24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  3. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. رصيف الصحافة: الأمن يستعين بالثكنات للتمرن على إطلاق الرصاص (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | بنكيران والفرنسية

بنكيران والفرنسية


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - bensaid السبت 10 غشت 2019 - 08:55
بن كيران. على ربي عطينا شي مليون.
2 - nomade السبت 10 غشت 2019 - 09:55
لقد انتهى عهد الشيخ ولم يعد ينصت إليه إلا قلة من المعاندين والمغفلين الذين يتجاهلون نوايا شيخهم الثرثار. انتهى عهده بعد أن ضمن لنفسه ولبنيه عيشة رغيدة. ولكي يلهي الناس عن الخوض في تقاعده غير المستحق، ها هو يبحث عن فتيل لإشعال نار نحن في غنى عنها. وبتفحص بسيط لتاريخ الشيخ، سنجد أنه منذ بدايته في السياسة، لا يبحث إلا على خلق المشاكل. أتمنى أن يتعقل من تبقى من مريديه ويعزلوه. لعله يريح الناس من سوقيات لسانه.
3 - عبدالله السبت 10 غشت 2019 - 10:11
با بنكيران راك وليتي عصيدة وعصا في طريق المغاربة ، الله يرحم الوالدين عطينا التيساع راك تمتل غير نفسك .
بغيتي تبقى صحة في الاعلام المغربي وحياة المغاربة ، راك طلعتي لينا في الرأس او ما بقى حتى واحد تا يتسوق ليك.
يا رجل خرجتي من الحكومة صغير او دابا الاهانة راه عطات ريحتها . واش بغيتي الدل او تا تقلب عليه راك تلقاه راه وليتي شوهة.
سير دير شي حلايقي في شي سوق ديال البادية او ضحك على الكوانب راه المغاربة عاقو بيك .
شخصيا ما بقيتش نقدر نشوف كمارتك بالمغربية. ارحل او غبر من الساحة السياسية او خلي الناس تخدم. الفرنسية على نيفك غادي تقريوها لأولادنا او العربية غادي نخليوها للمنافقين بحالك.
4 - Abdel السبت 10 غشت 2019 - 10:23
الانتخبات على الابواب،وأنت أي باب فتاحناه نجدك! حثى في المرحاض
5 - Abdel السبت 10 غشت 2019 - 10:23
الانتخبات على الابواب،وأنت أي باب فتاحناه نجدك! حثى في المرحاض
6 - مذكوري السبت 10 غشت 2019 - 10:38
الانسان حر في تصرفاته لكن هناك حدود لا يجب ان يمر بها مرور الكرام فانت قد تقاعدت و حصلت على مبلغ خيالي فعلى ماذا تبح
7 - مواطنة 1 السبت 10 غشت 2019 - 10:42
بنكيران لن يستطيع معرفة ما إذا كان أصله أمازيغيا أو عربيا أو رومانيا أو بيزانطيا أو اسبانيا أو فرنسيا ... المغرب مزيج من الحضارات ، وهو اليوم لا يقف نصرة للغة العربية بل ليخالف الدولة في توجهها حتى لو كان على خطأ ، وذلك بغرض الابتزاز . ومن جهة أخرى ، هي محاولة منه للتهييء للانتخابات المقبلة حتى يضمن عودة ناجعة . لكن ما لا يفهمه هو أن المغاربة يريدون تدريس أبنائهم اللغات الأجنبية كما فعل هو مع أبنائه ، وقد ضاقوا درعا بنفاقه وكذبه . عموما هذا الحزب أصبح منبودا عند العامة ....
8 - يوسسسسسسسسسف السبت 10 غشت 2019 - 10:51
فين كاين المشكل ايها العباقرة الذين يغيرون عن تعريب العلوم ؟ بالامازيغية او بالعربية او بالاوكرانية او بالفرنسية ولم لا الانجليزية ، راه. خاصنا غير نتبتوا على حاجة واحدة. يقول المثل المغربي " الحجرة اللي كتتحرك من بلاصطها ،ما عمر ينبت حداها الربيع" . اولادكوم. ف المعاهد الفرنسية و الانجليزية ؟ باراكا راه المغرب ديال 2019 ، انفتحوا على اللغات و فتحوا عقولكم يفتح الله عليكم
9 - فاقد الشيء لا يعطيه السبت 10 غشت 2019 - 10:52
السيد بن كيىان انتهى زمانه و اصبح مثل الطبل...كما يقول المثل القافلة تسير و .......يكفي انه تسبب في رفع سن التقاعد و الاقتطاع من اجور الموظفين ليفوز بتقاعد سمين عبارة عن سحت و العياذ بالله....
10 - youssef السبت 10 غشت 2019 - 10:52
بنكران رجل سياسة ورجل دين محنك مميز تفوق على السياسين بالادب والشعر والفقه الاسلامي والسياسة نحسبه صالحا والله حسيبه
11 - vidéo docteur France السبت 10 غشت 2019 - 11:25
بماذا تعلوا اولا د علال الفاسي العراقي معزب التعليم بن كيران المدافع على العربية وآخرين العربيةاوالفرنسية؟ يومكم سعيد
12 - مغربي من الريف السبت 10 غشت 2019 - 11:33
بنكيران في الحقيقة لم يبقى له في السياسة مكان لانه لا يصلح للسياسة نظرا لازدواجية فكره كما يسمى في علم النفس ىالسكيزوفرينية مرة تراه هنا وتارة هناك. في الحقيقة مكانه مع ابو علي وبلكبير والريسوني للدفاع عن السراب لان اللغة هي من ستخلق الشغل والدرهم وصناعة الادوية والوصول إلى القمر وووووو............
13 - مواطنة 1 السبت 10 غشت 2019 - 11:59
يوسف : الصالح لا يرضى لنفسه بالريع : تقاعد خيالي لم يعط شيئا مقابله ، حرس وسيارة ووو الحاصول كاينين اللي كيبغيو يعيشو كيبوسو الأضرحة والأولياء ، كنس متخلف أش غادي تقول !!!!
14 - م عبدو السبت 10 غشت 2019 - 12:12
هجوم بنكيران على الفرنسية إنما هي محاولة للتموقع من جديد في المشهد السياسي،وكله أمل للعودة إلى الواجهة وربما العودة إلى الكرسي الذي افقده.
متى كان لبنكيران مبادئ او غيرة على اللغة العربية؟
نفاق في نفاق وخدمة للمصلحة الخاصة وخاصة الخدمة الأسرية.
سير زلله ي.......
15 - nomade السبت 10 غشت 2019 - 12:16
إلى السيد"يوسف": دفاعك ومديحك للشيخ بنكيران دليل على غبائك. الشيخ يدافع عن مصالحه فقط. ولن يعترف أبدا لك بالجميل. افعاله وأقواله ووعوده لك ولأمثالك كلام فارغ. كفاك دفاعا عن شيخ اناني منافق!
16 - لا لا السبت 10 غشت 2019 - 12:17
لا لا عقدة بنكيران لازالت معشش في نفوخ كثير من الأشخاص، هذا هو الواقع و الأسباب يعرفها الجميع ،حتى من يهاجمونه طبعا، أحسن شيئ ينشر في هذه الجريدة الإلكترونية هو كل ما يتعلق بالسيد بنكران .
لأن الملاحظ هو مدا الحقد الخارج عن الإرادة الذي يظهر من بعض الأشخاص و هذا ليس له أي علاقة لا بسياسة ولا الإسلام ،و هو حقد شخصي أصبح مرض نفسي إسمه بنكران.
17 - عبدو السبت 10 غشت 2019 - 12:22
اسالوه ب ماذا .. . . يدرس في مؤسساته الخصوصية وبأي لغات وما ولمن تعطى الاولويةفي التدريس وما مقام اللغة العريية في برامجه ا
18 - متقاعد السبت 10 غشت 2019 - 15:03
ابن زيدان!!!! عليك ان تشعرلكلماتك قبل ان تقال.ان تدرك افعالك قبل ان تفعلها.قبل ان تصنع وجعا (صنعته للشعب المسكين وحلفاءك في الاحزاب ان بقي لك حليف* لانك جعلت منه اثارا لاينسيه الف اعتذار!!!!سءلوا حكيما.لماذا لا تنتقم ممن يسيؤن اليك!رد ظاحكا وهل من الحكمة ان اعظ كلبا عظني!!!اقول للمزيد من المعلومة.حينما تتغير ملامحك وطريقة تعاملك مع الكل. فذالك نتيجة معركة ذاخل نفسك لا يراها ولا يشعر بها غيرك.لذا عليك بزيارة طبيب الامراظ العقلية والنفسية قبل فوات الاوان!!!!
19 - مصطفى السبت 10 غشت 2019 - 15:40
الله يهدك مبغين منك والو يك وصلتي لهدف ديالك سير كمل الاصلاح ديال الكوزنت
20 - stawzi السبت 10 غشت 2019 - 16:01
أخرها غادي يولي يدرب ناس بلحجر فزنقة. قالو مالو مسكين
.قالو سحرات ليه الأصالة والمعصرة. اسكنتو جنية من الأحرار. أطلبة ديال الحزب ديالو محرزش ليه مزيان. سمعن عاد غدي يجيبو ليه شوافة من حزب لكتاب أراقي من حزب الودة. اتبخرة من عند صحا ب شمعة.باز باز على لي ميحشم.من عنذي يمشي يكون حزب ايسميه حزب تبنديق أصنطحة
21 - يوسف السبت 10 غشت 2019 - 16:13
مواطنة 1عند ربكم تختصمون الريع الحقيقي ياخذه من لا يستحقه اما بنكيران فقدم الشيء الكثير للمغاربة
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.