24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. "الأعمال الاجتماعية" بكلميم توفر الرعاية لقدماء المحاربين والجيش (5.00)

  3. بوابة "مسافر" .. "الحاجة أم الاختراع" تحلق بشاب في سماء الإقلاع (5.00)

  4. فريق "البام" يهدد بـ"المقاطعة" .. ويتهم الأغلبية بإقبار "قانون التعليم" (5.00)

  5. رسميا.. "حزب الشعب" يطرد أردوغان من إسطنبول (5.00)

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | كرواصة بنكيران

كرواصة بنكيران


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - غريب في بلادي الخميس 13 يونيو 2019 - 11:30
خائن للوطن منافق لا يستحيي ليست له مبادئ ولا اخلاق كل مروج يطل علينا بكلام سافر لا اخلاقي ومرة يغني ومرة يبكي كأنه يضحك على المواطنين والشعب ووووو وانا اقول لك اجلك قريب وستحاسب انت ومن معك ومن يساندوك ..... اضحك كما شئت وبرر كما شئت وكل من اموال الشعب كما شئت ستبقى عنوان مشؤوم في دروس التاريخ
2 - ولد الحاج الخميس 13 يونيو 2019 - 11:35
الكرواصة عند المعلمين في التجارة (ديال الدين) كتعطيك 7 مليون .واش دابا هادا ما كيقليش السم في المغاربة
3 - امازيغ سوسي الخميس 13 يونيو 2019 - 11:49
الى مزبلة التاريخ . التاريخ يحتفظ بانجازات العظماء . وحسابك الان مع الله وليس مع الشعب .
4 - المنشط الخميس 13 يونيو 2019 - 12:01
واذا خاطبهم الجاهل قالوا سلام. على من تستهزء؟المغاربة عرفوا من أنتم. إن موعدكم الصبح. أليس الصبح بقريب
5 - مراكشي الخميس 13 يونيو 2019 - 12:05
مسكين معرفت واش صلح داك الصالون و ديك الكوزينا ولا مزال
6 - امنجرو الخميس 13 يونيو 2019 - 12:08
السيد عبد الاله بن كيران انسان مؤمن شريف نقي ولله الحمد.
7 - badr الخميس 13 يونيو 2019 - 12:09
اتقوا الله في هذا الرجل الذي مهما كان الحال رفض التنازل امام تيار التحكم و كولو العام زيّن
8 - حسن التادلي/ متصرف الخميس 13 يونيو 2019 - 12:21
هــــــــــــــــــل مثلا يمكن لقراء هيـــسبريس ان يتجاهلوا خرجات هذا الجل الذي لم يعد شخصا عموميا ...فهة فقط مواطن بحال جميع المتقاعدين ... اشي يربي الاحفاد ديالو او ايلعب ضاما فالحديقة العمومية ...
9 - النفاق السياسي الخميس 13 يونيو 2019 - 12:33
الأستاذ بنكيران. الأستاذ العثماني. الأستاذ اليتيم.......و أتمم اللائحة. .انتهيتم سياسيا و أخلاقيا. ..فضائح يستحيي منها مراهق سنه 17 سنة. .سوء تدبير. ..عدم الالتزام بالوعود.
10 - khalil الخميس 13 يونيو 2019 - 12:50
بتعليقاتنا على هذا البشر نعطيه بعضا من القيمة. وا نَخْلووووه غا يموت سياسيا و شعبيا غير في سمو.
11 - جحا الخميس 13 يونيو 2019 - 12:56
التمسكين أنت الأول كتعرف الدوخ . ومعمرك غادي تقرقبها الله عونا وعونك .صاحب حاجتو
12 - Espoir الخميس 13 يونيو 2019 - 12:59
Quand je vois cette personne,ou je lis un article sur lui,mon rythme cardiaque s'accélère, toutes mes constantes biologiques sont perturbées....En résumé,je suis en COLÈRE!!!!! J'ai une RAGE intérieure!!!Ce type ne possède pas un gramme de dignité ni d'Amour propre!!!.....ni de principes....Au fait,je suis une femme.Ma fierté ne me permettra JAMAIS de mentir,encore moins de"pleurnicher"pour atteindre un but. C'est dégradant.Voilà, je vais m'arrêter là,je sens la colère monter,comme je vous le disais plus haut....
13 - hobal الخميس 13 يونيو 2019 - 13:30
تحية الى الرسام الكاركتوري مبدع قدير الصورة تبرز الغموض وتخلع اخر ورقت التوت عن سوئة بنكيران
14 - jad الخميس 13 يونيو 2019 - 13:38
بن كيران راه مكذبش من قال درت حملة إنتخابية بخمسين درهم أو كرواصة غي هو نسى باش إزيد سبحة ولحية ٠بن كيران و حزب العدالة هو ثمرة لخلفية المتدينة لشعب المغربي من يريد أن يتغير بن كيران وحزب العدالة كمن يريد أن شجرة الليمون أن تعطي موز أو عنب مازنا نأمن الإسلام هو الحل سننتخب هذه العينات في عشر سنين القادمة سننتخب العدل والإحسان
15 - عبده/ الرباط الخميس 13 يونيو 2019 - 14:12
هذه ليست كرواصة التي في الكاريكاتور... هذه : petit pain au chocolat.... و من اجل ذلك وجب التنبيه حتى لا يغضب السي بنكيران!!!!
16 - omar الخميس 13 يونيو 2019 - 14:42
وريحتك عطات
الى درجة أنها تزكم الانفس
تقاعد مريح بل تقاعدين ولا زلت لا تريد ان تستحيي وتتركنا لحالنا
المشكل ان امثالك بكثرة الحركة والكلام والهضرة الخاوية يفضحون أنفسهم ويظهرون على حقيقتهم
شتان ما بين بن كيران الذي قال ذات يوم أنا لها وصدقناه وازرناه وانتخبناه ودافعنا عنه عندما كان يحارب الفساد و الاستبداد
ولكن هيهات لقد اكتشفنا زيفه وبدانا نفيق من الغفلة وهو يسرع الخطى لتحطيم أكبر ما يمكن من مقوماتنا
صندوق المقاصة صندوق التقاعد الصحة التعليم السياسة
بعد كل هذا هل هو يطل علينا من جديد لعله يفوز بفتات
اف من أمثال هاذا المسخ
17 - meme الخميس 13 يونيو 2019 - 15:54
خمرات بخميره حامضه هذا الرجل تعدى علينا عندنا 62 سنه ولازلنا لم ننعم بتقاعدنا لا سامحه الله اما 7 ملايين سيسال عنها يومئذ لا تهمنا
18 - ملاحظ مغربي. الخميس 13 يونيو 2019 - 16:05
ماذا تنتظر من مجتمع اكثر من ستين في المئة من أفراده يعانون من الأمية الأبجدية، وتسعين في المئة منهم يعانون من الأمية السياسية؟
هذا للأسف الشديد نتاج لمجتمع جاهل وأمي، الدي أفرزته لنا صناديق الإقتراع..

الفالطة في الحقيقة ماشي ديالو، ديال دوك المداويخ للي صوتو عليه.. من الذين دغدغ عقولهم وعواطفهم بشعارات الخطاب الأخلاقي وخطاب المقدس الديني مثل: قال الله قال الرسول ؟!!
19 - لابد من إبعاد الدين عن السياسة الخميس 13 يونيو 2019 - 16:27
والله لم يسبق لي أن كرهت وزيرا يتاجر بالإسلام مثلما كرهت هذا الشخص..
لا بد من الدولة المغربية أن تفصل الدين عن السياسة وتمنع كل المتاجرين بالدين من استغلال الدين في السياسة مثلما هو موجود اليوم في كل الدول المتحضرة والمتقدمة..
20 - محمد الزموري الخميس 13 يونيو 2019 - 16:28
أظن أن بعض الشباب أو بعض المواطنين آنذاك في عهد حكومة بنكيران كانوا يظنون أنهم سوف يتقاضون راتب شهري بدون وظيفة وكنا نسمع من البعض آنذاك إنهم سوف يدفعون لنا على ما يسمى الشوماج كباقي بعض الدول الأوروبية وعندما لم يتحقق لهم ذلك أصبحوا ينعتون الرجل بكل ما لا يليق حتى أصبحت كل إطلالة لهذا الشخص إلا ووجدت الكل يعلق بشتى النعوت حتى الصبيان وتحية لهذا الرجل على شخصيته القوية وقوة تحمله وأدب الرد الذي يفتقده الكثير.
21 - محسن الخميس 13 يونيو 2019 - 16:44
حزب تجار الدين عقنا بهم الإنتخبات قريبة و المقاطعة لاشك فيها
22 - عمر الخميس 13 يونيو 2019 - 16:50
اخر جملة نطق بها شابور باختيار رءيس حكومة شاه شاه هي:السياسيون الى البرلمان والفقهاء الى الكناءس(المساجد) هذاما يسمى فصل الدين عن السياسة.
23 - متسائل الخميس 13 يونيو 2019 - 17:12
سبحان الله .عشنا وشفنا ونمنا وحلمنا واستيقضنا على ما هو امضى عليه زماننا وتاريخنا المجيد .ولكن لما استيقضنا من غفلتنا ومن سباتنا وجدنا واوجد لنا لما كنا ﻻنضنه حيت ان بعض مسؤلينا لم يغيروا شئ من هده المدة الزمنية التي توالت عليهم تاركين مناصيب لغيرهم اﻻ انهم يغيروا ما نصبوا اولهم وﻻ يتركون له اثر للتاريخ ﻻقيمة ﻻعمالهم وﻻ بما يتفكرون به اﻻجيال القادمة في كل مقومات الحياة .لك الله ي..........ا بﻻدي.. لك الله يا وطني...وانما هم الدين ضهر علبهم التغير دون المغير لهم .
24 - ذ.عبدالقاهربناني الخميس 13 يونيو 2019 - 18:29
لكل شعب رئيس حكومة الذي يستحقه كما قال معروف الرصافي ناموا ولا تستيقضوا ما فاز إلا النوم.
25 - said الخميس 13 يونيو 2019 - 20:00
رمز. للنحس. يجلب لنا الكأبة وضغط الدم. نرجو منك الا تظهر مرة اخرى. فانت تذكرنا بالنكد والشقاء سياستك الهجينة مازلنا نعيش تداعيتها وصلت بديون المغرب الى الخط الاحمر ومازلت تخرج عينيك. اخجل من نفسك جزاك الله
26 - البعمراني الخميس 13 يونيو 2019 - 21:05
الى محمد الزموري..رقم 20

من قال لك ان الشباب المغربي يريدون مداخيل واموال الريع مثل التي يستفيد منها مثلا شيخك بنكيران..
لا ياسيدي معظم الشباب المغربي اليوم يبحثون عن عملا شريفا اووظيفة شريفة على حساب مؤهلاتهم الثقافية وشواهدهم الدراسية ..
اما سبب انتقاد المغاربة لهذا المهرج واخوانه في الحزب هو انهم كذبوا على الشعب..
فعندما وصلوا للحكومة عِوَض العمل والانكباب على تنفيد وعودهم الكاذبة التي وعدوا بها الشعب عندما كانوا في المعارضة انغمسوا في ملذات السلطة وانشغلوا بالحب والعشق الممنوع
ومنهن من نزعت حجابها ودهبت لفرنسا لترقص في النوادي الفرنسيةا ومنهم من طلق زوجته ام ابناءه وتزوج بفتاة في عمر اصغر بناته وهكذا.....؟
وتناسوا المسؤولية التي جاءوا من اجلها..
تبا لتجار الدين المنافقين.
27 - فرحات الجمعة 14 يونيو 2019 - 05:10
حكومة الوعكات والنكسات الاجتماعية والاقتصادية . و السكنية والتعلمية و التشغيل .تشغيل بالعقدة و تدريس بالمقبل برلمانيون يغشون في الامتحنات و رؤساء الجمعات تودع الا موال دلخل بمازلها والسمع والطاعة للبنك الدولي و افراغ صندوق الدعم لتسمين تقاعد اللهم انا نسالك النجاة من النار.
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
28 - مواطنة 1 الجمعة 14 يونيو 2019 - 10:01
محسن : لا تقاطع الانتخابات ، المقاطعة معناه أن حزب العدالة والتنمية سوف يستفيد من الأصوات القليلة المصوتة ، يجب التصويب على أي حزب آخر ، فأي حزب آخر أحسن من حزب الملتحين "اللي مكيحشموش" .
29 - الحاج الملالي السبت 15 يونيو 2019 - 00:36
السلام عليكم اخواني المغاربة اعتدر عن كلماتي هاته الحرية ولا تراجع حوكام الى التسلية بيهم انه عار تدكرو ايام الاستعمار كان المواطن في وطنه عبدا للاستعمار اما الان نحمد الله لنا كل الحرية انما الغلطة للاعلام لن ابينو لشباب الحالي مادا شفناه مع الاستعمار 1953الى سنة 1955 دبا الحمد لله كلشي الخير موجود ايها الشباب اسولو اجدادكم واباءكم مادا قصاو ايام الاستعمار الفرنسي ادا الغدا الحال احبك لكم في اليوتيوب عن كل مدينة مادا استشهدة ابطال لي نكونو أحرار اليوم احترمو أولياء الأمور منكم . وشكرا
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.