشاي و القهوة و استر عورتك و لا تكذب عن نفسك و كن يقينا في وطنك و اخوك تدفع بنا إلى ما فيه خيرنا جميعا امين.
3 - المندر الخميس 11 أبريل 2019 - 18:11
داء فتاك كالسرطان استشرى في جسد الامة فعلاجه صعب وتركه هلاك لهذه الامة
4 - ستيتو حمو الخميس 11 أبريل 2019 - 18:43
الرشوة والفساد والريع منظومة قاءمة بذاتها وأسلوب هام للحكم والتحكم واهم ركن للتسيير في غياب الديمقراطية ودولة الحق والقانون واستقلال القضاء والاهم غياب ارادة سياسية على اعلى مستوى للقطع مع هذه الطريقة التي تدمر البلد .
هذا هو واقع البلد مع الأسف مهما حاول البعض مخالطةهذا الواقع
5 - الحرة الخميس 11 أبريل 2019 - 19:52
الرشوة في المغرب كانت و لازالت وستبقى إلى أن يرث الله الارض و من عليها
6 - MERA NAME JOKER الخميس 11 أبريل 2019 - 20:01
لقد اصبحت الرشوة في هذه الايام شيئا عاديا عند بعض الموظفين والممرضين الى درجة انهم يقولونها لك مباشرة : ( اريد قهوتي ) امام اعلانات حائطية مكتوب فيها بخط بارز : لا للرشوة .
7 - من خنيفرة الجمعة 12 أبريل 2019 - 12:56
الرشوة آفة خطيرة كالسيدا والسرطان، والمجتمع المغربي،على اختلاف فئاته، يمارس هذا النوع من الفساد (الرشوة) المحرم بآيات قرآنية واضحة وحاسمة. بقوة الرشوة يتم طبخ أحكام قضائية ظالمة ومؤسسة بفقه محرف ونصوص قانونية مكيفة تمنح القضاء صلاحيات محصنة وتحتمل كل الاجتهادات،وبذلك تنزع الحقوق من ذويها وتعطى لغير اهلها، وباسم جلالة الملك.ثقافة الرشوة تجعل البنيات التحتية الأساسية ،كالطرقات والمدارس والمستشفيات ..... متلاشية في زمن قياسي عكس ما انجزه الفرنسيون حيث ظل صامدا لعقود.وفي غياب ربط المسؤولية بالمحاسبة وشرعنة آفة الرشوة تجعل آثار الثراء الفاحش نمودجا للهيمنة والنفوذ في انعدام :العدالة وتعبئة المواطن على المشاركة الفعلية في فضح المفسدين بالجيش ومؤسسة الأمن والقضاء ومؤسسة المحافظة العقارية ،هذه الأخيرة بها قوانين ومكر وفساد وإجراءات ملغومة حرباءية تفرغ منطق الهندسةالرياضية من محتواه وتجعل الأحكام القضائية، على علتها،حبر على ورق رغم ما كتب بأعلى النسخة التنفيذية كرمز للعدالة والحكامة والإنصاف والناهي عن المنكر.وما خفي اعظم
8 - le mal se développe الجمعة 12 أبريل 2019 - 18:15
la corruption est semblable au terrorisme,le terrorisme tue ,la corruption va ruiner les fondements de l'autorité qui peut entraîner des troubles dont on ne connaît pas l'issue,alors va t on laisser faire ,il faut agir et seul le gouvernement peut agir,la dénonciation de ce mal a très peu de résultats,celui qui veut dénoncer a peur,on arrive à déraciner les adeptes de daesh,alors pourquoi ne pas faire de la même manière contre la corruption
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.