24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | عقدة الأجنبي

عقدة الأجنبي


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - غيور على وطنه وبحب الخميس 15 غشت 2019 - 09:25
عقدة الأجنبي في المغرب موجودة فى جميع المجالات لأننا كنحكروا بعطيتنا الأجنبي هو الاول والمغربي وراه دائما ولكن عند المسؤولين الفاشلين
2 - مهاجر الخميس 15 غشت 2019 - 09:34
اعتقد والله أعلم أن الجامعة تهرب الأموال إلى الخارج بصفقاتها مع الأجانب والمبالغ فيه ....وبتالي معندهاش الربح مع المدرب المحلي...
والله أعلم
3 - حسن الخميس 15 غشت 2019 - 09:39
فعلا لدينا عقدة اجنبي والتاريخ اتبت ان احسن النتائج كانت مع مدرب وطني ولاعبين محليين. و الله كلما شاهدت حمد الله و أهدافه أشعر بالحسرة. لقجع حجي ماذا تفعلون بالمغاربة كفى كفى كفى
4 - عينك ميزانك الخميس 15 غشت 2019 - 09:54
أكبر جريمة يرتكبها بعض الآباء في بلدنا الحبيب حينما يحولون سلخ فلذات اكبادهم عن واقعهم اللغوي فيدخلونهم مند سنواتهم الاولى إلي مدارس البعثات الغربية ولا يكلمنونهم الى بلغات تلك البعثات كانت إسبانية او فرنسية او انجليزية و تبدئ المشاكل في سن المراهقة فيشعرون بعدم الإنتماء في المغرب و بالغربة في الخارج .
5 - ميمون الخميس 15 غشت 2019 - 10:04
ضعف التكوين لدى المدرب المحلي هو الذي خلق الفراغ في المنظومة الكروية المغربية ... الجودة من يصنع الفارق دائما ... الامر ليس بعقدة ولايجب النظر اليه من هذه الزاوية
6 - القنيطري الخميس 15 غشت 2019 - 10:19
هي ليست عقدة فقط هي ثقافة على طول اليوم نسمع " الغور معقول ، الغور لا يفعلون كذا الغور يتقنون الخدمة الغور لا يكذبون الأوروبي كذا وكذا حتى أصبحت المرأة المغربي تفصل كلوشار أوروبي ولا مغربي، مثلا عندما نرى مغربية في أيدي كلوشار أوروبي نبتسم لهم بتلك بتلك الإبتاسمة المنغولية !!! والمصيبة الكبيرة حتى حكامنا يعبدون الأوروبيين والدليل القاطع اليوم طفل من أم عاهرة مغربية وأب كلوشار من البرتغال أو رومانيا له الحق في الجنسية المغربية مثل إبنك أو إبني !! من شعب عريق له تاريخ مجيد الى شعب بدون كرامة
7 - مواطن الخميس 15 غشت 2019 - 10:21
كان الاحرى به أن يحدو حدو جارتنا الجزائر وان نحقق ما حققوه؛ للتذكير أحسن نتيجة حققها الإطار الوطني بادو الزكي.
لماذا جطو لم يحرك ساكنا بخصوص التدقيق في حسابات هذه الجامعة المثيرة للجدل، أموال تهذر بدون جدوى، وهل هناك دفتر تحملات أم لا... خسرنا أموالا يمكن أن نشتري بها كؤوس عالم وليس كأس إفريقيا... الاحرى بهم أن يستثمروا كل هذه الأموال في قطاعات مهمة جدا كالصحة و التعليم ووووو
8 - عباس فريد الخميس 15 غشت 2019 - 10:31
ما العمل عندما يكون الواقع يبين ان مسؤولي هذا البلد يعيشون روحا وعقلا في فرنسا فرنسا تجمع الأزبال توزع الماء الكهرباء تسيطر على خدمات النقل عبر الترام والقطار تسيطر على المال واللغة والثقافة والسياسة لاشيء يتحرك دون علم فرنسا ولا مسؤول يتحرك دون ان يمر بفرنسا فكيف يكون ميدان الكرة بعيدا عن التأثير الفرنسي !!
فليس للبلد نمودج او طريقة او ملامح او برامج كل شيء مستمد من فرنسا
9 - مواطن الخميس 15 غشت 2019 - 11:04
انا متفق تماما مع السيد ميمون، لو كانت عندنا كفاءات لما لجأنا للاجنبي، لان جميع المغاربة همهم الوحيد الربح المادي فقط في جميع المجالات حتى الحساسة مثل التعليم و الطب فما بالك بالمجالات الاخرى. ( ما كاين غير الكسل و الغش و راسي أ راسي)
10 - سليم الخميس 15 غشت 2019 - 12:49
الأجنبي استطاع بمكره سرقة هويتنا و فتياتنا...و بقينا نحملق مادا أصابنا... الآن وقد وصل السيل الزبا...ههه....نطمح الى استرجاع بعض منها واو الرائحة...و لانفهم ما يقع ...هو يعلم دالك لهدا يفكتر...يدلي بفاتورة الاداء قبل المجيء ... 120 مليون في السهر زاءد الامتيازات...للاستمتاع ....بالفرجة الخيالية او الكرنفال أو المسرحية فقط... دون نتيجة....!
11 - ناصر الخميس 15 غشت 2019 - 13:01
أنا غير متفق مع الأخ ميمون. المغرب يزخر بالكفاءات إما أنها مقبرة أو مدفوعة للإغتراب في الخارج. أحسن النتائج كانت مع المدرب المحلي. لدينا كفاءات في التكوين من شاكلة حسن حرمة الله الذي يستغل في قطر. لماذا لم يذكر بتاتا إسم المدرب الجعواني ...؟
12 - ههههه الخميس 15 غشت 2019 - 13:17
فين هو المغربي لي قادر يخوض التحدي الغريب أن أغلب الاعبين المغاربة هواة و ليسوا محترفين إلا قلة قليلة و أغلبهم يغادرون الساحة الرياضية عند مغادرتهم رقعة الملعب و اعتزالهم اللعب لدى عند بحثنا عن مدرب جيد نجد المتكلمين أكثر من المحترفين و أغلب المدربين المغاربة الذين نجحوا في قيادة المنتخب المغربي كانت الصدفة و الحظ حليفهم..؟؟؟
13 - سعيد الألفة الخميس 15 غشت 2019 - 13:20
كفاكم مغالطات..!!
احسن النتائج التي حصل عليها المنتخب المغربي كانت مع مدربين اجانب :
فكأس افريقيا الوحيدة التي فاز بها منتخبا لحد الان كانت مع الروماني جيورجي مارداريسكو سنة 1976.
كل المشاركات في كاس العالم لمنتخبنا كانت مع مدربين اجانب باستثناء المونديال الامريكي مع المرحوم عبد الله بليندة
المرة الاولى التي تخطى فيها منتخبنا الدور الاول في كاس العالم وهي سابقة لدولة افريقية و عربية ومسلمة حققت هدا الانجاز كانت مع المروم البرازيلي جوزي فاريا المهدي فاريا لاحقا رحمه الله
اما من يقول ان خسارة النهائي في رادس امام منتخب تونسي في اسوإ حالاته انجازا فهو يضحك على نفسه قبل ان يضحك عليه الاخرون فمتى كانت الهزيمة انتصارا و متى كان الاخفاق نجاحا..التاريخ لا يدون الا اسم الفائز بالكأس ..اما الخاسر فله الدموع والنسيان .
هولندا خسرت 3 نهايات ..ولا يدكرها التاريخ.
هيكطور كوبر خسر 6 نهايات اخرها مع مصر ضد الكامرون فبكى امام الصحافة..وقال لهم الان تكرست عقدة فشلي و مرارة الهزيمة في النهاية تكون قاسية لانك تكون على مقربة من الإمساك بالكأس فتطير من يدك..
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.