24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | لقجع في فوهة المدفع

لقجع في فوهة المدفع


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - تايكة غرماد الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:47
بطل بيع الوهم وتبذير الأموال معين من طرف الدولة العميقة لا يمسه شيء لان ميدان الكرة اصبح أهم قطاع استراتيجي بعد تنظيم مواسم البذخ و الاولياء والزوايا نظرا لما لهم من قدرة على التنويم وتحويل الرأي العام
2 - حسن الخميس 11 يوليوز 2019 - 08:55
لقجع هو احسن و أفضل رئيس جامعة تقلد منصب رئيس جامعة في المغرب وفي أفريقيا. ما يعاتب عليه هو تفريطه في حمد الله و تدبيره لهذا المشكل لم يكن في صالح المنتخب. حمد الله مكانه في المنتخب ينتظره فهو هداف من الطراز الرفيع وشكرا
3 - كلهم سواسية الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:10
سواءا كان وزيرا في الصحة او في النقل او في الفلاحة او او او......فانهم سواسية اغرقوا البلاد في قروض بالمليارات ويتغنون بالتقدم والازدهار والشفافية والعدل وما الى ذلك من الموالات التقليدية الفارغة.
اموال الشعب يتلاعبون بها ويتقاسمونها.اما بالنسبة للرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم او غيره من الجامعات الاخريات فكلهم لهم هدف واحد وهو ملء الجيب فقط.سخصيا ومنذ مايقرب من ثلاثين سنة تم الطلاق بيني وبين مباريات كرة القدم لاني خلصت الى نتيجة واحدة رئيسية وهي ان هذه اللعبة تلعب دور التخذير في صفوف مجتمع يفقد لابسط قواعد الحياة .
السلام عليكم.
4 - عبد الله الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:11
اودي اشمن فوهة مدفع اللي في الفوهة هي الطبقة اللي ما لاقية لا دوا لا علاج لا لقمة عيش كريم لا خدمة اللي في الفوهة هما اللي ختارو الهجرة السرية هروبا من القهرة
5 - اليوسفي الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:26
السلام عليكم لقجع رجل محنك واصبحت الاندية لاتتعرض للضلم ليس كالسنوات الماضية حتا المنتخب . وله كلمته وشخصيته .اتابع القنواة العربية يتكلمون عليه واحل ليهم فالحنجرة .واش بغيناه يسجل ضربة جزاء . المنتخب ينقصه صانع الاهداف تم استدعاء حمد الله لكن كان يصبر لاجل بلاده .سبب نزاعه هو ضربة جزاء . مع فجر ..... المشكل عندنا نمتلك الكرة نصيطر لكن غياب هداف صريح . علاش فاش كانو. شي وحدين فالجامعة . مكانوش يتكلمو عليهم .والسلام .
6 - عينك ميزانك الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:28
بكل موضوعية و حتى نعطي الرجل حقه فهو الرجل المناسب في المكان المناسب فقط يجب إعطاء الإهتمام لكرة القدم داخل الأحياء المغدي الحقيقي للأندية بالمواهب الكروية فهناك خزان لا بنبض من الطرقات الكروية التي وجب استغلالها من أجل إشعاع حقيقي لكرة القدم الوطنية على الصعيد الدولي.
7 - مواطن الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:36
هذه اللحظة كنا ننتظرها بصبر المسؤولية ترتبط بالمحاسبة على محكمة الدولة العليا لمحاربة الفساد المالي والإداري التكلف بهذا الملف الثقيل لمحاسبة السيد لقجع على كل سنتيم نفق منذ توليه منصب رئيس الجامعة. هذه أموال دافعي الضرائب من حق الشعب متابعة كبيرة و صغيرة فيما يتعلق بهذا الملف .
وعلى السيد لقجع ان يقدم استقالته من منصبه ان كان لديه قليل من الجرأة والشجاعة.
8 - سليم الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:37
واش بغيتو القجع يلبس التوني والكوداس وينزل للملعب يسجل اهداف؟ وفروا لهم احسن الظروف وجابو لهم احسن مدرب ولكن الغالب الله ما كاينش لاعبي كرة عندنا، لا تلوموا رونار لانه حقا مدرب مقتدر صنع من منخب زامبيا المغمور فريقا قويا وفاز معه بالكأس، راه ما عندناش كورة والعربون راه باين منين خسرو مع بينين
9 - لورزازي مسمرير الخميس 11 يوليوز 2019 - 09:41
لقجع مدار والو تهلا فاللاعبين مزيان جياش لي صرب كولشي فصفر والمدرب اب غلط جياش كيسحابو هو المنتخب
10 - عمر تمارة الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:07
لقجع رجل له شخصية قوية وهو في المكان المناسب يجب علينا دعمه وموازرته في عهده بدأت كرة القدم تعطي اكلها لا في الفرق ولا في المنتخب محاربة لقجع في الكاف فهي محاربة المغاربة ككل حدار ايها المغاربة الاحرار انصروا اخاكم لعلكم تفلحون
11 - الزمر الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:22
السلام. السيد لقجع و من لا يعرف هو أكبر رئيس جامعة عرفها المغرب في تدبير الأموال العامة. و السيد لقجع له سياسة خاصة وهي كما يقول المثل الشعبي، (يا المزيان من الخارج آش خبرك من الداخل )،
في الماضي القريب كانت الفرق المغربية مصضر لاعبيها كان يأتي من الاحياء القريبة والبعيدة ، في هذا الزمن أصبحت لاعبي هذه الأحياء مهمش، و أصبحت بعض الفرق الغنية تجلب إليها لاعبين من فرق من مدن أخرى هي أصلا أصبت مهمشة سياسيا ، لم أرى في الماضي أن لاعبين من فريق عريق غادروا فريقهم و مدينتهم إلا في عهد السيد لقجع مع الأسف، التهميش لا يقتصر على السياسة فقط بل أصبح في الرياضة أيضا.
12 - youssef de sygh الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:37
احسن رئيس عبر التاريخ
كانو اخطاء وكوارت في السابق ولم يجرا احدا على التكلم
على الاقل هناك حريه التعبير
13 - [email protected] الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:45
واعدنا بالكاس ...ياك؟
ما جابوش خاصو يمشي....point
14 - دردشة ./. لغو الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:52
اتقوا الله.الله الحق يحب كلمة الحق.نحن الجيل القديم سايرنا تغييرات في جل المجالات .رؤساء الجامعات كانت بيوقراطية لا نقاش .آخرها بن سليمان وما ادراك المخزن بمعناه السلطةي.لا يهم .المهم الآن لقجع تفاءلنا خيرا.لكن العيب في تركيبة المنتخب.ازمة المواطنة .البدخ وتوزيع مال الشعب بدون رقيب المجانية والاستفادة الترفيهية لكل محيط المنتخب .اخيرا غياب الصرامة مع تواجد لوبي سلبي نفعي ريعي.......
15 - مهاجر وجدي الخميس 11 يوليوز 2019 - 10:55
ناس يموتون جوعا وآخرون يهدرون أموال في الكرة و موازين و آخرون يتفرج فيهم و يضحكون أنشر يا هسبريس إن كانت تهمك الحقيقة و شكرا
16 - وطني الخميس 11 يوليوز 2019 - 11:01
الشمة .الكالة هي السبب.و الركيلة و السهرات والفشوش.كانوا يخلصوهم على حسب العطاء .الدول الاخرى لا يكلفها تهيئ المنتخب ما يكلفنا.منتخب الجزائر بدون وزير .دولتهم مشغولة بالتغيير ومشاو بعيد. حب الوطن يا ناس.
17 - محمد سلا الخميس 11 يوليوز 2019 - 11:25
الذي لم استطع ان افهمه هو الجامعة الملكية لكرة القدم تصرف اموال طائلة من مال الشعب بدون نتيجة ، رئيس الحكومة يتحث على بلدنا بانه بلد الاستثمارات الاجنبية والسياحة وواجهتين بحريتين مما يدل على ثروة سمكية هائلة ومداخيل الاوطورت والضرائب التي تدر الملايير على على خزينة الدولة الملايير في نرى الشعب يعاني الفقر ونقص في التعليم والصحة ، أين هي وعود حكومة الباجدية اقتسموا الغنيمة وتركوا الشعب يواجه مصيره.
18 - الرباطي الخميس 11 يوليوز 2019 - 11:47
في مقابلة الترشي كان أسد الاطلس يصول ويحول بين المدارج والملعب والمنصة الشرفية يشتم ويلعن ويزيد. ثم سافر إلى باريس وأتى بقرار الكاف الذي نزع اللقب من الترشي واقر بإعادة المقابلة خارج بلاد الترشي. إقصاء هذا الأسد يقصي اسود الاطلس. علينا ان نتمسك به باسناننا ومخالبنا. فالكرة غورة وهذا الأسد صاحب الغورات
19 - ناطق الخميس 11 يوليوز 2019 - 12:16
لن نجعل من الاقصاء سببا مباشرا في اقصاءه من الجامعة. فكيف يعقل ان نستغني عن احسن رئيس و اقوى رجل في الجامعة لمجرد ضياع لضربة حظ . هذا هو العبث بعينه. فاننا لم نعد نرى امثاله في هذا البلد . لهذا علينا ان نساند هذآ المثال الرائد بدل معاتبته و نترجاه البقاء لعل و عسى نواصل في قادم الايام على التقدم اكثر . فهناك فارق كبير بين خطواتنا سابقا و حالتنا اليوم مع و جود هذا الشخص الراقي.
20 - احمد السلاوي الخميس 11 يوليوز 2019 - 12:38
السي لقجع حصل على جايزة احسن مسير افريقي لسنة 2018
السي لقجع طور كرة القدم المغربية
السي لقجع رفع من شان اللاعب المغربي وشان الفرق الوطنية (الوداد-الرجاء-النهصة البركانية-حسنية اكادير الخ،،،،،،،)
لا تخلطوا بين كرة القدم والفقر
كرة القدم انطلق منها نجوم كرة القدم من الاجياء الفقيرة متل بيلي رونالدو اابرازبلي ومبسي ومارادونا
على اية حال رونار هو المسؤول الاول والاخير على مهزاة مصر
باع اوهامه للجامعة وااجمهور
اقصى اللاعبين المحليين
كون نقابة بينه وااعبي الخارج وهده هي النقطة التي افاضت الكاس وهنا يجب على السي لقجع ان يصحح الخطا وداك بالبحت عن مدرب متفهم يمتاز بالتوافق وقبول اراء الاخرين والجمهور والجامعةوالصحافة الوطنية
الان ااكرة في مرمى الجامعة
اعتقد ان ااجامعة ان تتدخل في الشادة والفادة للمدرب وان يكون المدرب القادم مستقرا في المغرب بصفة داءمة
وان يتجول في المااعب المغربية للانتفاؤ للاعب الافضل والمميز
اما انتقاءه الا عبين الموجودين في الخارج بجب ان يجمع مابين الاخلاق والموهبة

وهدا هو المهيار الحفيفي
21 - MAHHERE الخميس 11 يوليوز 2019 - 12:58
يجب علينا رفض كل مبادرة تاتي من أعضاء دول تكيد لنا سياسيا على المستوى الايفريقي وانتقلت إلى الرياضة لتنشر سمومها لقد ارادت المس بسمعة عضو (السيد القجع) لكن الحق يعلو ولا يعلى عليه.
22 - امازيغ سوسي الخميس 11 يوليوز 2019 - 13:32
اعطوني منصبه لمدة عام وضعوني على فوهة بركان وليس فوهة مدفع .
23 - اكزناي الخميس 11 يوليوز 2019 - 13:54
السي لقجع رجل بمعنى الكلمة أدى مهمة رئاسة الجامعة الملكية لكرة القدم باقتدار أعاد المغرب إلى الواجهة على مستوى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد أن غاب لمدة طويلة بفضل المتربصين من الأعداء
24 - حجيب الخميس 11 يوليوز 2019 - 13:57
آسنو كاتعطينا هاذ الكورة من غير الفقسة والمرض فحين انه ملي تنمرضو ماكاينش المستشفيات لان ااميزانية ديال الصحة داها رونار ومن معه. 200 مليون في الشهر على تدريب منتخب الخيبات المتتالية وفي المقابل الاساتذة، والممرضين والمهندسين والذكاترة المعطلين تاياكلو العصا فالاعتصامات بحجة انه ماكاينش الميزانية. كيزيدو علينا فالاسعار وفالضرائب باش يخلصو صحاب الكرة اللي جايينا من قارة اخرى وماعارفينش حتى النشيد الوطني. انا من رايي خاص الشرط الاول للالتحاق بالمنتخب يكون هو قضاء التجنيد الاجباري باش يبينو عن كتب حبهم لهاذ الوطن ماشي غير بكلمة ديما ديما مغرب وصافي
25 - madkouri الخميس 11 يوليوز 2019 - 14:19
اش دار هذا لقجع كان يعمل بتفان ووقف في حلق مسيري الكاف اما عن اقصاءنا من دور الثمن فلا يتحمله على الاطلاق فكبار الاعيين في العالم بضيعون ضربات الجزاء و عفوا ان كنت مخطءا و هذه وجهة نظري
26 - صراحه الخميس 11 يوليوز 2019 - 14:41
سركم ا لمغارية ترضون بالدل والحكرة واموالكم تبدر في المهرجانات و الحفلات والجامعات ولا تحركون ساكنا ولما انتفض الريف ضد الفقر والتهميش اتهمتم رجالته متل الزفزافي بالخونة فعلا شعب مدلول أولادكم يموتون في البحر وتنهش لحمهم الأسماك يأعالي البحار هربا من الفقر وبناتكم تهتك أعراضهم بالسعودية والإمارات واطفالكم يغتصبون من طرف الأوربيين بساحة جامع الفنا ولا تحركون ساكنا.
27 - rach الخميس 11 يوليوز 2019 - 15:21
نتمنا أنا قجع أنو قدم إستقالا وخلي المكان لشخص كفأ عندنا لدخل لشي مكان إسكن فيع
28 - مراقب الخميس 11 يوليوز 2019 - 17:06
كﻻم لﻻستهﻻك المحلي وإشاعات لتهدئة الشارع. ﻻ أقل وﻻ أكثر. حتى يفرغ المواطن غضبه. ويتنفس ما بقي في جعبته من حزن كما يسمونه بعض التائهين وراء السراب .
أما الحقيقة المرة. فإن غادر هذا الوزير أو ذاك منصبه. فسيحضى بمنصب وزاري أكبر منه. وﻻ شئ غير ذالك.
29 - سعيد الخميس 11 يوليوز 2019 - 18:30
احسن رائيس جامعة عرفته الجامعة الملكية لكرة القدم هوا السيد حسني بن سليمان هذا هو الرئيس الجيد للجامعة الملكية لكرة القد
30 - معتدل الخميس 11 يوليوز 2019 - 21:00
في الوقت الذي يتعرض له السيد فوزي لقجع لمؤامرة بعض أعضاء الكاف و تكالب بعض الاتحادات كالاتحاد الاثيوبي لا لشيء الا لحرصه على كرامة المغاربة امام "الحكرة و مرارتها"التي مورست علينا لسنوات عدة، يلجأ البعض الى دعاوى الهدم لتفريغ الغضب. أين حكمتكم يا مغاربة!!!!!
31 - kwairi الخميس 11 يوليوز 2019 - 22:06
Le ministre du sport a decide:
il faut lui donner une deuxieme chance
32 - متتبع الجمعة 12 يوليوز 2019 - 00:42
في كل بلدان العالم التي تحترم نفسها ومواطنيها, يقدم استقالته او يقال كل من فشل ويؤتى بمن يتعهد بتحقيق الافضل والاحسن. الا في بلدان كالمغرب حيث لامجال للمحاسبة والاقالة لان ذلك محرم دستوريا ولهذا فلقجع وجوقته سيبقون لاصقين في مناصبهم, ولي فيه الفز يقفز.
33 - dolmi5520 الجمعة 12 يوليوز 2019 - 03:48
كفانا من تقديس الاشخاص لقجع هو رئيس جامعة كرةالقدم و هو المسؤول الاول عن القطاع الى جانب الوزير المسؤول عن الرياضة .
فكان من المفروض بعد النتائخ المذلة ان يقدموا استقالتهم او يقالوا كما هو معمول به في الدول التي تحترم نفسها خصوصا ان اسباب الهزيمة كانت تسييرية و ليست رياضية .
34 - بسببهم كرهت كرة القدم الاثنين 15 يوليوز 2019 - 21:29
بصراحة لقجع ارى انه رجل يستحق التنويه قام بمجهود جبار في وقت قياسي لكن انه إنسان بشر لا يعلم الغيب لو كان يعلم شيئا من الغيب ما تعاقد مع الثعلب أصلا والثعالب بطبعها مخادعة لقجع لم يكن لابس الكَُوضاس ويلعب في الملعب المسؤولية يتحملها المدرب وفريقه واللاعبين المهزومين نفسيا وبدنيا وَمْتَيْكينْ ومْفيكين يعني شبعانين حتى غادين يتقياو ماديا لا يستحقون ما أُنفِق عليهم لقجع كانت نيته حسنه لكن يد واحدة لا تصفق الله غالب على لقجع أن يستعين بناس ذوو خبرة في المستديرة وخباياها وليس من اتت به ريح الشمال الباردة .
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.