24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

شاطئ للكراء


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - سعيد مربوح الاثنين 08 يوليوز 2019 - 09:16
هذه فضيحة تتحملها السلطات المحلية من مراقب وعضو جماعي الى المسؤول الاول اي العامل أو الوالي فهؤلاء يتحملون مسؤولية الفوضى والتسيب وتخلو ا عن سلطاتهم في الضبط والانضباط وتركوا المواطنين عرضة وضحية الابتزاز كل من هب ودب !!
فلماذا تتحرك السلطة بكل قوة عندما تكون وقفات بسيطة للمطالبة بحق وتتجاهل كل التجاوزات الأخرى ؟؟
2 - بنكبور الاثنين 08 يوليوز 2019 - 09:48
اذا كان المسؤولون يريدون الخير لبلدنا و مواطنيننا فعايهم الضرب بيد من حديد على مثل هؤلاء؛ و ان يفرضوا عليهم عدم نصب الباراسول الا من طرف شخص يكتريه بدلا من الاستحواد على الملك العمومي و التضييق علي المصطافين الذين لديهم باراسولاتهم الخاصة
3 - متفائل الاثنين 08 يوليوز 2019 - 09:54
والله حتى تقهرنا، بحال هاد المنكر كنشوفوه فكاع القطاعات وحتى واحد ما قادر يهضر
4 - سمير المودن الاثنين 08 يوليوز 2019 - 10:35
للأسف تزايدت في السنوات هذه الظاهرة. التطاول على رمال الشواطئ واستغلالها للحساب الخاص من طرف أشخاص ذوي نفوذ وسلطة كما الحال في مدينتنا الحبيبة الحسيمة و حال شاطئ ماتاديرو المعروف حاليا بشاطئ أمير. واستغلاله الكامل من طرف البلطجي البشريوي و زبانيته بمباركة من المجلس البلدي و أعضائه.
5 - سعيد الاثنين 08 يوليوز 2019 - 10:41
عندما تذهب إلى البحر محاولة منك للاسترخاء قليلا من عناء العمل والضوضاء والتوتر و الثلوت ...بعد الإفلات من الرادارت الدين وحدهم يمكنهم أن يخسروا لك يومك...سرعة 20 و 40... تصطدم بالباركينك و اصحاب و سماسرة الباراصولات الدين يتهافتون على السيارات و على المصطافين....حقيقة يصيبنا هدا التصرف باللغبن لأنهم ينظرون لك فقط كسلعة...ناهيك هدا يريد أن يبيع لك بولو غير صحي و الآخر أسفنج مضر والآخر سيجارة ووو انا لااريد أن أرى هدا الثلوث ولا أريد أن يبيع لي احد شيئا ولا أريده ان يطل علي خصوصيتي و لا أريد أن يستفزني أحد أنا و أولادي وعاءلتي...هل هدا بلد الغاب!
6 - yassine benfkir الاثنين 08 يوليوز 2019 - 10:42
هناك مسئولين هم من يكترون هذه المواقع لهولاء الذين يزاولون هذه المهنة.
7 - السلامة الاثنين 08 يوليوز 2019 - 10:50
عقاب لشعب سهل الاستغلال لا يعرف كيف يحارب و لا يدافع عن حقوقه.
8 - ناقم الاثنين 08 يوليوز 2019 - 13:34
شكرا جزيلا هسبريس لإثارتكم مواضيع اصبحت تؤرق المغاربة كاحتلال الشواطئ من طرف المجرمين و إرغامهم الناس كراء الباراصول أو أداء الاتاوة عن السيارة في الباركينغ الوهمي، فعلا ظواهر مخزية و لابد للسلطات الامنية من التدخل لوضع حد لهذه المظاهر و زجرها.
فعلا ضقنا ذرعا بهاد البسالة!!!!!!
9 - شمالية الاثنين 08 يوليوز 2019 - 14:34
صورة جد جد جد معبرة عن واقع للأسف نعاني منه، حتى أننى لم أعد أرغب في الذهاب للشاطئ حيث عليك الجلوس في الخلف لتتمتع بمشاهدة المظلات وظهور من يجلسون على الكراسي البلاستيكية
10 - moha الاثنين 08 يوليوز 2019 - 18:47
لو أتفق المغاربة و قاطعوا الشواطىء اسبوعا واحداً ما بقي قرد يحاول كراء الباراسولات .انذاك ستتحرك الداخلية .ايوا المداويخa vous de jouer
11 - soudfan الاثنين 08 يوليوز 2019 - 22:27
En vérité les plages marocaines sont devenues inconcevables !Celui qui veut profiter pleinement de la plage n a qu à aller en occident ,la propreté ,la liberté ,les gens ne mangent pas comme des affamés ,ne salissent pas ,ne vous regardent pas ,vous pouvez nager même nu personne ne fait attention à vous ,vous n êtes pas dérangé par les joueurs de ballon ,les parassols ne sont pas couverts de draps qui cachent la mer ,il n y a pas de chevaux et des chamaux et des vendeurs qui pullulent la plage!
12 - عادل الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 00:37
ولات الحقرة ف الشاطئ بالعلالي لابد من وضع حد لمثل هذه التصرفات...
13 - تفرعين الحباسة الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 03:52
الحباسة المجرمون غلظت اكثافهم بالتغﻻق والراحة خارج العطلة اقول خارج السجن يتسكعوا وخاصهم يدبرواباش يرجعوا حيت ماوجدوا تتكسيرة ديال الخبز يدبروا عليها وهم احرار .حيت فالحبس لما يكونوا محبوسين عليهم ولكن هناك كيصبح طعامهم غير البنان والتفاح لكدخل علبهم في القفاف و المونة منوعة من كل اصناف الماكوﻻت.والفواكه على اختﻻفها لمريظ لي في المستشفى ميصبهاش .وحيت يطلق سراحهم يستغلوا وبحترفوا طرق ﻻجل مدخول ولو على حساب اﻻخرين ﻻيراعون حقوق اﻻخرين ويقدموا على استعﻻء على حقوف المواطن وكدا اﻻعراف واﻻسثﻻء غصبا وقهرا ويفرظوا سيطرتهم على كل شئء وكانهم ﻻزالوت مع الحباسة ﻻيهابواشئ وبتطاولون على القانون بحيث ﻻيتعودوا على نظام مجتمعي يسوده اﻻحترام المتبادل ولكن الفوا هده تربية الحباسة التي تطغى عليها القهروالقوة الظعيف ليس له مكان ببن اﻻقوياء كن ديب قبل مايكلوك الدياب
14 - مهاجر الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 15:15
اشياء فظيعة وقبيحة تحدث في الشواطئ لتضاف إلى الانفلات في المحطات والمنتزهات والاسواق والمحلات التجارية والادارات بما فيها القنصلية بل حتى الشوارع محتلة من طرف بذيئي اللسان الفراشة وسماسرة الباركينك والمتسولين.
صراحة اصبحت افكر كبعض افراد عائلتي ان اتوجه الى تركيا او تونس او اليونان او اسبانيا لقضاء نصيب من عطلتي الصيفية.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.