24 ساعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | كاريكاتير اليوم | التعديل الحكومي

التعديل الحكومي


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - ذئب الغابة الاثنين 19 غشت 2019 - 14:51
أتمنى سقوط ستة طيور و ليس اثنين!!!!
2 - البلولي الاثنين 19 غشت 2019 - 14:52
التعديل لا يقتصر على جمع اكبر عدد من الأحزاب.. تكفي أحزاب كبيرة لها عدد محترم من النواب في البرلمان لضمان أغلبية عددية مريحة .. سواء من المعارضة أو الاغلبية تتشكل حكومة وطنية لتدبير الأزمة المالية التي تمر منها البلاد ومن وجوه وكفاءات جديدة ...يحب المرور إلى السرعة المفرطة... على كل من تمت المناداة عليه من الأحزاب أن يمتثل وبدون شروط مسبقة.. المصلحة الوطنية العليا للمملكة المغربية فوق كل اعتبار ... نريد كفاءات وشباب مسؤولين في جميع القطاعات والمرافق لتخطي الأزمة المالية ...وبه وجب الإعلام والسلام....
3 - مغترب الاثنين 19 غشت 2019 - 14:52
غلط كبير هذا التعديل...كان لازما اقالة الفاشل من منصبه و اعادة الانتخابات
4 - ماكاينش معامن الاثنين 19 غشت 2019 - 15:21
علاش متجيبوش 10 وزراء من اليابان وديرو معاهم كونترا دعام renouvelable على حسب النتائج
وهنيو الخلق من هاذ الصداع
رَآه الأحزاب كتموت على الكراسي وسنرى وجوه منبوذة تعود للميدان
كثرة الأحزاب بلا فايدة
كل مرة نقول صافي الناس غاتحشم وتتعل الشيطان عسا ما كاين والو غياللهطة على الكراسي الله يحفظ
On verra si ces gens ont compris le message de sa majesté
5 - صاخط على الوضع الاثنين 19 غشت 2019 - 15:22
قبل التعديل أين المحاسبة ؟أم أن البلد يحكمها الملائكة
6 - مذكوري الاثنين 19 غشت 2019 - 15:43
يجب محاسبة المفسدين و من ثم اختيار من له الكفاءة و النزاهة و ما اكثرهم هناك ابناء الفقراء لهم دراية كافية و يحسون اكثر مما يخص الضعيف و نتمنى التوفيق حتى يصبح المغرب عالي الشان و يضرب له الف حساب
7 - مذكوري الاثنين 19 غشت 2019 - 15:45
اتمنى و من كل اعماق قلبي ان يعود سييرج بيرديغوالى السياحة و اندري ازولاي الى المالية وهذا رايي المتواضع و عفوا ان اخطات
8 - moh الاثنين 19 غشت 2019 - 16:02
Normal comme partout dans le monde in changement de ministres dans un gouvernement. La question qui s oppose à quoi est lié le rendement de ce gouvernement ? Est ce à le type des alliances ? Est ce à la comptence des ministres ? Est ce à une mauvaise gestion ? Est ce .....??? Dans tous les cas il est judicieux de revoir la structuration de notre champ politique et surtout revoir les parties politiques, revoir le système électoral, bouter nos jeunes à intégrer la politique et surtout respobsaliser nos responsables en mettant au microscope leur mandat de responsabilité en tant que ministre ou autres fonctions
9 - متقاعد الاثنين 19 غشت 2019 - 16:39
يجب عاى المقلاع ان لا يترك احدا من الحكومة وتغييرها بحكومة ذات كفاءات عليا في التسيير وااتدبير والالمام بشؤون المواطن من جميع الجوانب .خاصة الشق الاجتماعي لان المواطن داق درعا بهذه الحكومة !!! الاهتمام بالعاطلين .مواطنين في وظعية.هشة .الاهتمام بالمتقادين وحدف الظريبة على الدخل مع الزبادة في المعاش كلما دعت الظروف مع النقابات.التشغيل يكون ظمن اهتمامتتها .الارامل.حدف السلاليم الدنياللمتقاعدين على غرار باقي الاجراء مع زيادة سلم الاجور.اتمنى ان يتحقق كل ما نتمنى والله المعين!!!!!!!
10 - Adam الاثنين 19 غشت 2019 - 17:14
الحانوت تاع الفرس بقي فيه غير السرج. والحانوت تاع المكتبة أصبح قاعة الألعاب. يعني غير صالحين اتمنى اغلاق الدكاكين الأخرى وان تكون لنا حكومة تقنوقراطية .
11 - العشير بوخروبة الاثنين 19 غشت 2019 - 17:24
قبل أن يتم التعديل يجب أن يكون التقييم و المحاسبة ، وإذا تبث التفريط والتقصير ، يكون الزجر و العقوبة ، وليس بالعزل والإقالة ، وإنما بالسجن و حجز الممتلكات ، وبهذا نستطيع ضمان الجودة والثقة في العمل السياسي ،والاعتماد على الكفاءة ، لأن الميدان سيخلو من " الشفارة " و " السمسارة " والبزناسة أصحاب "الشكارة"...!
12 - حجرة واحدة من الجباد الاثنين 19 غشت 2019 - 18:51
ﻻ زالت اماكن فارغة المتواجد فيها الطائران بحيت يتسع الى اكثر من خمس طيور إظافية وبظربة واحدة من الجباد باثجاه المجموعة افوقيا يتسقاط الجميع ﻷنهم ليسوا في وظعية جيدة
13 - نبيل المغربي الاثنين 19 غشت 2019 - 18:53
اذن الحمامتين لهما معنى كذلك، انكم تبحثون عن المشاكل هههه
14 - أستاذ الاجتماعيات الاثنين 19 غشت 2019 - 19:55
حبذا لو سمي بـ"التعديل المخزني".
فتسمية بالمسميات الحقيقة، تعبير عن الواقع و أمانة علمية.
15 - مكانش معامن2 الاثنين 19 غشت 2019 - 20:04
عجبني جواب مكانش معا من ههههه يجيبوا شناوة يخدموا بالتعاقد
16 - عمر الاثنين 19 غشت 2019 - 22:12
تحية تقدير واحترام.هل للتعديل الحكومي تأثير على قدرتي الشراءية؟لا. وعلى البطالة التي يعاني منها أبناءي؟لا.وعلى أثمان المحروقات؟لا وعلى تحسين الخدمات الصحية ؟لا. وعلى أجور المتقاعدين؟لا.إيواء جميع الطلبة المنحدرين من مناطق بعيدة بالأحياء الجامعية؟ليس بالضرورة.وعلى المصابين بأمراض مزمنة(داء السكري التوتر ...)والسرطان وما أكثرهم بإقليم الحسيمة؟لا.وعلى أجور الوزراء والبرلمانيين؟لا...إذن لا أنتظر من الحكومة الجديدة شيءا.انتهت مسرحية ستبدأ أخرى.وهكذا الأيام.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.